المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/10/2002, 02:36 AM
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 07/01/2002
مشاركات: 1,257
Thumbs up فـالـنـسـيـا X سـيـلـتـافـيـقـو <((تـقـديـم))> القمة بين المتصدر والوصيف!!

[c]السلام عليكم ..

أهلاً بكم اخواني الزعماء في تقديم واحدة من أقوى مباريات الدوري الإسباني للاسبوع الخامس إن لم تكن أقواها .. وهي تجمع بين المتصدر فالنسيا ووصيفه سيلتافيقو ..
أرجو من الله أن ينال هذا التقديم المتواضع رضاكم واستحسانكم ..




[gl]نـتـائـج مـبـاريـات الـجـولة الـسـابـقـة :[/gl]

فالنسيا 3-0 رايو فاليكانو
سيلتافيقو 2-2 ملقا
اتلتيكو مدريد 1-1 ريكرياتيفو
اثلتيك بلباو 0-2 مايوركا
اسبانيول 0-0 اشبيله
ريال بيتيس 3-0 برشلونة
اوساسونا 2-3 ريال سوسيداد
بلد الوليد 1-1 ريال مدريد
ألافيس 1-2 ديبورتيفو
راسينغ 1-1 فياريال




[gl] مـــبــاريــات هـذا الأســبــوع :[/gl]

مـلـــقــا - اتـلـتيـكو مـدريد
ريكرياتيفو - اثلتيك بلباو
فالنسيا - سـيلـتافـيـقـو
مـايـوركا - اسبانيول
اشـبيـليه - ريال بيتيس <==== لايفوتكم هالديربي
برشـلـونة - اوساسونا
ريـال سوسيداد - بلد الوليد
ريال مـدريد - ألافيس
ديـبورتيـفو - راسينغ سانتاندير
رايـو فاليـكانو - فياريال








[gl] فـالـنـسـيـا -- سـيـلـتا فـيـقـو :[/gl]

أقـوى لـقـاء فـي هـذا الاسـبـوع .. مـهـما بـحـثـنـا عـن كـلـمـات ومـهـما انـتـقـيـنا من عبارات لوصف هـذا اللـقـاء لـن نـوفـيـه أهـميـتـه وقـوتـه .. فـكل الـظـروف مـهـيأة لمـشـاهـدة لـقـاء يجـمـع الإثـارة والنـديـة ..
ألا يـكـفيـنا أن هـذا اللـقـاء بـيـن مـتصـدر الـدوري والـوصـيـف ..
هـذا اللـقـاء سـيـقـام فـي أرض فـالـنـسـيـا .. فـي مـلـعـب المـيسـتالا الجـميـل .. الـذي عـاشـت فـيـه جـمـاهير فالنسيا فرحة الفوز بالدوري العام الماضي .. من المؤكد أن عامل الجمهور سيلعب دوراً قوياً كعادته مع فالنسيا ..
سيلتافيقو قد يبحث عن أي مخرج في هذه المباراة ليؤكد أنه فريق قوي ولايمكن الإستهانة به في أي حال من الأحوال ..
فالنسيا الذي يتشبث بكل عامل يُبقيه على الصدارة .. وسيلتافيقو الذي كان متصدراً يبحث عن إستعادة ماسُلب منه ويريد أن يواضل انتصاراته بعد تعثره الأخير الذي كان سبباً في تنازلة عن البقاء في قمة الدوري الإسباني ..
كلا الفريقين يحملون آمالاً عريضة تتمحور حول البقاء في القمة .. فالنسيا يبحث عن تحقيق الليقا الإسباني مجدداً .. وسيلتافيقو يبحث عن مجد كبير ليضعه في مصاف النخبة ..
لمن ستكون كلمة الحسم ؟؟





[gl] وضـــــع فـالـنــســيــا :[/gl]


لانبالغ اذا قلنا أن فالنسيا يعيش في وضع يحسد عليه .. فنتائج الفريق المذهلة والمستويات التي يظهر بها لاعبوا الفريق تجعلنا نؤمن بأننا أمام فريق متميز يلعب كرة جميلة وممتعة ومرهونة بنتائج جيدة ..
فالمتتبع لمسيرة فالنسيا منذ بداية المنفسات لهذ الموسم سيلاحظ أن الفريق في تصاعد مستمر ليس فقط من ناحية النتئاج ولكن أيضاً من ناحية الأداء الذي يظهر به الفريق .. فالكل الآن يقف إعجاباً لنجوم هذا الفريق نظراً لتميزهم ..
قد يكون الفريق تعثّر في بداية الموسم حينما لعب على كأس السوبر الإسباني أمام ديبورتييفو .. فقد خسر الفريق لقاء الذهاب والإياب .. وبغض النظر عن ظروف اللقائين من نقص وطرد .. إلا أن هذا الأمر أثار حُزن وخوف الجماهير من أن تكون بداية الموسم بداية ضعيفة فتتوالى بعد ذلك سقطات الفريق ..
لكن نجوم فالنسيا كان لهم رأي آخر .. فقد عادوا ليدخلوا الدوري وهم على استعداد تام .. واتضح لنا ذلم من خلال نتائج الفريق التي قدمها .. فقد لعب أول لقاء له في الدوري خارج أرضه .. وكان أمام مايوركا وعلى الرغم من صعوبة هذا الفريق ومفاجآته التي كثيراً مايُحدثها على أرضه .. إلا أن فالنسيا خرج بفوز مُستحق وبهدفين دون مقابل ليطمئن جماهيره بأنه متمسك باللقب ولن يتنازل عنه بسهولة ..
عاد الفريق بعدها ليلعب على أرضه وبين جماهيره أمام الفريق الصاعد حديثاً لدوري الأضواء ودوري الأقوياء وهو ريكرياتيفو الذي لم يُشكل عائقاً أمام نجوم فالنسيا .. فقد تمكّن اللاعبون من هز شباك الخصم وبثلاثة أهداف دون مقابل .. ليعطي بذلك أيضاً إشارة واضحة أنه عاقد العزم على البقاء في القمة .. لكن مع ذلك .. لم يأتي إختبار قوي للفريق حتى الآن ..
بعد ذلك اتجه الفريق إلى بطولة أبطال الدوري .. ليقابل فريقاً كبيراً له صيته في الملاعب الأوروبية والانجليزية خاصة .. كان هذا اللقاء أمام ليفربول ذلك الفريق المبدع والذي تحوي صفوفه عدة أوراق من شأنها تغيير الأوضاع وتعديلها لصالح ليفربول .. لُـعـب هـذا اللقاء على أرض فالنسيا وتواجدت الجماهير لتؤازر فريقها وبشدة بحثاً عن تحقيق فوز ثمين أمام ليفربول وفي بطولة كبيرة يطمح فالنسيا لضمّها .. قدّم فالنسيا في ذلك اللقاء كرة جميلة واسلوباً رائعاً وانتهى بفوز الفريق بهدفين دون مقابل .. هذا الفوز أعطى الجميع إشارة بأن فالنسيا هو (مارد) لايرضى الخسارة أبداً ..
بعد ذلك اتجه الفريق إلى مقابلة ملقا .. ذلك الفريق العنيد اذا مالعب علىأرضه .. وهذا ماحصل فقد كانت المباراة في أرض ملقا .. وبأحداث مفاجئة كانت المباراة تتجه إلى خسارة فالنسيا بهدفين لهدف واحد .. إلا أن انقولو لاعب فالنسيا أنقذ فريقه في آخر دقيقة من عمر المباراة واستطاع أن يسجل هدف التعادل الذي أخرجهم من خسارة كان قريبة جداً إليهم ..
ومن ثم عاد الفريق مجدداً لبطولة أبطال الدوري ليلعب على خارج أرضه وأمام فريق سبارتاك موسكو .. رأى الكثيرون أن نجاحات الفريق قد تلاقي نوعاً من التعثر خصوصاً وأن الفريق يلعب خارج أرضه هذه المرة .. لكن فالنسيا وبنجومه الكبار استطاع أن يفرض كلمته وأن يعود بنقاط اللقاء بعد أن حقق فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف .. هذ الفوز أكمل سلسة الإنتصارات التي لم تنقطع مع فالنسيا ..
ومرة أخرى يعود الفريق ليلعب علىأرضه وأمام رايوفاليكانو .. كانت الآمال أن يواصل الفريق نجاحاته وكان هذا هو الأقرب . فالخصم ليس بذلك الفريق الكبير .. ولكن يظل عنصر المفاجأة في الدوري الإسباني موجوداً في كل حين .. انتهى هذا اللقاء كما أراده فالنسيا .. فقد تمكن الفريق من تحقيق ثلاث أهداف وضعته في صدارة الدوري وتأمل الجماهير مواصلة ذلك التفوّق ..
اذاً يتّضح لنا من خلال هذه الأسطر السابقة أن فالنسيا يعيش مرحلة انتصارات قوية وكبيرة في نفس الوقت .. فقط يأمل فالنسيا أن لايتوقف هذا الإبداع أو حتى يتعثّر فمن الصعب أن يخسر الفريق نقاط اللقاء وخصوصاً أنه على أرضه وبين جماهيره ..





[gl]وضــــــــع ســيــلـتــافــيــقــو :[/gl]



لانختلف على أن سيلتافيقو هو الآخر يعيش في مرحلة أثارت العديد من الأحاديث حول هذا الفريق .. وبالطبع هي أحاديث إعجاب وتصب حول مافعله هذا الفريق الذي في لقاءاته يقدم لنا كرة جميله ويتميز كثيراً بلاعبيه الذين يقدمون الكثير من اللمحات الفنية وفي مختلف المراكز ..
فكل من تابع هذا الفريق وهو يخوض مباريات الليقا الإسباني سواء هذا الموسم أو حتى المواسم السابقة سيعلم مدى الإمكانات التي يمتلكها لاعبيه ومالذي بإمكانهم تقديمه .. وبكل صراحة لا أخفيكم أنني من معجبي هذا الفريق وأتمنى مشاهده في الموسم القادم يشارك في بطولة أبطال الدوري ..
عموماً سيلتافيقو خرج بنتائج جيدة في مباريات مختلفة ومنها اللقاء الذي لعبه الفريق خارج أرضه وكان أمام اشبيليه .. لايخفى علينا قوة سيلتا فيقو ولكن في نفس الوقت لايخفى علينا المفاجآت التي تحدث كثيراً من فرق الدوري الإسباني وخصوصاً من الفرق الصغيرة التي تلعب على أرضها .. لذلك توجه سيلتافيقو لخوض اللقاء بحذر تام .. ولكن استطاع تسجيل هدف وتمكن من المحافظة عليه حتى انتهى اللقاء وعاد الفريق بنقاط اللقاء التي يحتاجها لتكون انطلاقة قوية في بداية الدوري ..
بعد هذا الفوز اتجه الفريق لخوض غمار تصفيات كأس الملك الإسباني .. وبطبيعة الحال التصفيات الأولية تحوي العديد من الفرق الصغيرة التي قد لاتنافس على الكأس .. ولكن كان هذا اللقاء على أرض الخصم وهو بورقوس وهو نادي بعيد كل البعد أن يتواجد في دوري الكبار .. لكن استطاع سلتافيقو استطاع الظفر بالفوز وبالتالي تشكيل دافع جيّد لمواصلة مشوار الانتصارات ..
بعد هذا اللقاء عاد فريق سلتافيقو ليخوض لقاءاً في الدوري الإسباني أمام مايوركا .. بتألق نجوم سيلتافيقو وبدعم جماهيرهم التي تفاعلت مع أحداث اللقاء الذي اقيم في أرض سيلتافيقو .. تمكن الفريق من الخروج بفوز جيد وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .. وكان هذا الفوز يُشكل داعماً كبيراً للفريق في مباراته القادمة في كأس الاتحاد الأوروبي .. واتضحت لنا بالفعل نيّة الفريق في عدم توقف قطار الفوز ..
وجاء الوقت ليدخل الفريق جو مباريات تصفيات كأس الاتحاد الاوروبي .. و اللقاء سيجمعه بفريق اودينزي الدنماركي .. طبعاً على أرض سيلتافيقو .. استغل سلتافيقو عامل الأرض والجمهور وخرج بفوز جيّد بهدفين مقابل لاشئ كانت بعد مستوى جميل قدمه الفريق .. هذا الفوز بمقدار ماهو يدعم الفريق إلا أنه يتطلب مواصلة المشوار والثبات على هذا المستوى الجيد ..
كان يتوجب على الفريق أن لايتوقف بعد كل هذه الانتصارات .. وذلك ليثبت أنها ليست مجرد نجاح عابر سرعان مايزول وتتبخر معه الآمال ..
وكان الفريق ونجومه عند حسن الظن عندما لعبوا لقاءاً أمام النادي الصاعد حديثاً لدوري الأضواء وهو ريكرياتيفو .. وهذا الفريق الذي يطمح في أن يخلّف ولو شيئاً يسيراً من الذكريات الجميلة في لقاءات الفريق .. وماشجّع على ذلك هو تسلُّحِهم بالأرض والجمهور .. بيد أن سيلتافيقو فرض كلمته وقبل ذلك أداءه على مجريات المباراه .. واستطاع الخروج بفوز كبير وبثلاثة أهداف منحت الفريق نجاحاً كبيراً في مواصلة المشوار الذي من الصعب أن يُتقنه أي في فريق ..
كما ذكرت بقدر ما أن للإنتصارات المتواصلة نشوة لاتتكر كثيراً .. إلا أنها تحمل عبئاً كبيراً من الصعب تحمّله .. فالفريق وجماهيره تبحث وبشدة عن عدم فقدان تلك النشوة وتلك الانتصارات الرائعة .. لذلك كان لقاء الفريق أمام ملقا والذي له مواقف ومفاجآت متعددة مع العديد من الفرق .. فسيلتافيقو وعلى الرغم من أنه لعب على أرضه وبين جماهيره التي طمحت بأن لايتوقف أبداً مسلسل الفوز لفريقها .. إلا أن ذلك حدث وخرج الفريق بتعادل بهدفين لكلا الطرفين .. ماهوّن الأمر الأمر وخفف وطأته هو أن النتيجة انتهت بتعادل وليست بخسارة .. وأن انتصارات الفريق لم تتعثر بخسارى مؤلمة بل بتعادل منح الفريق نقطة واحدة منه ..
وعاد الفريق مجدداً لكأس الاتحاد الأوروبي ليخوض وعلى خارج أرضه مباراة أمام اودينزي الدنماركي .. وكان سيلتا قد تمكن من الفوز بلقاء الذهاب بهدفين دون مقابل .. لذا كان من المتوقع أن يطغى على أداء الخصم الهجوم والضغط المتواصل والذي يبحث من خلاله عن تعويض مافات في لقاء الذهاب .. في هذا اللقاء ظهر سيلتافيقو بمستوى سئ وكان لاعبوه بعيدين عن مستواهم .. صحيح انهم يلعبون خارج أرضهم وكان لابد عليهم من تغيير التكتيك الهجومي ولكن المشكلة كانت في مستويات وعطاء اللاعبين .. فمن موستوفوي ومروراً بخوان فران إلى خيسولي والبقية .. وانتهى اللقاء بهف وحيد لاودينزي .. ولكن النتيجة كانت في صالح سيلتافيقو وهو ماكان يبحث عنه الفريق من خلال الأداء الذي ظهر به ..
اذاً من الواضح والجلي أن سلتافيقو عاش لفترة في القمة .. وإن كان قد تعثّر لكن هذا لايعني أن الفريق بدون أمل .. فهم قادرون على العودة إلى القمة مجدداً على الرغم من بعض الظروف الراهنة ..






[gl]الـجـهـاز الـفـنـي لـفـالـنـسـيـا[/gl]



ما إن نتحدث عن فالنسيا وعن اسلوب لعبهم الراقي إلا وسرعان مايتبادر إلى أذهاننا ذلك المدرب الرائع الذي وُفِقَ كثيراً في أن يُشكل فريقا يجمع بين المتعة الكروية والنتائج الجيدة ..
بينيتيز هو ذلك المدرب الذي جعل الكثيرين يقفون له احتراماً وإعجاباً به .. لأنه استطاع أن في الموسم الماضي أن يحتضن هو وفريقه بطولة الدوري الإسباني من أمام بعض من عتاهية الكرة .. كريال مدريد وديبوتيفو وفالنسيا والبقية .. وليست النتائج وحدها فقط .. بل أُعجبنا جميعاً بفالنسيا كمجموعة من اللاعبين المبدعين الذين له سحرهم الخاص في المستطيل الأخضر ..
لا يمكن أن نُقلل من قدرة بينيتيز في قيادة فالنسيا ولكن يجب أن ننوه على بعض المشاكل التي تطفو بين الحين والآخر بينه وبين بعض اللاعبين .. وبالتحديد كيلي قونزالبيس النجكم الأرجنتيني الذي تحدث الكثيرون حول احتمالية انتقاله إلى الانتر في الفترة التالية للإنتقالات وأرجأ البعض ذلك إلى المشاكل التي بينه وبين بينيتيز .. ولكن قونزاليس اكتفى بالقول بأن هذه المشاكل قد انتهت وأنه قد نسي الماضي .. يتبقى لنا انتظار ماسيسفره اللقاء من نتيجة وحينها الحيدث سيكون أطول حول بينيتيز ..





[gl]الـجـهـاز الـفـنـي لـسـيـلـتـافـيـقــو[/gl]



المدرب الجديد لسيلتافيقو وهو انجيل لوتينا .. لايمكن لأي عاقل أن يُنكر ماتمكن هذا المدرب الإسباني من إضافته للفريق .. لايعني هذا أن سيلتافيقو بعيد عن أن يحقق نجاحات جيدة ولكن لنعلم أن الفريق إلى الآن لم يخسر أي مباراة رسمية!!
لذلك ليس من الغريب أن نعترف بأن هذا المدرب لديه قدرات عالية في توظيف إمكانات لاعبيه .. هذا المدرب الإسباني والذي كان مدرباً لفريق اوساسونا .. يبحث عن إثبات أن لديه الكثير ليقدمه مع فريق جيد كسيلتافيقو .. وفي الواقع هو قد أنهى خطوات كبيرة في هذا الأمر .. ولكن يجب أن يمر في امتحانات صعبة للغاية مثل هذا اللقاء .. لكي تظهر لن جانباً آخراً من مدرب الفريق لوتينا ..






[gl]خــطــوط فـالــنـــســـيــا[/gl]

خطوط فالنسيا قد لاتمتلك تلك الأسماء (الكبيرة) كزيدان وريفالدو وشيفتشنكو .. ولكن لنكن على يقين تام بأن هذه الخطوط متى ماظهرت بمستواها القوي فهي قادرة على فعل الكثير .. وخصوصاً ماقد يراه البعض بعيداً عن متناول فالنسيا .. فجميعنا نتذكر ماحدث في الموسم الماضي حيال الدوري وأنه لن يخرج من يد ريال مدريد وبنجومه الكبار الذين بإمكانهم تحقيق المستحيل .. ولن يخرج أيضاً من يد برشلونة ونجومه اللامعين .. ولاحتى ديبورتيفو الذي أضاف كأس الملك وكانت عينه على لقب الدوري .. لكن فالنسيا تفوق على الجميع بعد أن قدّم الفريق العديد من المباريات الجميلة التي استحق أن يكون من خلالها بطلاً للدوري ..



فإذا ما أخذنا نظرة على حراسة المرمى في فالنسيا .. فنجد أفضل حارس إسباني يحمي ذلك العرين .. وهو كانيزاريس الذي يعد واحداً من أفضل حراس المرمى في العالم .. فخبرته كافية بأن يدخل أي لقاء بثقة الكبار .. وردة فعله السريعة التي تميزه وتجعله أسداً يقف بكل صلابة ليحمي عرينه ..
لاننسى أنه حصل على أفضل حارس في الدوري من ناحية النتائج في الموسمين السابقين .. وأيضاً هو أفضل حارس في الدوري لهذا الموسم حتى هذه الجولة ..
وأيضاً في حالة غيابه أو حتى لو عمد المدرب إلى اراحته فإننا نجد بالوب الحارس الإسباني الذي كان في صفوف فياريال سابقاً ولكن فالنسيا ضمه ليكون خياراً ثانياً بعد الحارس العملاق كانيزاريس ..



خط دفاع فالنسيا لم نتعود أن نشاهده مسرحاً يأخذ فيه لاعبوا الخصوم راحتهم فيه .. فإذا ماعلمنا أن كانيزارس يحمي مرمى الفريق بإقتدار فمايسهل مهمته أحياناً هو ذلك الدفاع الجيد الذي يقف أمامه ..
فالأرجنتني أيالا الذي يصنفه البعض واحداً من أفضل قلوب الدفاع في الليقا الإسباني .. يقف بخبرته وبمهارته الدفاعية الجيدة .. وإن كنا نرى في بعض ألعابه نوعاً من الخبث الذي يوقعه أحياناً في مواقف صعبة .. ونتذكر جيداً ماحدث في كأس السوبر الإسباني ..
ويقف بجانبه توريس اللاعب الذي كان يلعب سابقاً في صفوف تينيريفيه .. وبطبيعة الحال هو الأقرب للمشاركة لكن من المحتمل أيضاً أن نشاهد مارتشينا بدلاً منه ولكن قد يكون خياراً ثانياً لبينيتيز ..
على الأطراف قد نشاهد الإيطالي الكبير كاربوني وذلك عائد على مدى جاهزيته .. ويبقى متميزاً لكن أحياناً يتخذ تصرفات توقعه وفريقه في مواقف هو في غنى عنها .. ومن الحتمل أن يتواجد أيضاً فابيو أوريلو وهذا الآخر جيد وخصوصاً أن له مشاركات هجومية كثيراً ما أفادت الفريق كما حدث في المباراة الأخيرة التي خاضها الفريق حينما أضاف أحد أهداف اللقاء .. ولاننى تواجد بيليقرينو كظهير قوي ولديه مساندات جيدة لخط المقدمة ..



خط وسط فالنسيا لم يختلف اثنان على القوة الهائلة التي تأتي من لاعبيه المبدعين والمتميزين في تأدية أدوارهم الهجومية وحتى الدفاعية .. وكما شاهدنا في لقاءات الفريق الكل يبدع ومتى ماغاب أحدهم فالبديل القوي جاهز ..
فمن ألبيلدا الإسباني الذي شاهدناه في هذا الموسم وأيضاً الموسم الماضي يقدم مستوى جيد مع الفريق .. ولديه أدواره الدفاعية المهمة .. فهو يشكل حاجزاً آخراً أمام دفاع الفريق .. وبجانبه يوجد النجم المبدع باراخا والذي تحدث عنه الكثيرون بأنه أحد أهم الأعمدة التي يتكئ عليها الفريق .. فهو يمتلك قدرة دفاعية ممتازة .. إضافة إلى النزعة الهجومية في هذا اللاعب الذي أحياناً أو نقول غالباً مايجهز كرات جميلة لزملائه في الفريق .. ولايغيب عن بالنا خوان سانشيز الذي قد ينتظر إشارو مدربه للنزول في أي لحظة ..
ويأتي أمامهم ثلاثي الوسط المتقدم .. النجم الأرجنتين المبدع أيمار الذي يعول عليه الفريق كثيراً في كل المباريات وخصوصاً اللقاءات الكبيرة التي تحتاج إلى لاعب كبير ومهاري مثله .. فهو يمتلك القدرة الكاملة على قيادة خط وسط فريقه بنجاح تام .. وفي أي حالة فمن الممكن نشاهد أنقولو الذي عادة مايشارك في اشلوط الثاني أة حتى متأخراً نوعاً ما .. وعلى جانبيه يتواجد روفيتي الذي غالباً ما يشكل ازعاج لدفاعات الخصوم .. وأيضاً فيسينتي والذي قد نشاهد دي لاس سانتوس بديلاً له .. ويبقى غياب كيلي قونزاليس بسبب الإصابة نقص كبير ولايخفى علينا إمكانات هذا اللاعب الرائع ..

هجوم الفريق وبسبب الخطة التي يلعب بها فالنسيا والتي غالباً ماتعتمد على مهاجم واحد .. نجد ميستا والذي عادة مايبدأ به بينيتيز اللقاء .. ويعاب على هذ اللاعب أنه ليس من نوعية المهاجمين القناصين الذي بإستطاعتهم التهديف من فرص صعبة .. وأحياناً نجده يضيع فرصاً سهلة غالباً ماتكون في متناوله تسجيلها .. لذلك في حال عدم إشراكه سنجد المهاجم النرويجي الجيد كاريو والذي تمكن من تسجيل هدفين في لقاء الفريق أمام باسيل والذي انتهى بفوز فالنسيا بستة أهداف لهدفين .. هذا المهاجم من المؤكد أن سيشكل خطورة بالغة على الخصم .. ولاننسى سالفا باليستا أو حتى خوان سانشيز حيث يبقان بديلان جاهزان ..

هذا مرور سريع على خطوط الفريق التي من المحتمل أن تتكون التشكيلة منه ..
وبطبيعة الحال تظل أحد أفضل التشكيلات في الدوري الإسباني .. وخصوصاً بعد أن لاحظنا النتائج الممتازة والمتواصلة من الفريق وفي مختلف المنافسات .. لتدعم اعتقادات الكثيرين بأن فالنسيا سيكون كابوساً للجميع في هذا الموسم ..






[gl]خـطــوط سـيــلـتــافـيــقـــو[/gl]

خطوط فريق سيلتافيقو التي منحته في هذا الموسم تميزاً وتوهجاً لم نره منذ مدة مع هذ الفريق .. لاعبوا هذا الفريق يتميزون بقدرتهم على العطاء وبشكل قوي في مختلف مراكز الفريق .. خصوصاً إذا لم يغب أحد منهم بداعي الإصابة أو الإيقاف ..

ففي حراسة المرمى نجد الحارس الدولي الأرجنتيني المبدع كافاليرو والذي يبقى هو الخيار الأول لـلوتينا .. وعند غياب هذا الحارس أو حتى اذا مابحث المدرب عن اراحته فالبديل هو بينتو مثلما حدث في لقاء الفريق الأخير أمام اودينزي الدنماركي .. ولكن من المؤكد أن لوتينا سيكون حريصاً كل الحرص على أن يتواجد كافاليرو في حراسة المرمى ..



خط دفاع سيلتافيقو يعاني من غياب قلبي الدفاع سيرجيو ومينديز وذلك بداعي الإصابة .. وحتى الآن الأقرب هو غيابهما ولانعلم مدى إمكانية مشاركتهما .. ويظل البديلين فيلاسكو و ساييرز هما أفضل من يحل بدلاً من الغائبين .. ويبقى في مركزي الظهيرين اللاعب البرازيلي سيلفينهو والذي يلعب في الظهير الأيسر .. وبإمكانه إثراء الفريق بمشاركات هجومية فعّالة .. وأيضاً اللاعب الآخر هو بيريزو الذي سجل الهدف الثاني في مرمى ملقا في لقاء الفريق في الدوري الإسباني .. ويبقى أيضاً اللاعب الإسباني كويرا متواجداً في حال رغب لوتينا إشراكه ..

وسط سلتافيقو هو لأهم خطوط الفريق .. فيتواجد به مجموعة قوية من اللاعبين .. ولولا الإصابات التي عصفت بهذا الفريق لشاهدنا تفاؤلاً أكثر بخروج الفريق بنتيجة إيجابية أمام فالنسيا ..
فالنجم الفرنسي لوسين صاحب العطاء والمجهود الوافر والذي يُعد واحداً من أهم اللاعبين في وسط الفريق .. بجانبه يأتي البرازيلي جوافينلا الذي أثبت أنه يمتلك الكثير ليقدمه مع الفريق .. فعلى الغرم من بلوغه 32 سنة إلا أنه يقدم عطاءاً جيداً في وسط الملعب .. ولكن غالباً مانجد لوينا يحرص على استبداله في مجريات اللقاء ..

ويأتي أمام هذان الإثنين اللاعب الروسي المبدع والذي غالباً مايكون هو مفتاح إنتصارات الفريق وهو قائد سيلتافيقو أليكساندر موستوفوي .. مستويات هذا اللاعب ومهاراته جعلته أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإسباني بشكل عام .. وتأتي الإصابة لتحرم الفريق من خدمات اللاعب الأرجنتيني المبدع قوستافو لوبيز والذي تعودنا أن يُشكل ضغطاً كبيراً على أي دفاع يواجهه .. ولكن في هذه الحالة قد نشاهد كوديت بديلاً له .. وفي الجهة الأخرى نجد اللاعب خوان فران والذي كان يلعب سابقاً في صفوف فالنسيا .. وهذا اللاعب غالباً مايكون متواجداً في الظهير إلا أننا نشاهده أحياناً في هذا المركز .. ويبقى أيضاً غياب اللاعب البرازيلي فاقنر الذي يمتلك مهارات عالية ومتميزة .. يبقى غيابه أمراً سيئاً ينضم بجانب مايواجه الفريق من نقص .. ويتبقى اللاعب الشاب خيسولي والذي قد يشارك اذا مابحث لوتينا عن تسجيل هدف لما يمتلك هذا اللاعب الشاب من نزعة هجومية ..



وفي خط الهجوم يبقى وحيداً اللاعب الجنوب افريقي مكارثي والذي انتقل حديثاً لصفوف الفريق من فريق بورتو البرتغالي .. ويبقى لاعباً مبدعاً كعادته ولكن الأهم هو النفع الذي سيعود به للفريق .. وهذا الأمر يعيدنا للمنافسة الشديدة بين مكارثي وكاتانها مهاجم وهدّاف الفريق .. الذي يعتمد الفريق عليه كثيراً بأن يستغل أنصاف الفرص ليسجلها ويحقق تقدماً للفريق .. وأيضاً يبقى ايدو هو أحد اللاعبين الذين من الممكن أن نشاهدهم في خط الهجوم .. ولكن تبقى مشاركته بعيدة نوعاً ما بحكم أفضلية الإثنين السابقين عليه في ظل لعب الفريق بمهاجم واحد فقط ..

هذا مرور سريع على خطوط الفريق والتي تتكون من أقرب اللاعبين الذين من الممكن أن نشاهدهم في اللقاء القادم للفريق أمام فالنسيا .. مدرب الفريق لوتينا يعتمد على هذه الأسماء كثيراً ويبحث منها أن تعوض الغياب والنقص الذي عصف بالفريق وقد يؤثر عليه ..







[gl]نـتـائـج آخـر 9 مـبـاريـات بـيـن الـفـريـقـيـن :[/gl]

((02/09/2002)) فالنسيا 0- 0 سيلتافيقو
((10/04/2001)) سيلتافيقو 1 - 1 فالنسيا
((03/18/2001)) سيلتافيقو 3 - 2 فالنسيا
((11/01/2000)) فالنسيا 1 - 0 سيلتافيقو
((05/14/2000)) سيلتافيقو 0 - 0 فالنسيا
((01/04/2000)) فالنسيا 1 - 1 سيلتافيقو
((04/25/1999)) فالنسيا 2 - 2 سيلتافيقو
((11/29/1998)) سيلتافيقو 2 - 2 فالنسيا
((02/22/1998)) فالنسيا 2 - 1 سيلتافيقو




تــــــــقـــــبــــلـــــوا تــــحــــيــــاتــــي ..

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05/10/2002, 12:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 578
يعطيك الف عافيه ..

اخوي الغالي مالينكو ..

المباراة قويه .. وتجمع نزاعات بين هجوم فلانسيا ودفاع السلتا ..

وكل الفريقين .. يملكون حراس على اعلى مستوى ..

اتمنى التوفيق .. لـــ فلنسيا ..

رغم صعوبة المباراة ..

لك ارق تحيه ..
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05/10/2002, 03:14 PM
مشرف سابق في اللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 3,435
مجـدد يـعـود الإبـداع الـمـالـينكي ..
وفي تـقـديــم لـمــبـاراة الأســبوع الـمــرتـقـبة ..

الـمـبـاراة قـوية من الطـرفـين والتوقـعـات صـعـبة ولـكـن !!
تمنيــاتي بالـتـوفـيق لـ فالنسـيا :) لما يمتلكون من فـريـق جـمـاعـي مـنـظم ورائـع ..


&.. تحيــــــاتي لك يا بــطل ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05/10/2002, 04:26 PM
عضو سابق اللجنه الإعلامية
تاريخ التسجيل: 28/08/2001
المكان: رحــــــــــــــــــــــــالــــــــــــــة
مشاركات: 1,937
خل عنك مافيه مبدع الا انت

الله يوفقك اخوي وانشالله الفوز لسلتا فيجو
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06/10/2002, 02:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
يعطيك الف عافية و اتوقع انه المباراة راح تكونمثيرة و راح نستمتع فيها انشالله
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06/10/2002, 07:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/02/2001
المكان: الخبر - السعودية
مشاركات: 2,625

سلم لي على هاللاعب:

بلا سافيولا بلا بطيخ
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 06/10/2002, 12:25 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة العالمية
تاريخ التسجيل: 07/01/2002
مشاركات: 1,257
هلا والله اخوي الاستشاري ..
وبالفعل لقاء كبير اليوم .. ولكن تبقى الأمور أقرب لفالنسيا ..
وبالنسبة للحراس فأتفق معك اخوي الاستشاري .. لكن كانيزارس يغلّب جانب اصحاب الأرض وذلك لإمكاناته الكبيرة ..
مشكور وتحياتي لك ..

هلا والله اخوي القلب الأزرق ..
مثل ماتفضلت التوقعات صعبة .. ولكن شكلي راح ابارك لك فوز فالنسيا بعد المباراة ..
تسلم على التواصل ..
تحياتي لك ..

هلا والله اخوي ابو سعود الهلالي ..
الله يسلمك اخوي .. تصدق عاد ودي والله يفوز سيلتافيقو ..
تحياتي لك ..

هلا اخوي توتي10 ..
الله يعافيك .. وان شاء الله المباراة تكون كما نترقبها ..

هلا اخوي الغانم ..
يبلغ ان شاء الله .. وانا اشهد انه لاعب مهبول .. بس عاد لو يحلق شوشته ..
تحياتي لك ..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 06/10/2002, 02:01 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 05/02/2002
المكان: الرس
مشاركات: 106
الله يعطيك الف عافيه ......... اخوي MALINKO

الصراحة ...........

الموضوع متعوب عليه .

انشالله الفوز لفالنسيا .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube