#1  
قديم 04/03/2010, 05:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
.. اخبار مجلسكم ليوم الخميســ 18 ربيع الاول ..






السلام عليكم ورحمهـ الله وبركاتهـ

صبااااح الجوري لكل الاعضاء




وشسمهـ ندخل دووووغري بالاخبار




أمين عام مؤسسة الملك عبدالله للإسكان : أجرينا مسحاً شاملاً للتعرف على ساكني الأودية والشعاب
بناء خمس مدن لنازحي جازان .. وافتتاح ثلاثة مشاريع بالقريات ورفحاء والأحساء




كشف أمين عام مؤسسة الملك عبدالله لوالديه للإسكان التنموي الدكتور احمد بن حسن العرجاني عن مشروع لبناء خمس مدن جديدة عبارة عن مشاريع سكنية لنازحي قرى وقبائل منطقة جازان التي تتراوح اعداد أسرهم ما بين 5000 الى 6000 اسرة ، معتبراً ان هذه الثقة من خادم الحرمين الشريفين امر يسعدنا ويضاعف من حجم مسؤوليتنا فضلاً عن كونه تشريفاً يؤكد نجاح تجربتنا في هذا المضمار .
واوضح الدكتور العرجاني ان المؤسسة ستفتتح في 27 من هذا الشهر مشروعاً في القريات وبعد شهر مشروعاً مماثلا في رفحاء وبعدها بشهر المرحلة الثانية من مسكن الإحساء . وقال إن المؤسسة لا تبني عبثاً وإنما تجري دراسات ولديها قاعدة بيانات بعد أن قامت بمسح جميع مناطق المملكة شعابها وأوديتها وقضينا فترة طويلة لتحديد الفئة المستهدفة التي اتفقنا على انها الفئة الأكثر احتياجاً ممن تسكن الأودية والشعاب وتلتحف السماء وتسكن في المغارات ، والملك – يحفظه الله – شدته كثيراً هذه الأمور ومن أجلها انشئت هذه المؤسسة لخدمة هذه الفئة بالتحديد .
ورداً على سؤال لـ "الرياض" حول الآلية التي يتم بها إحلال أسرة بدلاً عن اخرى حال تحسن ظروف تلك الساكنة قال "إننا نمنح هذه الوحدات للأسر الأشد احتياجاً والذين لا يتوقع تحسن حالتهم على المدى القريب ولذلك كان توجيه خادم الحرمين -يحفظه الله- أن تُسكّن هذه الفئة ".


النيران تدمر 7 مبانٍ أثرية في "تاريخية جدة"
الذعر يعم السكان و"الرواشين الحجازية" تتحول إلى كتل من الجمر


الأهالي يخرجون من منازلهم والعمال ينقذون متاجرهم في تاريخية جدة أمس

أتت النيران أمس على تاريخ عريق في جدة حين التهمت سبعة مبان أثرية بمنطقة جدة التاريخية. وعم الفزع المساكن المجاورة والتي فر منها سكانها مذعورين حاملين ما تمكنوا من حمله، فيما تحولت "الرواشين" الحجازية، التي عملت على انتشار النيران بين المباني، إلى كتل من الجمر، وغطت سحب الدخان المكان.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله بن محمد العمري أن الحريق نشب في 7 عمائر متجاورة في المنطقة التاريخية ، وتحديدا في حارة "المظلوم" وجميعها مأهولة بالسكان من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى أن البلاغ وصل في الساعة الثانية والنصف حيث صادف وقت "الذروة" ، عند خروج معظم الموظفين والطلاب من مقار أعمالهم ومدارسهم، إلى جانب تجمهر المئات من سائقي السيارات على جنبات الطريق المؤدي للموقع ،الأمر الذي سبب نوعا من إعاقة الحركة لآليات الدفاع المدني التي هرعت منها 10 فرق لموقع الحريق.
وأضاف أن الحريق انتقل من مبنى إلى آخر من خلال "الرواشين" الخشبية بسرعة، وبحسب مدير السياحة والثقافة بأمانة جدة المهندس سامي نوار، فقد أكملت الحرائق ما بدأه البشر إزاء هذه المباني التاريخية "التي تبدو وكأنها تنتحر بشكل جماعي بسبب الإهمال".
تكملهـ الخبر هنا



أول سيارة سعودية في معرض جنيف الدولي
المملكة تدخل عالم صناعة السيارات برباعية الدفع «غزال»



تعرض جامعة سعودية كبرى للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات نموذجاً لسيارة بالدفع الرباعي أطلقت عليها اسم "غزال"، في مسعى لتوسيع الانتاج السعودي ليشمل صناعة السيارات.
واحتلت السيارة الخضراء "بلون الاسلام"، بحجمها الضخم بطول 4,8 امتار وعرض 1,9 متر، المنصة الصغيرة المخصصة لجامعة الملك سعود، ورفع عليها علم المملكة.
وهذه السيارة نموذج اول طور انطلاقا من سيارات "مرسيدس - بنز" الطراز "ج"، بالاشتراك مع الفرع الايطالي لشركة تجهيز السيارات الكندية "ماغنا" ومصممي "استوديو تورينو" الايطالي.
وقال استاذ الهندسة الصناعية في الجامعة سيد محمد درويش "وضعنا خطة عمل كاملة. ينبغي استثمار 400 مليون يورو لننتج في السعودية 20 ألف وحدة سنويا على ثلاث سنوات".
وتابع "وضعت خطة وطنية لتحويل المملكة المتخصصة بالانتاج النفطي حصرا، الى دولة صناعية. انها خطة استراتيجية".


هيئة الاتصالات تتحرك لإيقاف "بلاك بيري مسنجر"


تتحرك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نحو إيقاف خدمة "بلاك بيري مسنجر".
وعلمت "الوطن" أن الشركة المشغلة لخدمة البلاك بيري RIM اعتذرت عن عدم الاستجابة لطلب الهيئة بإيقاف خدمة "بلاك بيري مسنجر" نظراً لارتباطها بحزمة خدمات متكاملة تقدمها الشركة، موضحة أنه في حال أصرت "هيئة الاتصالات" على طلبها فإن الشركة ستضطر إلى إيقاف كامل خدمة البلاك بيري في المملكة.
وكان مسؤول رفيع من الشركة قد زار المملكة الشهر الماضي حين طُلب منه تأمين خادم إلكتروني "سيرفر" في المملكة بغرض إدارة خدمة "بلاك بيري مسنجر" من الداخل، إلا أن المسؤول اعتذر موضحاً أن كافة "سيرفرات" الخدمة تدار من قبل الشركة في مواقعها التقنية.
وحصلت "الوطن" على معلومات تؤكد وجود مخاطبات مكثفة بين شركات اتصالات الجوال الثلاث في المملكة و"هيئة الاتصالات" بهذا الخصوص، فيما توقعت المصادر صدور نفي من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الأسبوع المقبل بغرض كسب الوقت إلى حين التوصل إلى قرار نهائي.
وبالنظر إلى الانتشار الواسع لخدمة "بلاك بيري مسنجر" بين المستخدمين السعوديين، يتوقع أن تكسب هيئة الاتصالات، من جديد، غضب الشارع السعودي، خاصة وقد واجهت موجة من الاعتراض حين أوقفت قبل أسبوع خدمة التجوال المجاني التي تقدمها شركات الاتصالات العاملة في السوق المحلية.



المقدم الحربي قال له : إما أن نموت سوياً أو سنحيا معاً << كفو
تبوك تستنكر محاولة شاب النقل للانتحار.. وعلم النفس ينجح في فكرة إحضار أبنائه


الانهياره على جسر السورمقدم الحربي ينتشل الشاب فور

طغت ردود فعل واسعة حول حادثة محاولة الشاب الثلاثيني الانتحار من أعلى مبنى إدارة النقل في تبوك خلال اليومين الماضيين واتضحت بجلاء على أحاديث المواطنين في مجالسهم ومنتدياتهم واتصالاتهم مستنكرين بشدة إقدام الشاب على هذه الفكرة التي وصفها الكثير منهم بأنها لا تمثل مجتمعنا الإسلامي والاجتماعي الإنساني المحافظ .
ووصف مدير مركز شرطة السليمانية بمنطقة تبوك المقدم وليد الحربي اللحظات الأخيرة التي سبقت السيطرة على الشاب الثلاثيني بعد اعتلائه مبنى إدارة النقل المكون من أربعة طوابق بأنها كانت لحظات عصيبة وحبست أنفاس مراقبي هذه الحادثة قبل الجهات الأمنية التي شاركت في إحباط محاولة الشاب لإزهاق نفسه .
وقال المقدم الحربي الذي قاد العملية النهائية للسيطرة على الشاب في تصريح ل (الرياض) انه بعد توجيه الكثير من المطالبات والمناشدات للشاب بالتراجع عن فكرة رمي نفسه من أعلى المبنى عبر مكبرات الصوت ولأكثر من ساعتين متواصلتين لم تتضح حينها أي نية لدى الشاب في النزول وطمأنة الجميع على سلامته رغم أننا لاحظنا تردده في الإقدام على فكرته في البداية ولكن بعد ساعتين وتحديدا بعد الساعة الحادية عشرة صباحا ظهرت علامات ارتباك كبيرة على ملامح وتحركات الشاب الذي اخذ يتنقل بسرعة فائقة على جوانب السور العلوي للمبنى وتوقعنا أن يتخذ قراره فعلا برمي بنفسه في أي لحظة خصوصا مع خوفنا أن يفقد التحكم في نفسه جراء الإجهاد البدني والعصبي الذي كان عليه فوق المبنى العالي وتحت أشعة الشمس الحارقة وفي هذه اللحظات رأينا بالتنسيق مع الزملاء في الجهات الأمنية الأخرى الصعود إلى الشاب متسللين فوق السطح رغم حذر الشاب واحتراسه من هذه الخطوة التي كانت متوقعة بالنسبة إليه وبادرت بالظهور أمامه أولا بعد وصولي إليه وكانت لحظات عصيبة لا تنسى بين الحياة والموت وحينها اظهر الشاب تضجرا وخوفا شديدا إلا أنني حاولت أن استميله بالهدوء والعقل وعندما أصبحت الخطوات بيني وبينه معدودة قلت له : إما أننا سنموت سويا أو سنحيا معا مما أضفى عليه كثيرا من الهدوء رغم تعنته ومحاولته الابتعاد عني وعن بقية زملائي الذين وصلوا لسطح المبنى وتزامن ذلك مع مراقبته للأوضاع أسفل المبنى حيث لمح في هذه اللحظات وصول أطفاله ورؤيتهم أسفل الموقع مما جعله ينهار على جسر السور العلوي وتمت السيطرة عليه رغم خطورة الموقف بفضل الله أولا ثم بجهود الجميع .

تكلمهـ الخبر هنا


مهرجان «جدتي العزيزة» يسجل حضوره في جدة



أقام قسم التأهيل ب "مركز سعد لتقويم النطق والسمع للأطفال بمدينة الخبر مهرجان "جدتي العزيزة" بحضور عدد كبير من الجدات اللواتي دعاهن المهرجان بصحبة أبنائهن وأحفادهن بهدف التوعية بكيفية التعامل مع الأطفال، وتشجيعهم على تخطي الإعاقة والتفاعل الإيجابي مع مجتمعاتهم، كما يأتي ذلك المهرجان تأكيدًا لدور الجدة في تشكيل وعي الأسرة التي هي نواة المجتمع
وشهد المهرجان تفاعلاً رائعًا من الجدات الحاضرات اللواتي حرصن على مشاركة الأطفال في عدة أنشطة، مثل غزل الخيط، وعمل الحصير، وتقديم بعض الهدايا التراثية كالروج الأخضر، والديرم، والمعمول "البخور" وعطور الياسمين .
وقدمت الجدات بعض الأكلات الشعبية، مثل الجريش، والمبصل، والمراصيع، كما حرص عدد منهن على ارتداء الأزياء الشعبية التراثية الجميلة
واستمتع الأطفال بعدد من الأنشطة المتنوعة مثل نشاط " ليلة الحنة"، ونشاط "المطوع" حيث تلوا بعض السور القرآنية، كما مارسوا عددًا من الألعاب الشعبية مثل الحجلة و شد الحبل.
وفي الختام أُقيم نموذج لسوق شعبي يحتوي على بعض الأدوات التي كانت تستخدم قديمًا للغزل والطهو والصيد والزينة، وهو ما أبهر الحضور وأثار إعجابهم بفكرة السوق والأدوات المعروضة.
امتد المهرجان لثلاثة أيام قُسم الأطفال خلالها وفقًا لمستويات الأطفال، الأمر الذي أدى إلى تضاعف تفاعلهم بالأنشطة المختلفة، لتقارب المستوى بينهم في كل صف.


طفل سعودي على الحدود نتيجة زواج مواطن بسورية



فيما تنتظر أم سورية حامل في الشهر التاسع بجنين من أب سعودي خروج مولودها الأول في سجن الترحيل بجدة، في القصة التي نشرت "الوطن" تفاصيلها أمس، تزداد يوماً بعد آخر مأساة الصبي عبد الرحمن إبراهيم الحربي (13 عاما) بعد أن طلق أبوه السعودي أمه السورية قبل 7 أشهر وقام بترحيلها من المملكة جبرياً، والأكثر ألماً: قام بإلقاء طفله في صحراء تبوك.
وعثرت دورية أمنية تتبع لشرطة منطقة تبوك على عبدالرحمن في الحدود السعودية الأردنية حيث أمضى يومين في قسم الشرطة قبل أن يتسلمه مواطن متطوع ويتكفل برعايته.
بقيهـ الخبر هنا


فتيات يعانين نفسياً من تكرار النظرة دون قبول..
شبان يستغلون «الرؤية الشرعية» للتسلية!

اتخذ بعض الشباب المقدم على الزواج من الرؤية الشرعية للفتاة حدثاً عابراً عادياً؛ فتراه يطلب رؤية المخطوبة وهو لا يحمل أية فكرة أو معلومات أولية عنها، وربما كرر النظر وأعاد المحاولات مع أخريات دون أن يظفر بمن يريد. ويبقى الحل الأمثل أن يرسل أهله أولاً ليقدموا له صورة تقريبية للمخطوبة "شكلاً وفكراً"؛ فإن وافقت نفسه يطلب الرؤية، وإن لم تكن كذلك يحجم، حيث إن وراء الرؤية أحاسيس امرأة ومشاعر إنسانة يجب أن تراعى، وليست مجرد صورة يدقق فيها أو تمثال يقرأ ملامحه
ومن المهم أيضاً قبل الرؤية الشرعية وجود الرغبة الصادقة في الزواج ومدى تحقق علامات الرضا والقبول، وأن يدرك الخاطب أن المرأة ليست دمية بين يديه.
"الرياض" استطلعت في هذا التحقيق آراء مجموعة من الفتيات والشباب حول الرؤية الشرعية المتكررة سواء للفتاة أو الشباب وماهي آثارها على كلا الطرفين..

البقيهـ هنا



٣ حوادث مرورية في يوم واحد ومكان واحد!!

تأكيداً لعدم احترام الأنظمة وازدياد المخالفات المرورية في مدينة الرياض وقعت يوم أمس ثلاثة حوادث مرورية في مكان واحد وفي يوم واحد وربما هناك غيرها لم نشاهدها في نفس الموقع.. ففي تقاطع امتداد طريق الملك فهد شمالاً «القصيم» مع طريق الأمير سعود بن فيصل «أمام هيئة الصحفيين السعوديين» الحادث الأول وقع عند الساعة العاشرة صباحاً بين سيارتين في الجهة الشمالية الشرقية والثاني عند الثانية والنصف في الجهة الشمالية الغربية بين سيارتين والثالث عند التاسعة والنصف مساء في الجهة الجنوبية الغربية بين سيارتين والواضح من خلال مشاهدة الزميل نول تصادف مروره ثلاث مرات وقوع ٣ حوادث في مكان واحد ويبدو أن سببها واحد وهو تجاوز الإشارة ويقول ربما وقعت في نفس التقاطع حوادث أخرى لم يصادف مروره وقتها ولا ندري هل سجلت كاميرات المرور الموجودة على إشارات المرور في نفس التقاطع الحوادث ورصدت المخالفات أم انها «شكل» فقط ولم تعمل حتى الآن وما هو الحل لوضع حد لمثل هذه الحوادث المتكررة.. ثلاثة حوادث في مكان واحد في يوم واحد.. على ماذا تدل ؟ سؤال يوجه للاخوة في مرور الرياض.




مناحل جازان تنتج عسل المانجو


عسل المانجو يتميز بالكثافة العالية واللون الأحمر

بدأت المناحل في منطقة جازان في إنتاج عسل المانجو والذي شهد ازدهارا كثيفا طيلة الشهرين الماضيين مما ساعد النحل على امتصاص رحيق أزهار المانجو وإنتاج عسل المانجو النادر ذو المواصفات الغذائية القيمة، وعسل المانجو هو غذاء حيوي معدني معطر ذو خمائر مفيدة للهضم، وعطره يفتح الشهية ونسبة الحديد العالية به تعمل على مكافحة فقر الدم، والفوسفور الموجود به يعمل على تنشيط الخلايا الدماغية مما جعله غذاء ناجحا لتقوية العضلات وإنمائها وحمايتها. كما ان النسبة العالية من الأملاح المعدنية والحديد ساعدت على تحسين عمل الجهاز العصبي وتقوية الابصار.


أزهار المانجو مليئة بالرحيق في مزارع بيش



القبض على مقيمين سرقا مجوهرات بـ3 ملايين ريال

قبضت شرطة منطقة الرياض على مقيمين "رجل وإمرأة" آسيويين، بعد تورطهما في سرقة مقتنيات ومجوهرات ثمينة تزيد قيمتها عن 3 ملايين ريال ومحاولة السفر بها إلى بلادهما.
وأفاد بيان لـ "الشرطة" أمس، أن مركز عرقة تلقى بلاغاً من أحد المواطنين، يفيد فيه تعرض منزله لسرقة مبالغ مالية ومجوهرات ثمينة تزيد قيمتها عن ثلاثة ملايين ريال، واتهم خادمته الآسيوية، لتغيبها عن العمل عقب الحادثة مباشرة دون سبب أو سابق إنذار.
وأسفرت التحريات عن التعرف على هوية الشخص الذي هرب الخادمة وهو وافد من جنسية آسيوية، وتبين فيما بعد أنه هارب من كفيله، وبعد إخضاعه لتحقيق دقيق أدل على مكان تواجدها، في شقة سكنية بحي الروضة، فقبض عليها، وبعد تفتيش الشقة عثر على المسروقات كاملة مخبأة داخل فرن غاز في المطبخ.
وقاد التحقيق معها إلى اعترافها بسرقة المصاغ وإخفائها في الشقة، وأنها كانت تخطط مع صديقها للسفر لبلدهما بالمسروقات، فيما أعادت الشرطة المسروقات لصاحبها، وشرعت في اتخاذ التدابير والإجراءات النظامية تمهيداً لإحالة المتهمين إلى القضاء.


دفاعاً عن المعلمين!
تركي الدخيل

شاهدت الخبر الذي نشرته "الوطن" قبل أيام عن تكسير سيارات المعلمين في "حي النظيم" في الرياض، من دون أن يدافع عنهم أحد. وإذا كنت قد انتقدت المعلمين في مناسبات كثيرة على أخطاء ما زلت أرى أنها موجودة لدى بعضهم، فإنني اليوم سأتحدث عن هذا الانفلات الأمني تجاه المعلمين، أو بصيغة أخرى عن الجهة المخولة بحماية المعلمين خاصةً في بعض الأحياء التي ينتشر فيها الإجرام، أو القرى البعيدة التي تمارس فيها أصناف وأشكال الاعتداءات. المشكلة أن المعلم دائماً هو المتهم في مثل هذه الاعتداءات وأشباهها.
لا ننكر أن الجيل الجديد من المعلمين فقد هيبته، وذلك يعود إلى أسباب كثيرة من أبرزها صغر سن المعلمين الحاليين، وسهولة الحصول على الوظيفة؛ ومن جهةٍ أخرى الضغط النفسي الذي يمارس ضد المعلمين، لا أذكر أنني قابلت معلماً إلا واشتكى من مهنته، فهو لا يدري من أين يبدأ في شكواه، من المدير الذي يحتقره ويعامله بازدراء، أم من المعلمين الآخرين الذين لا يتعاونون في الغالب فيما بينهم. لكن كل المعلمين يجمعون على التلذذ بطعم الإجازة التي يشتركون فيها مع الطلاب، ليقوموا بالتسدح والتبطح قرابة الشهرين من كل سنة.
حادثة التكسير والتهشيم للسيارات في "حي النظيم" تستوجب تدخلاً قوياً من الجهات المعنية، لأن انتشار مثل هذه الأحداث ستحيل المعلم إلى "طرطور" محتقر، لا يقدّر ولا ينزل منزلته التاريخية التي منحت له في التراث العربي. كان المعلمون في السابق لرأيهم قيمة، ولحكمتهم أثر على المجتمع الذي يتحركون فيه. لكن اليوم صارت مهنة التعليم هي آخر وظيفة يبحث عنها الشباب، لتكاليفها المعنوية، ولضعف الرواتب والمستويات، صار المعلم يؤدي واجباً أكثر من كونه يمارس مهنته بحب واستمتاع.
قال أبو عبدالله غفر الله له: تأملتُ تصريح المعلم الذي قال: "تعرضت سيارتي قبل سنتين لعطب متعمد في عجلاتها الأربعة، ولست الوحيد الذي عانيت من هذه المشكلة، فهنالك زملاء آخرون، تكرر معهم ذات الحادث". فيما زميل له كان يعمل سابقا في المدرسة، قبل أن ينجو بجلده منها، يقول بصوت لا يخطئه الحزن: "تعرضت سيارتي لأضرار مادية، حيث كسرت وهشمت أجزاء منها، من قبل عدد من طلاب هذه المدرسة، التي تعتبر من أسوأ المدارس التي مرت عليّ في حياتي، على الإطلاق" وجدت هذا التصريح من قبله ينزف حرقةً وألماً، وإنني أطالب الجهات المختصة أن تضع آلية لبلاغات المعلمين عن اعتداءات الطلاب عليهم. من غير المعقول أن تتفرج الجهات الأمنية على هذه المعارك من دون رأي أو تدخل. وللمعلمين أقول: هذه هي مهنة التعليم لا بد أن تتحملوها. أعانكم الله.


ما رآني إلا تبسم في وجهي
فهد عامر الاحمدي

حين تشاهد شخصا يبتسم تتحفز لديك منطقة في الدماغ تتحكم بملامح الوجه فتجد نفسك تميل للابتسامة والضحك معه .. وحين تتحول ابتسامته الى ضحك (أو يرتفع عدد الضاحكين حولك) يزداد تحفيز هذه المنطقة لديك فتضحك معهم بشكل أقوى وأعلى وهو ما يفسر حماس جمهور الكوميديا وضحكه من أي حركة أو كلمة بسيطة يقولها الممثل!!
... والغريب أكثر أن نفس هذه المنطقة يتم تحفيزها بنفس الطريقة حين ترى شخصا يتثاءب أو يبكي أو يعطس فتميل معه للتثاؤب والبكاء والعطس (وهو ما يفسر جلسات النواح والبكاء الجماعي، وحالات التثاؤب التي تصيب الساهرين في نفس الغرفة ، وحالات العطاس المفاجئ التي ننسبها خطأ لحساسية الموقع) !!
وفي الماضي كان وجود مهرج (أو مضحك) من الوظائف الرئيسية في قصور الملوك والأباطرة وكان مجرد الاعلان عن حضوره يحفز المنطقة "إياها" ويجعل الجمهور أكثر استعدادا للضحك.. وفي عصر النهضة كان المهرجون الرسميون يأخذون أعلى الأجور ولا يفوقهم في ذلك غير المنجمين الكبار .. وفي زمن العباسيين والعثمانيين كان إضحاك السلطان أمرا يؤخذ (بجدية كبيرة) باعتباره وسيلة ل"إعادة التوازن" لنفسية الحاكم والتخفيف من ضغوط الحكم والإدارة ..
واليوم أصبح وجود "المهرج" أمرا أساسيا في المستشفيات المتقدمة يرافق الأطباء أثناء مرورهم على المرضى خصوصا في أقسام الأطفال .. فكثير من المستشفيات اكتشفت من خلال الملاحظة والتجربة أن إضحاك المريض يقوي مناعته، وينشط دورته الدموية، ويضاعف تأثير العلاج عليه..
وقبل أيام قليلة فقط قرأت عن تجربة أجريت بجامعة ماريلاند تثبت فائدة الضحك للقلب والجهاز الدوري عموما . فقد اتضح أن مشاهدة فيلم كوميدي واحد يدعم الجهاز الدوري ( لثلاثة أيام ) ويؤثر بطريقة إيجابية في تدفق الدم ومستوى التجلط والاصابة بأمراض القلب والشرايين .. وكان باحثون من نفس الجامعة قد أجروا دراسة شملت 150 متطوعا أثبتت أن من يبتسمون كثيرا أو ينظرون دوما للجانب المضحك في الحياة اقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة أربعين بالمائة..
أما من الناحية النفسية فاتضح وجود ترابط بين المشاعر الإيجابية وانخفاض هرمون الكورتيزون المسبب للتوتر.. كما اتضح أن الضحك يحفز مراكز المتعة والسعادة في الدماغ ويحثها على إفراز مورفينات مهدئة تخفف من الألم والتوتر وتحسن الحالة النفسية والمزاجية للإنسان في حين ثبت أن الاستماع للأخبار السيئة قد يحطم القلب فعلا ويضعف جهاز المناعة والدورة الدموية (وقد يسبب الوفاة المفاجئة كما حدث مع انهيار الأسهم عام 2006) !!
... وفي المقابل لا أفهم كيف يعتقد البعض أن العبوس والصرامة (وتصنع الثقل والرزانة ) دليل على الزهد والصلاح ورفعة المنزلة ؛ فقد ورد عن سيد الخلق (وإمام الصالحين) أنه كان كثير الابتسام رقيق الكلام حسن المعشر يقول عنه جرير بن عبدالله " ما رآني رسول الله إلا تبسم في وجهي" .. كما وردت عنه صلى الله عليه وسلم روايات كثيرة تثبت ضحكه مع زوجاته وأصحابه والوفود القادمة عليه . ومن القصص التي تجمع بين سماحة الدين ولطف المعشر أن عمر بن الخطاب استأذن للدخول عليه وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه . فلما سمعن بدخول عمر صمتن وقمن يبتدرن الحجاب فأذن له الرسول وهو يضحك .. فقال عمر : أضحك الله سنك يارسول الله ... فقال الرسول : عجبت ممن كن عندي لما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب" فقالت النسوة "نعم ؛ لأنك ياعمر أفظ وأغلظ من رسول الله" !
...كثيرا ما أقول إن أفضل علاج للتشدد شيئان :
إعادة تفعيل الابتسامة ... وإعادة قراءة سيرة الرسول ...










ليشـ القطو ما عندهـ مخدهـ










إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة M!ss 7up
::




















شوووووكرا M!ss 7up على كاركتيرات الجزيرهــ

وبســـ واعذرونا على القصووووووووور
الجزيرهـ كالعادهـ ما نزلت مدري انا مبكر او هم دايم الخميس يفلونها

,, شكسبير ,,

اخر تعديل كان بواسطة » ḾŎĤǍṀẠḊ في يوم » 04/03/2010 عند الساعة » 05:00 PM
  #2  
قديم 04/03/2010, 05:37 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 27/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 418
صباح الخير
مشكو ع الاخبار ولافيه قصور بالعكس مجهودك واضح



إقتباس
أتت النيران أمس على تاريخ عريق في جدة حين التهمت سبعة مبان أثرية بمنطقة جدة التاريخية. وعم الفزع المساكن المجاورة والتي فر منها سكانها مذعورين حاملين ما تمكنوا من حمله، فيما تحولت "الرواشين" الحجازية، التي عملت على انتشار النيران بين المباني، إلى كتل من الجمر، وغطت سحب الدخان المكان.


ياعمري ياسكان جده شقاء


إقتباس
تتحرك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات نحو إيقاف خدمة "بلاك بيري مسنجر".

شلون يعني
مامدنا نفرح


إقتباس
تبوك تستنكر محاولة شاب النقل للانتحار.. وعلم النفس ينجح في فكرة إحضار أبنائه

الحمد لله ع سلامته
بس في اتوقع صارت مشكله جديده يوم شافوا ابوهم يبي ينتحر



إقتباس
فتيات يعانين نفسياً من تكرار النظرة دون قبول..
شبان يستغلون «الرؤية الشرعية» للتسلية!

>> ليه حاط فيس يضحك عند الشباب و التسليه اكيد مسويها

والله مشكله بس بالنهايه النظره الشرعيه حق من حقوقكم مهما كانت النويا


إقتباس
أذكر أنني قابلت معلماً إلا واشتكى من مهنته، فهو لا يدري من أين يبدأ في شكواه، من المدير الذي يحتقره ويعامله بازدراء، أم من المعلمين الآخرين الذين لا يتعاونون في الغالب فيما بينهم. لكن كل المعلمين يجمعون على التلذذ بطعم الإجازة التي يشتركون فيها مع الطلاب، ليقوموا بالتسدح والتبطح قرابة الشهرين من كل سنة.


يكفيهم اخر جمله الي ماتوقعت تركي الدخيل يقولها


إقتباس
أجريت بجامعة ماريلاند تثبت فائدة الضحك للقلب والجهاز الدوري عموما . فقد اتضح أن مشاهدة فيلم كوميدي واحد يدعم الجهاز الدوري ( لثلاثة أيام ) ويؤثر بطريقة إيجابية في تدفق الدم ومستوى التجلط والاصابة بأمراض القلب والشرايين ..

يبي لنا سينما طلعت فوائدها

يعطيك العافيه

اخر تعديل كان بواسطة » تميــــ100ــه في يوم » 04/03/2010 عند الساعة » 06:21 AM
  #3  
قديم 04/03/2010, 07:21 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/12/2007
المكان: في الديرة
مشاركات: 187
جووووووزيت خيراااا وزووووجت بكرااااا
  #4  
قديم 04/03/2010, 07:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،


صباح الخير

الله يعطيك العافية على اخبار المجلس



،
  #5  
قديم 04/03/2010, 08:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . .

اهلاً وسهلاً شكسبير .. يسعد صباحك ..
مجهود مميز ورائع بطرح الاخبار .. الله يعطيك العافيه ..

تقبل شكري واحترامي ..
دمت بخير
  #6  
قديم 04/03/2010, 09:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شوق الكويت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2008
المكان: KUWAIT
مشاركات: 5,948
صباح الخير ,


يعطيك العافيه اخوي شكسبير عالمجهوود يسلموو ..
  #7  
قديم 04/03/2010, 09:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
شكرا شكسبير على جهودك أنت ومعدي الأخبار..

أخبار جميلة وانتقاءات رائعة..

..سيناتور..
  #8  
قديم 04/03/2010, 10:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
لا مو مبكر ..

بس الجزيره بعض الاحيان تعلق على يوم معين ..

انا دايما تعلق على اليوم اللي قبله يعني قليل جدا استفيد من اليوم نفسه هع ..

بصراحه مت ضحك على الكاركتتيرات وخاصه كاركاتير القطو هع ..

الف شكر ع المجهوود وع النقل .



اختكم .. ميمي
  #9  
قديم 04/03/2010, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
هلا وغلا مش مش >> على وزن مج مج

الله يعطيك العافية على المجلس الجميل والجهد الوفير والحب الكبير
وبعدين ياخي ضبط توقيعك وشف لنا كم صور كويسه لابو يعقوب

دمت برعاية الله
  #10  
قديم 04/03/2010, 11:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
.

.

.

صباحكم هوااااا

إقتباس
هيئة الاتصالات تتحرك لإيقاف "بلاك بيري مسنجر"



يلا متى يوقفونه

جد خدمه سخيفه

إقتباس
المقدم الحربي قال له : إما أن نموت سوياً أو سنحيا معاً << كفو
تبوك تستنكر محاولة شاب النقل للانتحار.. وعلم النفس ينجح في فكرة إحضار أبنائه

لاحول ولا قوه الا بالله

وربي ان النار حااااره ..هو جد الحياه ممله ودك تموت روحك بس يلا تحمل كله ع اجر



والله يهديك ان شاء الله ولا تعودها ..والمقدم وربي انك رجال وكفووو

ربي يخليك لعين ترجيك

إقتباس
فتيات يعانين نفسياً من تكرار النظرة دون قبول..
شبان يستغلون «الرؤية الشرعية» للتسلية!



اشوى هالشي موب عندنا ولا يطبق مع انه حلال وحق من حقوقكم ..

بس مايطبق عندنا الحمد الله

من جد الله يعين هالبنات


:::

يعافيك ربي خيو ع الاخبار
  #11  
قديم 04/03/2010, 11:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,929
شكسبير ..
صباحك نُور ..
الله يعطيك العافيه جهود تُشكر عليها .
......
  #12  
قديم 04/03/2010, 11:57 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747
::

صبآح الخير عالجميع

يعطيك العافيه شكسبير على هالأخبار
حبيت نشارك معك بكاركاتيرات الجزيره ,, بما انها جاهزه عندي ومنزلتها بموقع اخر







شكسبير
موفق دآئمـــآ
  #13  
قديم 04/03/2010, 01:03 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
ألف شكر لك شكسبير على الحضور المميز
أخبارك جميله صراحه و تميز في انتقــاءهــا أجمل
كل الحب و الشكر لك
تحيآآآآآآآتي لك
عادل
  #14  
قديم 04/03/2010, 01:59 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ỳάṡṣẻя
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2006
المكان: لاهاي - هولندا
مشاركات: 3,847
,,,

يا شكسبير ,, يا شكسبير

وينه شكسبير الأصلي يشوف ابداعتك

يعطيك العافية على المجهود انت وباقي فريق اخبار المجلس



,,,
  #15  
قديم 04/03/2010, 06:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك الف عافيه ياشكسبير على الاخبار..!!
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube