المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/10/2002, 08:31 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 05/10/2002
المكان: قصيمي بباريس
مشاركات: 30
Unhappy ياحليلكم ؟! وتقولون ماسبب عزوف الجماهير عن الحضور للملعب ؟!

وا أسفاه على حال التحكيم ، فهو يسير من سيء إلى أسوأ ... ولكن جماهير الهلال تتساءل ؟! ماسر تدني مستوى التحكيم خاصة في معظم المباريات التي يكون الهلال طرفآ فيها ؟! هل لأن الهلال وديع ومسالم ولايدافع أو يشتكي من الظلم ... يظلم .... هل لأن منسوبيه من أعضاء شرف وأعضاء مجلس إدارة وجماهير يتحلون بالروح الرياضية العالية ... يتواضعون عند الفوز ويبتسمون عند الهزيمة ... كيف تطلبون من منسوبي الهلال الإبتسام عند الهزيمة عندما تكون هذه الهزيمة مقصودة ومتعمدة من عدة أطراف خارجية لادخل للهلال فيها وبطريقة محزنة ومقرفة ( عيني عينك ) . ولو كان الظلم لمباراة واحدة أو اثنتين لقلنا أخطاء غير مقصودة ولكن أن تقلم مخالب الهلال عنوة لعدة مباريات ثم نطالبه بمنازلة أصحاب اللمخالب الحادة والأنياب الفتاكة وهو لايملك مثلها فهذا ظلم وجور ... لقد مهدت لجنة الحكام لذلك فاخطاء الحكام السابقة فى هذا الكأس الغالي ضد الهلال وعدم احتسابهم للأخطاء التي تحدث لمصلحته داخل الملعب من فاولات قريبة من منطقة الجزاء إلى ضربات جزاء واضحة وصريحة .. كما حدث – على سبيل المثال – في مباراة الهلال والإتفاق واعترف بواحدة منها فقط نائب رئيس لجنة الحكام على استحياء ، ولعدة مباريات توحي حتى للمتابع المحايد بأن هناك شيء ما يحاك من هذه اللجنة لحرمان الهلال ... بوضعهم حكامآ يديرون المباراة التي يكون طرفآ فيها وهم أبعد مايكونوا عن التحكيم ... وكأنهم قد تمت توصيتهم بتطبيق نص القانون على الهلال وروح القانون مع الرأفة على منافسيه ؟!

لقد قالوا ولازالو يقولون ( ماسبب عزوف الجماهير عن الحضور للملعب ) أليس فيكم رجل رشيد ، السبب واضح وجلي ولكن أعينكم مطموسة فلا ترون الحقيقة ولا تتحسسونها ؟! السبب الأول والرئيسي هو التحكييييييييييييم ... التحكيييييييييييييييييييييييييييييييييم ... التحكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
يييييم والمشكلة أن لجنة الحكام الحالية زادت من تدني مستوى التحكيم بوضع حكام معينون فاشلون لمباريات معينة ( بحركة مقصودة ) نتيجة ميول معظم أعضاء هذه اللجنة التي يستغلونها في تكليف من يرونه أو يرشحونه لإدارة بعض المباريات الهامة ( ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! ) ولإرضاء واسترضاء من يخافون سطوته ولسانه الحاد وشتائمه التي لاتصدر حتى من المراهقين ... وبالرغم من معرفتهم لعقليته المتعصبة . وأنه لن يسلم أحد من لسانه حتى أقرب الأقرباء والأصدقاء له إذا خالف ميوله وهواه ورغبته .
لقد كلفت لجنة الحكام المحقرة ... عفوآ ... الموقرة حكمآ ذا ميول نصراوية متعصبة ولايمكن أن يحتسب للهلال أي ضربة جزاء حتى ولو حصلت في مباراة ما يحكمها للهلال مع فريق آخر عشر ضربات جزاء صريحة وواضحة ... ومامباراة الهلال في احدى بطولات مجلس التعاون العربي لدول الخليج ( مباراة هامة وحساسة ) مع فريق كويتي ببعيدة عندما طنش ضربة جزاء واضحة للهلال مع أن قانون الكرة يوجب عليه احتسابها ولكنه الحقد الدفين الذي جعله يتصرف هذا التصرف بقصد حرمان الهلال من بطولة هامة وفي متناول يديه وهو يمثل الوطن ؟!... لن أزيد فمواقف هذا الحكم وأمثاله ( المتعصبة ) معروفه وقد تكررت مرارآ ولكن في مباراة الهلال والنصر الأخيرة أنا لاألوم الحكم فالحكم لم يأت عنوة للملعب ويحكم المباراة ، بل بتكليف من لجنة الحكام ( لجنة الميول والتعصب ... لجنة الشقير والناصر و......؟ّ . لا ومن زين الحكم يأتي الناصر ليراقب المباراة ... هزلت ... أنا أقترح أن تسمى هذه اللجنة ( لجنة الحكام النصراوية ) أو ( لجنة حرمان الهلال من البطولات ) كما أقترح أن يغير نائب رئيس اللجنة المعروف بمواقفه الظالمة تجاه الهلال سابقآ ... ولاحقآ ... يغير إسمه من عبدالله الناصر إلى عبدالله النصراوي ، ياأخي إذا كنت تعشق ناديك ( النصر ) فما دخل مباراة تديرها أو تراقبها للهلال لتسلب حقوقه وتحقد عليه ؟! و‘ذا كنت قد سميت ابنك ( ماجد ) من فرط محبتك للنصر ولماجد فهذا لايبررظلمط للهلال سابقآ ولاحقآ ؟! ... أليس مثله مثل أي نادي سعودي يحسب له كما يحسب عليه بميزان العدل وقانون التحكيم وليس بميزان التعصب والكراهية بسبب مخالفة الميول .... اتقوا الله يالجنة الحكام فكم تسببتم في مرض جماهير وكم دعى عليكم وسوف يأتي من يدعوا عليكم بسبب ظلمكم وكيلكم بمكيالين مختلفين ...؟! ألم تنظروا إلى المدرجات الخاوية إنها بسب سياستكم الجائرة ... لقد عزف معظم الجماهير الهلالية عن الحضور للملعب بسب الحكم ( النفيسه ) الذي تم تكليفه بإدارة مباراة هامة وحساسة للهلال ، لمعرفتهم بمواقفه العدائية تجاه الهلال سابقآ ولاحقآ ... فآثرت هذه الجماهير عدم الحضور لأن البوادر لاتبشر بخير بالنسبة لهم مادام من كلف بإدارة هذه المباراة حكمآ يدعى ( ........ ) وهذا ماحصل بالضبط ... فقلب الـ .... دليله .

خاطرة : لقد قلت رأيي في المدرب ( ماتورانا ) سابقآ بأنه لايصلح لتدريب الهلال ، وقد تأكد لكم كلامي في المباراة الأخيرة ... وأنه أحد أسباب خسارة الهلال من النصر ، بعد التحكيم ... فهل يوجد مدرب ( فاهم ) يزج بلاعب قليل الخبرة مثل مازن الفرج الذي طوح بأكثر من كرة بالرأس وبالقدم قبالة مرمى النصر وهي فرص مؤكدة ، لماذا زج به في مباريات مصيرية وهو يحتاج على الأقل إلى أشهر عديدة للتدرب على فنون استثمار الفرص بالراس والقدم ... وأنا لاألومه ( لقلة خبرته ) ولكن ألوم المدرب الذي زج به في مباراة هامة قد تقضي عليه ؟!.

ختامآ : يجب مناقشة أسباب مستوى تدني التحكيم ومعرفتها ( بصراحة تامة وشفافية ) لصالح مستقبل الحكام والتحكيم ، وأن تكون هناك قرارات جريئة في شطب كل من يثبت إستغلال ميوله في التحكيم كما حصل مع الحكم النفيسه ، والأدهى والأمر من ذلك أن يراقب المباراة فنيآ ( الناصر ) لتغطية أخطاء النفيسة الفادحة التي حصلت أثناء المباراة ... ولاأدري هل هذه الحركة مقصودة أم مصادفة ؟!. ولجنة الحكام بطرقها العقيمة هذه ، وكذلك عدم تلمس المسؤولين عنها ودراسة أسباب تدني مستواها ومستوى التحكيم سوف يتسبب في المزيد من العزوف الجماهير بالرغم من أن الحضور الجماهير يولد الحماس لدى اللاعبين وبذل أقصى الجهود وهذا ينعكس – بالطبع – على كرتنا السعودية . ونصيحة من قلب مخلص يود الإصلاح ( ناقشوا وحللوا وفتشوا عن الأسباب التي أدت على عزوف الجماهير الرياضية ؟! . الآن ... قبل فوات الأوان ؟! ) فالجماهير الرياضية عندما تهجر الملاعب قد تسلوا مع الوقت ولاتهتم بالمتابعة مما يصعب المهمة في اقناعها للعودة مجددآ للملاعب ، وهناك الكثير ممن هجروا الكرة ونسو الطرق المؤدية إلى الملاعب .
وإذا كانت النية من أجل خدمة الكرة السعودية دون النظر إلى ميول تؤثر في القرارات سواءآ من مسؤولين أو حكام فهذا هو عين الصواب ... أما إذا كان غير ذلك فعلى كرتنا السعودية السلام ... وقد نقول ... بيباي ... ياكرتنا الجميلة . إن لم نوجد الحلول الناجعة والشافية للمرض الذي حل بكرتنا السعودية .
  #2  
قديم 05/10/2002, 08:44 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 25/03/2001
المكان: وين ما يروح الازرق
مشاركات: 810
إقتباس
إقتباس من مشاركة هلالي قادم من باريس

ولازالو يقولون ( ماسبب عزوف الجماهير عن الحضور للملعب ) أليس فيكم رجل رشيد ، السبب واضح وجلي ولكن أعينكم مطموسة فلا ترون الحقيقة ولا تتحسسونها ؟! السبب الأول والرئيسي هو التحكييييييييييييم ... التحكيييييييييييييييييييييييييييييييييم ... التحكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
يييييم .


والادهى والامر انه يكيل بمكيليين

الاصفران مكيال

وبقية الفرق مكيال اخر ضالم


حسبنا الله ونعم الوكيل
  #3  
قديم 05/10/2002, 09:25 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 23/09/2002
مشاركات: 235
التحكييييييييييييييييييييييييييييييييييييم ... بنايه ستنهد على الهلال .. وتفتح شتى الطرق للنثر ..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube