المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/10/2002, 02:21 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
برنامج الكؤوس الافريقية الثلاث


حيالله الزعماء

يعتبر الرجاء البيضاوي والزمالك المصري من اقوى المرشحين لحجز بطاقتي التأهل الاوليين عن المجموعتين الاولى والثانية الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم في الجولة الخامسة، في حين سيشهد نصف نهائي كل من مسابقتي كأس الكؤوس وكأس الاتحاد خروجا حتميا لفريق عربي.

دوري الابطال :
سيحاول الرجاء البيضاوي، بطل المسابقة 3 مرات اعوام 89 و97 و99، ان يكون اول المتأهلين عن المجموعة الاولى الى الدور نصف النهائي عندما يستضيف الاحد مازيمبي الكونغولي الديموقرطي في الدار البيضاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.
ويملك الرجاء، متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، فرصة كبيرة لحسم الصراع شرط تحقيق الفوز لان التعادل لا يكفيه والخسارة تجعله يعيد حساباته كثيرا ويبني آماله على نتائج الفرق الاخرى التي سترتفع معنوياتها وسيزداد طموحها على حسابه كونه سيخوض الجولة الاخيرة في ضيافة الاهلي المصري حامل اللقب على استاد القاهرة الدولي في 18 الحالي.
ويعرف الرجاء تماما انه بغنى عن كل هذه الحسابات فضلا عن ان فوزه سيضمن له اولا التأهل و450 الف دولار، وثانيا المركز الاول ويجنبه بالتالي مواجهة الزمالك، متصدر المجموعة الثانية (10 نقاط)، في نصف النهائي لان الاخير بحاجة الى نقطة واحدة لضمان بطاقة التأهل وفوزه على اسيك ابيدجان العاجي قد يضمن له المركز الاول قبل استضافة الترجي الرياضي التونسي في الجولة الاخيرة في 19 الحالي.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة الاولى، لا يفيد الاهلي المصري بطل المسابقة 3 مرات ايضا اخرها العام الماضي (82 و87 و2001)، وصاحب المركز الثالث حاليا برصيد 4 نقاط مقابل 9 للرجاء و7 لمازيمبي.
والاهلي مطالب بالفوز على مضيفه جان دارك السنغالي الرابع (3 نقاط) لتعزيز آماله بالحصول على البطاقة الثانية ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه، والتعادل بالنسبة اليه اشبه بالخسارة لانه سيلعب مع الرجاء في الجولة الاخيرة.
وفي المجموعة الثانية، سيسعى الترجي الثاني (7 نقاط) الى استغلال عامل الارض والجمهور، رغم انه سيلعب في المنستير بسبب تجميد ملعب المنزه من قبل الاتحاد الافريقي مباراة واحدة بعد احداث الشغب في نهاية مباراته مع الزمالك ضمن الجولة الثانية، لتحقيق الفوز على كوستا دو سول الموزامبيقي.
لكن عيون وآذان المسؤولين عنه ستبقى مركزة على مباراة اسيك (6 نقاط) والزمالك التي قد تكون نتيجتها حاسمة بالنسبة الى تأهلهم في حال فوز الفريق المصري، وتريحهم بالتالي قبل ملاقاة الاخير في عرينه بعد اسبوعين.



كأس الكؤوس :
كتبت القرعة لاتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب ان يلتقي مع جاره وقريبه الوداد البيضاوي المغربي في الدور نصف النهائي، لذلك سيكون خروج احدهما حتميا وسيحاول كل منها استخدام جميع اسلحته لبلوغ الدور النهائي.
وترجح التوقعات كفة اتحاد العاصمة الذي يحل ضيفا على الوداد خصوصا انه يدافع عن لقب عزيز لا يريد التفريط به بسهولة، علما بان مهمته ليست سهلة على الاطلاق.
وفي المباراة الثانية، يلعب اشانتي كوتوكو الغاني مع الشرطة الكونغولي.
ويقام اياب نصف النهائي بعد اسبوعين.



كأس الاتحاد :
لا يختلف الوضع كثيرا في نصف نهائي كأس الاتحاد عن كأس الكؤوس بالنسبة الى الفريقين العربيين المصري المصري وشبيبة القبائل الجزائري حامل اللقب، لان احدهما سيكون ضحية الاخر، وفي كلا المسابقتين سيكون عرب افريقيا ممثلين في الدور النهائي.
ولا يقل طموح المصري عن شبيبة القبائل بعد ان قطع اشواطا عدة وبلغ نصف النهائي، في حين يريد الاخير ان يكون اول فريق يتشبث بالكأس 3 اعوام متتالية منذ اعتماد المسابقة عام 1992.
ويلتقي تونير ياوندي الكاميروني مع ساتيليت العاجي في المباراة الثانية.



برنامج منافسات الكؤوس الافريقية الثلاث المقررة الجمعة والسبت والاحد:

- دوري ابطال افريقيا: ربع النهائي: الجولة الخامسة:
السبت: المجموعة الثانية:
اسيك ابيدجان (ساحل العاج) - الزمالك (مصر) في ابيدجان
الترجي الرياضي (تونس) - كوستا دو سول (موزامبيق) في المنستير

الاحد: المجموعة الاولى:
جان دارك (السنغال) - الاهلي (مصر، حامل اللقب) في دكار
الرجاء البيضاوي (المغرب) - مازيمبي (الكونغو د.) في الدار البيضاء

- كأس الكؤوس: ذهاب نصف النهائي
اشانتي كوتوكو (غانا) - الشرطة (الكونغو)
الوداد البيضاوي (المغرب) - اتحاد العاصمة (الجزائر، حامل اللقب)

- كأس الاتحاد: ذهاب نصف النهائي
المصري (مصر) - شبيبة القبائل (الجزائر، حامل اللقب)
تونير ياوندي (الكاميرون) - ساتيليت (ساحل العاج)

اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:21 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube