#1  
قديم 05/03/2010, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس لـ يوم الجمعة + الطموح+ ولد مفجوع خخخـ


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,


صباح الطموح والتحدي>>أصبح عليكم على حسب الحالة اللي أمر فيها
يعني وشلون إذا كنت قرفانة بـ قول لكم صباح القلق ؟؟؟ خخخخخخخخـ

طموحي يملي العالم ولا به لـ الطموح قيود
مـدام الأمـل طبعي (عرين وصرت ضرغامه)


يلا نبدأ الاخبار ,,

الجمعة 19/3/1431هـ --> سورة الكهف اضغط عـ الخشة



استياء لإلغاء "بلاك بيري مسنجر" وجدل حول القرار المرتقب



لاقى خبر تحرك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لإيقاف خدمة الدردشة في "بلاك بيري" الذي نشرته "الوطن" أمس موجة من الاستياء خاصة بين صفوف السعوديات اللاتي اعتبرن الخطوة فرضاً للعزلة نظير الانتشار الشعبي الواسع لـ"بلاك بيري مسنجر" مع ما يؤمنه من تواصل مجاني وفعال بين أفراد المجتمع. ووصفت سيدات باتت الخدمة بالنسبة لهن وسيلة تتجاوز الترف إلى الضرورة خطوة "هيئة الاتصالات" المرتقبة ضرباً لمصالح تطوعية وتثقيفية وتجارية، متسائلات عن البديل غير الموجود لخدمة مراسلة فعالة وسريعة وبرسوم معقولة تبدأ من 99 ريالاً في الشهر، وهي قيمة مضافة بالنظر إلى أن مستخدمي "بلاك بيري مسنجر" لا يحتاجون للرسائل النصية القصيرة SMS ولا رسائل الوسائط المتعددة MMS التي يتم احتساب التكلفة فيها لكل رسالة.
إلا أن موجة السخط لم تخل من مؤيدين، وبالنسبة لهؤلاء فإن إلغاء هذه الخدمة سيصب في صالح التقليل من الحوادث المرورية التي تحصل بسبب انشغال قائدي المركبات بمتابعة رسائل الدردشة، وكثرة التحرشات والمضايقات في الأسواق، و"سد الذرائع" حول من يستخدم هذه التقنية في أغراض مشبوهة.
وبحسب الأرقام التي ذكرتها شركات الاتصالات في المملكة فإن خدمة "بلاك بيري" شهدت نمواً في أعداد عملائها بلغ 700% في عام 2009 حيث تجاوزت المبيعات حدود الـ90 ألف جهاز "بلاك بيري". اضغط على >

أكثر من 100 كتاب في المعرض تنتظر التوقيع >مايبون اجي أوقع لهم خخخخـ


كد رئيس اللجنة الإعلامية لمعرض الرياض للكتاب محمد عابس أن عدد المتقدمين لتوقيع كتبهم في معرض الكتاب الدولي إلى الآن بلغ أكثر من 100 كتاب متوقعا أن يزيد عددهم خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة دليل على تميز هذا المعرض ونجاحه في إيصال رسالة المبدع إلى القارئ، ومبينا أن هناك أكثر من 650 دار نشر ستقوم على تسويق الإنتاج الإبداعي في هذا المعرض.
ورأى المدير التنفيذي لدار أبجد للنشر عبدالعزيز الخالدي أن هذه الظاهرة تدل على تطلع الأدباء والأديبات إلى أبراز إنتاجهم الفكري والثقافي في هذه التظاهرة الثقافية، وقال إن العديد منهم يعرف قيمة صدور الكتاب في هذا التوقيت وما له من أثر كبير في التعريف بالكاتب وبالكتاب خاصة أن الزخم الإعلامي يرافق هذا المعرض والحضور الكبير لمختلف الأدباء والأديبات واطلاعهم على المنتج الأدبي، مضيفا أن كل هذه الفوائد تضاف إلى فائدة تسويق الكتاب بشكل كبير، فمعظم الأدباء يحرصون على تقديم إنتاجهم الأدبي والالتقاء مع القراء.
الناشر عبدالرحيم الأحمدي أكد أن معرض الكتاب الدولي في الرياض يعد من أبرز المعارض على مستوى الشرق الأوسط ومن أهمها، فكثير من الكتاب السعوديين ينتهزون فرصة وجود هذا المعرض في العاصمة والذي يعقد مرة واحدة في السنة للحصول على الكتب التي يصعب الحصول عليها من المكتبات العامة، إضافة إلى الحصول على الكتب غير المتاحة التي تقوم وزارة الثقافة والإعلام بتقديمها تقديرا لرغبة القراء في الاطلاع عليها.
من جهته قال الشاعر أحمد التيهاني إنه حرص على طباعة كتابه "لابة غسان" وكثير من الأدباء يحرصون على مواكبة إنتاجهم لمعرض الكتاب وعرض تجاربهم في هذا الملتقى الثقافي الذي يأتي إليه كبار الكتاب ويرتاده عدد كبير من القراء وتشارك فيه أهم دور النشر، إضافة إلى أوراق الأعمال المميزة والثرية التي تقدم في هذا المعرض الذي هو حلم لكل أديب ومبدع أن يقدم إنتاجه في هذا الموسم لما يحظى به من اهتمام من أكبر المؤسسات الثقافية في السعودية وغيرها.
وأضافت القاصة تركية العمري أنها تعمدت صدور مجموعتها القصصية "الشيطانتان" خلال هذا الموسم وقالت إنها مواسم حصاد الإنتاج الأدبي، فيما قال القاص حسن البطران إن العديد من الأدباء يطرحون إنتاجهم وفكرهم في هذا المحفل الذي يضم نخبة كبيرة من الكتاب والمبدعين والباحثين، مشيرا إلى أن دور النشر ليس لها دور فاعل كما أن الأندية الأدبية تصرف مبالغ كبيرة على طباعة الكتب وتحولها إلى مستودعات الكتب ولا يستفيد منها القراء، والمعرض فرصة للأندية الأدبية لعرض إنتاج الأدباء.
أما القاصة فوزية الحربي فقالت إنها ستقدم كتابها "ليتني ما تلوثت بك" خلال هذا العرس والتلاقي الثقافي، وأضافت أن معظم الكاتبات السعوديات يدركن هذه القيمة لهذا المحفل ويحرصن على الحضور أو المشاركة أو تقديم الإنتاج.


بدء القبول للماجستير بالمعهد العالي للأئمة والخطباء

يفتح المعهد العالي للأئمة والخطباء بجامعة طيبة غداً، باب القبول لطلاب الماجستير للعام الجامعي القادم، ويستمر التقديم لمدة عشرة أيام.
وأعلن المعهد أن المقابلات الشخصية تبدأ يوم السبت الموافق 4 / 4 / 1431 وحتى الأربعاء 8 / 4 / 1431، وأنه يشترط في المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وحاصلاً على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الشرعية بتقدير لا يقل عن جيد، وحافظاً لخمسة أجزاء من القرآن الكريم على الأقل، وحسن السيرة والسلوك، وأن يكون لائقا طبياً، ويجتاز المقابلة الشخصية، وأن يحضر المستندات المطلوبة وهي أصل الوثيقة وصورتين منها، وصورة بطاقة الأحوال الهوية وأربع صور شخصية حديثة وملونة.
وأشار عميد المعهد العالي للأئمة والخطباء الدكتور صالح بن سعيد الحربي، إلى أن المعهد يسهم في تطوير قدرات الأئمة والخطباء لما يعود على المجتمع بالفائدة، مضيفاً أن المعهد يقدم إسهامات عديدة من خلال رفع مهارة الخطابة لدى الخطيب عبر أساتذة متخصصين في العلوم الشرعية.




الرياض تستضيف اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون.. الثلاثاء المقبل


تنعقد في الرياض يوم الثلاثاء المقبل الدورة ال 114 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون (وزراء الخارجية) برئاسة معالي الشيخ الدكتور صباح السالم الصباح نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري. وأوضح الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية أن اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون يكتسب أهمية خاصة في ضوء القضايا والمواضيع التي سيناقشها الوزراء سواء في إطار دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك أو فيما يتصل بالقضايا السياسية الراهنة.
وأشار العطية في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إلى أن الوزراء سيطلعون على ما تحقق في مسيرة التعاون المشترك منذ قمة الكويت، خاصة في مجال التعاون الاقتصادي وسير العمل بشأن التنفيذ اللازم لدراسة مشروع سكة حديد دول المجلس، إلى جانب المواضيع ذات الصلة بالبيئة والمياه ومواجهة الكوارث. كما أشار إلى انه سيتم إحاطة المجلس الوزاري بالآليات المقرر إتباعها بشان رؤية مملكة البحرين لتطوير مجلس التعاون، في ضوء القرار الصادر عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون في قمة الكويت الأخيرة، إلى جانب التقارير العسكرية والأمنية المرفوعة إلى المجلس الوزاري في إطار منظومة العمل المشترك.
وأفاد الأمين العام لمجلس التعاون أن المجلس الوزاري سيطلع كذلك على تقرير شامل حول سير المفاوضات مع الدول والمجموعات الاقتصادية الصديقة، وآليات التنفيذ لبرامج العمل، بشأن الحوار الاستراتيجي مع كل من الصين واستراليا ودول الآسيان، الذي من المقرر عقد لقاءت حوارية معها خلال الأشهر المقبلة، وأنه سيحيط الوزراء على نتائج اجتماع فريق العمل المكلف بمتابعة تنفيذ المشاريع وتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية الذي عقد في الأمانة العامة للمجلس، الأسبوع الماضي، وكذلك على التحضيرات والترتيبات التي تقوم بها الأمانة العامة، من اجل عقد الاجتماع الوزاري الخامس المشترك بين أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون، ونظيرهم معالي وزير الخارجية اليمني، والمقرر عقده في السابع عشر من الشهر الجاري في الجمهورية اليمنية. وفيما يتعلق بالشأن السياسي، أكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن الوزراء سيتدارسون العديد من القضايا السياسية، وفي مقدمتها ملف الجزر الإماراتية. وتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، إلى جانب الأوضاع في كل من العراق ولبنان والصومال، وكذلك التطورات الايجابية التي يشهدها السودان الشقيق.


صحة الطائف تفتح باب الابتعاث في المجالات الطبية والفن

أعلنت الشؤون الصحية بالطائف عن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس لجميع التخصصات الطبية والفنية. وقال الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد بن عبدالله الزهراني إنه سيتم استقبال طلبات الراغبين في الابتعاث وفقا للشروط النظامية التي من أبرزها أن يحصل على 350 درجة في اختبارات التوفل, أو المستوى الثالث من معهد الإدارة تخصص لغة انجليزية, وأن يكون قد أمضى في الوظيفة ما لا يقل عن سنتين, وأن يكون الابتعاث في نفس التخصص, وألا يزيد العمر عن 40 سنة, مع ضرورة موافقة الإدارة التي يتبع لها ومن ثم ترسل الأوراق بعد اكتمالها إلى إدارة التدريب والابتعاث, كما يمكن الاستفسار من الإدارة المختصة في إدارة التدريب والابتعاث بالمديرية. تجدر الإشارة إلى أنه تم ابتعاث 106 موظفين مابين أطباء وفنيين حتى العام المنصرم منهم 65 طبيبا و13ممرضا بالإضافة إلى تخصصات أخرى مختلفة

«الطفران» لا يملك سوى الكلام و «الكاش» سفر وذهب و«بيبي»!

"الرضاوة".. عادة اجتماعية لتعويض "الزوجة الزعلانة" بمبلغ مادي أو هدية قيمة، أو مفاجأة سعيدة، أو "كلام معسول"؛ وتقدم في حالة اخطأ الزوج في حق زوجته بضرب مبرح أو شتم لاذع أو تزوج بزوجة أخرى..
وتتفاوت "الرضاوة" بين الرجال بحسب مستوى دخلهم المادي، ف"الرجل الطفران" غالباً ليس لديه ما يقدمه سوى الكلام، والوعود، وتحريك عاطفة المرأة ب"كلمتين وابتسامة"، وربما أقرب "مطعم وجبات سريعة"، و"دورتين" في الشارع، وذلك بعكس "الرجل الكاش" الذي يتعدد في تقديم رضاواته ما بين المال والذهب والألماس والسفر إلى الخارج وجوال البلاك بيري "بيبي" وجهاز "لاب توب".. ولكن هل هذا التعويض كفيل برد الكرامة؟، وهل المبالغة فيه كفيلة بردع الزوج عن ممارساته السابقة؟، وهل يحق لولي الزوجة التعسف في طلب "الرضاوة" في حال كانت المشكلة بسيطة؟..
"الرضاوة" والكرامة!
يقول جميل الحويطي إن "الرضاوة" تكون ايجابية إذا كان الخلاف بين الزوجين بسيطاً في الغالب، مثل العنف اللفظي من الشتم أو الضرب بدون مبرر، أما إذا كانت الخلافات أكبر فاعتقد أن "الرضاوة" لا تخدم الزوجة، بل يحتاج الأمر لتدخل الأقارب للإصلاح، مؤكداً على أن الزوجة تبحث عن استرداد كرامتها بالمال، وهنا يكون الاختلاف في الدوافع، ومن ذلك أنها تريد إيقاف تسلط زوجها بواسطة المال لعدم تكرار سلوكه مستقبلاً، أو أن الزوجة تريد أن تعكس جانباً من شخصيتها أمام الآخرين، وتحديداً بني جنسها، حيث ربما يصل الأمر إلى استغلال "الرضاوة" كحالة من المباهاة والغرور لتبين للآخرين محبة وتقدير زوجها لها؛ رغم أنها قد تعرضت قبل مدة للإهانة منه!!.
وأشار إلى أن "الرضاوة" تحولت إلى تجارة لدى البعض؛ فلا يكفي أن الزوجة تطلب، بل ربما أخوها وأبوها وأمها، وهكذا، والحجة هي ردع الزوج عن تكرار فعلته بينما الحقيقة هي الطمع بالمال!. اضغط >



السوق العربية المشتركة ضرورة حتمية للأمن القومي العربي


أكد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور أحمد جويلي أن السوق العربية المشتركة ليست شعاراً بل أصبحت ضرورة حتمية للأمن القومي العربي موضحاً أنه سيتم الانتهاء من المراحل الأساسية لإقامة السوق العربية المشتركة خلال خمس السنوات المقبلة.
وأشار جويلي على هامش مشاركته في الجلسة الختامية لمؤتمر الإصلاح العربي بمكتبة الإسكندرية إلى أهمية دعم التجارة البينية العربية وإيجاد سياسة مالية واحدة مع ضرورة العمل بشكل جاد على تأسيس بنك عربي مركزي وعملة عربية موحدة قبل حلول عام 2020م. ودعا الدول العربية إلى العمل على إنجاح مشروع الاتحاد الاقتصادي العربي، مشيراً إلى أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة التي أقرتها القمة الاقتصادية العربية بالكويت في يناير الماضي تعتبر الخطوة الأولى من الاتحاد الاقتصادي العربي.

وطالب بضرورة توفير الغذاء لكل مواطن عربي لافتاً إلى أن العالم العربي يستورد كل أنواع الغذاء من الخارج. وأوضح أن هناك فجوة كبيرة بين الاحتياجات والإنتاج حيث يتم استيراد نحو 72 مليون طن من الغذاء سنوياً. مضيفاً أن مشكلة البطالة في العالم العربي تمثل تحدياً كبيراً أمام صانع القرار العربي في ضوء أن 20% من القوى العاملة البالغة 130 مليون شخص يعانون من البطالة مشدداً على أهمية تنوع الصادرات العربية إلى العالم الخارجي حيث أن البترول يمثل نسبة 75% من الصادرات العربية.
وقال جويلي إن مساهمة الدول العربية لا تشكل سوى نسبة 5% من الاقتصاد العالمي مشيداً بمجهودات مجلس الوحدة الاقتصادية العربية من أجل تفعيل التعاون العربي. مؤكداً على أهمية تفعيل الاتفاقيات العربية التي تغطى مجالات عدة في التعاون بين الدول العربية وكذلك الاتفاقيات بين الدول العربية والدول الأجنبية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وعارض أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية المقارنة بين الاتحاد الأوروبي والدول العربية مشيراً إلى أنه لا وجه للمقارنة بين الجانبين، حيث إن الدول العربية حصلت على استقلالها في وقت متأخر وهي دول نامية، لافتاً إلى أن الدول الأوروبية وجدت سهولة في إقامة الاتحاد الأوروبي لوجود قاعدة اقتصادية لديها.


أكثر من 4 آلاف طالب وموظف بالسنة التحضيرية يتبرعون بالدم


دشن عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن محمد العثمان حملة التبرع بالدم التي تشرف عليها وزارة الصحة بالتعاون مع مستشفى الملك خالد الجامعي وتنفذها عمادة السنة التحضيرية تحت شعار (قطرة دمك.. تنقذ حياته) يوم أمس وتستمر لمدة خمسة أيام. وفي البداية قام العميد الدكتور عبدالعزيز العثمان بالتبرع بالدم يشارك وكلاء العمادة والطلاب والبالغ عددهم قرابة 4000 طالب وموظف من منسوبي عمادة السنة التحضيرية بالجامعة.
ويأتي تنظيم الحملة انطلاقاً من مبادئ التكافل وخدمة المجتمع وتعميق روح العطاء لخدمة الإنسانية ومساهمة من السنة التحضيرية في تعزيز المسؤولية تجاه المجتمع وتماشياً مع دوره الإنساني في مد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين وللمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من وحدات الدم المنقول الضرورية لدعم العمليات الجراحية.

طفلان وجّها حركة الملاحة الجوية في مطار كندي
طيار يحمل رخصة مزيفة على مدى 13 عاماً

قالت الشرطة الهولندية إن طياراً سويدياً يحمل رخصة مزيفة لقيادة الطائرات التجارية قُبض عليه داخل قمرة القيادة في مطار شيفول في أمستردام أثناء استعداده للإقلاع بطائرة من طراز بوينح 737 إلى تركيا وعلى متنها 101 راكب.
وقالت السلطات إن الرجل البالغ من العمر 41 عاماً ظل يمارس مهنة الطيران على مدى 13 عاماً وسجل أكثر من 10 آلاف ساعة طيران مستخدماً وثائق مزورة لشركات طيران في بلجيكا وبريطانيا وإيطاليا.. ويقال إن الطيار - الذي لم يكشف عن اسمه - عبَّر عن ارتياحه عندما تمت مواجهته وتجريده من شارة الطيار.

من جهة أخرى قالت هيئة الطيران الاتحادية يوم الأربعاء إن طفلين استطاعا توجيه حركة الملاحة الجوية تحت إشراف بالغين فيما يبدو في مطار جون كنيدي الدولي الشهر الماضي.. وأضافت الهيئة أن مشرفاً بالمطار ومراقباً جوياً أوقفا عن العمل انتظاراً لنتيجة تحقيق في الواقعة التي حدثت في 16 فبراير - شباط وتم اكتشافها من خلال اتصال لاسلكي بثته وسائل إعلام محلية أمكن فيه سماع طفل من المعتقد أن عمره سبع سنوات وهو يوجه طيارين أثناء عملية المغادرة.
وأمكن سماعه وهو يقول: (جيت بلو 171 اتصل للمغادرة).. وأجاب قائد الطائرة قائلاً: (علم.. جيت بلو 171 ستغادر.. عمل رائع).. وأمكن سماع أحد البالغين وهو يقول لقائد الطائرة: (هذا ما يحدث لكم أيها الرفاق عندما لا يكون الأطفال خارج المدرسة ).


أمانة جدة:
المنطقة التاريخية تحتاج لمليار ريال والحرائق تهدد ملف “اليونيسكو
>>وينكم يـ اللي رميتوا الفلوس لـ اللي برى


اكدت امانة محافظة جدة حاجة المنطقة التاريخية الى مليار ريال لاعادة التأهيل بالكامل مشيرة الى وجود 312 مبنى تاريخيا يجب اخلاؤها جميعا لتحقيق هذا الهدف . واشار الدكتور عدنان عدس مدير ادارة اعادة تأهيل وتطوير المنطقة التاريخية بأمانة جدة الى مشروعات تطويرية يجرى تنفيذها حاليا في المنطقة التاريخية مثل انشاء شبكة لاطفاء الحرائق ورصف وانارة للشوارع مؤكدا ان ذلك لا يكفي وان الحاجة ملحة لتدخل حازم على مختلف المستويات . واكد ان ملف ترشيح تسجيل المنطقة التاريخية لقائمة المواقع التراثية العالمية بمنظمة «اليونيسكو» مهدد بسبب اشتعال الحرائق المتكرر بها .
من جهة اخرى تواصل فرق الدفاع المدني اخماد الحريق الذى شب في 12 مبنى بالمنطقة التاريخية لليوم الثاني مستخدمة المياه لاخماد بقايا النيران وسط انهيارات لبعض أجزاء من المباني التي اشتعلت بها النيران . وارجع الدفاع المدني انهيار المباني المحترقة الى انفجار اسطوانات الغاز وكمبروسرات التبريد والمكيفات . يقول ابراهيم راجح من سكان المنطقة التاريخية من 45 سنة : أسكن بحارة الشام ونعاني دائما من اشتعال النيران بمباني المنطقة التاريخية بسبب سوء استخدام الغاز وتمديد الكهرباء بشكل عشوائي و قدم بعض المباني موضحا ان اغلب سكان المنطقة التاريخية من الجنسية اليمنية والصومالية . واضاف : كنت قد اديت صلاة الظهر وجلست بقرب احد المحلات التجارية واذا بي اسمع صراخ الناس بأن هناك حريقا فتوجهت الى الموقع وكان بداية الحريق بعمارة باقحوم ثم امتد الى عمارة باطرفي ثم بيت باعثمان ، حسين بامطهر ، بيت الشيخ احمد بهلولي ، بيت القاضي ، بيت سلامة ، بيت غازي ابو الحمايل . كما امتدت لبعض مباني الاوقاف .
اما حسن احمد احوس من سكان احد المباني المحترقة كان مشغولا بجمع اغراض اسرته للذهاب الى اقاربه وقال اسكن ببيت باعثمان وعند وقوع الحريق هربت مع اسرتي الى خارج المنزل ورجعت لجمع بعض الاغراض الشخصية الى خارج المبنى مشيرا ان الحريق انتشر بشكل سريع من مبنى الى اخر بعدها بدأت ثلاثة مبانٍ بالانهيار الواحد تلو الاخر وسط حدوث انفجارات . اما عمر احوس فقال احترق كل شيء ولم يعد هناك مكان اسكن فيه الا ان اذهب الى احد الاقارب للمبيت هناك مضيفا ان الحريق كان في البداية بسيط ولكن تطور بسرعة كبيرة . واكد ان المنطقة التاريخية تعاني من عدم تطويرها في ظل وجود مبانٍ آيلة للسقوط.

مستهلكون : الولاء لبعض السلع التموينية يحرمنا من مواجهة ارتفاع الأسعار



يتفق الكثير من المستهلكين وارباب الاسر على ان هناك ارتفاعا في اسعار بعض السلع التموينية والغذائية الاساسية مثل الارز والسكر والحليب، ويؤكد الكثيرون منهم انه على الرغم من ان الارتفاع ملاحظ ومستمر إلا ان “الولاء” لبعض المنتجات يمنعهم من البحث عن سلع بديلة، اما لعدم الجودة او رفض الاسرة استخدام سلع مجهولة المصدر او على اقل تقدير غير معروفة، وتشهد بعض السلع التموينية بحسب جولة لـ «المدينة» على مجموعة من منافذ البيع استقرار في الارز، الحليب، السكر، إلا ان بعض المتعاملين في بيع المواد بالتجزئة اكدوا ان هناك ارتفاعا متوقعا في سعر السكر خلال الفترة المقبلة، إذ كان قبل شهر تقريبا تباع عبوة 10 كيلو من سكر الاسرة 35 ريالا في حين تباع حاليا بسعر 37 ريالا.
ويرى المواطن “حامد مهيوب ” إلى ان اسعار الارز خلال الفترة الحالية تشهد استقرارا، مشيرا إلى ان الماركة لها دور كبير في اختيار السلعة.
وقال: هناك مواد غذائية مشابهة اقل سعرا من المواد المشهورة والمعروفة، لكن للاسف الشديد ان البعض لا يتعامل معها مفضلين اختيار السلع المتداولة كنوع من الولاء للمنتج.
واكد: نظرا لارتفاع اسعار احد انواع الحليب البودرة فقد فضلت التوجه إلىمنتج اخر اقل سعرا، وقد لوحظ انه يتمتع بنفس الجودة التي كنت احصل عليها من الحليب الذي اعتادت الاسرة على استخدامه، مشيرا إلى ان الكثيرين بدأوا بالفعل في تغيير النمط الاستهلاكي بحثا عن السعر الاقل تفاديا لارتفاع الاسعار. وتتعدد الطرق للبحث عن السعر الانسب الذي يتوافق مع مستوى دخل رب الاسرة ، وهو ما يؤكده المواطن “ماجد العلوي”، مشيرا إلى ان العروض التي تجريها بعض محلات السوبر ماركت اصبحت ملاذا لارباب الاسر في الحصول على بعض المنتجات الضرورية للاسرة، مشيرا إلى ان تلك العرض تسهم الحصول على احتياجات الاسرة باسعار مناسبة. وعلى العكس من وجهة نظر العلوي، يرى ابو فادي انه لا يتعامل مع تلك العروض مشيرا إلى ان البعض منها وهمي، او ان اقتراب موعد انتهاء الصلاحية افقد المنتج ميزة العرض التجاري. وقال: بعض المنتجات التي تدخل في اطار العروض تكون متاحة للاستخدام فترة اسبوع او بالاكثر شهر، وهي مدة تفتقد السلعة التموينية معها ميزة العرض. واعتبر ابو فادي ان مثل هذه العروض هي فقط لعملية جذب المستهلكين، من اجل الشراء حتى لا يتم اعدام تلك السلع بعد انتهاء صلاحيتها. ويقول مواطن فضل عدم ذكر اسمه: ان الولاء لبعض السلع يحرم المستهلكين من اللجوء إلى منتجات اخرى، مشيرا إلى ان عامل الجودة هي الاساس في هذا الولاء، إذ ان بعض السلع تكون مطروحة حديثا في الاسواق ولا تتمتع بتلك الشهرة التي تميز المنتج الذي اعتاد عليه المستهلك.
من جهته اكد حميد عبده “مسؤول صالة باحد محلات السوبر ماكرت” : ان اسعار بعض انواع الارز البسمتي مستقرة إذ تباع عبوة 10 كيلو بسعر 57 ريالا، وهو سعر ثابت منذ شهرين تقريبا، إلا انه عاد وأكد انه من المتوقع ان تشهد الفترة المقبلة انخفاضا في السعر، حسبما اكد له بعض تجار الجملة.

أصغر كاتبة أطفال عربية تدشن إصدارين جديدين في معرض الكتاب


بكلمات بعيدة عن التعقيد وقريبة للقلب تشارك الطفلة هيا قرة -12 عاما -زوار معرض الرياض الدولي للكتاب فرحة إصدار إنتاجها الحكائي الثاني والثالث (اهرب قبل الفجر ، من أرسم).. وكانت هيا أصدرت كتابها الأول (امرح ولون مع هيا) عن دار وجوه في العام السابق بمعرض الكتاب أيضا. التقينا هيا وسألناها عن تجربتها وكانت تجيب بخجل وثقة وفخر في نفس الوقت وهي تحت أنظار والدتها الروائية السورية لبنى ياسين .. تقول هيا (أمي وجدي حفزاني كثيرا على الكتابة، ودائما ما يقولون إن كتابتي جميلة ويشجعونني على الاستمرار). وعند سؤالها عما إذا كانت تقرأ أيضا قبل أن تبدأ الكتابة أجابت: (كنت أقرأ كتب ماما وكتب جدي وقليلا من كتابات زكريا تامر). وتواصل سرد تجربتها (كثيرا ما كنت أخاف من الفشل في الكتابة وأن أقدم كتابة بسيطة لكن أمي وجدي كانا يدفعانني بشدة للأمام قائلين إن التجربة حتى وإن كانت سيئة فإنها أفضل من التوقف والفشل بسبب الخوف. وبالفعل بدأت أتدرب وأكتب كثيرا وأشعر بالفرق بين أول ما نشر لي وعمري 9 سنوات وبين ما أكتبه الآن ولهذا أنا سعيدة وأشعر بالفخر). وعن علاقتها بالكتابة وتوافقها مع دراستها وصديقاتها من جيلها تقول: (استفدت كثيرا من مكتبة المدرسة لأنني أستعير منها بعض الكتب لكن لم يكن هناك أي دور إضافي تقوم به لتنمية موهبتي الكتابية، أما صديقاتي فلا يجدونني مملة لأنني أنصرف إلى الكتابة فأنا مثلي مثلهن غير أنني في بعض أوقات الفراغ أستفيد من القدرة التي وهبني الله إياها ومن اهتمام والدتي، كما أن صديقاتي المقربات يحببن القراءة لي). وتقول عن المسابقات التي شاركت بها (لم أشترك بالكثير من المسابقات لكنني لا أنسى أبدا جائزة قصة – من أرسم – فقد حان على المركز الأول في مسابقة أجيال لقصص الأطفال. كما أن قصتي (اهرب قبل الفجر) تم التنويه عنها في وزارة الثقافة السورية وتكرمت بسببها في مجلة قطر الندى للأطفال في مصر). وعن العقبات التي تعرضت لها والسخرية التي لحقتها من بدء مشروعها الصغير في هذا السن المبكر قالت (من يسخر منا يسخر لأنه غير قادر على فعل شيء ولأنه يشعر بالغيرة) وختمت بابتسامتها الجميلة وهي تقول: (أقول للأطفال في مثل سني أن لا يتوقفوا أو يخجلوا من النشر لأن التجربة هي الطريقة الوحيدة لنعرف إن كنا نستطيع التطور والاستمرار أم لا).




  #2  
قديم 05/03/2010, 04:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
(مقطع من اليوتيوب)


شوفوا آخر المقطع آآآح راسي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
معط شوشت الولد تمعيط ههههههههههههههه

(صورة)

جواد حسين آل حصمان التقط هذا المشهد الليلي للجبل الأخضر في محافظة أحد رفيدة

















(الختـام)

آسفه تأخرت الموقع قفل بوجهي خخخـ وراه كذا يعلق كل مانزلت صورة اقعد أستنى ,,

إن شاء الله تكون عجبتكم الأخبار ويارب يرزقكم بواحد مثل الولد المفجوع


إن أحسنت من الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,


احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 05/03/2010 عند الساعة » 05:02 AM
  #3  
قديم 05/03/2010, 04:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
شوووووووووووكرا مره بطله على الاخبار ..

جزاك الله خيرا ..


اختكم .. ميمي
  #4  
قديم 05/03/2010, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ αlειη αlżαяqα
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/03/2005
المكان: في الإقامة الجبرية ..
مشاركات: 3,045
الله يجزاك خير على الجهد الرائع

،،،
بالنسبة للحريق الذي شب في المنطقة الأثرية بجدة
هذه دليل على الإهمال بالنسبة للآثار في بلدنا للأسف
ونشوف إيش راح يسون ؟
  #5  
قديم 05/03/2010, 04:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
هلا والله بطلهــ شووووكرا على الاخبار
يمكن لنا عودهـ للتعليق على الكاركتيرات
عدنا



وقسم انهـ صادق يا ان مساعدات السيارهـ متفقعهـ واحس حرام اني اغيرها على هالمطبااااتــ
المقطع شي ثاني
جمعهـ مباركهـ لكول الا عضاء

تكفون ياشباب ادعوا لواحد من اخوياي انمسك
وحالت ابوهــ حاله حرام الواحد يجرجر ابوهـ على اخر عمرهـ عشان اشياء سخيفهـ

اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 05/03/2010 عند الساعة » 01:20 PM
  #6  
قديم 05/03/2010, 04:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaRiO
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: راحو الطيبين
مشاركات: 1,450
إقتباس
أخبار المجلس لـ يوم الجمعة + الطموح+ ولد مفجوع خخخـ



انا مآشفت لاطموح , ولا ولد مفجوع .. دخلت الاخبآر على الفآضي
( مدري احس بصرآحة متآبعـة الاخبآر ينمي في الانسآن خصلة الفضول ) << قسم بالله متعوب عليها هالجمـلة

إقتباس
الرياض تستضيف اجتماع المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون.. الثلاثاء المقبل



تهقون في إجآزة ولا لا ؟!

إقتباس
«الطفران» لا يملك سوى الكلام و «الكاش» سفر وذهب و«بيبي»!



توني انا وابرآهيـم نسولف عنها >> لا ياشيـخ


بالتوفيـق للجميـع , والله يعينكم على يوم الجمعـة
يعطيـك العآفيـة بطلة +
  #7  
قديم 05/03/2010, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293
بطله والله انك بطله

الله يعطيك الف عافيه يارب

والله يجزاك خير ع التذكير بسوره الكهف ق1
  #8  
قديم 05/03/2010, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة BaRiO

انا مآشفت لاطموح , ولا ولد مفجوع .. دخلت الاخبآر على الفآضي
( مدري احس بصرآحة متآبعـة الاخبآر ينمي في الانسآن خصلة الفضول ) << قسم بالله متعوب عليها هالجمـلة


تهقون في إجآزة ولا لا ؟!



توني انا وابرآهيـم نسولف عنها >> لا ياشيـخ


بالتوفيـق للجميـع , والله يعينكم على يوم الجمعـة

يعطيـك العآفيـة بطلة +


ههههههههههههههههههههه
ياوااااااااد وراك مستجعل ومسرع ارجع ارجع
نزلت المقطع بـ الرد الثاني ,, اضغط على كلمة ولد مفجوع
ياخي وش اسوي الموقع خفيف دم
وربي طول مـ انزل الاخبار خايفه يستهبل ويروح كل اللي سويته
لان كل ماانزل خبر يعلق ولازم استنى شوي وانزل الخبر الثاني وهكذا تواليت >

أما الطموح ماعجبك البيت اللي بـ البداية


طموحي يملي العالم ولابه للطموح قيود
مدام الأمل طبعي (عرين وصرت ضرغامه)
خلقنا الله من ترابه ولـ أحضان التراب نعود
تحت رمل الثرى تبقى تغطي جسمنا خامه






وهذه زيادة



اطمح للمعالي دومـًا .. ولا ترضَ بـ الواقع
فإن النهُوض من الأسفل خير لكَ من ان تداسَ بالأقدام
فمن كانت بدايته مُحرقة كانت نهايته مُشرقَه !



يلا خلاس دلعناك مناك بس

+=----->







  #9  
قديم 05/03/2010, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

هلا وغلا ببطلة

كل الشكر لك على المجهود

عوآآآآفي




,,,
  #10  
قديم 05/03/2010, 05:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

صباح الجوري للجميع..

بطووولة سلامات عسى ما شر .. توني منزل الاخبار هناك وما علق الموقع ولا شي .. على نياتكم ترزقون ..

الحياة بدون طموح .. مثل الحياة بدون انترنت..

إقتباس
استياء لإلغاء "بلاك بيري مسنجر" وجدل حول القرار المرتقب

ما اشوف فيه اي شي حلو غير اسمه..

مدري وش فيهم الناس عليه .. الله يهديهم ويصلحهم يا رب

إقتباس
«الطفران» لا يملك سوى الكلام و «الكاش» سفر وذهب و«بيبي»!

يستاهل محد قاله يزعلها..

إقتباس
مستهلكون : الولاء لبعض السلع التموينية يحرمنا من مواجهة ارتفاع الأسعار

يا زين العزوبيه .. كل شي يمشي ..

الله ياخذ ابليسك بطله .. المقطع يفشل ويموت ضحك..

شكرا جزيلا لك .. بالتوفيق لك ان شاء الله يا رب..
  #11  
قديم 05/03/2010, 05:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله بطلة ..
يسعدك صباحكم جميعا , وجمعة مباركة ..

إقتباس
استياء لإلغاء "بلاك بيري مسنجر" وجدل حول القرار المرتقب

يوم فكرت اشتريه قرروا يلغونه , خلاص بطلنا .. ؟!

يعطيك ربي الف عافية على المجلس والمجهود ,,
  #12  
قديم 05/03/2010, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

هلا فيك يطله .. يسعد صباحك .. وصباح الجميع ..
مجهود رائع بطرح الاخبار .. ألله يعطيك العافيه ..

اما عن فكرة ايقاف خدمة البلاك بيري فهي اكبر خسارة لشركات الاتصالات ..
لذلك ماتوقع انهم راح يسمحون لهيئة الاتصالات بسهوله ..

الف شكر لك ع المجهود .. وتقبلي احترامي ..
دمتي بخير
  #13  
قديم 05/03/2010, 05:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
المكان: الــريـــاض
مشاركات: 4,262
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بطلـة
يعطيك العافيه ومـاقصرتي على الأخبـار..وشكرا
  #14  
قديم 05/03/2010, 06:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/08/2008
المكان: الــريـــاض
مشاركات: 4,262
عن قيس بن عباد, عن أبي سعيد عن النبي صلي الله عليه وسلم - انه قال:

من قرا سورة الكهف في يوم الجمعة ، أضاء له من النور ما بينه وبين الجمعتين)

سورة الكهف
http://www.quranflash.com/old/index.html
  #15  
قديم 05/03/2010, 06:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.

.

جمعه مباركه للجميع

وربي يعافيك ع الاخبار خيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube