المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/02/2010, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم السبت 6 / 3 / 1431 هـ من الصحـف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




سلطان الخير صافح الشعب وكرم الشباب



كتب - أحمد العجلان:

كانت ليلة البارحة زاهية رائعة بحضور وتشريف ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حيث كان حضور سموه بمثابة مصافحة الشعب السعودي وهم يشاهدونه بصحته وعافيته يكرم شباب هذا الوطن المعطاء بالحضور والمتابعة.. ليلة البارحة كانت ليلة مميزة بتواجد رجل الدولة المميز سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه



الهلال يحتفظ بكأس ولي العهد للأبد
وتمت الخمسون




كتب - سامي اليوسف:

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس سموه - حفظه الله - بعد فوزه أمس على شقيقه الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسلم سموه الكريم لاعبي الهلال الميداليات الذهبية كما سلم لاعبي الأهلي الميداليات الفضية.

وكان الأهلي قد أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف دون مقابل، قبل أن يعود الفريق الهلالي إلى المباراة في الشوط الثاني ويسجل هدفين قاداه إلى اللقب الخمسين.

بدأ الهلال بقيادة مدربه (الصارم) جيريتس باللاعبين: حسن العتيبي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وبيونج لي ورادوي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب ونيفيز ويلهامسون وياسر القحطاني، فيما لعب الأهلي بقيادة مدربه (المغامر) فارياس باللاعبين: عبدالله المعيوف ووليد عبد ربه وجفين البيشي ومحمد مسعد ومنصور الحربي ومعتز الموسى وعلاء ريشاني ومحمد السفري ومارسينهو ومالك معاذ وفيكتور.

أدار المباراة طاقم تحكيم سويسري بقيادة الحكم الدولي ماسيمو بوساكا، والحكم المساعد الأول الدولي فرانسيسكو بوراجينا والحكم المساعد الثاني الدولي مانويل نافارو والحكم الرابع الدولي السعودي عبدالله القحطاني.

المباراة

لعب الهلال ضربة البداية وسط هتافات جماهيره العريضة، وكسب التسلل الأول ضد مالك قبل ان يكسب ضربة حرة مباشرة لمصلحة ويلي ضد وليد عبدربه نفذها ببراعة رادوي بشكل عرضي أربكت دفاعات الأهلي وأبعدها فيكتور المتراجع إلى الكورنر الأول في المباراة للهلال.

أتبعها الهلال بركلة ركنية ثانية على التوالي مما يعني وجود الضغط القوي، وكلا الركلتين لم يستفد منهما الفريق.

ولم تكتمل الدقيقة السادسة إلا بركلة ركنية ثالثة للهلال بعد أن توغل ويلي بالجنب الأيسر ابعد كرته مسعد، ولكن الثالثة لم يستفد منها الهلال بعد تدخل في توقيت مناسب للحارس الأهلاوي معيوف.

الأطراف والمساحات

ولان خطورة الهلال في أطرافه وفي المساحات التي يستثمرها لاعبوه بسرعتهم ومهارتهم فإن الدقيقة التاسعة شهدت اخطر كرات المباراة منذ بدايتها بعد أن توغل ويلي من الجهة اليسرى ثم مرر لياسر الذي خسر الكرة لكنه عاد وقاتل بمهارة ورشاقة لخطفها وتمريرها لتصل الكرة إلى نيفيز الذي حول كرة عرضية بالمقاس للسويدي ويلي الذي لم يغمزها كما ينبغي يبعدها الحارس وتعود الكرة للبرازيلي نيفيز الذي راوغ وسدد بقوة ارتدت وضاعت، عاد بعدها مباشرة نيفيز للتسديد بيساره كرة قوية تصدى لها الحارس على دفعتين.

الرد الاهلاوي جاء بواسطة رأسية فيكتور الخاطفة لكن الكرة اعتلت العارضة.

الهلال أفضل وأخطر

جاءت الدقيقة 13 لتؤكد أفضلية وقوة الهلال في الـ(20) دقيقة الأولى بعد أن تبادل ويلي والشلهوب أماكنهما، ومع إصرار وحضور ياسر الذهني، ليجهز الأخير كرة على طبق للشلهوب الذي سدد بقوة وذهبت الكرة إلى الكورنر، وتدخل الحارس لإبعاد الكرة عن مرماه ومنطقته، وواصل الهلال حصوله على الركنيات الغير مستفاد منها.. !

عاد الأهلي بتسديدة للبرازيلي فيكتور وأخرى للسفري لكن الجدار الدفاعي الهلالي كان بالمرصاد.

تضييق المساحة والضغط

ولعل من العوامل المهمة التي ساعدت الهلال في تفوقه هي الانضباطية بمعنى: الحضور الذهني والتركيز العالي للاعبيه بالذات اللذين من يعول عليهم من أصحاب الخبرة والأجانب، اللعب على الأطراف بتحركات ويلي، تضييق المساحة على لاعبي الأهلي والضغط على حامل الكرة في ملعب الأهلي، وصعود الزوري لبناء الهجمة، بما يعني الضغط على الأهلي في ملعبه، إلى جانب انكماش لاعبو الأهلي في منتصف ملعبهم وتراجعهم إلى الوراء.كما أن تراجع مدافعو الاهلي كان يعني أن أي خطأ منهم سوف يكون بمثابة الخطر الحقيقي على شباك فريقهم.

ضرب الأوفسايد..

لا يمكن لفريق متراجع أن ينجح لاعبوه في تطبيق التسلل، ولهذا ضرب نيفيز مصيدة التسلل وحول كرة عرضية أبعدها مسعد عن قدم ياسر، عاد بعدها الزوري في لعب كرة عكسية مرت بالقرب من العارضة الأهلاوية دونما تدخل من معيوف.

إصابة ياسر

تحرك ياسر في كل الاتجاهات، حركته الدؤوبة عرضته للإصابة التي وقعت له في الدقيقة 27 من عبدربه على مشارف منطقة الجزاء الأهلاوية، ووقع متألما من كتفه الأيسر ليتوقف اللعب لعلاجه.

سلاح الاهلي

في المقابل فإن الاهلي اعتمد التكتل في ملعبه لإقفال الطرق نحو مرماه، وإرسال الكرات الطولية مستغلا سرعة لاعبيه فيكتور ومالك في المساحات الخلفية للدفاع الهلالي، واعتماد الارتداد كمنهجية للعب، واستثمار أية كرة للتسديد على مرمى العتيبي.

لكن ما يحسب له ان حارسه الشاب عبدالله معيوف كان حاضرا بتركيز عالي.

اعتمد بعض مدافعو الأهلي اللعب الخشن على أقدام لاعبي الهلال ولعل أبرز هذه اللقطات ما لقيه المدافع الأيمن الهلالي لي من الحربي دون قرار من الحكم السويسري بوساكا بالإنذار على الأقل !! ونفذ نيفيز الركلة الحرة المباشرة بعيدا عن المرمى.

الاهلي يحقق مبتغاه

القاعدة الكروية تقول: اذا لم تسجل من الفرص المتاحة لك فسوف تهتز شباكك، وهذا ما وقع تماما، فمن هجمة تدرب عليها لاعبو الأهلي كثيرا في تدريباتهم لكسر الجدار الدفاعي الهلالي مرر في الدقيقة 43 معتز الموسى كرة للبرازيلي فيكتو رسيموس (السفاح) وهو هداف بطولة كأس ولي العهد، ليستلم الكرة ويتوغل بين مدافعي الهلال وينجح باختراق الجدار الدفاعي ويسدد بقوة بيساره في أعلى الشبكة الهلالية على يسار العتيبي مسجلا الهدف الأول.

كرة الهدف مرت بتمريرة من وسط الميدان عرضية واحدة طويلة، و4 قصيرة، وصنع (القوول) بـ(5) تمريرات كاملة.

ولعل هدوء لاعبي الهلال وتراخيهم عن مواصلة الضغط بذات الرتم وعدم توفيقهم بالتسجيل المبكر منح للأهلاوية المزيد من الثقة والجرأة في تطبيق استراتيجيتهم في اللعب التي نفذها اللاعبون بدقة.

رد الهلال بكرة عكسية من ويلي على رأس ياسر الذي غمزها بحرفنة، عاد الأهلي بواسطة مارسينهو الذي تعرض لعرقلة من الخلف من رادوي واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تصدى لها برعونة السفري.

منح الحكم بوساكا دقيقتين وقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية للشوط الأول بتقدم أهلاوي بهدف دون رد.

الشوط الثاني.. بداية أهلاوية

استهل الأهلي على غير المتوقع الشوط الثاني بهجوم مفاجئ قاده مالك معاذ بكرة جانبية وسدد على مرتين الأولى تصدى لها الحارس العتيبي، والثانية تصدى لها المساعد الأول برايته لتجاوز الكرة خط المرمى.

وفي صراع على الكرة وتنافس قوي عليها يكسب البرازيلي فيكتور الكرة ويسدد بقوة مرت بجوار القائم الهلالي الأيسر في الدقيقة49 في تهديد أهلاوي صريح للمرمى الهلالي من كرة مرتدة. لم يجر المدربان أية تغييرات بين شوطي المباراة.

ظهر الكارت الأصفر للاعب الأهلي علاء ريشاني بعد دخوله العنيف من الخلف للسويدي ويلي في الدقيقة 51

مساحة للأهلي وفوقية بوساكا

عندما يخسر لاعب الهلال الكرة فإن اللاعب الأهلاوي يستلم ويجهز لنفسه بل ويمرر ويكسب المساحة في منتصف الملعب الهلالي دون مضايقة تذكر، وهذا الأمر فنيا ونفسيا منح لاعبو الاهلي دفعة ايجابية كبيرة.

وظهرت البطاقة الصفراء الثانية للكوري بيونج لي ولكن اللافت كان في طريقة تعامل الحكم السويسري مع اللاعب لشرح سبب منحه الإنذار فقد جاء بطريقة فيها من الفوقية والتعالي الشيء الكثير.. !

تم تنفيذ (الفاول) الأهلاوي في الدقيقة 55 ومرت الكرة بجوار المرمى الهلالي.

الأكيد أن الأداء الأهلاوي تحسن للأفضل كثيرا في الشوط الثاني بشكل متوازن، وشاهدنا صعودا للمدافع الأيسر منصور الحربي، وتراجع الأداء الهلالي.

القناص يجهز وويلي يسجل

قالها القناص في الدقيقة 64 كلمته المسموعة: أنا.. هنا..

استلم كرة طولية وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافع جفين البيشي ليعرض كرة كما ينبغي بقتالية للمتمركز ويلي الذي لم يتوان في إرسالها إلى الشباك مسجلا التعادل في التوقيت المناسب للعودة إلى أجواء المباراة بالنسبة للهلال وسط احتجاج لاعبي الأهلي بتجاوز الكرة خط المرمى لكن ما يضفي على اللعبة القانونية هو موقف المساعد الثاني وتموضعه السليم.

بعدها بـ(4) دقائق يجري المدربان تغييران موفقان بإشراك الموهوبين نواف العابد وعبدالرحيم جيزاوي بدلا من الشلهوب ومالك.

خشونة أهلاوية.. !

ومع الدقيقة 70 يرتكب المدافع الأهلاوي وليد عبد ربه مخاشنة في لعبة متهورة على قدم ويلي أعقبه منصور الحربي بتدخل شبيه نال بموجبهما اللاعبان إنذاران من الحكم.

أضاف المدرب فارياس تغييرا ثانيا بإشراك وليد باخشوين بديلا للسفري.

ومنع قبلها الحارس معيوف كرة رأسية هلالية بعد أن أمسك بها.

نشط الهلال في تهديد المرمى الأهلاوي عقب الهدف، وجاء أول التهديدات من تسديدة قوية للبرازيلي نيفيز في الدقيقة 75 أبعدها معيوف بصعوبة إلى الكورنر.

كلمة السر: ويلهامسون

ولتأكيد الصحوة الهلالية وتفوق الشوط الأول المطلق، انطلق اللاعب التكتيكي الماهر ويلي في كرة جانبية برشاقة ولياقة عالية ويحول كرة عرضية مرت من يد الحارس الشاب معيوف وزميله المدافع لتجد المتابع نيفيز الذي يسدد مباشرة نحو الشباك مسجلا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 78.

وبالعودة لأصل تمريرة وصناعة الهدف فإن القناص ياسر القحطاني كان يقف خلفها منذ البداية.

ووقف القائم الأيسر للأهلي حائلا دون إضافة هدف هلالي ثالث من كعب نجم المباراة الأول ويلي.

وفي الدقيقة 82 استعجل نواف العابد في التعامل بكرة وصلته من داخل منطقة الجزاء حيث سددها قبل ملامسة الكرة الأرض.

وفي محاولة أخيرة من المدرب فارياس للعودة إلى أجواء المباراة وتنشيط هجومه زج بالمهاجم المشاغب حسن الراهب بديلا لعلاء ريشاني في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 89 ينقذ رادوي المرمى الهلالي من تهديد خطر من انطلاقة جيزاوي بخطأ احترافي نال بموجبه الإنذار المستحق.

تصدى للضربة الحرة المباشرة البرازيلي سيموس ووقفت العارضة الهلالية حائلا دون الهدف، كسب الأهلي بعدها مباشرة ركلة زاوية.

وفي الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم السويسري بـ(3) دقائق أخرج جيريتس البرازيلي نيفيز وأشرك عمر الغامدي.

وتدخل العابد في إبعاد كرة أهلاوية خطرة ارتدت على اثر ضربة حرة مباشرة.

ليطلق بعدها الحكم صافرة اللقب الـ(50) للزعيم على احتفالية نجومه وجمهوره وبكائية القناص ياسر القحطاني نجم المباراة بفوز هلالي مستحق بلقب كأس سمو ولي العهد بنتيجة 2-1 تكررت في جميع مبارياته في المسابقة منذ بدايتها وحتى النهاية.



أشاد بـ(ياسر) ووصف الرباعي الأجنبي بـ(الأفضل) في المملكة.. رئيس الهلال:
قرار طبي حرمني شرف السلام على سلطان الخير




كتب - طارق العبودي:

أبدى سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد (الغائب الأكبر) عن مهرجان نهائي كأس سمو ولي العهد.. أسفه لعدم تمكنه من الحضور والتشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بسبب ظرف صحي طاريء.. وقال سموه: كنت أتمنى الحضور لأتشرف بالسلام على سمو سيدي ولي العهد وهذا هو الفوز الحقيقي لكني لم أتمكن بعد أن منعني الأطباء من ركوب الطائرة بسبب التهاب مفاجئ في أذني.. لكن الحمد لله فزنا وانتصرنا وحقق فريقنا الذهب في انتصار جديد وتشرف أعضاء الفريقين بالسلام على سموه الكريم.

وتحدث رئيس الهلال عن الأهلي واصفاً إياه بالكبير وأكد أنهم في الهلال عملوا حسابهم لقوة الفريق المقابل الذي يمتلك نجوماً خطرين يتقدمهم البرازيلي فيكتور.. وأضاف: بالفعل فقد واجهنا فريقاً صعباً جداً قبل أن ينجح فريقنا بعزيمة وإصرار لاعبيه -بعد توفيق الله- في حسم المباراة لصالحهم.

وأشاد رئيس الهلال بالرباعي الأجنبي في صفوف فريقه واصفاً إياهم ب(أفضل محترفي الدوري السعودي).. كما أشاد كثيراً بياسر القحطاني وقال: لقد قدم الكاسر كل شيء إلا هز الشباك، رغم أنه لعب دوراً كبيراً في تسجيل الهدفين بتحركاته ومشاغباته ونجوميته، وكان أحد أبرز مصادر الخطورة الزرقاء.واعتبر عبدالرحمن بن مساعد فوز الهلال بالبطولة رقم (50) تتويجاً لجهد وعطاء كبير بذله الهلاليون أعضاء شرف وإدارة ولاعبين وجماهير من بداية الموسم وحتى صافرة نهاية ثالث بطولات الموسم.. مشيراً إلى أن انتزاع لقب الدوري ولقب كأس سمو ولي العهد ووصافة كأس فيصل بأسماء شابة إنجازات تؤكد زعامة الهلال وتفرده، ومضى سموه يقول: لن تكتفي بما تحقق هذا الموسم ولن نقف عند الرقم (50) بل سنبحث عن المزيد.وعن مصير المدرب جيريتس وموقفه المعلن حول عرض الاتحاد الإيفواري لقيادة المنتخب العاجي في مونديال جنوب أفريقيا قال سموه: إذا كانت لديه الرغبة فلا مانع لدي.. شريطة ألا تتأثر استعدادات الفريق للموسم المقبل. وأضاف: الموسم المحلي ينتهي تقريباً في 4 مايو والمونديال ينطلق في 10 يونيو ولمدة شهر كامل.. وفي هذه الفترة سيكون في إجازة خاصة ولن نمانع في ذهابه لكن الأولوية لفريقنا.

وشدد سموه على أن العلاقة بينه وبين المدرب أكبر من العقود، مشيراً إلى أن هذه العقود من صالح الهلال لأن من يرد التعاقد معه وترك الهلال عليه أن يدفع لنا الشرط الجزائي المتمثل في نصف ما تبقى من قيمة عقده التي تساوي (مليون يورو تقريباً)، وفي هذا الصدد قدم سموه شكره وتقديره لأخيه عضو الشرف الفعال الأمير عبدالله بن مساعد الذي كان له دور بارز في تحرير بنود عقد المدرب مع الهلال.



وجه السعد نواف بن سعد بعد التوشح بالذهب:
حضور سلطان الخير هو البطولة الحقيقية ونجومنا بحثوا عن الـ50 واستحقوه




كتب - فيصل المطرفي:

اعتبر نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد حضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد هو البطولة الحقيقية التي حققها كل الرياضيين بحضوره ورعايته، وأشار إلى أنهم ملكوا الأرض وما فيها بمجرد مشاهدته بأتم صحة وعافية.

وعن المباراة قال سموه: أحمد الله على توفيقه, قاتل لاعبونا وكان تركيزهم وإصرارهم عالياً للوصول إلى الرقم 50 وهو ما تحقق.

وأشار سموه إلى أن البطولة جاءت بتوفيق الله ثم بمجهود الكثير من الأشخاص, ووجه شكره لكل الإداريين واللاعبين والجماهير التي وصفها بالوفية والعاشقة.

وهنأ الأمير نواف بن سعد كافة الأهلاويين وعلى رأسهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله على الفريق المتميز وقال: الأهلي ناد راق قدم مواجهة رائعة ويمتلك لاعبين مميزين وعلى قدر عال من الكفاءة وتمنى لهم التوفيق في المناسبات القادمة.

هذا ونوه سموه بأن طموحهم دائماً وأبداً المنافسة على كافة البطولات قائلاً: العمل الكبير الذي قدمه رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لصناعة فريق قوي ساهم فيه الكثير من العناصر ليتوج الهلال بثاني الألقاب ولن يتوقف طموحنا عند ذلك وهو ما نتمناه.



أكد أن تشريف سمو ولي العهد هو الفرحة الكبرى.. الجابر:
ضياع الفرص في الأول أخر التقدم في الثاني .. وسنستمر بذات الإصرار في الآسيوية




كتب - فيصل المطرفي:

أشار مدير عام إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر بأن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز كانت هي الفرحة للجميع من خلال رعايته الكريمة بعد عودته من الرحلة العلاجية بالسلامة وقال: السلام على سيدي الأمير سلطان وكلماته الأبوية إنجاز لا يضاهيه أي انجاز.

وحول المباراة التي شهدت تفوقا أهلاويا في البداية قال الجابر: ان يكون فريقك متأخرا بهدف في مباراة نهائية وحاسمة ومن ثم يعود ليعادل ويتفوق فهو جدير بالاحترام.وعد الجابر ان ضياع الفرص في الشوط الأول تسبب في تأخر تقدم الهلال مشددا بأن الفريق الأهلاوي قدم عطاء مميزا لوجود أسماء بارزة في صفوفه بيد ان نجوم الهلال على حد تعبيره كانت لهم الكلمة الأبرز واستطاعوا إسعاد كل الهلاليين.وقدم الجابر تهنئة خاصة لرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الغائب الأكبر عن مواجهة البارحة.وأشاد الجابر بالجماهير الهلالية الكبيرة التي ساندت الفريق منذ انطلاق المسابقة وأشار إلى أنها دائما ما تكون المحفز الأول للاعبين داخل الميدان وقال: نتمنى ان نكون قد أرضيناهم بهذا اللقب الغالي وسنستمر بذات الإصرار في البطولة الآسيوية المقبلة فهم جماهير من طراز نادر.. تهتف.. وتتواجد.. وتساند بكل إخلاص ووفاء لهذا الكيان العملاق الذي تربع على القمة بعدد بطولي كبير



كشف سر وضعه الكرة داخل قميصه.. نيفيز:
الاستقرار قادنا للذهب... وابني المقبل (عبدالعزيز)




كتب - عبدالله المالكي:

أكد المحترف البرازيلي وصاحب هدف الفوز في نهائي كأس ولي العهد أمام الفريق الاهلاوي اللاعب نيفيز سعادته بالفوز بثاني بطولة يحققها مع الفريق الهلالي وقال: إن الاستقرار والمعاملة الجيدة التي يجده لاعبو الهلال من مسؤولي النادي ساهم كثيرا في الاستقرار النفسي والتركيز الذهني داخل الملعب وأضاف: الهلال لعب مباراة كبيرة أمام فريق كبير يملك لاعبين جيدين ولديه محترفون أجانب أعرفهم جيدا في البرازيل بمستوياتهم الكبيرة هناك.وعن وضعه للكرة داخل الفانيلة بعد الهدف الثاني زوجتي حامل وهذا اقل تعبير وهدية لزوجتي، وأضاف مازحا: إذا رزقت بولد: سوف اسميه عبدالعزيز واختتم نيفيز حديثه بالقول: ان الموقع جست ان على الشبكة العنكبوتية في البرازيل وهو من اشهر المواقع الكروية تتواصل معي ويتواصل من خلاله زملائي وأصدقائي ويتابعون أخباري عن طريق هذا الموقع ونتواصل معهم.



بعد موقف هوساوي
عاشرة للعميد!!




كتب - زيد السبيعي:

في خطوة كبيرة لا تصدر إلا من الكبار قام كابتن الهلال المدافع أسامة هوساوي بتقديم شارة القيادة للحارس المخضرم محمد الدعيع من أجل رفع كأس ولي العهد من راعي المباراة، وواصل الدعيع كسر الأرقام في رفع الكؤوس وهي المرة العاشرة التي يرفع الكأس وهو قائد للزعيم.



البطل بدأها بالفيصلي وثناها أمام النصر وختمها في شباك الأهلي (ثابتة) بـ(2-1)



كتب - طارق العبودي:

أبى نجوم الزعيم أبطال كأس سمو ولي العهد إلا أن يضعوا لهم بصمة خاصة في المسابقة حين اختاروا الفوز ب(هدفين) مقابل (هدف واحد) نتيجة موحدة لجميع مبارياتهم.

فقد بدأوها في دور الـ16 أمام الفيصلي بهدفي ويليهامسون ومدافع الفريق الآخر عقيل بلغيث الذي أكمل كرة نواف العابد داخل شباك فريقه.. ثم سواها في ربع النهائي أمام المنافس التقليدي النصر وفاز بذات النتيجة بهدفي نيفيز وويليهامسون.. وفي نصف النهائي وأمام نجران سجل القناص هدفه الوحيد.

وفي النهائي الكبير ترك الهلاليون الفرصة للأهلي ليفرح بهدف مهاجمه البرازيلي (السفاح) قبل أن يسجل الثنائي المبدع ويليهامسون ونيفيز هدفي الهلال ليتوج فريقهما الأزرق ببطولته الـ(50) تاركين لبقية الأندية (محاولة) اللحاق به!!



بعد أن حققها للمرة الثالثة على التوالي
الزعيم يمتلك كأس ولي العهد




كتب - فيصل المطرفي:

بتحقيق الهلال كأس ولي العهد يمتلك هذه الكأس الغالية بعد أن حققها للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن تفوق على الأهلي ومن ثم الاتفاق، وأخيرا جدد تفوقه على الأهلي ليضيف البطولة التاسعة له على مستوى كأس ولي العهد والخمسين على صعيد كل البطولات، ليواصل زعامته مغردا خارج السرب وبعيدا عن أقرب المطاردين.



الثالثة لهوساوي والثانية للمحياني !



كتب - أحمد العجلان:

حصد النجم الجماهيري الكبير أسامة هوساوي مع فريقه الأزرق مساء أمس البطولة الثالثة له مع الفريق حيث حقق يوم أمس كأس ولي العهد بالإضافة إلى بطولة دوري زين للمحترفين وكأس ولي العهد الموسم الماضي.. من جانبه حقق عيسى المحياني مع الهلال بطولتين له بعد انضمامه للفريق هذا الموسم وهي دوري زين للمحترفين وكأس سمو ولي العهد.



الرئيس ونائبه قدما عملاً متميز
سيد في الهلال غاب فقام سيد




عنيزة - خالد الروقي:

ظلت قافلة الإبداع الزرقاء تواصل انطلاقتها محققة الفوز تلو الآخر دون الإعتماد على شخص بحد ذاته لتحافظ مساء أمس الأول على كأس سمو ولي العهد الأمين بعد فوز مستحق للزعيم الآسيوي على فريق الأهلي بنتيجة هدفين لهدف ومحققاً بذلك البطولة الخمسين في تاريخه العتيد.

ومما يستحق الإشادة في فريق الهلال هذا العام أن رجالاته إستطاعوا توليف مجموعة متناسقة ومتفاهمة تؤدي لهدف واحد فغياب قائد المركبة رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن نهائي الكأس لمنعه من ركوب الطائرة بسبب آلام الأذن لم يكبح جماح الفريق ويوقف تميزه وسار وفق مارُسِم له من خطط واضحة واستطاع تقديم متعة كروية لاتضاهى.

ووفق بقيادة المتألق نائب الرئيس صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد في المضي قدماً للاستحواذ على البطولات وأضافتها للسجل الذهبي لنادي القرن الآسيوي

نائب الرئيس هو الآخر تعرض لظروف حرجة إزاء مرض أبنائه - شفاهم الله - مع بدابة هذا العام وبقي أبناء الأزرق يقدمون سحراً ممتعاً يلفت الأنظار.

وبالفعل ينطبق على الرئيس ونائبه ماقاله الشاعر ذات حين:

إذا سيدُ منا خلى قام سيدُ...

قؤول لما قال الكرام فعول



عبدالرحمن بن عبدالله بن مساعد.. من المطار إلى الملعب إلى الفرحة!!



فضل الأمير الشاب عبدالرحمن بن عبدالله بن مساعد أن يجعل خط سيره من مطار الملك خالد الدولي إلى استاد الملك فهد الدولي مباشرة دون المرور إلى موقع آخر وذلك من أجل الوقوف مع فريق الهلال الذي كان يصنع إنجازه ال (50) في درة الملاعب..

الأمير الشاب ظهر سعيداً وهو يحتفل بجوار والده الأمير عبدالله بن مساعد بالإنجاز الجديد.. وهذا هو الهلال دائماً لا يخيب ظن عشاقه أبداً.. بل يسعدهم كما يريدون.



قال: البطولة 50 تزامنت مع مرور 50 يوما على ولادة (عزوز)..
ياسر: أمام ولي العهد لا يوجد خاسر وشكراً للأهلي




كتب - عبدالله المالكي:

أبدي مهاجم الفريق الهلالي ياسر القحطاني سعادته بفوز الفريق الأزرق بكأس سمو ولي العهد أمام الفريق الأهلاوي.. وقال: في هذا اللقاء لا يوجد خاسر كون الهلال والأهلي تشرفا بالسلام على سمو سيدي ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز. والهلال قدم مباراة كبيرة مع شقيقه الأهلي, وعلى الرغم من تقدم الأهلي في شوط المباراة الأول إلا أن الهلال تمكن في شوط المباراة الثاني من تعديل النتيجة وتسجيل الهدف الثاني بمستوى كبيرة بعد أن قدم نجومه أفضل المستويات. وقدم القحطاني شكره للفريق الأهلاوي نظير مستواه الكبير الذي قدمه مع الهلال في هذا النهائي الجميل. وأكد ياسر أن هذه البطولة تزامنت مع بلوغ ابنه عبدالعزيز 50 يوماً من عمره وهو الرقم الذي تزامن مع عدد بطولات الهلال.



وصل إلى الرياض البارحة لمناقشة العرض الإيفواري..
مدير أعمال جيريتس يجتمع بالهلاليين ويبحث عن القرار النهائي




كتب - فيصل المطرفي:

وصل مساء البارحة إلى الرياض مدير أعمال مدرب فريق الهلال الكروي جيرتس لعقد اجتماع عاجلا معه ومع سمو نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد للتناقش حول العرض المقدم من اتحاد ساحل العاج لقيادة المنتخب الأول في مونديال كأس العالم ومن خلاله ستتحدد مدى إمكانية تواجد المدرب الهلالي في التظاهرة العالمية حيث وضعت الإدارة الزرقاء شروطا بموافقة جيرتس لقبول العرض بحيث لا يتعارض مع مشاركات الفريق الهلالي.



بعد مرور 24 ساعة فقط..
فارياس يخسر تحديه مع جيريتس


كتب - طارق العبودي:

قبل 24 ساعة من انطلاق مواجهة النهائي، ظهر مدرب الأهلي (فارياس) في المؤتمر الصحافي المتعلق بالمباراة وتحدث عن كل شيء يتعلق بفريقه وبالفريق المقابل(!!).

وكانت أبرز فقرة لفتت انتباه من تابع المؤتمر الصحفي، حيث أكد فارياس معرفته التامة بالهلال وأن طريقة مدربه جيريتس (مكشوفة)، وأنه على اطلاع تام بنقاط قوة وضعف المنافس، وأن الفوز باختصار في (جيبه)! رغم كل هذا لم ينجح فارياس في هزيمة جيريتس (المكشوف) وفشل في قيادة فريقه للعودة لجادة البطولات التي غاب الأخضر عنها طويلاً.



الفرنسية: الهلال حقق فوزه الثامن ولقبه الخمسين وواصل تفوقه



توج الهلال بالثنائية بعدما أحرز لقب بطل كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه وذلك بفوزه على الأهلي 2-1.

في المباراة النهائية التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي في الرياض وسط حضور جماهيري تجاوز 50 ألفا

متفرج.

وسجل السويدي كريستيان ويلهامسون (65) والبرازيلي تياغو نيفيز(77) هدفي الهلال، والبرازيلي فيكتور سيموش (43) هدف الأهلي.

وهذا اللقب الخمسون في تاريخ الهلال الذي كان توج بطلا للدوري أيضا، وهو أكد تفوقه مجددا على الأهلي بعد ان كان تغلب على الأخير في نهائي هذه المسابقة عامي 2003 و2006 بنتيجة واحدة (1- صفر).

وحقق الهلال أيضا فوزه الثامن على الأهلي من أصل المباريات التسع الأخيرة التي جمعت الفريقين، علماً بأن المباراة التاسعة انتهت بالتعادل.



جده يصنع الطائرة وهو يقودها.. النفاثة ويلي !!



كتب - أحمد العجلان:

حضر في ليلة البارحة الأشقر السويدي ويلهامسون بمستوى مميز وإبداع فريد فشكل الخطركله على مرمى الأهلي ونجح في التسجيل والتمرير بل إن مهارات الأشقر المبدع كانت سببا مباشرا في لجوء لاعبي الأهلي للأخطاء لمقابلة مهارته الأمر الذي دفع الحكم لإشهار الورقة الصفراء لغير لاعب من الأهلي.ويلهامسون وفقا للمعلق محمد غازي صدقة ابن لعائلة عريقة في السويد ويعمل (جده) لأبيه في صناعة الطائرات.. وفيما يبدو أن الأشقر ويلي هو من يقود هذه الطائرة حيث إن لقبه هو النفاثة.



ياسر الكاسر ينجح في صناعة الهدفين



كتب - أحمد العجلان:

نجح النجم الجماهيري الكبير للهلال ياسر القحطاني في صناعة هدفين للفريق الأزرق في ختام كأس ولي العهد أمام الأهلي عندما قاتل وبشراسة على كرة الهدف الأول ولاحق الكرة قبل أن تخرج ليضعها أمام ويلي ليغمزها الأشقر هدفا أول للزعيم وبعد ذلك ينجح الكاسر في تمرير كرة طويلة وماكرة للأشقر أيضا ويلي عندما غمزها هو بدوره للمايسترو البرازيلي المبدع الممتع تياقو نيفيز هدفا هلاليا ثانيا حسمت به كل الأمور ليفوز الزعيم بكأس ولي العهد الأمين.



الهلال يضيف لخزينته مليونين ونصف المليون



حصل فريق الهلال على مبلغ مليونين ونصف المليون ريال بعد تحقيقهم لكأس ولي العهد من الاتحاد السعودي للكرة القدم ليضيف لخزينته هذا الملبغ للمبلغ السابق الذي حققه بعد حصوله على دوري زين والذي بلغ ثلاثة ملايين ريال. كما تنتظر الخزينة الزرقاء دخول مبلغ ثلاثة ملايين أخرى من الشريك الاستراتيجي (موبايلي) نظير الفوز بالبطولة وفقا لعقد الشراكة بين الطرفين.



قال: موقفي مع ساحل العاج يعلن اليوم.. جريتيس:
إخلاص لاعبي الهلال حقق لهم اللقب




كتب - عبدالله المالكي:

امتدح مدرب الفريق الهلال البلجيكي جريتيس المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق في نهائي كأس ولي العهد، وقال إن الفريق لعب جيداً الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص أمام المرمى الأهلاوي التي كانت محققه للفوز، والأهلي فريق كبير تمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه، لكننا في الشوط الثاني لعبنا بشكل أفضل واستغللنا الفرص التي أتيحت لنا وتوجنا أبطالاً للمسابقة التي استحقها الهلال بمستوى وإخلاص لاعبيه.

وعن العرض الذي قدم له من منتخب ساحل العاج لتدريبه قال: اليوم السبت يتحدد القرار حول هذا الموضوع.



جمهور... واثق على طول



كتب - طارق العبودي:

يوماً بعد آخر.. ومباراة تلو أخرى.. ومناسبة تعقب مناسبة تؤكد جماهير الهلال أنها رقم (1) بكثافة حضورها، وأنها السلاح الأقوى الأكثر تأثيراً وأنها سر انتصارات فريقها وزعامته بعد توفيق الله عز وجل.

ولعل نهائي الكأس يعد أحد الأدلة الدامغة على ذلك.. فقد زينت المباراة بأهازيجها المتواصلة وهزت مدرجات درة الملاعب بهديرها وأمواجها.

حتى بعد أن تأخر فريقها بهدف استمرت في التشجيع والمؤازرة ودعم اللاعبين الذين استعادوا توازنهم وأدركوا التعادل وحققوا الفوز والانتصار الكبير.

كلمة حق تقال: الهلال محسود بجماهيره الوفية وسلاحه القوي ونجمه الأول.



مشاهدات من النهائي الكبير



رصد - فيصل المطرفي- عبد الله المالكي:

كان العنوان البارز للقاء والأميز لدى كافة الجماهير هو تشريف ولي العهد الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمباراة وتجسد هذا الشعور بعاصفة من التصفيق والتحية الواسعة عند حضوره قبل بداية الشوط الثاني.

- لافتات متعددة حملت صور (سلطان الخير) تم رفعها في مدرجات قمة البارحة.

- شُرعت أبواب استاد الملك فهد الدولي في تمام الرابعة عصرا وتسابق الكثير من الجماهير للحصول على المكان الأفضل.

- تفوق جماهيري هلالي ملحوظ من حيث الكثافة هتف كثيرا لإبداع نجوم الفريق الذين توجوا أبطالا لمسابقة كأس ولي العهد.

- مازالت السوق السوداء حاضرة وبقوة والمؤسف ان بعض الجماهير مازالت تشتري تذاكر المباريات منهم رغم التحذيرات الصادرة من إدارة الملعب.

- تم منع دخول الشعارات التي كُتب عليها أي عبارة إلى جانب منع أي شعار لنادٍ غير الأهلي والهلال.

- حرص كلا طرفي اللقاء أداء عملية الاحماء داخل أرضية الملعب.

- كانت هناك مباراة أخرى في المدرجات بين رابطتي مشجعي الفريق الهلالي والاهلاوي.

- حرص طاقم الحكام على دخول أرضية الملعب قبل انطلاق المواجهة.

- كانت المنصة الرئيسية شبه ممتلئة من أعضاء شرف ومحبي الناديين.

- التنظيم الأمني كان مميزا في الشوارع المحيطة بالاستاد وأيضا داخل المدرجات.

- رفع الهلاليون لافتة ضخمة حملت الرقم 50 تعبيرا عن العدد البطولي الضخم للزعيم بعد تحقيقه اللقب أمس.

- الاغاني الوطنية كانت حاضرة بين شوطي اللقاء تعبيرا عن الفرح الكبير بحضور صاحب الايادي البيضاء وراعي المباراة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وصاحبها تفاعلا كبيرا من الجماهير الحاضرة.

- حضور إعلامي كبير لتغطية المباراة على الصعيد المرئي والمقروء.

الجماهير تقود فريقها لـ50

قادت جماهير نادي الهلال مساء أمس فريقها للبطولة رقم 50 بعد فوزه على فريق الأهلي في نهائي كأس ولي العهد،

وكان للحضور الجماهيري الدور الاكبر في وصول الفريق الهلالي إلى ما وصل اليه وهو ودائما سر تألق الهلال في بطولاته وإنجازاته.

البطولة الثانية لجريتيس

سجل المدرب البلجيكي ايرك جريتيس فريقه إلى اللقب الثاني هذا الموسم، في تاريخه لينقش جريتيس اسمه في السجل الذهبي للفريق الهلالي الكبير الذي لم يصل له بعد أي ناد.

الهلال يتملك الكأس

امتلك الفريق الهلالي كأس ولي العهد بعد ان حققه ثلاث مرات متتالية عام 1428 هـ امام الاتفاق وعام 1429 هـ امام الشباب وعام 1430 هـ امام الاهلي.

الأهلاويون يهنون الهلاليين

تواجد رئيس نادي الاهلي الأستاذ عبد العزيز العنقري داخل غرفة تغيير الملابس بنادي الهلال وقدم لهم التهنئة على فوزهم بكأس ولي العهد.

فارياس يرفض الصعود للمنصة

رفض مدرب الأهلي فارياس الصعود للمنصة بعد نهاية المباراة وعلل سموه الأمير فهد بن خالد المشرف العام على الفريق الكروي الأمر بان فارياس لا يعرف النظام ولو كان هناك خطأ فأنا - والكلام لسموه -تحمل هذا الخطأ.

ياسر يهرب بالكأس

في غمرة لاعبي الفريق الهلالي وسط الملعب وأثناء احتفالهم بالكأس استغل ياسر القحطاني هذا الفرح الكبير بين لاعبي الهلال وهرب بالكاس وقدمه هديه للجماهير الهلالية، مقدرا لهم الدور الكبير الذي قدموه وساندوا الفريق منذا مسيرته في هذه المسابقة



«هدوء» الهلاليين سبق (عاصفتهم)



كتب - طارق العبودي:

شهدت الأيام القليلة الماضية التي سبقت نهائي كأس سمو ولي العهد ظهوراً إعلامياً مكثفاً ومبالغ فيه من جانب الأهلاويين الذين ظهروا في جميع وسائل الإعلام وأعلنوا (تحديهم) للهلال وأكدوا أن الكأس من نصيب فريقهم لا محالة.

وفي المقابل كان الهلاليون أكثر هدوءاً وثقة ولم يطلقوا عبارات التحدي بل أكدوا احترامهم للأهلي ونجومه وجماهيره ومشددين على أن المباراة ستكون صعبة.. صعبة على فريقهم.

ما حدث قبل المباراة انعكس داخل الميدان على أداء اللاعبين.. فقد ظهر أداء لاعبي الهلال هادئاً ومتوازناً رغم بعض الهفوات الفنية، في حين وضح الشحن النفسي الزائد على أداء لاعبي الأهلي الذين كثرت أخطاؤهم وأكثروا من ارتكاب المخالفات وتحصلوا على العديد من البطاقات الصفراء التي كادت أن تتحول إلى حمراء مستحقة لو لا حلم السويدي بوساكا.

باختصار.. هدوء الهلال سبق عاصفتهم التي انتزعت الكأس الغالية وسجلت الإنجاز رقم (50).



كلهم مروا من هنا
محمد العبدي


من يقرأ تاريخ كرة القدم السعودية لابد أن يلاحظ أن الهلال وحده واجه كل الأندية السعودية البطلة في مباريات نهائية وبطولات، فبدأ مع الاتحاد وقبل خمسين عاماً، ثم الوحدة ثم واجه الاتفاق والأهلي والنصر والشباب وكانت له اليد الطولى في البطولات، حيث كان الثابت أمام المتحولين على طريقة كلهم مروا من هنا (ولهذا فلا عجب ولا غرابة أن يكون كثير من الاتحاديين والنصراويين وغيرهم في صف الأهلي في النهائي؛ فالهلال له مواقف لا يمكن أن ينساها المنافسون ولولا وجود هذا الهلال لكانت روزنامة البطولات وجدولها مختلفاً ولكان للآخرين نصيب من الخمسين بطولة، لكن لأنه الهلال الذي يمتلك ثقافة مختلفة استمدها من جماهيره التي لا ترضى بغير الذهب وتعمل وتدعم وتؤازر من أجل أن يكون الهلال أولاً دائماً، لذلك فهو لم يخذلها أبداً بل إنه أصبح منبعاً دائماً لإسعادها ونثر الأفراح في أرجاء النادي الكبير.. هذا الهلال الذي احتار فيه مناكفوه، فكلما تعرض للإساءات والتشكيك يزداد بريقاً ويرد في الميدان ويترك ما لا يفيد لمن لا يستطيع مجاراته ومحاكاته في بطولاته وإنجازاته.. الهلال الذي لديه مع كل ناد مواقف لم يزعجه ولن يزعجه أن يتفق ضده المتنافسون لأن هذا هو ضريبة النجاح وثمن التفوق ومردود الانتصارات الأكثر على كل الفرق.. لذلك فلا عجب ولا غرابة لمن يفقهون في الرياضة ومنافساتها أن يكون زعيم البطولات وسيدها في أي بلد في العالم غير مرحب به من الفرق الأخرى وهذا قدر الهلال وميزته عن الآخرين فهو الثابت دائماً ومن ينافسه متغيرون.. هنيئاً للهلال والهلاليين فريقهم العظيم وهنيئاً لجمهوره الكبير هذه الانتصارات والبطولات المتلاحقة فهم من يصنع الفارق ومن يقدم النجوم ومن يهز المدرجات ومن يرفع الكؤوس والإنجازات، هذه الجماهير التي أسهمت في عودة الفريق بعد تأخره لينتصر ويحافظ على كأس ولي العهد، هذه الجماهير التي أعادت ياسر القحطاني ليستعيد نجوميته ووهجه وتألقه فيصنع هدفي النهائي، هذه الجماهير التي دفعت الغائب الأكبر عن النهائي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ليقدم توليفة تاريخية من نجوم داخل المستطيل الأخضر وخارجه؛ سواء كانوا إداريين أو فنيين أو نجوماً، لذلك فهو النجم الأول للبطولة، بل لهلال الألفية الجديدة الذي يقدم أداء غير مسبوق كله فن وهندسة وإمتاع وإبداع.. مبروك للهلاليين إنجازاتهم واحتفاظهم بالكأس للأبد.



البطولة الخمسون لنادي القرن
محمد عثمان الضويحي


لقد كنت على ثقة تامة بفوز الهلال ببطولة كأس سمو ولي العهد حتى ونادي الأهلي قد أنهى الشوط الأول متقدما بهدف، لماذا هذه الثقة وهذا التفاؤل، لعدة أسباب منها:

الإدارة الاحترافية التي يتميز فيها نادي الهلال ممثلة برئيس النادي سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد والذي وإن غاب عن الحضور في يوم التتويج إلا أنه وضع بصماته وحنكة إدارته، حينما أبهر نائبه سمو الأمير نواف بن سعد في تعامله مع اللاعبين وتهيئتهم نفسياً، والثقة الكبيرة بمدرب الفريق جريتس وكذلك الخبرة الاحترافية لمدير الفريق النجم سامي الجابر،

كما لا ننسى النجم العائد ياسر القحطاني الذي صال وجال في وسط الملعب وأطرافه وداخل الصندوق حتى صنع الهدف الأول وساهم بكل ذكاء بالهدف الثاني، كيف لا يتوج الهلال بطلا وخلفه تلك الجماهير، كيف لا ينتصر الهلال وخلفه هؤلاء الداعمون الذين اعتادوا البطولات حتى حازوا الدرجة 50 ولا يستحقها سوى الزعيم، قد يقول قائل لو خسر الهلال فقد انتصر كثيرا واعتلى القمم دائما، نقول له من اعتاد على الذهب لا يرضى بغيره بديلا.

* لم يسبق أن ذكرت ياسر القحطاني حينما انخفض مستواه لأنني على ثقة تامة بموهبته وأنه سيعود كما كان وفعلا حضر في النهائي الكبير وتحمل كل أنواع الرفس والركل وتحامل على إصابته وساهم بشكل كبير في هذا الانتصار الكبير.

* الحكم أجنبي أو وطني البطل دائما بطل مهما حاول الآخرون وانشغلوا بذلك.

* الأستاذ عبدالله الكثيري نصراوي مخضرم، وناقد كبير يعكس دائما الوجه الجميل لعشاق العالمي حينما يمتاز بالأخلاق الرياضية الراقية ويبادر فيبارك للفائز وان كان منافسا لفريقه.

* مبروك للهلال وعشاقه، وحظ أوفر للفرق الأخرى وكل بطولة والجميع بخير.



الهلال: أزرقك من سمو.. وأبيضك من خيال



الهلال

كلمة تنطق كغيرها عند العامة.. إلا أن لبعض من يسمعها تنهداً مختلفاً حينما تطرق مسامعه.. تمر كلمة (الهلال) على مسامع أولئك الخاصة وكأنها لأحدهم تمثل اسم معشوقه الأول، فتتحرك المشاعر جياشة كامتداد لما قاله العبقري القديم:

نقّل فؤادك حيث شئت من الهوى

ما الحب إلا للحبيب الأولِ

تدلف تلك الكلمة - بحروفها الهادئة - قلوب محبيها قبل أسماعهم، لتثير مزيجاً من الذكريات؛ ما بين فرحة قريبة عهد، وأحلام هانئة، وشوق - لا حدود له - لموعد لقاءٍ قريب، وما أصعب انتظار العاشق.

الهلال

صديق صدوق صادق الوعد منصف.. متى ما أرخيت حبل وده شده هو.. ومتى شددته أنت أرخاه هو.. ولو أقلق محبيه برهة أعاد الاطمئنان لقلوبهم ساعات.. يعلم في قرارة نفسه أن في الحرب (منطقياً) كرٌّ وفرٌّ، إلا أن معجمه اللغوي لا يستطيع إيجاد مفردة (الفرّ)، وهاهو على مر السنين يكرّ ويكرّ حتى أشفق عليه محبوه خشية إجهاده، لتجيب إنجازاته بالنيابة عنه قائلة: (لقد ولدت مستعداً لأكون الأول)، إلا أنه يدرك كذلك أن السأم يصيب الناجح باستمرار كما هو حال الساقط باستمرار، فيقسو على محبيه أوقاتاً تكون كالإكسير لإشعال التوق نحو اللقب القادم، وكأن هذا الكيان الجميل يتمثل بالمقولة المجربة:

إذا لم يكن في الحب سُخطٌ ولا رضى

فأين حلاوات الرسائل والكتْبِ؟

الهلال

كما كان فارس القبيلة العربية القديمة.. مفخرة لمن ينتمون إليه ومصدر عزة - تتناقل أخباره الركبان - لمن يشاركه النسب.. كما كان هذا الهلال وكما هو حتى اللحظة.. مصدر فخر وعزة لمن يشاركه الميول، وكما نقل عن أولئك الفرسان من بثهم الرعب في قلوب خصومهم بمجرد ذكر أسمائهم، مازال اسم الهلال يحدث قشعريرة في أبدان خصومه في غير فصل الشتاء، فيبدأ الهم الواحد وتجتمع الأحلاف وتدق الطبول، ولسان حال أولئك جميعاً: كيف لنا أن نسقط هذا الفارس المغوار؟.

الهلال

فارس ملكي.. ولا غرو.. فقد سماه ملك الجزيرة باسمه واختار له لقبه والد منافسيه أنفسهم.. لتتزامن ولادة هذا الفريق الملكي مع بداية تاريخ مجيد وحاضر مذهل ومستقبل مشرق، ما بين إنجازات وألقاب وأرقام قياسية، لم يعد يكفي معها ذات المداد الذي تسجل به إنجازات غيره مجتمعة.

الهلال

شاب متزر بحكمة الشيوخ.. وكهل يحتزم عنفوان الفتوة.. يعلم علم يقين أن مصير المميز أن يكون محسوداً.. ويؤمن بكل جوارحه أن الدائرة تدور حوله.. وأن قدره أن يكون كيوسف (الأفضل والأقوى والأجمل والأكثر محبة).. وعليه سيكون البقية كإخوة يوسف أكثر غيرة ورغبة في إسقاطه في غيابة أي جب كان، محليا أو قاريا أو عالميا.. وليت شعري من سيقف أمام من كان سيفه الخبرة ودرعه النية النقية؟.

الهلال

يتهم ظلماً بأنه المحابى.. فتزيد انتصاراته.. يرمى مسيروه وجماهيره بصفات سوداء منذ الأزل فلا يزيدهم ذلك إلا إصراراً وعشقاً لذلك الكيان.. تبرر انتصاراته بوصولية وتلاعب.. ليطالب هو - على عكس المنتظر والمنطقي - بجلب كل ما من شأنه إظهار الحقيقة وإزاحة ما يحاول أولئك بثه من ألاعيب ليست إلا وحي خيال.. ولسان حال ذلك الكيان العظيم: لا يلام أصحاب تلك العقول.. فمثل أولئك لن يجدوا ما يعزون إليه تفوقي الدائم وخسوفهم المستمر إلا بهكذا ادعاءات.. فعقولهم تعجز عن اكتشاف غير ما ذكر.. وفاقد الشيء - هنا - لن أقول لا يعطيه.. بل لا يمكنه حتى أن يتخيله. دامت زرقتكم يا من انتميتم إليه.. ودام هلالكم راسماً للبسمات على شفاهكم.

عبد الله الباتلي



«كواكب» لامعة تزيد من سطوع «الهلال».. في «سماء» الكرة
من يشبهك يا «زعيم»؟




كتب - علي الصحن:

خمسون لؤلؤة تزين عقد الزعيم الذهبي!!

خمسون كأساً تتوج إبداع الهلال الأبدي!!

خمسون إنجازاً تشهد للأزرق..

خمسون لقباً جعلته الأول.. والبقية في أمواجه تغرق..

.. الهلال

.. بطل ولا كل الأبطال

.. الهلال..

.. كريم ولا كل الكرماء

.. من هو الفريق...

الذي يحقق الإنجاز و(يحلي) بإنجاز؟

.. من هو الفريق

الذي لا يفرح بكأس حتى يُلحقها بأخرى!!

.. من هو الفريق

الذي فاز بكل الألقاب.. وجمع كل الأمجاد!!

.. من هو الفريق

الذي أصبح الفوز عليه بطولة

.. إنه الهلال ولا سواه

.. إنه الزعيم فما أبهاه.. وما أفضله.. وما أحلاه!!

.. هكذا يقول العشاق

.. وهكذا ينثرون الأشواق

.. وهكذا يرضي كل الأذواق

نجوم الهلال

صناع الذهب.. ماذا يقال عنهم بعد الخمسين (التامة)؟

حسن العتيبي

منح جريتس (حسن) الفرصة في كأس ولي العهد فكان عند (حسن) الظن..

أبدع العتيبي في مرماه..

وقف بثقة.. وفدائية..

وساهم في الأفضلية..

لي يونج بيو

هذا الكوري النحيل..

صاحب الإبداع الراقي الجميل..

كان قوة في الدفاع.. وقوة في الهجوم..

وكان في الموعد كما هو دائماً..

أسامة هوساوي:

هوساوي (الأسمر المكاوي)

يقف مع قمة الإبداع بالتساوي..

قلب الزعيم النابض وقوة دفاعه التي لا تجارى، لم يأت أسامة بجديد وهو يقف مدافعاً ببسالة عن المرمى الأزرق..

في موسمه الثاني مع الهلال احتفل باللقب الثالث!!

ماجد المرشدي

المدافع الجسور، شكل مع هوساوي ثنائياً مميزاً قبالة المرمى الأزرق..

المرشدي عاد كما كان نجماً كبيراً وقف بقوة أمام محاولات مالك ورفاقه.. حتى قسم الأمر للأزرق.

عبدالله الزوري:

المدافع الأيسر المبدع..

مميز في الدفاع وصاحب انطلاقات «سامة» في الهجوم..

لعب أمس مباراة كبيرة وساهم في إيقاف المد الأهلاوي وصنع مداً أقوى في الجانب الأزرق حتى كانت (الخمسين).

ميريل رادوي

المحارب الروماني القوي، ورمانة الوسط الأزرق وأحد نقاط التفوق الأزرق.. كان رادوي كما هي عادته دائماً..

متفوقاً.. ولا جديد في ذلك.

خالد عزيز:

لا يأتي أحد بجديد عندما يقول إن عزيز أفضل محور في العالم العربي..

كان خالد حاضراً في كامل (فورمته) الفنية أمس وقف بجسارة أمام محاولات الهجوم الأهلاوية، وشكل ساتراً دفاعياً لفريقه.

محمد الشلهوب

هداف الهلال هذا الموسم.. لعب أمس دورياً جيداً مع الفريق.. وتعرض لرقابة صارمة حدت من ظهوره المعهود، لكنه نجح في كافة الأدوار المنوطة به حتى ترك الميدان لزميل آخر.

تياجو ينفيز

عريس الزعيم أمس وصاحب الأهداف الحاسمة في المسابقة.. سجل في النصر هدفاً لا يسجله إلا نيفيز وسجل أمس هدفاً حسم به اللقب بطريقة رائعة.. لا يعرف تياجو شيئاً اسمه الهدوء..

يصول ويجول.. ويسجل (على طول)!!

ويلهامسون

يغيب ويلهامسون برهة.. لكنه يعود ببصمة في الشباك.. سجل ويلي هدفاً عدل به الكفتين، وصنع الآخر وهكذا هم الكبار.. يحضرون في المواقف الكبيرة دائماً..

ياسر القحطاني

قناص الهلال التاريخي ونجمه الكبير وأحد رموز الإنجاز الكبير..

غاب ياسر حيناً من المباريات..

لكنه عاد عندما أحس بضرورة العودة..

كان ياسر في النهائي في قمة حضوره فأبدع وصنع وكان أحد مصادر الخطورة وصانعي الإنجاز الكبير.

نواف العايد

الشاب ذو الـ18 ربيعاً.. لعب عشرين دقيقة لكنه قدم أدواراً كبيرة تؤكد أن الكرة السعودية موعودة بنجم كبير وفذ في قادم الأيام..

** عمر الغامدي

لاعب الخبرة لعب في الوقت الأخير.. ونفذ الدور الذي أراده مدربه.. وأكد أهميته كورقة بديلة في أجندة جريتس.



كواليس

حسمت البارحة مسابقة كأس ولي العهد، بعد أيام من الترقب والإثارة والانتظار، مبروك للبطل بطولته، وحظاً أوفر للخاسر، وهذه حال الكرة لابد من فائز ولابد من خاسر فيها.

الرعاية الكريمة للنهائي أمس هي التتويج الحقيقي والمكسب الأهم لجميع الرياضيين في المملكة عامة ولناديي الهلال والأهلي خاصة، فهنيئاً للجميع هذا الدعم وهذه الرعاية وهذا الاهتمام.

هل كانت الخسارة من الهلال هي السطر الأخير في مشوار داسيلفا مع الفريق النصراوي، لا سيما أنه كان يلقى كل القبول والإشادة من جميع الأصوات النصراوية قبل تلك الخسارة؟

تغيير المدرب سوف يكشف الحقيقة، وهل كان إبعاد المهاجم تم بقرار إداري كما يتردد، أم كان بقرار فني كما يقول الرأي الرسمي للنادي!!

إدارة نادي الهلال عرفت كيف تتعامل مع مفاوضات المنتخب العاجي مع مدرب فريقها ايريك جريتيس باحترافية، ودون أن تترك لهذه المفاوضات أي أثر فني أو نفسي على الفريق ومدربه في المرحلة الحامسة من الموسم.

احتار الشبابيون في سر سوء الحظ الذي يلاحق فريقهم مع الإصابات التي حرمته جملة من نجومه في مراحل مختلفة من استحقاقات الموسم فما أن يتعافى لاعب حتى يصاب الآخر، فهل تقوم إدارة النادي بعمل دراسة ميدانية وفنية لمعرفة هذا السر الذي أرهق الفريق كثيراً، فربما كان الأمر في أرضية الملعب أو في طريقة التدريب أو التغذية.. الخ من الأسباب.



صح لسانك

** عبدالله شريدة ليس وكيل أعمالي!!

زياييه

- والمطلوب؟

* * *

** الحسن اليامي يعلن اعتزاله رسمياً.

عنوان صحفي

- بعد مشوار حافل

* * *

** المعيوف ضالة الأهلي!!

عنوان صحفي

- أكد ذلك البارحة!

* * *

** الحظ والتحكيم والاسترخاء حرموا الاتفاق البطولات!!

مدرب الفريق ايوان

- يعني شغلك ما له علاقة بالموضوع!!



الكاريكاتير







الأمير سلطان يتوج الهلال بكأس ولي العهد



الرياض - الرياض

توج ولي العهد الامير سلطان بن عبدالعزيز الهلال بكأس سموه للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه بفوزه على الاهلي 2-1 امس الجمعة في المباراة النهائية التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي في الرياض وسط حضور جماهيري تجاوز ال50 ألف متفرج.

وسجل السويدي كريستيان ويلهامسون (65) والبرازيلي تياغو نيفيز (77) هدفي الهلال، والبرازيلي فيكتور سيموش (43) هدف الاهلي.

وهذا اللقب الخمسون في تاريخ الهلال الذي كان توج بطلا للدوري ايضا، وهو اكد اليوم تفوقه مجددا على الاهلي بعد ان كان تغلب على الاخير في نهائي هذه المسابقة عامي 2003 و2006 بنتيجة واحدة (1-صفر).

وحقق الهلال ايضا فوزه الثامن على الاهلي من اصل المباريات التسع الاخيرة التي جمعت الفريقين، علما بان المباراة التاسعة انتهت بالتعادل.


الأمير سلطان يسلم نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الكأس «تصوير: عليان العليان»



ولي العهد رعى النهائي الكبير وسط فرحة كبرى من الرياضيين .. ويتوج الهلال بالبطولة الـ50
(الكاسر) يقود (الزعيم) إلى إشراقة جديدة على الذهب




الرياض-محمد الشيخ:

اثبت الهلال انه فريق النهائيات والبطولة وعراب الحسم في الكؤوس المهمة عندما انتزع البطولة رقم 50 وتسلمها من ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الذي رعى المباراة النهائية وشارك الرياضيين السعوديين عرسهم الكروي الكبير وسط حضور جماهيري كبير زف (الزعيم) الى بطولاته الجديدة التي جاءت تتويجا للفكر الهلالي الاحترافي على مستوى اللاعبين والادارة والجهاز الفني بقيادة الداهية غيرتس، وجاء ذهب كأس ولي العهد الذي استقر في خزينة الهلال للمرة الثانية على التوالي بمساهمة كبيرة من النجم الخطير ياسر القحطاني الذي (كسر) الدفاعات الاهلاوية بمبادرات هجومية ضرب بها دفاع الخصم وقدمها على طبق من ذهب للثنائي البرازيلي نيفيز والسويدي ويلهامسون في الدقيقتين 65 و77 بعدما كان الاهلي متقدما بهدف البرازيلي فيكتور في الدقيقة 43 من المباراة الكبيرة التي كانت فيها المبارادة الهجومية لصاحب الارض، قبل ان يناور الاهلي بطلعات ضربت دفاع الهلال بالهدف الوحيد.

مناورة البداية

وكانت البداية قوية من الهلال إذ بكر بهجوم ضاغط ، مكنه من تهديد المرمى عبر ضربة حرة مباشرة من رادوي بدد خطورتها فيكتور (2).

وواصل الهجوم الهلالي زحفه نحو المرمى (الاخضر) بفضل براعة الثلاثي ويلهامسون ونيفيز والقحطاني، وكاد نيفيز ان يهز شباك المعيوف مستفيداً من ارتباك الدفاع حينما سدد كرته نحو المرمى بيد ان جفين البيشي نجح في انقاذها (9).

وظل الاهلي طوال ربع ساعة عاجزاً عن مغادرة مواقعه الدفاعية، إلا من طلعات خجولة كان يقودها لاعب الوسط البرازيلي مارسينهو، لكن قدرة مدافعي الهلال على عزل المهاجمين مالك معاذ وفكتور وأد تلك المحاولات.

وتبادل لاعبو الهلال خصوصاً ويلهامسون ونيفيز والقحطاني عملية إضاعة الفرص على التوالي، قبل أن يميل الفريق لتهدئة اللعب بعد 20 دقيقة من الشوط، لكن خطورتهم لم تنقطع حيث هدد نيفيز والزوري مرمى المعيوف بكرتين كادتا تهزان الشباك (22 و 23).

وبدا واضحاً أن المدرب فارياس قد أعطى لاعبيه تعليمات دقيقة للاعتماد على الدفاع ثم التحول للهجوم المرتد ، ولذلك تمكنوا من شن بعض الهجمات على مرمى الهلال مستفيدين من الأخطاء الهجومية للاعبي الهلال، وهدد السفري مرمى العتيبي بتسديدة من ضربة حرة مباشرة نجح الأخير في التصدي لها (34).

وسعى فيكتور سيموس لكسر التحصينات الدفاعية الزرقاء حينما سدد بقوة لكن كرته أخطأت المرمى (39)، لكنه عاد مجدداً ليصيب الهلاليين في مقتل قبل نهاية الشوط بدقيقتين حينما قاد هجمة منسقة ليتلقى الكرة داخل الصندوق ليسددها بعنف تعانق الشباك كهدف لفريقه (43).

وكاد ياسر القحطاني أن يرد بسرعة على الهدف الاهلاوي حينما سدد رأسية بلغته من ويلهامسون؛ لكن العارضة الأهلاوية كانت لها بالمرصاد (44).

وكاد مالك معاذ أن يضاعف أوجاع الهلاليين مع انطلاقة الشوط الثاني حينما انطلق بكرة نحو المرمى وسددها بقوة تصدى لها العتيبي ببراعة منقذاً شباكه من الاهتزاز (46).

وبعد دقيقتين عاد فيكتور ليهدد المرمى الأزرق حينما تجاوز هوساوي بنجاح وواجه العتيبي وسدد الكرة لكنها مرت بجوار القائم.

وفرض الاهلي نفسه على المباراة بامتلاكه لمنطقة المناورة بقيادة السفري والموسى وريشاني ومارسينهو، وكاد الاخير أن يعزز تفوق فريقه حينما هدد مرمى العتيبي بتسديدة من ضربة حرة مباشرة حفت القائم (55).

واعاد ويلهامسون الهلال للمباراة باحرازه هدف التعادل؛ مستغلاً تمريرة ناجحة من القحطاني الذي تلاعب بالدفاع الاهلاوي قبل ان يمررها للسويدي الذي وضعها بهدوء في مرمى المعيوف (65).

وتدخل المدربان فارياس وغيرتس فدفع الاول بوليد باخشوين بدلا عن السفري، وزج الثاني بنواف العابد مكان الشلهوب، ودانت السيطرة في الأثناء للهلال الذي فرض نفسه على المباراة وسط حالة ارتباك اهلاوية.

وسعى الهلال لاستغلال الارتباك الأهلاوي فسدد نيفيز كرة قوية تصدى لها المعيوف ببراعة (74) وعاد نيفز من جديد ولكن هذه المرة لمنح فريقه التقدم بهدف ثان، مستفيداً من خطأ مزدوج من الحارس والدفاع الأهلاوي بعد عرضية من ويلهامسون تصدى لها المعيوف لترتد لنيفيز الذي لم يتوان في أرسالها نحو الشباك (77).

ورمى فارياس بورقة الراهب مكان الريشاني بغية اللحاق بالنتيجة (84)، وكاد مارسينهو ان يحزز التعادل بعد ان تسديدة نفذها من ضربة حرة مباشرة بيد أن العارضة الهلالية كانت لها في المرصاد (89)،وأشرك غيرتس الغامدي للاطمئنان على النتيجة التي دانت في نهاية المطاف لفريقه.



الرئيس العام: الجميع فائزون بلقاء ولي العهد


الأمير سلطان يسلم أحد لاعبي الأهلي ميدالية المركز الثاني

الرياض - و.أ.س:

رفع الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد شكره لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - على تشريفه المباراة الختامية لكأس سمو وولي العهد الأهلي والهلال.

وقال في تصريح صحفي عقب المباراة «دائما كماعودنا سموه الكريم برعاية الشباب في المملكة بتشريف هذه المباراة، (اليوم) الجميع فائز بتشريف سمو ولي العهد حفظه الله».

وهنأ الهلال على تحقيقهم هذه البطولة، متمنياً حظاً أوفر لفريق الأهلي في البطولات القادمة مهنئاً الفريقين على المستوى المتميز الذي ظهرا به.

وحول التطوير والتحديث للجان تطوير الكرة السعودية قال سموه «كما هو معروف أن هناك لجنتين في هذا الجانب، واستعنا بخبراء من فرنسا وإنجلترا بالإضافة إلى خبراء سعوديين، مشيرا إلى أن اللجنتين تعقدان اجتماعاتهما مع مجموعة من الاتحاد السعودي لكرة القدم وجميع اللجان وستظهر نتائجها خلال 3 إلى 4 أشهر، وستكون النتائج علمية لترسم مستقبلا باهرا بإذن الله تعالى للرياضة السعودية بصفة عامة ولكرة القدم بصفة خاصة».

وبخصوص تغيير مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم قال: «إن هذا سابق لأوانه، ونحن بانتظار الأمور التي ناقشتها اللجنتان» مؤكدا أن الاتحاد السعودي لن يقوم بأي خطوة إلا وتكون مدروسة بشكل علمي ودقيق. وفيما يتعلق بمعسكرات المنتخب الأول لكرة القدم أكد أن أي مباراة ودية يلعبها المنتخب هي من صالح المنتخب لأنها تعطي الفرصة لاكتشاف مواهب جديدة.

وعن الاستغناء عن الحكم الأجنبي في مباريات كرة القدم السعودية والاعتماد على الحكم السعودي قال «أكرر أن الثقة بالحكم السعودي كبيرة جدا وهو يتميز بالنزاهة» لافتا سموه النظر إلى أن الاستعانة بالحكم الأجنبي ليست في السعودية وحدها بل في جميع دول العالم.

وأكد أن الركيزة الأساسية في التحكيم بالمملكة هو الحكم المحلي، كاشفا عن وجود خطة تطويرية موضوعة بشكل جيد في هذا الشأن، حتى يكون الاعتماد على الحكم الأجنبي في المستقبل قليل جدا إن شاء الله تعالى.


قائد الهلال وعميد لاعبي العالم محمد الدعيع تشرف بالسلام على الأمير سلمان بن عبدالعزيز



نواف بن سعد: تشرفنا باستلام الكأس من يد «سلطان الخير»


نائب رئيس الهلال يتشرف باستلام الكأس من ولي العهد الأمير سلطان

الرياض - حمد الصويلح:

شكر نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الجميع على تهنئة باللقب الغالي وقال: "اكبر بطولة هي التشرف بالسلام على سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز واستلام الكأس من سموه الكريم في أول مسابقة رياضية يحضرها بعد وصوله من رحلته العلاجية".

وأشار الامير نواف إلى استحقاق الهلال للقب الثاني هذا الموسم وقال: "استحق الهلال اللقب الثاني الذي تحقق بالقتالية والجهد الكبير أثناء المباراة".

وشكر نائب رئيس الهلال أعضاء الإدارة الأهلاوية والجماهير "الشكر لرئيس أعضاء شرف الأهلي الأمير خالد بن عبدالله وللاعبي الأهلي على مشاركتهم الهلال في أخراج مباراة مميزة".



قال إن الإنجاز الأكبر السلام على ولي العهد
الأمير بندر بن محمد: لا أحد يقارع الهلال في التربع على القمة



تقدم الأهلي بهدف ورد عليه الهلال بهدفين

جدة - خالد الدماك

بارك نائب رئيس اعضاء شرف الهلال الامير بندر محمد اعضاء الشرف والجماهير واللاعبين والجهاز الاداري والفني بالفوز باللقب الثاني خلال العام الحالي والوصول الى الرقم 50 من البطولات بعد التشرف بالسلام على سمو ولي العهد وقال: "هذا بحد ذاته انجاز صعب تحقيقه ولم يأت الا بفضل الله ثم بفضل جهود جميع الهلاليين، وليس الغريب ان يحقق الفريق البطولة والغريب ان لا يفعل ذلك وهو الذي يبحر من رقم الى رقم سيكون والمقبل ارقام اخرى"

واضاف: " تأخر الهلال بتحقيق الفوز من الطبيعي فهو يلعب نهائي امام فريق كبير مثل الاهلي وخبرة الهلال في مثل هذه المواقف البطولية تمنحه دائما بتوفيق الله تحقيق الالقاب واعتقد ان جميع لاعبي الهلال كانوا نجوما ويظل حضور ولي العهد هو الانجاز بحد ذاته والتتويج للرياضة والرياضيين في هذا المحفل الرياضي الكبير، وابارك لجميع الهلاليين الفوز واضافة انجاز آخر بجانب انجازاته التاريخية وهذا يعني انه لايقارعه أحد وهو جدير

بالاحترام والتقدير من كل الرياضيين في السعودية ويكفي انه نادي (القرن الاسيوي) وهذا يؤكد ان الهلال جدير بأي بطولة يحققها وهو الذي لعب ثلاث نهائيات حقق اللقبين والقادم احلى بمشيئة الله.



عبدالله بن مساعد: الثالوث الهلالي قاد الفريق لانجاز تاريخي


نيفيز فتح طريق البطوبة للهلال

الرياض- أسامة النعيمة:

عزا عضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن مساعد تحقيق البطولة للتكامل الثلاثي بين إدارة النادي والجهازين الفني والإداري وقال: "الأمير عبدالرحمن وغيرتس وسامي ثلاثي استطاع تحقيق الرقم الصعب وهي البطولة ال50، ويشكرون على ما قدموه طوال الموسم الجاري". واستغرب الامير عبدالله حديث مهاجم الأهلي مالك معاذ عن تحقيق البطولة بالقوة "لم أتوقع الكلمة من لاعب كبير بحجم مالك معاذ ويبدو انه نسي أن الفريق المقابل هو الهلال".

واضاف: "لاشك أننا حققنا نصف البطولات الآن وبقي بطولة الأبطال على كأس الملك والبطولة الآسيوية ومتفاءل بهما، ولكن الأرقام المالية كبيرة جدا للإعداد للفريق ولن اذكرها لان الأمير عبدالرحمن بن مساعد هو من تعهد منذ نهاية الموسم الماضي بإعادة الفريق للبطولات وتحقق وعده".



فهد بن خالد: خسرنا البطولة وكسبنا النجوم.. والكأس غير مستغرب على الهلال

الرياض- عبدالله الشعلان:

أشاد مدير عام الكرة بالأهلي الأمير فهد بن خالد بالمستوى الذي قدمه فريقه أمام الهلال أمس على الرغم من الخسارة وقال: "شكراً يا شباب الأهلي، قدمتم المطلوب منكم، وكنتم رجالا داخل الملعب، وأنتم مستقبل النادي في السنوات المقبلة، أقول لكم عبارة باختصار "بيض الله وجيهكم".

وحول قدرات مدرب الفريق فارياس قال: "المدرب يقوم بعمل جيد، وتكتيكه للمباراة كان ممتازا، وتغييراته كانت موفقة بدليل أنه بعد تغيير مالك معاذ قدم البديل مستوى جيدا، نحن لا نتدخل في عمل المدرب حتى لو كان التغيير للاعب نجم مثل مالك معاذ، لأنه يرى متطلبات الفريق داخل الملعب ويقوم بالتعديل حسب حاجة الفريق".

وقدم المدير الأهلاوي التبريكات للهلاليين على تحقيقهم البطولة وقال: " الهلال فريق كبير وتحقيقه للكأس ليس مستغربا، وأحب أن أبارك لهم هذه البطولة".



الكاف وغالب والغبيني يهنئون الهلال ببطولته الجديدة


الكاف

الرياض-سعدون العويمري:

هنأ الرئيس التنفيذي لشركة (موبايلي) المهندس خالد الكاف ورئيس دعم الاعمال عبدالرحمن غالب ونائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة حمود الغبيني، رئيس الهلال عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء الشرف واللاعبين والجماهير والجهازين الاداري والفني بمناسبة فوز الفريق بكأس ولي العهد وأكدوا انه فوز الشريك الاستراتيجي ل(موبايلي) تأكيدا على أحقيته بالبطولات، ومدى ما يتمتع به من قدرة على المنافسة محليا ودوليا.

وأكد الغبيني ان الهلال بهذه الانتصارات سيجعل (موبايلي) تفكر في رصد مكافآت كبيرة تصل الى 12 مليون ريال حسب ما ينص عليه عقد الشراكة، إذ ان الفوز بأي بطولة تقدم الشركة من خلاله ثلاثة ملايين ريال.


الغبيني


غالب



بدر بن سعيد يكافئ وليهامسون ونيفيز ب ٤٠ ألفاً


الدعيع والمرشدي يحتفلان بالكأس

الرياض - «الرياض»:

قدم عضو شرف نادي الهلال بدر بن عبدالعزيز بن سعيد مبلغ (٤٠) ألف ريال مكافأة لنجمي الفريق الأزرق وليهامسون ونيفيز بواقع (٢٠) ألفاً لكل لاعب عقب نجاحهما في إحراز هدفي الهلال اللذين قاداه للفوز بكأس سمو ولي العهد وتحقيق البطولة ال ٥٠ في تاريخ النادي.



نصف بطولات الموسم هلالية

الرياض- أسامة النعيمة:

حقق الهلال اللقب الثاني له الموسم الجاري بعد أن كسب الأهلي أمس في نهائي كأس ولي العهد، إذ جاء بعد لقب الدوري، وكان الهلال طرفا ثابتا في النهائيات الثلاثة للموسم الجاري فحقق لقبين وخسر كأس الأمير فيصل بن فهد، كما أن الهلال حقق نسبة 50 في المائة من المنافسات المحلية وتبقى له كأس خادم الحرمين الشريفين للإبطال.



120 ألف ريال ثمن كأس ولي العهد

الرياض- أسامة النعيمة:

بلغت مكافأة الفوز بكأس سمو ولي العهد للاعبي الفريق الهلالي 120 ألف ريال لكل لاعب هي ثمن الفوز بجميع المباريات في أدوار المسابقة، إذ تم وضع مكافأة موحدة للبطولة، جدير بالذكر أن مكافأة الفوز التي تسلمها الهلال من الاتحاد السعودي بلغت 3 ملايين ريال إلى جانب 3 ملايين من الشريك الاستراتيجي "موبايلي" في إطار عقد الرعاية.



غيرتس: كنت واثقاً من الفوز


غيرتس يطبع قبله على الكأس

الرياض - أسامة النعيمة:

اكد مدرب الهلال غيرتس أن فريقه قدم مباراة قوية رغم تأخره في الشوط الأول، وقال: "قدمنا مباراة كبيرة وتحقق الفوز ولم أخش الخسارة، لان فريقي قادر على تجاوز الخصوم وهذا ماشاهدناه في الشوط الثاني".

وأشار غيرتس إلى أن مدير أعماله وصل للرياض أمس وسيجتمع معه اليوم "سأجتمع اليوم مع نائب رئيس الهلال وسأعلن القرار النهائي بتدريب منتخب ساحل العاج في كأس العالم فقط".



الجابر: حققنا اللقب بثقافة البطولات

الرياض- أسامة النعيمة:

أكد مدير إدارة الكرة سامي الجابر أن الفرحة بالبطولة ستكون ليوم واحد ومن ثم التفكير ببطولة أخرى، وقال:"نحمد لله على اللقب الثاني في الموسم الحالي، ولكننا نفكر من الغد بالبطولة الآسيوية لأنها بطولة تهمنا ونسعى لكسبها، كما أننا كسبنا بطولة تحمل اسم غال رغم أننا تأخرنا في البداية، ولكن سرعان ما عاد اللاعبون وحققوا الفارق وكسبوا البطولة، وهذه ثقافة لاعبي الهلال التي استعادوها بين شوطي المباراة، كما أن الفريق ظهر بانضباطية كبيرة وتركيز نتج عنه تعديل النتيجة إلى جانب عامل الخبرة في تلك المواجهات للاعبي الهلال".



هوساوي: البطولة الـ 50 لها طعم خاص
ياسر: صنعت هدفين والأهم فوز الهلال



ياسر يحتفل بطريقته الخاصة

الرياض - اسامة النعيمة وحمد الصويلحي

عبر مهاجم الهلال ياسر القحطاني عن سعادته بفوز فريقه بكأس ولي العهد أمام الأهلي، مؤكداً بأنه لم يسجل في لقاء النهائي ولكنه ساهم في صناعة الهدفين عندما قال: "أبارك لزملائي اللاعبين البطولة ال 50 والتي لم تأت من فراغ بل بعد مجهودات كبيرة بذلتها الإدارة وزملائي اللاعبون طوال مجريات البطولة".

وأضاف: "صحيح أنا لم أسجل في اللقاء النهائي ولكنني ساهمت في صناعة الهدفين وهذا هو الأهم لأن فوز الفريق في البطولة بغض النظر عن ما يسجل ففي نهاية المطاف البطولة للهلال".

واختتم: "نعد جمهورنا بتحقيق بطولة كأس الملك للأبطال وهي آخر بطولات الموسم المحلية، ونشكر جمهورنا الكبير الذي نعتبره سر بطولات الهلال على مر تاريخه".

من جهته أكد قائد ومدافع الهلال أسامة هوساوي بأن تحقيق بطولة كأس ولي العهد والتي على أثرها وصل رقم البطولات الهلاليه ل 50 بطولة أتى بصعوبة بالغة أمام فريق كبير هو الأهلي، مشدداً على أن جمهور الهلال كان له أثر كبير في تحقيق البطوله قائلاً: "نحمد الله أولاً وأخيراً على تحقيق البطولة التي أنصفت الهلال الذي يستحقها عن جدارة، بعد أن قدم الفريق مستوى ثابتاً طوال مجريات البطولة". وزاد: "أهدي هذه البطولة لجمهورنا الكبير الذي آزرنا طوال مجريات المباراة مما كان له من أثر كبير على نفوس زملائي داخل أرضية الملعب، وأنعكس على أدائنا طوال شوطي اللقاء، رغم أن المنافس كان نداً قوياً لنا، ولكن النتيجة ذهبت للفريق الأفضل في نهاية المطاف".



نيفيز: سأسمي طفلي القادم عبدالعزيز!

أهدى البرازيلي نيفيز هدف الفوز الذي سجله في مرمى الاهلي لزوجته الحامل بالمولود الأول، وقال "إذا أنجبت زوجتي الحامل في اشهرها الاخيرة ذكرا فسيكون اسمه عبدالعزيز(قالها ضاحكا)".

وامتدح النجم البرازيلي المعاملة الرائعة التي يجدها بالهلال والتي جعلته يبدع "مستوياتي الرائعة سببه التعامل الرائع الذي وجدته من الهلاليين طوال تواجدي معهم وهو ماجعلني أقدم المستويات المميزة". وذكر نيفيز انه تلقى اتصالات من أهله وزملائه في البرازيل"منذ انتهت المباراة وزملائي في البرازيل يقدمون التهاني بالاتصالات لأنهم شاهدوا اللقاء من خلال الانترنت وشاهدوا هدفي". وامتدح نيفيز لاعبي الأهلي البرازيليين "لاعبين كبار سيفيدون الأهلي كثيرا في الاستحقاقات المقبلة".



حسن العتيبي: الهلاليون تعودوا على تحقيق البطولات

الرياض - حمد الصويلحي:

أكد حارس مرمى الفريق الأزرق حسن العتيبي أن تحقيق الهلال للبطولات بات أمراً غير مستغرباً وقال:" الهلال حاضر في جميع البطولات وقد تعود عليها لاعبوه منذ الصغر، ولذلك ليس غريباً تحقيقنا للكأس". وحول تقديمه لمستويات رائعة في بطولة كأس ولي العهد قال العتيبي :" ظهوري بهذا المستوى جاء بتوفيق من الله ومسألة مشاركتي كأساسي أو مشاركة زميلي محمد الدعيع لا تعنينا بشيء، فالمهم هو تحقيق الفوز ومن ثم البطولات للهلال".



الهلال اصطاد أربعة عصافير بفوز واحد


الرياض - عبدالوهاب الوهيب

بفوزه المظفر مساء أمس بكأس ولي العهد بعد تغلبه على فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد حقق الهلاليون اعتبارات عدة يأتي في المقام الأول قيمة الاسم الذي تحمله تلك البطولة، وثانياً كونها ثاني البطولات التي يحققها الفريق في هذا الموسم أما الاعتبار الثالث فهو تحقيق الفريق للبطولة رقم 50 في تاريخه في حين يأتي آخر الاعتبارات حينما نعلم أن الهلال وبفوزه ليلة أمس حافظ على لقبه الذي حققه للمرة الثالثة على التوالي.



النمشان: وجدنا 22 تذكرة مزورة بحوزة الجماهير

الرياض - حمد الصويلحي:

أشار مدير استاد الملك فهد الدولي سلمان النمشان الى أنه تم إكتشاف 22 تذكرة مزوره مع الجماهير في نهائي كأس ولي العهد، "كان هناك عدد كبير من التذاكر المزورة التي لم نحصيها، ولكن يوجد لدي 22 تذكرة اكتشفها رجال الأمن، ونحن نتأسف لظهور مثل هذه الحالات على الرغم من أننا حذرنا كثيرا من عدم شراء التذاكر من الباعة المتجولين وأن يتم إقتناؤها من القنوات الرسمية ومنافذ البيع داخل استاد الملك فهد الدولي حتى لا يتعرض الجمهور لمثل هذا الإحتيال، وقد بذلنا جهدا كبيرا في هذا الموضوع، حيث لم نمنع اي مشجع لديه تذكرة مزورة من الدخول ووفرنا له تذكرة أخرى وسمحنا له بالدخول. وحول حالات الإغماء التي حصلت بين الجماهير، أوضح: "كان هناك أكثر من حالة إغماء من جماهير الفريقين ولكن تم التعامل معها في حينها، حيث تواجدت عربات الإسعاف والأطباء في جميع مرافق الاستاد حتى يتم حل مثل هذه الحالات بسرعة فائقة، وجميع الحالات تم مباشرتها وعلاجها ولله الحمد". وعن قيام بعض رجال الأمن بوضع حاجز أمني وتقسيم لجماهير الفريقين قال: "التعليمات واضحة، وأبلغنا الجميع بعد الإجتماع الفني والتنسيقي للمباراة بعدم وجود تقسيم للجماهير، وإذا كان هناك حاجز وضع قبل بداية المباراة بين الجماهيرين فأنا أعتبره إجتهادا خاطئا من رجال الأمن ولا نتحمله كإدارة ملعب، وبالمناسبة فهناك أصوات الآن تنادي بعودة التقسيم بين الجماهير مع العض كان ينادي سابقا بالتقسيم، وعند إلغاء هذا النظام طالب البعض بعودته".



بمشاركة الاتحاد والهلال والأهلي والشباب
الأندية السعودية تبدأ حملة استعادة الهيبة في القارة الآسيوية


الدمام - محمد الشيخ

تعود هذا الأسبوع أربعة أندية سعودية للدخول في معترك المنافسة في دوري أبطال آسيا أقوى الاستحقاقات في القارة الصفراء على الإطلاق، متطلعة نحو استعادة اللقب المفقود.

وتتمثل الكرة السعودية في البطولة بأربعة أندية هي الهلال والشباب والاتحاد والأهلي التي أعدت العدة من أجل تمثيل مشرف للكرة (الخضراء) التي تسعى من خلال هذه المشاركة للعودة لصورتها الرائعة التي اهتزت على مستوى القارة من خلال فشل المنتخب السعودي في الفوز بتمثيل القارة في كأس العالم في جنوب أفريقيا كما هي عادته خلال العقدين الماضيين، فضلا عن عدم مقدرة الأندية السعودية في الفوز بدوري الأبطال في النسخ الأربع الأخيرة، منذ آخر فوز للاتحاد باللقب في العام 2005.

وتتوزع الأندية السعودية على أربع مجموعات بحسب نظام الاتحاد القاري الذي لا يسمح بمشاركة أكثر من ناد من بلد واحد في مجموعة واحدة، وأوقعت القرعة الأهلي في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه أندية الغرافة القطري، والجزيرة الإماراتي، والاستقلال الإيراني، بينما حل الاتحاد في المجموعة الثانية بمعية زوباهان الايراني، وبونيودكور الاوزبكي، والوحدة الإماراتي، في حين جاء الشباب في المجموعة الثالثة مع أندية العين الإماراتي، وسيباهان الإيراني، وباختاكور الاوزبكي، فيما رمت القرعة الهلال في المجموعة الرابعة مع السد القطري، والأهلي الإماراتي، وميس الإيراني.

وتبدو طموحات الأندية السعودية عالية بنجاحها في العبور للأدوار النهائية حتى المنافسة على اللقب، لأكثر من سبب أهمها ان الأندية السعودية كانت على الدوام أفراس رهان، ثم لأن الأندية السعودية تعد من أقوى أندية القارة، فضلا عن الاستعدادات الكبيرة التي بدت عليها خصوصاً من جهة تدعيم صفوف الفريق بأفضل العناصر الأجنبية.

وحققت الأندية السعودية بطولتين لدوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة التي دشنت في العام 2003 عبر نادي الاتحاد الذي حقق اللقب عامي 2004 و2005، في حين سبق للهلال تحقيق بطولة آسيا لأبطال الدوري مرتين عامي 1992 و2000.

وترتبط الأندية السعودية بعلاقة وطيدة مع البطولات الآسيوية إذ سبق لأكثر من نادٍ ان حقق بطولات مختلفة كبطولة آسيا لأبطال الكؤوس التي حققتها أندية الهلال والشباب والقادسية، وبطولة السوبر الآسيوي التي حققها النصر والهلال.

وتعود الأندية السعودية هذا العام من جديد لتشارك بأربعة أندية بحسب توزيع الاتحاد الآسيوي لحصة الاتحادات الأهلية في القارة استناداً على تطبيقها لشروط هذه المسابقة، إذ حصلت السعودية على أربعة مقاعد ستحتفظ بها حتى العام 2011م حيث سيعيد الاتحاد الآسيوي توزيع المقاعد حسب تطبيق الاتحادات المحلية لشروط دوري المحترفين.

وكانت السعودية قد تمثلت في النسخة الماضية بأندية الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق، ونجحت الأندية الأربعة في حجز مقاعدها في الدور الثاني من البطولة بعد عروض لافتة منها جميعاً، لكن ثلاثة منها تساقطت في هذا الدور ولم يستطع إكمال المسيرة سوى الاتحاد،

فالهلال الذي تصدر مجموعته أقصي من البطولة على يد أم صلال القطري الذي التقاه في ملعبه في الرياض وذلك من خلال ضربات الترجيح، أما الشباب الذي حل ثانياً في مجموعته فقد ودع البطولة على يد مواطنه نادي الاتحاد الذي واجهه في جده وفاز عليه بنتيجة 2-1، ليكمل مسيرته في البطولة.

ولم يكن الاتفاق أوفر حظاً من الهلال والشباب، فعلى الرغم من تصدره لمجموعته بعد مستويات ونتائج لافتة ودع البطولة من دوري ال16 بعد ان خسر مواجهته أمام باختكور الأوزبكي الذي حل عليه ضيفاً في الدمام وهزمه بنتيجة 1-2.

وعلى الرغم من المسيرة المظفرة للاتحاد في البطولة بتصدره لمجموعته ثم إقصاؤه للشباب في دور ال16، وباختكور الأوزبكي في ربع النهائي، ثم ناغويا غرامبوس الياباني في نصف النهائي، إلا انه سقط في فخ الخسارة في المباراة النهائية على يد بوهانج ستيلرز الياباني بنتيجة 2-1 لتكون كافية لتبديد حلمه في استعادة اللقب.

وتطمح الأندية السعودية الأربعة في مغامرتها الجديدة في تحقيق اللقب لتضرب بذلك أكثر من عصفور بحجر واحد، فجميعها تريد تحقيق البطولة لتسجيلها في رصيدها كإنجاز قاري كبير، وكذلك لاستعادة الهيبة المفقودة للكرة السعودية، التي ظلت متسيدة القارة طويلاً قبل ان تنزل عن عرس السيادة في السنوات القليلة الماضية.



سلة الهلال تتعاقد رسمياً مع العملاق الأمريكي برست


برست

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

وصل مساء يوم الثلاثاء الماضي إلى الرياض قادماً من دبي لاعب كرة السلة العملاق الأمريكي (بريست لاودردال) ويبلغ طوله 2،23م 36سنة لدعم صفوف سلة الهلال فيما تبقى من الدوري ونخبة الاتصالات السعودية للأندية الممتازة للموسم الرياضي الجاري، بعد تعاقد الإدارة الهلالية معه لمدة ثلاثة أشهر.

ويعد العملاق بريست لاودردال من اللاعبين المخضرمين حيث بدأ مسيرته في دوري الجامعات الأميركي ولعب بعدها في دوري المحترفين NBA مع فريق أتلانتا ثم انتقل للعب في بلغاريا مع فريق لوكويل إيه ولعب بعد ذلك مع فريق "إبر 21" الفلبيني كما شارك مع فريق ابولون القبرصي ولعب مع فريق سينترال اليوناني ثم عاد للقارة الصفراء مع فريق موتبون الصيني، وسبق أن خاض تجربة احترافية في دوري السلة السعودي مع الاتحاد والهلال في الموسم قبل الماضي، وكانت تجربة ناجحة وقاد الفريقين لبطولات عدة.

ويعرف لاودردال بلقب ملك الكنترول لمهاراته العالية في اللعب يساعده على ذلك طوله الفارع .

وسيتقاضى اللاعب راتبا شهريا يقارب ال 14 ألف دولار.






- عنوان صحفي
الخوجلي يعود للرائد بورقة مرورية
{{ عسى ما خلص دفتر المخالفات!!


- المدرب باتشيكو
ورقة اليانصيب أهلت الأهلي
{{ عذر البليد مسح السبورة!!


- عبدالرزاق أبو داود
تهنئة البلطان بالفوز لن تقدم أو تؤخر
{{ يعني ما نقول مبروك الكأس يا دكتور


- خبر صحفي
البرنس تاجو يعرض نفسه على الاتفاق
{{ بعد ايه يا زمن!!


- محمد الدعيع
أتمنى تألق العتيبي في النهائي
{{ يمدحون الشبه يا بعد حيي!!


- محمد الشهراني
شيك الاتفاق دون رصيد
{{ مثل مستواك!!





الهلال يقلبها على الأهلي ويحرز كأس ولي العهد للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه
ولي العهد يتوج الهلال بالبطولة الـ 50




عبد العزيز العجلان من الرياض

توج الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد, فريق الهلال بكأسه بعد تغلبه في المباراة الختامية على فريق الأهلي بهدفين مقابل هدف، وذلك على استاد الملك فهد الدولي في الرياض البارحة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

طرز فريق الهلال لكرة القدم سجله المرصع بالذهب والإنجازات بالبطولة رقم «50» بعد أن حافظ على لقبه بطلا لكأس ولي العهد للمرة الثالثة على التوالي، والتاسعة في تاريخه، بعد أن قلب تأخره من الأهلي بهدف إلى فوز نفيس بهدفين، في اللقاء الذي جرى أمس على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وتوج الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام, حفظه الله، الهلال بتسليمه الكأس والميداليات الذهبية، فيما سلم الأهلي الميداليات الفضية.

سجل للهلال السويدي ويلي (65)، والبرازيلي نيفيز (72)، وللأهلي البرازيلي سيموس فيكتور (42).

بالعودة إلى المباراة، فرض الهلال أسلوبه على إيقاع اللعب، وشن هجوما كاسحا على أمل هز شباك ضيفه الأهلي إلا أن دفاع الأهلي ومن خلفه حارسه عبد الله المعيوف تألق في التصدي إلى الهجوم الأزرق.

غفا الدفاع الهلالي برهة، فتلقت شباكه هدفا، بعد أن اقتحم فيكتور سيموس الملقب بـ «التمساح» الصندوق الأزرق، وقذف كرة لا تصد ولا ترد، وقف حيالها الحارس حسن العتيبي موقف المتفرج هدفا بديعا (42).

كاد الهلال يدرك التعادل مبكرا، إلا أن العارضة الأهلاوية نابت عن حارسه المعيوف في التصدي لرأسية ياسر القحطاني بعد أن وثب لعرضية ويلي.

سار الشوط الثاني على نهج سالفه، ضغط هلالي، وتحفظ أهلاوي مع اللعب على الهجوم المرتد السريع، وكاد يعزز تقدمه بآخر إلا أن الحارس العتيبي نجح في التصدي لكرة مالك معاذ (46)، في حين مرت تسديدة فيكتور بعد أن تخلص من المدافع أسامة هوساوي بسلام بجانب القائم (47). بانت رغبة الهلال في تعديل الكفة، واتسم أسلوبه بعدم التسرع، ونجح في تحقيق مراده بعد أن خطف القحطاني كرة وراوغ المدافع جفين البيشي ومرر كرة على طبق من ذهب إلى ويلي الذي بادرها في الشباك هدفا (65).

من هنأ، بدأت لعبة المدربين، فزج البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال، بنواف العابد بدلا من محمد الشلهوب، فيما سحب البرازيلي فارياس مدرب الأهلي، معاذ ودفع بعبد الرحيم الجيزاوي، وبعدها بدقيقتين زج بوليد باخشوين بدلا من محمد السفري متخليا عن تحفظه.

واستبسل حارس الأهلي في التصدي إلى قذيفة نيفيز القوية وأبعدها ركنية (74).

ودفع الأهلي ثمن غفلته، بعد أن مرر القحطاني كرة ماكرة إلى المندفع ويلي الذي توغل من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية أخفق حارس الأهلي في التصدي لتصل إلى نيفيز الذي لسعها داخل الشباك هدفا (75).

ارتبك الأهلي، وكاد ويلي يضيف هدفا ثالثا، عندما حول بكعب قدمه الكرة التي تلقاها من رادوي من ضربة ركنية إلا أن القائم الأيسر تكفل بالتصدي لها.

وفي الدقيقة 84، رمى مدرب الأهلي بآخر أوراقه بإدخال حسن الراهب بدلا من علاء ريشاني لتعزيز هجومه، فيما سحب مدرب الهلال نيفيز ودفع بعمر الغامدي لإغلاق خط وسطه، وتكلفت العارضة الزرقاء بإبعاد قذيفة البرازيلي سيلفا قبل أن تلفظ المواجهة أنفاسها.



سامي: احتفالاتنا لن تستمر

نايف الثقيل من الرياض

أكد سامي الجابر المدير العام للكرة في نادي الهلال, أن بطولة كأس ولي العهد غالية على جميع الهلاليين, وقال «البطولة غالية من إنسان غال على الجميع, وأبارك لجميع الجماهير الهلالية على البطولة الثالثة على التوالي والخمسين في تاريخ النادي, فالنادي الذي يحقق تقريبا بطولة كل عام على عمره الرياضي يعد ناديا كبيرا».

وأوضح سامي الجابر أن احتفال لاعبي الهلال البارحة هو تتويج لجهدهم في هذه البطولة, وقال «سندع اللاعبين يحتفلون لكن يجب ألا تستمر هذه الاحتفالات, فلدينا مباراة آسيوية الأربعاء المقبل تستوجب التركيز, ولن نحمل لاعبينا أكثر من طاقتهم, فهم لم يقصروا طوال الموسم, وهم قادرون على إسعاد جماهيرهم أكثر بإذن الله».



ياسر: الهلال كبير

نايف الثقيل من الرياض

أكد ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الكروي, أنهم كانوا يستحقون كأس ولي العهد نظرا للمستوى الكبير الذي قدموه, وقال «لعبنا مباراة كبيرة وقدمنا شوطا أول كبيرا لم يحالفنا الحظ في ترجمة فرصة وتقدم الأهلي علينا, ولكن في الشوط الثاني عقدنا العزم على الفوز الذي تحقق بفضل الله ثم بجهود اللاعبين».

وبارك لجميع الهلاليين إدارة ولاعبين الفوز بالكأس, وقال «أبارك لجميع الهلاليين هذه البطولة, فالهلال ناد كبير بجماهيره وأعضاء شرفه ولاعبيه».



جيريتس يهدي ميداليته معوقا

نايف الثقيل من الرياض

أهدى البلجيكي إيريك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، ميداليته الذهبية إلى طفل معوق بعد نزوله من منصة ستاد الملك فهد الدولي في الرياض. وكان الطفل المعوق قد استقبل المدرب البلجيكي بعد نزوله من المنصة وصافحه، ما حدا بالأخير إلى تقليده ميداليته، وأكد أن هؤلاء يعانون من أجل الهلال، حيث يحضرون إلى النادي ويدعمون اللاعبين وهذا أقل شيء نقدمه لهم.



أبو عمشى: أماكنهم معروفة
السوق السوداء تختفي من باحات «الدرة» .. وتظهر على بعد 5 كيلومترات



رجال الأمن يفتشون بعض الجماهير قبل الدخول للملعب.

إبراهيم بن محمد من الرياض

اختفى أفراد السوق السوداء من على بعد خمسة كيلومترات من أسوار ستاد الملك فهد الدولي في الرياض منذ نهاية صلاة الجمعة أمس وطوال فترات أمس الأول خوفا من أن يقعوا في يد كمائن رجال الأمن الصناعي بقيادة حسين أبو عمشى الذين أعدوا العدة لهم منذ الأربعاء الماضي، استعداداً لنهائي كأس ولي العهد بين الهلال والأهلي البارحة.

وشوهد الباعة الجائلون عند الإشارات المرورية المؤدية للاستاد على خط الدمام - الرياض السريع أو على طريق خريص خوفا من أبو عمشى ورفاقه. وتمنع إدارة ستاد الملك فهد الدولي بيع تذاكر المباريات، والمواد الغذائية، وأعلام وشعارات الأندية، وتلقي القبض عليهم وتسلمهم بموجب محاضر للجهات الأمنية بعد تزايد التذاكر المزورة وخاصة في المباريات الجماهيرية، والمواد الغذائية الفاسدة التي تتسبب في تساقط الجماهير في المدرجات، أو شعارات الأندية للمحافظة على حقوق النادي التجارية. من جهته، كشف أبو عمشى المسؤول عن كتيبة رجال الأمن الصناعي في ستاد الملك فهد الدولي أن الفترة التي شهدت توافد الجماهير أمس لدرة الملاعب وما قبلها مرت بسلام، وقال «إدارة ستاد الملك فهد الدولي أصبحت اليوم تملك خبرة كبيرة في التعامل مع الأحداث الكبيرة والمباريات الضخمة». وأضاف «أصبحنا نعرف أماكن أفراد السوق السوداء، والباعة الجائلين وأين يوجدون حتى هم أصبحوا يعرفون أن وجودهم بالقرب من الجماهير بجوار الاستاد خطر عليهم». وشدد أبو عمشى أنه لا يرتاح ولا يهدأ له بال حتى يشاهد الجماهير يغادرون الاستاد مستمتعين بالمباراة بغض النظر عن النتيجة، وقال «المهندس سلمان النمشان مدير الاستاد يحرص على نجاح المباريات وتشغله قبل أن تقام بفترة، وكل اجتماعاته معنا يذكرنا براحة المشجع».

وكان 155 رجلاً من أفراد الأمن الصناعي قد رابطوا على مدى 72 ساعة في ستاد الملك فهد الدولي، بوقع ثلاث ورديات، وفرت لهم إدارة الاستاد الوجبات الثلاث اليومي، إضافة إلى مرابطة 11 مشرف أمن، وثمانية أفراد مع كل مشرف على الأماكن المهمة في الدرة.





ولي العهد يتوج الأزرق باللقب أمام الأهلي


هلال البطولة 50 زعيم لا يستكين

حسين الشريف ـ جدة

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، فريق الهلال ببطولته أمس إثر تغلبه على نظيره الأهلي بنتيجة( 2/1)، في المواجهة الختامية التي احتضنها ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، وسلم ولي العهد الكأس والميداليات الذهبية للهلال، فيما توج الأهلي بالميداليات الفضية، وذلك بحضور أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز، والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، وعانق الهلاليون البطولة رقم خمسين في تاريخ النادي متزعما الفرق المحلية. بدأ الهلال مهاجما بغية تسجيل هدف مبكر، معتمدا في ذلك على الأطراف من خلال تحركات ويلهامسون والشلهوب، وسط تراجع أهلاوي لامتصاص حماس الخصم، ونجح دفاعه في إحكام الرقابة على مفاتيح لعب الهلال، لاسيما القحطاني والبرازيلي نيفيز في المقدمة، ورغم ذلك كاد يتقدم الهلال بأول الأهداف عبر تسديدة للبرازيلي نيفز مرت بجوار القائم، ومحاولة أخرى للسويدي ويلي تألق الحارس معيوف في إنهاء خطورتها، ولم يكن الأهلي في أحسن حالاته، بعد اعتماده على إغلاق مناطقه الخلفية وإرسال الكرات الطويلة للمهاجمين مالك معاذ و فكتور اللذين لم يكونا في فاعليتهما المعهودة، الأمر الذي منح ظهيري الهلال مساندة الهجمة، حيث تواجد عبد الله الزوري باستمرار في المناطق الأهلاوية لتعزيز دور محمد الشلهوب، وعاد الأهلي لأجواء اللقاء من خلال تسديدة لمحمد السفري أنهى خطورتها حسن العتيبي، ليستفيد البرازيلي فكتور من كرة أخرى ويعالجها في المرمى الهلالي كهدف أول (د:43)، ولم تفلح المحاولات الهلالية لتعديل النتيجة لتنتهي الحصة الأولى بتقدم أهلاوي بهدف دون رد، وبدأ الأهلي مهاجما في الحصة الثانية وكاد يعزز هدفه بآخر عبر ذات اللاعب فكتور الذي تلاعب بأسامة هوساوي، وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم، عاد بعدها الهلال إلى السيطرة والتفوق على مجريات المباراة بنفس سيناريو الشوط الأول، وبرغم التنظيم الدفاعي الجيد للأهلي، إلا أن المحاولات الهلالية المتنوعة شكلت خطورة بالغة، خصوصا مع اعتماد جريتس على تنقل اللاعبين، وأثمر ذلك عن هدف التعديل بواسطة السويدي ويلي الذي استثمر كرة القحطاني العكسية وعالجها في مرمى الأهلي (د:65)، وسط احتجاج أهلاوي على اعتبار أن الكرة تجاوزت خط المرمى قبل أن يمررها القحطاني، نشط بعد ذلك الهلال الذي أحكم قبضته على المجريات، ولعب تغيير محمد الشهلوب بنواف العابد دورا في السيطرة، حيث شكل خطورة على الجهة اليمنى، وتحصل إثر ذلك على أكثر من خطأ نتيجة الضغط المتواصل على دفاعات الأهلي، وخطف الهلال الفوز والبطولة بهدف البرازيلي نيفيز، إثر خطأ من الحارس الشاب عبد الله معيوف الذي لم يتعامل مع عرضية ويلي بنجاح، لتصل للأول الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (د:77)، وكاد ويلي أن يضيف هدفا ثالثا بمهارة عالية، عندما لعب الكرة بكعبه ارتدت من القائم، ليبعدها جفين البيشي. افتقد الأهلي للتركيز بعد شعوره بذهاب المباراة لخصمه، وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة فرصة محققة للتعديل إثر خطأ نفذه البرازيلي فكتور تكفلت العارضة الهلالية برد الكرة، لتمر الدقائق دون جديد يذكر لنهاية المباراة بفوز هلالي مستحق.



سلطان بن فهد: الجميع فائز في نهائي الكأس

أنس الخميس ـ الرياض

قدم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لرعايته المباراة الختامية لمسابقة ولي العهد للموسم الرياضي الحالي، وقال: «الجميع فائز في هذا النهائي لشرف السلام على راعي المباراة، وأهنئ نادي الهلال بتحقيقه كأس مسابقة ولي العهد، وأتمنى للنادي الأهلي حظا أوفر، وشاهدنا مباراة جميلة، وأتمنى للجميع التوفيق والسداد». وفي سؤال عن تطوير الرياضة السعودية قال: «هناك لجنتان في عملية التطوير يعمل بها خبراء أوروبيون، يعقدون اجتماعاتهم مع جميع لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم، وستظهر النتائج خلال الأربعة أشهر المقبلة، بالإضافة إلى أن هناك خطوات تطويرية علمية لمستقبل زاهر للرياضة السعودية». وعن قرار إلغاء عقد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم المدرب البرتغالي خوزيه بيسيرو قال: «هذا أمر سابق لأوانه، لن نتخذ خطوة إلا بعد دراستها جيدا».



بندر بن محمد: الغريب أن لا يحقق الهلال اللقب



عادل الماس ـ جدة

أكد نائب رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد على استحقاق فريقه لقب البطولة الـ 50، بعد أن أثبت نجوم الزعيم أنهم على قدر كبير من المسؤولية ودائما يسعون لإسعاد محبي الهلال بالإنجازات في كل موسم، مشيرا إلى أنه ليس غريبا أن يحقق الزعيم البطولة، وإنما الغريب أن لا يحققها بعد الجهد الفني الكبير الذي قدم من الجميع.
وبارك الأمير بندر بن محمد لرئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وللجهازين الفني والإداري واللاعبين على مواصلة المسيرة وحصد المزيد من البطولات، خصوصا البطولة الآسيوية التي ستكون الانطلاقة الحقيقية للفريق عبر مواجهة السد القطري، وسيكون اللقب نصب أعيننا، وهذا ما سنعمل لأجل تحقيقه.
وقال الأمير بندر: المدرب البلجيكي جيرتس نجح في تقديم عمل فني جيد من خلال منظومة متكاملة معه ساهمت في تهيئة كافة الإمكانيات التي ساعدته على تحقيق الإنجازات في الموسم الحالي، مشيرا إلى أن المهاجم ياسر القحطاني سيبقى نجما كما عهدناه، وهو أكد ذلك من خلال المستوى الذي قدمه في المواجهة ومساعدة زملائه في تسجيل الأهداف، وسيظل من أبرز وأفضل المهاجمين، متمنيا أن يواصل تقديم العطاءات الفنية مع الفريق في مشواره الكروي المقبل.
واعتبر الأمير بندر بن محمد عدم مشاركة الحارس محمد الدعيع تأكيدا على أن الزعيم يعتمد على كافة نجومه صغيرهم وكبيرهم، ويبقى الهلال مليئا بالنجوم ولا يرضى بغير الذهب، مشيدا بالدعم والمساندة القوية من الجماهير والوقوف مع الفريق لمواصلة حصد البطولات وتسجيلها في سجلات الكيان الهلالي العريق.



الجابر: حصدنا 3 بطولات في ليلة واحدة

عمر الحكمي ـ جدة

أبدى المشرف العام على الفريق الأول في نادي الهلال سامي الجابر سعادته بتحقيق الفريق للقب كأس ولي العهد للموسم بعد تغلبه على الأهلي بهدفين لهدف، وقال الجابر: الهلال حقق ثلاث بطولات، الأولى التشرف بالسلام على ولي العهد، والثانية الحصول على كأسه الذهبية الغالية، والثالثة بلوغ الزعيم الرقم (50) من البطولات التي حققها الهلال على مدى تاريخه، وهذا الرقم قريب جدا من عمر تاريخ نادي الهلال أي بمعدل بطولة كل موسم، وأبارك للهلاليين إدارة وأعضاء شرف وجماهير على هذه الإنجازات، وأقدم الشكر الجزيل لنجوم الهلال الذين قدموا مستوى عاليا ولم يستسلموا بعد أن تقدم الأهلي بهدف وكانوا رجال مواقف كعادتهم، وإن شاء الله هدفنا الآتي يتمثل في الفوز بإذن الله بلقب بطولة النخبة على كأس الملك، وهي البطولة الأغلى ومبروك لكل هلالي وحظ أوفر للأهلي الذي قدم أمامنا مستوى عاليا وكان ندا قويا للهلال طوال شوطي المباراة».



الأمير عبد الرحمن بن مساعد الحاضر الغائب

عمر الحكمي ـ جدة

غاب رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد للمرة الثانية على التوالي في هذا الموسم عن نهائي كأس ولي العهد بعد أن غاب عن نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد بسبب ظروفه الصحية الخاصة، ورغم ذلك إلا أنه كان يتابع كل صغيرة وكبيرة عبر الجوال مع شقيقه الأمير عبدالله بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد والمشرف العام على الفريق سامي الجابر.
من جانبه، عبر عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن مساعد عن سعادته الكبيرة لحصول فر يقه على لقب كأس سمو ولي العهد، وقال: الهلال نجح في تقديم مباراة كبيرة، وتمكن من تحقيق اللقب الغالي أمام فريق الأهلي الذي كان ندا له، والبطولة تؤكد سير الزعيم في الطريق الصحيحة، ورغم التعب والإرهاق إلا أن لاعبي الفريق كانوا رجال مواقف وتمكنوا من تحقيق الفوز بعد مستوى عال يشهد له القاصي والداني، وبهذه المناسبة أزف التهاني للهلال وأتمنى الحظ الأوفر للفريق الأهلاوي، الذي نجح مع الهلال في تقديم نهائي كبير يليق بسمعة الكرة السعودية.
وزاد: بحول الله ــ عز وجل ــ سنواصل التفوق للقب الآسيوي الذي نأمل تحقيقه، موجها التهنئة لكافة الهلاليين إدارة وأعضاء شرف وللجماهير خاصة التي ساندت الفريق بكل قوة طوال شوطي المباراة، ومتمنيا التوفيق للأهلي في البطولات المقبلة.



المحللون: جيرتس كسب فارياس في شوط المدربين

عمر الحكمي ـ جدة

أكد المحلل والدولي السابق محيسن الجمعان أحقية الهلال ببطولة كأس ولي العهد التي حققها الفريق أمس.
وقال: «الهلال كان المسيطر طيلة فترات المباراة والأهلي فاجأه بهدف في الشوط الأول غير أنه استطاع إدراك التعادل».
وأضاف «مدرب الهلال تفوق على مدرب الأهلي لاسيما في شوط المدربين الشوط الثاني».
في حين أكد المحلل مدني رحيمي أن خبرة لاعبي الهلال حسمت المباراة لصالح الفريق، مشيرا إلى أن «الارتباك الذي ظهر في الخطوط الخلفية للأهلي ساهم بشكل كبير في خسارة الأهلي».
وأضاف « كان الهلال عموما هو الأفضل من الأهلي واستطاع جيرتس أن يتفوق على الأهلي طيلة مجرياتها».
من جانبه قال المدرب الوطني عبد العزيز الخالد «تمرس الهلال ومدربه جيرتس ساهما في حسم البطولة وإحباط التقدم الأهلاوي»، مشيرا إلى أن جيرتس قرأ المباراة بشكل إيجابي في حين كلفت تبديلات فارياس خسارة فريقه البطولة كونها لم تلق بظلالها على أداء الفريق الذي تأثر في الشوط الثاني تحديدا ولم يستطع الصمود أمام الوسط الهلالي.



30 ألف ريال ثمن أهداف ياسر
7 ملايين تدخل خزينة البطل


عبد الله القحطاني ـ جدة

تستلم إدارة نادي الهلال خلال الأسبوع المقبل من الشريك الاستراتيجي (شركة موبايلي) مبلغ 3 ملايين ريال، مكافأة حصول الفريق على كأس ولي العهد.
وينتظر أن تتلقى إدارة الهلال جائزة البطولة من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم البالغة 4 ملايين ريال.
فيما رصدت الإدارة سابقا مبلغ 150 ألف ريال لكل لاعب، في حين سيحصل اللاعب ياسر القحطاني على 30 ألف ريال مكافأته التهديفية، حسب بنود العقد والتي تنص على حصوله على 10 آلاف ريال عن كل هدف يسجله، والتي وصلت في المسابقة إلى 3 أهداف.



«2 ــ 1 » لغز الزعيم في البطولة

أنس الخميس ـ الرياض

اختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم البارحة مشواره في مسابقة كأس ولي العهد بالفوز بنتيجة (2 ــ 1) على نظيره الأهلي العائد من العاصمة الرياض خالي الوفاض، بعد أن كان الثاني متقدما في شوط المباراة الأول للمسابقة بهدف البرازيلي فيكتور. فريق الهلال بدأ مشواره في مسابقة كأس ولي العهد بالفوز على نظيره الفيصلي بالنتيجة نفسها التي أنهى بها المسابقة في دور الـ 16، وفي دور الثمانية تمكن من الفوز على فريق النصر بنتيجة (2/1)، وفي نصف نهائي المسابقة تفوق على نجران بإحراز النتيجة ذاتها.



كيال: هدف الهلال صحيح وبوساكا نجح باقتدار

عبد الله القحطاني ـ جدة

صادق الخبير التحكيمي غازي كيال على صحة هدف الهلال الأول، بعد أن حامت الشكوك حول خروج الكرة قبل لعبها من ياسر القحطاني، واعتبر كيال أن القانون ينص على احتساب الكرة خارج الملعب في حالة خروجها بكامل محيطها، وهو ما لم يحدث في حالة كرة القحطاني، وأشاد كيال بالحكم السويسري بوساكا الذي قاد المواجهة باقتدار وكان في قمة حضوره الفني، وكذلك بالنسبة لتحركاته ومتابعته للحالات التحكيمية عن قرب مما ساعده على الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وإصدار قرارات صحيحة رغم بعض الأخطاء التقديرية التي لم تؤثر على النتيجة.



الهلال استغل الفرص وحقق اللقب

عبد الله القحطاني ـ جدة

برر رئيس النادي الأهلي عبد العزيز العنقري خسارة فريقه نهائي مسابقة كأس ولي العهد بعاملي عدم التوفيق والإصابات، مشيرا إلى أن فريقه قدم مستوى جيدا ولكنه لم يوفق في التسجل، مباركا لأعضاء شرف ورئيس وإدارة ولاعبي نادي الهلال حصولهم على لقب المسابقة.
وقال عبد العزيز العنقري «الأهلي يضم 7 عناصر شابة معدل أعمارها أقل من 23 عاما، والمستقبل أمامها، وخسارة مباراة أو بطولة لن تحول دون خدمة العناصر الشابة للفريق في الاستحقاقات المقبلة بداية من البطولة الآسيوية التي سيلاقي من خلالها الأهلي الثلاثاء المقبل الفريق الإيراني.
ورفض في ذات السياق تحميل مدرب الفريق فارياس الخسارة لكون الخيارات التي كانت أمامه قليلة لاسيما في خط الوسط في ظل إيقاف تيسير الجاسم وأحمد كانو وإصابة حمود عباس وصاحب العبدالله.
وقدم رئيس الأهلي اعتذاره لجماهير ناديه وقال «كنا نأمل أن نرد على وقفات جماهير الأهلي بتحقيق لقب البطولة غير أن التوفيق لم يحالفنا بعكس نادي الهلال الذي اختلف عن الأهلي بأنه استغل الفرص التي تهيأت أمامه».



تزوير 1000 تذكرة في نهائي كأس ولي العهد

عمر الحكمي ـ جدة

كشف رجال الأمن قبيل النهائي الكبير الذي جمع الهلال والأهلي البارحة على كأس ولي العهد عن تزوير ألف تذكرة دخول للمدرجات في توجه خطير يعتبر الأول من نوعه على صعيد الملاعب في السعودية. يأتي هذا التوجه الذي ستقف أمامه السلطات بالمرصاد بعد حالات عديدة حدثت في نهائيات سابقة متمثلة في الاتجار بتذاكر الدخول في السوق السوداء ورفع أسعارها إلى الضعف.





الهلال يحقق كأس ولي العهد



كتب - علي السلمي

حقق الهلال بطولته الثانية هذا الموسم عندما توج مساء أمس بكأس ولي العهد عقب فوزه على الأهلي بهدفين لواحد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وسط حضور جماهيري تجاوز الـ 50 ألف متفرج . وتحمل البطولة التي حققها الهلال الرقم 50 في تاريخه المرصع بالانجازات والتاسعة في سجل المسابقة . وكان الأهلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس في الدقيقة ( 43 ) قبل أن يعود الهلال في الشوط الثاني ويسجل هدفين بواسطة السويدي كريستيان ويلهامسون في الدقيقة ( 65 ) والبرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة ( 77 ) .وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب الهلال الذي بادر بالهجوم بحثا عن زيارة شباك الأهلي في وقت مبكر ولكن دفاع الأخير وحارس مرماه وقفوا بالمرصاد لكل المحاولات التي كان أخطرها كرة السويدي ويلهامسون التي تصدى لها عبدالله معيوف قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر ( 9 ) ورد الأهلي بواسطة البرازيلي فيكتور الذي صوب كرة برأسه اعتلت العارضة ( 12 ) ولاحت فرصة مواتية للهلال ولكن محمد مسعد تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة للتماس قبل وصولها لمحمد الشلهوب ( 22 ) بعدها صوب عبدالله الزوري كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عبدالله معيوف ( 23 ) وصوب محمد السفري كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها حسن العتيبي ببراعة ( 34 ) وفي الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول واصل الهلال أفضليته الميدانية ولكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي الذي نجح في أخذ الأسبقية بفضل هجمة منسقة وصلت للبرازيلي فيكتور سيموس الذي صوب كرة قوية استقرت على يمين حسن العتيبي ( 43 ) وكاد الهلال يعدل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن هذا الشوط ولكن العارضة الأهلاوية تصدت لرأسية ياسر القحطاني قبل أن تأخذ الكرة طريقها خارج الملعب ( 45 ).
ومع انطلاقة الشوط الثاني أهدر مالك معاذ فرصة إضافة الهدف الثاني عندما لعب الكرة في يدي حارس الهلال حسن العتيبي رغم إنفراده التام بالمرمى ( 46 ) قبل أن يضيع زميله فيكتور هدفا محققا ويلعب الكرة بجوار القائم ( 48 ) ورغم غياب الخطورة الهلالية إلا أن السويدي ويلهامسون أدرك التعادل لفريقه إثر كرة بذل فيها ياسر القحطاني مجهودا كبيرا قبل أن يجهزها للأول الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى ( 65 ) وبعد الهدف عاد الهلال للمباراة وواصل الضغط على مرمى الأهلي بحثا عن هدف ثان وكاد يحقق ذلك لولا براعة عبدالله معيوف الذي حول كرة البرازيلي تياجو نيفيز للركنية بصعوبة بالغة ( 75 ) ولكن نيفيز عاود الكرة واستفاد من الكرة المرتدة من حارس الأهلي وعالجها مباشرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني ( 77 ) وحرم القائم الأهلاوي الأيسر الهلال من هدف ثالث بعد أن ناب عن الحارس عبدالله معيوف وتصدى لكرة ويلهامسون قبل أن يشتتها الدفاع ( 80 ) وفي الدقائق العشر الأخيرة حاول الأهلي العودة للمباراة ولكن الهلال حافظ على النتيجة حتى أعلن الحكم السويسري بوساكا عن نهايتها بفوز الهلال وتتويجه بالبطولة ..

بطاقة المباراة
الهلال والاهلي
الفريقان : الهلال – الاهلي
المسابقة : نهائي كأس ولي العهد
الملعب : استاد الملك فهد بالرياض
النتيجة : 2/1 الهلال
الاهداف : الهلال : ويلهامسون 65, تياجو نيفيز 77, الاهلي : فيكتور سيموس 43.



الشهيل مهنئا ومباركا بالبطولة الخمسين :
بعد كل هذه البطولات هل الزعيم فريق محظوظ ؟
هذا الفوز هدية للأمير الناجح ورد على جميع المشككين




عبد العزيز المقهوي - الدمام

قال عضو شرف نادي الهلال واحد رؤسائه السابقين الشيخ فيصل الشهيل بعد نهاية مباراة الامس على كأس ولي العهد ان الفريق الهلالي استحق الفوز وقدم اداء مقنعا في شوطي المباراة وكان ندا قويا للاهلي حتى بعد تخلفه وهذا يعود الى ثقافة الفوز لدى لاعبي الهلال وهذا امر تعود عليه لاعبو الزعيم كثيرا. واضاف الشهيل : ان الفريق الهلالي سيظل بطلا لهذه البطولة في السنوات المقبلة لانها تعتبر من اولوياته كما هي البطولات الاخرى. واستغرب الشهيل من مقولة ان الفريق الهلالي محظوظ كثيرا في المباريات الكبيرة حيث اكد ان هذا الكلام غير صحيح فكيف يصفون الفريق بالمحظوظ ويستغل الفرص ويحقق البطولات مشيرا الى ان رجالات الهلال يستحقون هذا الفوز الغالي على شقيقهم الاهلي الذي قدم مباراة كبيرة ولكن هذا حال كرة القدم من يستغل الفرص ويسجل يحقق الالقاب وهذا الحال لا ينطبق الا على الزعيم. واهدى الشهيل اللقب الى جميع الهلاليين وعلى رأسهم رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي ظل يدعم ويساند الفريق في اصعب الظروف وهذا ان دل فإنه يدل على حب هذا الشخص للكيان الهلالي.



قدم شكره للرئيس الجابر :
كأس ولي العهد جاءت بتكاتف جميع رجالات الهلال
عقلية جريتس ستقود الزعيم لمنصات التتويج




متابعة – عبد العزيز المقهوي

أعرب المشرف العام على نادي الهلال سامي الجابر عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على الاهلي والظفر بلقب كأس ولي العهد مشيرا إلى أن اللقب جاء بتكاتف جميع رجالات الهلال وإدارة النادي وأعضاء الشرف وجماهير الهلال الوفية مؤكدا أن الفريق حقق هدفه الاول بهذا الموسم وسيبحث عن البطولات الاخرى في المستقبل..
وأضاف الجابر: الحمد لله على توفيقه حيث كان الفريق يسير وفق برامج معينة وهذا ما قاله رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في بداية الموسم حيث كان هدفه الاول تحقيق البطولات وهو ما تحقق ولله الحمد وأبارك لجميع الهلاليين دون استثناء واللقب لم يأت من فراغ بل من عمل كبير وجهد مضاعف وأقدم التهنئة لجميع الهلاليين كما لا انسى ان اشكر الامير عبدالرحمن بن مساعد على وقفاته الكبيرة مع النادي والتي كلفته الكثير من ماله وجهده وصحته وهو يستحق هذه البطولة بكل جدارة.
وحول لقاء الاهلي قال الجابر: لقاء الاهلي كان قويا وحققنا مرادنا منه ولله الحمد وهذا يعود الى رغبة اللاعبين وفلسفة جريتس التى تثبت وتقدم من بطولة الى اخرى انه كبير مدربي الموسم.



القحطاني العائد للتألق يؤكد :
تبقت لنا بطولة هذا الموسم
دموعي انهمرت لأنني أسعدت الهلاليين




علي القطان – الدمام

اكد نجم هجوم فريق الهلال العائد للتألق ياسر القحطاني انه كان واثقا من فوز فريقه بالمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم رغم تأخر فريقه بهدف في الشوط الاول. واعتبر القحطاني ان المباراة كانت ممتعة من الفريقين ولو ان الهلال سيطر على غالبية اوقات المباراة وتحصلت له عدة فرص لم تتوج الا في الشوط الثاني. واشار الى ان حضور صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد للمباراة هو بمثابة الفخر والفوز والتكريم لكل الرياضيين ووجوده كان فأل خير على الهلال الذي توج تفوقه بالفوز بالبطولة الغالية للمرة الثالثة على التوالي. وعن الشكوك حول خروج الكرة التي عكسها لويلهامسون وجاء منها الهدف الاول والتعادل قال ياسر اعتقد ان هناك طاقما تحكيميا كبيرا والكرة لم تخرج بكامل محيطها وانا واثق كل الثقة ان الكرة لم تخرج قانونيا ولذا لم يراودني شك في خروجها وهذا ما استشهد به عدد من خبراء التحكيم بعد المباراة. وشدد على ان الهلال يسير من بطولة الى بطولة واكمل بطولاته الخمسين ليؤكد زعامته. واعتبر ان صفحة بطولة كأس ولي العهد طويت سريعا بعد ليلة فرح وبات التفكير في البطولة الآسيوية التي تنطلق قبل نهاية الاسبوع الحالي ويواجه الهلال في اولى مبارياته فريق السد القطري كاشفا ان دموع الفرح هي التي تساقطت منه بعد المباراة لأنه نجح مع زملائه في اسعاد كافة الهلاليين بالبطولة رقم 50.



العتيبي بسعادة :
اثبتنا أننا أبطال والفوز هدية للأمير عبد الرحمن بن مساعد


متابعة – عبد العزيز المقهوي

عبر حارس مرمى فريق الهلال واحد نجوم مباراة الامس حسن العتيبي امام الاهلي في نهائي بطوله كأس ولي العهد عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه في مباراة الامس والتى جاءت بعد عناء كبير وشاق ونتيجة عمل شاق طوال البطولة. واضاف العتيبي ان فريقه قدم مباراة كبيرة مساء امس وكان بطلا كونه استطاع قلب الطاولة على الاهلي وهذا اكبر دليل ان الفريق الهلالي بطل وسيظل دائما كذلك وهذا بفضل العمل الكبير الذي تقوم به الادارة الهلالية والجهازان الفني والاداري. وقدم العتيبي شكره وامتنانه للرئيس الهلالي سمو الامير عبدالرحمن بن مساعد على وقوفه خلف الفريق قبل المباراة وقدم له التهنئة بهذا اللقب الذي هو هدية بسيطة يقدمونها كلاعبين لسموه نظير ما يقدمه من دعم للفريق.



الدعيع بسعادة كبيرة :
أثبتنا علو كعبنا واللقب هدية للجماهير


متابعة – عبد العزيز المقهوي

عبر قائد الفريق الهلالي وحامي عرينه محمد الدعيع عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه في مباراة الامس امام الاهلي حيث اكد ان فريقه قدم مستوى ثابتا منذ بداية الموسم وكان أفضل الفرق ثباتا في المستوى بشهادة الجميع وهذا الامر ليس بالمستغرب على الهلال ابدا ونجومه.. وأضاف الدعيع انهم في هذا الموسم اثبتوا علو كعب الفريق الهلالي على جميع الفرق مع كل الاحترام والتقدير لها ولكن تحقيق كأس ولي العهد اكبر دليل لأنهم عملوا بجد واثبتوا أنهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم. وشدد الدعيع على انهم يجب ان يفكروا في الفترة القادمة على التركيز في البطولات الاخرى ومنها بطولة الملك بالاضافة الى المشاركة الآسيوية والتى يجب ان يثبت الفريق علو كعبه. وقدم الدعيع شكره للجماهير الهلالية على مساندتها الفريق طوال الموسم والتى كانت هي الوقود الذي استمدوا منه القوة والاصرار على تحقيق اللقب.



خالد عزيز يروي حكاية النجاح :
اللقب بجهد الجميع .. والبطولة الـ(50) توجت عطاءنا


متابعة – فيصل الشوشان

اكد لاعب خط وسط الفريق الهلالي خالد عزيز ان تحقيق فريقه للقب كأس ولي العهد يعتبر انجازا غير عادي وذلك كونه يعتبر اللقب رقم (50) بالنسبة لنادي الهلال وان هذه البطولة بالتحديد لها عدة اعتبارات بالنسبة للفريق الهلالي . وقال عزيز بعد فوز فريقه امس على الاهلي وتتويجه بلقب كأس ولي العهد : قدمنا موسما اكثر من رائع وفي هذه البطولة بالتحديد قدمنا مستويات اكثر من رائعة استطعنا من خلالها ان نتوج باللقب الغالي والذي جاء نتاج عمل جماعي من الكل سواء ادارة او اعضاء شرف وجماهير وكذلك الاجهزة الادارية والفنية الذين قدموا كل ما لديهم حتى تحقق الانجاز للهلال . وقدم عزيز شكره لكل من ساهم في اللقب واكد ان هذا اللقب هدية لسمو رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد .



القائد الهلالي أسامة هوساوي :
اللقب (50) تتويج لمسيرة مليئة بالذهب


متابعة – فيصل الشوشان

بارك قائد الفريق الهلالي أسامة هوساوي إلى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد والى كافة مسئولي النادي وأعضاء الشرف والجماهير الهلالية بعد أن أضاف الفريق البطولة رقم (50) بعد تغلبه امس على الاهلي وفوزه بلقب مسابقة كأس ولي العهد . وقال هوساوي بعد تتويج الفريق الهلالي باللقب : نحمد الله على توفيقه لنا وهذه البطولة ما هي الا تتويج حقيقي لعطاء موسم كامل بالنسبة لنا ومثلما حققنا بطولة الدوري بجدارة فها نحن نحقق لقب كأس ولي العهد بجدارة وهذا اللقب هدية خاصة لسمو الامير عبدالرحمن بن مساعد الغائب الحاضر عن المواجهة . وابدى هوساوي سعادته بعد موسم رياضي ناجح مع قدم الهلال واكد انه مع زملائه يحصدون نجاح موسم طويل وتحقيق الرقم (50) من البطولات يعتبر امرا في غاية السرور .



نفيز بفرحة بالغة :
مع الهلال تحقق كل شيء والفوز اهديه لمولودي القادم


متابعة – عبد العزيز المقهوي

تحدث لاعب فريق الهلال البرازيلي نفيز عن شعوره بالسعادة بعد الفوز الذي حققه فريقه في المباراة النهائية مساء امس امام الاهلي حيث اكد ان النتيجة التى حققها الهلال تعتبر عادلة نظير المستوى الذي قدمه في شوطي المباراة واثبت انه فريق بطل قادر على تحقيق البطولات.
واضاف نفيز ان مع الفريق الهلالي يمكن ان تحقق كل شيء سواء القاب او شهرة نظير ما يتمتع به من متابعة ومشاهدة كبيرة وهذا ان دل فإنه يدل على عظمة هذا الفريق .
واهدى نفيز اللقب وهدف الفوز الى مولوده الذي ينتظره خلال الاشهر القليلة مشيرا الى انه يريد ان يحقق كل شيء مع الهلال ويهديه الى مولوده الجديد.



الزوري نجم الهلال :
اللقب سيزيدنا إصرارا على تحقيق المزيد من البطولات


متابعة – عبد العزيز المقهوي

عبر لاعب فريق الهلال ونجم خط دفاعه عبدالله الزوري عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز في مباراة الأمس أمام الاهلي وتحقيق لقب كأس ولي العهد وهذا الأمر الذي من شأنه أن يكون دافعا لهم في المسابقات القادمة.. وأضاف : إن الهلال استحق اللقب عن جدارة واستحقاق وهذا الأمر يعود إلى الرغبة الداخلية لهم كلاعبين من اجل إثبات أنهم الأفضل والأقوى. وأكد الزوري أن الفضل بعد الله يعود إلى الإدارة الهلالية والجهاز الفني واللذين قدما الكثير في هذا الموسم وكانا سندا قويا لهم وهذا الأمر ليس مستغربا على الإطلاق.. وقدم الزوري شكره للجماهير الهلالية التي قدمت الكثير للفريق وكانت بمثابة السند القوي لهم في هذا الموسم وتمنى أن يقوموا بإسعادهم من خلال تحقيق مزيد من البطولات خلال الموسم الحالي.



بعد المباراة النهائية أمس
جيريتس يحيي جمهور الهلال بالدوران حول المضمار


متابعة – علي القطان

قام المدرب البلجيكي ايريك جيريتس بالدوران حول المضمار من اجل تحية الجمهور الهلالي الغفير الذي آزر فريقه. واكد جيريتس ان الجمهور الهلالي هو ابرز مكاسبه واكبر داعميه في مسيرة النجاح مع الزعيم. ولقي جيريتس تصفيقا حارا من الجمهور.



للبطولة الآسيوية
جيريتس يرفض الراحة استعدادا لمواجهة السد


ياسر الشهري - الرياض

قرر مدرب الفريق الهلالي جيريتس وقبل بداية لقاء الأمس في نهائي كأس ولي العهد استمرار فريقه في أداء التدريبات اليومية بغض النظر عن نتيجة اللقاء , ورفض جيريتس منح اللاعبين أي راحة لبدء الاستعداد الفعلي لخوض غمار دوري المحترفين الآسيوي والذي سيواجه فيه الهلال السد القطري بقطر في أولى جولات البطولة. الجدير بالذكر أن لقاء الهلال والسد سيقام يوم الأربعاء المقبل في الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية.



الزعيم والأهلي يخطفان سبق الشهد

متابعة – خالد علي

خطف فريقا الهلال والاهلي سبق الشهد من الفرق الاخرى بنيلهما شرف اللعب على المباراة النهائية بكأس ولي العهد برعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حيث ان شرف اللعب على المباراة النهائية بكأس ولي العهد الأمين كان بمثابة الأمنية لكل الاندية بعد عودة سمو ولي العهد الى ارض الوطن سليما معافى وكانت هذه الأمنية من نصيب الهلال والاهلي اللذين التقيا على النهائي يوم امس.



كبير يا هوساوي

متابعة – خالد علي

اكبرت الجماهير الرياضية في قائد الفريق الهلالي اسامة هوساوي ما فعله بعد سقوط لاعب الاهلي العسيري في الدقيقة 40 من زمن الشوط الاول من المباراة التي جمعت مساء امس بين الهلال والاهلي بنهائي كأس ولي العهد الأمين حيث ان هوساوي بالرغم من ان الفرصة كانت مواتية لتمرير الكرة لاحد زملائه بعد سقوط العسيري على الارض الا انه بادر باخراج الكرة وسط تصفيق حار من الحاضرين تقديرا لموقفه.



الشلهوب يفاجئ الهلاليين

متابعة – فيصل الشوشان

فاجأ المدرب الهلالي جيريتس كل المتابعين لمباراة فريقه امس امام الاهلي عندما زج بالنجم محمد الشلهوب منذ بداية المباراة بدلا عن اللاعب الشاب نواف العابد والذي شارك في معظم مباريات الفريق الهلالي في مسابقة كأس ولي العهد .
وفي الوقت الذي دخل فيه الفريق الازرق الى ملعب المباراة تفاجأ الهلاليون بتواجد الشلهوب ضمن القائمة الاساسية فيما كان العابد خارج التشكيلة . وحظي الشلهوب بتحية خاصة جدا من قبل الجماهير الهلالية والتي ظلت تردد اسمه فور هبوط لاعبي الفريقين الى ارض الملعب .



الترقب والقلق سيد الموقف

متابعة – خالد علي

تقاسم انصار الهلال والاهلي حالة الترقب والقلق منذ انطلاقة الصافرة الاولى في نهائي كأس ولي العهد الأمين فعندما تكون الكرة في متناول اقدام لاعبي الهلال تجد جماهيره تعيش في حالة ترقب وكان يقابل ذلك نوع من القلق لدى انصار الاهلي والعكس عندما تكون الكرة في متناول اقدام لاعبي الاهلي.



محيسن الجمعان بصراحة :
على جميع الأندية السعودية الاقتداء بالهلال


متابعة – علي القطان

اشاد النجم النصراوي والسعودي السابق محيسن الجمعان بالفريق الهلالي ووصفه بالنموذجي وطالب جميع الاندية بالحذو حذوه والادارات بالاقتداء بإدارة الهلال برئاسة الامير عبد الرحمن بن مساعد الذي ادار النادي بعقلية احترافية واعطى الجهازين الفني والاداري بقيادة المدرب الخبير جيريتس والنجم السابق سامي الجابر.



الطريفي الخبير التحكيمي يؤكد :
هدف الهلال الأول صحيح
علي القطان – الدمام


قال الحكم السعودي العالمي علي الطريفي نائب رئيس لجنة الحكام السعودية لشؤون التقييم الفني ان الكرة التي جاء منها هدف الهلال الاول صحيحة ما دامت انها لم تخرج بكامل محيطها بشكل صحيح.
واكد الطريفي ان القانون واضح وصريح فالكرة لا يمكن اعتبارها خارج الملعب الا في حال خروجها بكامل محيطها من الملعب وفي حال الكرة كانت على خط المرمى فلا يمكن احتسابها كهدف ما لم تتجاوز خط المرمى بكامل محيطها.



مشاهدات من المباراة

متابعة - ياسر الشهري

 انطلق اللقاء بتواجد الهلال في الجهة اليسرى لمتابعي الشاشات الفضية فيما كان الاهلي بالجهة اليمنى وكانت ضربة البداية للفريق الهلالي.
 جاءت حالة التسلل الاولى على مهاجم الاهلي مالك معاذ في الدقيقة الاولى.
 اول خطأ في اللقاء كان لمصلحة السويدي ويلي بعد إعاقة من المدافع الاهلاوي محمد مسعد.
 اول ركلة ركنية في اللقاء كانت لمصلحة الفريق الهلالي وكانت اول ضربة مرمى للهلال أيضا فيما كانت رمية التماس الاولى للاهلي.
 سيطر الهلال على مجريات اول ربع ساعة وباغت الأهلاويين بأكثر من كرة خطيرة لكن التوفيق والإبداع حالف حارس مرمى ودفاع الاهلي وسط مناوشات أهلاوية هجومية غير خطرة على المرمى الهلالي.
 خرج ياسر القحطاني من الملعب للإصابة في الدقيقة 28 وسط قلق كبير من الهلاليين إلا أن ياسر عاد وأكمل اللقاء.
 هدأ اللعب بعد مرور نصف ساعة من اللقاء وانحصر في نصف الملعب حتى أطلق البرازيلي فيكتور سيموس قذيفة هائلة اعتلت العارضة الهلالية الدقيقة 40.
 تبادل مهاجمو الاهلي الكرة بشكل جيد حتى وصلت لسيموس الذي سدد كرة قوية ومتقنة داخل الشباك الهلالية ليعلن تقدم الاهلي بهدف في الدقيقة 44 .
 رد الهلاليون سريعا على الهدف الاهلاوي عبر رأسية ياسر القحطاني التي اصطدمت بالعارضة أعلن بعدها الحكم نهاية الحصة الاولى بتقدم الاهلي بهدف دون رد محتسبا دقيقتين كوقت بدل ضائع.
 انطلق الشوط الثاني برعاية أبوية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظه الله وسط ترحيب جماهيري كبير ومن ثم تلا ذلك عزف السلام الوطني.
 بدأ الشوط بانفراد خطير لمالك معاذ بتمريرة من خلف المدافعين تصدى له العتيبي بإبداع .
 اعتمد الاهلي على الكرات المرتدة واستطاع فيكتور سيموس التسديد ولكن الكرة مرت بجوار القائم الدقيقة 48.
 تحصل محمد مسعد على اول بطاقات اللقاء الصفراء في الدقيقة 50 بعد إعاقته للسويدي ويلي.
 تحصل لي يونج على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد اعتراضه للكرة بيده في الدقيقة 54 ومن الخطأ سدد مارسينهو تسديدة جميلة مرت بجوار القادم وسط أفضلية أهلاوية في اول عشر دقائق.
 تناقل الهلاليون الكرة بشكل جيد من منتصف الملعب لتصل الكرة لياسر القحطاني الذي تلاعب بمنصور الحربي ومرر لويلي الذي كان وحيدا وضعها في المرمى كهدف التعديل الهلالي في الدقيقة 65.
 بعد الهدف الهلالي أجرى جيريتس تبديله الأول بإخراج محمد الشلهوب ودخول نواف العابد.
 رد فارياس على جيريتس بتبديلين بإخراج مالك معاذ ومحمد السفري ودخول عبد الرحيم الجيزاوي ووليد باخشوين.
 تبادل الفريقان الهجوم بعد التعادل الهلالي دون خطورة تذكر على المرميين حتى أطلق نيفيز صاروخية تصدى لها المعيوف ببراعة ويخرجها لركلة زاوية هلالية تطاول لها أسامة هوساوي تنتهي بجوار القائم الدقيقة 75.
 واصل الهلال ضغطه ومن تمريرة رائعة لياسر الذي أوصلها لويلي الذي بدوره لعبها بينية إلى نيفيز الذي سددها داخل المرمى الاهلاوي هدفا هلاليا ثانيا في الدقيقة 77.
 بعد الهدف تصدى القائم لكرة ويلي الرائعة والذي استغلها من ركنية وسط حسرة هلالية الدقيقة 79.
 أجرى فارياس تبديله الثالث بإخراج علاء ريشاني وإدخال حسن الراهب لتفعيل النواحي الهجومية في الدقيقة 84.
 بدأ الهلاليون في الاحتفاظ بالكرة في آخر خمس دقائق في محاولة لتعطيل اللعب واضاعة الوقت بشكل احترافي.
 تحصل الاهلي على خطأ من خارج منطقة الجزاء سدده مارسينهو بروعة تكفلت العارضة الهلالية بالتصدي لها في الدقيقة 89.
 التبديل الهلالي الثالث بدخول عمر الغامدي عوضا عن البرازيلي نيفيز.
 احتسب بوساكا ثلاث دقائق كوقت بدل ضائع لم يستفد منها الاهلي في تعديل النتيجة ليطلق الحكم صافرته معلنا تتويج الهلال بلقب كأس ولي العهد والبطولة رقم 50 في تاريخه.
 ألف مبروك للهلال وحظ أوفر للنادي الاهلي.



في الصميم
إنه الهلال وكفى ..!!
عيسى الجوكم




 اللقب الـ 50 يغني عن أي كلام .. فالرقم مهول , فهو يساوي نصف قرن من الزمان .. !!
 من حق الجميع أن يصرخ «وبعدين» فالهلال يكوش على الألقاب والبطولات , طماع ولا يشبع , هلاله يخالف السنن والقوانين , وقد يظهر في الشهر أكثر من مرة .
 جمهوره لا يرضى ببطولة واحدة , ولا بلقب كبير , فمطلبه كل الألقاب , فخسارة لقب والحصول على ألقاب أخرى , يعتبر في أدبياتهم فشلا وليس إنجازا , وكأن فريقهم لم يفعل شيئا .
 لا يغادر الصف الأمامي , فلم يتعود هذا الأزرق أبدا أن يقف خلف الطابور , هو من يقطع شريط البدايات والنهائيات .
 خمسون بطولة , وخزينتهم تقول هل من مزيد !!
 بالأمس دخل الذهب في دولابهم , ولكن جماهيرهم بدأت تفكر من اليوم في كأس خادم الحرمين الشريفين (الأبطال) فهذا الجمهور ينسى الفرح بسرعة , ويبحث عن فرح آخر في عجالة .
 الكاسر ياسر القحطاني .. أعاد صياغة فنه .. ليس بالضرورة أن يسجل , فالصناعة التي قدمها في هدف التعادل أجمل من الهدف نفسه .. ورأسيته التي تبنتها العارضة , كانت شاهدة على مهارته .
 يبدو أن هذا الهلال يجعل اللحاق به صعبا , فهو الذي يعيش في الضوء دائما , والناي الذي يعزف له لم يكن يوما ما حزينا , حتى قيل عن مشجعيه انهم من أولئك الذين لم يتعرفوا بعد على الكآبة والأسى والحزن والألم , فهذه المصطلحات لم يدرسوها يوما في أكاديمية الهلال , التي تهتم دائما بتدريس كتب الفرح والسعادة , ومواد لا تخلو من التكيف مع الابتسامة , ومواساة الآخر , فهم عادة من يواسون الغير , لكثرة ضحاياهم في النهائيات .
 أنهم يصرون على السير في أمواج البحر , ربما لأنهم يعشقون اللون الأزرق .. ليستخرجوا لؤلؤة هنا , ولؤلؤة هناك .. انهم يتحسسون الغالي والثمين , فيسعون له , ولا يهدأ لهم بال إلا إذا وصلوا إليه .
 إنه الهلال وكفى .. فالكلام الزائد عن الأزرق هو ناقص ..!!





اللقب 50 لخزائن الزعيم
ولي العهد يتوج الهلال بكأس سموه



ولي العهد يتوج الهلال أمس بكأس سموه

الرياض: سعد السبيعي

توج ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمس فريق الهلال بكاس سموه عقب تشريفه المباراة الختامية للمسابقة التي فاز فيها الهلال على الأهلي 1/2 في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وكانت المباراة هي المناسبة الرياضية الأولى التي يحضرها سموه منذ عودته معافاً إلى أرض الوطن.
وكان في استقبال سموه عند وصوله الاستاد أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد.
وجاء تتويج الهلال مستحقاً بهدفيه اللذين سجلهما محترفاه السويدي كريستيان ويلهامسون والبرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقتين (64 و78)، بعدما كان الأهلي قد تقدم عن طريق محترفه البرازيلي فيكتور سيموز في الدقيقة (42)، ليضع البطولة رقم 50 في رصيده المتخم بالإنجازات والألقاب.
وجاءت المباراة سريعة ومثيرة من طرفيها وقدمت متعة ولا أروع وجاءت لائقة بنهائي على هذا المستوى من الأهمية والترقب.
وخالف لاعبو الأهلي التوقعات التي كانت تعطي الأفضلية للهلال الذي كان يلعب وسط جمهوره ففرض أسلوبه بعدما استوعب الضغط الهلالي الذي استمر نحو 10 دقائق لعب كاملها تقريباً في مواقع الأهلي الخلفية.
وبعد تخطي البداية الهلالية بنجاح، وضع مدرب الأهلي البرازيلي سيرجيو فارياس الهلال تحت الضغط في مناطق الخطر، بصورة فاجأت البلجيكي إيريك جيرتس ربما أكثر من لاعبيه، معتمداً على تشكيل مقنع بطريقة 2/4/4، مقابل انتهاج جيريتس طريقة 1/4/5 مبقياً على القحطاني وحيداً في المقدمة.
وبدا تركيز مدرب الأهلي واضحا لتجنب التعرض لهدف في الشوط الأول, ولذا كانت الكرات تنتقل من مساحات ملعب الأهلي بتأمين خاص لتجنب وصولها للاعبي المهارة الهلالية، في وقت وجه جيريتس لاعبيه للهدوء فتحركوا ببطء في الملعب الأهلاوي ما سهل على المدافعين مواجهتهم قبل الوصول أمام مرمى عبدالله المعيوف الذي أبلى بلاء حسنا مع أكثر من كرة كادت تشكل خطراً على مرماه من ياسر القحطاني وويلهامسون.
وعاب على الهلاليين خلال الشوط الأول البطء وثقل بعض اللاعبين دون كرة, والتسليم غير الدقيق للزميل, وضعف الالتحامات مع المدافعين، مقابل جماعية وجدية وتكامل في الأدوار من جانب الأهلي الذي تفوق عملياً على أرض الملعب وترجم تفوقه بهدف البرازيلي الرائع فيكتور الذي قدم شوطا مؤثرا توجه بهدف التقدم في الدقيقة 42 بعد جملة رائعة استثمرها أحسن استغلال بدخوله المقنن بالكرة من بين أكثر من عنصر هلالي لم يحسنوا جميعاً التصرف مع تقدمه الذي أنهاه بتسديدة لا تصد ولا ترد على يمين حسن العتيبي.
وانتفض الهلال بسرعة وكاد يجهض التقدم الأهلاوي من كرة رأسية أطلقها ياسر القحطاني اصطدمت بالعارضة الأهلاوية في آخر ثانية من الشوط.
وبدأ الأهلي الشوط الثاني بثقة في نقل الكرة، وسنحت له 3 فرص متتالية من أقدام مالك وفيكتور ومارسنيهو دون تهديف، وتقدم بكامل عناصره نحو مرمى الهلال، وسير البداية لمصلحته، لكن عدم تعزيزه لتقدمه سمح للهلال بالعودة وتحويل مسار اللعب لمصلحته وهو يسجل هدفاً سريعاً عن طريق ويلهامسون من كرة اجتهد فيها القحطاني وأتعب المدافع الأهلاوي ليجهزها مريحة تحولت للتعادل. واستثمر الهلال خبرته وتحكم بالكرة وأجبر الأهلاويين على الميل للخشونة، ونجح في إعلان هدف الحسم عبر نيفيز بعد كرة ارتدت من المعيوف الذي خرج لمقابلة عرضية ويلهامسون تابعها نيفيز مباشرة في المرمى.
وفقد الأهلي التركيز بعد تأخره بالنتيجة، وافتقد سرعة بناء الهجمات، وأهمل مراقبة الأطراف الهلالية التي كانت تتحرك بسرعة خصوصاً مع ارتفاع إيقاع المباراة.
ويحسب للمدرب الهلالي جيريتس أنه لعب بطريقة أمنت تفوق فريقه الذي زاد تركيز لاعبيه وسرعتهم وتنقلاتهم من مركز إلى آخر، وأبدوا رغبة جادة بالظفر بالفوز.
ملخص الشوط الأول
• الهلال تفوق كثيراً بامتلاكه الكرة وتنويعه اللعب عن طريق السويدي كريستيان ويلهامسون وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وتياجو نيفيز.
• دفاع الأهلي بدا مرتبكاً في التعامل مع الكثير من الهجمات الهلالية.
• دفاع الهلال لعب مرتاحاً ولم يعان إلا في كرة الهدف الأهلاوي.
• مهاجما الأهلي مالك معاذ والبرازيلي فيكتور سيموز عانيا كثيراً من عدم التمويل.
• الهجمة الأهلاوية الوحيدة المنظمة، نتج عنها هدف رائع للبرازيلي فيكتور.
• هجمات الهلال كانت الأكثر والأخطر، خصوصاً رأسية القحطاني في آخر الشوط.
•تألق حارس الأهلي الصاعد بقوة عبدالله المعيوف ومنح زملاءه ثقة إضافية.
ملخص الشوط الثاني
• صبّ الأهلي تركيزه في إحراز هدف ثان مبكر وكاد ينجح في ذاك عن طريق هجمتين خطرتين متتاليتين لمالك معاذ وفيكتور.
• أجبرت خشونة بعض اللاعبين، حكم المباراة على استخدام البطاقة الصفراء.
• الحظ والعارضة وقفا إلى جانب حارس الهلال حسن العتيبي وحرما مارسيمهو من هدف عندما ارتطمت ضربته الثابتة بسقف المرمى.
• استشعار لاعبي الأهلي بضياع المباراة وذهابها ناحية الهلال جاء متأخراً ومارس في الدقائق ضغطاً كبيراً على العتيبي وهدد مرماه بأكثر من كرة خطيرة.
• رغم عدم مشاركته، إلا أن حارس الهلال الاحتياطي محمد الدعيع، كان أكثر زملائه سعادة بالفوز واللقب.



اللقب 50 يضيف للهلال الملايين

الرياض: عبدالله الفراج
قدم الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال (شركة موبايلي)، 3 ملايين ريال للخزانة الهلالية بعد أن حقق الفريق الأول لكرة القدم أمس لقب مسابقة كأس ولي العهد عقب فوزه على الأهلي 2/1 رافعاً رصيده من البطولات إلى 50 بطولة.
وبجانب هذا الدعم، نال كل لاعب هلالي مكافأة مالية قدرها 150 ألف ريال بمناسبة الحصول على اللقب.
وكان الهلال خسر نسبته من الشريك الاستراتيجي بعد خسارته مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد والمحددة بـ 3 ملايين ريال، لكنه نال نفس المبلغ عقب تحقيقه لبطولة دوري زين للمحترفين.
وأمام الهلال فسحة لزيادة دخله من (موبايلي) إذا ما حقق بطولة دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث سيحصل على 3 ملايين ريال، فيما سيحصل على 4 ملايين ريال إذا ما فاز ببطولة دوري أبطال آسيا الذي سيبدأ مشواره الأول فيها باللعب أمام السد القطري الأربعاء المقبل.



خبير تحكيم يؤكد صحة هدف ويلهامسون



أبها: محمد شامي

أكد العضو السابق للجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، محمد البشري صحة هدف التعادل الهلالي في نهائي مسابقة كأس ولي العهد أمس أمام الأهلي والذي أحرزه المحترف السويدي ويلهامسون عقب تلقيه تمريرة من زميله ياسر القحطاني أعقبها احتجاج من لاعبي الأهلي بأن الأخير أتى بالكرة من خارج الملعب.
وبين البشري في تصريح لـ "الوطن" أن الكرة تصبح خارج اللعب في حالة تجاوزها للخط بكامل محيطها وهو ما لم يحدث في كرة ياسر التي خرج جزء منها خارج الملعب".
وأشاد البشري بالمستوى الرفيع الذي ظهر به الطاقم التحكيمي للمباراة بقيادة الحكم السويسري ماسيمو بوساكا.



الحضور الجماهيري ينصف التقسيم



الرياض: عبدالله النهدي

قرار عدم تقسيم المدرجات بين جماهير الهلال والأهلي الذي اتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم، جاء في محله، كما أن حضور نهائي كأس ولي العهد كانوا راضين عن نسبة توزيع المدرجات بنسبة 70% للهلال و 30% للأهلي للدرجة الثانية.
ورغم أن الحضور الجماهيري للفريقين لم يكن كبيرا كما هو متوقع وترك أكثر ثلث مقاعد مدرجات استاد الملك فهد خالية، إلا أنه أظهر عدم عدالة مطالبة إدارة الأهلي بتقاسم مدرجات الثانية مع الهلال لأن الجمهور الأزرق كان الأكثر بنسبة 4 إلى1.



القحطاني "جابر" جديد في الهلال
كلاهما مصنفان ضمن قائمة "غير المحبوبين".. يجيدان التهديف وصناعة الأهداف



القحطاني ومعتز الموسى في كرة مشتركة أمس

أبها: محمد شامي
أثبت نهائي مسابقة كأس ولي العهد أمس أن مهاجم فريق الهلال الكروي الأول ياسر القحطاني يسير على خطى زميله السابق مدير عام فريقه الحالي سامي الجابر، وذلك في جملة جوانب فنية ورقمية وحتى اجتماعية.
فبدايات الثنائي كانت متشابهة بتخصصهما في تسجيل الأهداف وحسم المواجهات الفاصلة لمصلحة فريقهما "الأزرق"، إلا أن ذلك تحول فيما بعد إلى التخصص الكامل في صناعة الألعاب، وهو ما كان يقوم به سامي الجابر مع الهلال في مواسمه الأخيرة وحتى مع المنتخب السعودي، قبل أن يسير القحطاني على ذات الطريق في الآونة الأخيرة وفي الموسم الحالي بالتحديد، وكان آخر الدلائل على ذلك صناعته لهدفي الفوز في مباراة نهائي مسابقة كأس ولي العهد أمام الأهلي أمس.
وبخلاف ذلك، فالثنائي عانيا كثيرا من الحملات الإعلامية والجماهيرية من المنتمين للأندية المنافسة طوال تاريخهما، فسامي وعلى الرغم من تاريخه الحافل على مدى أكثر من العقدين من الزمن، كان دائما ما يوصف بغير المحبوب لدى بعض جماهير الأندية الأخرى، حتى عند تمثيله للمنتخب وقيادته لإنجازات ضخمة، آخرها التأهل لنهائيات كأس العالم 2006، وغيرها من الإنجازات، كما أن القحطاني بات كذلك أيضا في الآونة الأخيرة وظلت تلاحقه الشائعات والحملات وتترصد غلطاته.
وعن صناعته للأهداف، قال ياسر في تصريح لوسائل الإعلام أمس: إنه غير مبال كثيرا بمسألة تسجيله للأهداف، وأن الأهم بالنسبة له فوز فريقه ومواصلة تربعه على عرش البطولات، مبديا حرصا واهتماما كبيرا بتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال ودوري أبطال آسيا والوصول لبطولة كأس العالم للأندية لإكمال مسيرة التميز الزرقاء الموسم الحالي.
يذكر أن ياسر القحطاني عانى كثيرا في الفترة الأخيرة وظل أمام مطالب مستمرة بضرورة عودته لسابق مستواه المعروف عنه رغم أنه كان علامة فارقة في فريقه، حيث سجل في دوري زين للمحترفين 6 أهداف، وفي كأس ولي العهد هدفين، وصنع جملة أهداف أخرى، وهو ما جعل مدرب الفريق، البليجكي جيريتس يتمسك بمشاركته أساسيا في جميع المباريات.



نيفيز يعتزم تسمية مولوده "عبدالعزيز"

الرياض: عبدالله الفراج

فسر محترف فريق الهلال الكروي الأول تياجو نيفيز تعبيره بفرحة الهدف الثاني الذي سجله في مرمى الأهلي بعد أن طلب الكرة من جالبي الكرات بملعب الملك فهد الدولي ووضعها داخل قميصه ليعلن عن حمل زوجته بمولوده المقبل، وقال "كان الهدف فرصة لأعلن ذلك للجماهير الهلالية خاصة أن تلك الجماهير ومحبي نيفيز يتابعون نشاطي الكروي من البرازيل عبر الإنترنت بشكل دائم".
وعن الاسم المقترح الذي سيطلقه على مولوده أجاب نيفيز "سأطلق عليه اسم عبدالعزيز".
في المقابل كان قائد فريق الهلال محمد الدعيع الذي استلم كأس ولي العهد من راعي المباراة اللاعب الوحيد الذي لم يتسلم ميدالية المركز الأول، وقال "التشرف بالسلام على ولي العهد أغلى من كل ذهب".



سقوط شبكة تزوير آسيوية في ملعب الملك فهد الدولي
المدرج تحول لمسرح ساخر بسبب بوساكا



إقبال هلالي كبير ومبكر على بوابة دخول الملعب

الرياض: عبدالله الفراج

سقطت شبكة تزوير آسيوية (وصفت بالأكبر على مستوى القارة) في قبضة رجال الأمن داخل ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أمس قبل بدء مواجهة الهلال والأهلي بـ 75 دقيقة بعد أن قامت ببيع تذاكر مزورة خاصة بالمباراة التي أقيمت على نهائي مسابقة كأس ولي العهد.
وكانت خيوط اكتشاف التذاكر المزورة بواسطة رجال ملعب الملك فهد الدولي الذين أرسلوا رسالة بسرعة البرق لمدير الاستاد سلمان النمشان الذي تواجد بالملعب لمتابعة سير التحضيرات منذ ساعات الصباح الأولى للمباراة، ليتساقط أفراد العصابة واحداً تلو الآخر.
وراقبت "الوطن" توالي سقوط تلك الشبكة التي امتدت مواقعها الجغرافية إلى مناطق بعيدة عن الملعب خوفاً من ضبطها من قبل الجهات الأمنية، وبدأ إعداد الإجراءات الرسمية بين النمشان والنقيب فهد المطرفي اللذين أخذا بإعداد محاضر الضبط بعد اكتمال إجراءات القبض، وقام الثنائي بفرز تذاكر السوق السوداء والتذاكر المزورة أمام المقبوض عليهم بصورة إنسانية وبتعامل حضاري، ومن ثم تم تسليم أفراد الشبكة لرجال الأمن وتم تحويلهم لمركز شرطة الروضة تمهيداً لاستكمال التحقيقات معهم بعد رفعها للجهات المختصة.
وقام رجال الأمن برفع التحفظ على بعض الجماهير التي كانت بحوزتها التذاكر المزورة بعد التحقق من هويتهم وتحرير محضر رسمي بكيفية حصولهم على تلك التذاكر.
وقال أحد المشجعين لـ "الوطن" بعد أن أخلي سبيله عن كيفية حصوله على تلك التذاكر المزورة " لقد اشترى أشقائي التذاكر قبل المواجهة بـ24 ساعة من مقر نادي الهلال، ولم تكن لي رغبة بحضور لقاء فريقي الهلال إلا يوم المباراة فرافقت أشقائي وأصدقائي وقبل الوصول لملعب المباراة قمت بشراء تذكرة دخولي للملعب من الباعة المتجولين الذين يقومون ببيع أعلام التشجيع وأدواته دون أن أعلم حقيقة تلك التذكرة".
وعن تعامل رجال ملعب الملك فهد الدولي ورجال الأمن أجاب "لقد تعاملوا معي بشكل راق وحضاري وأحضروني لمكتب مدير الملعب وقابلت مدير الاستاد سلمان النمشان بحضرة ضابط الأمن فهد المطرفي وعالجوا الموقف بصورة سريعة ومن واجبي الوطني قمت بإرشادهم للمكان الذي اشتريت منه التذكرة المزورة".
ولمست "الوطن" الفرق بين التذكرة الأصلية والمزورة، حيث يصعب التفريق بينهما منذ الوهلة الأولى إلا من خلال الرجال الذين لهم دراية في ذلك كحال مدير ملعب الملك فهد الدولي سلمان النمشان الذي فسرها أمام أحد الجناة الذي استسلم لرجال الأمن بهدوء تام وكأن الطير تحوم من فوق رأسه.
وقال مختص في مثل هذه الحالات كان متواجداً ضمن رجال الأمن لـ "الوطن" "يتم تزوير تلك التذاكر عن طريق جهاز الماسح الضوئي بعد أن يتم الحصول على التذكرة الأصلية، لكن يمكن معرفة الفرق من خلال ملمس التذكرة وخطوط قطع كعبها الذي لا يتوفر في التذكرة المزورة والتي لا يمكن أن يدركها المشجع العادي، وأقترح على الشركة المسوقة أن تقوم بوضع شريط احترازي على التذاكر لمنعها من التزوير كما تفعل شركة (ماسا) المسوقة لتذاكر مباريات الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر".
وأمام هذا السقوط (الجديد) لعصابة التزوير الآسيوية، فقد تحول مدرج الملعب إلى مسرح جماهيري كبير في نشر التعليقات الساخرة حول حكم اللقاء السويسري ماسيمو بوساكا بعد تكرار المواقف غير الرياضية التي أظهرها في الملاعب القطرية والأوروبية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.



استجابة سريعة تحدد أسعار المواد التموينية في الملعب

الرياض: عبدالله الفراج

تجاوبت إدارة إستاد الملك فهد الدولي مع ما طرحه برنامج "في المرمى" في الزميلة قناة "العربية" حول ارتفاع أسعار المواد التموينية التي تباع لجماهير المباريات التي يستضيفها الإستاد والتي وصلت في بعض الأحيان إلى ضعف أسعارها الرسمية والمعروفة خارج الملعب.
وحددت الإدارة أسعار المواد التموينية ووحدتها ووضعت قائمة بالأسعار أمام الجماهير حتى لاتستغل من قبل أي متعهد للأكشاك المنتشرة في الإستاد والتي تبيع مواد مثل البسكويت والشاي والمشروبات الغازية وغيرها".
ولقي هذا التحرك رضا الجماهير التي تابعت لقاء نهائي الكأس أمس.





الهلال بطل «الكأس»... ولا عزاء لـ «أهلي فارياس»



الرياض – فارس العتيبي

توّج ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز فريق الهلال بكأس مسابقة ولي العهد، بعد أن تغلب على نظيره الأهلي في المواجهة الختامية بهدفين في مقابل هدف، وكان الأهلي البادئ في التسجيل عن طريق محترفه البرازيلي فيكتور «43»، ورد الهلال في الحصة الثانية عبر السويدي ويلهامسون «65»، والبرازيلي نيفيز «77»، وهو اللقب التاسع للفريق الأزرق والثالث على التوالي.

جاءت البداية حذرة من الفريقين وسط أفضلية ميدانية لمصلحة الهلال الذي سيطر على زمام اللعب منذ الدقائق الأولى، وهاجم مرمى الأهلي بحثاً عن إحراز هدف السبق، ساعده في ذلك تراجع لاعبي الأهلي لمناطقهم الخلفية وفرضهم حاجزاً من التحصينات الدفاعية أمام مرمى الحارس عبدالله المعيوف، واعتمد مدرب الهلال البلجيكي غريتس على تحركات المحترف السويدي ويلهامسون والبرازيلي تياغو نيفيز والشلهوب الذين تبادلوا مراكز اللعب الهجومية بشكل أزعج الدفاع الأهلاوي، وتفرغ رادوي وعزيز لقطع هجمات الضيوف في مهدها، وشكلا ساتراً دفاعياً قوياً مع رباعي الدفاع لي يونغ وهوساوي والمرشدي والزوري، فيما لعب مدرب الأهلي البرازيلي فارياس بأسلوب الضغط على حامل الكرة وتنظيف منطقته الخلفية أولاً بأول، وكثف النواحي الدفاعية بالرباعي مسعد وجفين البيشي وعبدربه ومنصور الحربي، وأشرك الرباعي ريشاني ومعتز الموسى والسفري والبرازيلي مارسيلو في وسط الميدان والثنائي مالك معاذ والبرازيلي فيكتور سيموس في الهجوم، ومرت الربع ساعة الأولى من دون خطورة تذكر ولم تكن الهجمات الهلالية مركزة أمام المرمى الأهلاوي نظراً إلى يقظة الحارس المعيوف ومدافعيه الذين تعاملوا مع الكرات الهلالية بهدوء تام وثبات كبير، ولم تكن المناوشات الهجومية الأهلاوية القليلة بذات الفاعلية بسبب قلة الكثافة العددية وعدم وجود المساندة الحقيقية لمالك وفيكتور، وسدد نيفيز كرة أرضية أمسكها المعيوف، ورد الأهلاويون برأسية فيكتور التي اعتلت عارضة الحارس العتيبي، وانطلق السويدي ويلهامسون بكرة من الجهة اليمنى وحولها عرضية خطرة أخرجها مسعد عن الخطر قبل وصولها للمتوثب ياسر القحطاني (22)، وسدد بعدها الزوري كرة خطرة خادعت المعيوف وخرجت إلى ركلة مرمى (23)، ولعب السفري كرة قوية من خطأ على مشارف منطقة الجزاء في يد العتيبي (37)، ومع تكرار المحاولات الهجومية الأهلاوية نجح «السفاح» فيكتور من إحراز هدف الأهلي الأول بعد أن تلقى كرة من معتز الموسى بشكل رائع دخل بها منطقة الجزاء الهلالية و «فجّرها» بتسديدة هائلة في حلق المرمى الهلالي مسجلاً هدف التقدم لفريقه الذي ألهب حماسة الجماهير الأهلاوية في المدرجات (43).

وفاجأ المهاجم مالك معاذ الهلاليين بهجمة خطرة مع مستهل الشوط الثاني، عندما انطلق بكرة من الجهة اليمنى، توغل بها حتى واجه الحارس حسن العتيبي الذي أنقذ الموقف في آخر لحظة (46) ، وكرر فيكتور المحاولات الهجومية الأهلاوية التي توالت بفعل تقدم الهلاليين بحثاً عن هدف التعديل وتلاعب بهوساوي وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم الهلالي (48)، وهدد محترف الأهلي البرازيلي مارسيلو داسيلفا بكرة من خارج الـ18 إلى جوار القائم الأزرق (56)، وتألق ياسر في اللحاق بكرة من الجهة اليمنى بذل فيها مجهوداً قتالياً كبيراً ومررها من على خط المرمى على طبق من ذهب للمتمركز ويلهامسون الذي وضعها سهلة في الشباك الأهلاوية محرزاً هدف التعادل (65)، بعد ذلك بدأت لعبة المدربين والأوراق الفنية، إذ دفع مدرب الأهلي فارياس بالجيزاوي ووليد باخشوين بدلاً من مالك معاذ والسفري، فيما أشرك مدرب الهلال غيريتس العابد بديلاً عن الشلهوب، وسيطر الهلال تماماً على مجريات اللعب بعد التعادل، وهدد مرمى الأهلي بسيل من الهجمات الخطرة، إذ صوب رادوي كرة قوية من الجهة اليسرى إلى خارج المرمى (71)، ثم أرسل نيفيز قذيفة صاروخية أنقذها ببراعة المعيوف إلى ركلة زاوية (75)، وعاد البرازيلي نيفيز مجدداً لإحراز الهدف الثاني لمصلحة الهلال من كرة عكسها المبدع ويلهامسون أمام مرمى المعيوف الذي لم يحسن التعامل معها ليكملها نيفيز في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً، حوّل المدرجات الزرقاء إلى موجات من الهدير الصاخب (77) ، وكاد السويدي الأش قر ويلهامسون يحرز هدفاً سينمائياً من عرضية رادوي من ركلة زاوية لعبها بالكعب ولا أروع في القائم الأهلاوي (80).





الهلال «الرزين».. يقلبها على الأهلي ويظفر بالبطولة الخمسين



الرياض: عبد العزيز الغيامة

توج ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبد العزيز مساء أمس الجمعة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال بلقب كأس ولي العهد أمام 50 ألف متفرج اثر فوزه على نظيره الأهلي بهدفين لهدف في نهائي المسابقة الذي أقيم على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



ياسر القحطاني : لم نستحق الخسارة في الشوط الأول والتعويض عاداتنا



الرياض : فارس السبيعي

وصف مهاجم الفريق الكروي الاول بنادي الهلال ياسر القحطاني تحقيق فريقه لبطولة كاس ولي العهد بأنه امتداد لما قدمه الفريق هذا الموسم من خلال فوزه بكأس دوري زين السعودي إضافة إلى هذه البطولة، واعتبر القحطاني أن فريقي الهلال والأهلي تشرفا بلقاء ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز وان مجرد الوقوف أمامه بطولة بحد ذاته منوها في الوقت نفسه بالفريق الهلالي وانه لا يستحق أن يخرج خاسرا خلال شوط المباراة الأول ولكنه عاد للتعويض خلال الشوط الثاني من المباراة .

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 20/02/2010 عند الساعة » 05:33 AM
  #2  
قديم 20/02/2010, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ keep going my team
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/12/2009
المكان: حولك وحواليك
مشاركات: 147
شكرا لكم اداره الزعيم ومجهود طيب
  #3  
قديم 20/02/2010, 03:13 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 19/04/2007
المكان: الدمــــــــــــام
مشاركات: 1,324
شكرا يا احلى شبكه

الف مبروك فوز زعيم القرن الاسيوي

عقبال الاسيويه

ان شاء الله




















  #4  
قديم 20/02/2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hsa9
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/01/2010
المكان: جوسيبي ميـآإتزـإآ
مشاركات: 197
إعـداد : R سام الاحاسيـ S


الله يعطيك العاااافيه ع الاخبااااار


ومبرووووووووووووووووكين الـ50 بطووووله يازعماء القرن


عقبااااال اسيا يااارب
  #5  
قديم 20/02/2010, 03:13 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 01/02/2009
المكان: بريدهـ الشقيقة :)
مشاركات: 26
يعطيييكم الف عافيه

ومبروووك الخمسين بطووووله

وعقبال الميييييية


  #6  
قديم 20/02/2010, 03:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2008
المكان: مدري فين
مشاركات: 1,519
الف الف الف الف الف مليووووووووون مبروووووووووك للزعيم البطوووله الخمسين


والف شكر يااحلى منتدى
  #7  
قديم 20/02/2010, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعودالرياض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2009
المكان: أينما تواجدت سأعيش !!
مشاركات: 3,433
الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك50
  #8  
قديم 20/02/2010, 03:14 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2009
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 148
عواااااااااااااااااااااااااااااافي
  #9  
قديم 20/02/2010, 03:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/04/2009
المكان: ما بين الطموح والقناعة
مشاركات: 425
؟.......................................................................
  #10  
قديم 20/02/2010, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زلفاوي 15
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 10/07/2007
المكان: الزلفي
مشاركات: 13
ألف مبروك لـ الزعيم البطوله 50
وألف شكر لكم على الاخبار.
  #11  
قديم 20/02/2010, 03:15 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 27/06/2007
مشاركات: 206
مبروك لنا البولة 50 ونبي الاسيوية
  #12  
قديم 20/02/2010, 03:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المكان: فوق الارض وتحت السماء
مشاركات: 607
الف مبروووووووووووووووووكـ

يا زعيم البطولات

شكـــــــــــرا ً يا رجال الزعيم أوفيتم الوعد
  #13  
قديم 20/02/2010, 03:15 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/01/2009
المكان: الـــــــريـــــــاض
مشاركات: 647
الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون مبرووك 50 الف الف الف مليون
  #14  
قديم 20/02/2010, 03:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $$البرنس$$
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/07/2005
المكان: لــاـــ مــكـاان لــاــ وطــن
مشاركات: 1,832
الف مبروك للهلال
.........................
  #15  
قديم 20/02/2010, 03:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلآلي كليجآ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/04/2009
المكان: HoMe Alklija موطن الكليجآ .. حيث الأجوآآء المـــآطره والأجوآء الخلآبه
مشاركات: 771
الف مبــــــــــروك الخمسين بــطوله .!


فيه نصراوي جاه بالبلوت خمسين كوش

اخر تعديل كان بواسطة » هلآلي كليجآ في يوم » 20/02/2010 عند الساعة » 03:35 AM
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube