#1  
قديم 13/02/2010, 02:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
اخبار المجلس العام ليوم السبت 29\2\1431 هـ من الصحف





اعداد : Meme
تصاميم : Mr:Memo






أمهات يعانين من منع أطفالهن المصابين بالسكري من تناول الحلويات
نظرا لصعوبة التحكم برغبة الصغار وضرورة توفير بدائل مناسبة



الأطفال يبدون رغبة كبيرة في تناول الشوكولاته

الدمام: أمل التريكي

من لا يعشق الشوكولاته، عبارة يرددها الكبار قبل الصغار، ويتلذذ بمذاقها الرجال والنساء وكذلك الأطفال.. فهل خطر في بالك أن تستغني يوما عن مذاقها.
أمهات عبرن لـ"الوطن" عن معاناتهن من منع أطفالهن المصابين بداء السكري عن مختلف الأطعمة المحتوية على السكر وفي مقدمتها الشوكولاته، ليقينهن بكثرة كمية السكر الموجودة فيها، وخوفا منهن على ارتفاع معدل السكري في الدم مع لجوء البعض منهن إلى الشوكولاته قليلة الدسم والأخرى المحتوية على كمية بسيطة من السكر كمكافأة للطفل أحيانا، بالإضافة إلى تعويدهن كافة أفراد الأسرة على أكل هذا النوع من الشوكولاته، في حين يؤكد الأطباء صعوبة منع الطفل من تناول الحلوى وضرورة إيجاد البدائل التعويضية المناسبة واتباع الأساليب الصحيحة لتعويد الطفل على تجنبها.
تقول منيرة فهد: منذ أنجبت ابني "ثمان سنوات" وهو مصاب بالسكري مما جعلني أخشى عليه من الأمراض المصاحبة لهذا الداء واحتار في كيفية تقديم الأطعمة له كلما كبرت سنه، إلا أنني لجأت إلى اتباع أسلوب المكافأة لجميع أطفالي، حيث امنحهم قطع الحلوى فقط كمكافأة لهم عند قيامهم بأمر جيد حتى لا يعتادوا عليها، بالإضافة إلى شرائي للأنواع المحتوية على كمية ضئيلة من السكر وتناولي إياها مع طفلي المصاب وباقي أطفالي الأصحاء حتى لا يستشعر المصاب منهم بأن هذه الأنواع غير مرغوب فيها وأنها مخصصة فقط للمرضى بالسكري. كما أنني استفيد من هذا الأسلوب في المحافظة على معدل السكر لدى بقية أطفالي عند تناولهم كمية كبيرة من الحلوى في غيابي، لأن هذه النوعية كما أسلفت تحتوي على سعرات مخفضة وكمية قليلة من السكر، مؤكدة تواجد هذا النوع من الشوكولاته بكميات كبيرة في مراكز التسوق الكبرى والمحلات التجارية المخصصة لبيع الحلوى.
أما خلود عبدالرحمن والتي تخشى على ابنتها المصابة بالسكري من تناول أي طعام يحتوي على السكر، فتؤكد صعوبة التعامل مع الطفل المصاب بالسكري والسيطرة عليه، لا سيما وأنه يشاهد الحلوى والشوكولاته في كل مكان ويصر على تناولها، مشيرة إلى أنها تلجأ إلى منع جميع أطفالها في بعض الأحيان من تناول الحلوى حتى لا تصر ابنتها الصغرى المصابة بالسكري على تناول قطع الشوكولاته مع ما يصاحب ذلك من خطر عليها. وتضيف خلود: الجأ أحيانا إلى إعطاء ابنتي المصابة بالمرض كمية قليلة من الشوكولاته أو الكعك إذا أصرت على ذلك وأخيّرها بين الأمرين وأبيّن لها مضار تناول كمية كبيرة من السكر حتى أصبحت تستأذن مني قبل تناولها أي كمية بسيطة من الحلوى بالرغم من أن عمرها لم يتجاوز 4 سنوات.
من جانبه أكد الأستاذ المساعد في جامعة الدمام استشاري الباطنية والغدد الصماء في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور وليد البكر صعوبة التحكم برغبة الأطفال وتقنين حبهم للحلويات، مشددا على الآباء والأمهات ضرورة أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار عند تعاملهم مع طفلهم المصاب بالسكري، حيث يتوجب عليهم محاولة التقليل من تواجد الحلويات في المنزل، بالإضافة إلى استشارة طبيب مختص لإيجاد البدائل المناسبة للحلويات والسكاكر وإعطاء النصائح المستمرة لأطفالهم للتقليل من تناول الحلوى، بحيث يدرك الطفل مع تقدم عمره الأطعمة الضارة التي قد تؤثر عليه كشخص مصاب بالسكري.
وعن الأساليب التي يجب أن يتبعها الآباء لتعويد أطفالهم المصابين على تجنب الأطعمة المحتوية على السكر، أوضح البكر أن الحرص على إبعاد الحلويات عن متناول الأطفال وإيجاد البديل المناسب والآمن عن الأطعمة الضارة بالإضافة إلى تدريب الأطفال وتربيتهم على مهارات اختيار الطعام المناسب والمفيد وتحفيزهم بالهدايا إذا لم يأكلوا الحلويات والأطعمة الضارة وقضاء وقت أطول معهم لإيجاد الطعام المناسب الذي يغنيهم عن الحلويات الضارة من أنجح الأساليب، خاصة وأن أغلب الحلويات والعصائر تزيد من نسبة السكر بالدم، ولكن هناك بعض الكربوهيدرات ذات طعم حلو ولا تزيد من السكر في الدم بشكل مضر ومفاجئ، ومن الممكن معرفتها عن طريق أخصائي التغذية والمختصين في مرض السكري، وتحديد كيفية السماح للطفل بتناولها بشكل مقنن وبجرعات مناسبة.



نائب سويدي يدافع عن ارتدائه ملابس نسائية


ستوكهولم: أب

دافع النائب السويدي فريدريك فيديرلي، وهو نائب جاد يحظى بالاحترام عن حزب المركز الصغير، عن ارتدائه للملابس النسائية لعدة مرات كل عام حيث يرتدي ملابس النجمة الشهيرة "أورسولا" صاحبة الزينة المتكلفة وذات الرموش المقوسة والشفاه الكبيرة والفساتين الضيقة".
وقد ثارت قضية ارتداء هذا النائب البالغ من العمر (32 عاما) للملابس النسائية هذا الأسبوع عندما تساءل منتقدون عن حقيقة الشخصية التي قبلت رحلة مزعومة إلى جزر الكناري المشمسة، وهل هي فريدريك نائب البرلمان أم النجمة "أورسولا" الشخصية النسائية المثيرة للجدل في الأوساط السويدية؟. ولا يخفي النائب فيدريرلي شغفه بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي وباروكات الشعر زاهية الألوان والمكياج الثقيل والملابس النسائية. بل إن سلوكه هذا لا يمثل مشكلة في حزبه أو في البرلمان، ويقول فيديرلي إن هذا لا يؤثر على ثقة الناخبين فيه كسياسي وعضو في مجلس النواب يؤدي دورا كبيرا في خدمة ناخبيه ومجتمعه. وأضاف فيدريرلي في تصريحات لوكالة الأسوشيتد برس قائلا: "إن الشعب السويدي حكيم بدرجة كافية لإدراك أنهما شيئان مختلفان تماما، عندما تكون في واجب رسمي أو عندما تكون مشاركا في حفل كفنان استعراضي أجير". لكن أكبر صحف السويد تساءلت عبر صدر صفحاتها هذا الأسبوع عما إذا كانت الشخصيتان اختلطتا على الناس العاديين عندما قام النائب فريدريك فيديرلي الشهر الماضي بدور كاتب رحال لصالح موقع "هانكي دوت سي" وهو موقع على شبكة الإنترنت يخدم مجتمع المثليين جنسيا في السويد.



إنقاذ حياة طفلة ولدت في الأسبوع الـ 23 من الحمل



الفريق الطبي مع الطفلة ووالدها

الرياض : محمد العواجي

نجح فريق طبي بمستشفى قوى الأمن بالرياض من المحافظة على حياة طفلة خديج ولدت في الأسبوع الـ 23 من الحمل وبوزن 490 جراما فقط. وهي تعتبر حالة طبية نادرة لتدخل كحالة رابعة من نوعها التي ترصد في السجلات الطبية على مستوى العالم.
وأوضحت استشارية حديثي الولادة بمستشفى قوى الأمن بالرياض الدكتورة عبير مقداد والمشرفة على حالة الطفلة أن سيدة سعودية تبلغ من العمر 32 عانت من أعراض الولادة في الأسبوع الـ23 وبعد الفحوصات اللازمة اعتبرت الحالة إجهاض. وبعد الفحص تبين أن الجنين على قيد الحياة وفي حالة حرجة تستدعي التعامل معه بكل حرص ودقة، فتمت الولادة، وأجريت للطفلة عملية الإنعاش القلبي والرئوي، بعد فحوصات عاجلة تبين أنها بحاجة ماسة إلى عناية طبية فائقة. وأكدت د. مقداد أن هذه الحالات تكون عادة عرضة لمشاكل صحية في المخ، أو العين أو الأطراف، لذا وضعت الطفلة على أجهزة التنفس الصناعي، والتغذية المركزية الوريدية في الحضانة. وقالت وزن الطفلة أقل من الوزن الطبيعي بكثير والذي يجب أن يكون في حدود (2,5 كيلو) ولم يسبق أن تجاوز طفل تلك الظروف المعقدة دون حدوث مضاعفات سوى لدى ثلاث حالات موثقة عالمياً مما يعد أمراً نادر الحدوث.
وتابعت: "بفضل الله ثم بجهود زملائي من الفريق الطبي بالمستشفى تجاوزت الطفلة مرحلة الخطر بعد أن مكثت خمسة أشهر في قسم العناية المركزة الخاص بالأطفال، بل وغادرت المستشفى متمتعة بصحة جيدة ووزن مثالي.
ومن جانبه أعرب والد الطفلة حسن أحمد الشهري عن شكره وتقديره لإدارة المستشفى، وللكادر الطبي والتمريضي بقسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، وللدكتورة عبير مقداد على ما بذلوه من جهود متميزة، وإشراف دقيق على حالة الطفلة.



أطفال عصاميون يعملون في نقل البضائع بسوق الخضار
السيدات يتعاطفن معهم ويمنحنهم أجرة عالية تصل إلى 20 ريالا



أطفال أثناء عملهم في بضائع الزبائن بعربات خاصة في سوق الخضار بالطائف

الطائف : نورة الثقفي

عدد من الأطفال العصاميين لم تمنعهم ظروف الدراسة، ولا الاختبارات، ولا حتى برودة الطقس الشديدة من البحث عن لقمة العيش، وإعالة أسرهم من خلال مزاولة العمل في المساء، ويومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية.
وبالرغم من أنهم أطفال تتراوح أعمارهم بين الثامنة إلى الخامسة عشرة. إلا أن لديهم عزم الشباب، فهم يجرون عربات نقل البضائع داخل حلقة سوق الخضار بالطائف، ويجمعون ما يمنحه لهم المتسوقون من أجرة نقل البضائع ليخرجوا في المساء بعشرات الريالات التي تكفيهم وأسرهم عن ذل السؤال.
"الوطن" التقت بعدد من هؤلاء الأطفال العصاميين داخل سوق الخضار بالطائف، حيث قال سلطان أحمد وهو في العاشرة من عمره أنه يدرس بالصف الرابع الابتدائي، ويعمل بحلقة الخضار بعد الدوام المدرسي مباشرة، وأحيانا ينتظر لما بعد صلاة العصر ، ويذهب لسوق الخضار ، مشيرا إلى أنه يسعى جاهدا لجمع مبلغ مادي يعينه وإخواته ووالدهم على شراء حاجيات وأدوات للفصل الدراسي الثاني.
وأضاف سلطان أنه يتغلب على برودة الطقس بالحركة والتنقل بين أروقة السوق لعرض خدمات عربته على الزبائن، مشيرا إلى أن البعض من زبائن ومرتادي الحلقة يتعجبون من قدرة بعض الأطفال على حمل البضائع الثقيلة في عرباتهم.
وأشار نايف العتيبي (في الثامنة من عمره ويدرس بالصف الثالث الابتدائي)إلى أنه يعمل في أوقات الإجازات الرسمية في فترة الصباح والمساء، بينما في أوقات الدوام المدرسي فإن عمله يقتصر على الفترة المسائية، مضيفا أن أجرته تختلف من زبون لآخر، فربما يمنحه زبون 5 أو 10 أو 20 أو 25 ريالا، وأحيانا تكون الأجرة ريالين فقط.
وبين نايف أنه يهوى العمل بسوق الخضار، ويتمنى أن يكون مستقبلا صاحب مبسط أو دكان لبيع الخضار، مشيرا إلى أن والداهم يدفعهم للعمل في سوق الخضار للاعتماد على أنفسهم ومساعدته في تدبير شؤون الحياة.
وذكر أنه يستغرب من الزبائن الذين لا يراعون الأدب في التعامل مع الأطفال، ومنها أنهم ينادونه بكلمة "يا ورع" وبعض الألفاظ التي تنم عن نظرة ازدراء .
وقال أحمد السفياني (في الحادية عشرة من عمره) إنه يعاني الأمران في حلقة الخضار خوفا على عربته من السرقة، مما يضطره إلى حملها معه للبيت والرجوع بها للحلقة أوقات العمل، وأحيانا يقوم بتقييدها بسلسلة وقفل في مكان ما في الحلقة لحين عودته للفترة الثانية، مضيفا أنه يكدح في العمل ليساعد والده في تأمين لقمة العيش، فهو الابن الأكبر لعائلته، التي تعلق عليه الآمال والطموحات. وقال أحمد إنه بالكاد يجد أحيانا أجرة بسيطة قد لا تكفيه إلا للسيارة التي يستأجرها للذهاب والعودة من وإلى الحلقة ، مشيرا إلى أنه يواجه حربا في سوق من العمالة الوافدة التي تحاربه وجميع الأطفال السعوديين في مهنة نقل البضائع.
وشكا من أن التنظيم الذي يتبع في الحلقة وينص على أن عربات نقل البضائع ينبغي أن تكون للعمالة الذين تنتمي لبعض الشركات، كما شكا من أن هناك من يصفهم بأنهم أطفال لا يعون، ولا يدركون شيئا من أمور الحياة. بل ينبغي أن يذهبوا للملاهي أو الشوارع فهي المكان الأفضل لهم.
وبين أحمد أن العمل في نقل البضائع ليس له أجر محدد. بل يترك الأمر للزبون الذي يتعاطف في بعض الأحيان مع الأطفال، وخاصة السيدات، حيث يمنحنهم أجرة عالية تصل إلى 20 ريالا.



الكافيين يبطئ تدفق الدم للقلب


لندن : يو بي أي

حذر باحثون إيطاليون من مخاطر الكافيين على صحة القلب بعدما اكتشفوا أن مجرد فنجان واحد من الإسبرسو قادر على إبطاء تدفق الدم إلى القلب.
وذكر الباحثون من جامعة باليرمو الإيطالية في دراسة نشرت في "المجلة الأوروبية للتغذية السريرية" أن شرب كوب واحد من أي مشروب غني بالكافيين قادر على إبطاء نسبة تدفق الدم إلى القلب إلى أكثر من الخُمس. وأشاروا إلى ان القهوة من دون كافيين على العكس تعزز تدفق الدم إلى القلب.
وحذر الباحثون من أن الكميات العالية من الكافيين في فنجان إسبرسو "يترك تأثيراً غير جيد على الأوعية الدموية والقلب".
يشار إلى أن فنجان إسبرسو واحد يحتوي على 139 ميليغراماً من الكافيين، مقارنة مع 75 ميليغراماً في كوب من القهوة السريعة.
وعمد الباحثون إلى مراقبة تدفق الدم عند 20 راشداً شربوا فنجان إسبرسو واحداً، مقارنة مع شرب بديل من دون كافيين.
وتبين أن القهوة الغنية بالكافيين قلصت الأوعية الدموية مما قلص نسبة الدم التي تصل إلى القلب بحوالي 22% خلال ساعة.
وأوضح الباحثون أن السبب هو أن الكافيين يعيق مادة كيميائية تحافظ على توسع الأوعية الدموية.
ولوحظ أنه عندما شرب اسبرسو من دون كافيين تحسن تدفق الدم بشكل بسيط، وزاد ضغط الدم بشكل كبير بعد شرب فنجان غني بالكافيين، وليس من دونه.

















سعودية تضع ثلاثة توائم بمستشفى بالدمام

الدمام - محمد الغامدي

وضعت سيدة سعودية في العقد الثالث من عمرها ثلاث تؤائم ذكرين وأنثى في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام بعد إجراء عملية قيصرية وقد سجلت الفحوصات المبدئية بعد العملية نتائج إيجابية للأم والتوائم الثلاثة.

بين ذلك مدير مستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتور عبدالرحمن بن مبارك الشامسي وقال إن المريضة قدمت إلى المستشفى وتم إدخالها إلى قسم التنويم قبل ولادتها بثلاثة أيام من أجل متابعة وضعها الصحي وذلك بناء على توصية من الطبيبة المشرفة على برنامجها العلاجي الدكتورة منى باحكيم الذي استقبل المريضة وتم التعامل مع الحالة وفق الأعراف الطبية، حيث تم نقل الأم مباشرة إلى غرفة الولادة وتم إقرار إجراء عملية قيصرية لها الساعة الرابعة فجرا يوم أمس الأربعاء.

حيث تراوحت أوزانهم مابين ال "1,300" جرام وال"1000" جرام وسجلت علاماتهم الحيوية نتائج إيجابية، كما أن والدتهم تتمتع بصحة جيدة بعد العملية لها.

الجدير بالذكر أن هذه العملية تأتي بعد وقت قصير من إعلان المستشفى عن نجاح عملية قيصرية لسيدة وضعت "5" توائم من خلال فريق طبي سعودي.



الأزواج الفرنسيون - الإسبان يتفقون على كل شيء ماعدا كرة القدم

مدريد - (أ.ف.ب)

يتكيف الأزواج الفرنسيون - الإسبان المقيمون في إسبانيا مع نمط العيش الاسباني بشكل عام ويثمنون نوعية الحياة في هذا البلد الا انهم لا ينسون ابدا المنافسة الرياضية القائمة بين البلدين على ما اظهرت دراسة.

وشملت الدراسة اكثر من 300 ازواج فرنسيين - اسبان يقيمون خصوصا في منطقة مدريد وقد اجرتها جمعية ديالوغو للصداقة الاسبانية الفرنسية والصحيفة لالكترونية "لوبوتيهجورنال.كوم".

وتبين ان هؤلاء الازواج يفضلون بشكل العام المأكولات الاسبانية رغم شهرة المطبخ الفرنسي العريق ويميلون الى تحدث الاسبانية اكثر من الفرنسية.

ويتفقون بشكل عام على اعتبار ان اسبانيا بلد "يحلو العيش فيه" لكن لنظام التربوي فيه ليس جيدا وان الاسبان لا يحبون الفرنسيين كثيرا.

في المقابل لا اتفاق بتاتا على الصعيد الرياضي: ففي حال قيام مباراة لكرة القدم بين منتخبي فرنسا واسبانيا يصطف كل طرف مع بلده في تسع من كل عشر حالات.



مسن تشيكي يستعيد بصره بعد 53 عاماً وخبر مفرح يخرج بريطانياً من غيبوبته

وكالات الأنباء

تمكن مسن من مدينة زلين التشيكية يبلغ من العمر 70عاما من رؤية النور والقراءة ،بعد أن فقد بصره تماما لمدة 53 عاما ،وفق ما أفادت قناة "نوفا"التليفزيونية التشيكية أول أمس الخميس. وحسب تقرير إخباري للقناة فإن كاريل بافيلا استعاد بصره بعد عملية زرع قرنية صناعية أجريت له بمركز جيميني للعيون. وسجل الإنجاز رقما قياسيا عالميا لأنه حسب الجراحين حتى الآن لم يستعد أي شخص آخر بصره بعد العمى الكامل لأكثر من 40 عاما. وبفضل العملية تمكن بافيلا الآن من رؤية زوجته وابنيه لأول مرة في حياته. وكان بافيلا قد فقد بصره في انفجار ورشة عمل عندما كان طالبا صغيرا، حيث احرقت المعادن المذابة عينيه قبل أكثر من نصف قرن،وتعلم القراءة بطريقة برايل في ذلك الوقت .
وفي لندن استعاد بريطاني في ال60 من العمر وعيه بعد غيبوبة دامت أسبوعين عندما زفت إليه زوجته خبراً أفرحه وهو انه أصبح جداً.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن هيلين راسل قولها ان زوجها ديفيد كان في غيبوبة طوال أسبوعين عندما انحنت بقربه وهمست في أذنه انه أصبح جداً لطفلة اسمها "إيدي". وأوضحت المرأة ان الأطباء كانوا يتوقعون ألايستيقظ زوجها من حالة الغيبوبة التي دخل فيها بعد سقوطه من ارتفاع يقارب ال4 أمتار.

وقالت راسل أن ديفيد نجا من الحادث ولكن عندما لم يستيقظ من حالة الغيبوبة قال الأطباء ان أسوأ السيناريوهات هي أن يكون دماغه تضرر وأصبح عاجزاً".

وأخذ ديفيد يصحو تدريجياً من الغيبوبة وتعافى خلال أسابيع ليتعرف على حفيدته الجديدة.



الصداع النصفي يضاعف مخاطر الأزمة القلبية

الصداع النصفي يزيد مخاطر الأزمة القلبية (الرياض)

نيويورك (ي ب أ)

وجد باحثون أميركيون ان الأشخاص الذين يشكون من الصداع النصفي أكثر عرضة بنحو ضعفين من غيرهم للإصابة بأزمات قلبية.

واكتشف الباحثون من كلية ألبرت أينشتاين للطب في نيويورك أيضاً ان الذين يعانون من الصداع النصفي معرضون أكثر لخطر الإصابة بجلطة، كما انهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المسببة لمشاكل في القلب مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

ولاحظ الباحثون ان خطر الإصابة بأزمة قلبية يرتفع إلى 3 مرات أكثر عند مرضى الصداع النصفي الذين تترافق آلام رأسهم بنوع من التوهج في العين، وهو عارض عصبي يشبه لمعان الضوء.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة علم الأعصاب الأميركية، ان مرضى الصداع النصفي قد لا يشكون من اضطراب منعزل وقد يحتاجون لمعالجة المخاطر المرتبطة بالقلب والشرايين.

وقال المعد الرئيسي للدراسة الدكتور ريتشارد ليبتون ان "كان ينظر إلى الصداع النصفي على انه حالة مؤلمة تؤثر على نوعية الحياة وليس تهديداً لصحة الناس بشكل عام".

يشار إلى ان ليبتون وزملاءه طلبوا من 6102 شخصاً يعانون من الصداع النصفي و5243 لا يعانون منه ملأوا استمارة في إطار دراسة تشمل من يعانون من آلام الرأس في الولايات المتحدة.


الهجرة تغير شكل أجنحة الفراشات




الهجرة تؤثر على شكل أجنحة الفراشات (الرياض)

أثينا - أمريكا - (ي ب أ)

اكتشف باحثون أمريكيون أن حجم الفراشات الملكية التي تهاجر لمسافات طويلة يزداد بشكل أكبر وتمتد أجنحتها أكثر من الفراشات الأخرى.

وعمد الباحثون في جامعة جورجيا الأمريكية إلى تفحص حجم وشكل فراشات ملكية من مجموعات مهاجرة وأخرى غير مهاجرة، واستخدموا كومبيوتراً متطوراً وشديد الدقة.

وقارنت البروفيسور سونيا أليزر وطالب الدكتوراه آندي ديفيس فراشات ملكية من شرق وغرب الولايات المتحدة مع أخرى من هاواي وكوستاريكا وجنوب فلوريدا وبيورتو ريكو التي لا تهاجر. ووجدا ان بعض الدرايات على الطيور المهاجرة وغير المهاجرة تنطبق على الفراشات الملكية، أي ان الفراشة التي تهاجر تحصل على جناحين طويلين يسهلان تنقلها، والمميز ان طرف الجناحين يضيق للمساعدة في تقليص قوة الجذب. وقال الفريق ان الفراشات الملكية في الجماعات المهاجرة تختلف في حجم الجسم ما يشير إلى ان كل جماعة يمكن أن تتأقلم بطريقة مختلفة بحسب متطلبات الهجرة.


الحامل البدينة مهددة بالإنجاب قبل الأوان !


الحامل البدينة مهددة بالإنجاب قبل الآوان (الرياض)

بوسطن(ي ب أ)

أعلن باحثون أميركيون ان البدانة قبل الحمل وزيادة الوزن خلال فترة الحمل تزيد من مخاطر الولادة قبل الأوان عند النساء الأميركيات من أصل إفريقي. وعمد الباحثون من جامعة بوسطن الأميركية إلى التدقيق في سجلات أمهات لألف طفل ولدوا قبل مرور 37 أسبوعاً من الحمل، وأمهات أكثر من 7 آلاف طفل ولدوا في الوقت المحدد، فتبين ان زيادة الوزن بحسب ما هو موصى به طبياً، أي ما بين 100 و200 غراماً أسبوعياً في الجزء الثاني والثالث من الحمل، يقلص مخاطر إنجاب طفل قبل الأوان.

وقالت المسؤولة الرئيسية عن الدراسة"تشير بياناتنا انه من المهم للنساء البدينات أن يلتزمن بالإرشادات الطبية المتعلقة بزيادة الوزن خلال الحمل من أجل تقليص خطر الإنجاب قبل الأوان".

ولفتت المسؤولة إلى ان الولادات قبل الأوان، وهي سبب رئيس في وفيات الأطفال في أميركا، تحصل بشكل أكبر في أوساط النساء السوداوات منه عند البيضاوات.








اخر تعديل كان بواسطة » Meme في يوم » 13/02/2010 عند الساعة » 03:18 AM
  #2  
قديم 13/02/2010, 02:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
  #3  
قديم 13/02/2010, 02:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

::
اووووووووووووولي

يعطيك العافيه ميمي ,, عساك عالقوه يارب
بصراحه ماقريت شي
بس حبيت ارد اول رد لووووول

ميمي
موفقه دآئمـــآ
  #4  
قديم 13/02/2010, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سواليف ليل
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 29/08/2009
المكان: البيت الابيض وحاط رجل على رجل
مشاركات: 265
يعطيك الف عااافيه اخبار حلو وخفيفه


وذي قصم صادق في الكركتير انصحكم في موبايلي

عندنا عرض لست شهور بدون رسوم اشتراك وباقه الموج الازرق كمان


جزاك الله خير على الاذكار

ننتظر باقيه الصحف

تشكراتي لك
  #5  
قديم 13/02/2010, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مجنون ياااسر
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/05/2007
المكان: الريآآض
مشاركات: 905








الله يعطيك العافية يالغالي
  #6  
قديم 13/02/2010, 06:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
جهد جبار واختيار موفق

الكاريكتيرات شي ثااااااني مره

الله يعافيك ميمي ويجزاك بالخير يا رب

شكرا لك .. بالتوفيق لك ان شاء الله يا رب
  #7  
قديم 13/02/2010, 06:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
مشكووره ع الاخبار الخفيفه

والكراكيترات البطله

لاهنتيي
  #8  
قديم 13/02/2010, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
من أذكار الصباح

" أصبحنا و أصبح الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده ، و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ،
و سوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر ".




لي عودة
  #9  
قديم 13/02/2010, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2006
المكان: ๑ دآر كسِاهآ بآلعِز قآيدهِآ *
مشاركات: 4,738
صباح الخير ع الجميع ..

يعطيج العافية يا مي مي .. الف شكر ع الاخبار
  #10  
قديم 13/02/2010, 08:03 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/09/2009
المكان: آلريآض
مشاركات: 285
يعطييك آلعآآفيه ,(

وعسٍسآآك عآلقوووه
  #11  
قديم 13/02/2010, 11:19 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 16/12/2005
مشاركات: 330
صباح الخير

وشكرا لك اختي
  #12  
قديم 13/02/2010, 02:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سي قاسي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 26/01/2007
المكان: ًًالقــًًًــصــًًــيــًًًـمًًً
مشاركات: 1,114
مساء الخير


تم قراءت الاخباااااااار


شاكر لك على المجهود
  #13  
قديم 13/02/2010, 03:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
مشكورين ع المرووور جميعا ولي عوده


اختكم .. ميمي
  #14  
قديم 13/02/2010, 06:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة M!ss 7up

::
اووووووووووووولي

يعطيك العافيه ميمي ,, عساك عالقوه يارب
بصراحه ماقريت شي
بس حبيت ارد اول رد لووووول

ميمي
موفقه دآئمـــآ



ياهلا والله ..


ويعافيك ..

طيب اجبري بخاطري واقري بس خبر << ..

تشكرات ع المرووووور


حياكي ربي


اختكم .. ميمي
  #15  
قديم 13/02/2010, 06:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سواليف ليل
يعطيك الف عااافيه اخبار حلو وخفيفه


وذي قصم صادق في الكركتير انصحكم في موبايلي

عندنا عرض لست شهور بدون رسوم اشتراك وباقه الموج الازرق كمان


جزاك الله خير على الاذكار

ننتظر باقيه الصحف

تشكراتي لك


ياهلا والله ..

واياك يارب ..

كأني اشوفك تسوي اعلان في اخباري << ادفع فلوس مافي اعلان مجانا


تشكرات ع المروووور

حياك ربي ..


اختكم .. ميمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:40 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube