المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 03/10/2002, 02:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
دوري ابطال اوربا :النتائج + تحليلات للمباريات

[c]مـــــــقدمه
خطا ارسنال الانكليزي خطوة مهمة نحو التأهل بفوزه على مضيفه اوكسير الفرنسي 1-صفر، وتعرض ريال مدريد حامل اللقب لهزة بتعادله مع مضيفه ايك اثينا 3-3، وتنزه ليفربول الانكليزي وفالنسيا الاسباني امام سبارتاك موسكو الروسي (5-صفر) وبال السويسري (6-2)، ولقن ليون الفرنسي مضيفه انتر ميلان الايطالي درسا في الواقعية بفوزه عليه 2-1 في الجولة الثالثة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء.
في المجموعة الاولى، خطا ارسنال بطل الثنائية الانكليزية الموسم الماضي (الدوري والكأس) خطوة كبيرة نحو التأهل الى الدور الثاني بفوزه الصعب على اوكسير في عقر داره هو الثالث له على التوالي في المسابقة رافعا رصيده الى تسع نقاط.
ورغم انتزاعه النقاط الثلاث، فان ارسنال فشل في فرض ايقاعه على المجريات تماما كما فعل في المباراتين السابقتين امام بوروسيا دورتموند الالماني وايندهوفن الهولندي، وواجه منافسة قوية من اوكسير متصدر الدوري الفرنسي حاليا الذي كان الطرف الافضل في بعض فترات المباراة من دون خطورة فعلية على مرمى الحارس ديفيد سيمان.
كانت بداية المباراة متكافئة من الطرفين ولم تشهد خطورة كبيرة حيث انحصرت التمريرات في وسط الملعب وكثرت الاخطاء التي حدت من اللمحات الفنية للاعبين.
ولم يكن تقدم لاعبي اوكسير باتجاه مرمى سيمان سهلا فكانت هجماتهم تتوقف عند حدود المنطقة بينما لم يبادر لاعبو ارسنال الى كشف خطوطهم تماما في نصف الساعة الاول باستثناء بعض الطلعات السريعة عبر الفرنسيين سيلفان ويلتورد وتييري هنري واشلي كول والنيجيري نوانكوو كانو.
وكانت اولى الفرص الخطرة عبر ويلتورد الذي سار بالكرة بسرعة من الجهة اليمنى وسددها قوية لكن قدم احد المدافعين انقذت الموقف في اللحظة المناسبة قبل وصول الكرة الى كانو المتابع (6)، ثم كاد كانو يخدع الحارس عندما سدد كرة مباغتة علت العارضة الفرنسية بقليل (14).
وبدأ ارسنال يمسك بزمام المبادرة تدريجيا في منطقة العمليات لكن التمريرات كانت سريعة وافتقدت احيانا الدقة المطلوبة واوقف اصحاب الارض مفعولها بسهولة.
وازدادت تحركات لاعبي اوكسير خصوصا عبر هدافه الزيمبابوياني بنجامين مواروواري والسنغالي خليلو فاديغا واوليفييه كابو، وسنحت محاولة لمواروواري من كرة تلقاها في الجهة اليمنى فتابعها سريعة بين يدي سيمان (32).
ونفذ هنري ركلة حرة من الجهة اليسرى وكانت كرته متجهة باتقان الى الشباك لكن حارس اوكسير طار لها ببراعة وانقذ الموقف (36).
وتحمل دفاع الارسنال عبء الهجمات الفرنسية في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ونجح في حماية منطقته جيدا مستفيدا من سوء التركيز في تمرير الكرة.
ونزل ارسنال بقوة في الشوط الثاني فهاجم منذ البداية، ومن محاولة منسقة مرر كانو الكرة من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة حيث المتابع ويلتورد الذي حولها بدوره الى البرازيلي جيلبرتو سيلفا فاكملها داخل الشباك (48).
وضغط اوكسير على امل ادراك التعادل على الاقل لكن دفاع ارسنال كان يقظا وافشل جميع محاولاته، وسدد مواروواري كرة قوية نجح سيمان في التقاطها (76)، ثم اصاب مواروواري نفسه العارضة بعد ان اطلق كرة قوية في الدقيقة 82، ولم تنفع المحاولات الاخرى في هز شباك ارسنال الذي خرج بثلاث نقاط ثمينة.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، خسر ايندهوفن الهولندي امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-3. سجل للاول ريمكو فان در شاف (74)، وللثاني التشيكيان يان كولر (21) وتوماس روزيتشكي (69) والبرازيلي مارسيو اموروزو (90).
ورفع دورتموند رصيده الى 6 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد ايندهوفن عند نقطة واحدة في المركز الرابع الاخير.
وفي المجموعة الثانية، حقق فالنسيا الاسباني وصيف البطل مرتين قبل الموسم الماضي وليفربول الانكليزي فوزين كبيرين الاول على بال السويسري 6-2، والثاني على سبارتاك موسكو الروسي 5-صفر.
في المباراة الاولى، سجل النروجي جون كارو (10 و12) والبرازيلي فابيو اوريليو (18) وروبن باراخا (28) والارجنتيني بابلو ايمار (58) وميستا (60) اهداف فالنسيا، وخوليو هرنان روسي (46) وهاكان ياكين (89) هدفي بال، وفي الثانية، سجل اميل هيسكي (7 و88) والفرنسي برونو تشيرو (14) والفنلندي سامي هيبيا (28) والسنغالي ساليف دياو (81) اهداف ليفربول.
وعزز فالنسيا صدارته للمجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، ورفع ليفربول رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق الاهداف عن بال الذي تراجع الى المركز الثالث، في حين بقي سبارتاك موسكو رابعا واخيرا من دون نقاط.
وفي المجموعة الثالثة، كان ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بهذه المسابقة (8 مرات) على وشك الخروج خاسرا، ولم تنفع نجومه الدوليين ثقتهم المفرطة بعد الهزة التي تعرضوا لها امام بطل اليونان.
وبعد عدة طلعات الى منطقة ضيفه، تقدم صاحب الارض في الدقيقة السابعة من ركلة حرة نفذها فاسيليوس تسارتاس اثر خطأ ارتكبه ضده البرازيلي روبرتو كارلوس. وللمفارقة ان تسارتاس تسرع في تنفيذ الركلة على يمين المرمى عندما كان الحكم يوجه تعليماته الى الحائط فحصل على انذار ونفذها مجددا فدخلت الكرة الشباك معلنة الهدف الاول في اللقاء.
ومن تمريرة لراوول غونزاليز الذي حمل شارة قائد الفريق في غياب فرناندو هييرو الى الفرنسي زين الدين زيدان تناول الاخير الكرة من الخلف بكعب القدم اليمنى وسار خطوتين واطلقها بيسراه داخل الشباك مدركا التعادل (15).
واطلق روبرتو كارلوس قذيفة رأسية ابعدها الحارس الى ركنية لم تثمر (19)، وحصل المضيف على ركلة ركنية من الجهة اليمنى تابعها خريستوس مالادينيس برأسه مستفيدا من ضعف الرقابة فهزت شباك الحارس الدولي ايكر كاسياس معلنة تقدم اصحاب الارض مرة جديدة (25).
وخطف دفاع ايك كرة ممتازة من امام زيدان عند نقطة الجزاء مفوتا على ريال مدريد فرصة ادراك التعادل (26)، وسارت الامور في غير مصلحة حامل اللقب اذ اضاف ديميس نيكولاييديس الهدف الثالث من متابعة راسية خلفية ايضا لركلة حرة (28).
وقلص زيدان الفارق اثر ركنية مرت منها الكرة على رأس اثنين من زملائه ووصلت اليه في الجهة اليسرى فتابعها بقوة من مسافة قريبة (40).
وحصل ايك اثينا على ركلة حرة في نفس مكان الاولى التي جاء منها الهدف الاول اثر خطأ ارتكبه هذه المرة البرتغالي لويس فيغو ضد تسارتاس ايضا نفدها اللاعب نفسه وكاد يضيف الهدف الرابع لكن الكرة علت العارضة بقليل (44).
وانقذ حارس ايك هيوتيس فرصة هدف التعادل الثالث عندما تصدى لكرة سددها خوسيه ماريا غوتيريز "غوتي" من بين مدافعين في الدقيقة الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
وبعد مرور 5 دقائق من زمن الشوط الثاني، افلت نيكولاييديس من الدفاع وانفرد بالحارس كاسياس وسدد الكرة زاحفة على يمين المرمى مفوتا فرصة لا تتكرر لاضافة الهدف الرابع.
ورفع روبرتو كارلوس كرة من الجهة اليسرى امام المرمى طار لها غوتي وسبق الحارس وتابعها بطريقة عشوائية فاستقرت في الشباك معلنة التعادل 3-3 (60).
واهدر نييكولاييدس فرصة جديدة امام المرمى (62)، وفوت راوول فرصة تقدم ريال لاول مرة في المباراة بعد كرة من روبرتو كارلوس عرضية الى زيدان في وسط الملعب ومنه الى راوول خلف المدافعين فانفرد الاخير وسدد في قدمي الحارس هيوتيس (66).
وانفرد نيكولاييدس بكاسياس قبل دقيقتين من النهاية لكنه اطاح بالكرة دون تركيبز مجنبا ريال مدريد الخسارة الاولى فصار رصيده 7 نقاط امام روما (4) الذي تقدم الى المركز الثاني على حساب ايك اثينا بعد ان حقق الاهم في مباراته مع مضيفه غنك البلجيكي (1) بفوزه عليه بهدف لانطونيو كاسانو (81)، علما بان الخاسر لعب 80 دقيقة بعسرة افراد بعد طرد لاعبه يان مونس في الدقيقة العاشرة.
وفي المجموعة الرابعة، لقن ليون الفرنسي مضيفه انتر ميلان الايطالي درسا لن ينساه عندما هزمه بهدفين لسيدني غوفو (21) والبرازيلي سوني اندرسون (60) مقابل هدف لفابيو كانافارو (73)، وانتزع منه الصدارة برصيد 6 نقاط مقابل 4 للخاسر الذي بات يتقدم بفارق الاهداف على اياكس امسترادام بعد تعادل الاخير سلبا مع مضيفه روزنبورغ النروجي (نقطتان).

أوكسير ×ارسنال
خسر اوكسير الفرنسي امام ارسنال الانكليزي صفر-1 في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في اوكسير.
وسجل البرازيلي جيلبرتو سيلفا (48) الهدف

غنك×روما
خسر غنك البلجيكي امام روما الايطالي صفر-1 في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في غنك.
وسجل انطونيو كاسانو (81) الهدف.

ليفربول×سبارتاك موسكو
فاز ليفربول الانكليزي على سبارتاك موسكو الروسي 5-صفر في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في ليفربول.
وسجل اميل هيسكي (7 و88) والفرنسي برونو تشيرو (14) والفنلندي سامي هيبيا (28) والسنغالي ساليف دياو (81) الاهداف.

أيك اثنيا ×ريال مدريد
تعادل ايك اثينا اليوناني مع ريال مدريد الاسباني 3-3 في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في اثينا.
وسجل فاسيليوس تشارتاس (7) وخريستوس مالادينيس (25) وديميس نيكولاييدس (28) اهداف ايك، والفرنسي زين الدين زيدان (15 و40) وخوسيه ماريا غوتيريزي "غوتي" (60) اهداف ريال مدريد.

فالنسيا×بال
فاز فالنسيا الاسباني على بال السويسري في 6-2 الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في فالنسيا.
وسجل النروجي جون كارو (10 و12) والبرازيلي فابيو اوريليو (18) وروبن باراخا (28) والارجنتيني بابلو ايمار (58) وميستا (60) اهداف فالنسيا، وخوليو هرنان روسي (46) وهاكان ياكين (89) هدفي بال.

انترميلان ×ليون
خسر انتر ميلان الايطالي امام ليون الفرنسي 1-2 في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في ميلانو.
وسجل فابيو كانافارو (73) هدف انتر ميلان، وسيدني غوفو (21) والبرازيلي سوني اندرسون (60) هدفي ليون.


ايندهوفن×بروسيا دورتموند
خسر ايندهوفن الهولندي امام بوروسيا دورتموند الالماني 1-3 في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الاولى لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في ايندهوفن.
وسجل ريمكو فان در شاف (74) هدف ايندهوفن، والتشيكيان يان كولر (21) وتوماس روزيتشكي (69) والبرازيلي مارسيو اموروزو (90) اهداف بوروسيا دورتموند.

روزنبورغ×أياكس
تعادل روزنبورغ النروجي مع اياكس امستردام الهولندي صفر-صفر في الجولة الثالثة من الدور الاول ضمن منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم اليوم الاربعاء في روزنبورغ.

جميع النتائج
في ما يلي نتائج الجولة الثالثة في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم للمجموعات 1 و2 و3 و4

- الاربعاء:
المجموعة الاولى:
اوكسير (فرنسا) - ارسنال (انكلترا) صفر-1
ايندهوفن (هولندا) - بوروسيا دورتموند (المانيا) 1-3

المجموعة الثانية:
فالنسيا (اسبانيا) - بال (سويسرا) 6-2
ليفربول (انكلترا) - سبارتاك موسكو (روسيا) 5-صفر

المجموعة الثالثة:
غنك (بلجيكا) - روما (ايطاليا) صفر-1
ايك اثينا (اليونان) - ريال مدريد (اسبانيا) 3-3

المجموعة الرابعة:
روزنبورغ (النروج) - اياكس امستردام (هولندا) صفر-صفر
انتر ميلان (ايطاليا) - ليون (فرنسا) 1-2

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03/10/2002, 07:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/12/2001
المكان: DAMMAM
مشاركات: 2,319
thanks alot my brother azazi
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03/10/2002, 06:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2002
المكان: كم اتمنى زيارتك يالملعب الاولمبي
مشاركات: 3,066
مشكوووووووور على الموضوع الحلو هذا و يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04/10/2002, 04:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
يعطييييييييييييييييييييييكم الف عافيه على الردود الطيبه
وانتظروا القادم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube