المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/10/2002, 01:38 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
قناة المجلس العام ^ الاثنين

[c]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحياتنا المعطرة اليكم لقاء متجدد مع





ليوم الاثنين 28/10/2002

فأهلا بالجميع






مقتل جنديين وإصابة 30 بينهم 15 في حال حرجة بحصيلة أولية، المقاومة تنجح بضرب أشد المستوطنات تحصيناً بعملية استشهادية


اخترق فدائي أمس اشد المستعمرات الصهيونية تحصيناً في الضفة الغربية «اريئيل» وفجر نفسه قرب حافلة للجنود اعترف الاحتلال بمقتل اثنين منهم واصابة اكثر من 30 بينهم 15 في حال الخطر الشديد في حصيلة أولية في وقت نفت مصادر المقاومة اعتقال قياديين فيها خلال العدوان الجاري في جنين بالتزامن مع اعلان استشهاد طفل متأثراً بجراحه في قطاع غزة واصابة عدد آخر جراء الاجتياحات والقصف المتواصل لمناطق القطاع. وأكدت مصادر شرطة الاحتلال ان فلسطينياً في الثلاثين من عمره يرتدي قميصاً تمكن من التسلل الى محطة وقود على مدخل مستوطنة اريئيل المحصنة في الضفة واقترب من حافلة متوقفة للجنود قبل ان تبدأ امرأة بالصراخ «انتحاري» حين لمحت شيئاً ما داخل قميصه فسارع الجنود لمحاولة السيطرة عليه واطلقوا باتجاهه الرصاص لكنه تمكن من تفجير الحزام الناسف الذي تمنطق به فقتل اثنين من الجنود واصاب اكثر من 30 حالة 15، منهم شديدة الخطورة. وعلى الفور هرعت قوات كبيرة من جنود الاحتلال إلى الموقع فيما كانت مروحيتان تجوبان الاجواء. ونقلت وكالة «فرانس برس» عن محهول اعلن عبر الهاتف مسئولية كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح عن العملية الاستشهادية الجديدة. وعلى الفور سارع آفي بازنر المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية لتحميل السلطة الفلسطينية المسئولية بقوله «نشهد بمرارة ان السلطة الفلسطينية لم تفعل شيئاً بعد لمكافحة الإرهاب». واضاف ان «المنظمات الإرهابية وجهت ضربة جديدة لقتل اكبر عدد من الابرياء وتقويض المبادرة الدبلوماسية الأميركية». وقال بنيامين بن اليعازر وزير الحربية الاسرائيلي امس في مستهل جلسة حزب العمل ان «منفذ عملية مستوطنة اريئيل جاء من شمالي الضفة الغربية.. هذا هو سبب العملية الواسعة التي ينفذها الجيش في تلك المنطقة وبشكل خاص في مدينة جنين». وفي المقابل رد نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بالقول «اننا نحمل الحكومة الاسرائيلية المسئولية الكاملة عن كل مايجري من توتر في المنطقة بأسرها». واضاف «ان المطلوب انسحاب اسرائيلي فوري من مدننا وقرانا ومخيماتنا وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي وللاتفاقات ». وقال «لابد من الانسحاب الاسرائيلي الكامل ووقف العدوان وان اسرائيل تتحمل مسئولية كل مايجري». وشدد ابو ردينة على ضرورة ان يمارس المجتمع الدولي ضغطا على اسرائيل للانسحاب «لان ذلك الطريق الوحيد للأمن والاستقرار». وفيما يتواصل العدوان الموسع ضد مدينة جنين كذبت مصادر المقاومة مزاعم الاحتلال حول اعتقال اياد صوالحة المسئول العسكري في حركة الجهاد الاسلامي ومحمد عبدي احد نشطاء الحركة المتهمين بتدبير عملية الخضيرة الاستشهادية. وكان الجيش الاسرائيلي قال انه تم اعتقال نحو 30 فلسطينياً خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين منهم 19 من المطلوبين الذين تم احالتهم الى جهاز الأمن العام الشاباك ومنهم عبدي وصوالحة. وفي قطاع غزة اعلن امس عن استشهاد الطفل عبدالقادر الساعر «14 عاماً» متأثراً بجراح سابقة اصيب بها في رفح جنوبي القطاع. واجتاحت دبابات الاحتلال امس مناطق في دير البلح وقصفت مدينة الزهراء السكنية بالمدافع الثقيلة فأصابت ابراج الامن الوقائي الفلسطيني هناك.كما توغلت قوات الاحتلال في حي البرازيل والمناطق المكافحة لحدود القطاع مع مصر ما اسفر عن اصابة ثلاثة وهدمت سبعة منازل.



اسرائيل تعتبر استخدامه سابقة وتشيد بنجاح التجربة، روسيا ترفض كشف الغاز وتحظر على جرحى مجزرة المسرح


فيما كانت احدى الناجيات من مجزرة المسرح الروسي تروي اللحظات الأخيرة قبل اقتحام القوات الروسية المسرح وقتل الخاطفين الشيشان، تجمهر أهالي الناجين أمام المستشفيات من دون التمكن من رؤيتهم، حيث أفيد عن وفاة فتاة على ما يبدو جراء الغاز المستخدم في الاقتحام والذي رفضت موسكو الكشف عنه، فيما اعتبرته اسرائيل سبقاً يشجعها على البحث في استخدامه. وروت مراسلة وكالة «انترفاكس» التي كانت بين رهائن مسرح موسكو مساء امس الأول تفاصيل الاحداث التي سبقت بدء هجوم القوات الروسية والتي بدأت مع مجيء رجل من الخارج تمكن من الدخول الى القاعة قائلا انه يبحث عن ابنه. وتتطابق افادة اولغا تشيرنياك مع المعلومات التي تم تلقيها قبل الهجوم حول اصابة رهينتين ومقتل اثنين. وروت «لقد قالوا لنا ان كل شيء ملغم، المداخل والمخارج، دخل رجل الى القاعة التي كان يحتجز فيها الرهائن. كان ملطخا بالدم وقال انه يبحث عن ابنه.واعتقد انه هو الذي قتل. لقد قال انه تمكن من خرق الطوق الامني وانه كان يبحث عن ابنه». واضافت ان محتجزي الرهائن «بدأوا بالصراخ (اشر لنا الى ابنك فليقف)، لكن لم يعثر عليه. لقد حاولنا حمايته عبر القول لهم انه قد يكون تم الافراج عن ابنه، قاموا بضربه بقوة واخرجوه من القاعة واعتقدنا انذاك انهم قتلوه». وحول استعمال الغاز المخدر خلال العملية، قال حيفتس إنه سابقة ولم يستعمل مثل هذا الغاز في إسرائيل من قبل، وأضاف: «كان لنا أفكار مشابهة في الماضي، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الغاز بهذه الطريقة، إن استعمال الغاز يمكن أن يعطي المختطِفين وقتا للرد وهذه مشكلة، يجب فحص فيما إذا ساعد الغاز في عملية الاقتحام والسيطرة أو أنه دفع المختطِفين الى الرد وقتل الرهائن».



[gl] تقنية [/gl]

إنترنت اكسبلورر 6 المزايا والخصائص !


(Internet Explorer 6) هو أحدث إصدار من التقنيات الأساسية لبرنامج التصفح الشهير، وهو يوفر تجربة استعراض تتميز بالخصوصية والمرونة وإمكانية الاعتماد عليها بالإضافة إلى حرية الاستمتاع بأفضل ما تقدمه إنترنت بالنسبة لمستخدمي الويندوز. ويشتمل Internet Explorer 6 على تحسينات تتضمن العديد من الميزات الجديدة والمحسنة، والتي تسهل أداء المهام اليومية التي تقوم بها، وتساعدك في المحافظة على خصوصية معلوماتك الشخصية على الإنترنت. ومن ذلك خيار خدمات تجميع الأخطاء، وإمكانية استعراض مواقع الانترنت بالطريقة التي تريدها، وذلك عن طريق قدرات المستعرض الإبداعية الجديدة التي تتضمن شريط "وسائط" وشريط أدوات "صور" وتغيير حجم الصور تلقائيًا والمزيد.
وتوفر أدوات الخصوصية الخاصة بـ Internet Explorer 6 السماح لك بالتحكم في كيفية استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بك بواسطة مواقع ويب التي تقوم بزيارتها، ولذلك لن يكون هناك ما يدعو للقلق بخصوص الأمان أو الخصوصية. كما أنه يوفر أدوات بسيطة تمكّنك من التحكم في المعلومات التي تجمعها عنك مواقع الانترنت، كما أنه يدعم النظام الأساسي لتفضيلات الخصوصية (P3P)، وهي تقنية يقوم اتحاد شبكة ويب العالمية (W3C) بتطويرها. وتساعد P3P في حماية خصوصية المعلومات الشخصية للمستخدمين على إنترنت عن طريق تبسيط عملية تحديد ما إذا كان - وتحت أية ظروف - يتم الكشف عن المعلومات الشخصية لمواقع ويب.
كما أنه يقدم تجربة استعراض أكثر استقرارا وخالية من الأخطاء. وتساعد خدمات تجميع الأخطاء الجديدة في التعرف على المشكلات المحتملة التي يجب إصلاحها في التحديثات المستقبلية للمتصفح تضعها مايكروسوفت دائما، فإذا كنت تعاني من مشكلة ما، فستعرض عليك أداة الإعلام عن الأخطاء الخاصة ببرنامج Internet Explorer تلقائيًا استخراج معلومات حول المشكلة وإيداعها إلى Microsoft لتحليلها.




[gl]هذه الدنيا [/gl]

الصداقة ضرورية للحفاظ على الصحة النفسية


أكد الباحثون في جامعة ميتشغان الأميركية أن الصداقة والعلاقات الاجتماعية الفاعلة والتحدث مع الآخرين تبقي الدماغ نشطا وتحافظ على وظائفه الحيوية والفكرية، وتحسن من الحالة النفسية للفرد.وأوضح هؤلاء أن ممارسة النشاطات الفكرية كالقراءة والمطالعة ولعب الشطرنج والكلمات المتقاطعة والتعلم على الحاسب تنشط الوظائف الذهنية والادراكية وتحفظها، خاصة في مرحلة الشيخوخة وعند التقدم في السن، حتى أن التحدث والدردشة مع الأصدقاء والأسرة والتفاعل في المجتمع قد يكون فعالا في ذلك أيضا، كما انه يرفع الروح المعنوية للمسنين عن طريق منحهم الاحساس بالمشاركة والتواصل مع الغير.وقام العلماء بإجراء سلسلة من الدراسات على الشباب والمسنين لتحديد تأثير المشاركة الاجتماعية على الوظائف الذهنية والادراكية، حيث تم في أحدها تحليل البيانات المسجلة عن 3617 أميركيا تراوحت أعمارهم بين 24 - 96 عاما، ومتابعة عاداتهم الاجتماعية من حيث التحدث مع الأصدقاء والجيران والأقارب والاجتماع معهم والزيارات العائلية ومراقبة أداءهم في الاختبارات الذهنية التي تقيّم الذاكرة والإدراك مع الأخذ في الاعتبار عوامل السن والعرق والتعليم والدخل المادي والحالة الاجتماعية والصحة العامة وممارسة الرياضة.ووجد الباحثون أن المشاركين الأكثر نشاطا من الناحية الاجتماعية تعرضوا لأقل مستوى من الضعف الادراكي وأعلى مستوى من الذاكرة العاملة.وبينت دراسة ثانية حللت الارتباط بين المشاركة الاجتماعية والوظائف الادراكية عند ألفي شخص من المسنين المقيمين في دول الشرق الأوسط شملت البحرين ومصر والأردن وتونس مع ضبط جميع العوامل التي قد تؤثر على هذا الارتباط أن الضعف الادراكي كان أقل ما يمكن عند الأفراد النشطين اجتماعيا مما يدل على وجود علاقة وثيقة بين النشاط الاجتماعي والوظائف الذهنية. وتنطبق هذه العلاقة على جميع المجتمعات مع اختلاف عاداتها وثقافاتها.وفي ضوء هذه النتائج أكد الخبراء ضرورة تشجيع الأطفال على تنمية مهاراتهم الاجتماعية والفكرية وتشجيع الموظفين على المشاركة الاجتماعية بدلاً من حصر مهامهم أمام شاشات الحاسب فقط.






اكتشاف 4 مدافن أثرية تعود للعصرالبيزنطي !

اكتشف في منطقة المخزن في بلدة القرنة الموجودة في قضاء عكار شمال لبنان أربعة مدافن أثرية يرجح أنها تعود إلى العصر البيزنطى القديم .
وأسفرت عملية التنقيب التي قامت بها مديرية الآثار اللبنانية عن كشف هذه المدافن التي تحتوى على بلاطات صخرية كبيرة تغطيها بمساحة حوالي المتر المربع للبلاطة الواحدة بسماكة حوالي العشرين سنتمترا وقد عثر داخلها على ثلاث جماجم وبعض المسامير الحديدية وكسرة فخار وعظمة ساق واحدة. ويرجح خبراء الآثار أن هذه المدافن تعود إلى العصر البيزنطى وتخص إحدى العائلات الميسورة نظرا لبنائها المتقن نسبيا على الرغم من خلوها من اية رموز او إشارات أو كتابات قديمة.





التدخين يضر بالسمع

اكتشف مؤخرا فريق من الباحثين اليابانيين ان الاستهلاك اليومى لعلبة سجائر ونصف تضعف من القدرة على السمع الحاد وهذا من الاضرار الناجمة عن التدخين. الجدير بالذكر ان التدخين له اضرار عديدة على الصحة اولها على الرئة وسرطان الرئة وكذلك تصيب القلب بمضاعفات عديدة واخيرا اصبحت بعد هذا الكشف تصيب السمع ايضا



[gl]حدث في مثل هذا اليوم [/gl]


1914 - السلطنة العثمانية تشن هجوما على مرافيء روسيا على البحر الاسود ما دفع بروسيا وفرنسا وبريطانيا الى اعلان الحرب على السلطنة.

1922 - مسيرة موسوليني والقمصان السود الى روما تكرس ظهور الفاشية في ايطاليا.

1935 - ايطاليا بزعامة موسوليني تغزو اثيوبيا.

1962 - الفرنسيون يؤيدون في استفتاء انتخاب رئيس الجمهورية بالاقتراع العام.

1973 - وفاة الاديب المصري طه حسين عن 84 عاما.

1974 - القمة العربية السابعة في الرباط تتبنى قرارا من خمس نقاط يعترف بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ممثله الشرعي الوحيد على الاراضي الفلسطينية المحررة.

1980 - اسحق نافون يزور مصر: اول زيارة يقوم بها رئيس اسرائيلي لدولة عربية.





[gl] مواقف وطرائف [/gl]


~ الصبي القرد


يعيش الأطباء في حيرة بعد عثورهم على صبي وقد غطى الشعر جسمه تماماً كالقرد.وتم العثور على الطفل ويدعى أبلاي في قرية جبلية نائية على مقربة من الحدود الصينية في كازخستان، ويغطي الشعر الكثيف جسم الصبي كله، ويعتقد الأطباء أن إشعاعا نووياً أو إضرابا جينياً وراء إصابة الصبي بهذه الحالة.وقال الأطباء إن الصبي يتمتع بقدرة مدهشة على الحركة ويتحلى بمرونة زائدة وأنه اجتماعي للغاية.




بكل الحب التقينا و بكل المحبة نودعكم سعدنا من خلال رحلة القناة ليوم الاثنين بصحبتكم و نتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى عبر قناة المجلس العام نتمنى لكم اسعد الأوقات ..
ودمتم بألف خير ..
تحياتنا المعطرة للجميع
[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28/10/2002, 03:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكووره اختي نجمه على هالابداع المتواصل
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/10/2002, 07:21 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
مشاركات: 2,338
Thumbs up يسعد صباحكم

مشكوووووووووووووووووووووووره اختي ويعطيك الف عافيه

[c]تقبلوا تحياتي





[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/10/2002, 09:49 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
مشكوره اختي نجمه الابداع على الابداع المتجدد وبشكل يومي

ويعطيك 1000 عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/10/2002, 10:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صدى الامس
عميد المجلس العام
وعضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
مشاركات: 4,222
يعطيكم ربي ألف عافيه ..

جهد تشكرون عليه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/10/2002, 11:24 AM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووورة أختي نجمة الأبداع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28/10/2002, 12:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 2,550
ألف شكر أختي نجمة الإبداع..

الله يعـطـيك العـافيه..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 29/10/2002, 12:48 AM
مشرف سابق بشبكة الزعيم

تاريخ التسجيل: 18/08/2000
مشاركات: 2,099
مشكورة اخت / نجمة الابداع ..

ومن ابداع لإبداع .. وسلمت يمينك على هذه القناة الرائعة ..

تحياتي ..
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube