#1  
قديم 14/04/2010, 05:49 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعـ(الجبيل)ـيم
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/11/2005
المكان: الجبيل الصناعيه
مشاركات: 866
الخريطه العجيبه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساكم الله بالخير
لقيت موقع حبيت انكم تشوفونه
تفضلوا


http://breathingearth.net/
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/04/2010, 03:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: الشرقية
مشاركات: 5,433
فتحت الرابط ..

ياليت تفهمنا اكثر لاني ماوجدت شي عجيب

شكراً لك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/04/2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ GIOVINCO
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/10/2008
مشاركات: 159
ممكن توضح اكثر اخوي

ثآنكس
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/04/2010, 04:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2009
المكان: بـــيتـــنا
مشاركات: 2,806
انا مافهمت >> خريطه ايش مضمونهااااا

وايش العجيب فيهاااااا
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15/04/2010, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Carizma
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2008
المكان: .. هلآليَ / مدريديَ ..
مشاركات: 15,332


الي يبي يعرف معلومات عن الخريطه ،
ذي ترجمه الكلام الي تحت الخريطه العجيبــه ..



محاكاة التنفس الأرض
مرحبا بكم في التنفس الأرض. هذه المحاكاة في الوقت الحقيقي يعرض انبعاثات CO2 من كل بلد في العالم ، فضلا عن ولادتهم ومعدلات الوفاة.

الرجاء أن نتذكر أن هذه المحاكاة في الوقت الحقيقي هو فقط ما يلي : محاكاة. على الرغم من أن انبعاثات CO2 ، ومعدل المواليد ومعدل الوفيات البيانات المستخدمة في الأرض التنفس تأتي من مصادر موثوقة ، والبيانات التي تدابير الأمور على هذا النطاق الواسع لا يمكن أبدا أن تكون دقيقة بنسبة 100 ٪. لكن يرجى ملاحظة أن مستويات انبعاث CO2 هو موضح هنا هي أكثر بكثير من المرجح أن تكون منخفضة للغاية مما هي مرتفعة للغاية.



البيئة وتغير المناخ
الاحترار العالمي (المعروف أيضا باسم تغير المناخ) وربما كان أهم قضية تواجه جيلنا ، وربما الى حد بعيد أي جيل في التاريخ. المجتمع العلمي في العالم اجمع تقريبا في الاتفاق بأن ظاهرة الاحتباس الحراري الذي يحدث ، أن ذلك هو خطأنا. إذا كان لنا أن ندعه يحصل خارج سيطرتنا ، فإن العواقب -- التي ستبدأ بدأ يحدث فعلا في معظم حياتنا -- سوف تكون كارثية. فقط بعض النتائج التي يمكن توقعها بصورة معقولة وارتفاع مستوى سطح البحر ، أكثر تواترا وأشد الكوارث الطبيعية ، ونقص الأغذية على نطاق واسع ، الاوبئة ، وانقراض الأنواع هائلة ، غير مسبوقة أعداد اللاجئين ، تكثيف التوترات العرقية والسياسية ، والاقتصادية العالمية الاكتئاب أمثال التي شهدت لا أحد من أي وقت مضى.

الوضع لا يزال في متناول أيدينا ، ولكن يجب علينا أن نعمل الآن ، يجب علينا أن نعمل بقوة ، ويجب علينا أن نعمل معا. الأفراد والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم يجب أن يكون لكل فعل ما في وسعهم لوقف تغير المناخ. ونحن لن تحصل على فرصة ثانية.

ماذا يمكنني أن أفعل؟
والخبر السار هو أن هناك الكثير من الامور التي يمكننا القيام به لتقليص بصمة الكربون. الكلمة المفتاح هو الحد. ويمكننا أن يقلل بشكل كبير من تأثيرنا على تغير المناخ عن طريق استخدام الموارد على كوكب الأرض أكبر من المسؤولية. هناك أشياء كثيرة يمكن أن تقلل من نحن ، والعديد من الطرق يمكننا الحد منها ، ولكن ثلاثة منها رئيسية هي : تقليل كمية المنتجات الحيوانية التي تستهلك (اللحوم والألبان والبيض ، والجلود ، وغيرها) ، وتخفيض كمية الوقود يمكنك استخدام (السيارات ، والسفر الجوي ، وغيرها) ، والحد من كمية الكهرباء التي تستخدمها. إذا كنت مهتما ، وهناك الكثير من موارد جيدة على الشبكة. أنا أشجعكم على ذلك البحث الخاصة بك ، وإن كنت قد تجد بعض الروابط أدناه لتكون مفيدة.

مزيد من المعلومات تغير المناخ؟
البصمة البصمة شبكة حاسبة -- الشكل الخاص من البصمة البيئية الخاصة.

wecansolveit.org -- انضموا الى الحركة العالمية عازمة على المساعدة في حل تغير المناخ.

مكافحة تغير المناخ مع تغيير النظام الغذائي -- اكتشف لماذا صناعة اللحوم وتنتج الغازات المسببة للاحتباس الحراري أكثر من جميع سيارات الدفع الرباعي ، والسيارات والشاحنات والطائرات والسفن في العالم مجتمعة.



أين تأتي من البيانات؟
جميع البيانات المستخدمة على الأرض التنفس أحدث البيانات المتاحة ، وكانون الأول / ديسمبر 2008.

معدلات المواليد والوفيات : 2008 التقديرات ، من كتاب حقائق العالم وكالة المخابرات المركزية

ويستند عدد السكان : بيانات عن تقديرات يوليو 2008 من كتاب حقائق العالم وكالة المخابرات المركزية. عندما يتم تشغيل التنفس الأرض ، ويستخدم تاريخ كل بلد ومعدلات الوفيات لحساب مقدار سكانها قد تغير منذ تموز / يوليو 2008 ، ويعدل الرقم سكانها وفقا لذلك. لحساب مجموع سكان العالم ، التنفس الأرض يصل عدد السكان في جميع البلدان. ويواصل ضبط الأرقام السكانية المختلفة وأنتم مشاهدته ، في كل مرة يولد الشخص أو وفاة شخص.

معدلات انبعاث CO2 : 2004 ارقام الصادرة عن شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة. هذه هي أحدث الأرقام إلى تاريخ اعتبارا من شهر ديسمبر 2008. جمع البيانات عن انبعاثات CO2 كل بلد على وجه الأرض ، تمثل الفترة الزمنية نفسها ، ولا شك في أن واسعة النطاق ومعقدة للغاية المهمة التي تعتمد على توافر العديد من مجموعات أخرى من البيانات. هذا ربما يفسر لماذا كان آخرها CO2 انبعاثات البيانات المتاحة عن عام 2004.

معدلات انبعاث CO2 من عامين في وقت سابق : عندما تم بناء أول التنفس الأرض ، وتستخدم أرقام عام 2002 ، أيضا من شعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة. عندما كنت تحوم الماوس فوق أي بلد ، التنفس الأرض يقارن بين عامي 2002 و 2004 والأرقام تشير إلى ما إذا انبعاثات CO2 في هذا البلد قد يزيد أو ينقص في ذلك الوقت ، وذلك باستخدام السهم الأحمر أو الأخضر الذي يظهر بالقرب من أسفل اليسار.

كان هناك عدم وجود جزء من البيانات عن عدد قليل من البلدان tinier (مثل فانواتو ، وتوفالو ، ليسوتو). في مثل هذه الحالات ، قدمت تقديرات تستند إلى عدد سكانها ، والاقتصاد ، والبيانات ذات الصلة من جيرانهم. في جميع هذه الحالات ، فإن الأرقام كانت منخفضة جدا حتى أنه تم تقديراتي غير الدقيقة ، لكان التأثير على محاكاة تكاد لا تذكر.

انبعاثات CO2 : في بلد أو فرد؟
بعض الناس يسألون لماذا التنفس الأرض يركز على انبعاثات CO2 لكل بلد ، وليس للفرد الواحد. بعد كل شيء ، لن معدلات نصيب الفرد من إعطاء أفضل مؤشر على الذي يجري معظم التبذير؟ على سبيل المثال ، للمواطنين من استراليا والكويت والسويد هي من بين أسوأ الملوثين في العالم ، بعد انبعاثات CO2 ليست بارزة جدا على الأرض التنفس بسبب ارتفاع نسبة السكان في تلك البلدان منخفضة نسبيا.

في حقيقة الأمر ، مع ذلك ، هو أن ما هو أكثر أهمية هو عدد C02 انبعاثات هناك من منظور كوكب الأرض. على الرغم من أن بعض البلدان بشكل واضح الملوثين أسوأ بكثير من غيرها ، والمشكلة هي في نهاية المطاف واحد العالمية التي تسببت في البشر من مختلف الجنسيات ، وبأن البشر من مختلف الجنسيات يجب أن نعمل معا لحلها.

شيء واحد يجب أن يكون واضحا بالتأكيد على الرغم من : والمشكلة هي إلى حد كبير واحد الغربية. ومن الدول الغربية التي تقود الطريق في انبعاثات CO2 ، وعندما تكون البلدان غير الغربية وارتفاع معدلات انبعاث CO2 نفسها ، انها عادة لأنها تبني العادات الغربية. وبما أننا ، في الغرب ، وكان السبب الرئيسي للمشكلة انبعاثات CO2 ، وبالتأكيد هو نحن الذين يجب ان يسارعوا ويكون القادة في الحل.


شكرا لزيارتك.
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 26/04/2010, 02:57 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/12/2007
مشاركات: 2,189
أبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدآآآآآآآآآآآآع لايـــــــــــــوصــــــــــــــــفـ



متشكـــــــــــــــرر يــــــــــا بيــــــــــهـ
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27/04/2010, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Black N White
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/12/2008
المكان: Abu Dhabi
مشاركات: 2,456
محسودين على ديرتنا والامان الي فيها


حطو الماوس على السعوديه وشوف كم معدل الوفيات كل 7.5 دقيقه يموت واحد و 37 ثانيه يولد واحد

اغلب الدول الوفيات عندهم بالثواني


روسيا وامريكا وضعهم رايح فيها كل 12 ثانيه يموت واحد يا ساتر


يعطيك العافيه صراحه خريطه جباااار جبااااره
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube