المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/09/2002, 06:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 23/7/1423هـ من الصحف

[c] [/c][c]الهلال يكتفي بصوماليا ..وملف سري أمام أعضاء الشرف [/c][c] [/c] كتب - سطام النفيسة:
تدرس الإدارة الهلالية قراراً يقضي بتأجيل التعاقد مع أي لاعب اجنبي آخر قبل فترة التسجيل الثانية التي ستكون في منتصف شهر رمضان المقبل حيث سيتم الاكتفاء بخدمات اللاعب البرازيلي (صوماليا) الذي اعلن الهلاليون عن التعاقد معه بشكل رسمي.. واكد مصدر هلالي لـ (الرياض) ان الإدارة الهلالية لازالت على اتصال بعدد من اللاعبين الاجانب المميزين والذين يجيدون صناعة اللعب في وسط الميدان هذا وستقدم الإدارة الحالية برئاسة امين عام النادي فواز المسعد خلال اجتماع اعضاء الشرف المقبل قائمة بالاسماء المختارة والتي تمت مفاوضتها خلال الفترة الماضية ليكون ترشيح الافضل والانسب منها عن طريق رئيس النادي الجديد حيث سيتم الاستمرار على لاعبين فقط في هذا الموسم في حالة نجاح تجرب (صوماليا) بسبب تواجد نجوم المنتخب الاول مع انديتهم لعدم وجود مشاركات خارجية للمنتخب الاول هذا العام.ومن جانبه كشف مدرب الفريق الهلالي (ماتورانا) لـ (الرياض) ان حرصه على الاعتماد على اللاعبين صغار السن يأتي بناء على اتفاقين مسبقين مع ادارة النادي ونفى (ماتورانا) ان يكون القرار قراره وحده مشيراً إلى ان الاتفاق الاول لتدعيم صفوف الفريق الاول بلاعبين جدد في عدد من المراكز، اما الثاني فهو لتحديد قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم هذا الموسم.


[c]أمانة اتحاد الكرة تقرر : الهلال والنصر على الاستاد الدولي.. والرياض والقادسية في ضاحية لبن [/c][c] [/c] كتب - خالد الحربي:
قررت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم على إقامة مباريات الأسبوع العاشر للمجموعة الأولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة تحت 23سنة في يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة الثامنة وخمس دقائق وعلى النحو التالي:
النصر * الهلال: استاد الملك فهد بالرياض، الاتفاق * الشباب: استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، الرياض * القادسية: ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بالرياض ونظراً لأهمية المباريات تم تقديم مباراة الرياض والقادسية إلى يوم الأربعاء بدلاً من الخميس.


[c]تأجيل اجتماع أعضاء شرف الهلال وعودة الشريدة أمام النصر [/c]كتب - أسامة النعيمة:
أعطى رئيس أعضاء شرف نادي الهلال الأمير هذلول بن عبدالعزيز الموافقة لبقية أعضاء شرف النادي لعقد اجتماعهم المقرر نهاية الشهر الحالي دون حضوره لتواجده خارج المملكة، مع تأييده الكامل لجميع القرارات التي ستتخذ بالاجتماع. وينتظر أن يتم تأجيل اجتماع أعضاء الشرف لموعد يتفق عليه مطلع الأسبوع المقبل.
من جانب آخر أعلن رئيس نادي الهلال المكلف فواز المسعد عن موعد وصول اللاعب البرازيلي (ساموليا) الذي سيكون صباح اليوم بالبحرين ومن ثم الانتقال للرياض ظهراً حيث سيكون ضمن المجموعة بتدريب مساء اليوم وقال ان النادي تلقى خطاباً من اللجنة الفنية للاتحاد السعودي بتحديد مواعيد ثلاث مباريات تقام يوم الأربعاء المقبل وهي الهلال، والنصر، القادسية، والرياض، والاتفاق، والشباب. حيث ستكون الانطلاقة في الثامنة مساءً بوقت موحد.
وعن عقد إعارة اللاعب سعد الدوسري قال: إن مسؤولي النادي الأهلي خاطبونا حول شراء عقده دون الإعارة ومازال هناك اتصالات بين الناديين.
وأكد أن النادي لن يجدد عقد اللاعب (الكاتو) الذي ينتهي اليوم وسيبحث عن عقد جديد له مع أي ناد بالعالم، وستكون هناك نسبة لنادي الهلال.
وعلى صعيد آخر ذكر مدير الكرة منصور الأحمد أن إدارة الكرة استمعت إلى اعتذار اللاعب (أحمد خليل) وتم رفع المرئيات للإدارة لتحديد العقوبة التي ستقع على اللاعب بعد ان شرح اللاعب ظروف غيابه.
من جانبه استعان المدرب (ماتورانا) بالمدافعين (أحمد خليل، والشريدة) بقائمة الفريق التي ستدخل لقاء النصر لتدعيم خط الدفاع كبديلين للمطيري الذي تحول للظهير الأيسر، و(الصويلح) المصاب الذي تأكد غيابه عن مواجهة النصر وسيكون (السعيد) بديلاً له.
فيما تواجد (التمياط) بغرفة العلاج الطبيعي أمس وسط حضور جميع اللاعبين الأساسيين للتدريب الرسمي.
وفي شأن آخر وصل مساء أمس مهاجم الهلال (سامي الجابر) للرياض بعد انقضاء إجازته ويتوقع أن يكون متواجداً مساء اليوم بمقر النادي لإنهاء اجراءات توقيع عقده الجديد.


[c]أرهق الشلهوب بكثرة المشاركات
ماتورانا يقضي على المواهب الهلالية بنظام التجميد!
[/c][c] [/c] كتب - أحمد السويلم:
مازال المدرب الكولمبي "ماتورانا" يصر على وجهة نظره تجاه عدم الاعتماد على النجوم الجدد في الفريق الهلالي لاكثر من مباراة! فعلى الرغم من اعتماده على الدولي (محمد الشلهوب) كلاعب أساسي في جميع المباريات التي شارك بها الفريق في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - وهو اللاعب الذي حظي بالمشاركة مع الفريق الاول ومع المنتخب لاكثر من سنتين، إلا ان النجوم والمواهب الجديدة والتي هي بحاجة إلى الظهور أكثر خصوصاً في بطولة تحظى بمتابعة اعلامية وجماهيرية مثل بطولة كأس الأمير فيصل نرى ان "ماتورانا" يتردد أو يتأخر في منحهم الفرصة المطلوبة، فعلى سبيل المثال تألق الظهير الأيسر "أحمد الجري" في الدور الاول من البطولة يعد مكسباً ليس للفريق الهلالي فحسب بل ولكرة السعودية التي تعتمد على لاعبين اثنين منذ اكثر من أربع سنوات، واللاعب الجديد بحاجة إلى مباراة كبرى تحظى بمتابعة جماهيرية واعلامية أكثر ليظهر موهبته كلقاءات الهلال والنصر، إلا ان "ماتورانا" كان له رأي آخر وأبعد الظهير المتألق في مباراة النصر بصورة مفاجأة، النقطة هنا ان الابعاد لم يكن لاعطاء لاعب آخر جديد فرصة للظهور بل كان لنقل "فهد المفرج" من مركز قلب الدفاع إلى مركز الظهير الأيسر!تكرر الأمر مع لاعب خط الوسط "سلطان البرقان" الذي قدم خلال مباراتين اداءً راقياً كسب به اعجاب الجمهور وهو ما يعني ارتفاع حالة اللاعب المعنوية ورغبته في تثبيت نفسه في تشكيلة الفريق (قبل انتهاء البطولة) لكنه تفاجأ بعدم المشاركة نهائياً خلال اللقاء الماضي رغم حاجة الفريق والأمر نفسه ينطبق تماماً على "مازن الفرج"، ولا ننسى مشاركة "فاضل العلي" الاولى في مباراة الشباب كلاعب أساسي وتقديمه مستوى ايجابي إلا ان ماتورانا أبعده بشكل نهائي عن لقاء القادسية الماضي!يجب ان يعي "ماتورانا" ان فرصة منح اللاعبين الشباب في بطولة كأس الأمير فيصل لن تتكرر خلال بقية مباريات الموسم وبعد مشاركة اللاعبين الدوليين والتردد في مشاركاتهم خلال المباريات سواء كأساسيين أو حتى كبدلاء ربما تكون عواقبه السلبية أكثر خصوصاً على نفسيات اللاعبين "صغار السن".


[c]الـ art تنقل مواجهتي الهلال والنصر والأهلي والاتحاد [/c]تنقل قناة الرياضة براديو وتلفزيون العرب art للجماهير الرياضية على الهواء مباشرة مباراة النصر \ الهلال ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة (تحت 23سنة) لكرة القدم للموسم الرياضي 1423هـ هجري يوم بعد غد الأربعاء بصوت المعلق الرياضي إبراهيم الجابر - الساعة 10: 8بعد صلاة العشاء بمكة المكرمة، وسيتم عمل استديو رياضي تحليلي باستضافة الدكتور مدني رحيمي، الأستاذ وليد الفراج، الكابتن طاهر أبو زيد وتقديم الأستاذ علي داوود.الجدير بالذكر، بعد نهاية المباراة تقدم القناة برنامج (صافرة الحكم) مع الحكم الدولي الكابتن (جمال الغندور) ومقدمه (بدر بلاله) الساعة 00: 10مساء.كما تنقل قناة الرياضة براديو وتلفزيون العرب art للجماهير الرياضية على الهواء مباشرة مباراة الأهلي \ الاتحاد ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة (تحت 23سنة) لكرة القدم للموسم الرياضي 1423هـ هجري يوم الخميس المقبل بصوت الزميل المعلق الرياضي غازي صدقة الساعة 10: 8بعد صلاة العشاء بمكة المكرمة، وسيتم عمل استديو رياضي تحليلي باستضافة الدكتور عبدالعزيز شرقي، الأستاذ وليد الفراج، الكابتن طاهر أبو زيد، تقديم الأستاذ علي داوود.وستقدم القناة نهاية المباراة برنامج (صافرة الحكم) مع الحكم الدولي الكابتن (جمال الغندور) ومقدمه (بدر بلال) الساعة 00: 10مساء.


[c]اختيار البكر لنهائيات آسياالسلمي يعلق على مباراة الهلال والنصر [/c][c] [/c] كتب - خالد الحربي:
اسندت لجنة المعلقين الرئيسية إلى المعلق رجاء الله السلمي وذلك للتعليق على مباراة الهلال والنصر والتي ستقام يوم الاربعاء القادم على ملعب استاد الملك فهد الدولي وذلك ضمن مباريات الدور الثاني لكأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23سنة للاندية الممتازة.ومن جانب آخر تم تكليف المعلق محمد البكر وذلك للتعليق على نهائيات كأس آسيا للشباب والتي ستقام في الدوحة خلال شهر اكتوبر القادم.


[c]الهلال يحقق بطولة (قوى) الناشئين [/c]حقق فريق نادي الهلال لألعاب القوى لدرجة الناشئين بطولة أندية الرياض والتي أقيمت منافساتها على مضمار استاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد (رحمه الله) يومي الأربعاء والخميس الموافق 18- 1423/7/19هـ وبذلك يتأهل الفريق إلى بطولة أندية منطقة الرياض والتي ستقام يومي الأربعاء والخميس الموافق 25- 1423/7/26هـ على نفس المضمار، وقد مثل الفريق في هذه البطولة:ناصر مبارك الدوسري وحنفي عزالدين القوسي وأحمد إبراهيم موسى ومسفر سريع الدوسري وسعود ثامر الحثري ومحمد أحمد علي وعبدالله أحمد عواجي وسلطان عبدالله الدعيلج وفارس محمد الأحمد وعبدالله محمد الأحمد وحسن علي الكعبي. وقد أشرف على الفريق المدرب سعدون نصير والإداري شاكر العصيمي.


[c]قول على قول [/c]الاتحاد كسب (بيبتو) وثلاثة ملايين دولار
منصور البلوي
أجل هو اللي دفع المقدم واستأجر الطيارة!!

الاهلي حطم طموحاتي.. و"أوسكار" كاد يضيعني
محمد أمين
وبيبتو سيجعلك تمسك بوابة النادي!!

هناك من يبحث عن الاثارة على حسابي
د. سالم الزهراني
يحاولون يحتكون يا بروفيسور!!

نجوم فريقنا اشادوا بـ "صوماليا" كثيراً
فواز المسعد
وهم عاد شافوه يا سعادة الامين!!

لا تلزمني الجراحة وسأشارك بعد شهر
محمد النزهان
يلزمك تدرس بهدوء العروض الاوروبية!!

المرداس ممتاز رغم حالتي الطرد
نائب رئيس نادي الشباب
دارين أنت ماتعترض وتصرح إلا قدام فريق واحد !!


[c]أخر الصيد [/c]* حتى الزي الوطني تخلى عنه المشرف ليكون متميزاً في الشكل عند وصوله مع اللاعب الأجنبي.

* الأسئلة التي وجهت في المؤتمر جاءت وفق الإجابات الجاهزة.

* نائب الرئيس حمل نفسه المسؤولية في تأخر عودة المحترف الأجنبي حتى يجنب الإدارة الاحراج مع الجمهور.

* كل هذه الضوضاء هدفها الاستمرار في الإشراف على الكرة وإلغاء القرار الخاص بتحذيره من التجاوزات التي حدثت منه في الموسم الماضي.

* لاعبو الفريق اتفقوا على عدم التهاون في طلب مستحقاتهم طالما الملايين تصرف يميناً وشمالاً.

* الرئيس يفكر جدياً بالاستقالة قبل ان يبدأ الموسم وتشتد عليه المطالبات المالية بعد ان يأس من حصوله على الدعم.

* لاعب الوسط هُدد بالابعاد لأنه قال في لقاء صحفي ان ناديه خسر المشرف العام سابقاً على الكرة.

* المشجع (حرَّم) دخول شقة الإداري بعد حدوث مشادة كلامية بين الاثنين نتيجة كثرة أسئلة الأول حول أوضاع فريقه المفضل!!




[c][/c][c]ناشئو الهلال يحققون بطولة القوى [/c]حقق فريق نادي الهلال لألعاب القوى لدرجة الناشئين بطولة أندية الرياض التي أقيمت منافساتها على مضمار استاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد«رحمه الله» يومي الأربعاء والخميس الموافق 18-19/7/1423هـ وبذلك يتأهل الفريق إلى بطولة أندية منطقة الرياض التي ستقام يومي الاربعاء والخميس الموافق 25-26/7/1423هـ على نفس المضمار. وقد مثَّل الفريق في هذه البطولة:
ناصر مبارك الدوسري، حنفي عزالدين القوسي، أحمد ابراهيم موسى، مسفر سريع الدوسري، سعود ثامر الحثري، محمد أحمد علي، عبدالله أحمد عواجي، سلطان عبدالله الدعيلج، فارس محمد الأحمد، عبدالله محمد الأحمد، حسن علي الكعبي.


[c]عقده مع الهلال ينتهي اليوم الاثنين
«000،170» تؤجِّل انضمام الكاتو ل«بني ياس»
اللاعب: انضمامي للفريق الإماراتي مسألة وقت.. والهلاليون لن يقفوا في طريقي
[/c]* كتب- طارق العبودي:
كشف المهاجم الكولمبي المحترف ريكاردو بيريز«الكاتو» أن احترافه في الفريق الكروي لنادي بني ياس الإماراتي بات مسألة وقت ليس إلا بعد أن اتفق مع مسؤولي النادي الإماراتي على كل الأمور.
وقال: لم يعد هناك أي عائق يمنع احترافي في الفريق الإماراتي باستثناء بعض الأمور الروتينية مع الإدارة الهلالية التي أتوقع وأتمنى ألا تقف حجر عثرة في طريقي.
وعلمت«الجزيرة» أن الكاتو يطالب الإدارة الهلالية بحقوقه المادية المتأخرة والمتمثلة بمرتبات 3 أشهر لم يتسلمها بعد والبالغة«45000 دولار» أي ما يعادل«168750 ريالا»، وينتظر أن يتسلمها اللاعب خلال الأيام القليلة القادمة ومعها ورقة المخالصة النهائية ليتسنى له الانضمام رسمياً لتدريبات بني ياس.
تجدر الإشارة إلى أن العقد الاحترافي للكاتو مع الهلال ينتهي اليوم الاثنين 23 من رجب الجاري المصادف 30 من سبتمبر وبعدها سيصبح حراً ويحق له التوقيع لأي ناد يرغب في الانتقال لصفوفه.. وتنص لوائح وأنظمة الاحتراف الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم«فيفا» على أحقية نادي الهلال بالحصول على نسبة من المبلغ الذي سيتقاضاه من النادي الذي سينتقل له على اعتبار أن الهلال يمتلك بطاقته الدولية.
وكان الكاتو قد شارك مع الفريق الهلالي في مران السبت بعد أن عاد من بلاده التي غادر لها قبل أسبوع لإنهاء بعض أموره العائلية الخاصة.


[c]الموينع يؤكد تلقيه الدعوة للعمل بالهلال ويقول لـ «الجزيرة»:
لو كنت مكان المصيبيح لاستقلت قبل أن يقيلوني
لا تسألوني عن ماتورانا.. والمدرسة الهلالية مطلوبة حالاً
[/c]حوار - صالح الهويريني
منصور الموينع أحد النجوم الذين ساهموا في تحقيق فريق الهلال الكروي للعديد من البطولات والنجاحات، كما أنه كان أحد النجوم أيضاً الذين كان لهم دورهم المؤثر والايجابي على تأهل منتخبنا الوطني الأول لأول مرة إلى مونديال كأس العالم وحدث ذلك عام 94م.. وقد أطلق عليه لقب «الجوكر» لأنه لعب في أكثر من مركز سواء في فريقه الهلال أو منتخباتنا الوطنية ولهذا كان مطلباً لأغلب المدربين تحقيقاً للحاجة وتحسبا للظروف التي تحدث في المباريات والمنافسات الكروية، بدأ مشواره مع الكرة منذ عام 1403هـ عبر مدرسة الهلال الكروية فتدرج من صفوف فريق درجة الشباب إلى الفريق الأول عام 1408هـ، ولأن الموينع كان محبوباً من جميع اللاعبين الذين زاملوه في الملعب فقد تقلد شارة القيادة خلال العديد من المنافسات فكان نعم القائد والموجه.. اعتزل اللعب قبل ثلاث سنوات بعد أن شعر أنه لم يعد لديه ما يستطيع تقديمه ولكنه رغم ذلك ظل متابعاً لمسيرة الهلال، ولأنه كذلك فقد تلقى دعوة من أحد أعضاء شرف النادي لتولي منصب نائب مدير الكرة الهلالية..
يقول الموينع في حواره ل«الجزيرة» ان خدمة الهلال شرف لكل هلالي، كما أنه أثنى على زميله فهد المصيبيح غير أنه أكد أنه كان لزاماً على المصيبيح أن يستقيل من منصبه قبل أن يقال، كما تحدث «الموينع» عن أمور عديدة فأقرؤا ما قال:
* ما مدى صحة المعلومات التي تشير إلى أنك تلقيت دعوة هلالية لتولي منصب نائب مدير الكرة في الهلال؟
- نعم عرض عليّ الانضمام إلى الجهاز الإداري في الفريق بواسطة عضو شرف فعال ومعروف بمواقفة الايجابية تجاه الهلال، وهي دعوة اعتز بها ولكن حتى هذه اللحظة لم يستجد جديد ولم تأخذ الأمور مجراها الطبيعي بصورة كاملة، ويجب أن نتركها للأيام القادمة وإن شاء الله تتضح الصورة كاملة لما فيه مصلحة الهلال سواء عملت مع الفريق أو لم أعمل خصوصاً وأن خدمة الهلال أعتبرها واجبة على كل هلالي، وكل منا يتشرف بتقديم ما يستطيع تقديمه لهذا النادي الذي له أفضال عديدة على منصور الموينع تحديداً.

* فهمت من ماجاء في اجابتك أنك لا تمانع من أن تكون نائب مدير الكرة في الهلال؟
- يجب أن يدرك الجميع أن لدي ظروفا والتزامات خاصة وربما لا تتيح لي فرصة العمل في الهلال، ولكن لأن للهلال أفضالا على شخصي ودعوة عضو الشرف عزيزة على نفسي لابد أن أضحي خصوصاً إذا كانت حاجة الهلال تدعو إلى ذلك..

* ولكن ألا تعتقد أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لك لو تم بالفعل تكليفك بمهمة نائب مدير الكرة في الهلال؟
- بالتأكيد المهمة لن تكون سهلة لو تم بالفعل تنصيبي في منصب نائب مدير الكرة ولكن بتعاون الجميع ستزول الكثير من الصعوبات خصوصاً وأنني ليست غريباً على الهلال فقد ترعرعت فيه منذ أن كنت شبلاً، وعلى العموم يجب ألا نستبق الأحداث خصوصاً وأنني لا أعلم وبصورة أكيدة عن امكانية الانضمام لجهاز الكرة في النادي..

* بصراحة.. ما رأيك بإبعاد الخلوق فهد المصيبيح عن منصب مدير الكرة في الهلال؟
- المصيبيح خدم النادي منذ أن كان لاعباً ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، كما أنه كان نعم الأخ والصديق الصدوق، وكل الجيل الذين لازموه يوم ان كان لاعباً يعتزون بمثاليته وأيضاً طيبة قلبه، ولكن بالنسبة لإبعاده «مثلما قلت في سؤالك» لا أدري عن خفاياه ومسبباته، كما أنني لا أدري أيضاً هل هو كان على صواب أم على خطأ في تأديته لعمله، ولكن الذي أستطيع أن أقوله إنني لو كنت مكان المصيبيح عقب موجة الانتقادات التي كانت قد طالت عمله وامتدت لأكثر من سنة لأعلنت استقالتي دون تردد خصوصاً وأن بعض المنتقدين لعمله هم من كبار رجال الهلال، ولا أخفيك أنني حزنت عندما سمعت بإقالة المصيبيح وأيضاً قرأت عنها لأنني لم أكن أتمنى أن تكون نهاية عمله بتلك الصورة التي حدثت لاسيما وأنه جاء للعمل في الهلال حرصاً وتطوعاً أكثر من أنه جاء من أجل تحقيق الفائدة لنفسه، وعلى العموم ورغم ما حدث يظل المصيبيح أخا عزيزا ونحترمه ونقدره بل وأتمنى تكريمه من إدارة الهلال، كما أنه يستحق الشكر والتقدير على ما قدمه للهلال.

* منصور .. هل صحيح أنك أرغمت على الاعتزال؟
- أرغمت على الاعتزال «يا ساتر».. ومن هو الذي أرغمني؟.. يا أخي في الهلال لا يمكن أن يحدث مثل ذلك، وليثق الجميع أنه لولا اقتناعي بأنه كان قد حان اعتزالي لما اعتزلت مما يؤكد أن قرار الاعتزال اتخذته عن قناعة تامة وهذا برأيي رد كاف على كل من يعتقد أنني أرغمت على الاعتزال.

* ولكن سمعنا أنك تلقيت عروضا عديدة من أندية مختلفة بعد اعتزالك؟
- بالفعل وصلتني بعض العروض ولكني رفضتها، رغم المقابل المادي الذي كنت سأتقاضاه لو وافقت على أي من تلك العروض، لأنني بصراحة مللت من الكرة ولم يعد أيضاً بمقدوري أن أعطي داخل الملعب، والأهم من هذا وذاك أنني كنت ألعب للهلال وليس عندي استعداد للعب لفريق أقل مكانة خصوصاً وأنني مع الهلال ساهمت في تحقيق العديد من البطولات والنجاحات.

* بعد اعتزالك.. كيف أصبحت علاقتك بالهلال؟.. وما مدى متابعتك لمبارياته؟
- علاقتي بالهلال كانت ومازالت قوية وكنت متابعاً لكل مبارياته، وأفرح لأي انتصار يحققه أو بطولة يحصل عليها، كما أن علاقتي مازالت مستمرة حتى الآن مع العديد من الهلاليين سواء مسؤولين أو لاعبين وحتى أيضاً جماهير، ولا تنس أن علاقتي بالهلال كلاعب امتدت لأكثر من خمسة عشر عاماً وليس من السهولة أن تنتهي هذه العلاقة لمجرد اعتزالي الكرة خصوصاً وأنني كما ذكرت آنفاً ساهمت مع الفريق في تحقيق العديد من الانتصارات والنجاحات المحلية والقارية ومازلت أعتز بها وأتشرف بذلك..

* وما رأيك بعطاء الفريق في كأس الأمير فيصل بن فهد تحت «23» سنة؟
- أغلب العناصر التي تشارك الفريق في تلك البطولة حديثة العهد في مثل هذا النوع من المنافسات، ولهذا السبب يجب علينا كهلاليين ألا نستعجل في اصدار الحكم بشكل نهائي على مستويات اللاعبين خصوصاً وان المباريات التي شاركوها ربما لا تتجاوز الست مباريات، فضلاً عن أن أغلب الفرق الأخرى لعبت تقريباً بعناصرها الأساسية، وكل لاعب جديد يجب أن نؤجل حكمنا على مستواه إلى نهاية الموسم، وعلى العموم هناك بعض عناصر الفريق أعجبتني وإن شاء الله تكون الاستفادة كبيرة من كل اللاعبين..

* وما رأيك بالمدرب ماتورانا؟.. وهل ترى أنه أدى ما يجب تقديمه للهلال؟
- عمل المدربين لا يقيمه تقييماً صحيحاً إلا من هو قريب منه ولهذا السبب لا يمكن أن أقول رأيي عنه كمدرب، وعلى العموم المدرب ليس هو كل شيء فإذا كان لديك لاعبين مميزين فإنك ستختصر الزمن..

* منصور.. ألا ترى ان اعادة افتتاح مدرسة الهلال الكروية أصبح أمراً مطلوباً؟
- نعم أتفق معك فيما تقول، وبصراحة سرتني الأخبار التي قرأت عنها في بعض الصحف خلال الفترة الماضية وتؤكد أن الأمير بندر بن محمد مستعد لتولي هذه المهمة وذلك باعتبار أن مدرسة الهلال الكروية عمل ايجابي وسيفيد الهلال خصوصاً وأنها أخرجت أجيالا هلالية لا تنسى وساهمت بشكل كبير في تواصل نجاحات الهلال خلال السنوات الماضية..

* وماذا عن منصب الرئاسة في الهلال؟.. ألا تعتقد أن تأخر الهلاليين في حسم أمر رئاسة ناديهم لا يخدم المصلحة العامة للنادي؟
- نعم أتفق معك وأرى أنه كان واجباً أن يحسم أمر الرئاسة قبل بداية الموسم، ولكن في الهلال «وهذه ميزة» رجال وأعضاء شرف قريبون دائماً منه ولا يمكن أن يبخلوا عليه بما يفيده، وأتمنى أن يحسم أمر الرئاسة عن قريب..

* وما رأيك باستمرار زميلك يوسف الثنيان في الملاعب حتى الآن؟
- يجب أن ندرك أن استمرار أي لاعب في الملاعب أو العكس هي مسؤولية اللاعب نفسه، والثنيان نجم كبير وفوق ذلك ذكي ولو أنه كان يرى أن استمراره لن يفيده كنت أجزم أنه سيعتزل خصوصاً ان الثنيان لاعب موهب والموهوبون هم الأكثر عمراً في الملاعب، ولكن من واقع ما أعرفه عن «أبو ناصر» ان اعتزاله سيكون في نهاية الموسم الحالي وكثر الله خيره..

* بصراحة.. هل أنت راض عن ما قدمته في الملاعب خلال مشوارك مع الكرة؟
- الحمد لله راض تمام الرضا، ولكن بالتأكيد كنت أطمح في المزيد، وما دام ان السن لها أحكامها كان لا بد أن أتوقف عن اللعب خصوصاً وأنني ساهمت مع زملائي سواء في الهلال أو المنتخب في تحقيق العديد من النجاحات.

* وما هي النجاحات التي تعتز بها أكثر من غيرها؟
- مع الهلال هناك أكثر من نجاح سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، ولكن تظل بطولة الأندية الآسيوية للأندية أبطال الدوري عام 1412هـ التي كانت قد أقيمت في دولة قطر الشقيقة هي البطولة التي مازالت عالقة في ذهني خصوصاً وأنها أول بطولة آسيوية يحققها الهلال في تاريخه.. أما مع المنتخب فالتأهل إلى مونديال كأس العالم 94م هو الحدث الأبرز وذلك رغم عدم مشاركتي في هذا المونديال بسبب اصابتي ورغم حزني الشديد على عدم اللعب في هذا التجمع الكروي العالمي.

*وأخيراً.. ماذا تود أن تضيف؟
- ليس هناك ما أود أن أضيفه ولكن شكراً لكم في «الجزيرة» تلك الجريدة الرائدة والتي أعتبرها أفضل صحيفة سعودية في الوقت الراهن وهنا أقصد تحديداً من حيث صفحاتها الرياضية التي تغنيني عن قراءة أي صحيفة أخرى مع احترامى للصحف الأخرى..


[c]عذاريب
أزمة اعتراف!
[/c]عبد الله العجلان
في خضم التناقضات الفاضحة بين القول والفعل.. الحقيقة والخيال.. النجاح والفشل.. الصح والخطأ.. وفي زحمة ما يكتب وما يقال هنا وهناك.. لم يظهر بعد ذلك الشجاع الصريح الجريء الذي يعترف ولو لمرة واحدة بارتكابه لخطأ ما قبل ان يردد ويكثر الحديث عن أخطاء الآخرين..!!
لدينا من العيوب والاخفاقات والمشكلات ما يكفي.. وفي الوقت الذي يبرىء كل منا ساحته ويصرخ بأعلى صوته منتقداً تصرفات غيره.. سنبقى نلف وندور حول أوهامنا وتنظيراتنا وسلبية مواقفنا.. نجيز لانفسنا تقريعاً وأحيانا ايذاء غيرنا لكن لا احد منا يقبل او يتحمل او يحترم كلمة نقد واحدة مما يقال عنا..!!
كثيرون يعتقدون ان الصراحة هي تلك اللغة الجريئة الموجهة ضد الآخرين لتعرية اخطائهم .. بينما الصراحة الحقيقية ان تكون شجاعاً وقادراً على الاعتراف بأنك اصل الخطأ وفصله ومصدره.. فهل من معترف نشكره ونرحب به ونصفق له..؟!
درب الزلق!!
ماهي الجهة او بالأحرى من هم الاشخاص المخول لهم نظاماً اختيار ومن ثم تعيين الرئيس القادم لنادي الهلال.. وهل الرؤساء الحاليون لعدد كبير من الاندية تقلدوا مناصبهم بموجب الضوابط واللوائح والتعليمات الصادرة والمعتمدة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي تنص على ضرورة الاعلان عن فتح باب الترشيح امام كافة الاعضاء المدونة أسماؤهم في قائمة الجمعية العمومية للنادي والمكونة من اعضاء الشرف وكذلك من الاداريين واللاعبين السابقين لاتاحة الفرصة وضمان مبدأ المشاركة أمام الجميع.
بمجرد استقالة الامير سعود بن تركي أو أي رئيس آخر لأي نادٍ.. او استقالة اكثر من نصف أعضاء مجلس الادارة.. كان من المفترض - حسب الانظمة - اتباع الخطوات التالية:
أولاً: يتولى نائب الرئيس وفي حالة استقالته يتولى احد الاعضاء مهمة ادارة شؤون النادي مؤقتا لحين تشكيل المجلس الجديد.
ثانياً: في هذه الاثناء يتم الاعلان عن فتح باب الترشيح امام اعضاء الجمعية العمومية للانضمام الى المجلس الجديد.
ثالثاً: يحدد موعد لإغلاق باب الترشيح وموعد آخر لانعقاد الجمعية العمومية.. وفي حالة انتهاء الاخير دون ان يكتمل العدد المطلوب لتشكيل المجلس لابد من تمديد المهلة وتحديد موعد جديد.. واذا استمر الوضع على ما هو عليه فهنا تتدخل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتتولى بدورها مهمة تشكيل واعتماد مجلس الادارة.
رابعاً: اثناء انعقاد الجمعية العمومية في وقتها.. تتم تسمية المجلس ب«التزكية» اذا كان عدد المتقدمين لا يزيد على «11» عضواً.
اما في حالة ارتفاع العدد لاكثر من ذلك فيكون تشكيل المجلس بالتصويت من قبل اعضاء الجمعية العمومية.. وفق عملية انتخابية تسمح بدخول المجلس للمرشحين ال«11» الاكثر فوزا بعدد الأصوات بما فيهم الرئيس.
خامساً: اذا تقدم اكثر من مرشح لمنصب الرئيس فقط فلابد من التصويت على المتنافسين خلال انعقاد الجمعية.. ومن ثم يتم اختيار بقية الاعضاء العشرة سواء بالتزكية او بالانتخاب.
قليلة هي الاندية التي تستخدم مثل هذه الاجراءات الجميلة والمنطقية المقررة اساساً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.. والكفيلة بانقاذ بعضها من عناء البحث بمزاجية شخصية بانتقائية محدودة ومشروطة.. والبعض الآخر من تخبطات اولئك الذين يعتبرون النادي جزءاً من أملاكهم الخاصة..
الارتقاء بالممارسة الرياضية وتطويرها يأتي اولا يأتي من النادي أولاً.. ومن حيث تكون ادارته متفقاً عليها وتمثل الكل او لا تكون..!!
مهما يكن!
أشرت الاسبوع الماضي الى تأثير التصريحات الصحافية من الاداريين على مستوى التحكيم الذي بات يواجه ضغوطا متنامية ومزعجة لا يستهان بها ولا يجوز السكوت عليها خاصة حينما تنقلب الى شتائم واساءات شخصية لا علاقة لها بمفهوم الرأي والمعنى الحقيقي لحرية التعبير.
في المقابل.. ومهما كانت الضغوط المحيطة بالتحكيم وحكامه فهذا لا يعني ولا يبرر للحكم الجيد والواثق من نفسه ارتكابه للاخطاء.. نحن نطالب بتوفير الاجواء والظروف النفسية والمعنوية التي تساعد الحكم على اداء عمله بطريقة عادلة ومنصفة للجميع.. وان لم تتوفر له فهو امام خيارين.. إما الابتعاد كي لا يظلم نفسه والآخرين.. وإما الاستمرار شريطة ان يتحمل مسؤولياته ويقوم بواجباته دون ان ترتعد فرائصه او تتأثر قراراته بما يدور من حوله..!!
في لقاء الهلال والاتفاق الاخير ارتكب الحكم احمد الوادعي اخطاء فادحة وواضحة تضرر منها الهلال وفقد بسببها نقطتين غاليتين.. هذه الاخطاء نموذج سيئ لمستوى التهيئة النفسية للحكم وليست معيارا دقيقا لامكاناته وتأهيله او ان لديه نية مبيتة ضد فريق الهلال.. وهنا يتبين مقدار التأثير الخارجي الذي يعاني منه الحكم السعودي من جهة.. ومدى استسلامه او مقاومته وتصديه لهذه المؤثرات من الجهة الثانية..!!
مرة اخرى نقول ان الحكم الجيد الواثق من نفسه المخلص لامانته.. الحريص على اسمه وسمعته هو الذي يخرج من الضغوط سليماً نزيهاً معافى.. لا يخشى في إحقاق الحق وتطبيق العدل لومة لائم..!!
غرغرة
* لتعم الفائدة وتتحقق الأهداف المطلوبة من إنشائها.. نتمنى من وزارة الإعلام ايجاد حلول مناسبة لايصال بث القناة الرياضية لعدد غير قليل من محافظات ومدن وقرى المملكة..
* فتش عن مستوى العقلية الادارية لتكتشف سر الاندية الجاذبة والاخرى الطاردة للبطولات واعضاء الشرف والجماهير.
* احتفل الاتحاديون بقدوم «بيبيتو» أكثر من احتفالهم الشهير ببطولة الدوري المشترك..!!
* مشكلة بعض اللاعبين انهم لا يفهمون رسالة تصريفهم جيدا.. واحمد جميل احدهم للأسف..!
* المتأزمون هم الذين انتقدوا الاسلوب الجديد والمفيد لكأس الأمير فيصل بن فهد..!
* له في كل موسم قضية وازمة وصخب مزعج لا ينتهي.. هذا هو الفلتة الخطير المدعو «علي مال»..!!
أعجبني ميكانيكي سيارات بقوله: «بعض الفرق ما فيه أمل تتطور. دائماً أشوفها مثل السيارة - الدردعة - ما ينفع معها إلا بيعها ب«التشليح».
يقصد بيع لاعبيها.. عدّاه العيب.


[c]كل يوم كلمة
الجمعان الهاوي... والكاتو المحترف
[/c]عبدالعزيز الهدلق
أمضى اللاعب الكولومبي المحترف في صفوف الهلال «الكاتو» الشهرين الأخيرين من عقده في أداء التدريبات فقط وتسلَّم خلالهما 24 ألف دولار (ما يعادل 90 ألف ريال) رغم حاجة الفريق لمجهود أي لاعب أجنبي بعد أن توصل المعنيون في النادي الى قناعة بأن هذا اللاعب لم يعد مفيدا للفريق، واجتهدت الإدارة خلال هذه الفترة في تسويقه على أحد الأندية داخليا وخارجيا ويبدو أنها لم توفَّق حتى الآن.
وهذا اللاعب الذي وصلت القناعة لدى المدرب والإدارة الى أنه من الأفضل له وللنادي ان يتسلَّم راتبه ويبقى بعيداً عن الفريق كاد أن يتسبب في فقدان الهلال والكرة السعودية واحداً من أفضل المهاجمين السعوديين على الاطلاق وهو اللاعب عبدالله الجمعان، بعد أن تم جلبه من غرفة العلاج ليلعب المباراة النهائية على كأس السوبر الآسيوي أمام سامسونج الكوري بديلا للنجم عبدالله الجمعان رجل مباراة الذهاب التي أقيمت في كوريا، ليحدث ما حدث في معسكر الفريق من هرج ومرج وغضب من الجمعان الذي خرج من المعسكر ولم يلعب المباراة لتتواصل بعدها الأحداث الدراماتيكية حول العقوبات التي ستفرض عليه والتي بدأت بإيقافه ستة أشهر ثم انتهت بتحويله الى هاو.
فيا سبحان الله أين ذهبت القناعة بالكاتو والاصرار على انتشاله من غرفة العلاج ليلعب المباراة مكان الجمعان بالذات وليس أي لاعب آخر ثم القناعة بعد المباراة بأنه غير كفؤ وغير جدير وليبعد عن الفريق نهائيا. ألم يكن هذا اللاعب تحت أنظارهم لمدة موسمين كاملين؟! لماذا أصبح قبل المباراة النهائية مارادونا زمانه في نظرهم؟!
إنها تناقضات سريعة في القناعات والرؤى والضمائر أيضا، والكاتو لم يكن سوى وسيلة استخدمت ليلة المباراة ضد الجمعان، ولأن النوايا لم تكن سليمة فقد طارت البطولة وبسبب الكاتو نفسه الذي كان (صفراً) في نظرهم قبل المباراة وأعادوه (صفراً) بعدها ولكنهم جعلوه رقما مهما ورئيسيا ليلة المباراة!!!
أنا لا أقلِّب في أوراق قديمة ولا أفتح صفحات قد طويت ولكني أتحدث عن مشهد ما زالت أحداثه تنبض بالحياة فها هو الجمعان يتدرب كلاعب هاو وذاك هو الكاتو (يسحب رجليه) كلاعب عاطل لم يجد نادياً يقبل به.


[c]فواصل [/c]* مباراة مسجلة من الدوري الفرنسي هل تحتاج إلى أستديو تحليلي؟! مع التحية للإخوة الأعزاء في القناة الثالثة.

* إدارة الأهلي منحت الهلال فرصة ذهبية لكسب لاعب كفؤ وقدير عندما رفضت إعارة اللاعب سعد الدوسري وفضَّلت أن تكون الصفقة بيع عقد كاملا.

* أحد لاعبي الإسماعيلي قال بعد فوز فريقه على الاتحاد «الحمد لله اللي كسبنا الثلاثة بنط»!!

* رغم أن التعاقد مع اللاعب البرازيلي تم عن طريق سمسار إلا أن من تكفَّل بدفع قيمة الصفقة قام بتأليف بعض القصص حول خفايا وكواليس الصفقة ودوره البطولي فيها.

*التهديدات التي يطلقها الرائديون للجميع بأنهم سيرون رائداً آخر في الدوري. على ماذا تستند؟! والمنطق يؤكِّد أن الرائد في كأس الأمير فيصل سيبقى هو الرائد في الدوري وكل ما يقال مجرد مسكنات ومهدئات للغاضبين.

* بيبيتو من الاتحاد وصوماليا من الهلال وديالو من الأهلي وأبوا من النصر من من هؤلاء الأجانب سيربح الجولة ويؤكِّد أنه صفقة ناجحة ومن منهم سيجلب «الفشيلة» لمن تعاقد معه؟!

* انتشار المعلقين السعوديين في الفضائيات هل هو شهادة للجنة المعلقين أم ضدها؟!
رئيس اللجنة الخبير الأستاذ زاهد قدسي يؤكِّد أن انتشار معلقي اللجنة في الفضائيات نجاح دامغ وصارخ للجنة وعملها.


[c]صح لسانك [/c]* معسكر إيطاليا حرمني الكبسة.
ناجي مجرشي
كفاية اللي جاء من معسكر إيطاليا «الأول»!

* أنا أفضل من بعض الذين شاركوا في المونديال.
صالح المحمدي
كل يقول كذا حتى بوابين الأندية.

* هناك من يبحث عن الإثارة على حسابي.
د. سالم الزهراني
يا جبل ما يهزك ريح.

* لا أعرف ماذا كان يفعل مدرب اللياقة.
مشرف كرة
ادخل معهم التمرين وشوف كيف تذوب الشحوم.

* اللعب أمام جماهير الهلال يصيبنا بالرهبة.
بندر الماس
رغم أن كل نقاطكم أخذتوها أمامه.


[c] [/c] [c]المسعد لـ"عكاظ الاسبوعية":
الادارة هي من اختارت أجانب الهلال
[/c]سلطان رديف -الرياض:
أكد فواز المسعد رئيس نادي الهلال المكلف ان الادارة الحالية هي من تقوم باختيار اللاعبين الاجانب ويتم عرضهم على اعضاء الشرف وذلك لعدم توافر النواحي المادية ليسهم الاعضاء في التكفل مادياً بالصفقة. واضاف بأن اعضاء الشرف يدعمون النادي بدون حدود بغض النظر عن من يكون رئيساً للهلال مؤكداً في ذات السياق ان هناك لاعباً آخر نتمنى ان يقوم اعضاء الشرف بالتكفل باحضاره وتكاليف التعاقد معه. وقال المسعد نحن نسعد للتكاتف الذي يظهره اعضاء الشرف في كل المواقف وعلى اي حال فهذا ليس بغريب عليهم.

وحول ما أثير بشأن اللاعب عبدالله الشريدة أكد المسعد ان الشريدة لا زال لاعباً في الهلال وسوف يشارك مع الفريق في اللقاء القادم مؤكداً ان مصلحة الهلال فوق كل اعتبار ونضعها بالدرجة الأولى.

وفيما يخص لاعب الهلال السابق المنسق محمد لطف, ذكر المسعد ان اللاعب طلب أن يتمرن ويستعيد لياقته أما عودته كلاعب في صفوف الفريق فهذا لم يبت وسيكون المجال لكل اللاعبين السابقين للاستفادة من النادي وسوف تصرف لهم بطاقات مدى الحياة لممارسة الانشطة بالهلال.



[c] [/c] [c]الجابر بعد 100 يوم يعود للرياض ويتدرب اليوم
يعلن توقيعه للهلال بدون مقابل .. ويجتمع مع إدارة النادي
[/c]الرياض - خالد الجابر
وصل الى الرياض مساء امس الاحد قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سامي الجابر للرياض قادما من بيروت.. بعد انتهاء اجازته السنوية التي قضى معظمها في باريس واوروبا بعيدا عن الكرة لمدة 100 يوم (ثلاثة اشهر وعشرة ايام). وسيبدأ اليوم الاثنين تدريباته مع الفريق الاول لكرة القدم بالنادي واكد فور وصوله بأنه سيكون جاهزا في وقت قصير لممارسة ركل الكرة من جديد على المستطيل الاخضر. واعتبر الجابر ان امر توقيعه للهلال محسوم ومنته دون جدال منذ فترة فهو احد ابناء النادي وترعرع داخله منذ ان كان ناشئا ولايمكن ان ينسى مواقف اعضاء الشرف معه شخصيا في الايام الماضية وقدم لهم جزيل الشكر على ثقتهم فيه ووقفاتهم معه ليس على مستوى الكرة بل في جميع المجالات. وعن مفاوضاته للنادي قال كما قلت مسبقا الامر محسوم ومنته ولم يبق الا الامور الشكلية الرسمية وستكون لي جلسة مع ادارة النادي قريبا وهي مسألة وقت وورق ولم يسبق لي ان تحدثت او تفاوضت مع احد من النادي عن مقدم عقد. كما نفى الجابر ما اكده (الميدان الرياضي) الاسبوع الماضي بأن يكون قد استلم مقدما او اية مبالغ مادية وقال هذا غير صحيح اطلاقا كيف يحصل هذا وانا لم اتحدث الى احد بهذا الشأن.


[c]قبل التعاقد معه أو صرف النظر عنه
صاموديا البرازيلي يصل للرياض اليوم للتجربة في الهلال
[/c]الرياض - فيصل الفريان
يصل صباح اليوم الى مملكة البحرين اللاعب البرازيلي صاموديا الذي سيخضع للتجربة في صفوف الفريق الهلالي قبل قيده في كشوفات الفريق او صرف النظر عنه، وسيتواجد اللاعب في الرياض عصر اليوم على ان يتدرب اليوم مع الفريق الهلالي تحت اشراف المدرب الكولمبي ماتورانا.


[c]غياب التمياط عن تدريبات الهلال
الشريدة وخليل يشاركان ضد النصر
الكاتو يطالب الإدارة بـ 45 ألف دولار
[/c]الرياض - خالد الجابر
رفض المهاجم الكولومبي ريكاردو بيريز خوض اي تدريبات اضافية مع الهلال بعد انتهاء عقده مع ناديه اليوم وطالب الادارة بمبلغ 45 الف دولار بقية مستحقاته وكان ماتورانا يأمل في ان يستعين باللاعب في مباراة النصر القادمة.. ويستعد الكاتو خلال اليومين القادمين لمغادرة الرياض الى الامارات للانضمام لفريق بني ياس مما حدا بالمدرب الى استدعاء عبدالله الشريدة مدافعا ليستعين بخدماته امام النصر في اللقاء الحاسم.
كما شهدت التدريبات عودة المدافع احمد خليل بعد غياب 24 ساعة وقد شرح اللاعب ظروفه للجهاز الفني والاداري وتدرب ضمن المجموعة التي تستعد للقاء المصيري يوم الاربعاء القادم. فيما غاب عن تدريبات فوق 23 سنة تركي الصويلح ونواف التمياط بسبب الاصابة. وعلى صعيد آخر تقام يوم الاربعاء القادم مباريات كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة التي ستجمع الهلال والنصر والقادسية مع الرياض ـ في الرياض ـ والاتفاق والشباب بتوقيت واحد عند الساعة 5ر8 مساء.


[c]تكفل بإحضاره وليد الحكير
جوزيف يشكو إصابة تمنعه اللعب للهلال
[/c]الرياض - فهد العويض
تؤكد نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب المحترف النيجيري جوزيف انه يعاني اصابة قديمة قد تمنعه من المشاركة مع الهلال حيث سيجري اللاعب كشفا آخر لمعرفة النتائج بشكل نهائي.
وكان الهلال قد أحضر اللاعب لتجربته قبل توقيع العقد معه وذلك عن طريق عضو الشرف الفعال وليد الحكير.


[c] [/c] [c]على الرغم من محاولات التمويه الاتحادية
12 مليون ريال تنقل التمياط من الهلال إلى الاتحاد
[/c][c] [/c] جدة: عبدالقادر الشيخي
أكدت مصادر قريبة من صناع القرار في نادي الاتحاد السعودي أن الأخير في طريقه لضم لاعب وسط الهلال والمنتخب السعودي نواف التمياط، ليكمل بذلك قواه الضاربة، بعد تعاقده مع البرازيلي ببيتو والنيجيري بابانجيدا، إضافة لوجود كتيبة مهمة من اللاعبين المتميزين في صفوفه أمثال البرازيلي سيرجيو والدوليين الحسن اليامي ومحمد نور.
وكان مشرف كرة القدم في النادي منصور البلوي قد لوح بالتعاقد مع لاعب دولي سعودي شارك مع المنتخب في نهائيات كأس العالم الأخيرة، لكنه رفض الإفصاح عنه، وتعمد استبعاد لاعبي الهلال من قائمة المرشحين للعب لناديه، لكن الكثير من المصادر أكدت أن التمياط هو الأقرب للعب للاتحاد، خاصة أنه يحظى بقبول واهتمام شرفي اتحادي كبير، مشيرة إلى تلقيه عرضاً بنحو الـ12 مليون ريال من كبار أعضاء شرف النادي.
وعززت الظروف الإدارية التي يمر بها الهلال هذه الأيام، وعدم حسم موضوع رئاسته في احتمالات انتقال التمياط الذي تشهد علاقته مع الهلاليين بعض التوتر لمطالبته بمستحقاته المتأخرة والتي تقارب المليون ريال، إضافة إلى أن مشارفة عقده على الانتهاء ربما تعجل بقدومه للاتحاد.
وكان التمياط قد طالب مراراً بخوض تجربة الاحتراف خارجياً، خاصة بعد تلقيه عرضاً مجزياً من رودا كيركراده الهولندي، لكن مماطلة الهلاليين حرمته من الفرصة، ولعله يرغب بتعويض جزئي عن طريق الموافقة على العرض الاتحادي المغري.


[c]الجابر يصل الرياض.. والهلال يستعين بصانع ألعاب أرجنتيني
[/c]الرياض: عبدالله الفراج
يسعى نادي الهلال السعودي لضم صانع ألعاب أرجنتيني لفريقه الكروي الأول خلال فترة الاحتراف الثانية، وقد بدأت المفاوضات المبدئية مع اللاعب، وستحسم هذه المفاوضات بعد تشكيل الإدارة الجديدة للنادي.
على صعيد آخر بدأ الهلال استثماراته في مجال اللاعبين، حيث طرح لاعبه النيجيري جوزيف أفوسي لصالح جاره الرياض لحين إنهاء إجراءات امتلاك الهلال لبطاقته الدولية، وربما تبع هذه الخطوات خطوات مماثلة مع لاعبين أرجنتينيين سيصلان النادي الأسبوع المقبل.
من جهة أخرى وصل مهاجم الفريق سامي الجابر مساء أمس من بيروت منهياً إجازة طويلة، وسيشارك في تدريبات الفريق اليوم حسب المقرر.
وتتولى إدارة النادي المكلفة مهمة الربط بين اللاعب وشرفيي النادي لإنهاء إجراءات تجديد عقده مقابل مليوني دولار.




[c]هذا مالدينا اليوم ..

والى اللقاء صباح الغد
[/c]
  #2  
قديم 30/09/2002, 06:48 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/11/2001
مشاركات: 1,441
صباح الخير وكل صباح وانتم بخير

ومشكورين على جهودكم المميزه وفقكم الله لما يحبه ويرضاه
  #3  
قديم 30/09/2002, 06:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
صباح الخير يالغاليين والله يعطيكم العافية على الجهود الرائعة فى أختصار الأخبار الهلالية كل يوم وعساكم على القوة إن شاء الله.
  #4  
قديم 30/09/2002, 07:45 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 20/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,099
صباح الفل للكل......ولله يعطيكم العافية ..
12 مليون للتمياط....ههههههه
  #5  
قديم 30/09/2002, 07:50 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/12/2001
مشاركات: 202
جزاك الله خير على مجهودك الرائع
ويا ليتك الله يسلمك ما تجيب لنا اخبار من جريده الوثن القبيحه
اكبر عدو للزعيم
تصفح ما قالته جيدا عن عرض الاتحاد وامانيهم قصدي احلامهم
  #6  
قديم 30/09/2002, 08:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2002
المكان: بلاد الله الواسعه
مشاركات: 305
مشكورين والله يعطيكم العافيه
  #7  
قديم 30/09/2002, 09:11 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 26/08/2002
المكان: canada
مشاركات: 95
شكلو بيكون صح مع ادارتنة النايمة للاسف
  #8  
قديم 30/09/2002, 09:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/10/2001
المكان: العرين الهلالي الكبير
مشاركات: 1,467
الله يعطيكم ألف عافية والله يستر على التمياط
  #9  
قديم 30/09/2002, 09:37 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/08/2002
المكان: قلوب الجميع
مشاركات: 1,281
ثاكيووووووووووووو فرييييييييييييي متشششششششششششش
  #10  
قديم 30/09/2002, 10:42 AM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووورين والله يعطيكم العافية
  #11  
قديم 30/09/2002, 10:55 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2002
المكان: نادي الهلال (الزعيم)
مشاركات: 916
مشكورين والله يعطيكم الف عافية......
  #12  
قديم 30/09/2002, 12:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/06/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,711
مشكورين ويعطيكم العافية ..
  #13  
قديم 30/09/2002, 01:34 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
مشكووووووورين ويعطيكم العافيه...

تحياتي للجميع
  #14  
قديم 30/09/2002, 01:49 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يعطيكم العافية
  #15  
قديم 30/09/2002, 02:03 PM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
مشكووووووووووووورين

الله يوفق الزعيم يوم الإربعاء
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:54 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube