#1  
قديم 05/10/2002, 08:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 274
هذا ميزات Microsoft Internet Explorer 6 من موقع ماكروسوفت

السلام عليكم
هذا ميزات Microsoft Internet Explorer 6 من موقع ماكروسوفت

Microsoft Internet Explorer 6
Microsoft® Internet Explorer 6 هو مجموعة من التقنيات الأساسية في Windows XP، وقد تم تصميمه لتوفير خبرة غنية في الاستخدامات الفورية وطريقة جديدة في استعراض الإنترنت. إنه يقدم هذه الميزات نفسها لمستخدمي Windows 98 وWindows 98 SE، وWindows Millennium Edition (Windows Me)، وWindows NT® Workstation 4.0، وWindows 2000 Professional. حجم التحميل الكلي للتثبيت النموذجي هو في حدود 25 ميغا بايت (MB). بأي حال, ولأن برنامج الإعداد يقوم بتحميل الملفات الضرورية فقط للكمبيوتر, فإن هذا الحجم قد يتراوح ما بين 11 و75 ميغا بايت.

أسلوب جديد في استعراض الإنترنت
تتضمن تقنيات Internet Explorer 6 العديد من الميزات الجديدة والمحسنة التي تضيف إلى Windows خبرة رائعة في مجال الاستخدامات الفورية. إنه يقدم مظهراً وسلوكاً جديدين، بالإضافة إلى إمكانيات خلاقة جديدة، بما في ذلك أشرطة Explorer المحسنة، ومراسلة فورية متكاملة، وقراءة الوسائط، والتغيير التلقائي لأحجام الصور. يمكن لـ Internet Explorer 6 كذلك مساعدتك في الحفاظ على خصوصية معلوماتك الشخصية على شبكة ويب وتوفير ميزة "تجميع الأعطال" التي يمكنها تحديد المشاكل التي يجب إصلاحها في التحديثات المستقبلية لتقنيات Windows على الإنترنت.

سهولة في التخصيص والنشر
إن تقنيات Internet Explorer 6 الآن أكثر قابلية للتخصيص من أي وقت مضى من خلال Internet Explorer Administration Kit (IEAK) 6، مما يجعل نشره ودعمه أسهل من السابق. يضيف الإصدار السادس من IEAK المزيد من التحكم عبر ميزات جديدة مثل الشريط Media, والتغيير التلقائي لأحجام الصور, والشريط Personal.

تطوير تطبيقات غنية مستندة إلى ويب بسرعة وسهولة
يتخطى Internet Explorer 6 حدود جهاز Windows الأساسي ليمكّن مطوري البرامج من بناء التطبيقات المستندة إلى ويب وتطوير المحتويات المعلوماتية. يوفر Internet Explorer 6 دعماً محسّناً لتقنيات إنترنت القياسية ويحسن السهولة والسرعة اللتين يستفيد بهما المطورون من هذه التقنيات. إن التحسينات التي تم إدخالها على نموذج البرمجة, مثل ميزات DHTML المحسنة, تفيد في إغناء قاعدة تطوير Windows على ويب.

يجعل Internet Explorer 6 خبرة Windows على الإنترنت أفضل من أي وقت مضى, ابتداءً من استعراض المحتويات على ويب من قبل المستخدم, إلى نشر وإصلاح مجموعة غنية من تقنيات Windows على الإنترنت من قبل مسؤول تقنيات المعلومات, إلى إنشاء محتويات غنية على ويب من قبل المطور.

ما هو الجديد في Internet Explorer 6?

الشريط Personal
يحسّن الشريط Personal مهارتك في الاستعراض بالسماح لك بالاختيار من بين أشرطة المستعرض الفردية المتنوعة لإظهارها على جزء أشرطة Explorer. يمكنك افتراضياً أن تبحث في ويب, وأن تشاهد الأخبار المحلية والعالمية, والأسهم, والطقس من MSNBC, أو أن تسمع الموسيقى, وتشاهد الفيديو, وتشغيل ملفات الوسائط أثناء استعراض ويب. يمكنك أيضاً تخصيص الشريط Personal بإضافة أشرطة Explorer من Microsoft ومن جهات أخرى, مثل محركات البحث, وأدوات التقويم, والتقارير الرياضية, والكثير غيرها.

شريط الأدوات Image
تسمح لك ميزة شريط الأدوات Image بحفظ الصور بسهولة وسرعة, وبإرسال الصور بالبريد الإلكتروني, وبطباعة الصور التي تجدها على صفحات ويب. يمكنك أيضاً عرض كافة الصور المخزنة في المجلد My Pictures. عندما تشير إلى الصور على صفحات ويب, يظهر شريط الأدوات My Pictures, ليعطيك وصولاً فورياً إلى وظائف My Pictures.

تغيير حجم الصور تلقائياً
لن تعود بحاجة إلى التمرير أفقياً أو عمودياً لعرض الصور الكبيرة. إذا كانت الصور أكبر من أن تعرض في إطار برنامج الاستعراض, فإن ميزة تغيير حجم الصور تلقائياً تغيّر حجم الصور تلقائياً بحيث تتم ملاءمتها ضمن أبعاد إطار برنامج الاستعراض. بالإضافة إلى ذلك, إذا انتقلت إلى صور تمت ملاءمتها ضمن إطار برنامج الاستعراض ثم غيّرت أبعاد الإطار, فإن Internet Explorer يضبط تلقائياً الصورة لتلائم الحجم الجديد للإطار. لمنع تشويه الصورة, فإن Internet Explorer يضبط الارتفاع والعرض معاً, حتى ولو كان أحدهما فقط بحاجة إلى الضبط.

الشريط Media
يقدم الشريط Media تجربة فريدة للوسائط على ويب. فهو يوفر واجهة استخدام بسيطة لتحديد موقع الوسائط وتشغيلها ضمن إطار برنامج الاستعراض. امتداداً لوظائف شريط Radio الأساسي الذي تم تضمينه في Internet Explorer 5, فإن الشريط Media يوفر عناصر تحكم بسيطة تسمح لك بتشغيل ملفات الموسيقى, أو الفيديو, أو الاثنين معاً بدون فتح إطار منفصل, والتحكم بحجم الصوت, واختيار ملفات الوسائط أو المسارات لتشغيلها, والوصول إلى وسائط مختلفة, مثل الأقراص المضغوطة المفضلة أو محطات الراديو على الإنترنت, على الكمبيوتر لديك أو في الموقع WindowsMedia.com على ويب. (هذا الموقع باللغة الإنكليزية.) يمكنك أيضاً البحث عن وسائط إضافية على الإنترنت, مثل تحديد موقع ملفات الصوت في مواقع مخازن الموسيقى المعروفة على ويب.

تكامل جهات الاتصال/الرسائل الفورية
شريط آخر جديد في Explorer, الشريط Contacts, يسمح لأعضاء MSN Messenger Service باستخدام ميزات الرسائل الفورية من ضمن إطار برنامج الاستعراض أثناء تجوالهم في ويب. وكعضو في MSN Messenger Service, سترى ميزات خدمة إرسال الرسائل وعناصر التحكم المألوفة. يتم إعلامك عند وجود هؤلاء الأشخاص قيد الاتصال حيث يمكنك الاتصال بهم فوراً عبر إنترنت. يمكنك أيضاً إرسال رسائل بريد إلكتروني, أو إجراء اتصال كمبيوتر-إلى-تلفون, أو عرض خصائص جهات الاتصال في دفتر عناوين Outlook أو Windows.

خصوصية ويب
إن Internet Explorer 6 يدعم Platform for Privacy Preferences (P3P)‎, وهو نظام قياسي طُور بواسطة World Wide Web Consortium (W3C) الذي يوفر للمستخدمين أسلوباً للتحكم بكيفية استخدام معلوماتهم الشخصية من قبل مواقع ويب التي يزورونها. يوفر Internet Explorer 6 أدوات بسيطة تسمح بالتحكم بالمعلومات المجمعة عنك من قبل مواقع ويب, ويتم إعلامك عندما تتضمن المواقع محتويات لجهات أخرى مع ملفات ارتباط. يساعد هذا النظام القياسي على حماية خصوصية معلوماتك الشخصية على إنترنت وذلك بتبسيط العملية لتقرير فيما إذا، وتحت أي الظروف، يتم الكشف عن المعلومات الشخصية إلى المواقع على ويب. تتابع Microsoft مساعدة العملاء في حماية الخصوصية على إنترنت بالاعتماد على ميزات خصوصية ويب الحالية وبتوفير تحكم إضافي مع إصدارات Internet Explorer 6 المستقبلية.

تجميع الأعطال
يتخذ Internet Explorer 6 خطوات لتحسين وثوقية برنامج استعراض ويب. عندما يتوقف Internet Explorer أو يُغلق بشكل غير متوقع, فسوف تشاهد تقرير أخطاء Internet Explorer الجديد, بدلاً من مربع الحوار العادي لرسالة الإعلام بالخطأ. يوفر تقرير أخطاء Internet Explorer خدمات تجميع الأعطال. يمكن بواسطته استخراج معلومات حول مشاكل Internet Explorer وإرسال البيانات إلى Microsoft لتحليلها. يمكنك عرض تفاصيل عن المشكلة ثم تختار فيما إذا كنت تريد إرسال معلومات عن المشكلة إلى Microsoft وإعادة تشغيل Internet Explorer. إذا حدثت مشكلة معروفة, فيمكن توفير ارتباط إلى Service Pack, أو الإصلاح الفعال, أو مقالة في Knowledge Base (KB). إذا لم تكن Microsoft عثرت أو أصلحت المشكلة من قبل, فإنه يمكن إرسال المعلومات الضرورية إلى قاعدة بيانات خاصة بالمشاكل في Microsoft من أجل البحث عن الأجوبة. يمكن لهذه المعلومات أن تساعد في تعريف المشاكل التي تحتاج Microsoft إلى إصلاحها في إصدارات Internet Explorer Service Pack المستقبلية.


متطلبات النظام

معالج 486 /66 ميغا هيرتز (ينصح بالمعالج بينتيوم)


Windows 98 وWindows 98 Second Edition:
16 ميغا بايت كحد أدنى من الذاكرة RAM
حجم التثبيت الكلي: 25.8 ميغا بايت


Windows NT® 4.0 Service Pack 6a أو ما بعدها:
32 ميغا بايت كحد أدنى من الذاكرة RAM
حجم التثبيت الكلي: 75 ميغا بايت


Windows 2000:
32 ميغا بايت كحد أدنى من الذاكرة RAM
حجم التثبيت الكلي: 75 ميغا بايت


Windows Millennium Edition:
32 ميغا بايت كحد أدنى من الذاكرة RAM
حجم التثبيت الكلي: 11.6 ميغا بايت


محرك أقراص مضغوطة (إذا كان التثبيت يتم من قرص مضغوط)


بعض المكونات قد تتطلب موارد نظام إضافية لم تذكر أعلاه.
ملاحظة يقوم برنامج إعداد Internet Explorer 6 Public Preview بتثبيت معظم الملفات على محرك الأقراص حيث يكون نظام التشغيل Windows مثبتاً, بغض النظر عن مكان التثبيت الذي تختاره. لتحرير مساحة على القرص الثابت تساوي المساحة المطلوبة للتثبيت, يجب عليك تحرير المساحة على محرك الأقراص حيث تم تثبيت نظام التشغيل Windows.

كيفية الاستخدام

أعد تشغيل الكمبيوتر لإكمال التثبيت.


كيفية إلغاء التثبيت

تأكد من عدم تشغيل Internet Explorer 6 Public Preview.
انقر فوق ابدأ، وأشر إلى إعدادات، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
انقر نقراً مزدوجاً فوق إضافة/إزالة البرامج.
حدد Microsoft Internert Explorer 6.
انقر فوق إضافة/إزالة (تغيير/إزالة في Windows 2000).

نهج الدعم للإصدار بيتا

هام هذا هو الإصدار بيتا من البرنامج, يوزع لأغراض الاختبار وتوفير المعلومات. لا توفر Microsoft دعماً تقنياً للمنتجات بيتا (انظر أدناه للحصول على معلومات حول كيفية الوصول إلى مجموعات الأخبار peer-to-peer). هذا البرنامج موجه للمستخدمين المتقدمين الذين يفحصون بانتظام الإصدارات الأولية للبرامج. إذا لم تكن متأكداً من أن هذا الوصف يشملك, فتنصح Microsoft بعدم تحميل الإصدار بيتا هذا. إذا اخترت تثبيت الإصدار بيتا من البرنامج, فتنصح Microsoft بتثبيته في بيئة اختبار وليس في بيئة إنتاج.

الدعم
الدعم المساند للإصدار بيتا من هذا المنتج غير متوفر. حالما يتم توفير الإصدار النهائي من Internet Explorer 6 إلى الناس, فيمكن للعملاء الاتصال بخدمات دعم المنتج للحصول على المساعدة. في الوقت الحالي, تم توفير موارد للدعم الفوري لمساعدتك على تجربة Internet Explorer 6 Beta.


الرجاء زيارة إحدى مجموعات الأخبار (peer-to-peer):

microsoft.public.windows.inetexplorer.ie6beta.setup
microsoft.public.windows.inetexplorer.ie6beta.browser
microsoft.public.windows.inetexplorer.ie6beta.outlookexpress

للمستخدمين خارج الولايات المتحدة:

microsoft.public.de.inetexplorer.ie6beta
microsoft.public.ja.inetexplorer.ie6beta
microsoft.public.ko.inetexplorer.ie6beta
microsoft.public.tw.inetexplorer.ie6beta
microsoft.public.cn.inetexplorer.ie6beta
microsoft.public.ar.inetexplorer.ie6beta
microsoft.public.he.inetexplorer.ie6beta


توفير المعلومات
عملية اختبار الإصدار بيتا هامة جداً لأنها تساعد على إصدار أفضل المنتجات. نحن متأكدون بأنك ستزودنا بالمعلومات الضرورية للوصول إلى هذا الهدف. لتوفير المعلومات, استخدم نموذج الإعلام الفوري في الموقع Internet Explorer 6 Public Preview Bug Reporting على ويب. (هذا الموقع باللغة الإنكليزية.)
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube