المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/10/2002, 03:05 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/07/2002
المكان: لندن ـ المملكة المتحدة
مشاركات: 35
Post قناة المجلس العام **الأحد**

[c]
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم : الأحد 6/ أكتوبر / 2002م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]

عبر نسمات الفجر نرسل لكم
تحياتنا المعطرة للجميع ويسعدنا أن
نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا أن
نصحبكم خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم ..

[/c]
[c] [/c]
[c][shdw]"النشرة الإخبارية"[/shdw] [/c]
[c] [/c]
[c]
* عرفات يوقع قانونا يعلن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية
* بوش يطالب الكونغرس بإصدار قانون حازم ضد العراق
[/c]
[c] [/c]
[c]* واشنطن ولندن تشددان إجراءات بيع الخام العراقي[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]

أعلن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد قريع أن عرفات وقع قانونا يعتبر القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة ويجعل القانون القدس أيضا مركزا للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية للدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال قريع إن الرئيس الفلسطيني اتخذ هذا القرار "بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي وردا على قرار الكونغرس" الأميركي الأخير الذي اعتبر القدس عاصمة إسرائيل.

وستجتمع لجنة المتابعة التابعة للجامعة العربية الثلاثاء في القاهرة على مستوى المندوبين لدى الجامعة لدرس قرار الكونغرس الأميركي. وتضم لجنة المتابعة المنبثقة عن القمة العربية التي عقدت في بيروت في مارس/آذار الماضي 10 بلدان إضافة إلى السلطة الفلسطينية والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس التشريعي الفلسطيني غدا الأحد في رام الله بالضفة الغربية لبحث القانون الذي أقره الكونغرس الأميركي، كما يبحث النواب أيضا في طلب الرئيس الفلسطيني مهلة أسبوعين إضافيين لتشكيل حكومة جديدة. وقبل الاجتماع أكد عرفات في تصريحات صحفية أنه يريد تنفيذ إصلاحات حتى ولو أدى ذلك إلى تقليص سلطاته.


[c] [/c]

من جهة أخرى أعلن الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن المشترك خافيير سولانا -الذي يتوجه غدا الأحد إلى الشرق الأوسط- أنه سيحث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على تشكيل "حكومة فاعلة".

وقال سولانا للصحافيين على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء الدفاع في الاتحاد الأوروبي في كريت في اليونان إنه "في الوقت الحالي, ليس هنالك حكومة كلما كان تشكيل حكومة فعلية أبكر يتحمل فيها كل وزير مسؤوليات واضحة, كلما كان الوضع أفضل".
وأضاف أن منصب رئيس الوزراء مهم للغاية "لأنه هو الذي سيتحمل المسؤولية أمام المجلس التشريعي". وأشار إلى أنه يتوجه إلى المنطقة "مزودا بدعم معلن" من رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الذي أكد أنه يرغب في أن تستأنف المفاوضات بشأن الوضع النهائي قبل نهاية العام".

وكان مصدر أوروبي أعلن الجمعة أن زيارة سولانا تشكل "رسالة التزام من الاتحاد للتوصل إلى تسوية للأزمة في الشرق الأوسط في وقت تتوجه فيه كل الأنظار إلى العراق".

وفي سياق ذي صلة أعلن في إسرائيل والولايات المتحدة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيزور واشنطن في منتصف الشهر الجاري للاجتماع بالرئيس الأميركي جورج بوش. وأفادت مصادر سياسية أن بوش وشارون سيبحثان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وتطورات أزمة العراق.

وقال الوزير الإسرائيلي (بدون حقيبة) دان ميريدور من حزب ليكود لراديو إسرائيل إنه يجب على الحكومة أن تمضي قدما في مبادرة سلام قبل أن تشن الولايات المتحدة هجوما على العراق. وأوضح "من الأفضل أن نبدأ على أن ننتظر إلى ما بعد العراق عندما يأتون إلينا بمقترحات غير مريحة".

وعلى الصعيد الميداني أفاد مصدر طبي فلسطيني أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بجروح -أحدهم في حال الخطر- بنيران الجنود الإسرائيليين السبت في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية. وأوضح المصدر أن عيسى حمارشي (51 عاما) أصيب برصاصة في رأسه ووصفت جراحه بأنها "خطرة".

وكان الفلسطيني على متن سيارته عندما أطلق الجنود الإسرائيليون نيران أسلحتهم الرشاشة عليه من على متن دبابة. وتم نقل المصاب بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى العفولة شمالي تل أبيب.

وكان الفتى محمد علي زيد (15 عاما) قد استشهد في وقت سابق عندما أطلقت عليه دورية إسرائيلية النار فأصابته وأعاقت وصول سيارات الإسعاف إليه، إثر مواجهات في مدينة جنين.

وفي مخيم بيت عين الماء قرب نابلس استشهد الفتى عمار رجب (15 عاما) بعدما أطلق جنود الاحتلال طلقات عشوائية أصابته. وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن الشهيد كان ضمن مجموعة من الشبان تحدوا منع التجول وقاموا برشق جنود إسرائيليين كانوا في سيارة جيب بالحجارة, فرد الجنود بإطلاق النار.


[c] [/c]
[c] [/c]

دعا الرئيس الأميركي جورج بوش الكونغرس إلى التصويت على قانون حازم يشدد على ضرورة امتثال العراق لإرادة الأسرة الدولية، وأكد أن الوقت للقيام بذلك بات محدودا.

وقال بوش في حديثه الأسبوعي الإذاعي إن دعم الكونغرس لهذا القانون سيظهر أيضا عزم واشنطن ويساعد على دفع الأمم المتحدة للتحرك، مضيفا أنه إذا واصل النظام العراقي رفضه "فإن اللجوء إلى القوة سيصبح أمرا لا يمكن تفاديه".

ورأى أن العراق يقيم منذ وقت طويل علاقات مع من سماها بمجموعات إرهابية قادرة ومستعدة لاستخدام أسلحة دمار شامل. وأشار إلى أن "الولايات المتحدة لا ترغب في نشوب نزاع عسكري لأننا نعرف الطابع الرهيب للحرب.. إن بلادنا تقدر معنى الحياة ولن نسعى إلى الحرب على الإطلاق إلا إذا كانت أساسية بالنسبة للأمن والعدالة". وأضاف بوش "أن التأخير وحالة اللاقرار وعدم التحرك ليست خيارات لأميركا لأن ذلك قد يؤدي إلى رعب مفاجئ وواسع النطاق".

واختتم حديثه بالقول إنه إذا ما تم استخدام القوة ضد النظام العراقي الحالي "فإن الولايات المتحدة ستعمل مع دول أخرى من أجل إعادة الإعمار وتشكيل حكومة نزيهة".

من جانبه حذر الرئيس المصري حسني مبارك من أن أي احتلال أجنبي للعراق سيفضي إلى حرب أهلية في البلاد, مكررا معارضته لأي عملية تغيير للنظام تأتي من الخارج.

وقال مبارك في تصريحات صحفية نشرت في القاهرة اليوم "إن غزو العراق واحتلاله سيؤدي إلى مشكلات عديدة داخل العراق نفسه، فليس من المستبعد أن يؤدي إلى قيام حرب أهلية داخلية طاحنة تنتشر في ربوع العراق المختلفة في الشمال والوسط والجنوب بسبب ما هو قائم في كل منها من تعدد في التركيبات العرقية والمذهبية".

وأضاف أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تقسيم العراق وإذا ما حدث ذلك فإنه لابد أن يؤدي إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار على المستوى الإقليمي في مرحلة بالغة الدقة والحساسية.

وكرر مبارك معارضته لعملية إطاحة بنظام صدام حسين تقودها الولايات المتحدة، وقال "إن الحرب والضربات العسكرية لا تحل مشكلة أو أزمة والأمثلة لدينا كثيرة، كذلك فإن التدخل الخارجي لتغيير أنظمة الحكم في هذه الدولة أو تلك أمر غير مقبول وغير واقعي وغير عملي".

وأكد أنه "ليس من حق أي دولة أن تتدخل لقلب نظام الحكم في دولة ذات سيادة لأن تغيير نظام الحكم من الخارج مسألة ليست لها شرعية، وهذا العمل من حق الشعب العراقي وحده".


[c] [/c]

في هذه الأثناء تواصل بغداد جهودها الدبلوماسية لكسب دعم عربي مناهض للحملة الأميركية ضدها، فقد أفادت السفارة العراقية في بيروت أن نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز سيقوم الخميس المقبل بزيارة إلى لبنان تستغرق يومين يلتقي خلالها مع الرئيس اللبناني إميل لحود.

وأوضح القائم بالأعمال العراقي في بيروت نبيل الجنابي أن عزيز سيبحث مع لحود إمكانية بلورة موقف عربي موحد ضد التهديدات الأميركية لبلاده.

وقبل وصوله إلى لبنان, سيشارك عزيز بدمشق في أعمال "المؤتمر العربي لنصرة العراق الذي سيعقد يومي الثلاثاء والأربعاء بدعوة من اللجنة العربية السورية لرفع الحصار عن العراق وهيئة التعبئة الوطنية للدفاع عن العراق في الأردن".

كما بدأ وزير الخارجية العراقي ناجي صبري اليوم جولة في أربع دول خليجية، في محاولة للحصول على موقف محايد من هذه الدول إذا ما أقدمت واشنطن على توجيه ضربة عسكرية للعراق.

ووصل صبري إلى المنامة مبعوثا من الرئيس العراقي صدام حسين إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في المرحلة الأولى من جولة ستقوده إلى كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر وسلطنة عمان.

وكان صبري دعا أمس الجمعة الدول المجاورة للعراق إلى "التضامن والحكمة والعمل بطريقة يتم معها تجنيب المنطقة كوارث الحرب".

وعلى صعيد ردود الفعل الدولية الرسمية، شددت روسيا اليوم على ضرورة عودة مفتشي الأسلحة الدوليين إلى العراق بأسرع ما يمكن في إطار التفويض الحالي الممنوح لهم.

وقال وزير الخارجية الروسي إيغور إيفانوف للتلفزيون الروسي "ليست هناك عقبات جدية أمام عودة المفتشين للعراق في أسرع وقت ممكن.. من وجهة نظر قانونية ليس هناك ما يتطلب صدور قرار جديد من مجلس الأمن لعودة المفتشين".

كما تمنى وزراء الدفاع في دول الاتحاد الأوروبي اليوم عودة سريعة لمفتشي الأسلحة إلى العراق، مذكرين بأن مجلس الأمن الدولي هو وحده المخول بإيجاد حل للأزمة العراقية.

وقال وزير الدفاع اليوناني يانوس بابانتونيو في ختام اجتماع غير رسمي لوزراء الدفاع في مدينة ريثيمنون بجزيرة كريت اليونانية إن وقف إنتاج أسلحة الدمار الشامل وعودة مفتشي الأمم المتحدة يشكلان الأولوية.


من جهته أعلن المستشار النمساوي المحافظ ولفغانغ شوسل في مقابلة مع مجلة دير شبيغل الألمانية في عددها ليوم الاثنين المقبل أن على أوروبا أن تتكلم بصوت واحد بشأن قضية العراق.

واعتبر شوسل أنه من الضروري إبقاء باب الحوار مفتوحا مع العراق، محذرا من أن أي حرب على هذا البلد ستكون لها عواقب وخيمة على الاقتصاد العالمي.


[c] [/c]
[c] [/c]

ذكرت نشرة ميدل إيست إيكونوميك سيرفي أن واشنطن ولندن رفضتا العودة إلى نظام تحديد سعر خام النفط العراقي في الأمم المتحدة رغم إلغاء بغداد الرسم الإضافي على مبيعاتها من الخام.

وأضافت النشرة الاقتصادية المتخصصة في عددها لهذا الأسبوع أن الولايات المتحدة وبريطانيا تطالبان العراق بالمزيد، وأوضحت أنهما لا تريدان أن يمر الخام العراقي عبر جهة ثالثة وذلك "لإجبار" العراق على بيعه للشركات الأميركية والبريطانية، الأمر الذي ترفضه بغداد.

وكانت هيئة التسويق النفطي العراقية (سومو) ألغت في سبتمبر/ أيلول الماضي الرسم الذي ظلت تحصل عليه "بصورة غير مشروعة" من الصادرات النفطية طوال سنتين، حيث حددت في وقت سابق هذا الرسم بـ 15 سنتا أميركيا عن كل برميل لصادراتها إلى السوق الأميركية و25 سنتا لصادراتها إلى السوق الأوروبية.

وفي العام الماضي فرضت الولايات المتحدة وبريطانيا على لجنة العقوبات سياسة تثبيت سعر الخام العراقي بأثر رجعي ردا على محاولات العراق الحصول على "مبلغ غير مشروع" من صادراته النفطية.

وبذلك أصبحت الأسعار التي كانت تحدد في بداية كل شهر من قبل المراقبين النفطيين التابعين للأمم المتحدة بالتشاور مع وزارة النفط العراقية، تحدد بأثر رجعي من قبل لجنة العقوبات. وانتقد المسؤولون العراقيون بشدة هذه الآلية باعتبارها تنفر الزبائن المحتملين من شراء النفط العراقي.

غير أن إلغاء الرسم الإضافي أدى إلى نوع من الانتعاش في صادرات النفط العراقي حيث بدأت كبرى الشركات الأوروبية في شحن الخام العراقي بعد فترة غياب طويلة, بحسب النشرة.


[c] [/c]
[c][shdw]"البرنامج الترفيهي"[/shdw] [/c]
[c]
ـ كاريكاتير اليوم ـ


[/c]
[c] [/c]
[c][shdw]"البرنامج الثقافي"[/shdw] [/c]
[c] [/c]
[c]* سيارة المستقبل بإطارات ذكية وهيكل شبه حي[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]

هيكل "بذاكرة" وإطارات "ذكية" أو دهان "قادر على الالتئام", هي من الحلول الجديدة التي يعكف خبراء الكيمياء على وضعها لسيارة الغد. وقالت المجموعة الكيميائية الفرنسية (روديا) التي تشارك للمرة الأولى في معرض السيارات العالمي المقام في باريس, "بعد الثورة الإلكترونية والمعلوماتية" توفر الكيمياء "آفاقا جديدة لتطوير قطاع صناعة السيارات".

وبحسب المجموعة التي تجري أبحاثها بالتعاون مع شركات إنتاج السيارات وقطع الغيار فإن الكيمياء حاليا "تدخل بصورة مباشرة في إنتاج مائة عنصر تقريبا من كل سيارة". ويدرس خبراء المجموعة في المواد البلاستيكية مثلا إمكانية إنتاج هيكل مصمم بشكل تام من مادة البولياميد.

ومن مزايا الهيكل الجديد أنه قد "يلتوي نتيجة صدمات صغيرة ويستعيد شكله الطبيعي" دون أي تدخل خارجي، كما أنه سيكون أقل خطورة على المارة في حال وقوع حادث سير.

ويعمل خبراء روديا كذلك على إنتاج إطارات "ذكية تتماشى وتستجيب للعوامل الخارجية" مثل المنعطف أو الكبح أو الطريق المغطاة بالثلوج.

وضمن خطط المجموعة مشاريع أخرى مثل الدهان القادر على الالتئام الذي يستعيد شكله الطبيعي في حال تعرض هيكل السيارة لخدوش بسيطة بفضل جزيئات ممغنطة, أو واقي الصدمات الذي "يكون مرنا وصلبا في الوقت ذاته" وتتغير تركيبته تماشيا مع سرعة السيارة.

وعززت روديا متانة بالون الأمان (إير باغ) وأعدت "كيسا مصنوعا من الأنسجة الشديدة الصلابة المطلية بمادة السيليكون". وتعد المواد الهلامية التي تضم السيليكون من التقنيات التي لم تسوق حتى الآن والتي تؤمن راحة وأمانا أكبر، وأوضحت روديا أن من شأن هذه المواد "التي ستغلف أبواب السيارة أو لوحة القيادة امتصاص الصدمات".


[c] [/c]
[c]ـ حدث في مثل هذا اليوم ـ [/c]
[c]

» سنة 1787 - غادر القائد العثماني حسن باشا الجزائرلي مصر بعد فشله في القضاء على المماليك

» سنة 1927 - عرض أول فيلم ناطق في أمريكا وبداية عصر السينما الناطقة

» سنة 1973 - بدء حرب التحرير المصرية، وعبور القوات المسلحة المصرية قناة السويس إلى سيناء

» سنة 1981 - اغتيال الرئيس محمد أنور السادات رئيس مصر أثناء شهوده العرض العسكري السنوي للقوات المسلحة بمناسبة عيد النصر، على يد المقدم خالد الاسلامبولي.

[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]
كم مرة حقق فريق الأهلي السعودي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ رحمه الله ـ ؟
أ ـ مرة واحدة
ب ـ مرتان
ج ـ ثلاث مرات
[c] [/c]
[/c] [c]اسأل الله ان يجعل منا جيلاً صالحاً يخدم امتنا الاسلاميه ويقودها لعزتها ويحقق لها امجادها ، وان يبارك فينا ويعيننا واياكم لخدمة ديننا وامتنا ويوفقنا لكل خير لنكون فعلا خير أمة أخرجت للناس [/c]
[c] [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06/10/2002, 03:17 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
مشكوووووور أخوي فلان

على المجهود المتميز

ويعطيك ربي ألف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06/10/2002, 03:36 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
مشكووووووووور اخوي وربي يعطيك العافيه....

لكن..

وش آخر أخبار السعوديه وقطر؟..


تحياتي للجميع...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06/10/2002, 07:24 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكورين والله يعطيكم العافيه يااااارب ...

ولكم اجمل التحايا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/10/2002, 10:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكوووور ياالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/10/2002, 11:41 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
إقتباس
إقتباس من مشاركة أضواء الهلال

مشكوووووور أخوي فلان

على المجهود المتميز

ويعطيك ربي ألف عافيه

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/10/2002, 01:25 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/07/2002
المكان: لندن ـ المملكة المتحدة
مشاركات: 35
مشكورين جميعاً على ردودكم ..

أختي الماسة الزرقاء ..
إذا كنتِ تقصدين مباراة السعودية مع قطر في كأس الخليج الثانية للناشئين فالمباراة انتهت يوم الخميس الماضي 1/1 ،،
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/10/2002, 02:03 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوووور أخوي فلان


الجواب ( بطولة واحدة )
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:18 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube