#1  
قديم 16/05/2010, 12:15 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/09/2008
مشاركات: 8
مقال جميل .يجسد البون الشاسع بين الهلال والنصر

هذا مقال قرأته للأخ سليمان بن فانك وأحببت مشاركتكم فيه..

ما دفعني لكتابة هذه الأسطر مكالمة هاتفية تلقيتها من مشجع نصراوي لم يتجاوز الخامسة عشر من عمره بعد نهاية مباراة فريقه النصر مع غريمه التقليدي وملقنه الدروس في لعبة كرة القدم الأزرق الهلالي قال لي فيها بالحرف الواحد ( تكفا إن كان عندك واسطة أو تعرف احد في إدارة النصر خلهم يفكوننا من برناوي ذبحنا .. نبي نخسر بس مايكون سبب الخسارة برناوي ونبي نفوز بدونه ترا ملينا ) لم استطع الرد على الناشئ الصغير المشجع المتحطم الذي منذ أن عرف كرة القدم وهو في حزن بسبب خسائر النصر.. لم يشاهد طوال حياته فريقه على منصات التتويج سوى مره واحده جاءت بمحض الصدفة لم يعش مثل اقرأنه ممن يشجعون الهلال والشباب والاتحاد وحتى الأهلي.
نبرات صوت الطفل النصراوي مازالت عالقة في ذهني حتى كتابة هذه السطور ولن تنجلي ما دام الأخ برناوي متواجدا في التشكيلة النصراوية .. النصر ذلك الفريق المتهالك إن لم يكن الهالك لم يقدم لجماهيره طوال السنوات العشر الماضية سوى الهم والغم وأمراض السكر والقولون العصبي وارتفاع ضغط الدم.
فالنصر دعم المستوصفات الاهليه وزاد أعباء المستشفيات الحكومية وسوٌق لشركات الدواء ورفع أرباح الصيدليات بمساهمته الفعالة في دفع الكثير والكثير من عشاق كرة القدم في السعودية إلى عالم الطب والصحة (المرض) .
النصر حطم جميع الأطفال اليتامى ليسوا أيتام آباء وإنما أيتام بطولات فما ذنب مشجعي النصر ممن هم في سن الخامسة عشر وحتى العشرين فما دون من الحرمان من البطولات ؟ و ما سبب قتل فرحتهم لماذا لا يفرحون مثل اقرأنهم مشجعي الفرق الأخرى والذين لاذنب لهم سوى أنهم يشجعون النصر !
حتى الحزم الحديث عهد بالممتاز افرح جماهيره ببطولة الصداقة والنصر تدمع أعين جماهيره دماً احمر ، فما فائدة الملايين التي تدفع يا إدارة النصر مالم تحصد البطولات .

إن جماهير النصر تريد الذهب وليست المراكز لأن المراكز لا تقدم ولا تؤخر فهناك فرق لم تدفع مثل ملايين النصر حصلت على مراكز ودخلت كأس الأبطال حالها حال النصر الذي دفع الملايين وبقي ينافس على المراكز الأخرى غير الأول المحجوز دائما لغير النصر .
فالنصر لن تقوم له قائمة مادام برناوي والبحري والمبارك وبلال والدوخي وهزازي ومن قبلهم قائد الفريق الحارثي في تشكيلته .. لأن العرب يقولون في مثل شعبي ( من دليله الغراب ضوٌاه على ... .. ).
تغنت جماهير النصر كثيرا بالحارثي الذي لم يقدم للنصر أي شي سوى انه سجل في الهلال، فهو لم يقدم منذ تواجده مع الفريق الأول أي شي للنصر وإذا كانت الأهداف هي المهم لدى الجماهير والاداره فلقد سجل الدحيدح وحسين هادي وعلي يزيد من قبل الحارثي وأحرزوا بطولات عكس الحارثي الذي لم يحمل كأسا في حياته سوى مع فريقه في حواري النسيم شرق الرياض إن كان قد أحرز.
فيا إدارة النصر البطولات لن يصنعها ولن يجلبها سوى المواهب الشابة أمثال إبراهيم غالب والسهلاوي والزيلعي والقرني والعنزي وجميعهم من خارج النصر فالتركيز التركيز على صغار السن والموهوبين وتسريح العواجيز أمثال الحارثي والدوخي والواكد وبرناوي هو الحل لنيل بطولة لأن مكانهم الآن هو دوري الثانية.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16/05/2010, 12:33 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/01/2010
المكان: حيث يكون الزعيم~
مشاركات: 436
يعطيك العافيه

وعساك على القوه~
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16/05/2010, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستـ عزوووزـــر
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/09/2009
المكان: سدير سيتي
مشاركات: 2,864
مشكور ويعطيك العافية




بالتوفيق للهلال يارب
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube