#1  
قديم 16/03/2010, 12:22 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
.. اخبار مجلسكم ليوم الثلاثاء 30 ربيع الاول ..





السلام عليكم ورحمهـ الله وبركاتهـ

تفضلوا ابرز اخبار الصحف لهذا اليوم



نوه بما نالته جائزة الملك فيصل من تقدير عالمي... مجلس الوزراء:
المملكة تدعو المجتمع الدولي للوقوف بوجه ممارسات إسرائيل

جدد مجلس الوزراء في جلسته التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بعد ظهر أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض، جدد دعوة المملكة للمجتمع الدولي للوقوف بحزم في وجه جميع الممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تقويض فرص السلام، والتحرك السريع لإيقاف جميع أعمالها وممارساتها الاستفزازية وحصارها للشعب الفلسطيني وتحديها إرادة المجتمع الدولي في إحلال السلام في المنطقة.

في الشأن المحلي ناقش المجلس ما شهدته المملكة خلال الأيام الماضية من حراك ثقافي توج بتشريف خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية الثانية والثلاثين للعام 1430هـ 2010م منوهاً بما حققته الجائزة من تشجيع للباحثين في مختلف العلوم وما نالته من تقدير عالمي لدورها المتميز.

إلى ذلك وافق المجلس على إضافة فقرة جديدة تحمل الرمز (هـ) إلى الفقرة (3) من البند (أولاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (22) وتاريخ 29-1-1430هـ وذلك بالنص الآتي: «تشكيل الفرق واللجان الفنية - كلما دعت الحاجة - من المختصين وذوي الكفاية سواء من الجهات الممثلة في مجلس البيئة أو من غيرها».



الأمير نايف: قرارات وزراء الداخلية العرب لخدمة المواطن وليس الحكام

الأمير نايف بن عبد العزيز يدلي بتصريحه قبيل مغادرته الرياض أمس

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز قبيل توجهه إلى تونس لرئاسة وفد المملكة إلى الاجتماع الـ27 لوزراء الداخلية العرب ،أن من يتصور أن اجتماعات وزراء الداخلية العرب تهدف إلى تعزيز أمن الأنظمة السياسية "مخالف للحقيقة"،متحديا أن يأتي أحد بقرار واحد يتعلق بأمن القيادات أو أمن الأنظمة السياسية، مؤكدا أن "كل ما صدر من وزراء الداخلية يتعلق بأمن المواطن العربي في جميع المجالات".


إذابة التجمد الوظيفي تنهي معضلة "المربوط الأخير"

مكافأة سنوية بمقدار العلاوة لمن أمضى أكثر من 8 سنوات بنفس الدرجة
وافق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم "1/1399" وتاريخ 3/3/1430 المشتمل على معالجة التجميد الوظيفي لبعض الموظفين والموظفات بسلم رواتب الموظفين العام في الجهات الحكومية.
صرح بذلك أمس وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الخدمة المدنية محمد بن علي الفايز.
وجاء الإجراء لينهي هموم من باتوا يعرفون بموظفي "المربوط الأخير" وهم الذين تجمدوا على آخر درجة مما يحرمهم من الحصول على العلاوة السنوية التي تستحق بعد الانتقال من درجة لأخرى ضمن نفس المرتبة.

ونص قرار المجلس الخاص بسلم رواتب الموظفين العام الذي حظي بالموافقة الكريمة على أن يصرف للموظف الذي يشغل مرتبة في سلم رواتب الموظفين العام إذا أمضى في مرتبته 8 سنوات فأكثر مكافأة سنوية بمقدار العلاوة المحددة للمرتبة التي يشغلها، وتمنح في أول محرم من كل عام، ولا يترتب عليها تغيير في سلم الرواتب وتتلاشى هذه العلاوة بترقية الموظف.
المحكمة رأت أن الشرطة لم تقدم سنداً نظامياً لسجنه
«شرطة حائل» تعوض مواطناً 120 ألف ريال سجنته تسعة أشهر بسبب «حق خاص» دون حكم قضائي
اتهم أحد المواطنين شرطة منطقة حائل، بسجنه تسعة أشهر من دون (حكم قضائي) بسبب حق خاص، وقال في دعواه - التي رفعها إلى ديوان المظالم - (حصلت الرياض على نسخة من الحكم النهائي): إن الشرطة قامت بحسم راتبه كاملا، لوفاء دين كان عليه رغم أن نائب أمير منطقة حائل أمر بحسم نصف راتبه، وقد أصابه هذا السجن بأضرار اجتماعية، ونفسية، ومادية، وأبعده عن أسرته، وأولاد أخيه الأيتام، وهو القائم على رعايتهم، وطالب ديوان المظالم بإلزام شرطة منطقة حائل بتعويضه عن الأضرار المعنوية والمادية التي لحقت به من جراء سجنه، (وصدر حكم لمصلحته بتعويضه مائة وعشرين ألف ريال) وأيد الاستئناف الحكم.
بقيهـ الخبر هنا
على إثر انتشار إعلانات رسائل الجوال.. المتحدث الأمني:

التحفظ على أي حساب بنكي يتم الإعلان عنه لجمع التبرعات دون موافقة رسمية
أوضح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أنه بناءً على ما لوحظ من انتشار إعلانات عن جمع تبرعات باستخدام تقنية رسائل الهاتف الخلوي (SMS)، أو شبكة الإنترنت، أو عبر وسائل الإعلام المختلفة دون الحصول على موافقة من الجهات الرسمية المختصة فإن الجهات المختصة ستقوم بإيقاع الحجز التحفظي التلقائي على أي حساب بنكي يتم الإعلان عنه لجمع التبرعات قبل الحصول على موافقة الجهات المختصة، وإخضاع المسؤول عن ذلك للأنظمة المعمول بها في المملكة.


وأكد المتحدث الأمني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم الانسياق وراء الإعلانات عن جمع التبرعات قبل التحقق من مشروعيتها ونظامية الجهة المعلنة عنها، والمبادرة إلى الإبلاغ عن أي حالة يشتبه بها من خلال الهاتف المجاني (8001222224).
مداهمات مستودعات "تجار الحديد"
تكشف حلقة اليوم من برنامج "نوافذ" على قناة "الإخبارية" تلاعب "تجار الحديد" الذين يكدسونه لرفع أسعاره. ويبث البرنامج في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتعرض الحلقة حصريا مداهمات لفريق البرنامج برفقة وزارة التجارة مدعومة بجهات أمنية لمستودعات الحديد التي كدس التجار فيها الحديد رافضين بيعه للمستهلكين بحجة نفاده تماما. كما سيعرض البرنامج لقاءات حصرية مع مفتشي وزارة التجارة وأساليبهم في كشف الغش التجاري لدى تجار الحديد.
فريق الصقور السعودية يشارك في مهرجان الجنادرية 25
غادر فريق الصقور السعودية مساء امس قاعدة الملك فيصل الجوية بالشمالية الغربية متوجهاً إلى قاعدة الرياض وذلك استعداداً للمشاركة في مهرجان الجنادرية في نسخته الخامسة والعشرين والذي تبدأ فعالياته الاربعاء المقبل وتأتي هذه المشاركة بعد موافقة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام. من جهته قال قائد الفريق المقدم الطيار عبدالله بن محمد الغامدي بأن هذه المشاركة تأتي لابراز دور القوات الجوية خاصةً والقوات المسلحة عامة في مسيرة التنمية والبناء لهذا البلد وتعزيز شعور المواطنين بالثقة في قدرات وامكانات قواتهم الجوية. الجدير بالذكر ان هذه المشاركة الاولى لفريق الصقور السعودية في مهرجان الجنادرية.


طول فترات التدخين لا تبرر فصل الموظف

قضت محكمة ألمانية بأن الاستراحات التي يأخذها الموظف للتدخين لا تبرر فصله حتى وإن كانت مدتها طويلة، ورأت محكمة العمل بولاية راينلاند بفالس في الوقت نفسه أن الموظف الذي يأخذ استراحات طويلة للتدخين يخل بالتزاماته.
وأصدرت المحكمة الكائنة بمدينة ماينز بغرب ألمانيا أمس حكما رأت فيه أن فصل موظف لهذا السبب يعد "زائدا عن الحد" إذ يكفي خصم راتبه عن الفترات التي ينقطع فيها عن العمل لأجل التدخين.
ويأتي هذا الحكم لصالح موظف تقدم بدعوى ضد رب عمله الذي فصله بسبب طول فترات استراحات التدخين التي يأخذها.
وكان رب العمل اتفق مع هذا الموظف على أن يأخذ استراحات تدخين قصيرة بالتنسيق مع رئيسه المباشر ، دون أن يوقع في جهاز الحضور والإنصراف.
ولكن الموظف كان يأخذ فترات طويلة للتدخين بلغ مجملها في يوم العمل الواحد نحو ساعتين، كما لم تفلح الإنذارات المتكررة له مما دفع رب العمل إلى فصله.
ولكن المحكمة رأت أن رد فعل رب العمل كان مبالغا فيه، وقالت إن التصرف الأنسب هو أن يطلب رب العمل من الموظف التوقيع في جهاز الحضور والانصراف قبل كل استراحة تدخين، وبالتالي يمكن معرفة الساعات التي انقطع فيها عن عمله، مشيرا إلى أن هذا الموظف تجاوز الخمسين من العمر، ويعمل في الشركة منذ سنوات طويلة، وسيكون من الصعب عليه العثور على وظيفة في هذا السن.



الرجال يمرضون بشكل مختلف عن النساء


قال رئيس الجمعية الألمانية للرجال والصحة البروفيسور فرانك سومر بالمركز الطبي التابع لجامعة هامبورج إبيندورف، إن العوامل البيولوجية ­قبل أي شيء آخر­ هي المسؤولة عن اختلاف طبيعة المرض الذي يصاب به الرجال عن النساء. وقال سومر إن هرمون الذكورة تستوستيرون، وهو هرمون مهم للغاية للذكور في مرحلة النمو الجنيني "يبدأ في التأثير بشكل كبير على أجسام الذكور خلال مرحلة البلوغ". وأشار إلى أن البنيان الجسدي وأسلوب تنشئة الرجال يختلف عن النساء، فالرجال غالبا ما يفكرون في ضرورة أن يكون بنيانهم الجسدي قويا، وأنه لا ينبغي أن يظهر عليهم الضعف، لذا كثيرا ما يتجاهلون أو يهملون إجراء فحوص طبية. وقال"نريد أن نقول إن النساء يملن إلى الطب الوقائي، وإن الرجال يفضلون الطب التعويضي(العلاجي)".
وقال سومر إن مسحا لرجال تتراوح أعمارهم بين أربعين وثمانين عاما من ست دول صناعية رائدة وكذلك من الولايات المتحدة ، أظهر أن 79٪ إلى 86% من المشاركين فى الاستطلاع أكدوا أنهم في حالة صحية جيدة إن لم يكونوا في أفضل حال من الناحية الصحية " والواقع بالطبع كان مختلفا تماما"حسبما قال سومر. وتمثل الكروموزومات أيضا فارقا مهما بين الرجال والنساء من حيث التركيب الجيني، فالرجال لا يملكون سوى كروموزوم إكس، ومن ثم فإن الضرر الجيني الذي قد يتعرض له الرجل أكثر خطورة من ذلك الذي قد تتعرض له المرأة ، التي تحظى بكروموزوم إكس ثان.
ويقول سومر إن كل هذه العوامل تشير إلى أنه من الأفضل تقديم رعاية صحية نوعية خاصة للرجال، فالرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 60 عاما على سبيل المثال تزداد احتمالات إصابتهم بالأزمات القلبية بواقع ثلاثة أضعاف احتمالات إصابة النساء، وأضاف أن الرجال في مراحل البلوغ المبكرة والمتوسطة أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم عن النساء.
تقول فيرا رجيتز زاجروسيك من معهد "جندر إن ميديسن" بمستشفى تشارته ببرلين ، إن الفحوص الطبية التي تأخذ عوامل المخاطر المرتبطة بالنوع والضغوط الشخصية في الحسبان، مهمة للغاية.
وأضافت أن المرحلة العمرية بين العشرين والثلاثين مناسبة تماما للرجال كي يعدلوا أنماط حياتهم كي يقوا أنفسهم المشاكل الصحية في المستقبل، وقالت "أوصي باتخاذ تدابير احترازية بالتعاون مع طبيب الأسرة تستهدف مواجهة عوامل الخطر هذه بشكل خاص". وقالت إن عوامل الخطر المحتمل تتركز أساسا في الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية وأمراض السرطان، وأضافت إن الفحص الطبي في منتصف العشرينيات ينبغي أن يركز على نمط التغذية والنشاط الجسماني ومحيط الخصر ونتائج الاختبارات المعملية التي تقيس نسب السكر والكوليسترول في الدم، كما ينبغي الانتباه لأي اضطرابات فسيولوجية.



الشاي الأخضر يقي من الماء الأزرق


كشف باحثون من الجامعة الصينية في هونغ كونغ أن مواد يحويها الشاي الأخضر قد تساعد في الوقاية من بعض أمراض العيون الشائعة، ك "الغلوكوما " المعروفة ب"المياه الزرقاء." ووجد البحث أن العدسة والشبكية وأجزاء أخرى من العين تمتص المادة الموجودة في الشاي الأخضر والمعروفة باسم "كاتكينز" (catechins).
ويوضح الباحثون أن مركبات كاتيكنز هي من المواد التي يعتقد أنها قادرة على حماية العين، شأنها شأن فيتامين "و" وفيتامين "ج" ومادتي لوتين وزيازانثين، وهما من الكاروتينويدات الشهيرة، إلا أنه لم يكن معروفاً ما إذا كانت مركبات الكاتيكنز يمكن أن تمر عبر الجهاز الهضمي لتصل إلى أنسجة العين. وطبقاً لبعض المصادر، فإن الشاي الأخضر يتكون بشكل رئيسي من مركبات كاتيكنز التي تمتلك خصائص تجعلها من مضادات التأكسد القوية ومنها مركب إيبي كاتيكين وغالوكاتيكين وإيبي غالوكاتيكين، بالإضافة إلى أن لها تأثيرا من الناحية الفسيولوجية على أنسجة الجسم، الأمر الذي يجعلها هدفاً للعديد من الدراسات، خصوصاً ما يسعى منها للبحث في التأثيرات الوقائية لتلك المركبات في مجالي محاربة أمراض القلب ومكافحة السرطان. وفي الدراسة، قام الفريق العلمي بتقديم الشاي الأخضر إلى فئران مختبرات ومن ثم إخضاعها لاختبارات لتحديد مدى تأثرها بالكاتكينز. وتأكد للباحثين تأثير المادة وفائدتها في الحد من تأثير الإجهاد التأكسدي على العين وحتى 20 ساعة.
وقال الباحثون: "نتائجنا تشير إلى أن استهلاك الشاي الأخضر قد يفيد العين ضد الإجهاد التأكسدي.



الشيخ المطلق يغادر السرير الأبيض

غادر فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء المستشفى بعد أن اطمأن على صحته إثر فحوصات طبية أجريت لفضيلته أكدت سلامته، وقدم الشيخ المطلق شكره وتقديره لكل من زاره أو اتصل به مطمئناً على صحته، داعياً الله جلّت قدرته أن يرفل الجميع بالصحة والعافية.

الحمد لله على سلامه الشيخ والله يحفظ مشايخنا



رقمك السري
فهد عامر الأحمدي

قرأت قبل أيام عن اختراع مفيد لكل من تراكمت عليه كلمات المرور والأرقام السرية .. ففي نيويورك بدأت تنتشر عيادات إلكترونية مهمتها زرع شريحة بيانات صغيرة (بحجم حبة الأرز) بين الإبهام والسبابة تضم كافة بياناتك الشخصية وأرقامك السرية وكل ما تخشى عليه من الضياع أو الانكشاف .. وهي بمثابة بصمتك الإلكترونية التي تتيح لك دخول حساباتك على الانترنت، أو سحب المال من الصراف ،أو فتح اشتراكاتك على الشبكة ،أو التحقق من بياناتك الشخصية .. وهي تعمل من خلال جهاز استشعار خارجي (يشبه قارئ الأسعار في المحال الكبيرة) يقرأ محتويات الشريحة فور تقريب يدك دون الحاجة لوضع كلمة مرور أو رقم سري...
ولا أخفي عليكم نال هذا الاختراع إعجابي كوني أحفظ حتى الآن سبعة أرقام سرية (مابين بطاقات وحسابات بنكية) وأكثر من 11 رقما وكلمة مرور خاصة بمواقع الإنترنت (بدأت في الاختلاط مع بعضها بطريقة غير شرعية) ...
ولا أعتقد أن شخصي المتواضع حالة استثنائية كوننا نعيش هذه الأيام ثقافة الكترونية شاملة تتطلب أرقاما سرية ورموزا مشفرة لكل شيء تقريبا (ويزيد الطينة بلة عدم وجوب كتابتها أو تسجيلها أو وضعها في أي مكان خارج جماجمنا المزدحمة) !!
... أما من الناحية التاريخية فيجب أن نفرق بين "كلمة المرور" و "الرقم السري" ..
فكلمة المرور اختراع قديم استعمله البابليون والرومان لضمان عدم دخول الغرباء الى المدن ومعسكرات الجيش .. وكانت تعتمد على الربط بين "سؤال" و "جواب" بطريقة استثنائية وغير متوقعة كأن يسألك حارس المعسكر "أين سافرت الطيور اليوم؟" فتجيبه "إلى حدود الشمس" فيسمح له بالدخول / أو يقتلك في حال أجبت بطريقة خاطئة .. وزيادة في التعقيد يعطى أعضاء المعسكر كل صباح كلمة مرور جديدة ومختلفة وهي طريقة مازالت تستعمل حتى اليوم في معسكرات الجيش الأمريكي وبيوت الشباب في هولندا وبلجيكا كما جربت شخصيا !!
... أما "الرقم السري" فاختراع أكثر حداثة ويتعلق بالتعامل مع الأجهزة الإلكترونية وظهر (كفكرة) مع بداية ظهور شبكات المشاركة الإلكترونية عام 1961 . ويعود الفضل الى مهندس يدعى روبرت موريس في وضع أول بروتوكول لتضمين الأرقام السرية في البرامج الإلكترونية بحيث أصبحت إجراءً قياسياً يتقيد بها كافة المبرمجين (ومن ذلك إظهارها كدوائر سوداء بحيث لا يعرفها من يقف بقربك) ..
وسرعان ما تسربت فكرة الرقم السري إلى حسابات الانترنت وبطاقات الإئتمان وصرافات البنوك وشفرات الستالايت ومفاتيح الخزن والسيارات وكل ما تعرفه ويخطر ببالك من أنظمة التشغيل الإلكترونية...
ومع انفجار فقاعة الانترنت في مطلع التسعينيات طور الهكرز خبرات وبرامج تخمين هددت أمن الشبكة في مناسبات مختلفة (لعل أكثرها ضخامة ما حدث في يوليو 1998 حين جمع أحد الهكرز 186,126 حساباً عشوائياً نجح في فتح 47,642 منها بواسطة برامج تخمين من ابتكاره) .. ولكن الجميل في الموضوع أن كل حادثة اقتحام من هذا النوع تستدعي أفكارا وتقنيات وبرامج تزيد من مستوى الأمان على الشبكة بحيث لم تتكرر حادثة بهذا الاتساع منذ ذلك التاريخ رغم تضاعف أعداد المستخدمين..
على أي حال؛ مهما ارتفع مستوى الأمان على الشبكة يبقى على كل فرد تحمل مسؤولية إنشاء أرقام سرية و"كلمات مرور" خاصة به لا يعرفها أحد غيره ...
وإليكم هذه المعلومة الغريبة (التي سبق وأرسلتها للمشتركين في جوال حول العالم) ويمكن وضعها تحت خانة صدق أو لا تصدق:
.... فحتى عام 1979 كان الرمز السري الخاص بإطلاق الصواريخ
النووية الأمريكية العابرة للقارات هو: 000,000,000


هذا هو مقال اليوم
الي فوق نسختهـ بالغلط

مجانين الجيزة
فهد عامر الأحمدي

الحكومة المصرية لها صولات وجولات مع مجانين عالميين مهووسين بأهرامات الجيزة .. فمحاولات الكشف عن أسرار الأهرامات يقوم بها في الغالب نوعان من الناس: علماء آثار ، ومجانين تاريخ !!
... النوع الأول أمرهم مفهوم ولا تجذب محاولاتهم الأنظار إلا بعد نجاحها . أما الثانية ففئة مهووسة (تأتي غالبا من أمريكا وانجلترا) وتملك أفكارا مجنونة حول الأهرامات والغرض من بنائها.. فمنذ تعرف الرحالة الغربيون على أهرامات مصر تبلورت حولها فرضيات شاذة وطوائف خارجة عن التاريخ والمنطق؛ ففي أمريكا مثلا خرج مهرطق يدعى "ادجار كيثى" يدعي قدسية الهرم الأكبر ويطالب أتباعه (الذين يتجاوز عددهم 13 مليونا) بالحج إليه باعتباره صرحا آلهيا ومخزنا للعلوم القديمة. ولهذه الطائفة التي تتمركز في فرجينيا محاولات كثيرة مع الحكومة المصرية لإقناعها بالسماح لها بالتفتيش عن أسرار قارة الاطلنطس الغارقة (أين ؟) تحت الهرم الأكبر!!
.. أما "مجموعة الروزاكشين " فهي طائفة تكونت قبل مائة عام على يد مستكشف انجليزي كان مهووسا بدخول الهرم والتأمل فيه حتى اعتقد في النهاية انه من سلالة المصرين القدماء. وقد بنى فلسفته على شخصيات فرعونية عظيمة مثل رمسيس الثاني وتحتمس الثالث واخناتون العظيم وادعاء نزولهم من السماء لتعليم البشر فنون الحياة . واليوم يبلغ عدد أفراد الطائفة أربعة ملايين شخص بعضهم استوطن مصر اعتقادا منهم أنهم من سلالة الفراعنة والبعض الأخر يأتون كل عام للصلاة داخل الهرم ولا يخرجون منه إلا مع شروق الشمس!!
... أيضا هناك طائفة دينية ذات جذور يهودية تطلق على نفسها الرمز 11/11 ويقترب عدد أتباعها اليوم من المليون شخص. وهم يعتقدون أن الهرم الأكبر هو الأثر الوحيد الباقي من عالم ماقبل الطوفان ويحتوي في بطنه على أسرار العهد القديم التي دفنها موسى قبل هربه من مصر!!
... أما أفراد "جمعية دمنهور" الايطالية فيعتقدون أنهم احفاد الملك خوفو وأنهم الأحق بامتلاك الهرم الأكبر من صعايدة مصر .. أما مجموعة الشراينزا الفرنسية فتملأ عقولهم قصص متناثرة عن مخلوقات فضائية بنت الأهرامات وعلمت البشر الأسرار القديمة قبل أن تتركهم وحيدين على الأرض!!
... على أي حال :
رغم اعترافي باختلال ميزان السلامة العقلية لأصحاب هذه الادعاءات إلا أنني أتفهم سر جاذبية الأهرامات المصرية والكم الهائل من الأسئلة التي تدور حولها .. فرغم أن التفسير الرسمي يدعي أن الهرم الأكبر مجرد مقبرة ملكية ضخمة، إلا أن بساطة هذا التفسير تشبه محاولة إقناعنا بأن برج دبي (أعلى مبنى في العالم) بُني فقط كي يحمل فوقه برج الاتصالات أو إشارة تحذير الطائرات!!
... أما الحقيقة المؤكدة فهي أننا حتى اليوم عاجزون عن فهم ألغاز كثيرة تحيط بالأهرامات مثل :
*وجود آثر مادي لطاقة هرمية غامضة تساعد أي مادة على الاحتفاظ ب"طزاجتها" (فالجثث على سبيل المثال لا تتحلل داخل الهرم الأكبر ، كما لا تتعفن داخله الأطعمة والألبان).
* وقد يكون هذا هو السبب في أن حبيبات الرمل داخل فراغات الهرم أصبحت متجانسة مغناطيسيا وذات كثافة نوعية عالية!!
*وكيف استطاع المهندسون القدماء تحديد أضلاع الهرم الأكبر بدقة تصل إلى جزء من ألف جزء من المليمتر خصوصا أن أبعاد كل حجر فيه تتجاوز المترين!
*وبصورة مشابهة كيف أمكن تسوية الأساسات وبناء زوايا الهرم بمقاييس دقيقة وأبعاد متساوية بحيث يتلاقى رأس الهرم المخروطي (في الأعلى) بدقة تساوي جزءا من المليمتر!!
*ثم كيف نفسر التوافق العجيب بين المواقع التي بنيت عليها أهرامات الجيزة وتطابقها مع مواقع وأبعاد نجوم أوريون في السماء !!
... كل هذا يجعلني شخصيا أفضل احتفاظ الأهرامات بغموضها الجميل على محاولة تفسيرها من خلال فرضية تاريخية تشكك بسلامتي العقلية !!
*** *** ***
... وعلى ذكر الفرضيات التاريخية :
*خطر ببالي للتو أن أكون (عادلا) وأخبركم في مقال قادم عن مهووسين بأهرامات الجيزة ، ولكنهم هذه المرة يحملون الهوية العربية الإسلامية وتؤخذ أفكارهم كحقائق لاتقبل الجدل في كتب التراث القديمة...



الرسول... محامي المرأة!
تركي الدخيل

هل يمكن أن يكون تعامل أكثرية المجتمعات الإسلامية- الذي نشهده الآن مع المرأة- تعاملاً مستمداً من الإسلام؟!
وصلتني رسالة من أحد القراء الأذكياء تطرق فيها إلى أسلوب تعامل النبي عليه الصلاة و السلام مع المرأة. حاولتُ أن أجد وجه شبه بين تعامل المجتمع معها، وتعامل الرسول فرأيتُ كم أن المرأة أصبحت من سقط المتاع. الكثيرون من بني جلدتنا يعاملون "الناقة" بأسلوب حنون أكثر مما يحنون على بناتهم؛ وتعزّ عليهم ويحبونها أكثر مما يحبون بناتهم. بل ربما كانت سياراتهم وأدواتهم أحبّ إلى نفوسهم من بناتهم، حيث يحبسونهنّ في البيوت، ويعاملونهن بازدراء، وتعتبر كل حالة ترفيهٍ للمرأة عبارة عن ترفٍ غير ضروري، بل هو خراب البيوت.
قبل سنوات أجرت قناة سعودية في أحد "المولات" الكبيرة في الرياض مقابلة مع مجموعة من الشباب العشرينيين الذين جاؤوا إلى المول للتسكع، وحينما سألهم المذيع، هل تجدون غضاضة في مجيء أخواتكم هنا، انبرى أحدهم غاضباً محركاً بيده اليمنى "طاقيته" التي وضعها وسط رأسه على الثلث الأوسط من جمجمته، وقال: "لا ... لا يمكن أن أدع أختي تأتي هنا، هذا مستحيل، ولا يمكن أن أسمح لأختي أن تأكل في مطعم"! ...إلخ من المنهيات التي سردها وهو في غاية الغضب. مع أننا كلنا نعرف جيداً ما الذي يفعله الشباب في "المولات"، يحبسون أخواتهم في البيت، ويلاحقون بنات الناس! هذه هي عقلية أغلبية ساحقة من المجتمعات المتخلفة!.
لنمرّ على هذه الأحاديث الجميلة:
- عن عائشة ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لي : تعالي أسابقك, فسابقته, فسبقته على رجلي ، وسابقني بعد أن حملت اللحم وبدنت فسبقني وجعل يضحك وقال هذه بتلك!. رواه أبو داود.
-عن عائشة رضي الله عنها قالت: "كنت ألعب بالبنات عند النبي صلى الله عليه وسلم وكان لي صواحب يلعبن معي، فكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل ينقمعن منه فيسر بهن فيلعبن معي". الأدب المفرد.
-قال الرسول صلى الله عليه وسلم :"خياركم خيارُكم لنسائهم". رواه الترمذي وصححه الألباني.
-كانت صفية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، وكان ذلك يومها، فأبطأت في المسير، فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي تبكي، وتقول: حملتني على بعير بطيء، فجعل رسول الله يمسح بيديه عينيها، ويسكتها...".رواه النسائي.
قال أبو عبد الله غفر الله له: هذا هو أسلوب تعامل النبي الكريم مع نسائه، الحنان والعطف، والبعد عن كل كلمة جارحة، والرقي في الحديث والكلام. وكان وهو في سكرات الموت يردد "خيركم خيركم لأهله" كانت وصيته الأخيرة، لكأنه كان يخاف على المسلمين أن تهيمن عليهم التقاليد فيضرّون نساءهم، كان يخاف علينا مما وصلنا إليه!.



,, ,, ,,




















































وبســـــ

والله مدري وش بلاهم معدين الاخبار مسوين اضراب هالايام

,, شكسبير,,


  #2  
قديم 16/03/2010, 12:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

,,,

هلا وغلا بشكسبير يا ألبي

يعطيك العافية على الأخبار

قفطة:

أنت دايم يا تتأخر أخبارك أو ما نشوفها خلقة

لازم اعلم ابو مقبل عليك يتفاهم معك

عوآآآآفي



,,,
  #3  
قديم 16/03/2010, 12:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
هلا شكسبير
أخبارك جميله و طرحك أجمل
لاهنت أخوووي و لي عوده للقراءه
تحيآآآآآآتي لك يا الغلا
عادل
  #4  
قديم 16/03/2010, 03:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
Thumbs up

هلا وغلا شك شك ..
ومنو ياعم المجلس بعد الظهر
الله يعطيك العافية والله مجلس حلو واشوا اني ما شريت جريدة اليوم
وبصراحة فكرة الرقم السري بطله



ما أمداه يقرأ الدراسة

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة YậṡŝєR
,,,



قفطة:

أنت دايم يا تتأخر أخبارك أو ما نشوفها خلقة

لازم اعلم ابو مقبل عليك يتفاهم معك



,,,

تشوف انت

دمتم بحفظ الله ,,,
  #5  
قديم 16/03/2010, 04:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
ألف شكر لك شكسبير..

والله أخبار حلوة ومنوعة..

والمقالات جدا رائعة..

تصدق : اسمك ياخي وأنا أكتبه أحس بعظمة والله..احم احم مين قدك ياعم..

الله يعطيك العافية..

..سيناتور..
  #6  
قديم 16/03/2010, 04:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
المكان: الــريـــاض
مشاركات: 4,262
يعـطــيــك الــعــافيه مـحـمـد عـلـى الأخبــار ومــاقصــرت
وبالتوفيق
  #7  
قديم 16/03/2010, 05:32 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا بـ شكسبـal.zaeemـــير ..


كوماوا خيو ع مجهودك في إعداد الأخبار



هههههههههههههههههههههههههههههه شكل علاقتي ويا ملفي بتدوم وتدوم


ثانكس ع الموضوع


بـ التوفيق لك ،،



سي يا

فيّو
  #8  
قديم 16/03/2010, 05:57 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: في كل مكان ::>> حتى جنبك تلقاني
مشاركات: 1,324
'''

الف لك اخوووي شكسبير ..

واخبار طيبة على المملكة باذن الله ..


دمتم بــ ود

الذيابي


'''
  #9  
قديم 16/03/2010, 07:34 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 16/03/2010, 10:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/05/2007
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 843
الف شكر والله يعطيك العافييه شكسبيير
اخووكـ،
ابومالكـ،
  #11  
قديم 16/03/2010, 10:31 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

::

يعطيك العافيه شكسبير ما قصرت
أخبار مميزه كعادت الفريق ،، عساكم عالقوه يارب

كاركاتير ربيع بطل بقوه

شكسبير
موفق دآئمـــآ
  #12  
قديم 16/03/2010, 11:38 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
يعطيك العافيه ع المجهود البطيء

تحياتي لك
  #13  
قديم 16/03/2010, 11:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مستشارالهلال
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/02/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 1,254
الف شكر والله يعطيك العافيه على الصحف اليومية
  #14  
قديم 17/03/2010, 12:18 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله شكسبير ..
صباح الخير حبايبي ..
/

كاركاتيرات امس كلها ابداع ..




من جد بعض الاحيان تتحمس بسالفة وتقول كلمة بالغلط وتجيب العيد ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود ,,
  #15  
قديم 17/03/2010, 12:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
مشكورين كلكم على المرور

بســـــــ حبيت اوضح شي ان الاخبار اليوم اوووب علي
ومدري والله على مين بســ جيت الظهر ولا حصلتها ونزلتها
فاعتذر على التاخير


شووووووكرا لكم كلكم
كل واحد ياخذ وردهـ
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube