#1  
قديم 28/01/2010, 07:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
ico2 أخــبـار المجلس العام ليـوم الخميس 13\2\1431 هـ من الصحــف





إعـداد : R سام الاحاسيـ S




أعلن القبض على أكثر من 1500 متسلل.. الأمير خالد بن سلطان من الخط الحدودي:
إعادة المفقودين ونشر القوات اليمنية شرط لحسن النية




جازان - عوض القحطاني - عبدالله عكور

اشترط صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ثلاث خطوات للتأكد من حسن نية المتسللين وهي الانسحاب الكامل لهم بما فيهم القناصة وإعادة المفقودين الستة ونشر القوات المسلحة اليمنية على الحدود السعودية اليمنية، لافتاً إلى أن التسجيل الصوتي الأخير لزعيم الحوثيين يمثل تناقضاً واضحاً حين ادعى أن اعتداء المملكة قد وقع عليهم في الوقت الذي اعترف فيه بوجود متسللين.

وأشار سموه في مؤتمر صحافي حضره حشد كبير من وسائل الإعلام العربية والأجنبية عقب جولة تفقدية قام بها لعدد من المواقع العسكرية بجبل الدود إلى أن القوات المسلحة قد حققت نصراً مبيناً على المعتدين والمتسللين على الحدود الجنوبية.

وكشف سموه عن القبض على أكثر من 1500 متسلل من المعتدين ما بين مهربين وقناصة تم القبض عليهم وسيعامل كل منهما حسب وضعة. مرجعاً السبب وراء استشهاد عدد من رجال الأمن إلى أن الحرب مع هؤلاء المتسللين كانت حرب عصابات وغير تقليدية؛ لأنهم استخدموا سفوح الجبال كمواقع للقناصين.

وأضاف أن قرار تطهير أراضي المملكة من المتسللين كان قراراً سعودياً وبقيادة سعودية وبدون أي تدخل خارجي.



(11) إصابة في حادث قطار الدمام وطائرات الهلال الأحمر تنقل (3) حالات

الرياض - محمد المناع

قالت هيئة الهلال الأحمر السعودي في بيان لها على خلفية حادث القطار الذي وقع يوم أمس الأول: إن غرفة العمليات المركزية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض كانت قد تلقت بلاغا عند الساعة 1:50 دقيقة ظهرا بوقوع حادث قطار كان يتجه من مدينة الرياض إلى المنطقة الشرقية يحمل أكثر من 160 راكباً، ونتج عن الحادث إصابة 11 شخصا وبعد التأكد من موقع الحادث الذي كان يبعد عن مدينة الرياض أكثر من 80 كيلو مترا تم توجيه فرق إسعافية جوية (الإسعاف الجوي) إلى الموقع عند الساعة 2.47 ظهراً كما تم توجيه 14 فرقة إسعافية أرضية إلى الموقع ووصلت أول فرقة إسعافية أرضية عند الساعة 3.20 عصراً. وقد تولى الإسعاف الجوي نقل 3 حالات إسعافية إلى مستشفى الحرس الوطني بمرافقة فريق جراحي من مستشفى الحرس الوطني للحالات ال3 بينما نقل الإسعاف الأرضي حالة إسعافية واحدة إلى مستشفى الإيمان وتمت معالجة أكثر من 7 حالات بواسطة الفرق الإسعافية الأرضية التي كانت بميدان الحادث . وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي- قد تابع من مكتب سموه بالهيئة الحادث والخدمات التي تقدمها الهيئة، كما تابع الحادث مدير عام الخدمات الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور سيف الدين أبو زيد ومدير عام فرع الهيئة بمنطقة الرياض سعود العثمان.



47 ألف طالبة يؤدين الاختبارات في الطائف السبت

الطائف - فهد الثبيتي

تنطلق 47 ألف طالبة السبت لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1430- 1431هـ وقد قامت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف بالإعداد والتمهيد لاستقبال مدارسها طالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء الاختبارات، ويبلغ عدد المتقدمات من الطالبات في المرحلة المتوسطة ما يقارب 25300 طالبة في مدارس التعليم العام وتعليم الكبيرات والتربية الخاصة، فيما يبلغ عدد طالبات مدارس تحفيظ القرآن الكريم1270طالبة، هذا وتمثل أكثر من 22836طالبة في المرحلة الثانوية في التعليم العام وتعليم الكبيرات والتربية الخاصة وحوالي 225 طالبة في مدارس تحفيظ القرآن الكريم في لجان الاختبار بمدارس المحافظة، أوضح ذلك مدير عام التربية والتعليم للبنات سالم الزهراني الذي قال: قامت الوزارة مؤخراً بعقد دورات تدريبية على النظام المركزي الجديد لاختبارات الثانوية العامة بنسخته الثانية بعد أن قامت بتطوير النظام بعد إلغاء مركزية الاختبارات وإسناد تنفيذها لإدارات التربية والتعليم والمدارس.



نوافذ
المستقبل


أميمة الخميس

(24x60x7).. هي معادلة المستقبل التي أعلنها محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ كعنوان لمرحلة قادمة، والمعادلة تلخص سبل تقديم الخدمات في المدن الجديدة، حيث سيكون تقديم الخدمة خلال 60 دقيقة.. وعلى مدار اليوم والأسبوع.

هذه المعادلة (التي تشبه معادلة أينشتين المعقدة حول الزمن) بالنسبة لدول العالم الثالث المعرقلة دوماً بهيمنة القطاع العام، والمسارات البيروقراطية التي تنهك الاقتصاد وتشتت الجهود، ستصبح مؤشراً.. وبطاقة دخول للمدن الحديثة في المملكة إلى ميدان التنافسية العالمي.. فالمرحلة ابتدأت تختار لها عناوين أخرى، وهويات مختلفة، ومنظور رؤية مختلف.

فالمملكة اختارت أن تتجاوز دورها التقليدي (كمحطة وقود للعالم) باقتصاد ريعي بسيط.. وبدأت تخطو نحو تحويل القيمة الاستثمارية من مادة خام قابلة للنضوب باتجاه الموارد البشرية، وروح المبادرة، وتأصيل روح التنافسية كوقود مستقبلي.

وهذا بالضبط ما يسعى له منتدى التنافسية الرابع في الرياض، ولا سيما أن الخليج سيكون بحاجة إلى 10 ملايين وظيفة في السنوات العشر المقبلة، كما أشارت الجلسة الثالثة من جلسات المنتدى، وحيث أجمعت جلسات المنتدى عبر عدد من الخبراء الاستثماريين العالميين إلى مصيرية تفعيل خطط راديكالية على مستوى التعليم والتدريب والتأهيل باتجاه مستقبل يبرق بالوعود.. حيث سيكون هناك خطط تنمية مستدامة، تخلق هدوءاً واستقراراً للمنطقة عبر النمو الاقتصادي، وفرص عمل، وحراكاً اجتماعياً واعياً يستطيع أن يستوعب خيارات المستقبل.

التنمية منظومة متصلة.. والمرحلة لن تعفي من يكتفي بالمشاهدة، وترقب الفرص للشماتة.. مجتمعات شابة يُمثِّل الشباب فيها نسباً كبيرة، جميعها ستصب في سوق العمل عاماً إثر الآخر، وهي سوق ستكون متطلبة، وذات مواصفات عالية، ولا حيز فيها إلى روح السلبية والتواكل وانتظار الاقتصاد الأبوي المعهود من الدولة.. والذي حوَّل الكثير من المؤسسات الحكومية إلى ركام بشري من البطالة المقنعة تعيش على رواتب تشبه الضمان الاجتماعي مع غياب روح المبادرة والفاعلية الجالبة لبيئة الإبداع والابتكار.

صنَّف البنك الدولي المملكة في المرتبة 13 على مستوى المناخ الاستثماري فيها، وهذا بالتأكيد يعكس متانة الوضع الاقتصادي المحلي، وإن كانت الكثير من الدوائر المهتمة تطمح إلى المزيد من الشفافية والأنظمة والقوانين القضائية التي تخلق مناخاً آمناً وإيجابياً للمستثمر العالمي.

بالطبع الأمر يتطلب إرادة جمعية، ووعياً بأهمية النمو الاقتصادي كقرار مصيري يتعلق بمستقبل الدولة والأجيال التي تتلمس طريقها باتجاه الغد، وما من حيز الآن إلى الأصوات الداعية إلى الانغلاق والتقوقع والانقطاع عن العالم، فالتاريخ الآن يقوم بعملية فرز دقيقة بين الذين اختاروا المستقبل، وأولئك الذين اعتمروا خوذاتهم الحجرية، ورفضوا أن يأذنوا بمرور مواكب التنمية.

منتدى التنافسية أُقيم في مركز المملكة.. والذي بدوره تعرض إلى تهديد الأسبوع الماضي، وهل هناك علاقة بين الحدثين؟.. هل ما زال خفافيش الظلام يتربصون بخيوط الضوء التي تنسحب على المكان؟



الطقس... انخفاض في درجات الحرارة وعوالق ترابية



«الجزيرة» - سلطان المواش :

تشهد حالة الطقس خلال الأيام القادمة عدم استقرار حيث تنشط العوالق الترابية على المنطقة الشمالية الغربية، وأوضح مصدر مختص في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن المنطقة الوسطى والشرقية ستتأثر بهذه الموجة مع احتمالية هطول أمطار خفيفة تشهدها المنطقة الجنوبية مشيراً إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعاً ابتداء من مساء هذا اليوم.



ارتفاع لدرجات الحرارة غير معتاد في المملكة

الرس - خليفة الخليفة

تشهد أجواء المملكة مع بداية الاختبارات الدراسية السبت 15-2 موجة دافئة على غير المعتاد في هذا الوقت من كل عام. وقال لـ( الجزيرة) خبير ومتابع الطقس صالح بن عبد الله الربيعان أن هذه الموجة ستؤثر، بإذن الله، على اغلب مناطق المملكة، مما سيوفر الجو المناسب للطلاب للمذاكرة وأداء الاختبارات، مشيرا إلى أنها قد تستمر حتى 19-2.

وقال إنه ووفقا للتوقعات، فإن درجات الحرارة ستتجاوز ال (27) درجة مئوية، بإذن الله، على معظم المناطق خلال تلك الفترة، خلافا للأعوام السابقة والتي كانت فيها الأجواء باردة يتخللها صقيع في هذا الوقت. وأعاد الربيعان هذا التغير إلى تراجع المرتفعات الجوية العميقة التي كانت تؤثر على مناطق المملكة في مثل هذا الوقت، مشيرا إلى عدم استبعاد تأثر بعض المناطق مثل الشمالية والغربية وشمال الوسطى ونواحي حائل والقصيم بأمطار بداية من منتصف الأسبوع القادم.



هل نحن بمفردنا.. سنكتشف هذا قريبا



لندن - (رويترز) :

قال أحد العلماء الرواد: إن القفزات التقنية السريعة للأمام خلال السنوات العشر الماضية تعني أن الإنسان أصبح اقرب من ذي قبل لمعرفة إذا ما كانت توجد حياة خارج كوكب الأرض في مجرتنا.

وقال رائد الفضاء ورئيس رويال سوسايتي (أكاديمية العلوم) مارتين ريس الثلاثاء إن العلم أحرز تقدما هائلا في البحث عن كواكب تجمعت حول نجوم أخرى بعيدة مشددا على أن فرع المعرفة هذا لم يكن موجودا في التسعينيات من القرن الماضي. وقال ريس خلال مقابلة مع رويترز «نعرف الآن أن أغلب النجوم التي تشبه الشمس يحتمل ان يكون لها نظم كوكبية حولها ولدينا جميع الأسباب التي تجعلنا نشك في ان العديد منها له كواكب تشبه إلى حد ما كوكبنا الأرضي.»

وقال إن الخطوات الكبرى في تقنيات البحث الفضائي خلال العقد الماضي ازالت عقبة كبرى في اكتشاف عوالم أخرى وربما حتى أنماط حياتية معقدة في مجرة درب التبانة التي ننتمي إليها والتي تضم 100 مليون نجم. وقال «في الواقع فإننا نعيش في أوقات أكثر إثارة.» وبالنظر إلى تجمع 250 من أبرز العقول العلمية في لندن لحضور مؤتمر رويال سوسايتي حول «اكتشاف حياة خارج كوكب الأرض.» فإن ريس ليس المتحمس الوحيد. والاجتماع هو الأول في تاريخ رويال سوسايتي الممتد لنحو 350 عاما لمناقشة أنماط الحياة الغريبة.

وقال ريس: إن المشاريع المهمة الكبرى مثل الإطلاق الأخير الذي قامت به إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) لمركبة الفضاء كبلر وهي مرصد فضائي صمم للعثور على كواكب تشبه الأرض في الكون بالإضافة إلى استخدام أقمار صناعية أكثر تقدما جعلتنا اقرب لحل واحد من اكبر الألغاز الكونية.

وأضاف ريس «كبلر هو الأول القادر على اكتشاف الأعداد الضخمة للكواكب التي لا يتجاوز حجمها حجم كوكب الأرض. لذا سنعرف في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام تلك الشبيهة بالأرض والتي تسير في مدار يشبه مدار الأرض فيما يتعلق بالمسافة الصحيحة عن كوكبهم الأم.»

ويعتقد ريس البروفسور في علم الكونيات والفيزياء الفلكية بجامعة كمبريدج ويحمل اللقب الشرفي استرونومر رويال (رائد فضاء ملكي) ان البشرية على أعتاب حل واحد من اكبر الالغاز البشرية.

وتابع ريس «أنا متأكد ان علماء أحياء سيفهمون أصل الحياة على كوكب الأرض هذا القرن. وأظن انه في غضون عشرين عاما سيكون لدينا أفكار أكثر وضوحا عن كيفية بدء الحياة. وسيصبح هذا مهما جدا للإجابة عن كيف بدأت في مكان آخر وأين نبحث».

وأضاف «إذا ما فهمنا كيف بدأت الحياة على كوكب الأرض فإن هذا سيعطينا مفتاح كيف يحتمل ان تكون نشأت في مكان آخر وما هي البيئات الأمثل.»



قرار بسجن طفل (عامين) بسبب (قيادته المتهورة)

هامبورج - د ب أ :

وجد طفل يُدعى مانويل لم يتجاوز الثانية من العمر في ألمانيا نفسه مطالباً بقضاء الحبس التأديبي لمدة يومين بتهمة القيادة المتهورة وعدم دفع الغرامة المالية التي فرضت عليه ومقدارها 35 يورو.

ووقعت السلطات المحلية في مدينة ماجدبورج في خطأ كبير.. حيث وضعت اسم الطفل مانويل في خانة المتهم بدلاً من كتابة اسم والده ستيفن سنيراه (29 عاماً).

ونشرت صحيفة (بيلد) الألمانية في موقعها الإلكتروني أمس صورة للصغير وهو يحمل (أوراق إدانته) واستعرضت مجموعة من تعليقات القراء الطريفة التي سخر بعضهم قائلين: إن (الموظف الذي لا يخطئ لا يعمل).. وسارع الأب بتنفيذ العقوبة و(حماية ابنه من الزنزانة).

















حياتنا جادة وزادت تعقيداً مع "الملل والإحباط"
«أسر طفشانة» تبحث عن مدن سياحية وبرامج ترفيه!



الأسواق المغلقة متنفس الأسر في المدن رغم تكلفتها المادية

أبها، تحقيق- مريم الجابر

نعيش حياتنا المعاصرة غالباً بين مزيج من الجدية والتعقيد؛ حتى أن الفرد منا ينسى نفسه وسط مشاغل الحياة ولا يعطيها جزءاً من الترفيه والراحة، ويعود ذلك إلى قلة مصادر التنفيس والترفيه داخل المدن الكبيرة المكتظة بالسكان؛ وحصرها تحديداً في الأسواق والمولات التجارية المغلقة؛ دون أن يكون هناك قرى ومواقع سياحية وتراثية مفتوحة أمام الجميع، وتمنحهم "حياة متجددة" مع الفرح والجمال والاحتفاء بالهدوء بعيداً عن ضجيج المدن المرتفع..

وعلى الرغم من أن كل منطقة من مناطق المملكة تمتلك مقومات جذب سياحي وترفيهي، إلاّ أن ما ينقص سكان هذه المناطق هو التخطيط للترفيه والتخلص من التعقيد، وذلك بداية من منازلنا التي حولناها إلى "صناديق مغلقة" لامجال فيها لراحة ساكنيها، لأن تصاميم بيوتنا مخصصة للضيوف الذين لا يأتون إلينا إلا كعابري سبيل، وعدم التفكير بتجديد الحياة بإمكانيات بسيطة في ظل ارتفاع الأسعار، فمثلاً مدينتا الرياض وجدة من المدن المكتظة بالسكان، وإلى الآن لا يوجد أمام محدودي الدخل للترفيه عن أنفسهم سوى التسوق أو الخروج إلى الثمامة أو الكورنيش، وفي المناطق الجنوبية والتي قد تكون أوفر حظا فإن مقومات الطبيعة صيفاً أو شتاءً قد تساعد رب الأسرة في الخيارات المتعددة لوجود المتنزهات الطبيعية والفعاليات الشتوية برجال ألمع ومحايل عسير وأبها.

تنوع أسبوعي

يقول عيسى الألمعي لقد حرصت أنا وعائلتي كل أسبوع على الخروج من المنزل لكسر الروتين والإجهاد من العمل، حيث نتفق عند نهاية العطلة الأسبوعية على المكان الذي سنذهب له الأسبوع التالي، وبذلك نحمس أنفسنا بشكل لا يشعرنا بإرهاق العمل والجدية الحياتية التي أصبحت سمة من سمات العصر، فأحيانا نذهب إلى تهامة للتنعم بدفء جوها، وأحيانا نذهب لرجال ألمع لتميز فعالياتهاالأسبوعية وزيارة قرية رجال الأثرية، وأحيانا نقضي الإجازة بالقيام بالواجبات الأسرية والعائلية.

http://www.alriyadh.com/2010/01/28/article493535.html



البعض يرفض التغيير خوفاً من لقب «زوج الست»
هل تستطيع المرأة تغيير سلوك الرجل؟



مكابرة الرجل تجاه رغبة المرأة في تغيير سلوكه قد تفقده العاطفة والاحترام

تبوك، تحقيق - علياء الحويطي

أقرب الناس إلينا هم الأكثر تأثيراً عليناً، وكلما زاد قربهم زاد تأثيرهم بأي شكل من الأشكال، ومن منطلق المحبة والإخلاص وبدافع الحرص والمسؤلية تسعى كل زوجة إلى تغيير سلوكيات وتصرفات الزوج السلبية، والتي يكون لها سبب في وجود المشاكل العائلية، فحينما يتطلب الأمر تغيير حال الزوج لن يكون هناك أفضل وأقرب من الزوجة، وذلك من خلال استشعارها خطورة تلك السلوكيات ومن ثم امتلاكها الثقة بذاتها وبقدرتها على محاولة التأثير فيه للأحسن وإتقانها أساليب الحوار والإقناع، لتصل في النهاية إلى الغاية المبتغاة ومن هنا جاءت مقولة عبدالله بن المقفع:

المرأة الصالحة لا يعدلها شئ لأنها عونا على أمر الدنيا والآخرة

«الرياض» طرحت تساؤلاتها على عدد من الزوجات حول أهمية دور الزوجة في تغيير السلوكيات السلبية لبعض الأزواج، وهل تستطيع المرأة توجيه وتغيير الرجل نحو الأفضل؟..

قابلية التغيير

في البداية قالت صباح الشامان (مشرفة تربوية): نعم المرأة توجه الرجل وتصلحه بطريق مباشر أو غير مباشر، لكن ليس كل الزوجات موجهات، وليس كل الرجال قابلين لتغيير، فشخصيه المرأة ووعيها لها دور كبير في ذلك، فبعض النساء تملك من الذكاء ما يجعلها توجه الرجل إلى الطريق الصحيح دون أن يشعر بذلك، وبعضهن تعضله وتشدد عليه فيؤدي ذلك إلى عناده ورجوعه إلى الخطأ، وقد سمعت إحداهن تقول «انصحي ولا تجرحي».

من جانبه يقول محمد علي:الرجل ليس بقالب تشكله المرأه كيفما تريدأ ولكن تفهم كل طرف لشريكه بأن يقوما بتقديم تنازلات لصالح الطرف الآخر عسى ان يتم وبالتدريج الوصول لحلول أفضل، وهناك تغيير تريده المرأه ليس لمجرد الحب بل لتملك الشخص الآخر، ونحن كشرقيين لا نحب ان نخضع لشروط ورغبات تملى علينا ولا أنكر ان المرأة تستطيع احتواء قلب زوجها إذا أتقنت حنان الأم وقلب الحبيبة.

اختيار الوقت المناسب

وقالت المعلمة أمل الشامان: كلنا بشر وطباعنا لم تخلق معنا بل اكتسبناها فمن الطبيعي ان تستطيع المرأة التأثير على زوجها إذا كانت الإرادة والمثابرة موجودة، فالرجل من وجهة نظري يقبل التغير، ولكن بخطوات بطيئة غير ملحوظة، فهو في معظم الأوقات يكون مقتنعا فى التغير، لكن إذا تغير كثيراً في وقت قصير بعد الزواج فإن من حوله سوف يجدون هذا التغير عبارة عن خضوعه لسلطة الزوجة عليه، ويصبح في نظرهم كما يقال «زوج الست»، لذلك يقوم برفض ذلك التغيير، والمرأة الذكية هي من تعرف وتقدر متى تنصح ومتى تتوقف عن ذلك، فاختيار الوقت المناسب والموقف المناسب له الدور الفاعل في ذلك.

وكان لزينب الصالح رأي مغاير في ذلك، حيث تحكي لنا معاناتها مع زوجها، حيث قالت: تزوجت منذ أربع عشرة سنة، وفي أول سنة من الزواج اكتشفت ان زوجي مدمن معاكسات، في البداية توترت علاقتي الزوجية، كنت خلالها حريصة جداً على تغيير وتوجيه زوجي، فلم ادع بابا إلا طرقته لكن بدون فائدة، ومشكلتي انه كان يعترف لي بأنني لا ينقصني شيء وانه يفعل ذلك من باب التسلية، تغاضيت كثيرا عن تصرفاته ولكنه اخذ يتمادى، حتى انه لا يكاد يمر يوم من دون مشاكل تنتهي بتدخل والدي أوعمي، وهذا هو حالي فتره ثمان سنوات، بعدها تيقنت ان الرجل من الصعب جداً تغييره، وقررت ان اشتري صحتي وراحة بالي أنا وابنائي، خاصة وإنهم قد كبروا الآن، ولا أريدهم ان يتأثروا بشيء لدرجة إني اعلم انه يعاكس ويقابل غيري ومع ذلك اصمت.

الصبر والحب

وتجربه أخرى تحكيها فاطمة ضاحي، حيث تقول: بعد زواجي بسنتين أدمن زوجي الحشيش والحبوب المنبهة، فكانت حياتي الزوجية تسير باتجاه الهاوية، لذلك قررت ان اتسلح بالصبر والدعاء والعزيمة القويه لإنقاذ زوجي وبيتي من الانهيار، خاصة لإنني وزوجي متفاهمان جداً وكلانا يحب الآخر، وبما إني اعرف طريقه تفكيره دخلت له من هذا المنطلق، المرأة الذكية تمتلك مفاتيح قلب وعقل زوجها، فتستطيع الدخول له من خلالهما، فمع النصيحة الغير مباشرة وملء اوقات فراغه ومساعدة إخوته لي بزيارتهم المتكررة له، ولا ننسى أهم شي وهو قيام الليل والدعاء، تغير زوجي ولله الحمد والآن لا تفوته ركعة في المسجد.

من ناحيتها قالت «أم شهد»: تزوجت رجلا مطلقا سمعت من مطلقته انه رجل منغلق لا يحب الزيارات والرحلات والسفر والتسوق، وحدثت نفسي بان تلك العيوب يمكنني معالجتها، فأنا أؤمن بقدرتي في تغيير من هم حولي طالما كانت تلك العيوب سلوكية اجتماعية، والعكس صحيح، فمن الصعب جداً بل من المستحيل التأثير في الشخص البخيل وجعله ينفق بسخاء، فهذا تغيير فكري يصعب تتغيره، وقد استطعت بتوفيق من الله ان أغير من تفكير زوجي تدريجياً، فاستخدام أسلوب اللين واللطف لمعرفه ما يحب وما يكره، مستخدمةً أسلوب الحوار البناء، بذلك تستطيع أي امرأة ان تمتلك قلب وعقل زوجها، والاهم ألا تستدرج النقاشات كيلا تتحول لخلافات يحاول كل طرف من خلالها إثبات آرائه، من هنا ينشأ العناد ويصر الرجل على موقفه وهذا ما حدث مع طليقة زوجي.

من جانب آخر تقول الأخصائية الاجتماعية منال أحمد: حينما يرتبط الرجل والمرأة بذلك الرباط المقدس فإنه يكون هناك ارتباط بين فكرين وبيئتين مختلفتين، ومع تطور العلاقة وتقدمها ينشأ هناك اختلاف في وجهات النظر، حيث يحاول كل طرف إثبات وجهة نظره للآخر، وغالباً ما تحرص المرأه على ذلك التغيير، فالمرأة الذكية والحريصة هي من تستطيع ان توجه وتغير من سلوكيات الزوج الخاطئة، و لكي تنجح في تغيير طباع الزوج يجب ان تتحلي بالصبر أولاً، وأن لا تنتقد سلبياته جمله واحده، وإنما على مراحل، فالإكثار من لانتقاد يجعله يكابر ويصر على البقاء على حاله وربما يزايد.

كما تنصح المرأة لدى ناقشها مع الرجل بإظهار الزوج على أنه صاحب القرار والسلطة، خاصة أمام الآخرين، وهنا يقوم بتنفيذ ما ترغب به وهو يشعر انه قد فرض سلطته عليها، وتتحقق لها غايتها في النهاية.



تطوير طريق الملك عبدالله ينجز 70%.. ويستعد لتنفيذ الأنظمة المرورية


إنجاز 70% من تطوير طريق الملك عبدالله

الرياض - محمدالغنيم

أعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن الانتهاء من تنفيذ 70% من مجمل الأعمال الخرسانية في مشروع تطوير طريق الملك عبدالله حيث تم التركيز على إنجاز التقاطعات الرئيسية في الطريق بغرض فتحها للحركة المرورية في حين يجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال السفلتة في كل من: منطقة تقاطع طريق التخصصي مع طريق الملك عبدالله وتم انجاز 78% من أعمال السفلتة في تلك المنطقة، ومنطقة تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك عبدالله التي تم إنجاز 27% من أعمال السفلتة فيها.

وقالت الهيئة إنه تم إنجاز 65% من أعمال تحويل الخدمات والمرافق العامة داخل المشروع وفي محيطه المتمثلة في تحويل وتنفيذ خدمات الصرف الصحي والسيول وصرف المياه الأرضية وخطوط الكهرباء والهاتف والإنارة والري وشبكة الألياف البصرية والانتهاء من نحو 90% من أعمال الحفر في كامل المشروع، مع تدعيم جوانب الحفر بالخرسانة المرشوشة بهدف منع حدوث انهيارات في جوانب الحفر.

وأوضحت الهيئة انه يجري حالياً القيام بأعمال تثبيت التربة لتدعيم جسر تقاطع طريق الملك فهد مع طريق الملك عبدالله، وسوف تبدأ أعمال تدعيم الجسر قريباً بعد انتهاء عمليات تثبيت التربة. كما سيتم قريباً الشروع في تنفيذ أنظمة الإدارة المرورية في المشروع إلى جانب أعمال تنسيق الموقع العام، والساحات، والأرصفة.



التلفزيون السعودي يرشح برنامج «نوافذ» لمهرجان الخليج


عبدالرحمن الحسين

الرياض - بندر الحمدان:

رشح التلفزيون السعودي ممثلاً بقناة الإخبارية برنامج نوافذ في حلقته التي جاءت تحت عنوان "فاجعة جدة" لمهرجان الإذاعة والتلفزيون الخليجي الحادي عشر والذي سيقام في المنامة خلال الفترة من 9 وحتى 12 من شهر فبراير المقبل.

وتم إعداد وتقديم تلك الحلقة على نمط برامج التحقيقات الميدانية التي نالت استحسان المسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام ولاقت صدى شعبياً واسعاً، حيث احتوت تلك الحلقة على خمس تحقيقات رصينة، كان الأول منها رصد ميداني دقيق ابتدأ بإدارة الدفاع المدني في محافظة جدة والتقى مديرها العميد عبدالله جداوي مروراً بإدارة وغرفة العمليات المشتركة والتي رصد البرنامج فيها تساؤلات المواطنين وحالة القلق التي عاشوها أثناء سقوط الأمطار، كما زار البرنامج اللجنة الدائمة الممثلة بجميع الدوائر الحكومية المنعقدة طيلة 24 ساعة.

وسلط الضوء في التحقيق التلفزيوني الثاني صرف مستحقات المتضررين ورصد الصعوبات التي تواجههم، حيث التقى البرنامج بسيدة عجوز طال انتظارها لصرف المستحقات، ورجل آخر قرر صاحب الشقق المفروشة طرده من مسكنه رغم أنه في حالة إيواء. كما سلط الضوء في التحقيق التلفزيوني الثالث على البطل مانع اليامي عندما رصد البرنامج مساعدته لعشرات الغرقى ورصد بالصورة لحظات غرق سيارته أثناء مهمة إنقاذه لبعض الغرقى واستعانته بسيارة وايت كبيرة لإنقاذ أحد المسنين. أما التحقيق الرابع فكان بصحبة أحد الاكاديمين في جولة ميدانية على منابع وأصول وادي قوس الذي اجتاح حي قويزة، والتقرير الأخير كان بجوار حفرة الموت الممتلئة بالمياه، حيث وقف البرنامج والتقى بأشخاص ينتظرون جثث أقاربهم المفقودين.

الجدير بالذكر أن برنامج نوافذ رغم قصر عمره (سبعة أشهر) إلا أنه حقق أصداء واسعة لدى المجتمع السعودي، حيث طرح قضايا الفقر وجولات ميدانية لتفتيش المطاعم ورصد لمزارع تسقى بمياه الصرف الصحي وعملية إنقاذ لطفلة خطفها سائق ليموزين آسيوي. البرنامج من إعداد عبدالرحمن الحسين ومحمد التركي وتقديم عبدالرحمن الحسين وإخراج جمال رشيد.



تداول«هرفي» يبدأ الثلاثاء المقبل
سوق الأسهم يفقد 130 نقطة في أسبوع ..و«زين» تنخفض دون سعر الاكتتاب


الرياض -الرياض

واصلت سوق الاسهم السعودية اداءها الباهت مع استمرار اسواق الاسهم العالمية في التراجع على خلفية الاداء الضعيف للاسواق الامركية وانخفاض اسعارالنفط،ورغبة المتعاملين في الانتظار لحين ظهور اتجاهات مشجعة لحركة الاسواق العالمية ، في الوقت الذي توجه الاسواق اهتماماتها على مراقبة بيان للبنك المركزي الأمريكي (سيصدر ليلة امس) ويتوقع ان يبقي اسعار الفائدة دون تغيير.

وعند الاقفال انخفض المؤشر ثلاث نقاط بنسبة 0.06%، وصولا الى 6252 نقطة،وهو منخفض بنحو 130 نقطة مقارنة بمستوياته في اول الاسبوع، اي بنسبة 2%

وانخفضت كميات التداول الى مستويات ضعيفة تبعا لضعف حركة السوق ، ووصل حجم التداول الى 151 مليون سهم بقيمة 2.6 مليار ريال ،وتراجعت اسعار 65 شركة من اصل 134 شركة تم تداولها في حين ارتفعت اسعار 44 شركة، ولم يطرأ تغير على اسعار25 شركة.

ومن ابرز احداث السوق مواصلة سهم شركة زين انخفاضه، ووصوله الى ادنى مستوياته السعرية منذ ادراجه للتداول في 22 مارس 2008م، حيث وصل امس الى 9.90 ريالات،وهو سعر يقل عن القيمة الاسمية وسعر الاكتتاب البالغ عشرة ريالات ،ووصلت كميات التداول عليه الى 4.8 ملايين سهم بقيمة 48 مليون ريال. وتمكنت شركة زين السعودية من تقليص خسائرها في الربع الرابع من2009م بنسبة 29 في المائة لتصل إلى 657 مليون ريال. في حين أعلنت الشركة،وهي المشغل الثالث للهاتف النقال السعودي، عن ارتفاع خسائرها عن العام المالي 2009 بنسبة 36 في المائة، حيث بلغت 3.1 مليارات ريال

،وتضاعفت ايرادات الشركة ست مرات لتصل إلى 3 مليارات ريال مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

من جهة اخرى قالت هيئة السوق المالية انه سيتم اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم 18/ 2 /1431 ه الموافق 2 / 2 / 2010م إدراج وبدء تداول أسهم شركة هرفي للخدمات الغذائية ضمن قطاع الزراعة والصناعات الغذائية بالرمز 6002 ، على أن تكون نسبة التذبذب للسهم مفتوحة لليوم الأول فقط.

من جهتها قالت شركة" تداول" انها إضافت أسهم المكتتبين في شركة هرفي للخدمات الغذائية امس حسب الأسهم المخصصة لكل مكتتب.

وطرحت شركة هرفي قبل اسبوعين 30 % من رأسمالها للاكتتاب العام تعادل 8.1 ملايين سهم خلال شهر يناير بسعر 51 ريالاً للسهم والمحدد، وتم تخصيص 50% للأفراد، بينما خصص لكل مكتتب خمسة أسهم.











استئناف رحلات قطار الشرقية اليوم بعد حادثة الثلاثاء


لقطة جوية لحادث جنوح بعض عربات القطار عن الخط الحديدي أول من أمس

الهفوف: عدنان الغزال
خرج ظهر أمس قائد القطار المصاب في حادثة جنوح عربات قطار الركاب رقم "6" من مدينة الملك فهد الطبية للشؤون الصحية في الحرس الوطني في الرياض بعد تلقيه العلاج وتماثله للشفاء، فيما لا يزال مساعده يخضع للمتابعة والعلاج في وحدة العناية المركزة في المدينة الطبية.
وأبلغ مدير العلاقات العامة في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد خليل أبو زيد "الوطن" بأن المصابين "قائد القطار ومساعده" حالتهما الصحية مستقرة، مع التحسن المستمر للأفضل، مؤكداً أن وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري، يتابع حالتهما والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهما أولاً بأول، وأجرى اتصالاً هاتفياً بقائد القطار، اطمأن من خلاله عليه وعلى زميله.
وأكد أبو زيد أن الفرق الإسعافية التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي في مركز خريص بالأحساء، باشرت تقديم الإسعافات الأولية لمجموعة من ركاب القطار، الذين وصلوا إلى خريص عبر الحافلات مساء أول من أمس ، ولم تسجل أي حالات إصابة سوى نقل سيدة حامل إلى المستشفى كإجراء احتياطي للاطمئنان عليها وعلى جنينها.
إلى ذلك أبان أبو زيد أن فرق الصيانة في المؤسسة، أنهت مساء أمس أعمال الصيانة في الخط الحديدي، على أن تستأنف جميع رحلات القطارات اليوم، مشيراً إلى أن لجنة مختصة من المؤسسة، باشرت أعمالها الميدانية لمعرفة الأسباب الحقيقية، فيما ستقوم اللجنة ذاتها بمتابعة تسجيل تسارع القطار منذ انطلاقة الرحلة حتى وقوع الحادث، ويتوقع الانتهاء من التحقيقات خلال الـ 48 ساعة المقبلة.
وكانت قاطرة و3 عربات من قطار الركاب رقم 6 المتجه شرقاً من محطة الرياض إلى محطة الدمام، انحرفوا عن الخط الحديدي، على بعد 77 كيلومترًا من الرياض باتجاه الأحساء في منطقة صحراوية وعرة، وأسفر عن إصابة قائد القطار ومساعده بإصابات متوسطة، ونجاة جميع الركاب البالغ عددهم 186 راكباً وطاقمه 14 شخصاً.



41 مليار ريال خسائر الاقتصاد السعودي بسبب التدخين


رجل يدخن

الرياض: الوطن
حذرت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين " نقاء" من التباطؤ في استصدار نظام لمكافحة التدخين بالمملكة، بعد تزايد نسب الأضرار المترتبة على استخدام هذه المنتجات عبر الجوانب الاقتصادية والصحية والاجتماعية، وجاء ذلك عقب استصدار دولة الإمارات العربية المتحدة لقانون مكافحة التبغ مطلع الشهر الجاري.
وكشف أمين عام الجمعية سليمان الصبي عن دراسة أعدها برنامج "مكافحة التدخين" قدرت العبء الاقتصادي للمملكة بسبب الهدر في الإنتاجية والوفاة المبكرة فقط بحوالي 25 مليار ريال خلال الفترة من2005م وحتى 2010م وقدرت الواردات من منتجات التبغ الرسمية خلال هذه الفترة بنحو 13 مليار ريال، كما قدر حجم التهريب بحوالي 3 مليارات ريال، أي بإجمالي خسارة اقتصادية بنحو 41 مليار ريال.
وحث الصبي الجهات الرسمية على سرعة إصدار هذا النظام لوضع حد لما أسماه استنزاف موارد الاقتصاد السعودي، مبينا أن إنفاق وزارة الصحة سنويا على علاج الأمراض التي يتسبب فيها التدخين يبلغ 5 مليارات ريال.
وبين الصبي أن مسحا عالميا لمنظمة الصحة العالمية تم نشره العام الماضي أظهر أن ما نسبته 34.5% من طلاب المرحلة المتوسطة بمنطقة الرياض جربوا التدخين، الأمر الذي يؤكد أن شركات التبغ مازالت تجد أرضا خصبة لمنتجاتها في السوق السعودي.
وتابع قائلا "لاتزال أسعار التبغ في المملكة أقل كثيراً منها لدى الدول المتقدمة، وبالرغم من ارتفاع الرسوم الجمركية المفروضة على واردات التبغ للمملكة، مقارنة بالمنتجات الأخرى، إلا أن معظم الدول ذات الدخل المرتفع، ومن خلال فرض العديد من الضرائب ورفعها بشكل مستمر، استطاعت اقتطاع جزء من أرباح شركات تصنيع وتجارة التبغ لتسديد جزء من الفاتورة العلاجية الناجمة عن "أمراض التبغ"، كما استطاعت تلك الدول في الوقت ذاته أن تحد من نمو استهلاك التبغ داخل أراضيها".



ألعاب إلكترونية تعلم الفتيات الطبخ وتنسيق السفرة والديكور
عروس تنقذها الألعاب من مأزق عدم تعلم الطهو قبل الزواج


أبها : تغريد العلكمي
في الوقت الذي يحمل فيه عدد من الأمهات هما، ويستغرقن وقتا طويلا في تعليم بناتهن أمور الطبخ وترتيب المنزل والديكور، وكيفية إدارة المنزل وحدهن لتهيئتهن لمسؤوليات الحياة الزوجية ، ويجدن صعوبة بالغة في ذلك، وفرت أعداد كبيرة من المواقع الإلكترونية المختصة بالألعاب برامج متعددة للعب التعليمي ، من خلال ألعاب مختصة بالطبخ وترتيب المنزل وغسل الملابس بالتفاصيل والخطوات التعليمية بطريقة ترفيهية، فيما أكدت الأمهات أن مثل هذه الألعاب علمت فتياتهن ما وجدن صعوبة بالغة في تعليمهن إياه عمليا .
تقول أم رغد وهي سيدة في العقد الرابع من عمرها "لم أتوقع أن تدخل ابنتي التي هي في عمر الزواج المطبخ، وتقوم بعمل العديد من الوجبات السريعة بطرق مختلفة، فقد تعبت في إقناعها بضرورة تعلم الطهو، وضرورة تعلم كل ما يتعلق بالمنزل من أمور الطبخ، وغيرها كي تتزوج، وهي مهيأة للاستقلال ببيت وحياة زوجية مستقلة، فيما فوجئت بها تقوم بذلك دون أن آمرها بذلك ، وعرفت منها أن بعض الألعاب الإلكترونية الخاصة بالفتيات بالإنترنت بثت بها روح الحماسة وحركت بها فطرة تعلم أمور المنزل ، وهذا من الإيجابيات التي لمحتها لمثل هذه الألعاب الإلكترونية ولم أتوقع بعدها الإيجابي أن يصل هذا الحد" .
وفي الوقت تضيف ابنتها رغد أنها سمعت كثيرا بألعاب البنات المنتشرة بالإنترنت، وهي خاصة بالماكياج والطبخ والديكور والغسيل وترتيب المنزل وغيرها، فدخلت ببعض مواقعها وفقا لوصف صديقاتها، فوجدت أن ألعاب الطبخ هي أكثر ما شدها، وتعلمت منها الكثير.
تقول "توجد ألعاب مستقلة لكل وصفة ، وقد تعلمت منها طريقة عمل بعض الأكلات البسيطة التي أحبها، ولم أكن أجيد طهوها كالبيتزا والهامبرجر وشطائر الجبن، فضلا عن بعض الوصفات الأجنبية كالأومليت والستيك والباستا وأنواع متعددة من السلطات"، مؤكدة أن كل واحدة من صديقاتها لها لعبة فضلتها، وهذا يدل أن هذه الألعاب تجتذب هوايات الفتيات وتظهرها .
وأشارت عبير العمري إلى أنها من مدمنات الألعاب الإلكترونية، وهي تقضي عليها وقتا لا يقل عن خمس ساعات يوميا ، فيما تؤكد أنها تعلمت منها الكثير عن أسس وضع الماكياج، وعن كيفية ترتيب المنزل واختيار الديكور، أوضحت أن هذا أكثر ما اجتذبها لتلك الألعاب، وجعلها مهووسة بالمكوث عليها طوال الوقت .
وبينت العمري أن والدتها دوما تحضها على ضرورة تعلم كل ما يختص بها كأنثى ، إلى جانب أنها كانت تعاني من عدم معرفة وضع أساسيات الماكياج ، واستطاعت من خلال بعض الألعاب تعلمها بدقة .
وأكدت حليمة علي وهي أم لأربع فتيات أنها فشلت في إقناع بناتها بدخول المطبخ وتعلم الطبخ ، وعجزت في تعليمهن ضرورة تعلم أمور المنزل لمصلحتهن، فقامت باستشارة أخصائي نفسي ونصحها بأن تحببهن لهذا الأمر بطريقتهن أو بالأشياء المقربة لهن ، حيث كان الإنترنت الأقرب لبعضهن، وكان التلفاز الأقرب لأخريات، فقامت بحضهن على زيارة مواقع الطهو والألعاب الإلكترونية المختصة بالطبخ والديكور وترتيب المنزل وغيرها ، ومن خلال ذلك حصلت النتيجة التي لم تكن تتوقعها ، حيث أضحين يدخلن المطبخ لتجربة ما تعلمنه في البداية ، والآن أضحين يعشقن الطهو، ويساعدنها في كافة أمور المنزل . في الوقت الذي اضطرت فيه فاتن عسيري وهي إحدى الفتيات المقبلات على الزواج إلى البحث عن طريقة لتتعلم الطهو بصورة محببة دون الطرق التوجيهية من والدتها التي لم تستطع معها تعلم ذلك ، فكانت مواقع الطهو بالصور المنتشرة بالإنترنت والتي تصف وصفات متعددة خطوة بخطوة من خلال الصور والنتيجة وطريقة العمل بالتفصيل ، ثم أضحت تزور مواقع ألعاب الطهو ، وتعلمت منها ومن ألعاب طلبات المطاعم كيفية تنسيق السفرة بطرق مختلفة حسب الطعام وحسب عدد الأشخاص، وكيفية تحضير الوجبات على اختلافها من عصير ووجبة رئيسية ومقبلات وتحلية وغير ذلك ، وتعلمت طريقة وضع المفارش الخاصة بالسفرة بطرق منمقة .
ومن جانبها تقول الأخصائية النفسية بمستشفى الصحة النفسية بأبها لطفية سلمان إن "انتشار الألعاب الإلكترونية وألعاب الجوال والبلاك بيري أضحى واضحا في الفترة الأخيرة على أعداد كبيرة من الشباب والفتيات، وكغيرها من الألعاب فهي ذات أبعاد سلبية وإيجابية ، وفي حال وجود حالات من الأمهات اللائي استفدن منها في تعليم فتياتهن الطبخ وغيره فهذا أمر إيجابي بلا شك، فعقول الفتيات الآن ليست كالسابق، وطرق تعلمهن ليست كطرق التعلم السابقة ، ففي السابق كانت الفتيات يتعلمن من والداتهن مباشرة بطرق متعددة ، فيما الآن بالإمكان فعلا أن تتعلم الفتيات من خـلال هذه الطرق وهذا أمر إيجابي . وأكدت لطفية على ضرورة مراقبة الوالدة لابنتها حين تكون على هذه الألعاب، حتى لا تتجه لتعلم أمور سلبية تبث ثقافات سلبية مختلفة في عقولهن .



فن تنسيق الزهور يقضي على التوتر

طوكيو: رويترز
بدأ اليابانيون في استخدام فن تنسيق الزهور في القضاء على التوتر، حيث أصبح طريقة للموظفين للهرب من توترهم.
ويعود ايكيبانا أو "طريقة تنسيق الزهور" إلى أكثر من 500 عام وازدهرت أولا على أيدي حرفيين وارستقراطيين، وبهدف خلق تناغم بين الإنسان والطبيعة بالإضافة إلى مضاعفة الإعجاب بإيقاعات الكون تجرى الترتيبات في صمت باستخدام عناصر عضوية فقط توضع معاً باسلوب معتدل. وقال جاهو ايسونو وهو معلم ايكيبانا بارز في مدرسة سوجتسو التي تأسست عام 1927 وهي من المدارس التي تقدم مقررات تعليمية في تنسيق الزهور للرجال "في هذه الأيام يبحث كثير من الناس عن شيء يجعلهم يشعرون بالراحة.
وأضاف "توجد الكثير من الهوايات التي يمكن للناس القيام بها، ولم يعد التصور السابق بأن الرجال لا يمكنهم تنسيق الزهور موجوداً. إنهم أحرار في اختيار ما يحبونه وعدد الرجال الذين اختاروا الزهور يتزايد فعلاً."
وتقول منظمات الصحة العقلية إن مجتمع اليابان يضع المزيد من التركيز بشكل تقليدي على العمل الشاق وموظفين عادة ما يمكثون ساعات طويلة في المكتب بانتظام مما يزيد من خطر الاكتئاب. واليابان يوجد بها واحد من أعلى معدلات الانتحار في العالم.



نجاة فتاة قفزت من الدور الثامن فقتلت أخرى

ملقا (أسبانيا) د ب أ
ذكر مسؤولون أمس أن فتاة كانت تريد فيما يبدو الانتحار قتلت امرأة اخرى بينما نجت بعد قفزها من نافذة في الطابق الثامن. وقالت أجهزة الطوارئ الإسبانية إن الفتاة 19عاماً التى كانت ترغب في الانتحار سقطت على سيدة مسنة من بين المارة وقتلتها. ونجت الفتاة ولكنها أصيبت بإصابات خطيرة في الحادث الذي وقع في ملقا جنوبي إسبانيا.










  #2  
قديم 28/01/2010, 07:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,929
اوووووووووووووووووووووووولي ض1

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عدنا

صباح الورد ,


/..,



ما فيه حل ثالث ما فيه أمل يغيرونك


ياااا كثر هالعينه في السعوديه


امحققققق والله لو أنا منها كان أنتحر


قوووووووووووووووويه

/..,

إقتباس
حياتنا جادة وزادت تعقيداً مع "الملل والإحباط"
«أسر طفشانة» تبحث عن مدن سياحية وبرامج ترفيه!

على طاري الأسواق , مره كنت بسوق هنيّا بالرياض على طريق الملك فهد تقاطع طريق الإمام يسمونه طريق الجامعه , طبعا ما ودي أفصح باسم السوق
المهم كنّا ننتظر السواق , ألا وتجي سيارة بي ام جيب اللي يسوق فيها يفتتتح النفس وياخذ العقل زين ورزه وثقل وكل أبو شيء ما يمدينا نخق معه ألا ويجون بنتين ويفتحون الباب الخلفي <<< صاعقه
اكتشفنا انه السواق
لا وتقول له قوم افتح الشنطه يا حمـــــار <<<
والثانيه تعيد عليه نفس الكلام
وهو يروح يفتح الشنطه واخذ منها كيس صغير ما يسوى انهم يركبونه لحاله ورا
حسبي الله عليهم قهروووووووني
مستقوين عليه المسيكين قسم بالله لو تشوفون وجهه كيف صار أنواع الذل والمهانه وقدام الكل
بس يالله هو راضيها على نفسه الله يفرجها عليه .



المهم ما علينا

/..,

نرجع للتنسسسسسيييم


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


/..,


رسام
.....والله ما قصرت , الله يعطيك العافيه
............................................لاااااا هنت .

اخر تعديل كان بواسطة » متآبعه بصمت في يوم » 28/01/2010 عند الساعة » 08:29 AM
  #3  
قديم 28/01/2010, 07:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Meme
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2008
المكان: بيتي
مشاركات: 8,476
إقتباس
اعلن القبض على أكثر من 1500 متسلل.. الأمير خالد بن سلطان من الخط الحدودي:
إعادة المفقودين ونشر القوات اليمنية شرط لحسن النية



اللهم لك الحمد .. الله ينصرهم يارب ..



إقتباس
(11) إصابة في حادث قطار الدمام وطائرات الهلال الأحمر تنقل (3) حالات



الله يشفيهم يارب ..



إقتباس

47 ألف طالبة يؤدين الاختبارات في الطائف السبت





طيب وش يعني ..

يعني حنا ما نختبر .. كلنا زي بعض ..


إقتباس
الطقس... انخفاض في درجات الحرارة وعوالق ترابية





باذن الله يدفى الجو اليوم شوي .. عشان الجمهور لا يتحجج بالبرد ..

إقتباس

قرار بسجن طفل (عامين) بسبب (قيادته المتهورة)




اغرب شي شفته بحياتي طفل وعمره سنتين .. ويطلعون عليه عقوبه ..

اصلا كيف ركب سياره .. هع






في الصميم هع هع ..




ياشينكم ..





إقتباس
البعض يرفض التغيير خوفاً من لقب «زوج الست»
هل تستطيع المرأة تغيير سلوك الرجل؟




بالفعل هذه الظاهره انتشرت بشده ..

حتى لايقال ان الرجل يسمع كلام زوجته ومن ذا الكلام الذي لايقدم ولا يؤخر ..



إقتباس

نجاة فتاة قفزت من الدور الثامن فقتلت أخرى




ثاني اغرب خبر قريته في حياتي

يعني الحين بدل هي ماتموت ماتت الثانيه ..


وش فيني اليوم بس اقرى اخبار غريبه






ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه





استمتعت كثيرا في قراءة الاخبار ..

وانتقائك في اختيار الاخبار المهمه .. هذا ماجعلني اقرأ جميع العناوين ..



الف شكر ع المجهوود يا رسام ..

من جد احس اليوم عيونك مبققه ولا قادر تشوف ..

ماشاء الله جهد في منتدى الجمهور وجهد هنا ..

الله يجزاك خير ..



اختكم .. ميمي
  #4  
قديم 28/01/2010, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أسَامة
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/09/2005
المكان: في القدس ..
مشاركات: 664

(1)

إقتباس


جازان - عوض القحطاني - عبدالله عكور



ماشاء الله في كل مكان ألقاك , ما يكفي لمن أشوفك هناك

,
إقتباس
الانسحاب الكامل لهم بما فيهم القناصة وإعادة المفقودين الستة ونشر القوات المسلحة اليمنية على الحدود السعودية اليمنية،



خطرهم في القنّاصة , الكثير استشهدوا بسببهم , أسأل الله أن يرد كيدهم عليهم .


(2)

إقتباس
(11) إصابة في حادث قطار الدمام وطائرات الهلال الأحمر تنقل (3) حالات



الحمد الله انها جت على كذا , غالباً تكون حوادث القطارات مدمّرة .
ويا زينها من قطارات عندنا .


(2)

إقتباس
47 ألف طالبة يؤدين الاختبارات في الطائف السبت



و7 ألف فقط الي يدخلون الجامعة , نتمنى التوفيق لكل الطلاب , ما يحتاج ندعي للطالبات دوافير .


(2)

إقتباس
(24x60x7).. هي معادلة المستقبل التي أعلنها محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ كعنوان لمرحلة قادمة، والمعادلة تلخص سبل تقديم الخدمات في المدن الجديدة، حيث سيكون تقديم الخدمة خلال 60 دقيقة.. وعلى مدار اليوم والأسبوع.



يا خوفي ما يطلع لها حل , ولا عاد فيه خدمة .


(3)

إقتباس
الطقس... انخفاض في درجات الحرارة وعوالق ترابية


إقتباس
ارتفاع لدرجات الحرارة غير معتاد في المملكة



انخفاض والا ارتفاع , ع العموم الأيام الماضية كانت باردة في مكة .


(4)

إقتباس
قال أحد العلماء الرواد: إن القفزات التقنية السريعة للأمام خلال السنوات العشر الماضية تعني أن الإنسان أصبح اقرب من ذي قبل لمعرفة إذا ما كانت توجد حياة خارج كوكب الأرض في مجرتنا.



متحمس أشوف أشكالهم .


(5)

إقتباس
وجد طفل يُدعى مانويل لم يتجاوز الثانية من العمر في ألمانيا نفسه مطالباً بقضاء الحبس التأديبي لمدة يومين بتهمة القيادة المتهورة وعدم دفع الغرامة المالية التي فرضت عليه ومقدارها 35 يورو.

إقتباس
ووقعت السلطات المحلية في مدينة ماجدبورج في خطأ كبير.. حيث وضعت اسم الطفل مانويل في خانة المتهم بدلاً من كتابة اسم والده ستيفن سنيراه (29 عاماً).




فكرت هذا الشيء يحصل عندنا في السعودية بس .
واللي يحصل عندنا بشكل متعمّد مو سهو .


(6)

إقتباس



ولا ننسى عبارة ســــــلــيم وهو ما سوى له شيء


(7)

إقتباس
تداول«هرفي» يبدأ الثلاثاء المقبل



أحلى خبر قرأته

(8)

إقتباس



أحسن شيء , هههههههههههه ,


(9)

إقتباس
استئناف رحلات قطار الشرقية اليوم بعد حادثة الثلاثاء


لقطة جوية لحادث جنوح بعض عربات القطار عن الخط الحديدي أول من أمس



حادث غبي , ويدل على الإهمال


(10)

إقتباس
41 مليار ريال خسائر الاقتصاد السعودي بسبب التدخين



طيب ليش يستورد من الخارج , وكأنه شيء نظامي ؟


(11)

إقتباس

إقتباس
ألعاب إلكترونية تعلم الفتيات الطبخ وتنسيق السفرة والديكور
عروس تنقذها الألعاب من مأزق عدم تعلم الطهو قبل الزواج



لو مافيه شغالات كان الحين كلهم مثل Rachel Ray .


(12)

إقتباس
نجاة فتاة قفزت من الدور الثامن فقتلت أخرى









إقتباس
إعـداد : R سام الاحاسيـ S




ما قصرت يا بعدي

اخر تعديل كان بواسطة » أسَامة في يوم » 28/01/2010 عند الساعة » 08:48 AM
  #5  
قديم 28/01/2010, 08:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عادل بن ساعد
رئيس تحرير مجلة طله
تاريخ التسجيل: 26/10/2009
المكان: . في قلب من عرفني .
مشاركات: 2,196
يعطيكـ العافيه أخوووي رسام
  #6  
قديم 28/01/2010, 08:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fahad-2008
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/02/2008
المكان: Khobar
مشاركات: 5,598
يعطيك العافيه اخوي رسام الاحاسيس..!!!
  #7  
قديم 28/01/2010, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الموهوب 10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/05/2005
مشاركات: 4,913
صباح الخير عالجميع ..
يعطيك العافيه رسام عالأخبار ..
بالتوفيق للطلاب في الأختبارات ..

  #8  
قديم 28/01/2010, 09:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً رسام الاحاسيس ..

يسعد صباحك . . مجهود مميز ..
الله يعطيك العافيه .. على هذا الطرح ..

والف شكر لك .. تقبل احترامي ..
دمت بخير
  #9  
قديم 28/01/2010, 10:58 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/01/2010
المكان: شبكة الزعيم
مشاركات: 214
شكرا لك اخوي الرسام سام
الله يعطيك العافية .
  #10  
قديم 28/01/2010, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سيناتور هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 4,660
شكرا رسام وماقصرت..

يعطيك العافية..
..سيناتور..
  #11  
قديم 28/01/2010, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
شووووووووكرا رسام للحين قاعدين يالله وجهوا الملعب هههههههه

الي بيروح الملعب ترا برد خوذوا جاكيت او فروه




ياخي هالادمي مصفي وش دعوه والله انا رومنسين يالسعودين




بسم الله مشاء الله الله يخلي لك بنتك يا متابعه وتقر عينك بها

شوووووووكرا رسام
  #12  
قديم 28/01/2010, 03:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747
::

مساء الخير والعافيه عالجميع

يعطيك العافيه اخوي رسام
دائما مبدع بالعناوين المميزه ,, عساك عالقوه يارب

ودي اعلق على كذا خبر
بس مدري وش فيني مالي خلق ابد
وابي بسرعه ارد عالاخبار وارجع اكمل مذاكره ,, ادعولي

رسام الاحاسيس
موفق دآئمـــآ
  #13  
قديم 29/01/2010, 03:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
يا هلا ومليون غلا فيكم اخواني
نورتم الموضوع
اسعدني حظوركم
الله يعافيكم ويسعدكم يا رب


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة متآبعه بصمت
اوووووووووووووووووووووووولي ض1

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عدنا

صباح الورد ,


/..,



ما فيه حل ثالث ما فيه أمل يغيرونك


ياااا كثر هالعينه في السعوديه


امحققققق والله لو أنا منها كان أنتحر


قوووووووووووووووويه

/..,



على طاري الأسواق , مره كنت بسوق هنيّا بالرياض على طريق الملك فهد تقاطع طريق الإمام يسمونه طريق الجامعه , طبعا ما ودي أفصح باسم السوق
المهم كنّا ننتظر السواق , ألا وتجي سيارة بي ام جيب اللي يسوق فيها يفتتتح النفس وياخذ العقل زين ورزه وثقل وكل أبو شيء ما يمدينا نخق معه ألا ويجون بنتين ويفتحون الباب الخلفي <<< صاعقه
اكتشفنا انه السواق
لا وتقول له قوم افتح الشنطه يا حمـــــار <<<
والثانيه تعيد عليه نفس الكلام
وهو يروح يفتح الشنطه واخذ منها كيس صغير ما يسوى انهم يركبونه لحاله ورا
حسبي الله عليهم قهروووووووني
مستقوين عليه المسيكين قسم بالله لو تشوفون وجهه كيف صار أنواع الذل والمهانه وقدام الكل
بس يالله هو راضيها على نفسه الله يفرجها عليه .



المهم ما علينا

/..,

نرجع للتنسسسسسيييم


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


/..,


رسام
.....والله ما قصرت , الله يعطيك العافيه
............................................لاااااا هنت .

يا هلا وغلا فيك اختي متابعه
نورتي المتصفح
الله يعافيك يا رب
ويا شين الناس الي تحب تفضح اخلاقها بكل مكان
الله يهديهم ويصلحهم يارب


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Meme


اللهم لك الحمد .. الله ينصرهم يارب ..





الله يشفيهم يارب ..







طيب وش يعني ..

يعني حنا ما نختبر .. كلنا زي بعض ..






باذن الله يدفى الجو اليوم شوي .. عشان الجمهور لا يتحجج بالبرد ..




اغرب شي شفته بحياتي طفل وعمره سنتين .. ويطلعون عليه عقوبه ..

اصلا كيف ركب سياره .. هع






في الصميم هع هع ..




ياشينكم ..








بالفعل هذه الظاهره انتشرت بشده ..

حتى لايقال ان الرجل يسمع كلام زوجته ومن ذا الكلام الذي لايقدم ولا يؤخر ..






ثاني اغرب خبر قريته في حياتي

يعني الحين بدل هي ماتموت ماتت الثانيه ..


وش فيني اليوم بس اقرى اخبار غريبه






ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه





استمتعت كثيرا في قراءة الاخبار ..

وانتقائك في اختيار الاخبار المهمه .. هذا ماجعلني اقرأ جميع العناوين ..



الف شكر ع المجهوود يا رسام ..

من جد احس اليوم عيونك مبققه ولا قادر تشوف ..

ماشاء الله جهد في منتدى الجمهور وجهد هنا ..

الله يجزاك خير ..



اختكم .. ميمي


هلا وغلا فيك اختي ميمي
نورتي المتصفح
الله يعافيك يا رب
اسعدني حظورك

يستاهلون الأعضاء ونتمنى ما نكون مقصرين بحقهم سواء هنا او بالجمهور
يجزاك بالخير والجنه يا رب



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أسَامة

(1)



ماشاء الله في كل مكان ألقاك , ما يكفي لمن أشوفك هناك

,


خطرهم في القنّاصة , الكثير استشهدوا بسببهم , أسأل الله أن يرد كيدهم عليهم .


(2)



الحمد الله انها جت على كذا , غالباً تكون حوادث القطارات مدمّرة .
ويا زينها من قطارات عندنا .


(2)



و7 ألف فقط الي يدخلون الجامعة , نتمنى التوفيق لكل الطلاب , ما يحتاج ندعي للطالبات دوافير .


(2)



يا خوفي ما يطلع لها حل , ولا عاد فيه خدمة .


(3)




انخفاض والا ارتفاع , ع العموم الأيام الماضية كانت باردة في مكة .


(4)



متحمس أشوف أشكالهم .


(5)



فكرت هذا الشيء يحصل عندنا في السعودية بس .
واللي يحصل عندنا بشكل متعمّد مو سهو .


(6)



ولا ننسى عبارة ســــــلــيم وهو ما سوى له شيء


(7)



أحلى خبر قرأته

(8)



أحسن شيء , هههههههههههه ,


(9)



حادث غبي , ويدل على الإهمال


(10)



طيب ليش يستورد من الخارج , وكأنه شيء نظامي ؟


(11)



لو مافيه شغالات كان الحين كلهم مثل Rachel Ray .


(12)












ما قصرت يا بعدي


هلا وغلا فيك اسامه
نورت المتصفح يا غالي
الله يعافيك يا رب
وتشرفنا ان شاء الله كل يوم



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة M.Adel
يعطيكـ العافيه أخوووي رسام

يا هلا وغلا فيك اخوي عادل
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة fahad-2008
يعطيك العافيه اخوي رسام الاحاسيس..!!!

هلا وغلا فيك اخوي فهد
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الموهوب 10
صباح الخير عالجميع ..
يعطيك العافيه رسام عالأخبار ..
بالتوفيق للطلاب في الأختبارات ..


هلا وغلا فيك اخوي عاشق
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الكلاسيكي
اهلاً وسهلاً رسام الاحاسيس ..

يسعد صباحك . . مجهود مميز ..
الله يعطيك العافيه .. على هذا الطرح ..

والف شكر لك .. تقبل احترامي ..
دمت بخير

هلا وغلا فيك اخوي عادل
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سيكولوجيست
شكرا لك اخوي الرسام سام
الله يعطيك العافية .

هلا وغلا فيك اخوي
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب


إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سيناتور هلالي
شكرا رسام وماقصرت..

يعطيك العافية..
..سيناتور..

هلا وغلا فيك اخوي عبدالعزيز
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة شكسبـal.zaeemـــير
شووووووووكرا رسام للحين قاعدين يالله وجهوا الملعب هههههههه

الي بيروح الملعب ترا برد خوذوا جاكيت او فروه




ياخي هالادمي مصفي وش دعوه والله انا رومنسين يالسعودين




بسم الله مشاء الله الله يخلي لك بنتك يا متابعه وتقر عينك بها

شوووووووكرا رسام

هلا وغلا فيك اخوي شكسبير
نورت المتصفح
الله يعافيك يا رب

يعني تبينا نروح ننام بالملعب



إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة M!ss 7up
::

مساء الخير والعافيه عالجميع

يعطيك العافيه اخوي رسام
دائما مبدع بالعناوين المميزه ,, عساك عالقوه يارب

ودي اعلق على كذا خبر
بس مدري وش فيني مالي خلق ابد
وابي بسرعه ارد عالاخبار وارجع اكمل مذاكره ,, ادعولي

رسام الاحاسيس
موفق دآئمـــآ

هلا وغلا فيك اختي ميس
نورتي المتصفح
الله يعافيك يا رب

شكرا لك وبالتوفيق لك ان شاء الله يا رب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:43 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube