#1  
قديم 09/04/2010, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Thumbs up أخبار يوم الجمعة 24/4+ عبد الله الجمعة+ طرى طيفك على بالي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الورد زوار أعضاء مشرفين ,,


"النجاح: هو أن تكون سعيداً في باطن الأرض
بينما يضج الناس فوقها بكاءً لموتك"

.................................................. .......عبدالله الجمعة

**

اليوم الجمعة 24/4/1431هـ
سورة الكهف >


" border="0" alt="" />

سقط اسم الدكتور يوسف عبدالله الأحمد من قائمة المشاركين في اللقاء الوطني الثامن للحوار الفكري بنجران أمس، بعد أن كان اسمه ضمن القائمة الموزعة على وسائل الإعلام أول من أمس، إلا أن القائمة الجديدة الموزعة أمس خلت من اسمه.


وعلمت "الوطن" من مصدر موثوق في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أنه تم اقتراح عدة أسماء للمشاركة منذ وقت مبكر قبل عقد اللقاء، وضمنها اسم الأحمد، فيما أقرت اللجنة الرئاسية القائمة النهائية للأسماء المشاركة والتي خلت من اسمه. وكان الأحمد أثار موجة من الاستياء بعد تصريحاته في قناة بداية الفضائية طالب فيها بهدم المسجد الحرام وإعادة بنائه منعاً للاختلاط.
يذكر أن القائمة الأولى التي ضمت اسم الدكتور يوسف عبدالله الأحمد عرفته بكونه "داعية وباحث" لتفاصيل أكثر>





جهود أمنية للعثور على الرصاص الذي خدش جدار "الوطن"


واصل رجال الأمن أمس تمشيطهم لمبنى المركز الرئيس لصحيفة الوطن بمنطقة عسير لليوم الثاني على التوالي بحثا عن أدلة توثق ما أورده شهود عيان أدلوا بشهادات عن سماعهم لطلقات نارية أصابت الجدار الخارجي للمبنى الرئيسي لصحيفة "الوطن" بمدينة أبها، وقد شمل التمشيط المواقف التابعة للمبنى والمواقع المحيطة بالسور الخارجي.

وكانت الجهات الرسمية قد تلقت بلاغا من رجال قوات الأمن الخاصة القائمين على حراسة المبنى يفيد بسماعهم أصوات الرصاص بعد صلاة عصر أول من أمس، وقد أكد الحادثة أحد محرري الصحيفة الذي كان يؤدي صلاة العصر في مسجد المبنى بالدور الثاني. ورجال قوات الأمن الخاصة الذين أدلوا بشهاداتهم. وقد شهد مبنى الصحيفة يوم أمس تواجدا أمنيا من كل القطاعات الأمنية المعنية، وحضر للموقع مدير شرطة شرق أبها العقيد علي الأحمري ومدير إدارة الأدلة الجنائية سعيد سليمان الشهري ورئيس مركز مدينة سلطان محمد بن عبد الله الشهراني، وقد كثف الأمن تركيزه على موقعين في الجدار الشمالي للمبنى يعتقد أنهما خدوش للرصاص الذي سمعه شهود الإدلاء.
وقد رفعت فرق العمل الميداني التي باشرت الموقع تقريرا لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد يوضح ما قاموا به من عمل احترازي، ولم يؤكد أو ينف التقرير حادثة إطلاق النار لعدم حصولهم على أدلة واضحة وصريحة.
وفيما كانت الصحيفة (إدارة ورئيس تحرير ومحررين ) تتلقى أمس الاتصالات المؤكدة لتعاطفها مع "الوطن" وتضامنها مع أسرة التحرير، كان المحررون يؤدون عملهم الصحفي بثقة واطمئنان.
لا نوايا إجرامية للمشتبه به حول سور "الوطن"

مبنى صحيفة "الوطن" بالمقر الرئيسي بمدينة أبها تعرض لمحاولة دخول أحد المقيمين قبل أسبوعين وكان يرتدي زيا سعوديا، وقد تكشف للجهات الأمنية التي باشرت الحادثة أن المقيم كان يبحث عن المطار، ولا يعرف أن المبنى الذي وقع فيه يخص صحيفة الوطن، وأكدت المصادر الأمنية أن المقيم كان في طريقه إلى المطار لمقابلة صديق مسافر، وكان ينوي إرسال صور شخصية ومبلغ مالي لأسرته مع المسافر من أبناء جلدته، وتم التأكد من اسم الراكب وهويته وفق أقوال المتهم حيث تم إطلاق سراحه بعد التأكد من براءته وعدم معرفته بالطريق المؤدي للمطار.


كيف تحولت أموال الفقراء إلى قرض حسن لشركة مساهمة؟
بقلم :علي سعد الموسى

لما يقرب من عام كامل، تتنازع جمعية البر بجدة ـ قضائياً ـ مع إحدى الشركات الكبرى المساهمة، والمدرجة في سوق الأسهم على عشرات الملايين من الريالات. جمعية البر بجدة تقول إن هذه الملايين الملونة هي حصتها في المساهمة العامة في هذه الشركة، فيما تقول الشركة إن هذه الملايين كانت (قرضاً حسناً) من جمعية البر إلى الشركة. وبالطبع، لا توجد رمضاء من دون حرارة، ولست قاضياً أو محامياً، لكي أغلب وجهة نظر الشركة أو جمعية البر الخيرية ولكن: كيف تحولت هذه العشرات من الملايين من حقوق الفقراء والمستضعفين والأيتام والأرامل ولو حتى إلى مجرد شبهة (قرض حسن) في شركة مساهمة كيميائية صناعية؟ كيف وصلت هذه الشبهة، إقراضاً حسناً أو مساهمة تجارية، لتحجب لما يقارب العام عشرات الملايين عن الأفواه الجائعة، تلك التي من أجلها تبرع المحسنون، قبل أن يكتشفوا أن في الجمعية من تصرف بهذه الملايين – قرضاً حسناً – أو حتى مساهمة في شركة؟ أي مأساة مخجلة مضحكة مبكية، هي تلك التي نكتشف فيها أن أموال الفقراء والأرامل والأيتام قد تحولت إلى قرض حسن، أو اشتباه فيه، لشركة مساهمة رأسمالها بمئات الملايين الملونة؟ أي نظام مالي تتبعه جمعية البر، ذلك الذي يتيح لها أن تساهم أو تقرض إحساناً إلى الأثرياء والأقوياء، وهو ذات النظام، الذي لم يمنح فقيراً واحداً من قبل قرضاً حسناً أو مركباً من قبل؟ أية هشاشة قانونية في نظام الجمعية هو ذاك النظام الداخلي لديها الذي أضاع عليها عشرات الملايين فمازالت أمام القضاء للمرافعة والاستئناف والمداولة؟ هذه الأمور إن كانت صحيحة فهي قمة الفساد وإن لم تكن قمة الفساد بأرزاق وأموال الفقراء فماذا تكون القمة؟ على حساب هؤلاء الفقراء والأيتام والمستضعفين، تحولت هذه الجمعيات إلى ذراع استثمارية تمتلك العقار والأسهم ومثلما أثبتت هذه الواقعة التي تدور اليوم بين مكاتب القضاء: ما هو الخيط الخفي الذي حول هذه الملايين إلى نزاع حول شبهة قرض حسن أو مساهمة؟ كيف خرجت هذه الملايين من أموال الفقراء إلى حساب شركة مساهمة دون محضر إثبات قانوني، وإلا فلماذا ظل القضاء ينظر فيها سنة كاملة؟




هوليود تعيد «السنافر» إلى شاشات السينما العالمية


شرشبيل عائدٌ لملاحقة السنافر.. ولكن هذه المرة في السينما الأمريكية؛ حيث بدأ في الخامس من أبريل العمل على إنتاج فيلم الأنميشن الفنتازي (The Smurfs) المستلهم في القصص الكرتونية الشهيرة (السنافر). وسوف يعرض الفيلم في شاشات السينما العالمية نهاية شهر يوليو –تموز 2011؛ و هو من أخراج رجا غوسنل (Raja Gosnell) صاحب فيلم (هوم ألاون3) و (أسكبيدو- بيدو). وتعود قصة شراء حقوق الفيلم إلى عام 2002 عندما تمكنت شركة كارنر من شراء حقوق الفيلم؛ إلا أن المفاوضات والترتيبات القانونية لم تنته إلا في عام 2009، حيث انضمت شركة سوني انميشن كشريك مع كارنر في انتاج الفيلم الذي قد يتحول إلى ثلاثية سينمائية ستعرض بواسطة تقنية ال D3 .
وستدور أحداث الفيلم حول قصر (GARGAMEL) او كما يعرف عربيا ب "شرشبيل" كما ستعود الشخصيات المحببة من بابا سنفور بزي الأحمر إلى سنفور مفكر بنظارته الشهيرة وسنفور حالم وسنفور غضبان ومازح وسنفور عبقري وبلاشك.. سنفورة الجميلة إلى آخر مجموعة السنافر .
فيلم السنافرالجديد الذي كتبه ديفيد شتم مؤلف فيلم الأنميشن (شرك)؛ سوف يعيد انتاج حكاية السنافر القديمة والتي بدأت مع قصص كرتونية فنتازية، ابتكرها الرسام البلجيكي بيير كليفورد المشهور ب"بيو" (1928-1992).
نشرت قصص السنافر، بداية عام 1956 في مجلة (سبايرو) لتنتقل لاحقا إلى العديد من المجلات ثم إلى فيلم باللغة الفرنسية بعنوان "مغامرات السنافر" عام 1965 بالأبيض والأسود.
ويعتبر التحول الأكبر في تاريخ "السنافر" في العام 1981 عندما اشترت شركة أمريكية حقوق القصة ليعرض في شكل سلسلة كرتونية على محطة NBC الأمريكية حتى عام 1989 في 256 حلقة؛ تم دبلجة حلقات منها إلى اللغة العربية في لبنان خلال الثمانينيات.

وسوف يعيد الفيلم الأمريكي الاهتمام بشخصيات السنافر، علما أن هذه الشخصيات خلقت جدلا حول الفكرة التي استلهمت منها، حيث نشرت مقالة فرنسية عام 2008 تربط شخصيات السنافر بالشيوعية، عبر تأويل الشخصيات بالأفكار المناهضة للرأسمالية من خلا شخصيات؛ إذ قارنت هذه المقالة (الشائعة) بين بابا سنفور بزيه الأحمر ولحيته الكثيفة ب"كارل ماركس" وأن سنفور مفكر يشبه تروتسكي (أبو النظارة) وهو دائما ما يكرر قائلا: (كما يقول بابا سنفور دائما) وصولا إلى شخصية شرشبيل الجشع الذي يلاحق السنافر لتحويلهم إلى ذهب. وأن السنافر يعيشون في مجتمع يتساوى فيه الجميع (عمالي) لا يهتمون فيه بالمال؛ إلا أن من المؤكد أن مبتكر السنافر الرسام البلجيكي لم يكن شيوعيا وإنما عاش حياة رجل مال كببر بعد أن تحول من الفقر إلى أحد كبار الأثرياء والسبب يعود بلاشك إلى شخصياته الساحرة.. السنافر!.


بنك التسليف : نقدم القروض للمتزوجين بعد شهر من الزواج .. للتحقق من عدم الإسراف

أكد البنك السعودي للتسليف والادخار في رده على أسئلة اللجنة المالية بمجلس الشورى انه يعمل على تقديم قروض الزواج بعد مضي شهر كامل على الزواج وذلك للتحقق من عدم الإسراف والبذخ أثناء الزواج .
وأوضح البنك بشأن تعاطفه مع ضحايا الأسهم والغلاء العالمي ، أنه حاول جاهداً الوقوف معهم ومساعدتهم على تحسين أحوالهم من خلال تقديم قروض اجتماعية أو تجارية كان لها دور كبير في حل أزمة الغلاء والأسهم ومعالجتها خصوصاً مع إحجام الكثير من البنوك الأخرى عن الإقراض. وأفاد البنك انه بحاجة إلى 30 مليار ريال لتحقيق أهدافه موضحاً أن نظامه الجديد نص على التوفير والإدخار للأفراد والمؤسسات.


طلاب جامعيون يفضلون العمل في «المقاهي» أفضل من الجلوس فيها «عاطلين»!


لا تستغرب عندما تدلف إلى أحد المقاهي "كوفي شوب" بمدينة الخبر فتجد أن من يقدم الخدمة هم طلبة سعوديون لم تتجاوز أعمارهم العقد الثاني..شباب قادوا التغير وسلاحهم التحدي لإثبات بأن السعوديين لا يحلمون فقط ب"الكراسي الدوارة" وإنما يحلمون ببناء مستقبلهم..شباب تعاظمت لديهم ثقافة العمل من أجل اكتساب الخبرات وطرق التعامل مع ثقافات مختلفة من دول العالم، من خلال الالتقاء بهم في مقهى يحوي العديد من أنواع القهوة الأمريكية والتركية والايطالية من (الإسبرسو وكابتشينو).
بدأ "جيل الألفية" من الشباب بالتغير وتطوير أنفسهم والبعد عن كل ما هو رتيب وبطيء والذي لا يفي بمتطلباتهم ولا يحاكي فكرهم؛ أزاحوا "ثقافة العيب" الموروثة من بعض الآباء والأجداد في بعض المهن التي لم يعتد آباؤهم وأجدادهم العمل بها، وأشاروا للجميع بأننا هنا ولن ننظر للعادات والتقاليد السابقة أو الموروث الثقافي والاجتماعي.

مديرون يشيدون بالتجربة
وعبرعدد من مديري المقاهي "كوفي شوب" ومحلات الملابس الرجالية بأن الشباب السعودي يهوى التحدي، وظهر ذلك جلياً بوجود عدد كبير من طلبة المرحلة الجامعية من أطباء ومهندسين يقدمون ثقافة جديدة عن طريق العمل الجاد وعدم الركون إلى التكاسل.

جاء ذلك على لسان راضي النهدي صاحب أحد محلات الملبوسات الرجالية بالخبر وعضو لجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية بالشرقية، مشيراً إلى أن هؤلاء الشباب يطمحون في تولي مناصب قيادية عليا في أعمالهم من خلال زيادة محصلة خبراتهم من خلال العمل الجزئي.

الراتب ليس الهدف
ويقول "عبد العزيز العضاض" أنا لا أشعر بأي خجل من عملي، بل فخور لكوني أعمل في وظيفة محترمة، وأنتمي إلى مقهى يعاملني باحترام ويعطيني حقوقي كاملة على الدوام الجزئي الذي أقوم به.

و"عبد العزيز" هو واحد من مجموعة من الشبان السعوديين اختاروا العمل الجزئي بجانب دراسته بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص تسويق في مقهى تملكه "رنين بخاري" طالبة جامعية تخصص إدارة ونظم معلومات.
"رائف بخاري" 17 سنة، يعمل في نفس المقهى الذي تديره شقيقته، وهو طالب في المرحلة الثانوية، ويقول: أنا أريد أن أبني لنفسي مستقبلاً جيداً، وعلمت أن هذا المقهى فيه فرص شاغرة فاستغللتها، إضافة لتعرفي على كيفية العمل خارج السعودية وفي أي مقهى، ويطمح "رائف" بأن يكمل دراسته الجامعية في أمريكا.
لتفاصيل اكثر اضغط عالخشة>


متطوعون يسهمون بخدمة البيئة والسياحة السعودية بتنظيفهم للمتنزهات البرية من المخلفات


بادر عدد من الشباب تنظيف بعض المتنزهات البرية بالرياض بهدف المحافظة على السياحة البرية ، والتي تعد من أهم انواع وابرز مواقع الجذب السياحي بالمملكة ، وقاموا بشكل تطوعي بتوزيع أكياس لجمع النفايات على المتنزهين، وأثناء تنظيفهم واجههم عدد من المسئولين ورجال الأعمال والمواطنين الذين شاركوهم بالمبادرة وقاموا جميعا بتنظيف المنتزهات البرية.
وقال رئيس المجلس البلدي بروضة سدير محمد الشبانات " أشكر هؤلاء الشباب على هذه المبادرة الرائعة و النبيلة، فلقد قدموا خدمة رائعة للسياحة الوطنية في منطقة الصمان شرق شمال الرياض التي يكثر فيها المتنزهون".
وأشار الشبانات إلى أن هذا الاهتمام بالنظافة كان لها الأثر الايجابي على موقع ما يعرف لدى المتنزهين " بالفيضة " من خلال ظهورها بمظهر رائع ومن دون نفايات كما كانت في السابق، مبينا ان تلك المبادرة من الممكن تطبيقها في كافة المتنزهات البرية بما فيها روضة سدير.
وكان من ضمن المتفاعلين مع هذا التوجه رجل الأعمال سليمان المهيدب والذي وقف على جهود الشباب وهم ينظفون وقال: "لاشك انه جهد جبار ومبادرة متميزة قام بها هؤلاء الشباب في موقع بري وطبيعي ويكثر فيها المتنزهون".وأضاف: "أتمنى من الجميع لا سيما المتنزهين ان يقتدوا بهؤلاء الشباب للحفاظ على البيئة وأماكننا السياحية الرائعة"، مبينا أنهم كرجال أعمال يقومون بواجبهم تجاه المجتمع من خلال تبني مثل هذه الأفكار.
ومن ضمن من تفاعلوا مع المبادرة وشاهدها عن قرب الإعلامي ناصر بن راجح مقدم برنامج الخيمة الشعبية في الإذاعة السعودية وقال: "بالفعل هو مجهود فردي جبار من هؤلاء الشباب ووروح رائعة سبقوا الآخرين بها ، ونأمل ان يقتدي بهم كافة المتنزهين ، فقد فكان منظرا رائعا وهم يوزعون أكياس النفايات على المتنزهين وكان له الأثر الايجابي على الجميع".
وأوضح أن "الإعلام بكافة وسائله يقوم بدوره في توعية المواطنين والمقيمين بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية وعدم رمي النفايات في غير الأماكن المخصصة لها ولكن لا يزال هناك عدد من المواطنين والمقيمين مقصرين في ذلك ويحتاجون للمزيد من التوعية وهذا سوف يستغرق وقتا طويلا"
اضغط>



إسلام 53 صينياً بالرياض

أشهر (53) صينياً يعملون بالمملكة العربية السعودية إسلامهم نتيجة جهود حثيثة قام بها مكتب الهيئة العالمية للإعجاز العلمي بالرياض. وقد أوضح الدكتور أحمد باهمام الأمين المساعد للهيئة في منطقة الرياض أن من بين المسلمين الصينين الجدد مدير الشركة التي يعملون بها وسبعة من كبار المهندسين بالموقع. وذكر الشيخ عبد العزيز الدهام رئيس لجنة الصين بمكتب الهيئة في الرياض أن إسلام الصينيين جاء نتيجة لقيام المكتب بالمعايشة معهم في مواقع العمل وإشراكهم في برامج اجتماعية ورياضية وتعليمية مع عرض صور ونماذج حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة مما شرح صدورهم للإسلام. وقام فريق العمل في لجنة الصين بتلقينهم الشهادتين وتعيلمهم كيفية الوضوء والصلاة وأدوا مع الفريق الصلاة جماعة، كما لقن جماعة منهم الشهادتين سماحة مفتي المملكة العربية السعودية في حفل تحفيظ القرآن الكريم بمدينة ديراب بالحرس الوطني.


جدة تشهد تكريم 180 عالماً وطبيباً من كافة أنحاء العالم


شهدت مدينة جدة أمس الأول حفل تكريم الأطباء والعلماء المشاركين في المؤتمر الدولي السعودي الثاني لطب وجراحة التجميل والحروق، الذي نظمته الجمعية السعودية لطب وجراحة التجميل والحروق بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بحضور أكثر من 180 طبيباً من داخل المملكة وخارجها.

وقد ألقى مؤسس الجمعية الدكتور محمد عيد كلمة رحب فيها بالمشاركين من العلماء والأطباء في المملكة، وقال إنها فرصة جيدة للتواصل بين الأطباء في دول العالم من أجل بحث المستجدات الطبية العلاجية.
بعدها ألقى الدكتور علاء غيطة استشاري طب وجراحة التجميل في جامعة القاهرة كلمة عبر فيها عن سعادته بوجوده في المملكة راعية العلم والعلماء مشيراً إلى أن انعقاد المؤتمر يجسد الدور المهم للجامعات السعودية والأطباء السعوديين من أجل التواصل العلمي والطبي لتحقيق نتائج إيجابية تنعكس على التطور والنمو.
كما ألقى الأستاذ في جراحة وشفط الدهون البروفيسور الفرنسي بيير قورميد كلمة نوه فيها بما حققته المملكة من تطور طبي هو مثار للإعجاب والدهشة.

ومن جانبه عبر رائد الجراحات التجميلية الإيطالي البروفسور فيشر في كلمة له عن سعادته بالنجاحات السعودية في مجال طب وجراحة التجميل وثقافة المجتمع السعودي في وجود هذا التخصص الذي يعد اليوم إحدى الضرورات الهامة وهو عنصر مكمل للكثير من العمليات الجراحية.


250 ألفاً يتوقفون عن التدخين بالطائف

وضع برنامج مدينة الطائف الصحية الذي بدأت فعالياته أمس تحت رعاية محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أنشطة وفعاليات جديدة من أجل تحقيق مزيد من المعايير المتقدمة في مجال الصحة التي من أهمها وأبرزها الدعوة لتوقف أكثر من 250 ألف مدخن ومدخنة يشكلون 33% من نسبة سكان المدينة عن التدخين وممارسة الرياضية البدنية والنوم والاستيقاظ المبكر والتقيد بوجبات أكل مفيدة ومغذية.


طبيب سعودي يبتكر تقنية جديدة في عمليات تصحيح الأنف

طرح استشاري سعودي في جراحة التجميل والليزر تقنية جديدة في عمليات تقويم وتجميل الأنف.
وقدم نائب رئيس الجمعية السعودية لطب وجراحة التجميل الدكتور إبراهيم عبدالحميد الأشعري تقنيته المطورة على هامش المؤتمر الدولي السعودي الثاني لطب وجراحة التجميل والحروق الذي انطلقت فعالياته اليوم في جدة.
وقال الدكتور الأشعري: إن التقنية الجديدة تعتمد على شد الأنف بواسطة الخيط، حيث يتم رفع الأنف وتنحيفه بعملية بسيطة لا تستغرق 20 دقيقة فقط وببنج موضعي وداخل العيادة دون الضرورة لغرف العمليات والتنويم الكامل، كما كان يحدث في الماضي.

ولفت إلى أن المريض يمكنه أن يمارس حياته العادية بعد أيام قليلة جداً، مبيناً أن تقنيته المطورة تعد من التقنيات المتقدمة جداً في إجراء هذا النوع من العمليات.
وأشار إلى طريقة جديدة تعد من أحدث التقنيات الطبية في عملية تصحيح الأنف أو اعوجاجه من خلال تعبئة التشوهات في عظمة الأنف عن طريق المعبئات أو البوتكس وبالذات في ذروة الأنف..

وأكد أن هذه العمليات حققت نجاحات متقدمة في مجال تقويم وتجميل الأنف للذين يعانون من تشوهات أو عيوب خلقية أو عدم التناسق.






عملية فصل ناجحة لتوأم سيامي طفيلي سوري > الصورة من جريدة الرياض ,,



أجريت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض أمس، عملية فصل ناجحة لتوأم سيامي طفيلي سوري، وجه بإجرائها في المملكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. وأعلن وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، استقرار الحالة الصحية للطفلة ونجاح العملية الجراحية التي أجريت للطفلة سارة لفصلها عن توأمها الطفيلي في عملية استغرقت قرابة سبع ساعات.

وقال الربيعة في تصريح صحافي: «الخطة الجراحية مرت بعدة مراحل، بدأت بعملية التخدير ثم عملية منظار القنوات البولية بعدها جاءت مرحلة الإعداد والتجهيز، وفي المرحلة الرابعة بدأت عملية الفصل وفتح الجلد بشكل تجميلي».
وزاد وزير الصحة: «استئصال الأعضاء التناسلية والمثانة البولية والكلية الزائدة وإعادة زراعة الحالب في المثانة الرئيسية وفي المرحلة السادسة تم استئصال التوأم الطفيلي والتعامل مع العظام والحوض بعدها جاءت المرحلة السابعة والأخيرة إعادة تأهيل الحوض والأنسجة والإغلاق بشكل تجميلي ثم نقلت الطفلة بعد انتهاء العملية إلى قسم العناية المركزة للأطفال وهي بصحة جيدة».
وثمن الربيعة باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء الفريق الطبي والجراحي لخادم الحرمين الشريفين لفتته الإنسانية بعلاج التوأم في المملكة ودعمه المتواصل وغير المحدود في خدمة الإنسانية والمحتاجين في كل مكان. بدوره، نوه المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية في الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي برعاية وتكفل الملك بإجراء عملية فصل التوأم الطفيلي السوري في مدينة الملك عبد العزيز الطبية، مهنئا أعضاء الفريق الطبي والجراحي على نجاح العملية.
من جهته، رفع والد الطفلة سارة شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على توجيهه بعلاج التوأم في المملكة وعلى الرعاية التي وجدها في المستشفى، منوها بالفريق الطبي والجراحي الذي أجرى العملية.


وكانت الطفلة السيامية وصلت من سورية إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية قبل ثمانية أيام، إذ أجريت لها الفحوصات الطبية اللازمة من أشعة مقطعية وصوتية ورنين مغناطيسي وأشعة نووية لوظائف الكلى، ليتبين أن التوأم الطفيلي يتمثل في طرفين سفليين وحوض إضافي كما أن لديها مثانتين وثلاث كلى وأعضاء تناسلية مزدوجة وعيوب خلقية بالأمعاء الدقيقة وهي تعتبر من الحالات النادرة جدا.



إحضار الأزواج المتغيبين عن جلسات القضايا الزوجية بالقوة الجبرية


يدخل نظام القضاء مرحلة جديدة، إذ تدرس هيئة الخبراء في مجلس الوزراء، إدخال مادة جديدة تجيز التعامل الإلكتروني في الدعاوى بما يتوافق مع توجه المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل في التعامل الإلكتروني في المحاكم وضبط جلسات التقاضي إلكترونيا. وأبلغت «عكـاظ» مصادر مطلعة أن المادة المقترحة تنص على أنه «يجوز تدوين بيانات صحف الدعاوى والتبليغات ومحاضر الدعاوى والإنهاء وغير ذلك إلكترونيا، ويكون لها حكم المحررات المكتوبة، وفقا لنظام التعاملات الإلكترونية».

وأكدت المصادر أن التنظيم المقترح عالج تغيب الخصوم عن الجلسات عن طريق دراسة استحداث نص جديد ينص على «إذا تخلف المدعى عليه في المسائل الزوجية والحضانة والنفقة والزيارة ومن عضلها أولياؤها، فللمحكمة أن تأمر بإحضاره جبرا وفق ضوابط تحددها اللوائح».

وأفادت المصادر ذاتها، أن النظام منح المحكمة العليا قرار الموافقة على النظر في الدعاوى بعد شطبها من المحكمة، وعالج غياب الخصوم أو أحدهم بفقرة جديدة مقترحة تنص على «إذا غاب المدعي عن جلسة من جلسات الدعوى ولم يتقدم بعذر تقبله المحكمة تشطب الدعوى، ولـه بعد ذلك أن يطلب استمرار النظر فيها بحسب الأحوال، وعند ذلك تحدد المحكمة جلسة لنظرها وتبلغ بذلك المدعى عليه، فإن غاب المدعي كذلك ولم يتقدم بعذر تقبله المحكمة تشطب الدعوى ولا تسمع بعد ذلك إلا بقرار من المحكمة العليا».

من جهتها، قدرت مصادر قضائية حجم القضايا الأسرية من طلاق وخلع وفسخ عقد وزيارة ونفقة وحضانة وعضل في المحاكم العامة بنحو 30 في المائة، مشيرة إلى أن 85 في المائة من الأزواج يماطلون المدعى عليهم في الحضور.
بدوره، رأى المستشار القانوني لهيئة حقوق الإنسان والأستاذ في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عمر الخولي، أن نظام المرافعات الشرعية أقر مبدأ إصدار الأحكام الغيابية عوضا عن إحضار الخصم بالقوة الجبرية، إلا أن القضايا الأسرية والزوجية لا يمكن الفصل في معظمها عبر الأحكام الغيابية ولابد من حضور الزوج شخصيا لسماع أقواله والتحقق من صحة الدعوى لإصدار الحكم.

وقال الخولي: «علم الأزواج بعدم إمكانية إصدار أحكام غيابية في القضايا الزوجية والأسرية فيعمد بعضهم إلى إرهاق، وتعنيت الزوجة أو الأم رغبة في التشفي منها فيماطلون في الحضور، ولعل هذا التشريع يضع حدا لمثل هذه الممارسات».

وذكر المستشار القانوني أنه عايش قصة تتلخص في أن زوجة رفعت دعوى لضم ابنتها البالغة ثلاثة أشهر إلى حضانتها وفق ما هو مقرر شرعا، لكن طليقها ماطل لمدة سبع سنوات، وفي جلسة النطق بالحكم بحضانة الطفلة للأم، قال الأب بأن البنت بلغت سبع سنوات وأصبحت الحضانة من حقه، فحكم القاضي له بالحضانة.



تدريب 75 قاضياً على تحمل الضغوط



يعتزم ديوان المظالم تزويد موظفيه بالمهارات الأساسية لنظام تقويم وتحسين الأداء والإلمام بأساليب المنظمات التي تتبع تقويم الأداء والتعرف على الطريقة السليمة والمثلى للتحضير والإعداد لتقويم الأداء، وذلك عبر ثلاثة برامج تدريبية تهدف إلى تزويد الموظف المتدرب بمفاهيم إدارة الخدمة وتمكينه من الإلمام بالمفاتيح العشرة لإدارة الخدمة المتميزة والاستثنائية، والقدرة على الإلمام بالمهارات الأساسية لبناء بيئة عمل صحية، وتنمية العمل الجماعي وإعطائه المهارات لوضع استراتيجية الخدمة مع وضع تصاميم خطة العمل المستقبلية وآلية التنفيذ، كما يكتسب المتدربون مجموعة من المعارف والمهارات ليصبحوا قادرين على التعامل مع ضغوط العمل وإدارتها بأساليب علمية فعالة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في ديوان المظالم الدكتور أحمد الصقية، أن 25 قاضيا سيشاركون في البرنامج الأول الذي ينظم في الطائف تحت عنوان «تقويم وتحسين الأداء»، وبرنامج «التميز في خدمة العملاء»، أما «تحمل الضغوط» فيتم تنظيمه في محافظة الخبر بمشاركة 50 موظفا.

يذكر أن خطة تدريب الديوان تتكون من 40 مجموعة شاملة للقضاة والموظفين ويشارك في كل مجموعة 25 موظفا، بحيث تحصل مجموعة القضاة والمجموعة الإشرافية على أربعة برامج تدريبية، أما باقي المجموعات فتحصل على برنامجين تدريبيين خلال العام الواحد. وتشمل الخطة 120 دورة لكافة منسوبي الديوان تجرى على مدى خمسة أيام لكل برنامج تدريبي.


يتبع


اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 09/04/2010 عند الساعة » 04:38 AM
  #2  
قديم 09/04/2010, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

(مقطع من اليوتيوب )

طرى طيفك على بالي

ياحلو صوته ماشاء الله ,, روعه الأنشودة


(صورة)



عدسة علي القحطاني من جدة التقطت هذه الصورة لعصفور يحمل بين منقاريه حبة أرز
من بقايا طعام تركه بعض المارة






























(الختام)




إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,


احترمكم
بطلة






اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 09/04/2010 عند الساعة » 04:33 AM
  #3  
قديم 09/04/2010, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
للاطلاع على اخبار الرياضه السعوديه





بالتوفيق للجميع



اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 09/04/2010 عند الساعة » 01:31 PM
  #4  
قديم 09/04/2010, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

صباح الجوري

وجمعه مباركه على الجميع

يعطيكم العافية بط بط وشُك شُك

على المجهوود




,,,
  #5  
قديم 09/04/2010, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.

صبحكم بالخير وجمعه مباركه
ويعافيكم ربي ع الاخبار
لاخلا ولاعدم
  #6  
قديم 09/04/2010, 06:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك بطله .. ويسعد صباح الجميع ..

إقتباس
بنك التسليف : نقدم القروض للمتزوجين بعد شهر من الزواج .. للتحقق من عدم الإسراف

اللي اعرفه انه مايجي للمتزوجين الا بعد سنه واكثر .. ومولودهم معهم

الف شكر لك بطله ع طرح الاخبار .. وع المجهود المميز ..
لك احترامي وتقديري .. دمتي بخير
  #7  
قديم 09/04/2010, 06:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/03/2008
المكان: tabuk
مشاركات: 2,411
بطلة
عضو فريق أخبار المجلس العام

الله يعطيك العافيه

جهود أمنية للعثور على الرصاص الذي خدش جدار "الوطن"
والفاعل؟؟؟.......ما يبيلها تفكير



يا حلوووو ايامهم...( سنفور غضبان ) كنت احقد عليه....وشرشبيل كنت ( أخطط ) كيف أذبحه هههههههههههه

مبروووك الفوز يا زعماء...وجمعه مباركه على الجميع
  #8  
قديم 09/04/2010, 01:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HILALYA ]~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/09/2008
المكان: يارب ان متابعه بصمت لقت لي شي اكتبه ض1
مشاركات: 7,450
وعليكم السلام ورحمة اللله وبركاته .
صباح النور والسرور .

إقتباس

هوليود تعيد «السنافر» إلى شاشات السينما العالمية




اجل اخوي بيروح فيها يموت بهذا الفلم <<< راحت تكلمه تبشره .

إقتباس

طلاب جامعيون يفضلون العمل في «المقاهي» أفضل من الجلوس فيها «عاطلين»!

كفو والله هذولا الشباب السنعين .



مشاء الله صوته حلو ..
يعطيك الف عافيه بطله ما قصرتي ..


اختكم
  #9  
قديم 09/04/2010, 01:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
إقتباس
إسلام 53 صينياً بالرياض

الله يثبتهم على دينه



إقتباس
هوليود تعيد «السنافر» إلى شاشات السينما العالمية

عجزت اذكر هالفلم
بســـ يالله استانسي بط بط


إقتباس
النجاح: هو أن تكون سعيداً في باطن الأرض
بينما يضج الناس فوقها بكاءً لموتك"

يالله حسن الخاتمه


ما سمعت النشيد للحينـــ بس نقول شوووووووكرا

عواآاآاآفي
  #10  
قديم 09/04/2010, 01:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M E D O O
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: فـي ديـــار أبــومــتــعــب الـلـه يـطـول بـعـمـرهـ
مشاركات: 2,595
الله يعطيكم العافيه

وماقصرتم كفيتم ووفيتم
  #11  
قديم 09/04/2010, 02:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
أهلا أهلا بطلة..

وينك مالك حس في المجلس..؟!!

والله ذكرتينا أيام السنافر ..هههههه

بالتوفيق للجميع..

..عبدالعزيز..
  #12  
قديم 09/04/2010, 02:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilaly Madridi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/11/2008
المكان: ] [ . . . . https://twitter.com/Abdulmohsn10 . . . . ] [
مشاركات: 5,703
.. .. .. ..
.. .. ..
.. ..
..


بطلة : الله يعطيك العافية



إقتباس
جهود أمنية للعثور على الرصاص الذي خدش جدار "الوطن"

يمكن قاعد يصيد (دخل ) وصاد المبنى مادري

إقتباس
طلاب جامعيون يفضلون العمل في «المقاهي» أفضل من الجلوس فيها «عاطلين»!

عصفورين بحجر دامك قاعد قاعد على الأقل استفد من جلستك بالمقهى ولا انا غلطان



إقتباس
متطوعون يسهمون بخدمة البيئة والسياحة السعودية بتنظيفهم للمتنزهات البرية من المخلفات

الله يجزاهم خير ....

إقتباس
عملية فصل ناجحة لتوأم سيامي طفيلي سوري > الصورة من جريدة الرياض ,,

الجود بالأجانب وعندنا ناس ماتقدر تتعالج مادروا عنها ...


إقتباس
إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,


بيض الله وجهك .. الله يعطيك العافية ..


.. .. ..
.. ..
..
  #13  
قديم 09/04/2010, 04:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
شوكرا ع الاخبار بطله ..


اختكم .. ميمي
  #14  
قديم 09/04/2010, 04:31 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,117
مبدعه كعادتك يابطله
اخبار دسمه
الله يعطيك العااااااااااااااااااااااااااااااااااافيه

الووطن وش سالفتهم عليه ؟؟
ياليته براس خاشقجي بس خخخ
  #15  
قديم 09/04/2010, 05:03 PM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,108
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

غريبة ! ما فيه أخبار عن أحداث الشغب إللي صارت عندنا ؟!! ..
حرب شوارع ، لكن بالحجارة !!

أمس اقتنعت إننا نقدر - إن شاء الله - نحرر فلسطين ، وأي دولة مُحتلة،
بس لو يفتحوا المجال .. ..

عافاك الله ..
شكراً ،، ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube