المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/10/2002, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 9/8/1423هـ من الصحف

[c] [/c] [c]في ليلة وفاء جماهيرية رائعة
الهلال تفوق على الطائي بثلاثية في مهرجان تكريم الجميل
[/c]حائل - خالد الهمزاني:
في لمسة وفاء يعود ريعها للاعب الطائب رمضان الجميل - رحمه الله - التقى مساء امس الاثنين فريقا الهلال والطائي على ملعب مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بمدينة حائل حيث حقق فريق الهلال الفوز 1/3في المباراة الودية الخيرية سجلت عن طريق اللاعب محمد القحطاني في د 10من الشوط الاول وعادله احمد مناور في د 37واضاف محمد القحطاني الهدف الثاني في الدقيقة 18واختتم حسين العلي الهدف الثالث في الدقيقة 42.بدأت المباراة بهجوم من فريق الهلال حيث بدأ الخراشي بالتسديد علي المرمى عند الدقيقة 5عندما خطف الكرة من دفاع الطائي سومارا ولعبها قوية بيد الحارس واعاد نفس اللاعب كرة جميلة بيمينه ارتطمت بالعارضة وبعد هذا الضغط استطاع الهلال ان يسجل هدفه عند الدقيقة 10عندما صوب القحطاني كرة بيساره ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى كهدف اول. بعد الهدف نشط الطائي ورتب نفسه وكاد سيلمو ان يسجل التعادل عندما نفذ خطأ خارج المنطقة لكن القائم تصدى لها، وكرر سيلمو عندما سدد الكرة مرة بجانب القائم.
واستطاع احمد مناور ان يعدل النتيجة عندما توغل داخل المنطقة في الدقيقة 37لعبها قوية في الزاوية العلوية على يمين الدعيع.
الشوط الثاني: نزل افراد الطائي اكثر حيوية وامتلاكا للكرة ولكن دون خطورة على المرمى وواجهه تراجع هلالي ومن كرة مرتدة من الجهة اليسرى للهلال تقدم بها القطحاني ولعبها عكسية زاحفة خدعت الحارس الذي خرج عن مرماه لتسكن المرمى علي يمين الحارس. وعند الدقيقة 30خرج نجم الطائي حماد جي متأثرا باصابة بالغة عندما اشترك مع اللاعب بندر المطيري، واستطاع اللاعب البديل حسين العلي ان يضيف الهدف الثالث بعد ان لعبها بكل هدوء على يسار الحارس في الدقيقة 42.لينتهي اللقاء الودي الخيري.

من اللقاء
حضر جمهور غفير وفاء للاعب الطائي رمضان الجميل.
دفاع الطائي لا يزال نقطة ضعف الفريق.
المهاجم سوماليا لم يكن فعالا وسط ضعف دفاع الطائي
هتفت الجماهير طويلا عند نزول الهلال ارض الملعب.

[c]سوماليا (المحترف) البرازيلي في الهلال:
ماتورانا من أفضل المدربين وانتظروني في المباريات الكبيرة
[/c]كتب - سطام النفيسة:
أكد اللاعب البرازيلي سوماليا المحترف في صفوف الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أنه قادر على تقديم الشيء الذي يرضي جماهير الهلال هذه السنة وقال سوماليا لـ "الرياض" أنه سيلعب دوراً كبيراً في نتائج الفريق في هذا الموسم وأشاد بالمدرب الكولومبي (ماتورانا) وقال إنه من أفضل المدربين وأكثرهم شهرة في دول أمريكا الجنوبية وأضاف بأن المدرب (ماتورانا) قدم عملاً كبيراً للمنتخب الكولومبي وقال (سوماليا) ان الحكم على مستوى اللاعبين دائماً يكون أثناء اللقاءات القوية وليس في التدريبات أو خلال المواجهات السهلة وأكد بأنه سيقدم مع الهلال مستويات تساهم في تحقيق البطولات مع زملائه اللاعبين ومشيراً ان منافسات هذا الموسم ستكون الأكثر إثارة ولكنه يسعى ليكون الهلال الفريق البطل دائماً.. وقال (سوماليا) ان إشادات الهلاليين به وبمستواه الذي يقدمه خلال تدريبات الفريق ستكون دافعاً له لتقديم أفضل مستوياته هذا الموسم مع الفريق الهلالي.


[c]مناورة الأمس كشفت حقيقة المقلب..
مدير أعمال سوماليا (يوهق) الهلال بـ ليوناردو!!
[/c]كتب - أسامة النعيمة:

تأجلت نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها البرازيلي (ليوناردو) أمس إلى صباح اليوم، حيث خضع اللاعب لفحص طبي بمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي صباح أمس، قبل أن ينتقل إلى مركز الحبيب الطبي في مساء اليوم نفسه وستعلن النتائج النهائية اليوم، إلا أن تحاليل الدم ستتأخر إلى يوم الخميس المقبل، ولن يوقع الهلال مع اللاعب (ليوناردو) إلا عقب ظهور نتائج الفحوصات الطبية، وكذلك تقييمه فنياً بعد وقوف المدرب (ماتورانا) على مستواه بتدريب مساء اليوم إضافة إلى مباراة النجمة يوم الخميس المقبل، وعلى ضوء تقرير (ماتورانا) سيتحدد القرار النهائي حول توقيع العقد!.
من جانبه شارك اللاعب (ليوناردو) أمس بالمناورة التي أجريت للمجموعة التي لم تغادر إلى حائل، حيث دخل بصورة مستغربة باللعب مباشرة دون الخضوع لبرنامج لياقي كونه منقطعا عن التمارين لثلاثة أشهر ماضية!!
حيث تم إجراء عملية إحماء عادية ثم شارك بالمناورة التي جرت بمنتصف الملعب ولم يتضح الحكم حول مستواه!!.
من جانب آخر حضر اللاعب (خالد عزيز) أمس للتدريب بعد زوال ظروفه، فيما غاب عن التدريب (الثنيان) الذي اعتذر لإدارة الكرة عن أسباب الغياب، بينما شارك الثلاثي (الجمعان، الجابر، الصويلح) بمناورة اللعب استعداداً للدخول مع المجموعة الأساسية، وعلى صعيد آخر لن تكون عودة لاعب الوسط (محمد الشلهوب) لمشاركته الفريق إلا مع مباراة القادسية بالأسبوع الثالث من الدوري لحين شفاء إصابته، حيث أزال الجبس إلا أنه يشعر بالآلام بالمفصل عند الجري نظراً للتمزق بأربطة القدم.
وفي شأن آخر يتواجد حالياً مدير أعمال اللاعب (سوماليا) بالرياض رغم انهائها لاجراءات تسجيل اللاعب رسمياً إلا أن بقاءه كونه أصبح السمسار مع اللاعب (ليوناردو).
الجدير بالذكر أن المدرب (ماتورانا) لم يوص باحضار اللاعب (ليوناردو) اطلاقاً!!.


[c]الجمعان" مبرراً غيابه الأخير:
اتصلت بـ "الأحمد" للاعتذار عن مباراة الخليج فلم يرد عليّ!
[/c]كتب - أسامة النعيمة:
ذكر لاعب الهلال عبدالله الجمعان انه حاول الاتصال بمدير الكرة منصور الأحمد قبل مباراة الخليج ولكنه لم يرد عليه وقال في حديثه لـ "الرياض" انني تعرضت لظروف خلال قدومي للنادي لأداء المباراة الودية أمام الخليج مما جعلني اتصل بالأحمد إلا أنه لم يرد على اتصالي كونه مشغولاً بالمباراة، ولكنني اتصلت يوم السبت وشرحت أسباب الغياب وحالياً زالت ظروفي وشاركت في التمارين ونفى الجمعان أن يكون غيابه بسبب مطالبات مالية وقال لم يحدث أي مطالبة، خصوصاً انني أجلت مناقشة توقيع عقد احترافي جديد مع النادي لحين ترشيح رئيس جديد للنادي.
واختتم حديثه بأن جميع أموره مع النادي تسير بصورة جيدة ولا يوجد أي مشاكل.
الجدير بالذكر أن الرئيس المكلف (فواز المسعد) اجتمع مع الجمعان عقب نهاية التدريب أمس للوقوف على أسباب غيابه الأيام الماضية قبل تحديد العقوبة التي ستقع على اللاعب.


[c]ماتورانا (يرفض) النقد:
تقييم شامل للاعبي الهلال في كأس الفيصل
[/c]كتب - سطام النفيسة:
تنوي إدارة الكرة بنادي الهلال اجراء تقييم فني شامل بالاتفاق مع الجهاز الفني للفريق الكروي والذي يرأسه (ماتورانا) يتعلق باللاعبين الذين شاركوا ببطولة الأمير فيصل بن فهد.. ويأتي الهدف من هذا التقييم لتحديد امكانية الاستفادة من خدمات بعض اللاعبين والذين سيمنحون فرصة الاحتراف بالفريق الاول كما سيعطي التقييم فرصة أخرى للاعبين الذين لم يتمكنوا من تقديم انفسهم بالشكل المطلوب وكان (ماتورانا) قد اجتمع مع اعضاء الجهاز الإداري الاسبوع الماضي وبيَّن لهم أهمية دعم هؤلاء الشباب ومساواتهم ببقية زملائهم اللاعبين في الفريق الأول ومن جانبه اكد (ماتورانا) انه لا يعارض ابداً توجيه النقد له ولعمله متى ما كان هذا النقد منطقياً وصحيحاً وقال (ماتورانا) انه لن يترك لاحد مجالاً لانتقاده لانه حريص على تقديم عمل كبير هذه السنة للفريق الهلالي واضاف (ماتورانا): ان الهلال بطل الدوري في العام الماضي ودوري الرئيسي مع الهلال ان يظل الهلال بطلاً لهذه البطولة.

[c]الهلال يطلب استضافة مجموعته في البطولة الآسيوية [/c]كتب - ابراهيم العسيري:
تقدمت ادارة نادي الهلال المكلفة قبل أيام بطلب استضافة مجموعة الفريق في البطولة الآسيوية الموحدة.وقد خاطب المسئولون في نادي الهلال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهذا الخصوص إلا ان الاتحاد الآسيوي لم يرد حتى هذه اللحظة على الطلب الهلالي بالموافقة أو بالرفض.ومن المنتظر ان يعلن الاتحاد الآسيوي على موافقته لاستضافة الهلال لفرق مجموعته خلال الأيام القادمة.


[c]قول على قول [/c]خليفة أخطأ في التشكيلة وورط المولد
- سامي شاص
إلاّ هو اللي تورط وصار الضحية!!

اخترت علي كميخ لمساعدتي في تدريب الوحدة
- خالد القروني
ما تلام المربع يبي شغل!!

المفاجأة ليست في الفوز بل في الأهداف
- عبدالعزيز الدوسري
حظكم من يلقى العميد في هالحال؟!

أنا وديمتري ضحية
- يوسف عنبر
ترقصون بعض يا جاكيه وهيدنيك!!

انتظروني بثوب جديد
- مرزوق العتيبي
خلصنا من الأصيل والدفة وبقي الهدف!!

ساعيد الرياض لمنصات التتويج
- فاروق جعفر
الله أكبر يا للي ذابحين منصات التتويج وحدهم العاشر!!



[c]أخر الصيد [/c]المذيع الأرضي اهتم بالشماغ ونسي المضمون والأغرب من ذلك أنه دائماً ما يخفي ميوله رغم (تمجيده) لفريقه في المجالس!!

الوثائق كشفت المستور وان النادي العاصمي سيذهب ضحية جديدة لتخبيصات السكرتير!!

في السابق كان السكرتير الأجنبي يقترض من المدرب الوطني لفك أزماته المالية وبعد عودته لعب دوراً كبيراً في اقناع الرئيس باقالته!!

مهمة نائب الرئيس انحصرت في (مطاردة) القنوات الفضائية.

لم يجدوا سبباً مقنعاً للخسارة وطريقة للخروج من الأزمة سوى البيان الإنشائي لامتصاص غضب الجماهير!!

بروز المهاجم الشرقي جعل جماهير النادي العاصمي تندب حظها على فشل الصفقة!!



[c] [/c] [c]بعد أن تقدمت شخصيات هلالية بعدة مقترحات
التعاقد مع مدرب عالمي للهلال في حالة اخفاق ماتورانا
طرح اسم لاعب كبير للعب للفريق بدعم من أعضاء الشرف
[/c]حمد الصغير
كشف مصدر هلالي لـ(الميدان) ان بعض اعضاء الشرف تقدموا باقتراحات هامة تصب في مصلحة فريق القدم الهلالي بعد تذبذب المستوى والتراجع المخيف للفريق وستتم دراسته في اجتماع مجلس اعضا الشرف ويلقى المقترح تأييدا كبيرا وقبولا خاصة انه مقدم من شخصيات هامة وكبيرة كما سيعرض على جميع الاعضاء والاخذ بآرائهم وابرز ما تضمنه الملف المقترح تقديمه فصل لعبة كرة القدم واشرا ف شخصية شرفية عليه مع مجلس الادارة وكذلك ايجاد ميزانية خاصة للفريق بتحويل من اعضاء شرف فاعلين وحل مشاكل اللاعبين والتي ظهرت في الآونة الأخيرة وهي ظاهرة لم تكن موجودة في السابق ونادرة الحدوث في الهلال كما سيقوم بعض الاعضاء بتمويل صفقة لاعب دولي كبير تم طرح اسمه وهو من امريكا اللاتينية (غير البرازيل) كما افاد المصدر بان ذلك التوجه يأتي بعد ان عززت اندية الاتحاد والاهلي واخيرا النصر بلاعبيين دوليين ويأتي التحرك الهلالي المدعوم بقوة من عقدين لهما دور بارز في قرارات الفريق للنهوض من الكبوة التي تعرض لها الفريق من هبوط مستوى ومشاكل لاعبين وانقسامات في ظل الدعم الذي تلقاه الاندية المنافسة ويلقى المقترح تأييدا كبيرا. واشار المصدر المطلع الى ان اسماء الامير خالد بن محمد والمهندس عبدالله الجربوع رشحه بقوة للجهاز الاداري كما علم ان اجتماعا سيعقد مع اللاعبين من قبل عقد شرف والاخذ بآرائهم والكشف عن حقيقة ما يسعى اليه البعض من الدخول في مفاوضات وهمية معهم لاهداف معروفة وبث شائعات مغرضة كما علم ان المدرب الكولمبي ماتورانا امهل حتى الدوري وفي حالة استمرار اخفاقه فسيتم الاستغناء عنه وان اسم مدرب عالمي مطروح على الادارة وسيكون البديل في حالة استمرار الوضع كما هو عليه واستمرار مشاكله مع اللاعبين.


[c]في المباراة الودية الخيرية التي أقيمت أمس
الهلال يكسب الطائي بثلاثة أهداف
[/c]فاز الهلال على الطائي بثلاثة اهداف مقابل هدف خلال اللقاء الودي الخيري الذي جرى بينهما امس في حائل سجل اهداف الهلال محمد القحطاني (7, 62) وحسين العلي (87) واحمد مناور (39) للطائي.
وكانت المباراة قد شهدت حضورا جماهيريا كبيرا جاء تكريما لقائد الطائي السابق رمضان الجميل الذي انتقل الى رحمة الله تعالى.
المباراة كانت مثيرة في احداثها استمتع به الجمهور والتي اصيب على اثرها لاعب الطائي اماجي الذي تعرض لاصابة يشتبه ان تكون رباطا صليبيا.
وبعد المباراة قدم رئيس بعثة الهلال محمد العقيلي درعا تذكارية لادارة الطائي كما قدم اعضاء الشرف والجماهير والحكام تبرعات لاسرة الجميل.



[c] [/c][c]أخصائي الهلال يؤكد:
التمياط سيعود قريباً والنزهان الموسم المقبل
ليناردو تجاوز الكشف الطبي بنجاح ويراهن على نجاحه
[/c]* كتب سلطان الجلمود:
أجرى اللاعب البرازيلي ليناردو فيلا الذي يخوض التجربة مع الفريق الهلالي لكرة القدم بعد وصوله عصر أمس الأول الى الرياض الكشف الطبي صباح أمس الاثنين في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وكان برفقته اخصائي العلاج الطبيعي فرناندو وقد اشتمل الكشف على القلب والعظام والأسنان وبعض التحاليل المخبرية للتأكد من سلامته قبل توقيع العقد. وأعرب ليناردو فيلا عن سعادته باللعب في الدوري السعودي الذي يضم عدداً كبيراً من المحترفين الأجانب وأكد على امتلاكه لياقة عالية ستقنع المدرب والادارة بالتعاقد معه من خلال ثقته بامكانياته الكبيرة.
ومن جانب آخر أكد فرناندو ان اللاعب الدولي نواف التمياط في صحة جيدة بعد ان أجرى العملية وسيكون البرنامج التأهيلي على مرحلة واحدة لمدة أربع أسابيع وأما اللاعب محمد النزهان فيحتاج الى فترة طويلة ليعود للملاعب حيث سيكون البرنامج التأهيلي له ما بين 4 أشهر الى 6 أشهر ليعود الى مزاولة الكرة.


[c]رشحوا المرداسي أو كولينا للنهائي إذا أردتم مواصلة النجاح
نائب الشباب كشف جهله بالقانون وأضحك المتلقي ببراعة
مساء الأحد بالملز شهد ولادة حكم سعودي بمواصفات عالمية
[/c]* كتب سامي اليوسف:
يحق لنا قبل لجنة الحكام الرئيسية أن نفتخر بولادة حكم كروي جديد واثق بقدراته يمتلك الجرأة والشجاعة في اتخاذ القرار الصحيح في التوقيت المناسب دونما مجاملة أو محاباة أو ما يسمى ب«الحسابات الخاصة».. وأعني بهذا الحكم «النجم» علي المطلق» «درجة أولى» الذي أدار مواجهة الشباب والأهلي التي ربحها الأخير بهدف ذهبي من ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار لينتقل لملاقاة فارس الدهناء على نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله».
فالمطلق هذا الحكم القادم بقوة للدولية وعالم النجومية قاد المباراة وكأنه يمتلك خبرة وفهم الحكم الدولي.. تواجد قريباً من الكرة واللاعبين واستخدم الكروت الصفراء بعدل وحتى البطاقة الحمراء التي رفعها للاعب الأهلاوي كانت في محلها وكشف بقراره مدى تناغمه وتفاهمه الكبيرين مع مساعده الدولي خلف البقعاوي والحكم الرابع المتألق هذا الموسم ممدوح المرداسي.. حتى مستوى لياقته البدنية كان في المستوى المطلوب وأبدع أيما إبداع في مسألة مبدأ إتاحة الفرصة وعدم سماحه للاعب المخطئ بإضاعة الوقت أو الاستفادة من خطئه إما بتعطيل اللعب أو احباطه لمشروع هجمة للفريق الآخر..
وكان ذلك جلياً في شوط المباراة الثاني.. كما أنه لم يستجب لمحاولة التمثيل أو التحايل بالسقوط التي قام بها المهاجم الأهلاوي وليد الجيزاني بعد مشاركته..
ولعل الأهم من هذا.. وذاك تألقه وبراعته المطلقة في احتساب أهم قرارين في المباراة برمتها وأعني ركلتي الجزاء الشبابية والأهلاوية.. فهذان القراران يعجز أو ربما «يجبن» بعض الحكام الدوليين «!!» على اتخاذهما في ذات التوقيت الذي احتسبهما فيه المطلق.. فالبلنتي الشبابي كان في الرمق الأخير من الشوط الثاني ويعكس احتسابه عن ثقة وجرأة خالصتين يتمتع بهما الحكم تدل على مدى متابعته واتخاذه الموقع السليم الذي يتيح له زاوية رؤية جيدة..
وما البلنتي الأهلاوي الذي جاء منه الهدف الذهبي الحاسم للمبارة إلا تأكيد جديد على براعة المطلق وشخصيته القوية التي لم تتأثر باحتسابه بلنتي في وقت حساس للفريق الآخر أو اتخاذه لقرار طرد في توقيت هام من المباراة.. بل على العكس دلل المطلق على براعته ومتابعته ويقظته وفهمه الكبير للقانون وجرأته أيضاً باتخاذ قرار حاسم دونما تردد وانذاره للمدافع الشبابي صالح صديق.
بصراحة.. تفوق التحكيم السعودي في مباراتي المربع لكأس فيصل بنجاح كبير أسعدنا وأعاد لأنفسنا الثقة في مشاهدة مستوى تحكيمي أفضل في المباراة النهائية.. ونجاح الحمدان والمطلق كما أنه يسجل لهما فإنه بلا شك يسجل لمصلحة لجنة الحكام برئاسة الأستاذ عمر الشقير ومعاونه عبدالله الناصر اللذين اختارا الطاقم المناسب للمباراة المناسبة..
لا يفوتني أن أذكِّر بأن توقعاتي تشير بأن حكم النهائي لن يبتعد كثيراً عن «النجم» ممدوح المرداسي أو «كولينا التحكيم السعودي» معجب الدوسري.. إن أرادت اللجنة الاستمرار في احراز النجاح ذاته.
الجهل يقود للخطأ!
** في المقابل.. فإن الأصوات النشاز التي تعلو بين الحين والآخر للمساس بنوايا الحكم السعودي والتشكيك بنزاهته من لدن بعض الإداريين لن تؤثر على قيمة ومكانة التحكيم السعودي ونجاحاته ولعل المشكلة الرئيسية التي يعاني منها بعض الإداريين في الأندية هداهم الله وأصلح بالهم الجهل المطبق في فهم قانون كرة القدم والاطلاع على المستجدات فيه من تعليمات جديدة وهذا الجهل يقود بعض الإداريين إلى النيل من الحكام والتحكيم بصورة تثير ضحك المتلقي الفاهم والواعي الذي لا يملك إلا أن يردد «شر البلية ما يضحك» فهؤلاء يكشفون أنفسهم ويفضحون جهلهم عبر الصحافة أو الفضاء..
وما قام به نائب رئيس نادي الشباب الأستاذ طلال آل الشيخ مثال حي على ما أعنيه تماماً.. فالإداري طلال تحدث بانفعالية واضحة وأساء لنفسه قبل أن يوزع ويكيل التهم للحكام ولجنة التحكيم والأستاذ الشقير وأنا لست مدافعاً عنهم هنا متناسياً أن الحكم علي المطلق كان النجم الأول للمباراة بفضل قراراته الصحيحة.. ويبدو أن «طلال» بحاجة ماسة إلى قراءة قانون اللعبة جيداً، فالحكم احتسب ركلة جزاء لفريقه في وقت صعب جداً، وطرد لاعباً أهلاوياً ليكمل الأهلي المباراة ناقصاً، والبلنتي الأهلاوي كان واضحاً وضوح الشمس وبدلاً من «تقريع» الحكام عليه أن يوجه اللوم والعتب لمدافعه صديق «كابتن الفريق وصاحب الخبرة» لتعمده شد قميص اللاعب المهاجم داخل منطقة الجزاء في كرة هي أقرب ليد حارس مرماه من المهاجم الأهلاوي!
وأستغرب حقيقة أن يعاني إداري مثل النائب الشبابي من هذا الجهل المطبق في قانون الكرة وهو الذي تدرج في العمل الإداري ومارس العمل الصحافي الرياضي غير مرة.. بمعنى يفترض أن تكون حصيلته من السنين الفائتة أكثر من جيدة في هذا الجانب.. لكن أن يخرج علينا بعد هذه السنين بهذه الصورة وهذه الحالة الانفعالية وعبر قناة فضائية يطالعها القاصي والداني ويقول كلاماً لا يليق بمسؤول في ناد «كبير» كالشباب.. فيه الإساءة والتجريح والتشكيك في الذمم سواء للحكام أو للجنة أو الإعلام الرياضي أو حتى ناديه الذي وصفه بالنادي الصغير جماهيرياً وإعلامياً مع أن عشاقه كثر.. فإننا هنا يجب أن نطالب بمحاسبة هذه النوعية من الإداريين التي أعتبرها بمثابة.. «الخطر» الذي يهدد سلامة مناخ أجوائنا التنافسية، وكذلك عقول اللاعبين الشباب وهذا ما حصل بالفعل مع اللاعب الواعد سامي الحمود الذي تأثر بانفعالات إدارية وراح يتمم على كلامه رغم أنه عاد في نهاية حديثه إلى الواقعية!
عموماً.. الفريق الشبابي لا يضيره أن يخسر فقد قدم لاعبوه الواعدون والشباب بقيادة مدربهم الوطني «الجاد» بندر الجعيثن مستويات رائعة ومتألقة طيلة مباريات المسابقة وتصدروا مجموعتهم عن جدارة.. ولا تعني الخسارة من الأهلي نهاية العالم، بل العكس فالشباب كسب جيلاً من النجوم الواعدة للمستقبل ومنح الثقة لهم والفرصة ولمدربهم الوطني الجعيثن..وكسب أيضاً احترام وتقدير الرأي العام الرياضي في المملكة من نقاد وصحافة وإعلام رياضي محايد.. وهذا الشيء الذي يجب أن يعيه الإداري طلال آل الشيخ بعيداً عن حسابات الفوز والخسارة والنظرات الضيقة والمتعصبة ذات الاطار الفكري الضيق.. والمنغلق. ونصيحتي الخالصة له أن يستعير كتاب قانون كرة القدم من مكتبة نادي الشباب «النموذجي» وينكب على قراءته جيداً لكي يستفيد أولاً!


[c]يعقد مؤتمراً صحفياً السبت
مدرب منتخبنا يصل اليوم ويجتمع مع الأمير سلطان بن فهد غداً لتوقيع العقد
[/c]* * كتب حمد الضويحي:
يعقد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي فالدريم مؤتمراً صحفيا له يوم السبت المقبل بمجمع الأمير فيصل بن فهد وبحضور التلفزيون الهولندي ورجال الإعلام والصحافة وذلك عقب وصوله إلى الرياض مساء اليوم الثلاثاء على الخطوط السويسرية. وسيحضر المدرب معه طاقماً فنياً مكوناً من: ماري كوين مساعد مدرب وفان كوجاميزمن مدرب حراس وجان بيدرج اضافة إلى طاقم طبي. وسيعقد المدرب اجتماعاً مع الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد، وذلك صباح غد الاربعاء وتوقيع العقد معه ويطلع ايضا على خطة الاعداد للمنتخب استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العرب بالكويت وبرنامج المعسكر، فيما سيراقب المدرب بعد غد اللقاء النهائي على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم الذي يجمع الأهلي والاتفاق، حيث سيتابع اللاعبين تمهيدا لإعلان تشكيلة المنتخب المشارك في بطولة كأس العرب بالكويت، حيث سيخوض المنتخب خلال معسكره المتوقع إقامته بالمنطقة الشرقية عدداً من المباريات.


[c]اتحاد الكرة يصرف 40% من حقوق الأندية [/c]* كتب حمد الضويحي:
تصرف اللجنة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال الأسبوع المقبل أول دفعة من دخل المباريات وبواقع 40% للأندية التي نقلت مبارياتها قناة أوربت الرياضية حيث تم جدولة جميع المباريات المنقولة للاندية .
الجدير ذكره ان هناك دفعات أخرى سيتم صرفها خلال الفترات المقبلة بعد ان يتم تحديد النسب المئوية لكل نادٍ عبر برمجة من قبل اللجنة المالية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.


[c]صح لسانك [/c]* أرفض العمل في الإدارة وأريد أن ألعب.
أحمد جميل
بعد الأربعة شكل حامد صبحي بيرجع.

* أنقذوا الوحدة من عبدالسلام وخاله.
خالد جيزاني
وهل عبدالسلام سجل ابنه في الأهلي مثلاً؟!

* البلوي يعد الاتفاقيين بمكافآت إذا فازوا بالكأس.
عنوان صحفي
مصروفه من بند «من يهزم الأهلي»!!

* مسعد راشد يقيل القروني والحميضي.
عنوان صحفي
مسعد رجع شايل سيفه.

* هايبكر يتهم طبيب النادي بالتواطؤ.
عنوان صحفي
أمس المدير واليوم الطبيب.. بكره مين؟!


[c]فواصل [/c]* الذهب السعودي في بوسان يتلألأ على أعناق أبطال الوطن وأبنائه، الإعجاب والإبهار بمنتخب الذهب وقائده الذهبي نواف بن محمد ليس له حدود.

* بوجود سمو رئيس نادي النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود والمشرف العام على الفريق الكروي الاستاذ عساف العساف ليس هناك حاجة لمنصب مدير الكرة وخصوصاً بعد استقالة المدير الناجح عبدالرحمن الصرامي.

* التهميش الذي برر الاداري به استقالته ليس إلا من الادارة التي عاملته وفق نظرة التفاؤل والتشاؤم، ويبدو ان النظرة الأخيرة هي التي كسبت لذلك تم تهميشه حتى استقال.

* في الوقت الذي كان فيه مدرب وادارة ولاعبو الاتفاق مساء الاربعاء الماضي يؤدون تدريباً جاداً وساخناً وحماسياً كان على الجانب الآخر لاعبو الاتحاد يتناوبون على قيادة دباب سامي شاص حول مضمار ملعب النادي في اجواء تعبِّر عن الاستهانة والاستخفاف بالتمرين والمباراة.

* هل الرغبة في هزيمة الأهلي على النهائي تستحق ان يرصد لها مكافآت..؟!

* اكتشاف المشجعين ان الشيك الذي تسلموه لقاء تنازلهم عن القضية بلا رصيد لم يكن جديداً على من أصدره الذي اشتهر بتلك الاساليب.

* حكم مباراة الاهلي والشباب علي المطلق خامة تحكيمية تبشِّر بالخير.
كل الاماني بالتوفيق لهذا الحكم وبقية زملائه الحريصين على تطوير انفسهم لبلوغ درجات عالية من النجاح.

* لم يكن الشيك هو الذي بلا رصيد، بل هي القيم والمبادئ التي بلا رصيد.

* غمرة الأفراح التي يعيشها الاتفاقيون بعد فوزهم الكبير على الاتحاد يجب ألا تنسيهم الاستعداد للمباراة النهائية.
فهل يعي ابناء فارس الدهناء ذلك، ام يستغل الاهلاويون نشوة الاتفاقيين ويخطفون الكأس؟!

* أقل ما يمكن ان يوصف به تصرف مدافع الشباب فيصل العبيلي مع مهاجم الاهلي وليد الجيزاني انه «أحمق»، وإلا فكيف يقوم بسحب المهاجم بيده في منطقة حرجة .


[c]لقاء الثلاثاء
نواف يعيد صياغة التاريخ
[/c]عبدالكريم الجاسر
أعاد سمو الأمير نواف بن محمد صياغة التاريخ الأولمبي السعودي آسيوياً.. فبعد سنوات عجاف كانت خلالها المشاركات السعودية الآسيوية اولمبياً لاتتجاوز مجرد المشاركة وبعد سنوات اكتفت خلالها البعثة السعودية بلقب اكبر بعثة في البطولات الاسيوية وفي مرات قليلة كانت تعود بميدالية واحدة وفي احيان كثيرة دون ميداليات هاهي المشاركة السعودية الابرز تضع الرياضة السعودية في صدارة الدول الآسيوية خلف الصين وكوريا واليابان بسبع ميداليات ذهبية حققها ابطالنا في ام الألعاب..
والواقع ان التجربة السعودية في هذه اللعبة وما فعله الأمير نواف بن محمد منذ توليه رئاسة اتحاد العاب القوى اكدت مجدداً ان الادارة هي سبب التأخر الرياضي لدينا وفي كل المجالات.. فعلى مستوى الأندية والاتحادات لازالت الادارة ذات الكفاءة والخبرة والتجربة قليلة جداً بل وتكاد تكون لاتذكر.. ليتسبب ذلك في هدر الاموال والجهود والوقت واهدار العديد من المكتسبات التي كان يمكن ان يحققها شباب هذا البلد في العديد من المناسبات..
ولعل نجاح الأمير نواف في بناء اللعبة من جديد وتقديم الابطال العالميين واحداً تلو الآخر يعطي مؤشراً صادقاً على ان سموه قدرة ادارية متميزة تمتلك الخبرة والتجربة والاخلاص في العمل والرغبة في النجاح ولذلك فحين تسلم مهمة رئاسة اتحاد العاب القوى اكد ان شبابنا الرياضي لديه الموهبة و القدرة على المنافسة والابداع وانه بحاجة فقط للعمل المخلص المنظم ليحقق النجاح والانجاز وليرفع علم بلاده عالياً كما يفعل شباب الدول الاخرى التي سبقتنا في مجالات عديدة..
وهاهو التاريخ الرياضي يشهد من جديد ميداليات وارقاماً قياسية سعودية وابطالاً يشار لهم بالبنان ليكون ذلك دافعاً للاتحادات الاخرى لإعادة تنظيم نفسها واستثمار الامكانات المتاحة بشرياً ومادياً وتحقيق الاهداف المرجوة منها.
فشكراً للأمير نواف بن محمد وهنيئاً لسمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل ماتحقق والى مزيد من الانجازات بإذن الله.
صحوة الاتفاق
** لعلها المره الاولى التي يحضر فيها الاتفاق مدرباً مرموقاً يتسلم شهرياً 15 الف دولار.. وربما تكون الخطوه الاتفاقية بالتعاقد مع المدرب الهولندي رايسنبرج بداية العودة الاتفاقية للتواجد القوي على الساحة الكروية السعودية.. فبعد ترتيب البيت الاتفاقي بعودة الرئيس الذهبي للنادي الخبير عبدالعزيز الدوسري.. والتفاف الاتفاقيين حول النادي عموماً والفريق على وجه الخصوص وضع الاتفاقيون اللبنة الاولى في مشوار العودة بالتعاقد مع مدرب قدير ومكلف نجح حتى الآن في تأكيد جدارة عمله بالصعود بالفريق للمباراة النهائية لكأس الأمير فيصل بن فهد وقبل ذلك تقديم عروض فنية رائعة أثبتت انه بالفعل مدرب قدير ومتمكن فالاتفاق اليوم يلعب كرة حديثة ومتطورة لاتقل بأي حال من الاحوال عن نوعية الكرة الاوربية المتميزة.. وهكذا هو المدرب الناجح.. فالمدرب المتمكن بامكانه تحويل انصاف اللاعبين لنجوم كبار تؤدي وفق الطريقة التي يريدها ويدربهم عليها.. ولذلك ففي تصوري ان الامور الفنية هي الاساس في كل فريق.. فتهيئة الظروف المناسبة لاي فريق ليست كافية مالم يكن هناك جهاز فني قدير يتولى الاشراف الفني عليه.. فالكرة اليوم علم وخطط وتدرس ويتدرب عليها اللاعبون الذين اصبحت مهمتهم نقل الكرة فقط وليس اللعب حسب مزاجهم او قدراتهم او امكاناتهم لان هذه تأتي في مرحلة ثانية بعد التقيد بالاساسيات التي يجب ان يكون عليها اي فريق.. وهذا ما يجب ان يدركه انديتنا والمعنيون فيها.. فالمدرب الناجح يرفع مستوى الفريق تدريجياً وبما يتفق مع ما يقوم به من عمل اما مدربو الكلام «الفهلوة» من المفلسين والمحاضرين الذين تعج بهم انديتنا فانهم لو استمروا لسنوات لما قدموا ما يقدمه المدربون الأكفاء في شهور معدودة ولنا في العديد من المدربين المشهورين الذين مروا على انديتنا خير مثال فمن اشهر من آرثر جورج وماتورانا وسانتراس وأرديلس وغيرهم الكثير!
لمسات
** ماذا لو كرم الهلاليون نجمهم الكبير يوسف الثنيان باستمرار صرف مرتبه لنهاية العقد دون ان يُلزم بالحضور.. حيث تبدو فرصته في المشاركة ضعيفة في ظل مستواه الحالي!!
** حين ترتفع نغمة كاندينو في أروقة صاحب القرار في الهلال فاعلم ان النادي في خطر.. لأن الكرة في اوروبا.. واعظم بطولات الهلال مع المدرسة الاوربية والبعض يتحدث عن كاندينو!!
** مدرب الرياض الجديد الكابتن فاروق جعفر سيكون امام تحد كبير وهو يواجه عمالقة التدريب في الاندية الاخرى.
** خروج الاتحاد من رابع بطولة محلية على التوالي يجب ألا يمر مرور الكرام.. فالعميد يجب ان يبقى منافساً قوياً لأنه وجمهوره ملح لبطولاته المحلية.. والجميع بانتظار عودته لوضعه المعتاد.
** ما زالت تغطية القناة الثالثة للأنشطة الرياضية دون المأمول.. فالجماهير الرياضية تنتظر الاحداث والمناسبات والمباريات حية على الهواء وهو مالم يحدث حتى الآن.. رغم تقديرنا للجهود الكبيرة التي يبذلها الزملاء..!
** أتمنى ان نكرم الابطال الاولمبيين بطريقة تليق بانجازاتهم الضخمة وليكن ذلك دافعاً وحافزاً للآخرين وتقديراً لكل المبدعين.







[c]شكرا لكم .. والى اللقاء صباح الغد [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 15/10/2002 عند الساعة » 12:26 PM
  #2  
قديم 15/10/2002, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير والله يعطيكم العافية على المجهود الرائع

تقبلوا تحياتي.
  #3  
قديم 15/10/2002, 06:59 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم الف الف عافية
  #4  
قديم 15/10/2002, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الصوت الهلالي
المشرف العام على منتدى مدمي الشباك
الموقع الرسمي للكابتن سامي الجابر
تاريخ التسجيل: 08/01/2002
المكان: sami9.net
مشاركات: 4,692
الله يعطيكم مليون ألف عافية إنشاء الله

;)
  #5  
قديم 15/10/2002, 07:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/05/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,918
الله يعطيكم العافيه وكل يوم والهلال بالف خير .
  #6  
قديم 15/10/2002, 08:10 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين والله يعطيكم ألف عافية...
  #7  
قديم 15/10/2002, 08:28 AM
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/06/2001
المكان: الريــاض
مشاركات: 264
شكراً والله يقويكم
  #8  
قديم 15/10/2002, 08:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/06/2001
المكان: الخبــــر
مشاركات: 4,690
مشكورين 000000000
  #9  
قديم 15/10/2002, 08:48 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/06/2002
مشاركات: 11
يعطيكم ألف عافية على الأخبار الحلوه .
واتمنى لكم التوفيق ان شاء الله .
مشكووووووووووووووووور .
  #10  
قديم 15/10/2002, 11:07 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم ألف عافية
  #11  
قديم 15/10/2002, 11:13 AM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوورين والله يعطيكم العافيه على الأخبار
  #12  
قديم 15/10/2002, 11:16 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
الف شكررررررررررررررر
  #13  
قديم 15/10/2002, 01:16 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
يعطيكم العافية ..
  #14  
قديم 15/10/2002, 01:46 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/01/2002
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 2,890
شكرا على الاخبار
ويعطيكم الف عافيه.
  #15  
قديم 15/10/2002, 01:54 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 768
مشكورين وما قصرتوا..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube