#1  
قديم 22/03/2010, 11:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
اخبار المجلس العام ليوم الاثنين 6 ربيع الثاني 1431 هـ




السلام عليكم ورحمة اللهـ وبركاته
احلى تحية صباحية لاحلى اعضاااء لاحلى شبكة شبكة الزعيم
اتمنى لكم صباحا مفعما بالحيوية والنشاط



المدفعية اللبنانية تتصدى لطائرتين إسرائيليتين

تصدت مدفعية الجيش اللبناني امس لطائرتين حربيتين إسرائيليتين انتهكتا الأجواء اللبنانية. وقال الجيش في بيان انه "عند الساعة 10:20 صباحاً، اخترقت طائرتان حربيتان إسرائيليتان معاديتان الأجواء اللبنانية من فوق منطقة حاصبيا (جنوب لبنان ) على علو متوسط، وقد تصدت لهما المضادات الأرضية التابعة للجيش اللبناني في عدد من المراكز، وأجبرتهما على الارتفاع والمغادرة". وتقوم الطائرات الحربية الإسرائيلية بشكل شبه يومي بالتحليق في الأجواء اللبنانية، وتتصدى لها مدفعية الجيش اللبناني بين الحين والآخر.

ثلاث شركات للتأمين تطرح للاكتتاب 38 مليون سهم..اليوم


تطرح اليوم ثلاث شركات تأمين للاكتتاب العام 38 مليون سهم بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد وهي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل وشركة أمانة للتأمين التعاوني والشركة الوطنية للتأمين التعاوني ليرتفع بذلك عدد شركات قطاع التأمين المتداولة الى 31 شركة. وستطرح شركة سوليدرتي السعودية للتكافل والتي يبلغ رأسمالها 555 مليون ريال 22.2 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل نسبة 40% من أسهمها. اما شركة أمانة للتأمين التعاوني والتي يبلغ رأسماها 320 مليون ريال فستطرح 12.8 مليون سهم تمثل نسبة 40% من أسهمها الشركة.بينما ستطرح الشركة الوطنية للتأمين التعاوني برأس مال والبالغ رأسمالها مائة مليون ريال ثلاثة ملايين سهم تمثل 30% من أسهمها. وسيتم طرح جميع الشركات خلال الفترة من 6/4/1431ه الموافق 22/3/2010م إلى 12/4/1431ه الموافق 28/3/2010م .



الجزر.. يطرد طفيلي الإسكارس والديدان المعوية!

نستكمل اليوم الحديث عن الأمراض التي تنقلها الطفيليات للإنسان والتي تطرقنا اليها في الاعداد الماضية فمن تلك الطفيليات:
الانكلستوما: وهذا الطفيلي يصيب حوالي 25% من الفلاحين المصريين وهي دودة رفيعة يبلغ طولها حوالي سنتيمتراً واحداً . وفي مقدمة الجسم يوجد الفم محاطاً بست أسنان تغرزها الدودة في الجدار الداخلي للأمعاء لتمتص غذاءه ودمه معاً. فالدودة تتغذى أساساً على دم المصاب الذي يصاب بعد فترة قصيرة بفقر الدم . كما يعاني المريض من طنين في أذنيه وزغللة في عيونه وصداع ودوخة بالإضافة إلى انتفاخ البطن . كما أن هذه الدودة تؤثر على النمو العقلي والجسدي عند الأطفال وصغار السن. كما تنبعث من فم المصاب رائحة مميزة . كما أن الدودة الواحدة تستهلك حوالي ثلثي جرام من دم المصاب بها يومياً . ومن هنا يتضح مدى الضرر الذي تسببه هذه الدودة.
عدد الذكور في دودة الانكلستوما أقل من عدد الإناث بنسبة الثلث وكلا النوعين لونه أبيض عند الحياة وأحمر داكن عند امتلائها بالدم وأسود بعد الموت.
تتكاثر الانكلستوما بوضع بيضها بدون انقطاع فيخرج البيض مع البراز ويفقس ، وتخرج منه الأجنة الديدانية التي تتغذى على أي مادة عضوية وتنمو سريعاً لمدة أسبوع ، وفي هذه المدة تميل إلى السكون بعد أن كانت ذات حركة دائمة وتمتنع عن التغذية ويقف نموها تبعاً لذلك ، ولكنها تعيش بضعة أسابيع وأحياناً شهراً في الطين الرطب ، ومع ذلك فإنها تدخل القناة الهضمية للإنسان بواسطة شرب الماء غير المرشح أو بواسطة تلوث الأيدي بها ، أو تلتصق في أدوات الغذاء. وعند دخول الدودة إلى القناة الهضمية تنمو وتتلقح وتكتسب حجمها الطبيعي.
علاج الإنكلستوما:
1 مغلي البصل: يمكن طرد ديدان الإنكلستوما بعمل حقنة شرجية من مغلي البصل حيث تغلى بصلة متوسطة الحجم بعد فرمها مع لتر من الماء لمدة ثلاث دقائق ثم تصفى ويحقن فاتراً في الشرج وتكرر هذه العملية ثلاثة أيام متتالية على الريق ولا يتناول المصاب أي طعام حتى ظهيرة كل يوم خلال هذه الأيام الثلاثة.
2 مغلي الثوم: يؤخذ رأس ثوم كاملا وتفصص أفصامه ثم تفرم وتغلى مع كوب من الماء لمدة 30 دقيقة ثم يبرد هذا المغلي ويتناوله المصاب على الريق لمدة ثلاثة أيام متتالية ويمنع المريض من تناول أي طعام حتى وقت الظهيرة.
3 بذور وشحم الرمان: تؤكل بذور وشحم الرمان بعد تقشيرها بمعدل رمانة واحدة كل يوم على الريق وتكرر العملية لمدة ثلاثة أيام ولا يتناول المريض أي طعام إلا بعد الظهيرة وهذه الوصفة لجميع الديدان بما فيها دودة الإنكلستوما.






تظاهرة نسائية ضد تحديد سن الزواج باليمن

تظاهر الآلاف من النساء اليمنيات أمس الاحد امام البرلمان في صنعاء استجابة لدعوة اوساط اسلامية ومحافظة احتجاجاً على مشروع قانون يضع حداً ادنى لسن الزواج في اليمن. ويمنع مشروع القانون هذا زواج الاناث تحت سن 17 عاماً والذكور تحت 18 عاماً.

وجرى نقل المتظاهرات في حافلات من صنعاء والقرى المجاورة. ومن الشائع في اليمن، البلد القبلي تزويج الفتيات وهن في سن الطفولة. واضطرت مجموعة من ممثلات اتحاد المرأة اليمنية، وهي هيئة رسمية تدعم القانون إلى التراجع امام جمهور المتظاهرات الغاضبات. وأكدت حورية مشهور احدى قيادات الاتحاد النسائي انه لا يوجد في الاسلام ما يحرم تحديد سن الزواج حيث لا يوجد إجماع بين العلماء في هذا الشان.. ونددت باستخدام المعارضين لهذه المسألة التي تناقش في البرلمان منذ - أغسطس 2009.

موزعون يحررون عقودا وهمية لمخزونات الحديد للتهرب من فرق التفتيش

كشفت جولة للجزيرة أمس على الأسواق توفر الحديد المستورد وتحديداً القطري (قطر ستيل) حيث أفاد متابعون ومستهلكون أن تفاقم الأزمة أغرى تجار الدول المجاورة لدخول السوق المحلي بهدف تحقيق ربحية عالية ففي الوقت الذي يباع طن المنتج القطري بـ 3050 ريالا في السوق المحلي يباع نفس المنتج في السوق القطري بـ 2400 ريال.

وحسب المتابعون فإن الحديد في السوق المحلي الأعلى سعراً مقارنة بدول الخليج فدولة الإمارات على سبيل المثال كانت تستورد كميات هائلة من الحديد السعودي إلا أن متوسط سعر طن الحديد في الإمارات للشهر الحالي لم يتجاوز الـ 2160 ريالاً بسبب تراجع في مجال الأعمال الإنشائية بعد إلغاء العديد من المشاريع الكبيرة جراء الأزمة المالية التي تعرضت لها كبرى الشركات بدبي حيث تراجع حجم الاستيراد لسوق الإمارات من 11 مليون طن للعام 2008 إلى 4 ملايين العام الماضي.

وفي ظل ثبات سعر الطن المحلي عند 2450 ريالا حسب موقع وزارة التجارة شهدت الأسواق حسب متابعين ارتفاعات قياسية حيث بلغ سعر طن الحديد المستورد من قطر والصين مقاس من 16 إلى 32 مللي ما بين 2800 و2850 ريال فيما وصل سعر الطن مقاس 6 مللي إلى 3050 ريالا.

ولمواجهة الأزمة فقد اجتمعت وزارة التجارة أمس مع عدد من الموزعين حيث تم مناقشة وضع الأسعار الحالي وأسبابه بالإضافة إلى ضرورة توفيره للمستهلك النهائي وبشكل سريع.

وعلى جانب آخر أفاد مدير مكتب باج للاستشارات الهندسية احمد الفايز أن الموزعين يقومون بعمل عقود وهمية على كميات الحديد التي بحوزتهم باسم مؤسسات متفق معها.

وعندما تأتي لجان التفتيش، يقومون بإبراز هذه العقود ليبرروا بقاء هذه الكميات لديهم وأنهم (أي المشترين الوهميين) يقومون باستلامها وفقا لاحتياجهم.

وأوضح الفايز أن الحديد سلعة إستراتيجية وبالتالي التحكم بأسعارها يجب أن يكون من قبل وزارة التجارة فلا يجب أن تقوم أي شركة كسابك أو غيرها بإصدار أي إعلان عن نيتها رفع أسعار هذا المنتج بل يجب أن تكون الوزارة هي من يقرر رفع الأسعار وعلى مراحل وبتمهيد مسبق حتى يتمكن السوق من امتصاص أي زيادة متوقعة.

وأضاف: إن كثيرا من المقاولين خسروا مبالغ هائلة أدت لإقفال بعض شركات ومؤسسات المقاولات مشيرا إلى أنه لولا قرار منع التصدير السابق لكانت الانعكاسات السلبية اكبر بكثير مما يحدث الآن

وعن الآثار السلبية لارتفاع أسعار الحديد على بعض القطاعات وأهمها قطاع المقاولات قال أحد المسئولين بشركة مقاولات كبرى (طلب عدم ذكر اسمه): إن ما يدعو للغرابة أن يجتمع رأي كبرى شركات تصنيع الحديد بالمملكة على رفع الأسعار بهذه الطريقة، فارتفاع الأسعار عالميا أمر مقبول ومسلم به لكن أن يكون هناك رفض ببيع السلعة للمستهلكين والتي تعتبر سلعة رئيسية إستراتيجية عالميا فهذا أمر غير مقبول حيث أصبح اغلب التجار يرفض البيع وينتظر إلى أي مدى ستصل الأسعار, بهدف تحقيق هوامش ربح أعلى.

وعلى النقيض من الرأي السابق قال المسئول: أستغرب إعادة فتح باب التصدير للخارج بالرغم من الطلب القوي محليا والذي يستهلك كامل الإنتاج المحلي والكميات المستوردة منه أيضا.

وأضاف: إن الحديد سلعة مكشوفة التكلفة ولا تحتاج إلى مجهود كبير لمعرفة سعر التكلفة حيث إن الأسعار الحالية بعد الارتفاع حققت للبعض أرباحا وصلت إلى 30% رغم أن التصنيع مدعوم محليا سواء بأسعار الطاقة أو الرسوم المنخفضة جدا مشيرا إلى أن الحديد يواجه طلبا عالميا كبيرا ولكن المقلق هو عندما يتم تعطيش السوق ولا تجد من يبيعك.

وعن مدى تأثر الأعمال التي تقوم بها شركته قال: إننا عانينا من تعطل تنفيذ المشاريع التي تم ترسيتها علينا لقرابة أسبوعين بسبب رفض البيع من قبل التجار. ما زاد من تكلفة هذه المشاريع علينا. كما أن هذا الأمر في اعتقادي سينعكس سلبا على أي مشروع سننجزه مستقبلا بسبب أننا سنضع في الحسبان أن سعر الحديد غير ثابت ومهيأ للارتفاع وهذا ما سيزيد من رفع تقديراتنا عند تسعير الحديد في مشاريعنا القادمة كحل لامتصاص تقلبات السوق. كما أبدى تخوفه من ارتفاعات أكبر في سعر الحديد في حال الموافقة على إقرار نظام الرهن العقاري

وبسؤاله عن كيفية حل هذه الأزمة حتى لا تتكرر مستقبلا قال: أرى أن يكون لهذه السلعة الرئيسية طريقة تعاط مختلفة. من خلال قيام الحكومة نفسها باستيراد كميات تفي بحاجة السوق عند أي تعطيل لآليات العرض والطلب، كما يجب تشجيع الشركات الكبرى كسابك على زيادة طاقتها الإنتاجية بشكل كبير. وان لا يسمح ببيع كميات كبيرة من الحديد لأي شخص أو جهة قبل التأكد بأنها ستذهب للإيفاء بحاجات لمشاريع قائمة وحقيقية وليس لغرض التخزين والمضاربة كما يحدث حاليا.

وأضاف: إن السوق بحاجة ماسة إلى الضبط الفاعل وبشكل واسع، فالشيء الغريب والمقلق في نفس الوقت هو توجه بعض الناس للمضاربة بالحديد رغم عدم تخصصهم بسوق الحديد، فأغلبهم مضاربين أتوا من أسواق المال أو الذهب واشتروا كميات من الحديد تقدر بعشرات الآلاف من الأطنان لرفع أسعاره عاليا كي يحققوا مكاسب كبيرة وسريعة.يذكر أن إنتاج المصانع المحلية يصل إلى 7.2 مليون طن ويتعطل جزء من هذه الطاقة حاليا لاعتماده على كتل الحديد المستوردة التي ارتفعت عالميا، بينما يستهلك السوق أكثر من 6 ملايين طن مع توقعات بنمو الطلب لهذا العام والحاجة لتوفير الحديد بكميات تتناسب مع احتياج السوق.

































  #2  
قديم 22/03/2010, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ abo-homood
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/07/2007
المكان: яỉчαḋн сỉтч
مشاركات: 1,689
يا اخوان لازلت اواجه مشكلة في كاركتيرات جريدة الرياض علما اني استخدم متصفح فايرفوكس
انسخ الكاركتير ولما الصقه في الصفحة مايطلع
  #3  
قديم 22/03/2010, 11:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
abo-homood
صباح الخير لكـ و لكل الزعمــاء بعدد بطولات الزعيم
لاهنت يا ابو حمود على هالطرح الجميـل و الإنتقــاء الأجمل للأخبار
كل الود و العرفان لكـ و لأعضــاء فريق أخبار المجلس على جهودهم المبذوله
تحيآآآتي و جُل أمنياتي لكـ
عادل

  #4  
قديم 22/03/2010, 12:20 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اخوي ابو حمود ...

وبالنسبة للمشكلة ان شاء الله يفيدونك الاخوان تعرف انا تخصصي مكانتوش




  #5  
قديم 22/03/2010, 12:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حتى ظلالي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
المكان: { .. مسآفر في سما النسيان ~
مشاركات: 2,502
صباح الظهر
وش في ام الشبكهـ كذا :|


هذي كاريكتيرات الرياض جبتها لكـ






^
هنا الشيء الوحيد الي كل ماشفتهـ احمد ربي اني مو ابو




وش في امهـ الحديد ..!



  #6  
قديم 22/03/2010, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

مساء الجوري

إقتباس
abo-homood

يعطيك العافية على المجهووود




,,,
  #7  
قديم 22/03/2010, 12:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
ألف شكر لك أبوحمود..

أخبار رائعة ومنوعة..

بالتوفيق للجميع..

..سيناتور..
  #8  
قديم 22/03/2010, 04:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهنوووف
عضو استشاري للمجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/01/2005
المكان: زاوية ارى الناس ولايروني
مشاركات: 11,544
-

مساء الخير

يعطيك العافيه اخوي ابو حمود ع هالاخبار
دوم تبيضون الوجه

بخصوص الكارتكيرات غريبه
بس جرب تضيف الرابط مو نسخ الصورة كامله
يعني كلك يمين انسخ الرابط واضفه بالاخبار كـ صورة

الهنووف
كانت
هنا
ورحلت
  #9  
قديم 22/03/2010, 05:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـوفـيـصـل
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/03/2008
المكان: بـــريـــدة
مشاركات: 8,686
يعطيك العافيه اخوي على النقل المميز
  #10  
قديم 22/03/2010, 05:48 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
الف شكر اخوي ابو حمود
والله مدري وشــ مشكلتكــ جربتـــ انسخها ونسخ بســ قلت مالها داعي احطها للمرهـ الثالثهـ

الف شكر اخوي ابو حمود
ابداع دائم

  #11  
قديم 22/03/2010, 11:07 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #12  
قديم 23/03/2010, 12:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك .. وصباح الجميع بكل خير ..
ألف شكر لك ع طرح الاخبار .. الله يعطيك العافيه ..

تقبل ودي واحترامي .. دمتي بخير
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube