المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 18/10/2002, 01:08 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
أخبـار يـوم الجمعـة 12/8/1423 مـن الـملاعـب الـعـالميـة

[c]
[shdw] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/shdw]
[shdw] َ صبحكم الله بالخير .. وحياكم الله مع أخبار الرياضة من الملاعب العالمية لهذا اليوم [/shdw]
[shdw] َ وبسم الله نبدأ ... [/shdw]




بلنسية الاسباني يكافيء مدربه بتمديد عقده


أعلن نادي بلنسية الاسباني لكرة القدم يوم الخميس ان مدربه رافا بنيتز وافق على تمديد عقده معه لعامين اضافيين.


وكان بنيتز انضم الى بلنسية في عام ٢٠٠١ بناء على عقد لمدة عامين وقاد الفريق للفوز بدروي اسبانيا لأول مرة منذ عام ١٩٩٧ .

وبدأ بلنسية الموسم الحالي بقوة على المستويين المحلي والاوروبي مما حدا بالنادي الاسباني الى التحرك سريعا لضمان استمرار خدمات بنيتز حتى عام ٢٠٠٥.







اليابان تأمل في لقاء البرازيل وديا في مارس


أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم يوم الخميس ان اليابان ستلعب مباراتين في امريكا الجنوبية في مارس اذار المقبل وانها ستخوض ما بين ١٤ و١٦ مباراة خلال عام ٢٠٠٣ .


ويرغب الاتحاد الياباني لكرة القدم في ترتيب لقاء بين منتخب بلاده ونظيره البرازيلي بطل العالم رغم كثرة ارتباطات المنتخب الوطني التي تتضمن كأس كيرين الاقليمية التي تشارك فيها دول شرق اسيا والتي ستقام في اليابان في مايو ايار الى جانب كأس القارات في فرنسا في يونيو حزيران.

ويرغب الاتحاد الياباني لكرة القدم ايضا في ترتيب مباراة ودية للمنتخب كل شهر ابتداء من اغسطس اب المقبل مع امكانية القيام برحلة الى الخارج.

وتعادلت اليابان مع جامايكا بهدف لكل منهما يوم الاربعاء في اول مباراة للمنتخب الياباني تحت قياده مدربه الجديد البرازيلي زيكو الذي تولى المهمة خلفا للفرنسي فيليب تروسييه بعد نهائيات كأس العالم ٢٠٠٢ التي استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية وفازت بها البرازيل في وقت سابق من العام الحالي.







مانشستر سيتي يوافق علىالاستغناء عن شارفيه




اعلن نادي مانشستر سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم يوم الخميس ان المدافع الفرنسي لوران شارفيه ترك النادي باتفاق الطرفين.

والغى مانشستر سيتي عقد شارفيه (٢٩ عاما) وهو اول فرنسي يلعب للنادي الانجليزي بعد انتقاله اليه مقابل مليون جنيه استرليني (١.٥٥ مليون دولار) من نيوكاسل يونايتد الانجليزي قبل عامين.

وكان شارفيه من اللاعبين الاساسيين في تشكيل مانشستر سيتي الذي يدربه كيفن كيجان بعد ان تولى الاخير تدريب الفريق في العام الماضي.

الا انه سرعان ما فقد مكانه واصبح في صفوف الاحتياط بعد ان صعد مانشستر سيتي الى دوري الدرجة الممتازة في الموسم الماضي.

وخلال الموسم الماضي وضع شارفيه على قائمة الانتقالات لكنه لم يتمكن من العثور على ناد للانتقال اليه.







الاتحاد الاوروبي يثق في قدرة البرتغال على استضافة كأس اوروبا


أعرب جيرهارد ايجنر الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الاوروبي عن اعتقاده بأن البرتغال ستكون مستعدة لاستضافة نهائيات بطولة كأس اوروبا ٢٠٠٤ .


وقال ايجنر لوكالة الانباء الرياضية الالمانية (سي.اي.دي) يوم الخميس انه واثق من ان الملاعب والبنية التحتية ستكون جاهزة للبطولة.

ونقل عنه قوله "نفترض ان الاستادات ستكتمل بحلول ٣٠ سبتمبر ايلول ٢٠٠٣ ." واضاف انه "اذا لم يحدث ذلك على خلاف التوقعات فلن يعرض النهائيات للخطر على الاطلاق. عرضت البرتغال عشرة استادات. وكانت ثمانية استادات رتبت لنهائيات هولندا/بلجيكا. ومن الناحية النظرية ستكون ستة كافية."

وقال ايجنر ان الحكومة البرتغالية السابقة قدمت وعودا لكن حدث تغيير بعد ذلك وتواجه الادارة الجديدة مشاكل بسبب القيود المالية التي يفرضها الاتحاد الاوروبي.

واشار الى ان هناك بعض الصعوبات فيما يتعلق بالبنية التحتية مثل الطرق وغيرها من المشروعات المشابهة.







ريال مدريد امام ريسنج في دوري اسبانيا يوم السبت


تبدأ يوم السبت مباريات الاسبوع السادس من دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الذي يتقاسم سيلتا فيجو صدارته مع ريال سوسيداد برصيد ١٣ نقطة لكل منهما.


وستقام يوم السبت ثلاث مباريات سيلتقي في احدها بلنسية حامل اللقب وصاحب المركز الخامس برصيد عشر نقاط خارج ملعبه مع اتليتيكو مدريد صاحب المركز الحادي عشر بين فرق البطولة العشرين برصيد ست نقاط.

وخارج ملعبه ايضا يلتقي ريال مدريد بطل اوروبا وفريق المركز الثالث الذي له ١١ نقطة مع ريسنج سانتندر التاسع في قائمة الفريق.

وعلى ارضه يلتقي فياريال مع ديبورتيفو لا كورونا الذي يحتل المركز السابع بين الفرق.

وفي يوم الاحد تقام بقية مباريات الاسبوع السادس في دوري اسبانيا. وسيلعب سيلتا فيجو على ارضه امام ريو فايكانو. وخارج ارضه يلتقي برشلونة مع ريال بلد الوليد ويحل اشبيلية ضيفا على اوساسوانا.

ويلتقي ريال سوسيداد خارج ارضه مع الافيس. ويلعب ريال بيتيس على ارضه امام ريال مايوركا واسبانيول في مواجهة ريكريتيفو هويلفا.







ارسنال يواجه ايفرتون في دوري انجلترا يوم السبت


تنطلق يوم السبت مباريات الاسبوع العاشر من دوري الدرجة الممتازة الانجليزي لكرة القدم الذي ينفرد ارسنال اللندني حامل اللقب بصدارته.


وسيلعب ارسنال بطل كأس انجلترا أيضا خارج ملعبه امام ايفرتون وكله أمل في الحفاظ على انفراده بصدارة قائمة فرق البطولة. ويبلغ رصيد ارسنال ٢٣ نقطة يليه ليفربول برصيد ٢١ نقطة ثم ميدلسبره ومانشستر يونايتد برصيد ١٧ نقطة لكل منهما بينما يحل توتنهام هوتسبير في المركز الخامس برصيد ١٦ نقطة.

وسيلتقي ليفربول خارج ملعبه ايضا مع ليدز يونايتد الفريق التاسع في القائمة برصيد ١٣ نقطة.

وخارج ملعبه يلتقي مانشستر يونايتد مع فولهام السادس بين فرق البطولة العشرين برصيد ١٤ نقطة. وعلىارضه يلتقي بلاكبيرن روفز مع نيوكاسل يونايتد بينما يحل تشيلسي اللندني ضيفا على مانشستر سيتي.

وفي ملعبه يستضيف سندلارند وست هام يونايتد بينما يحل برمنجهام سيتي ضيفا على وست بروميتش البيون.

وفي يوم الاحد يلتقي ميدلسبره مع تشارلتون اثليتيك على ارض الاخير ويلعب توتنهام هوتسبير اللندني على ارضه مع بولتون واندرارز .

وفي يوم الاثنين تقام آخر مباريات الاسبوع العاشر في دوري انجلترا بين استون فيلا وساوثامبتون على ارض الاول.







لاعبو كرة القدم في اورجواي يهددون بالاضراب عن اللعب


يهدد لاعبو كرة القدم في اورجواي بالحذو حذو اقرانهم في شيلي والارجنتين والاضراب عن اللعب احتجاجا على عدم دفع اجورهم.


ويقول اتحاد اللاعبين ان المتأخرات المستحقة لاعضائه تبلغ نحو ١٩٠ ألف دولار وانهم سيتخذون قرارهم بعد دراسة عرض من اتحاد اورجواي لكرة القدم وشركة تينفيلد للتسويق التي تملك حقوق البث التلفزيوني.

ويقول لاعبو فريق ناسيونال بطل اورجواي انهم لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ خمسة اشهر.

ويرفض اللاعبون المشاركة في اكثر من تدريب واحد يوميا ويقاطعون ما يطلقون عليه "الاعتقال" حيث يقضي الفريق الاربعة والعشرين ساعة التي تسبق المباريات داخل فندق او معسكر تدريبي. والتدريب مرتين يوميا شائع في اورجواي.

وتعاني كرة القدم في جميع دول امريكا الجنوبية تقريبا من ازمة مالية حيث تواجه اندية كثيرة صعوبة في تغطية نفقاتها.

واضرب لاعبو كرة القدم في شيلي لثلاثة اسابيع في سبتمبر ايلول بينما نظم اللاعبون في الارجنتين اضرابا مرتين العام الماضي احتجاجا على عدم دفع الاجور والمكافأت.







الزمالك والترجي قمة فاصلة في البطولة الافريقية


تترقب جماهير الكرة الافريقية والعربية اللقاء الحاسم الذي سيقام في استاد القاهرة بعد ظهر السبت بين الزمالك المصري متصدر المجموعة الثانية في بطولة افريقيا للاندية ابطال الدوري والترجي التونسي فريق المركز الثاني في المجموعة.


ويتنافس الفريقان على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لاهم بطولات الاندية الافريقية كما ان هناك احتمالا ضعيفا بأن يحصل الفريقان على بطاقتي التأهل عن المجموعة اذا انهزم اسيك ابيدجان بطل ساحل العاج في المباراة الثانية للمجموعة.

ويبلغ رصيد الزمالك عشر نقاط وهو يتقدم بفارق الاهداف على الترجي الذي يليه. واذا فاز الزمالك او تعادل سلبيا او بهدف واحد فانه يضمن التأمل للدور قبل النهائي مباشرة.

اما التعادل بهدفين او اكثر او الهزيمة فانها تفتح الطريق امام صعود الترجي بينما ينتظر الزمالك نتيجة مباراة اسيك ابيدجان مع كوستا دي سول الموزامبيقي الذي يحتل المركز الاخير في المجموعة ولا امل له فيها لكن فوزه على اسيك ابيدجان يضمن للزمالك التأهل لانه سيوقف رصيد اسيك عند تسع نقاط.

اما فوز اسيك فانه سيرفع رصيده الى ١٢ نقطة ويضمن له الظهور في الدور قبل النهائي.

هذه الحسابات الدقيقة جعلت الزمالك يخطط للفوز ليبتعد عن حسابات التعادل وفارق الاهداف حتى يخرج من هذه الدوامة مبكرا.

ويقول محمود سعد مدرب الزمالك "لا نفكر في التعادل وسنلعب لتحقيق الفوز من بداية اللقاء نحن نعرف قوة الترجي ولكن لدينا سلاح الجماهير التي حينما تملا استاد القاهرة كما هو متوقع سيكون لها مفعول السحر وتعطي لاعبينا دفعة قوية."

ورغم ان الزمالك وضع الفوز هدفا له الا ان هناك ظروفا قاسية فرضتها عليه الاصابات وجعلته لا يعتمد بشكل اساسي على احد افضل لاعبيه والقائد الواعي لمعظم هجماته وهو حازم امام الذي جاءت اصابته لتقلص من فرص اشتراكه في المباراة بشكل كامل.

وينتظر ان يكون تشكيل الزمالك مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى ووائل القباني ومحمود محمود ومدحت عبد الهادي وابراهيم حسن وطارق السيد في الدفاع وتامر عبد الحميد ومحمد عبد الواحد ووليد صلاح عبد اللطيف في خط الوسط وللهجوم حسام حسن وعبد الحليم علي ومعهم البدلاء محمد عبد المنصف ورضا سيكا وحسام عبد المنعم اذا تم رفع الايقاف الذي فرضه الاتحاد الافريقي عليه يوم الجمعة ومحمد ابو العلا وخالد الغندور وحازم امام ومحمد كمونة.

وسيغيب عن صفوف الزمالك ايضا لاعبه بشير التابعي الذي طرد في مباراة الفريق الاخيرة في البطولة.

اما الترجي الذي وصل الى القاهرة يوم الخميس فقد اعلن مدربه السويسري ميشيل دي كاستال ان فريقه سيلعب من اجل الفوز من بداية المباراة. ورفض المدرب الافصاح عن التشكيل مؤكدا انه اعد للزمالك مفاجأة كبيرة بعد ان درس اسلوب اداء الفريق المصري.

وتدخل المباراة ضمن المهرجان الكبير الذي يقيمه الاتحاد الافريقي لكرة القدم بالقاهرة بمناسبة افتتاح مقره الجديد بمدينة السادس من اكتوبر القريبة من القاهرة.

وسيحضر الاحتفال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ولينارت يوهانسون رئيس الاتحاد الاوروبي لهذه اللعبة الشعبية ومعظم اعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا والاتحادين الاوروبي والافريقي الذين يجتمعون بالقاهرة.

وخارج حسابات الفوز والخسارة فإن المباراة هي آخر أمل للكرة المصرية في اهم بطولات الاندية الافريقية بعد خروج الاهلي حامل اللقب مبكرا كما انها تمثل تحديا بين الكرة المصرية ونظيرتها التونسية.

ولعب الترجي في القاهرة اربع مرات في القاهرة من قبل انتهت جميعها بالتعادل.







صورة اليـوم




خيبة الامل تبدو على ديفيد بيكهام كابتن منتخب انجلترا بعد التعادل مع مقدونيا في تصفيات التأهل لبطولة الامم الاوروبية.








[shdw] َ هذا ما لدينا لهذا اليوم ،، [/shdw]
[shdw] َ وأرجوا من الله أننا وفقنا في نقل ما يرضيكم .. وينال إعجابكم ،،، [/shdw]
[shdw] َ أخوكم القلب الأزرق ،، [/shdw]
&.. أعــذروني عن الإنقـطاع الـبسيط وذلك لضـروف في جهـازي الشخصي ..&

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:42 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube