#1  
قديم 12/04/2010, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخبار المجلس العام ليوم الاثنين 27-ربيع الاخر- 1431هـ



الساعة تشير الى الثالثة صباحا الجميع من حولي نائمون والظلام يـترس المكان وفي زاوية من غرفتي اجلس وحيدا مع عزيزتي شبكة الزعيم لأبدا بكتابة اخبار هذا اليوم


قلد فخامته وسام الملك عبدالعزيز

خادم الحرمين يتباحث مع الرئيس العراقي

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مكتبه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس فخامة الرئيس جلال الطالباني رئيس جمهورية العراق.
وفي بداية الاستقبال رحب خادم الحرمين الشريفين بفخامة الرئيس العراقي في المملكة.
من جهته أعرب فخامة الرئيس جلال الطالباني عن سروره بزيارة المملكة ولقائه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين إضافة إلى مجمل الأحداث والتطورات في المنطقة، بعد ذلك قلد خادم الحرمين الشريفين، فخامة الرئيس الطالباني قلادة الملك عبدالعزيز التي تمنح لقادة وزعماء الدول الشقيقة والصديقة؛ تكريماً لفخامته.
وقد أعرب فخامته عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بهذه المناسبة، معرباً عن اعتزازه بهذا التكريم. حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز نائب رئيس الاستخبارات العامة لشئون الاستخبارات، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين.
كما حضره من الجانب العراقي سفير جمهورية العراق لدى المملكة الدكتور غانم علوان الجميلي، وكبير مستشاري رئيس الجمهورية فخري كريم.
وكان قد وصل فخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق له إلى الرياض أمس في وقت سابق، وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم السفير علاء الدين العسكري، والسفير العراقي لدى المملكة الدكتور غانم علوان جواد الحميلي، ومندوب عن المراسم الملكية، ومدير مطار الملك خالد الدولي المكلف المهندس عبدالله الطاسان.



قوة عراقية تقتل انتحاريين سعوديين قرب كركوك

اعلن مسؤول رفيع في الشرطة العراقية ان قوة عراقية ترافقها قوة خاصة اميركية قتلت انتحاريين سعوديين وقياديا رفيعا في تنظيم القاعدة خلال عملية امنية أمس جنوب مدينة كركوك الغنية بالنفط.
واوضح اللواء تورهان يوسف مدير شرطة محافظة كركوك ان "القوة تمكنت بناء لمعلومات استخباراتية دقيقة من قتل انتحاريين سعوديين وقيادي عراقي بارز في القاعدة يدعى خماس نايف زيدان في منقطة وادي الخناجر (70 كلم جنوب كركوك)".
واوضح ان "الثلاثة كانوا مختبئين في منزل مبني من القش والطين فاشتبكت القوة معهم مدة ساعتين قبل ان تقتلهم". واضاف ان "المعلومات الاستخباراتية تؤكد ان احدهم كان يخطط لتفجير نفسه وسط تجمع بمناسبة احتفالية شعبية أمس فيما كان يخطط الاخر للقيام بهجوم آخر غدا الثلاثاء " مشيرا الى ان "اعمارهم تتراوح بين 25 و30 عاما".
الى ذلك، كشف يوسف ان "قوة عراقية اعتقلت أمس ايضا مفتي -دولة العراق الاسلامية- في كركوك علاء كامل محمد علي التكريتي".


إدارة التربية تحظر الزيارات الطلابية للمواقع الترفيهية

غرق طالب خلال رحلة مدرسية في جدة

أوضحت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة أنه عند الساعة العاشرة من صباح أول من أمس السبت قام طلاب مدرسة الفلاح المتوسطة الأهلية بزيارة طلابية لمدينة الملك فهد الساحلية وأثناء ممارستهم للسباحة تعرض الطالب ماجد بن مدرك بن سعيد باسعيد (بالصف الثالث متوسط) للغرق والسقوط في قاع المسبح.
وقالت الإدارة إن المعلمين والطلاب نجحوا في انتشاله إلى خارج المسبح وتم على الفور نقله إلى احد المستشفيات القريبة لإسعافه وانتقل في ذات اللحظة مدير عام التربية والتعليم ومدير مكتب التربية والتعليم بجنوب جدة ومساعديه ومدير المدرسة وعدد من المعلمين والمشرفين إلى المستشفى للوقوف على حالة الطالب ومتابعتها وملازمة ولي الأمر والبقاء بجانبه.
وتشير التقارير الطبية الأولية إلى إصابته بغيبوبة ادخل على إثرها العناية الفائقة ولازال يرقد بها حتى وقت إعداد هذا البيان ونسأل الله العلي القدير أن يمن عليه بالشفاء العاجل.
وإزاء ذلك كلف مدير عام التربية والتعليم بجدة إدارة الإشراف الطبي بتكوين فريق طبي يلازم حالة الطالب ويتواجد إلى جانبه ويتواصل مع المستشفى ويتابع حالته على مدار الساعة فيما كلف الإشراف التربوي والنشاط الطلابي والمتابعة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في الحادثة والوقوف على أسبابها والرفع بما تتوصل إليه لاتخاذ القرارات الصارمة تجاه كل من يثبت تقصيره في هذا الأمر.
وأكدت إدارة تعليم جدة وقوفها إلى جانب والد الطفل وأسرته ومشاطرتهم ألم الانتظار مبتهلة للعلي العظيم أن يكتب لابننا العزيز (ماجد) الشفاء ويعيده لنا ولهم سليماً معافاً انه على كل شيء قدير.
وفي هذا الصدد أصدرت إدارة التربية والتعليم قرارا عاجلاً بإيقاف كافة الزيارات والرحلات المدرسية لمواقع الألعاب أو الأماكن الترفيهية أو المسابح واقتصار أي زيارة أو رحلة على المراكز العلمية والتاريخية والأدبية والثقافية فقط.



توقعات بارتفاع الأسعار لمستويات 3500 - 4000 ريال خلال العام الجاري

المجلس الاقتصادي الأعلى يتدخل في أزمة الحديد ويمنع تحديد الأسعار

حسم المجلس الاقتصادي الأعلى الجدل بين شركات صناعة الحديد الوطنية ووزارة التجارة والصناعة التي واجهت أزمة تجفيف السوق من الحديد بإجراءات عارضتها المصانع والمجلس الاقتصادي الأعلى.
ورفض المجلس الاقتصادي الأعلى الذي عقد عصر أمس برئاسة رئيس اللجنة الدائمة في المجلس وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل القرارات التي أعلنتها في وقت سابق وزارة التجارة لمواجهة أزمة تجفيف السوق المحلي من الحديد بتقييد المصانع الوطنية بأسعار أقل من سعر التكلفة، مؤكداً على حرية السوق وعدم التدخل في الأسعار لحل المشكلات الاقتصادية.
وكشفت مصادر مطلعة أن المجلس الاقتصادي ناقش خلال اجتماعه أزمة الحديد من جميع جوانبها، مؤكداً أن قرارات "التجارة" لمواجهة الأزمة حملت معها مخالفات لمبادئ السوق الحرة التي تعتبر السعودية من أبرز الدول التي تتقيد بها.
وأعاد المجلس للشركات الحرية في وضع الأسعار التي يحددها مبدأ العرض والطلب ورفض التدخل المباشر في الأسعار، كما رفض المجتمعون إقرار رفع الرسوم الجمركية البالغة 5% على الحديد المستورد.
ويأتي اجتماع المجلس بسبب ما حدث من تفاوت في الأسعار ما بين شركات الحديد المحلية نفسها والحديد المستورد إذ ظهر للمجلس أن هناك فارقا سعريا يتجاوز ال735 ريالا للطن الواحد ، ما ساهم في استمرار شح الحديد في السوق وانتشار البيع عن طريق السوق السوداء.
من جهة ثانية استغل بعض الموزعين وجود فوارق سعرية بين الحديد المنتج محلياً والمستورد ليتم خلط الأنواع الأرخص ثمناً وبيعها على أساس أنها حديد مستورد الذي يسجل أعلى الأسعار، مستغلين في الوقت نفسه زيادة الطلب على الحديد بعد أن تم التجفيف وعدم التدقيق من قبل المستهلكين على التفاوت بين منتجات الشركات، إضافة الى عدم انتباه الرقابة لمثل هذه الأساليب التي تدخل الموزعين في نفق الغش التجاري وهي أحد تداعيات تحديد الأسعار.
وفي ذات السياق توقعت مصادر عاملة في الحديد أن يستقر سعر بيع الحديد خلال الفترة المقبلة عند سعر 3500 ريال للطن ومنها لسعر 4 آلاف للطن الواحد خلال العام الجاري، مؤكدة أن ذلك يعود لأسباب عالمية وليست محلية كما يعتقد البعض.
وتابع المصدر أن سعر الحديد في السوق المحلي يجب أن يتماشى مع السوق العالمي، مشيراً إلى ان المبادئ التي دعا إليها المجلس الاقتصادي الأعلى سوف تسهم بشكل فاعل في استقرار السوق مع توفر كميات كبيرة منه.
وقال المصدر سوف نلمس فاعلية تدخل المجلس الاقتصادي الأعلى خلال الأيام القليلة القادمة إذ سوف تختفي عمليات التخزين، لافتاً إلى أن التجربة التي مرت بها المصانع والتجار خلال الأزمة المالية العالمية وما حدث من انهيار في الأسعار تدفع الكثيرين للبيع أفضل من المغامرة والانتظار بناء على التوقعات.
وكانت مصانع الحديد قد احتكمت إلى قانون المنافسة السعودي الذي يرفض على أي جهة فرض تسعيرة على المصنعين المحليين بما يتعارض مع الحرية الاقتصادية وحرية التجارة التي تنتهجها المملكة ويخل أيضا بمبدأ العرض والطلب كما يتنافى مع مبدأ رضائية العقود.



الحجامة تعالج فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية

أ.د. جابر بن سالم القحطاني

أكدنا الأسبوع الماضي ان فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية حالة شاذة أو نادرة يقوم فيها الجسم بإنتاج كريات دم حمراء أكثر بكثير من اللازم حيث يصبح الدم كثيفاً .
اما علاج فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية : لقد وجد أن الفصد الذي يستخدم فيه مشرط معقم حاد لجرح الجلد وإخراج كمية من الدم لتخفيف حجم كثرة كريات الدم الحمراء وهناك طريقة أخرى مشهورة وهي الحجامة التي تستخدم لعلاج بعض الأمراض ومن بينها مرض فرط كريات الدم الحمراء الحقيقية .
كما أن هناك مضادات لهذا المرض من الأدوية الكيميائية المشيدة حيث يستخدم هيدروكسي يوريا يؤخذ على شكل حبوب حيث يقوم على تقليل عدد كريات الدم الحمراء والصفائح الدموية. كما تشمل العلاجات الأخرى مضادات الهستامين لتخفيف الحكة التي تصاحب هذا المرض والتي يشكو منها كثير من المرضى بهذه الحالة . بالإضافة إلى ذلك تستخدم مرققات أو مسيلات الدم مثل الأسبرين الذي يستخدم للحد من حدوث الجلطات ، كما يستخدم الثوم الطازج أو مستحضرات الثوم العديدة والمتوفرة في الصيدليات لتقوم مقام الأسبرين .


تعلموا "الكذبة" من آبائهم.. والأمهات يتحملن "قلق الصباح"

طلاب كسالى يتمارضون هروباً من المدرسة!

"أحس إني دايخ.. ما أقدر أروح اليوم للمدرسة.. الله يخليك يمه بنام".. هذه الكلمات الشاكية والمتوسلة من "الطلاب الكسالى" تتردد مع صباح كل يوم لتشكل ظاهرة داخل المنازل بمسمى الهروب من المدرسة بحجة التمارض، حيث تؤدي هذه الظاهرة إلى سلبيات تنعكس بالتالي على هؤلاء الطلاب المتمارضين، وخصوصاً حينما يشعر "الطالب الكسلان" أنه يخشى العقاب من معلمه أو معلمته لعدم القيام بالواجب أو الاستعداد للتقييم، أو الاختبار، وفي هذا التحقيق تتحدث بعض الأمهات عن هذه المعاناة..
الطبيب يكشف اللعبة!
تقول أم الطفل "عبدالوهاب" إن طفلها في الشهور الأخيرة بدرت منه أكثر من محاولة في عدم رغبته الذهاب للمدرسة لمرضه وكان في الصف الرابع الابتدائي، وفي البداية كنت أصدقه وأتعاطف معه الى درجة أنني قمت أكثر من مرة باصطحابه الى الطبيب للكشف عليه وبعد الفحص نكتشف انه بصحة جيدة، وتضيف: بعد العودة من الطبيب نجده يتجه الى التلفزيون ليتابع البرامج التي يحبها، وكثير من المرات كان يضطر والده لاصطحابه الى المدرسة خوفاً من أن تفوته بعض الحصص والمواد المهمة.
الشعور بالتعب
"أم حمد" معلمة تقول معلقة على هذه الظاهرة: لم ألاحظ ذلك في أبنائي ولكنني لاحظته بين بعض الطالبات؛ فهناك من تشكو من شعورها بالتعب وهناك من تجدينها تنام طوال الحصة ومع المتابعة تكتشفين أنها لم تنم أو لا تحظى بمتابعة من قبل والدتها أو والدها؛ فهي لا تحل الواجبات ولا تحفظ ما هو مطلوب منها، لذلك تتفشى ظاهرة التمارض والرغبة في عدم الحضور للمدرسة بين هذه الفئة من الطلاب والطالبات؛ وهنا تقع على المدرسة والاسرة مسؤولية المتابعة والاهتمام بذلك للقضاء على هذه الظاهرة.
صورة مثالية
المعلمة "منيرة الحمد" تقول: هذه الظاهرة موجودة ومعاشة ولكنها موجودة أكثر في أوساط الطلاب والطالبات المدللين والذين يحظون باهتمام كبير ونجدهم يلجأون الى التمارض والبكاء وحتى الكذب على اسرهم للهروب من المدرسة او تحمل مسؤولية الدراسة وتحضير الواجبات المدرسية.
وتضيف المعلمة "منيرة" من المفروض على الامهات الاهتمام بتربية الأبناء والبنات بصورة مثالية فيها مجالات الترغيب والتحبيب لكل ما له علاقة بالمدرسة والدراسة، إضافة الى الدور الكبير الذي تلعبه المعلمة أو المعلم في نشر عناصر الفرح بين الاطفال ونشر ثقافة الفرح والبهجة وجعل المدرسة أشبه بالبيت الكبير.
شبح الخوف
وتقول "ام صالح" معلمة وتربوية سابقة: ان المعلمين والمعلمات لهم دور كبير في إبعاد شبح الخوف والرهبة من المدرسة ونشر الفرح والسعادة بين الطلاب والطالبات لتشجيعهم ومضاعفة وعيهم بالمدرسة، وهذا يبدأ من اول يوم يأتي فيه الطالب أو الطالبة للمدرسة فعندما تحسن إدارة المدرسة كيفية التعامل مع هؤلاء الصغار ومنذ البداية تكون علاقة حميمة بينهم وبين المدرسة ومن ثم الاهتمام بالطفل وتشغله بأشياء تربطه بالاجواء المدرسية وتحببه فيها.
حالات خاصة
وتوضح الاخصائية الاجتماعية "عفاف العلي" أن هذه الظاهرة على الرغم من كونها موجودة، الا نه لا يجب ان تنسحب على مختلف الاطفال، ولا يمكن ان نلقي باللوم والتبعات على الاهل أو حتى المدرسة، فكل حالة تمارض تسجل في هذا البيت أو ذاك هي حالة خاصة يجب ان تدرس بذاتها، لكن من المفروض ومن خلال متابعة إدارة المدرسة لملف غياب الطلاب أو الطالبات أن تدرس كل حالة لوحدها ومعالجة البواعث والمسببات، فهذا افضل ومن خلال تجربتي في عملي أن الحياة العصرية ووجود اجهزة التلفزيون وسهر الطلاب والطالبات وعدم نومهم المبكر ساعد في عدم نومهم بصورة كافية الامر الذي يجعلهم يفضلون الكذب على اسرهم بترديد القول: بأنهم مرضى ويعانون من ألم في أجسادهم.
مسؤولية البيت والمدرسة
وتحدثت الطبيبة "هدى عبدالفتاح" اخصائية أطفال ان ظاهرة التمارض هي باختصار عملية هروب من المدرسة؛ وهي موجودة منذ القدم وليس لها علاقة بالعصر والتقدم، فموظفون كبار نجدهم يتمارضون بل يطالبون بالحصول على تقارير تؤكد مرضهم للهروب من العمل، ونفس الشيء يعمل اطفالهم، فهم تعلموا "الكذبة" من آبائهم، إذ نجد بعضهم يتمارض لأسباب عديدة أهمها أنه لم ينم كفاية بالقدر الذي يجعله على استعداد للقيام بواجبه نحو المدرسة، إضافة الى تمارضه بسبب خوفه من المعلم أو المعلمة لعدم قيامه بحل واجباته المدرسية، وبالتالي لا يجد أمامه سوى التمارض، ولقد راجعني العديد من الأمهات بصحبة أطفالهم وبعد الفحص اكتشفت أنهم لا يعانون من أي شيء. وعن علاج هذه الظاهرة قالت: لاشك أن للأساليب التربوية الحديثة دوراً في القضاء على الظاهرة عندما تكون المدرسة مؤسسة تربوية تشجع منتسبيها ومن خلال معلميها ومعلماتها على حب المدرسة، وذلك عبر نشر النشاطات وتشجيع الطلاب والطالبات بالكتابة في كراساتهم عبارات التقدير والتشجيع ومازلت أذكر إلى اليوم كلمة "أحسنت" كتبتها معلمتي وأنا في الفصل الاول لقد اشعرتني هذه العبارة بالسعادة وحب هذه المعلمة بصورة لافتة، وكانت والدتي ووالدي فخورين بي وهما يطالعان تلك العبارة، وهكذا نجد ان مسؤولية معالجة هذه الظاهرة تقع على المدرسة والبيت قبل كل شيء.



عائلة «طفلة يمنية قضت بعد أيام من تزويجها» ترفض تسلم جثمانها

طالبت اسرة الطفلة اليمنية الصغيرة الهام، التي قضت بعد ايام من تزويجها، باعدام زوج ابنتهم الذي تسبب لها في نزيف ادى الى وفاتها، فيما بات تحديد سن للزواج في اليمن بعد مأساة الهام قضية ملحة بنظر المدافعين عن هذا المبدأ.
وكانت الهام العشي البالغة من العمر 13 عاما قد توفيت يوم الجمعة الثاني من ابريل الحالى، بسبب اصابتها بنزيف مميت، وذلك بعد ان زوجت في 29 آذار/مارس.
وفي قرية العشة التي تملؤها مظاهر الفقر المدقع، والواقعة في محافظة حجة اليمنية، قال عبدالله اخو الهام "قتلوها قتلا، زوجها واهله. لقد ربطوا اختي وقاموا بقتلها واستخدموا منومات ومنشطات وقتلوها".
اما الوالدة نجمة فقالت لوكالة فرانس برس من داخل كوخها الحجري ذي السقف المصنوع من القش وجذوع الاشجار "ظلموني، اطالب بشرع الله واطلب القصاص (الاعدام) بدلا عن ابنتي".
ومازالت عائلة الهام ترفض تسلم جثتها من المستشفى الجمهوري في مدينة حجة.
وكانت الهام جزءا من عملية زواج بدل، اذ زوجت لعماد الحكمي (24 عاما) وهو من قرية مجاورة، مقابل تزويج شقيقة عماد لعبدالله شقيق الهام.


الخاطفان ألبساها ملابس رجالية ليسهل عليهما التنقل بها في الشوارع

المرور يضبط فتاة بزي رياضي في قضية «تفحيط» بالرياض

عثرت دوريات المرور بالرياض على فتاه "ترتدي زيا رجاليا"داخل سيارة مفحطين ارتكبا الفرار تاركين الفتاه في سيارتهما بعد ارتطامها بدورية للمرور. وجاءت عملية العثور على الفتاة المخطوفة بعد أن اشتبهت إحدى فرق دوريات مرور الرياض بسيارة يستقلها ثلاثة أشخاص أثناء ممارستهم للتفحيط في أحد أحياء مدينة الرياض وعند محاولة الفرقة إيقافهم انطلقوا بسرعة جنونية فيما طوقت فرق دوريات المرور مداخل ومخارج الحي وضيقوا الحصار على السيارة الهاربة حيث اصطدم قائدها بإحدى دوريات المرور ثم إطلاق راكبيها ساقيهم للريح. وبعد أن قام أفراد المرور بتفتيش سيارة المفحطين فؤجئوا بالعثور على فتاة ترتدي زياً رجالياً رياضياً تقبع في المرتبة الخلفية اعتقدوا في بداية التحقيق أنها الشريك الثالث للهاربين لكنهم اكتشفوا بانها فتاة ترتدي زياً رياضياً لفتى عندما انهمرت أمامهم بالبكاء وادعت امام لرجال المرور أنها تعرضت للاختطاف من أمام أحد الأسواق في الرياض صباح الحادثة وقام الخاطفان بشراء ملابس رياضية لها وألزماها بارتدائها تحت التهديد للتنقل بها في الشوارع وحتى لا يكشف أمرها . شرطة منطقة الرياض لا زالت تواصل تحقيقاتها في القضية بعد تحديد هوية الخاطفين من خلال ملكية السيارة حيث تجري الشرطة عملياتها البحثية للقبض عليهما بعد تصديق اعترافات الفتاة .



حول العالم

جواري السلطان

فهد عامر الأحمدي

من الإنجازات "الحميدة" التي ذكرها الرحالة الإيطالي ماركو بولو عن الامبراطور المغولي قوبلاي خان (الذي حكم الصين في بداية القرن الثالث عشر) تنظيمه لأول مسابقة لملكات الجمال في التاريخ .. فقد كلف البلاط الامبراطوري باختيار 365 محظية كل عام لقصره الخاص ووضع لذلك شروطاً صارمة غدت مرجعاً لكل من جاء بعده :

.. فأولاً يجب اختيار الفتيات من مقاطعة تارتار التي يتميز سكانها بجمال طبيعي خاص .. وثانياً يجب أن تكون أعمارهن بين السابعة عشرة والسابعة والعشرين .. أما ثالثاً فيجب أن يتميزن بموهبة راقية كالغناء أو كتابة الشعر .. وحين تكتمل هذه الشروط يسرن أمام لجنة من الحكام في كامل زينتهن ثم إيابا في كامل (غير زينتهن) .. والفتيات اللاتي يحرزن نقاطاً بين 80 و 100 يوضعن تحت وصاية إحدى العائلات النبيلة لتعليمهن أصول "الاتيكيت" ورفع تقرير عنهن.. ثم الناجحات فقط ينلن شرف البقاء مع الامبراطور لليلة واحدة لا غير!

طبعاً (اللهم لا حسد) ولكن امتلاك أكبر عدد من المحظيات كانت عادة تعبر عن عظمة الحاكم في العصور القديمة ؛ فملك أوغندا كونو ميتيسا مثلاً (1837-1884) كان يحتكر لنفسه 7000 زوجة وجارية . وحين دعاه المبشر الانجليزي وايجون إلى الاكتفاء بزوجة واحدة أجابه بخبث: "فقط إن وافقت الملكة فيكتوريا على تزويجي إحدى بناتها " !!

أما سلاطين الدولة العثمانية فعرفوا بتنافسهم على جمع أكبر عدد من الجواري وحجزهن في "قصور الحريم". فالسلطان عبدالعزيز مثلا (1830- 1876) بدأ حكمه بزيادة عدد الجواري في قصره الخاص الى 900 (طلب نصفهن من ارمينيا). ورغم أن الأتراك والشرق عموماً اشتهروا بقصور الحريم إلا ان التاريخ يثبت أن ملوك أوروبا لم يبتعدوا بدورهم عن هذا المجال؛ فملوك فرنسا مثلاً كان لديهم زوجات وخليلات وعشيقات رسميات، الزوجة تنجب وريث العرش ، والعشيقات ينجبن أبناء يُعترف بهم ، أما الخليلات فلمجرد الترويح وتزجية النفس !

ولضمان تدفق سيل الجميلات ابتكر كل سلطان وحاكم ما يناسب الظروف المحيطة به . فالملك لويس الخامس مثلاً تعامل سراً مع دور البغاء في باريس كي لا ينكشف ورعه الكاذب . وللتوفيق بين بخله الشديد وعشقه للنساء كان قيصر روسيا "بيتر الأعظم" يتصيد زوجات العاملين في بلاطه الخاص . وزمن الدولة العثمانيه كانت قصور الحريم تضم أجهزة خاصة مهمتها التفتيش عن أجمل الجواري وترحيلهن لاسطنبول .. أما منافسات الجمال التي نظمها قوبلاي خان فلم تكن إلا توسيعاً لهذا الجهاز وضماناً لأفضل نوعية ممكنة !!

.. وفي الحقيقة يخطئ من يظن ان هذه الممارسات انتهت بنهاية العصور القديمة .. فدوام الغريزة الجنسية يضمن دوام الدعارة وتجارة الرقيق الأبيض .. الفرق الوحيد ؛ ان تجارة الرقيق تتلون كل عصر بما يناسب القيود الاجتماعية والمعتقدات الشعبية ؛ فالإسلام مثلا حرم الزواج بأكثر من أربع نساء ولكن قصور الحريم فاضت بما "ملكت أيمانكم" من الجواري والأسيرات . وفي حين يعيب الغرب علينا هذه العادة نظم هو تجارة الرقيق الأبيض في الماضي والحاضر بأسماء مخادعة وحجج مقنعة .. وفي حين اختفت أسواق النخاسة بشكلها القديم ظهرت اليوم بثوب جديد عبر الانترنت وقنوات البث الفضائي .. وفي حين احتكر "قوبلاي خان" مسابقات الجمال لأغراضه الخاصة تحولت اليوم إلى منافسات عالمية متلفزة تركز على تناسق الردفين ونعومة البترجين وتوفر خلفية .. لا تمت للثقافة بصلة !!











  #2  
قديم 12/04/2010, 03:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689


طوابير النساء أكثر من الرجال.. والنتائج تعلن الأحد القادم
السودانيون يدلون بأصواتهم في انتخابات تاريخية شابها حالة من الإرباك


بدأ السودانيون الإدلاء بأصواتهم وسط حالة من الإرباك الأحد في أول انتخابات تعددية منذ نحو ربع قرن، التي يتوقع أن يحافظ فيها عمر البشير على منصبه الرئاسي الذي يتولاه منذ انقلاب 1989. وبدأت الانتخابات وسط حالة من الارتباك في الخرطوم؛ حيث حضر الناخبون قبل موعد فتح المراكز وانتظروا ربع ساعة على الأقل للبدء بالتصويت، في حين كان موظفو مفوضية الانتخابات لا يزالون يفتحون رزم بطاقات الاقتراع أو يزيلون الأغلفة عن صناديق الاقتراع البلاستيكية. وسرعان ما تشكلت طوابير أمام المراكز، في صفين، واحد للرجال وآخر للنساء بثيابهن التقليدية المزدانة بالورود. وكان اللافت في معظم المراكز أن صفوف النساء أطول من الرجال، وأن معظم الناخبين من الشباب دون 30 عاما. وتجري عملية التصويت من الثامنة صباحا إلى الساعة 18.00 (5.00 إلى 15.00 ت غ) طيلة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، ويتوقع أن تعلن النتائج يوم الأحد المقبل.

وقد أدلى الرئيس السوداني عمر البشير بصوته في مدرسة في وسط الخرطوم في أول انتخابات تعددية منذ ربع قرن، التي يعتبر فوزه فيها مضمونا بمنصب الرئيس في البلد الذي يحكمه منذ 1989. وحيا الرئيس السوداني الذي كان يرتدي الجلابية التقليدية وعمامة بيضاء الحشد بقوله «الله أكبر»، رافعا يده ليظهر أصبعه الملطخ بالحبر لدى خروجه من مركز اقتراع مدرسة سان فرنسيس القريب من مسكنه ومن مقر رئاسة الجيش والأمن. وسار حشد من أنصار البشير خلفه.

ويتعين على الناخبين في هذه الانتخابات المعقدة اختيار الرئيس والمجلس الوطني (البرلمان) ومجالس الولايات في عموم البلاد، في حين ينتخب الجنوبيون كذلك رئيس حكومتهم ومجلسهم التشريعي. وأدلى زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان سالفا كير المرشح لرئاسة حكومة الجنوب بصوته في وسط مدينة جوبا عاصمة الجنوب المتمتع بحكم شبه ذاتي منذ التوقيع على اتفاق السلام مع الشمال في 2005، واستغرقت عملية الاقتراع 20 دقيقة، وهي مدة طويلة؛ حيث يتعين على ناخبي الجنوب أن يملؤوا 12 بطاقة اقتراع. وينافس سالفا كير على رئاسة حكومة الجنوب لام اكول زعيم الحركة الشعبية - التغيير الديمقراطي. ويشكل تنظيم الانتخابات السودانية الرئاسية والنيابية والإقليمية جزءا من اتفاقية السلام التي تنص على أن ينظم بعدها استفتاء مقرر في مطلع 2011 سيقرر فيه سكان الجنوب بشأن بقائهم ضمن السودان الواحد أو الانفصال عنه.


خامس أهم رجل في الصين يزور المملكة قريباً
أكد الملحق السياسي في السفارة الصينية في الرياض ل(الجزيرة) أن الضيف الصيني السيد لي تشانغ تشون عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني, وهو خامس أهم رجل في الصين سيقوم بزيارة ودية للمملكة في يوم 17 وحتى 20 أبريل, تلبية لدعوة مجلس الشورى في الرياض. ويجتمع السيد لي مع نائب مجلس الشورى بندر محمد حمزة حجار لبحث آخر التطورات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون, وقد يجتمع مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

والهدف من الزيارة هو تعزيز العلاقات السعودية الصينية بعد مرور 20 عاماً من التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين. وستقام مأدبة غداء يرعاها السفير الصيني في الرياض, وسيتم حضور أكثر من 200 شخص من المسؤولين والصحفيين.



تحذير احترازي من تقمص شخصيات صحفيين وتفخيخ أجهزتهم بمواد متفجرة


وجَّهت وزارة الثقافة والإعلام تعميماً على جميع رؤساء تحرير الصحف والمجلات بأهمية إبراز بطاقة العمل الصحفي للصحفيين والمراسلين والمصورين والفنيين كافة المكلفين بتغطية المناسبات الإعلامية وإبرازها طوال فترة التغطيات للمناسبات والفعاليات بوصفه إجراء احترازياً؛ لاحتمالية قيام أشخاص بانتحال صفة صحفيين بإجراء مقابلات ولقاءات صحفية مع بعض الشخصيات والضيوف دون صفة إعلامية واستخدام أجهزة متفجرة عبر الكاميرات أو أجهزة التسجيل. وشدَّد التعميم على ضرورة إبراز الصحفيين والمصورين ومن لهم علاقة بتغطية المناسبات بطاقاتهم الصحفية طوال فترة عملهم في تلك المناسبات. وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن هذا التعميم يأتي تأكيدا على رجال الإعلام بأهمية حمل وإبراز بطاقة العمل من المؤسسات الصحفية التي يعملون لديها عند تغطيتهم للفعاليات.



الإطاحة بـ(الساحر الفضائي) بالرياض

تمكن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز هيئة الفاروق والفيصلية بالرياض من القبض على ساحر وافد من جنسية عربية في العقد الخامس من عمره.

وأوضح لـ(الجزيرة) المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الدكتور تركي بن عبدالله الشليل ان الساحر كان يتعامل مع إحدى القنوات الفضائية لنشر خدماته الشركية عبر الشريط الإعلاني في القناة، كما أنه يطلب مبالغ مالية تصل إلى 10000ريال للعمل الواحد، وهو يتنقل بين مدن المملكة استجابة لمن يتواصل معه.

ودعا في هذا الصدد إلى عدم التردد في الإبلاغ عن الأشخاص الذين يشتبه في ممارستهم لمثل هذه الأعمال الشركية, متسترين تحت مسمى علاج الناس والسعي في شفائهم وفك كربهم وفق طرق غير شرعية.


























الصغرى
الكبرى
المدينة
°28
°40
مكةالمكرمة
°25
°37
المدينة المنورة
°26
°33
الرياض
°26
°36
جدة
°23
°34
الدمام





الساعة الان تشير الى الثالثة وخمسين دقيقة وقد انتهيت من اعداد الاخبار تصبحون على خير

اخوكم : ابو حمود
  #3  
قديم 12/04/2010, 03:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله ابو حمَود ..

يسعد صباحك يالغالي ..

وبدري ما شاء الله عليك باقي للحين ما جاء بكرة ..

إقتباس
المرور يضبط فتاة بزي رياضي في قضية «تفحيط» بالرياض



مقال الاحمدي اليوم حكاية ..
الا امبراطور الصين ما الاقي عنده وظيفة حتى لو ملمع بلاط السلطان ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #4  
قديم 12/04/2010, 04:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/03/2008
المكان: tabuk
مشاركات: 2,411
abo-homood
عضو فريق أخبار المجلس العام

الله يعطيك العافيه يا زعيم



ههههههههههههههههههههههههه ( شف ) الترسيمه بس


اووووووو ( رشيد سليم ) لبى قلبك...دائما مبدع ( والله في الصميم ) بقوووووة
  #5  
قديم 12/04/2010, 04:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ maistro2t
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/08/2006
المكان: Bernabeu
مشاركات: 1,004
يا الله صباح خير

إقتباس
المرور يضبط فتاة بزي رياضي في قضية «تفحيط» بالرياض


الله يستر علينا و ع كل المسلمين

إقتباس
إدارة التربية تحظر الزيارات الطلابية للمواقع الترفيهية

غرق طالب خلال رحلة مدرسية في جدة

الله يرحمه و يغفر له و يصبر أهله
وين المدرسين ؟ وين وين وين ؟؟؟



ما يقصد حسونه


عآفاك ربي ع الأخبار
  #6  
قديم 12/04/2010, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً فيك ابو حمود .. يسعد صباحك ..

ماشاء الله جهد رائع ومميز .. اشكرك ع الحضور الصباحي ..

وعلى طرح الاخبار بشكل مستمر .. لك احترامي وتقديري ..

دمت بخير
  #7  
قديم 12/04/2010, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حتى ظلالي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
المكان: { .. مسآفر في سما النسيان ~
مشاركات: 2,502
وعليكم السلام والرحمهـ


أي رآحهـ يبعثها المطر ..؟!


صباح الامطار
صباح الرعود
صباح الروقاااااااااااان
صباح الاجواء الي مدري شقول

صباح الي عندهم أوف وبيروحون يمتحنون
بس بهالاجواء لو يبوني امتحن بدال المادة 3 ماقلت لا


صباح الــ ح ـــب والسعادهـ
صباح زقزقت العصافير

صباحكم كاس كافي مع باونتي وجلسهـ عند الباب < جوها


خلاص وقسم خلصت
بس لاحد يلموني انا بحر ومطر يخونني التعبير
يكثر كلامي عنهم







أوما سالفة البنت المخطوفهـ ..!
لا وخلينها ولد
الله يحفظنا بس


ابو حمود
الله يجعل صباحكـ مثل صباحي واحسن كمان
صباحكـ سعادهـ
  #8  
قديم 12/04/2010, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
اخوكم : ابو حمود
يعطيك العافيه ع الاخبار..
صباح الخير..!
  #9  
قديم 12/04/2010, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

صباح الجوري

يعطيك العافية أبو حموود جهد مميز




,,,
  #10  
قديم 12/04/2010, 08:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
..

..

صباحكم خيير

ويعافيكم ربي ع الاخببار

لاخلا ولا عدم
  #11  
قديم 12/04/2010, 11:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
يعطيك العافية اخوي ابو حمود
جهد جميل ومجلس رائع ...

شكرا لك ,.,
  #12  
قديم 12/04/2010, 01:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
شكرا أبو حمود على الأخبار الحلوة..

مقال فهد الأحمدي مرة جنان ..<< تكفى أبوحمود افزع لي عند امبراطور الصين أكون موصل الطلبات..


- حت حت ماصبيتيلي كوفي وقسمتي لي باونتي..؟!! بالعافية وأنا أخوك..

شكرا أبو حمود..

..عبدالعزيز..
  #13  
قديم 12/04/2010, 01:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/01/2008
المكان: AL-ZULFi
مشاركات: 1,861

اخوكم : ابو حمود
يعطيك العافيه ع الاخبار..
صباح الخير..!

  #14  
قديم 12/04/2010, 01:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حتى ظلالي هلالي
صباح الــ ح ـــب والسعادهـ
صباح زقزقت العصافير

صباحكم كاس كافي مع باونتي وجلسهـ عند الباب < جوها

اهنيكــ على جوكــ

مساء التزفيت
مساء اخر اختبار وازفت اختبار


ابو حموووود
عواآاآاآافي على الاخبار

اوما مقال الاحمدي
ما اقول الا الله يرج ابليسهم << وده يصير امبراطور سيناتور اذا صرت بشغلك عندي

بالتوفيق للجميع
  #15  
قديم 12/04/2010, 01:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الذيبـ9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: • سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ،•، سُبْحَانَ اللَّه الْعَظِيم•
مشاركات: 7,755
الله يعطيك الـف عـآفية على الاخبـآر آبو حمود
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube