المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/10/2002, 11:27 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
Thumbs up قناة المجلس العام ** الخميس

[c]

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم : الخميس 3– 10 - 2002

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






عبر نسمات الفجر نرسل لكم

تحيانا المعطرة للجميع ويسعدنا ان

نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا ان نصحبكم

خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم

ونبدأها بالعناوين الرئيسية





[gl] مجلس النواب الأميركي يجيز استخدام القوة ضد العراق [/gl]



[shdw] اعضاء من الكونغرس الأميركي لدى لقائهم بالنواب العراقيين في بغداد [/shdw]

أعلن البيت الأبيض في بيان له أن مجلس النواب الأميركي وافق على استخدام القوة ضد العراق، وأن قرارا بهذا الشأن سيصدر الأسبوع المقبل.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فليشر في بداية الأمر إن مجلسي الشيوخ والنواب وافقا على استخدام القوة ضد العراق, لكنه رجع بعد قليل ليعلن أن مجلس النواب وحده هو الذي وافق على هذا الحل
وأضاف "إن الرئيس مسرور من هذا القرار الذي يعطيه الأدوات التي يحتاجها للتصدي للخطر الذي يمثله (الرئيس العراقي) صدام حسين وأنه يتيح ذلك بطريقة لا تقيد يديه".
ووفقا لقرار مجلس النواب فإنه يجوز للرئيس جورج بوش استخدام القوة ضد العراق بالطريقة التي يراها "ضرورية ومناسبة" لحماية الأمن القومي الأميركي وإنفاذ قرارات الأمم المتحدة, وذلك بعد موافقة زعماء الكونغرس على ذلك.
وأوضح زعيم الديمقراطيين في المجلس ريتشارد غبهارت في وقت سابق اليوم أن النواب في المجلس توصلوا إلى اتفاق بشأن قرار يسمح باستخدام القوة العسكرية ضد العراق.
وقال للصحفيين بعد أن اجتمع هو وعدد من النواب مع الرئيس الأميركي في البيت الأبيض إن القرار سيكون واضحا فيما يتعلق بضرورة التعامل مع العراق عسكريا إذا فشلت الدبلوماسية. ومن المقرر أن يناقش مجلس النواب مسودة القرار الأسبوع القادم.




[gl] الاحتلال يدمر منزل ناشط فلسطيني ويعتقل آخرين بالضفة [/gl]



[shdw] شبان فلسطينيون يحرقون العلمين الأميركي والإسرائيلي
أثناء مسيرة بقطاع غزة احتجاجا على قرار الكونغرس الأميركي بشأن القدس [/shdw]

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن جيش الاحتلال دمر اليوم منزل الناشط في حركة الجهاد الإسلامي محمد بشارات الذي اعتقل قبل ستة أشهر في بلدة طمون قرب جنين. وقد دمر الاحتلال منذ مطلع أغسطس/ آب الماضي أكثر من 40 منزلا لنشطاء فلسطينيين في إطار تدابير ترمي لمنع تنفيذ عمليات فدائية ضد إسرائيل.
على الصعيد نفسه أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ستة أشخاص في الضفة الغربية بينهم أربعة تلاحقهم إسرائيل. وذكر مراسل الجزيرة في فلسطين أن أمين سر جبهة التحرير العربية ركاد سالم اعتقل في مقر الجبهة بمدينة رام الله بالضفة الغربية اليوم، وذلك على خلفية تقديم الجبهة معونات من العراق لعائلات شهداء وجرحى الانتفاضة.
وفي سياق متصل أعلنت مصادر في الشرطة الإسرائيلية أن خبراء تفجير فككوا اليوم قنبلة مخبأة داخل حقيبة في محطة وقود بالعفولة شمالي إسرائيل.
من جهة أخرى قالت مصادر طبية فلسطينية إن شابا من بلدة رمانة غربي جنين توفي أثناء مطاردة جنود الاحتلال له صباح اليوم. وذكرت أن الشاب كان يحاول تجاوز الخط الأخضر والوصول إلى مدينة أم الفحم المجاورة داخل إسرائيل للبحث عن عمل.




[gl] مقتل جندي أميركي وجرح آخر في انفجار بالفلبين [/gl]




لقي جندي أميركي مصرعه وجرح آخر وأصيب تسعة فلبينيين إثر انفجار قنبلة في حانة تبعد أمتارا قليلة عن معسكر للجيش الفلبيني يتمركز فيه جنود أميركيون بمدينة زامبوانغا جنوبي البلاد، حسب ما أعلنت مصادر عسكرية فلبينية.
وأوضح قائد الجيش الفلبيني في مدينة زامبوانغا أن الانفجار ناجم عن قنبلة مصنوعة يدويا، مشيرا إلى أن الجندي قتل متأثرا بجروحه بينما كان في طريقه إلى المستشفى. ودعا المسؤول العسكري إلى ضرورة توخي الحذر من هجمات محتملة قد يشنها من أسماهم بالأعداء.
وقد أسفر انفجار القنبلة في الحانة التي يرتادها الجنود الأميركيون ويملكها عسكري متقاعد في الجيش الفلبيني، عن أضرار بالغة في الحانة وتدمير عدد من السيارات خارجها.
ولم تعرف بعد دوافع الانفجار وما إذا كان يستهدف الأميركيين، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.
يذكر أن عددا من المهندسين العسكريين الأميركيين مازالوا في الفلبين في مهام تدريبية للجيش الفلبيني، بعدما غادر نحو ألف جندي أميركي البلاد إثر إكمال مهمة استمرت ستة أشهر وانتهت في يوليو/ تموز الماضي لمساعدة القوات الفلبينية في مطاردة مقاتلي جماعة أبو سياف التي تتهمها واشنطن بالارتباط بتنظيم القاعدة.







[gl]
أسعار النفط تواصل ارتفاعها في الأسواق العالمية [/gl]




واصلت أسعار مزيج برنت الخام ارتفاعها في المعاملات الآجلة ببورصة البترول الدولية في لندن, فبلغت 29.24 دولارا للبرميل يدعمها انخفاض حاد في مخزون النفط الأميركي.
وكان برنت أغلق أمس الثلاثاء على 29 دولارا للبرميل متخليا عن بعض مكاسبه، في أعقاب موافقة العراق على استئناف عمليات التفتيش على الأسلحة في محادثات مع خبراء الأمم المتحدة بفيينا. وقال نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز إنه لا داعي لإصدار قرار جديد من مجلس الأمن بشأن عمل مفتشي الأسلحة في العراق.
وارتفع سعر الخام الأميركي الخفيف في عقود سوق نايمكس لشهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل 17 سنتا إلى 31 دولارا للبرميل في المعاملات الإلكترونية. وعقب انتهاء تعاملات أمس أعلن معهد البترول الأميركي أن مخزون الخام الأميركي انخفض بمقدار 13.94 مليون برميل في الأسبوع الماضي.
.






[gl]
صخر توقع مع إنتل اتفاق شراكة في دبي
[/gl]




أعلنت شركة صخر للحاسب الآلي المتخصصة في صناعة البرمجيات العربية توقيعها اتفاق شراكة إستراتيجية اليوم مع شركة إنتل العالمية لصناعة الرقائق الإلكترونية من أجل توفير الحلول المتكاملة للبرمجيات العربية.
وقال محمد الشارخ رئيس مجلس إدارة مجموعة العالمية -وهي الشركة الأم لصخر- إن الاتفاق سيساهم في تعزيز قائمة الحلول التكنولوجية التي تقدمها صخر التي أضحت الشركة الوحيدة المخولة بتقديم حزمة البرمجيات العربية عبر منصات إنتل التكنولوجية.
وأشار الشارخ في بيان صحفي إلى أن هذه الاتفاقية "ستفتح الباب واسعا أمامنا لتفعيل أداء البرامج العربية المقدمة عبر منصات إنتل، الأمر الذي يقدم للمستهلك العربي أعلى عائد ممكن من الاستثمار في هذا المجال". وأوضح أنه لا يمكن تبني الحلول الإلكترونية الإنجليزية في تكنولوجيا التخاطب والبحث الآلي باللغة العربية نظرا لخصوصية اللغة العربية التي تتطلب بذل جهود حثيثة في مجال الأبحاث اللغوية لاعتماد محركات بحث فعالة تتناسب مع طبيعة هذه اللغة.
وأضاف "لهذا عملنا في صخر على مدى 14 سنة على تطوير هذه الحلول التكنولوجية, ونحن الآن على أتم الاستعداد لمكاملة برمجياتنا مع أحدث المنصات والأجهزة التكنولوجية، الأمر الذي ترجم فعليا عبر اتفاقيتنا الجديدة مع إنتل". وقامت صخر بتدريب فريق عملها المتخصص في مجال تطوير البرامج على كيفية الاستخدام الأمثل لأحدث التقنيات المتطورة من إنتل وتأهيل قدراته ليمكنه من اتباع أحدث المعايير المتبعة عالميا.
وتفسح إنتل حسب الاتفاق المجال أمام صخر للتعرف على أحدث التقنيات المتطورة التي توصلت إليها في مجال الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والاختبارات الناجحة وثبات وقابلية تدرج الحلول الإلكترونية




[gl] *** صحــــــــــــــــــــه *** [/gl]


[gl] الهلال والصليب الأحمر يطلقان حملة لمكافحة الإيدز بأفريقيا [/gl]



أطلق الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر -وهو أكبر منظمة إغاثة دولية- حملة تتكلف 14 مليون دولار أميركي لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسب الإيدز في عشر دول تقع في جنوب القارة الأفريقية.
وقال الاتحاد إن الحملة ستستمر خمسة أعوام وستركز على رعاية المصابين بالإيدز في منازلهم وعلى برامج تعليمية ووقائية إضافة إلى مكافحة وصمة العار والتفرقة التي لحقت بهم بسبب إصابتهم بهذا المرض القاتل.
ويشار إلى أن الدول التي ستشملها الحملة هي أنغولا وبتسوانا وليسوتو ومالاوي وموزمبيق وناميبيا وجنوب أفريقيا وسوازيلاند وزامبيا وزيمبابوي، حيث يعيش قرابة 12 مليون شخص يحملون الفيروس المسبب للمرض و3.2 ملايين طفل أصبحوا يتامى بسبب هذا المرض.
كما تواجه المنطقة أزمة غذائية كبيرة يعاني منها 41.4 مليون شخص، كثير منهم يحملون الفيروس.







[gl] خروج مبكر للعيناوي من دورة موسكو [/gl]



[shdw] رونالدو وقد ارتدى قميص فريقه الجديد [/shdw]


بلغ الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف ثانيا بصعوبة الدور الثاني من دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 224ر2 مليون دولار، اثر فوزه على البيلاروسي فلاديمير فولتشكوف 4-6 و6-3 و7-6 (7-4) يوم الثلاثاء.
و خرج المغربي يونس العيناوي من الدور الاول بخسارته امام الكرواتي ايفان ليوبيسيتش 4-6 و3-6، فيما اخرج الالماني راينر شوتلر الارجنتيني دافيد نالبانديان المصنف ثامنا 7-6 (8-6) و6-4.
و فاز الهولندي سيينغ شالكن السابع على السويسري مارك روسيه 3-6 و6-3 و6-4، والسويدي يوناش بيوركمان على البيلاروسي ماكس ميرنيي 4-6 و7-5 و6-2، والفرنسي سيريل سولنييه على الايطالي دافيدي سانغينيتي 6-4 و6-1.
كما فاز الفرنسي بول هنري ماتيو على الاسباني طومي روبريدو 6-7 (4-7) و7-5 و6-2، والبرازيلي اندريه سا على السويسري ميشال كراتوشفيل 3-6 و7-5 و6-4، والجنوب افريقي واين فيريرا على الاسباني فرناندو فيسنتي 7-6 (10-8) و6-4.
و فاز الالماني نيكولاس كيفر على الروسي اندري ستولياروف 6-1 و6-4.







[gl]
سلحفاة أليفة تستحم بأكثر من ١٥ ألف دولار [/gl]


بعد تلقي فواتير باهظة عن استهلاك الماء الساخن قام مالك مبنى سكني في جنوبي السويد بتركيب صنابير موفرة للمياه وفحص أنابيب المياه بحثا عن أي تسرب.
ولكن اتضح للمالك ان السبب هو سلحفاة أليفة ظلت تتمتع بالحياة في مياه جارية ساخنة حرارتها ٣٦ درجة مئوية لمدة ١٨ شهرا.
وقالت صحيفة محلية في مدينة هلسنجبورج يوم الاربعاء ان مرفق المياه المحلي قدر استهلاك السلحفاة بخمسة الاف متر مكعب من المياه و١٦٠ ألف كيلو وات من طاقة التدفئة بكلفة قدرها ١٤٠ الف كراون (١٥١٥٠ دولارا).
وأضافت الصحيفة ان المستأجر مالك السلحفاة الذي وافق على دفع التكلفة الاضافية مازال يعيش في الشقة. لكن السلحفاة لا تحصل على حمام ساخن الا على فترات متباعدة.




[gl]
انقسام ثقب طبقة الأوزون إلى نصفين
[/gl]




كشفت وكالة بحوث الفضاء الأمريكية ناسا ومراكز علمية أخرى في الولايات المتحدة أن ثقب الأوزون فوق منطقة القطب الجنوبي قد انشطر إلى نصفين وانتشر بعيدا عن القارة الجنوبية.
وتعد هذه التطورات المفاجئة هي الأولى من نوعها منذ أن باشرت ناسا ووكالات أمريكية أخرى قبل عشرين عاما مراقبة طبقة الأوزون.
وتمتد طبقة الأوزون التي تعمل على حماية الأرض من الأشعة الكونية الضارة من ستة إلى 30 ميلا فوق سطح الأرض ، وبدون طبقة الأوزون لن تكون الحياة على الأرض كما هي عليه الآن ، وأظهرت صور التقطتها الأقمار الاصطناعية أن الثقب في طبقة الأوزون قد قل بشكل كبير بالمقارنة مع العامين الماضيين.




[gl]
الاسود تلتهم فلاحا في غرب اثيوبيا [/gl]


قال مركز والتا للمعلومات ان مجموعة من الاسود ساءها التعدي على غاباتها في غرب اثيوبيا التهمت الاسبوع الماضي أحد الفلاحين ونحو ٧٠ من الحيوانات المنزلية.
وذكر المركز ان الاسود اغارت عدة مرات على مستوطنات في اقليم اسوسا الغربي.
وقال "جرح كبرياء الاسود بعد التعدي على غاباتها وظلت تهاجم المناطق السكنية في وضح النهار وفي احيان في المساء والتهمت العديد من الحيوانات المنزلية وأجبرت السكان على الفرار طلبا للنجاة."
واتهمت رومان اليمايهو مسؤولة حماية الحياة البرية المزارعين في المنطقة بتدمير الغابات والصيد الجائر مما أثار حفيظة الاسود.





[gl]حدث في مثل هذا اليوم [/gl]



» سنة 1932 - انضمام العراق إلى عصبة الأمم.

» سنة 1952 - فجرت بريطانيا أول قنابلها الذرية فوق جزر مونت سيلو.

» سنة 1970 - أعلن مجلس قيادة الثورة الليبية إطلاق اسم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر على قاعدة العضم الجوية.

» سنة 1977 - اعتقال أنديرا غاندي رئيسة وزراء الهند السابقة بتهمة الفساد الإداري.

» سنة 1986 - عودة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وجمهورية جيبوتي





وللجميع اعطر تحية من جميع القائمين على القناة ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى





[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/10/2002, 11:54 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
المكان: الريااااااااض
مشاركات: 15
يعطيك الف عافيه 000 همس الغلا
والف شكر لك عزيزتي

تحياااااااااااتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/10/2002, 11:55 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكوره اختي همس الغلا ...

ماشاء الله تبارك من بدري قبل يوم الخميس ...

عساكم على القوه والله لا يحرمنا منكم ...

ولك التحايا اختي ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03/10/2002, 12:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2002
المكان: جــــJEEDAHـده
مشاركات: 1,645
يعيطك العافيه همس الغلا وهذ استمرار لابداعات الاقلام النسائيه في المنتدى

ت
ح
ي
ا
ت
ي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03/10/2002, 12:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/08/2002
المكان: الريــــــــاض
مشاركات: 2,550
يــــعـــطــيـــك ألـــــــف عـــــافـــيـــــــــه..

مشكــــــــووووره.. الله لايحـــرمنــا مـنـك..

تــمـــنـيــاتــي لـك بالتــوفــيــــــــــــــــــق

أخــــــــتــك : شــهـــــــــــد
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03/10/2002, 12:24 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2002
مشاركات: 570
سلامــــــز



مشكورين





بببببببباااااااااييييييييييوووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03/10/2002, 12:46 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2001
المكان: السعودية احلى بلد
مشاركات: 2,667
مشكووووووورة يا همس الغلا الف شكر..
تحياتي للجميع..
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03/10/2002, 12:48 AM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووورة أختي همس الغلا
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03/10/2002, 11:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2002
المكان: ( الررررررررياض)
مشاركات: 3,661
إقتباس
إقتباس من مشاركة ahmad_351

يعيطك العافيه همس الغلا وهذ استمرار لابداعات الاقلام النسائيه في المنتدى

ت
ح
ي
ا
ت
ي

الف شكر لك
ولكن في خبر ازعجني كثير هذا اليوم وهو اعتراف امريكا يالقدس عاصمة للصهاينة لعنة الله عليهم وعليها
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/10/2002, 12:48 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
مشكوووووووووووووره أختي همس الغلا

على المجهود المميز ويعطيك ألف عافيه

أختك أضواء الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 03/10/2002, 01:22 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2002
مشاركات: 550
مشكورة اختي الغالية
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 03/10/2002, 02:00 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
مشكورة يا همس الغلا.


على العموم الواحد منا لا يستطيع أن يقول شيئاً لكي أختنا غير الصمت في ظل ما تقدمينه لنا من المواضيع والأخبار والمعلومات العلمية المتميزة.

شكراً لجهودكم الطيبة : أختنا
هـ
م
س
ا
ل
غ
ل
ا




للتميز أصول ،،، وللغلا همس
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 03/10/2002, 04:05 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكوره اختي على المجهود المبذول
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube