المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/10/2002, 07:55 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
مشاركات: 9
Thumbs up قناة المنتدى العام ~@الجمعه@~

[c] بسم الله الرحمن الرحيم

الجمعة 27/7/1423هـ الموافق 4/10/2002م

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته**




أسعد الله صباحكم بكل خير ..

نتواصل معكم مجددا في ..




ونبدأها بالعناوين..







**جورج بوش يتوسط عددا من أعضاء الكونغرس عقب اجتماعه معهم الأربعاء في البيت الأبيض**

جدد الرئيس الأميركي جورج بوش تأكيده على أن الخيار العسكري لنزع أسلحة العراق ليس خياره الأول، لكنه شدد على أن بلاده مصممة على بلوغ هذا الهدف.

وأكد بوش في خطاب ألقاه أمام اجتماع في البيت الأبيض خاص بالأمن الداخلي "أن الخيار العسكري هو آخر خيار عندي وليس الأول. ولكن على صدام أن يفهم وعلى الأمم المتحدة أن تعلم أن الولايات المتحدة لديها هذا التصميم".

وأوضح "الاختيار يرجع الآن إلى الأمم المتحدة كي تظهر تصميمها. والاختيار يرجع إلى صدام حسين ليفي بكلمته وإذا لم يتحرك أي منهما فإن الولايات المتحدة ستقود تحالفا على نحو مدروس لتخلص العالم من أسوأ أسلحة العالم في يد واحد من أسوأ زعماء العالم".

وأشار إلى أن "الحرب على الإرهاب لا تقتصر على القاعدة فقط. والحرب على الإرهاب تقضي أيضا بمواجهة الدول التي ترهب شعوبها والتي تنوي أن ترهبنا. نحن نواجه تهديدا جديدا ويتعين علينا مواجهته. اتخذت قرار مواجهة التهديد الذي يطرحه العراق في إطار المجموعة الدولية ودعوت دولا أخرى إلى الانضمام إلينا وستنضم إلينا دول أخرى لنزع سلاح العراق".





**كولن باول**

من جهته أكد وزير الخارجية الأميركي كولن باول أن بلاده ما زالت متمسكة بصدور قرار جديد لمجلس الأمن حول نزع سلاح العراق يحدد العواقب التي ستحل ببغداد إذا ما عرقلت عمل المفتشين.

وقال باول في كلمة أمام المجلس التجاري الأميركي الروسي في واشنطن إن قرارا جديدا يجب أن يذكر مخالفات العراق ويحدد نظاما مشددا للتفتيش.

وأضاف أن "هذا القرار يجب أن تكون له مضاعفات", ملمحا إلى عزم واشنطن وبريطانيا على استصدار نص موحد من مجلس الأمن يحدد واجبات بغداد ويفتح الطريق إلى أعمال عسكرية محتملة في حال العرقلة. واعترف باول أيضا بأن المناقشات في الأمم المتحدة كانت صعبة, لكنه أعرب عن ثقته في نتيجتها.




[COLOR=indigo] معارضة موسكو
وبدوره قلل البيت الأبيض من أهمية معارضة موسكو لمشروع قرار وضعته الولايات المتحدة وبريطانيا حول العراق لتقديمه إلى مجلس الأمن وأعلن أنه ينوي مواصلة المحادثات على الصعيد الدبلوماسي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر في تصريح صحافي "إن الإدارة تواصل استخدام الطرق الدبلوماسية في محادثاتها. ويجب ألا يفاجأ أحد بوجود تصريحات مختلفة يوميا تصدر عن قادة مختلفين, وسنمضي قدما في هذه المناقشات". وكانت روسيا أعلنت في وقت سابق اليوم أنها غير راضية عن مشروع القرار حول العراق الذي وضعته لندن وواشنطن.[/
COLOR]





من جانبها أكدت فرنسا أنها تعارض التهديد بشن عمل عسكري في أي قرار يصدر عن الأمم المتحدة بشأن عودة مفتشي الأسلحة للعراق.

وقال وزير الخارجية دومينيك دو فيلبان ردا على أسئلة أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي إن مفتشي الأسلحة أحرزوا تقدما مع ممثلي العراق في فيينا وإنه يأمل بأن تحرز المحادثات بين أعضاء مجلس الأمن تقدما مماثلا.

وأضاف فيلبان أن فرنسا تصر على اتجاه من مرحلتين في الأمم المتحدة، موضحا أن ذلك نابع من موقف بلاده الرافض لأي تحرك وقائي من جانب واحد ولأن استخدام القوة لا يمكن إلا أن يكون الملاذ الأخير.

وقال دو فيلبان إن فرنسا تريد أن تدافع عن نهج عالمي، مشيرا إلى معارضة باريس لأي هجمات من جانب واحد على العراق وإصرارها على التعامل مع القضية من خلال الإجماع في الأمم المتحدة.






وفي نيويورك أعلن كبير مفتشي نزع الأسلحة الدوليين في الأمم المتحدة هانز بليكس أن عودة المفتشين إلى العراق تتعلق بمجلس الأمن.

وبعد أن استبعد على ما يبدو وصول أول فريق إلى بغداد ابتداء من منتصف الشهر الجاري والتي كان أشار إليها قبل 48 ساعة في فيينا, قال بليكس إنه "يأمل أن لا يتأجل ذلك فترة طويلة". وأضاف بليكس في ختام جلسة استماع دامت قرابة ثلاث ساعات أمام مجلس الأمن "نحن على استعداد للذهاب عند أول فرصة عملية".

من جهته أعلن الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان أن مجلس الأمن هو الذي يقرر, اليوم أو الأسبوع المقبل, المرحلة المقبلة. وقال أنان إن من الضروري الانصراف إلى مسالة نزع السلاح، مشيرا إلى أنه إذا كان على مجلس الأمن أن يتبنى قرارا جديدا يعطي بليكس توجيهات جديدة, فعليه أن يأخذها في الاعتبار قبل أن يتابع مهمته.







في غضون ذلك قتل خمسة عراقيين وأصيب 11 آخرون بجروح إثر غارات شنتها طائرات أميركية وبريطانية على منشآت مدنية وخدمية جنوبي العراق.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن متحدث عسكري قوله إن طائرات أميركية وبريطانية قصفت المنشآت المدنية والخدمية في مدينة الناصرية التي تبعد 375 كلم جنوبي بغداد، مما أدى إلى مقتل خمسة مواطنين مدنيين وجرح 11 آخرين.

وأوضح أن "عددا من التشكيلات الأميركية والبريطانية القادمة من الأجواء الكويتية قامت صباح اليوم بـ 55 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق مختلفة في محافظات المثنى والديوانية وميسان وذي قار والبصرة بجنوب العراق. وأضاف أن "القوة الصاروخية والمقاومات الأرضية العراقية تصدت لها وأجبرتها على العودة إلى قواعدها في الكويت.

وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الأميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه. ولا تعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما أي قرار دولي.







**إسرائيل توقف استقدام العمال الأجانب**

أعلن مكتب رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي أن رئيس الحكومة أرييل شارون قرر منع دخول عمال مهاجرين جدد إلى إسرائيل حتى نهاية عام 2003 بسبب زيادة نسبة البطالة.

وقال المكتب إنه يمكن لأصحاب الشركات, الذين حصلوا قبل صدور هذا القرار على إذن باستقدام عمال أجانب, توظيف مهاجرين موجودين حاليا في وضع غير قانوني انتهت عقود عملهم وظلوا في إسرائيل.

وأضاف أن هذا القرار اتخذ بسبب زيادة نسبة البطالة في إسرائيل التي تقدر بـ 10.6%، وقد تشهد ارتفاعا بسبب الركود الاقتصادي.

وقد انتقد وزير العمل الإسرائيلي شلومو بن عزري قرار منع استقدام مهاجرين ووصف هذا الإجراء بأنه غير عملي.

وقال عزري للإذاعة الإسرائيلية إن القضاء قد يقرر أن هذا الإجراء لا يمكن تطبيقه لا سيما وأن قطاع الزراعة يعاني من نقص حاد في اليد العاملة.

من جهته أكد المسؤول في جمعية الصناعيين يهودا سيغيف أن قطاع البناء قد يصاب بشلل في حال تنفيذ هذا القرار.

وقال سيغيف للإذاعة نفسها "تنقصنا اليد العاملة لأن الإسرائيليين يرفضون العمل في قطاع البناء في حين نقدم رواتب شهرية قد تصل إلى 1300 دولار".

وكان شارون كلف في سبتمبر/ أيلول الماضي وحدة في الشرطة بطرد 50 ألفا من العمال المهاجرين غير القانونيين. وبعد ذلك سمح شارون باستقدام ستة آلاف تايلندي للعمل في مجال الزراعة.

ويقدر عدد المهاجرين غير القانونيين بما بين 150 و200 ألف من أوروبا الشرقية وأفريقيا أو آسيا. ويقوم هؤلاء المهاجرون في أغلب الأحيان بوظائف بسيطة يرفض الإسرائيليون القيام بها مثل أعمال البناء والزراعة.

وحل هؤلاء المهاجرون مكان 120 ألف فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة كانوا يعملون في إسرائيل ومنعوا من دخول الأراضي الإسرائيلية منذ بدء الانتفاضة في سبتمبر/ أيلول 2000.


ؤ


**مصر تشتري قمحا من أوكرانيا وبريطانيا **

قال مسؤول كبير بوزارة الزراعة الأوكرانية إن تجارا أوكرانيين وافقوا على تصدير نحو 350 ألف طن من الحبوب لمصر هذا الموسم، وإن حجم المبيعات قد يرتفع في وقت لاحق من العام. ونقلت رابطة المزارعين الأوكرانية عن ليونيد كوزاتشينكو قوله "اتفقنا على تصدير حوالي 350 ألف طن من الحبوب لمصر".

وقد وصل كوزاتشينكو -الذي كان رئيسا للرابطة من قبل- إلى مصر الأسبوع الماضي وأجرى محادثات مع المسؤولين حول بيع حبوب لمصر. وقال المسؤول "ستستمر المحادثات وهناك ما يدعو إلى توقع زيادة الصادرات إلى 500 ألف طن". وأضاف أن مجموعة من التجار المصريين ستصل إلى أوكرانيا في المستقبل القريب لمواصلة المحادثات حول مشتريات الحبوب مستقبلا.

وأمس الأربعاء قال وزير الزراعة الأوكراني سيرهي ريجوك إن مصر تسعى لاستيراد ثلاثة ملايين طن قمح من بلاده في موسم 2002 /2003. لكن مسؤولين مصريين قالوا إنهم لم يبرموا أية اتفاقات مع أوكرانيا.

وفي الموسم الماضي اشترت شركات مصرية خاصة حبوبا أوكرانية بقيمة سبعة ملايين دولار لكن الهيئات المصرية المستوردة للحبوب والتابعة للدولة لا تشتري القمح الأوكراني في العادة وهي تعتمد على القمح الأميركي.


صفقات قمح بريطاني
ويوم أمس قال مسؤولو مطاحن مصرية خاصة إنهم على وشك إضافة القمح البريطاني إلى وارداتهم. وقال محمد منعم عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة مطاحن وادي النيل إن "القمح البريطاني يبدو واعدا وتم إبلاغنا بأن هناك أكثر من أربعة ملايين طن متاحة للتصدير. ونحن على وشك الشراء".

وتعد مصر من أكبر الدول المستوردة للقمح في العالم، وقال منعم الذي يرافقه مسؤولو مطاحن مصرية آخرون في زيارة لبريطانيا إن الصفقات قد تكون كبيرة وإن إبرامها قد يتم خلال أسابيع إذا كان السعر مناسبا.





**عضو بالدوما: مصلحة روسيا مع أوبك لا مع أميركا**

حذر عضو مجلس الدوما الروسي يفغيني إزهينكو الحكومة الروسية من الوقوع في فخ الإغراءات الأميركية بعد الصفقة النفطية التي أعلنت مؤخرا بين واشنطن وموسكو. وقال إن مصلحة روسيا تكمن في التحالف مع منتجي النفط لا مستورديه.

وقلل إزهينكو من أهمية الصفقة التي أعلنت الأربعاء الماضي في إطار قمة أميركية روسية تجرى حاليا حول الطاقة بمدينة هيوستون. وتقضي الصفقة بزيادة الاحتياطي الأميركي الإستراتيجي من الطاقة بمقدار 300 ألف برميل اعتبارا من هذا الشهر.

وأضاف إزهينكو أن "الولايات المتحدة تعرض علينا جزرة مقابل أن نساند موقفها من العراق والاصطراع مع دول أوبك وضمان أمن (الطاقة) لواشنطن في حالة مقاطعة الدول العربية لها". وقال إن الصفقة قد تعود على البلاد بمنافع هزيلة.

ورغم أن المقدار المنصوص عليه في الاتفاقية ضئيل مقارنة بحجم احتياطي الطاقة البالغ 585 مليون برميل، فإن الصفقة تمثل تنفيذا لاتفاق أوسع نطاقا وقعه زعيما البلدين في وقت سابق لفتح حوار بشأن الطاقة بين الولايات المتحدة وروسيا.







**معلومات عن الأسلحة الكيماوية الروسية على الإنترنت**

أصبح التعرف على الأسلحة الكيماوية الروسية أمرا متاحا لأي مستخدم لشبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

ويعرض الموقع الحكومي الروسي تفاصيل عن عدد وأماكن ترسانات الأسلحة الكيماوية ونوع الأسلحة المخزنة داخلها وتكنولوجيا إزالتها ومنع احتمال تسربها.

ووفقا لخبراء فإن مثل هذه المعلومات دائما تكون متاحة لمسؤولي الأمم المتحدة, غير أنها لم تكن متاحة للعامة حتى الآن.

واستبعد خبير الأسلحة الكيماوية ألكسندر كاليادين مخاوف من أن نشر قاعدة بيانات هذه الأسلحة قد يخدم الإرهابيين، وقال لوكالة إيتار تاس الروسية إنه لم يحدث في تاريخ روسيا أي سرقات للأسلحة الروسية.

وتقول روسيا -التي تخزن نحو 40 ألف طن من الأسلحة الكيماوية وتعد أكبر مخزون كيماوي في العالم- إن ميزانيتها لا تسمح لها بتدمير هذه الأسلحة.

وكانت معاهدة الحد من الأسلحة الكيماوية الموقعة عام 1997 قد طالبت روسيا بإزالة 20% من أسلحتها الكيماوية بنهاية هذا العام, على أن تتخلص من ترسانتها بالكامل بحلول عام 2007.





**سيطرة لرماة الصين وسلة الكوريتان تلتقيان بأسياد بوسان**

سيطر رماة الصين على معظم مسابقات الرماية فيما تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره الشمالي في لقاء تاريخي بكرة السلة 101 -
85، وحطم رقم عالمي في مسابقة رفع الأثقال وتم استبعاد ثلاثة رياضيين ماليزيين، وذلك في أبرز أحداث اليوم الرابع من دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة بوسان الكورية الجنوبية.


ورفعت الصين رصيدها في صدارة الترتيب العام إلى 58 ذهبية و25 فضية و15 برونزية تليها اليابان ولها 20 ذهبية و26 فضية و22 برونزية, أما كوريا فتحتل المركز الثالث ولها 15 ذهبية و17 فضية و27 برونزية.

سيطرة لرماة الصين
وبعد أن نالت الصين حصة الأسد من الذهبيات الثماني التي وزعت أمس الأربعاء في الرماية عندما فازت بالمركز الأول سبع مرات, فإنها احتكرت اليوم الذهب تماما في الفردي والفرق
(6 من 6).








[gl]حدث في مثل هذا اليوم 4 أكتوبر[/gl]



* 1904 - وفاة النحات الفرنسي فريدريك اوغوست بارتولدي الذي بنى تمثال الحرية في نيويورك.


*1924 - مولد الممثل الاميركي شارلتون هستون.


*1944 - بيكاسو يعلن انتسابه الى الحزب الشيوعي الفرنسي.


*1946 - الرئيس الاميركي هاري ترومان يعلن دعمه للخطة الصهيونية الهادفة لاقامة دولة يهودية على قسم من فلسطين.


*1954 - قبول انضمام المانيا الاتحادية الى حلف شمال الاطلسي وميثاق بروكسل.


*1957 - الاتحاد السوفييتي يعلن اطلاق اول قمر اصطناعي «سبوتنيك».


*1958 - فرنسا: صدور دستور الجمهورية الخامسة.


*1963 - اعصار يجتاح جزيرتي كوبا وهايتي ويسفر عن مقتل اكثر من ستة الاف شخص.


*1963 - الجزائر توقع اتفاق تعاون مع الاتحاد السوفييتي.


*1968 - فيضانات في البنغال توقع عشرة الاف قتيل.


*1982 - وفاة عازف البيانو غلين غولد عن خمسين عاما.


*1989 - اكتشاف حجارة يعود تاريخها الى 96،3 مليارات سنة تعتبر الاقدم حتى الآن في منطقة غريت سليف لايت في كندا.


*1992 - طائرة بوينغ 747 تابعة لشركة العال الاسرائيلية تسقط فوق ضاحية سكنية في امستردام بعيد اقلاعها: 62 قتيلا.




[gl]هل تعلم[/gl]

هل تعلم أن أول من أنشأ مستشفى للأمراض العقلية هو الوليد بن عبد الملك.

هل تعلم أن أول بنى السجون في الإسلام هو الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

هل تعلم أن أول جبل وضع في الأرض جبل أبي قيس في مكة.

هل تعلم أنه يوجد في مكة جبل من جهنم وجبل من الجنة.

هل تعلم أن أغلب الكلام مأخوذ من مجلة الفتيان شكرا لهم.

هل تعلم أن أطول سور في العالم يوجد في الصين.

هل تعلم أن ذو جناحين في الجنة صقر بن أبي طالب.

هل تعلم أن أول نبي آدم عليه السلام .

هل تعلم أن أول من ركب الخيل إسماعيل عليه السلام.

هل تعلم أن أول ما خلق الله القلم.

هل تعلم أن أول حصار في التاريخ هو حصار الملك بنوا خذ نصر المدينة صور في السنة 572 ق.م.

هل تعلم أن أول جريدة صدرت بالغة العربية هي جريدة الوقائع المصرية التي أصدرها محمد علي باشا في سنة 1828 م.

هل تعلم أن أول من فرض التجنيد الإجباري هو الحجاج بن يوسف الثقفي والي العراق في العهد الأموي.

هل تعلم أن من قال عبارة لولا أن الموت أتاني لجعلت جميع الدول الأوروبية إسلامية هو صلاح الدين الأيوبي.






[shdw]كاريكاتير القناة[/shdw]





[shdw]وللجميع أطيب تحية مني ومن جميع أسرة القناة وإلى قريب إنشاءالله والسلام عليكم ورحمة الله ...
[/shdw]

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04/10/2002, 09:08 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/08/2000
مشاركات: 421
يعطيك الف عافيه على المجهود الرائع
مشكور وماقصرت
واننتظر المزيد من ابداعاتك
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04/10/2002, 10:08 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
اخي الغالي / الشبح شيحانكو ...

يعطيك الف الف عافيه ...

ومشكور والله لا يحرمنا منك ...

ولك التحايا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/10/2002, 12:43 PM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
يسلموووو يالغالي على هالجهد المبذول منك ؛؛
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04/10/2002, 12:49 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووور أخوي الشبح
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04/10/2002, 12:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 2,550
مــشكــــــووور أخـــوي الشــبح

الله يعطـــيـك العــافــييــه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04/10/2002, 01:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
الله لا يهينك اخوي الشبح ويعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube