المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف > أرشيف لقاءات ومقالات الصحف
   

أرشيف لقاءات ومقالات الصحف أرشيف للقاءات والمقالات التي تنشر في الصحف ووسائل الاعلام

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/06/2010, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 كشف عن حقيقة مجاملة النجوم اللحيدان لـ (دنيا الرياضة) : سامي أبعدني عن الإعلام وتدريبات الصباح أزعجت اللاعبين





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




كشف عن حقيقة مجاملة النجوم
اللحيدان: سامي أبعدني عن الإعلام وتدريبات الصباح أزعجت اللاعبين



اللحيدان يتحدث إلى الزميل الرويس

الرياض ـ سعد الرويس تصوير - حاتم عمر

لم يكن تحقيق بطولة دوري المحترفين وحسمه اللقب قبل نهاية الدوري بثلاثة أسابيع ليتحقق لولا جهود مشتركة وجبارة من إدراة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين، ورغم غياب الجهاز الإداري عن الأنظار واقتصار الأضواء على النجوم التي جلبت الذهب، الا ان العمل المنظم في الهلال كان خلفه جهد إداري يستحق التنويه.

هشام اللحيدان إداري الفريق والساعد الأيمن لمدير عام كرة القدم سامي الجابر من الذين ساهموا في صنع هذه الإنجازات غاب عن الاحتفالات الكبيرة بعد البطولتين، حل ضيفا على «دنيا الرياضة» كاشفاً كثيرا الأمور التي ساهمت في تحقيق هذه الإنجازات.

* حضور الهلال في جميع نهائيات الموسم وتوج ببطولتين وحل وصيفاً في اثنتين إلام تعزي ذلك؟.

- إلى عزيمة الرجال الذين يبحثون عن مصلحة الهلال فقط، وبوجود النجوم الكبيرة والجماهير الهلالية السند القوي ل (لزعيم) بدعمها الكبير لنجوم الفريق. فريق يجد الدعم القوي من الرئيس الذهبي عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد، ويشرف عليه جهاز إداري يقوده رجل يملك عقلية احترافية وفنية مثل سامي الجابر، ويشرف عليه جهاز فني عالمي بقيادة السيد غيرتس، ويملك أغلب نجوم الكرة السعودية، ولديه محترفون أجانب على مستوى عال؛ لابد أن يتوج بالبطولات، ورغم أننا توجنا ببطولتين وحققنا الوصافة في مثلهما، وقدمنا موسماً ناجحاً؛ إلا أننا كنا نطمح لتحقيق جميع البطولات لنرضي جماهير (الزعيم) التي لا ترضى بغير الذهب.

* كيف وجدت العمل الإداري في الهلال؟.

- العمل في كيان كبير كنادي الهلال اعتلى قمة الهرم في أكبر قارات العالم لابد أن يكون عملا منظما، وإلا لما وصل النادي إلى ما وصل إليه، كما أنني لم أكن يوما من الأيام بعيدا عن النادي؛ فقد عملت إداريا في قطاع الناشئين ست سنوات حتى في الفترة التي كنت فيها بعيدا عن النادي كنت قريبا منه بالحضور والمتابعة ولم أتفاجأ بالتنظيم الرائع في الهلال.

* هناك من يرى بأن وجود مدرب ذي شخصية قوية مثل غيرتس سهل مهمة الجهاز الإداري ما تعليقك؟.

- غيرتس شخصية رائعة محبوبة من الجميع، ويتعامل مع اللاعبين باحترام كبير، يدعم ذلك تطبيقه لمبدأ المساواة، كما أن لاعبي الهلال مميزون جدا في انضباطهم، ولم نواجه نحن ولا الجهاز الفني أي مشاكل أو صعوبات في التعامل معهم.

* عملت مديراً لمنتخب الناشئين لكرة القدم لمدة سنتين والآن منسقا إداريا لفريق الهلال الأول كيف وجدت الفارق؟.

- أرى أن العمل في المراحل السنية أصعب كثيرا من العمل مع الفريق الأول؛ فالتعامل مع الصغار يحتاج لجهد مضاعف وكانت تجربة على المستوى الشخصي ناجحة جدا، واستفدت منها كثيرا، وهذا لا يعني أن العمل في نادي الهلال وفي الفريق الأول سهل؛ في ظل الأضواء والجماهيرية الكبيرة للنادي التي تجبرك عل مضاعفة الجهد والدقة في العمل.

* انتهجت إدارة الكرة الهلالية الموسم الماضي أسلوباً جيداً بفرض السرية على جميع أخبار النادي ما السبب؟.

- على العكس تماما؛ فالمتابع للرياضة السعودية وما يكتب من خلال الصحافة الرياضية يجد الشفافية في الأخبار اليومية الصادرة من المركز الإعلامي بالنادي، ونحن في إدارة الفريق نرى أنه من حق الجمهور أن يعرف كل صغيرة وكبيرة تخص ناديهم؛ فما يحدث من خلال التدريب تجده يوميا في الصحف والمنتديات الرياضية، والجديد هذا الموسم هو توحيد مصدر المعلومة لجميع وسائل الاعلام وذلك عن طريق الجهة الرسمية في النادي (مركز الأمير فهد بن سلمان الاعلامي).


اللحيدان

الرئيس غيّر واقع الهلال.. وال 30 يجب أن تردع عزيز!!

* كيف تغلبتم على العقبات التي واجهت عملكم في إدارة الكرة؟.

- العمل الإداري عمل شاق ومتعب، ويحتاج وقتا وجهدا كبيرين؛ إلا أن من يعمل تحت مظلة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لا يشعر بذلك التعب؛ بل يقبل على العمل بشغف ونشاط متجدد؛ فتعامله وتواضعه وتشجيعه لنا وحثنا المستمر على بذل المزيد من أجل إسعاد الجماهير الهلالية العريضة؛ كان لنا بمثابة الوقود لنعمل بجد وبنشاط لا يتوقف.

* كيف وجدت تعامل لاعبي الهلال طوال الموسم؟.

- بأمانة وبكل صدقية طوال موسم كامل عملت به إلى جوار اللاعبين؛ سواء من خلال التدريبات اليومية أو من خلال معسكرات عدة؛ لم أجد أي صعوبة في التعامل مع أي لاعب ولله الحمد؛ فكانت روح الأخوة والمسؤولية المشتركة هي السائد بين الجميع، وقد يكون ذلك أحد أهم أسرار تفوق الهلال الدائم.

* هناك من يقول إن إدارة الكرة الهلالية تجامل النجوم على حساب اللاعبين الأقل نجومية في التعامل ما تعليقك؟.

- غير صحيح إطلاقا؛ فجميع لاعبي الهلال نجوم والتعامل مع الجميع وفق مبدأ واحد، ولم يحدث أبدا أن عُومل لاعب بطريقة تختلف عن آخر مهما كان اسمه، وهذا ما طالبَنا به الرئيس وشدد عليه كثيرا.


اللحيدان في لقطة تذكارية مع رئيس النادي

* أحدث الفريق نقلة في الرياضة السعودية كانت محل إشادة الخبراء والنقاد ومسيري الكرة السعودية حين فرض التدريبات الصباحية، هل واجهتم صعوبة في تطبيق النظام؟.

- عندما حضر غيرتس للعمل في نادي الهلال وفرض التدريبات الصباحية استغرب الجميع من ذلك، وتوقعنا أن لا يجد القرار قبولا من اللاعبين؛ إلا أنه ومع مرور الأيام وجد الجميع الراحة؛ فاللاعب بعد أدائه للتدريب وتناوله وجبة الغداء ظهرا يكون قد أنهى ارتباطه اليومي بالنادي، ويصبح باقي وقت اليوم له ولأسرته، كما أن استيقاظه صباحا كان أمرا محببا له لكونه يحثهم على النوم في وقت باكر؛ إلا أن حرارة الجو خصوصا في الأيام الأخيرة من الموسم كانت مزعجة قليلا للاعبين.

* هناك من يرى بأن خبرة سامي الجابر الفنية والإدارية كانت وراء الإنجازات الكبيرة ما هو تعليقك؟.

- لم يسبق لي التعامل مع سامي قبل حضوري للعمل هذا الموسم، وشهادة حق تفاجأت كثيرا بالرجل؛ فهو صاحب عقلية مميزة ونظرة ثاقبة، وله قدره كبيرة على التصرف وحل الأمور بحكمة، ولن أكون مبالغا إذا قلت إن جزء كبيرا مما تحقق هذا الموسم يعود فيه الفضل بعد الله لسامي الجابر.

* رغم أنك تملك علاقات كبيرة مع الإعلاميين إلا أنك لم تظهر في الإعلام هذا الموسم. ما هو السبب؟.

- علاقاتي بالجميع في الوسط الرياضي مميزة، ومن ضمنهم الصحفيون الذين أكن لهم الكثير من الود والاحترام؛ إلا أنني فضلت عدم الظهور لوجود سامي الجابر بصفته مديرا عاما لكره القدم؛ فهو الأجدر في الحديث عن كل ما يخص الأمور الإدارية كما هو غيرتس المتحدث في الأمور الفنية؛ فلا نجد ظهورا لمساعد المدرب مثلا، أو مدرب اللياقة.

* ما تقويمك للجهاز الفني؟.

- نتائج الفريق والمستويات الفنية واللياقية المميزة التي قدمها الموسم المنصرم هي أبلغ رد على سؤالك، وأعتقد أنها أهم من تقويمي، وفقنا كثيرا بوجود غيرتس ومساعده الألماني راينارد شتومبف، وكذلك مدرب اللياقة ديديه ومدرب الحراس جورج هوسباخ فهم جميعا وبحق مميزون.

* هناك من يرى أن الجهاز الإداري فشل في ترويض لاعب المحور الدولي السابق خالد عزيز. ما تعليقك؟.

-خالد عزيز لاعب كبير وتعامله رائع مع الجميع، وتربطني به علاقة مميزة، وتغيب ثلاث مرات هذا الموسم؛ واحدة منها كانت بعذر وبموافقة المدرب، وطبقنا في الجهاز الإداري اللائحة الداخلية التي تنظم العلاقة بين النادي واللاعب وهو ما كان سيحدث مع أي لاعب في حال غيابه، أعتقد أن خالد هو أقدر الناس على مساعدة نفسه؛ فهو على مشارف ال 30 من العمر، ولم يتبقَ له كثير في عالم الكرة؛ وعليه أن يكون أكثر تركيزا في الأعوام المقبلة؛ إذا ما رغب الاستمرار في العطاء لمدة أطول، كما أريد أن أضيف بأن هناك كثيرا من اللاعبين في أندية أخرى تغيبوا أكثر من خالد لم يسلِّط الإعلام الضوء عليهم بتلك الطريقة.

جماهير (الزعيم) تألقت في الخارج.. وتجربة الفئات السنية ناجحة

* خلال تنقلكم بين محافظات السعودية ومدنها كيف وجدتم تعامل الجمهور الهلالي؟.

- قبل بداية عملي في المجال الإداري كنت أحد جماهير (الزعيم)، وأعلم كثيرا مدى حب وعشق هذه الجماهير لفريقها ولاعبيه؛ لكن الأمر الذي لفت انتباهي كثيرا هو الجماهيرية الطاغية في جميع المناطق، التي أبهرت لاعبي الهلال الأجانب والجهاز الفني؛ فلم يتخيلوا حجم القاعدة الجماهيرية للفريق وعشقهم له؛ فهم موجودون أينما حل، وما حصل في قطر والإمارات إبان مباراتي الهلال ضد السد والأهلي دليل على ذلك؛ فضلا عن الاتصالات التي تردنا وبشكل يومي من جماهير الهلال من كل مكان، والتي كانت تشد من أزرنا، وتطالبنا بالفوز في مباراة.

* لمن تهدي هذه النجاحات الكبيرة؟.

- حصول الفريق على بطولتين غاليتين والوصافة في اثنتين والتأهل لدور الثمانية بطولة آسيا أقل ما يمكن أن يقدم لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي يستحق من الجميع كل الشكر والثناء، ولا أنسي نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، الذي يقف معنا ويتابع كل صغيرة وكبيرة فقد كان لنا السند القوي في تخطي جميع العقبات التي واجهت الفريق.

أحمد الله على ما تحقق وأود أن أشكر كل من وقف إلى جانبي خلال هذا الموسم، وأخص بالشكر والدي حفظهما الله وزوجتي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/06/2010, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عابد 484
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/05/2008
المكان: بمنتدى الزعيــم
مشاركات: 391
اللحيدآن وآحد من النجوم خلف الكوآليس ,,, وسآمي آبعدهـ عن الآعلآم عشآن يشتغل برآحته ,,

والله يعطيكم العآفيه على المجهود الي بذلتوهـ طوآل الموسم والي إنعكس بتحقيق بطولتين ,,

شكرآ يآآحلآ شبكه على النقل ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/06/2010, 04:28 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/10/2008
المكان: في قلب سامي
مشاركات: 1,408
بفعل هشام قدم عمل ادراي جيد هو من الكوادر السعوديه التي نفتخر فيها



مشكورين على التغطيه


بالتوفيق للهلال يارب
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08/06/2010, 04:38 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/08/2009
المكان: الريـآض
مشاركات: 77
آخبآر آلصحف .. تكفييييييك ..
مشكورين ..
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08/06/2010, 04:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
مشاركات: 121
جـآري القرآءهـ


يعطيكم العـآفيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08/06/2010, 04:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/03/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 3,535
صراحه قدم عمل يشكله له والله يوفقه مع النادي ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08/06/2010, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,199
ماقصرتو ياادارة اخبار الصحف وكل التوفيق للزعيم يارب
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 08/06/2010, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo fahad
مشرف لجنة التغطيات بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 24/07/2007
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 4,832
أبوفهد
الشيخ هشام
اداري مميز بصراحه والهلال كسبه هذا الموسم رجل خلقاً وتعاملاً
وش اقول وش أخلي في مربي الأجيال الأستاذ هشام
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 08/06/2010, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق السكب الهلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/08/2008
المكان: في اللآنهايات أكون أنا..
مشاركات: 5,669
من ضمن الاشخاص الذين يعملون بعيداً عن الإعلام وإزعاجه ،،

بالتوفيق له مع الزعيم..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 08/06/2010, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يآسر ، الهلآلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/09/2007
المكان: .:;#[ America ]#;:.
مشاركات: 2,599
مشكورين على مجهــووداتكم

يا أحلى أدارة
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 08/06/2010, 05:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالله الهقاص
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/08/2002
المكان: **! عــنيــــزهـ !**
مشاركات: 11,248
يا ملا العافيه يارب على نقل التصريح ...


اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 08/06/2010, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Shebl Alzaeem
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/02/2008
المكان: AFIF
مشاركات: 184
اللحيدآن وآحد من النجوم خلف الكوآليس ,,, وسآمي آبعدهـ عن الآعلآم عشآن يشتغل برآحته ,,

والله يعطيكم العآفيه على المجهود الي بذلتوهـ طوآل الموسم والي إنعكس بتحقيق بطولتين ,,

شكرآ يآآحلآ شبكه على النقل ,,
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 08/06/2010, 05:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مدري مدري !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2009
المكان: |█| الَلَهمَ هَذِبْ نَفِسُيً وجَمِلْهآ لدُرجةٍ تَجْعًلُنِيْ أَهيمُ بهآ عِشْقآ |█|
مشاركات: 2,378
---------------------------------------------

هشام اللحيدان احد نجوم الموسم الرائعين وضمن السفينة الهلاليه هذه السنه

لآزم نشكره ونحييه لانه شخص بكل بساطه يستآهل - الله يوفقه يارب


مشكورين على المتآبعه

اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 08/06/2010, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قناص الاسياح
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 08/09/2009
مشاركات: 1,319
صراحه قدم عمل يشكله له والله يوفقه مع النادي ان شاء الله
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 08/06/2010, 05:24 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 05/08/2009
المكان: كندا ( اوتاوا)
مشاركات: 642
ماشالله قدم عمل جباار الموسم اللي راح
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube