المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 25/10/2002, 01:22 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
** قناة المجلس العام ** الجمعة

[c]

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم : الجمعه 25– 10 - 2002

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






عبر نسمات الفجر نرسل لكم

تحيانا المعطرة للجميع ويسعدنا ان

نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا ان نصحبكم

خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم

ونبدأها بالعناوين الرئيسية





[gl] مجلس الأمن يدين بالإجماع احتجاز الرهائن في موسكو [/gl]




[shdw] امرأة وثلاث فتيات يغادرن المسرح بعد إطلاق سراحهن وبرفقتهن رجال الأمن الروس [/shdw]
وافق مجلس الأمن الدولي قبل قليل بالإجماع على مشروع قرار قدمته روسيا يدين احتجاز مسلحين من الشيشان للمئات من الرهائن في أحد مسارح موسكو. وتوالت الأحداث في عملية احتجاز مئات الرهائن. فقد أصر المسلحون الشيشان على موقفهم وقتلوا فتاة روسية حاولت الهرب منهم. ووجهوا عبر إحدى الرهائن وعبر الجزيرة رسالات تؤكد تمسكهم بالدفاع عن القضية الشيشانية ومطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحب القوات الروسية من الشيشان.
قال مسؤول أمني روسي إن الفتاة (20 عاما) قتلت أمس وهي تحاول الهرب خلال عملية الاقتحام بعدما أصيبت بجروح خطيرة في الصدر. كما اتهمت وسائل الإعلام الروسية الخاطفين بإلقاء قنابل يدوية على امرأتين نجحتا في الفرار اليوم منهم مما أسفر عن إصابة إحداهما في حين لم تصب الأخرى بأذى.



وقد حصلت الجزيرة على شهادة أحد محتجزي الرهائن الشيشان يحدد فيها مطالب جماعته للإفراج عن الرهائن, وورد في الشهادة المسجلة أن جميع المحتجزين ينتمون إلى فرقة شيشانية تطلق على نفسها فرقة التخريب والاستطلاع العسكرية لشهداء رياض الصالحين تعمل بأمر من وصفه بالآمر العسكري لجمهورية الشيشان, وأنهم جميعا مستعدون للشهادة في سبيل تحقيق مطالبهم وهي إنهاء الحرب وسحب القوات الروسية من الشيشان.
كما حصلت الجزيرة على شهادة إحدى النساء الشيشانيات المشاركات في عملية الاحتجاز أكدت فيها على حق الشيشان في تقرير مصيرهم. وقالت السيدة الشيشانية إنهم مستعدون للموت من أجل استقلال بلادهم وإزهاق أرواح الرهائن "الكفار" الذين يحتجزونهم في مسرح بموسكو.




[gl] بوش يهدد مجددا بقيادة تحالف لضرب العراق [/gl]



[shdw] بوش وبجواره رمسفيلد أثناء احتفال الأربعاء بتوقيع ميزانية الدفاع الجديدة [/shdw]
أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش مجددا أن الولايات المتحدة ستقود تحالفا لنزع أسلحة العراق إذا لم تتحرك الأمم المتحدة بفاعلية لتحقيق ذلك. وقال بوش في جولة انتخابية بولاية كارولينا الشمالية إنه إذا تهاونت الأمم المتحدة في تحمل مسؤولياتها ولم ينزع صدام حسين أسلحته, فإن "الولايات المتحدة ستقود تحالفا باسم السلام من أجل نزع أسلحته".
وكان المتحدث باسم البيت الأبيض آري فليشر قد أعلن الأربعاء أن الأمم المتحدة لم يعد أمامها الكثير من الوقت من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن نص قرار متعلق بالعراق.
من جهتها اتهمت بغداد الخميس الولايات المتحدة بمنع وصول المفتشين إلى العراق مؤكدة عدم وجود أية ضرورة لصدور قرار جديد من مجلس الأمن الدولي بشأن آلية عمل المفتشين. وقال وزير الخارجية العراقي ناجي صبري في رسالة وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إن الجانب العراقي أكمل استعداداته لاستقبال المفتشين في التاسع عشر من الشهر الحالي حسب الاتفاق ولم يصل المفتشون دون إعلان أسباب التأجيل ولا الموعد المقترح الجديد لوصولهم.
واعتبر صبري منع الولايات المتحدة وصول فرق التفتيش إلى العراق في موعدها انتهاكا للتفاهم بين العراق وأنان, والترتيبات العملية التي اتفق عليها العراق ولجنة نزع الأسلحة والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وجاء في الرسالة أن واشنطن لاتريد عودة المفتشين لأنهم "سيكشفون كذب ادعاءاتها ولأن ذلك يعني وضع مجلس الأمن أمام استحقاق رفع الحصار الظالم المفروض على العراق".
وفي وقت سابق دعا وزير الخارجية العراقي الأمم المتحدة إلى الوقوف في وجه الولايات المتحدة ووقف محاولاتها الرامية إلى تمرير مشروع قانونها المتعلق بعودة المفتشين الدوليين ونزع أسلحة العراق غير التقليدية.
واتهم صبري مشروع القرار الأميركي بأنه يرقى إلى حد إعلان الحرب على العراق، ووصفه بأنه سيئ ويمثل إهانة للمنظمة الدولية، وقال إن الولايات المتحدة تستعمل الأمم المتحدة كأداة لغزو العراق.
وقال صبري في مقابلة مع الجزيرة إن الولايات المتحدة "تريد خلق ذريعة للعدوان على العراق من خلال قرار جديد"، وأضاف أن "مشروع القرار استباحة وحرب على الأمم المتحدة وليس على العراق فحسب". وأعرب الوزير العراقي عن أمله بألا يتخذ مجلس الأمن إجراءات تعرقل مهام المفتشين ويضع شروطا مستحيلة على بغداد.



[gl] شهيد فلسطيني وبيرنز يدعو لإجراءات صارمة بحق المقاومة [/gl]




استشهد طفل فلسطيني في الـ13 من عمره برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين المحتلة شمالي الضفة الغربية.
وقالت مصادر طبية إن أحمد جعفر استشهد بعدما أصيب برصاصة في صدره أطلقت من دبابات إسرائيلية على جمع من الشبان الفلسطينيين رشقوا طابورا من المدرعات الإسرائيلية بالحجارة عندما اقتحمت 20 مدرعة لقوات الاحتلال المدينة الواقعة في أقصى شمالي الضفة الغربية.
من ناحية أخرى قالت مصادر إسرائيلية إن قوات الاحتلال اعتقلت في مداهمات نفذتها أثناء الليل 17 فلسطينيا في مدن قلقيلية ورام الله ونابلس بالضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون.
وواصل المستوطنون اليهود اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين، وقال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين المسلحين اعتدوا اليوم على مزارعين فلسطينيين حاولوا حصد ثمار الزيتون من البساتين المحيطة بقرية خربة يانون التي عادوا إليها بعد أيام قليلة بعد مغادرة منازلهم في القرية لأنهم لا يستطيعون القيام بأنشطتهم الزراعية في أمان.
وقال مختار القرية الواقعة شمالي الضفة الغربية عبد اللطيف صبيح إن سبعة مستوطنين ملثمين ومدججين بالسلاح وصلوا إلى بستان مزروع بأشجار الزيتون وأطلقوا النار في الهواء مما حدا بالمزارعين إلى الفرار تاركين وراءهم المحاصيل التي حصدواها في ذلك اليوم ومصادرتها في عدد من البطانيات.
وقال صبيح إن غالبية أهالي القرية البالغ عددهم 150 مواطنا قد هجروها بسبب تهديدات المستوطنين التي شملت إطلاق نار وقطع مياه الشرب والري والتيار الكهربائي وحرق المنازل وقطع الأشجار.
وتقع قرية يانون الصغيرة على سفح تل تعتليه عدة مستوطنات يهودية جنوبي شرقي مدينة نابلس، ونزح على مدار السنوات الأربع الماضية معظم أهالي القرية بسبب مضايقات المستوطنين وتهديدهم، ولم يبق بالقرية سوى خمس عائلات فقط، في عملية وصفت بأنها تطهير عرقي







[gl]
ضغوط غربية لتسريع خطى الإصلاح الاقتصادي بتركيا[/gl]




حثت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تركيا على التحرك بسرعة لمعالجة المشكلات التي تواجه جهازها المصرفي والمضي قدما في تنفيذ برنامج الخصخصة لضمان انتشال الاقتصاد التركي من أزمته الراهنة.
وتنفذ تركيا حاليا -وهي واحدة من أكبر الدول المقترضة من صندوق النقد الدولي- خطة إصلاح بموجب اتفاق تحصل بمقتضاه من الصندوق على قروض قيمتها 16 مليار دولار من أجل التخفيف من أثر الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد منذ العام الماضي.
وقالت منظمة التعاون الاقتصادي في تقرير عن تركيا إن تقدما مهما قد تحقق في ظل برنامج القروض لعام 2002، لكن عدم الاستقرار السياسي واستعداد البلاد لانتخابات تشريعية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل سببا بعض التأخير في تنفيذ البرنامج منذ منتصف العام. وحذر التقرير من أنه لا مجال للاستمرار في تأخير تنفيذ السياسات.
وطالب الحكومة بالتحرك سريعا لمعالجة مشكلة القروض التي توقف أصحابها عن سدادها للبنوك التي نجت من أزمة 2001، وقال إن تلك القروض تمثل تهديدا خطيرا. وتحدث التقرير عن معاناة البنوك والعملاء من ارتفاع أسعار الفائدة في العام الماضي الذي شهدت فيه تركيا أسوأ كساد منذ عام 1945، موضحا أن البنوك لا تقدم قروضا كافية للقطاع الخاص بما يسهم في تحقيق الانتعاش. وطالب التقرير بالإسراع في تنفيذ برنامج الخصخصة بما في ذلك بيع بعض بنوك القطاع العام.
وأوضح التقرير أن معدل النمو في تركيا هذا العام سيقترب من المعدل المستهدف الذي تم رفعه في الآونة الأخيرة إلى 4% لكنه حذر من أن البلاد قد لا تتمكن من تحقيق معدل التضخم المستهدف وهو 20% بنهاية العام المقبل.
وقال إن النمو عام 2003 سيكون بحدود 3.5% أي أقل من المستوى المستهدف في الاتفاق مع صندوق النقد وهو 5%

.





[gl]
خبراء أميركيون يكشفون عن محاولة لتعطيل الإنترنت
[/gl]




قال خبراء أميركيون إن وحدات السيرفر الرئيسية التي توجه رسائل البريد الإلكتروني ومتصفحي الإنترنت إلى الجهات المطلوبة حول العالم هوجمت أول أمس في محاولة منسقة على ما يبدو لتعطيل شبكة المعلومات الدولية.
وأشار بول فيكسي رئيس شركة لبرامج الإنترنت بكاليفورنيا تملك أحد أجهزة السيرفر الرئيسية إلى فشل هجوم على 13 جهاز سيرفر أساسية تعتبر مصدر العناوين في فضاء الإنترنت, موضحا أن الهجوم وقع الساعة التاسعة بتوقيت غرينيتش يوم الاثنين الماضي واستمر نحو ساعة.
وتؤدي الهجمات من هذا النوع إلى إغلاق مؤقت لوحدات السيرفر بإغراقها بفيضان كاسح من الرسائل. يذكر أن نظام الأسماء الذي يساعد مستخدمي الإنترنت على الوصول إلى العناوين الإلكترونية ووحدات السيرفر الرئيسية الخاصة ببيانات العناوين يعتبر أضعف حلقة في الإنترنت, ويمكن أن يتسبب في إغلاق شبكة المعلومات الدولية إذا هوجمت




[gl] *** صحــــــــــــــــــــه *** [/gl]


[gl] التنويم المغناطيسي فعال في علاج متلازم الأمعاء التهيجي [/gl]




توقع باحثون إمكانية تخفيف أعراض متلازم الأمعاء التهيجي عن طريق جلسات التنويم المغناطيسي التي أثبتت فعاليتها -كما يقولون- في تخفيف حدة المرض دون التسبب في حدوث آثار جانبية أو تقدمية مؤذية.
وأوضح الباحثون أن أكثر الأعراض الشائعة لهذا المرض تتمثل في آلام البطن والانتفاخ وحالات تبادلية من الإمساك والإسهال, وقد يعاني بعض المصابين من الغثيان والتعب وآلام الظهر والرغبة المتكررة في التبول وأوجاع مختلفة في العضلات, مشيرين إلى أن سبب المرض غير واضح ولكن يعتقد أن للتوتر وعوامل الحياة المتعبة دورا في الإصابة.
ولفت الأطباء في دراستهم التي نشرتها المجلة الأميركية للعلوم الهضمية إلى أن متلازم الأمعاء التهيجي يؤثر على النساء أكثر من الرجال بأربع مرات, ولا تتوافر له علاجات تقليدية فعالة حتى الآن.
ونتيجة للعديد من الدراسات والتقارير المسجلة عن تأثيرات العلاج بالتنويم المغناطيسي على هذا المرض, قام الباحثون في بريطانيا باختبار هذا العلاج على 250 شخصا مصابين, تراوحت أعمارهم بين 19 و79 عاما, خضعوا لاثني عشرة جلسة علاجية لمدة ثلاثة أشهر مع ممارسة تمارين الاسترخاء بصورة يومية ومتابعة حالاتهم الصحية والأعراض المرضية ونوعية الحياة ومستويات القلق والكآبة لديهم.
ولاحظ الخبراء وجود تحسن كبير في شدة الألم وتكراره والانتفاخ والتعب وآلام الجسم والظهر وتكرار التبول, كما تحسنت عادات الأمعاء عند 78% من المرضى, بينما لم يسجل 13% منهم أي تغير, مشيرين إلى أن المعالجة بالتنويم المغناطيسي حسنت نوعية الحياة وقللت الشعور بالقلق والكآبة, إلا أن استجابة الرجال المصابين بالإسهال لم تكن بنفس الدرجة.
وبينت دراسة سابقة أن بعض الأشخاص المصابين بمتلازم الأمعاء التهيجي يجدون صعوبة في امتصاص سكريات معينة مثل اللاكتوز أو سكر الحليب والزوربيتول الموجود في بعض أنواع الحلويات والسكاكر والعلكة والفركتوز أو سكر الفاكهة, حيث تحسنت الأعراض فور إزالة هذه السكريات من الغذاء.
ورأت دراسات أخرى أن الحساسية للأطعمة مثل القمح قد تكون عاملا مثيرا لبعض المشكلات المعوية, حيث يصعب تحديد الحساسيات الغذائية من خلال فحوصات الجلد التحسسية, لذلك فإن أفضل طريقة للكشف عنها هي إزالتها من الغذاء ومراقبة الحالة الصحية.






[gl]
مديرة مدرسة تشترط50 ريالاً لقبول أي طالبة مستجدة [/gl]


ابدى أولياء أمور الطالبات في مدرسة ابتدائية للبنات بحي الخليج استياؤهم من تصرف مديرة المدرسة مع الطالبات المستجدات.
وقد دأبت مديرة المدرسة على فرض رسوم مقدارها (50) ريالاً على كل طالبة مستجدة دون مبرر حيث طلبت من كل ولي أمر طالبة دفع (50) ريالاً لكي يتم قبولها أو البحث عن مدرسة أخرى في حالة رفضها لذلك.
وقالوا: بدأت مديرة المدرسة بفرض هذه المبالغ من العام الماضي 1422ه والغريب انها لا تظهر أي تحسينات أو تجديدات على المدرسة تبرر فرض مثل هذه المبالغ مع انه حسب علمنا يُمنع اثقال كواهلنا بذلك.
وأضافوا بأن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل يصل الأمر إلى تكليف الطالبات بدفع (25) ريالاً كل فصل دراسي بحجة طبع مذكرات للطالبات هذا عدا الطلبات التي لا تنتهي بدءاً بوسائل تعليمية لمادة العلوم وانتهاءً باشتراط أدوات معينة لمادة الفنية مثل ألوان معينة وكراريس ودفاتر ذات مواصفات خاصة وأيضاً لمادة التدبير مثل لون معين لمريلة الطبخ.
وأشاروا بأن الطالبة إذا أتت بأي مواد أو دفاتر تختلف اختلافاً قليلاً عن المواصفات الموضوعة ترفض وتطالب بشراء ما يتوافق مع هذه المواصفات بالاضافة إلى تكليف الطالبات بتنظيف الفصول ونقل الطاولات والكراسي.




[gl]
د. السيف: (200) مليون امرأة مصابة بهذا المرض: المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام عند الفتيات [/gl]


حذر مختص في علوم الأغذية من تناول المشروبات الغازية بشكل كبير خاصة في سن الطفولة ومرحلة المراهقة.
وأوضح الدكتور محمد بن عبدالله السيف أستاذ التغذية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الملك سعود بالرياض في حديث ل "الرياض" ان المشروبات الغازية تؤثر على صحة وسلامة العظام التي يحتاج لها الجسم في مرحلة الحمل والولادة ومن بعدهما في سن اليأس. مما قد يسبب هشاشة في العظام في المستقبل للجيل الحالي، خاصة الفتيات.
موضحاً أن غالبية من يعانون من هشاشة العظام هم من النساء. حيث تشير الإحصائيات إلى إصابة حوالي 200مليون امرأة في العالم بهذا المرض، وأشار الدكتور السيف إلى أن هذا المرض عادة ما يصاحبه آلام مبرحة وانكماش في القامة وتحدب في الظهر. ولا تظهر أعراضه في مراحل مبكرة بل قد يستغرق الأمر عدة سنوات وسط فحوصات معقدة وبعد استفحال المرض وانتشاره بشكل خطير. وقال إن احتمالية الإصابة بهذا المرض لدى النساء بعد سن اليأس ترتفع خاصة ممن لديهن تاريخ عائلي بهذا المرض. وكذلك ذوات البنية الجسمية الصغيرة ومن لديهم أمراض سوء التغذية مثل الهزال العصابي وأيضاً لدى المدخنين.
للوقاية من هشاشة العظام دعا الدكتور السيف إلى بناء عظام قوية خصوصاً في سنين الطفولة والمراهقة ويتضمن ذلك الوقاية بغداء متوازن يحتوي على الكالسيوم مثل الحليب ومنتجاته وفيتامين "د" الذي يمكن للجسم إنتاجه من خلال التعرض لأشعة الشمس الخفيفة بشكل كاف.
إضافة إلى الامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة بشكل معتدل ومستمر.
مؤكد في الوقت نفسه أن الأبحاث العلمية تثبت بأن الرياضة في سن مبكرة تخفض احتمالية الإصابة بهشاشة العظام في المستقبل، كما أن ممارسة الرياضة عند الكبار وخاصة المشي تساعد في تجنب الكسور في العظام




[gl]حدث في مثل هذا اليوم [/gl]



» سنة 1952 - فازت لبنان بعضوية مجلس الأمن.

» سنة 1973 - قطعت نيجيريا علاقاتها مع إسرائيل لتصبح الدولة الأفريقية رقم 18 في عداد الدول الأفريقية التي قطعت علاقاتها بإسرائيل.

» سنة 1976 - بدء القمة العربية التاسعة في القاهرة





وللجميع اعطر تحية من جميع القائمين على القناة ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى



[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 25/10/2002, 01:32 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
مشاركات: 2,338
Thumbs up يسعد صباحكم

يسلمووووووووووووووا ويعطيك الف عافيه
إقتباس
مديرة مدرسة تشترط50 ريالاً لقبول أي طالبة مستجدة




[c] تقبلوا تحياتي





[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25/10/2002, 01:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 2,550


مشكوووره أختي همس الغلا..

الله يعطيك العافيه..

على ها المجهود الأكثر من رائع..







اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 25/10/2002, 02:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/06/2002
المكان: نجد (الريــــــــــاض الحبيبه)
مشاركات: 938
إقتباس
إقتباس من مشاركة شهدالدلوعه



مشكوووره أختي همس الغلا..

الله يعطيك العافيه..

على ها المجهود الأكثر من رائع..








اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25/10/2002, 07:05 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
مشكووووووره أختي همس الغلا

على المجهود الرائع ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 25/10/2002, 09:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
إقتباس
: المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام عند الفتيات

فيه ناس لو على فراش الموت ماترك المشروبات الغازية

يعطيك الف عافيه اختي همس الغلا
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 25/10/2002, 01:37 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
مشكورة :
يا همس الغلا.



مجلة أكثر من رائعة.
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25/10/2002, 09:52 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 464
مشكور اخوي همس الغلا
يسلوم





وتحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26/10/2002, 01:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكوووووره على الجهد الرائع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube