المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/09/2002, 02:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ نيسـ 10 ـتلروي
مشرف سابق يمنتدى الرياضة العربيه والعالمية
تاريخ التسجيل: 03/09/2002
المكان: القـــراين
مشاركات: 7,834
تاريخ كأس العالم ( 1934 _ ايطاليا )

كأ س العالم الثانية جرت بين 27/5 و10/6/1934
شارك فيها 16 منتخبا هي : مصر _ ايطاليا _ تشيكو سلوفاكيا _ المانيا _ النمسا _ فرنسا _ الارجنتين _ البرازيل _ بلجيكا _ المجر _ هولندا _ رومانيا _ اسبانيا _ السويد _ سويسرا _ الولايات المتحده .
أجمع أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم على اقامة البطولة الثانية لكأس العالم في أوروبا ، وأختلفت الآراء حول البلد الذي ينظم البطولة .
وبعد ثماني جلسات طويله ومرهقه فازت ايطاليا بشرف التنظيم .
وتعهدت بتحقيق أرباح مالية جيده لصالح الاتحاد الدولي ، واقامة المباريات في عدة مدن وليس في مدينة واحدة كما حدث في مونتفيديو 1930 .
وقرر الاتحاد الدولي اقامة تصفيات تمهيديه بين الدول في جميع قارات العالم ليصل الى النهائيات ستة عشر فريقا ، وتقرر الغاء نظام المجموعات الأربع الذي اتبع في البطولة الأولى مع خروج المغلوب مباشرة من مباراة واحدة مع ادراج مباراة تحديد المركز الثالث .
29 دولة خاضت التصفيات التمهيدية ، وصعدت مصر الى الأدوار النهائية بعد الفوز على فلسطين في القدس 4/1 والقاهره 7/1 وأصبحت أول دولة عربية أفريقيه آسيويه تشارك في بطولة كأس العالم .
ورفضت الأوروغواي حامل اللقب المشاركة ردا على امتناع ايطاليا عن المشاركة في البطولة الأولى في الأوروغواي .
وكانت أول وآخر دوله في تاريخ المسابقة تمتنع في الدفاع عن لقبها .
وشاركت الأرجنتين بفريق من الهواة ، وأرسلت البرازيل فريقا نصفه من لاعبي الصف الثاني ، وواصلت انجلترا تجاهلها للبطولة .
كاد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أن يفسد البطولة ، وصل الفريق الى ايطاليا قبل ايام من انطلاق البطولة رغم عدم اجتيازه التصفيات التمهيدية ، وطلب المشاركة بحجة أحقيته في ذلك لبلوغه الدور قبل النهائي في البطولة الأولى في الأوروغواي .
رغم سذاجة الحجة قرر الاتحاد الدولي اقامة مباراة بين الولايات المتحدة والمكسيك قبل بدء البطولة بأيام على أن يعود الخاسر منهما الى بلاده بعد المباراة مباشرة .
لم تجد اعتراضات المكسيك صدى لدى منظمي البطولة ، رغم وصولها للنهائيات بعد الفوز على هاييتي وكوبا في تصفيات مجموعتها ..
وفازت الولايات المتحدة على المكسيك 4/2 في مباراة أدارها الحكم المصري ( يوسف محمد ) وهو أول حكم دولي عربي في كرة القدم . وعاد فريق المكسيك عابرا المحيط الى بلده آسفا على حقه المسلوب .
ودع ممثلو الأمريكيتين الشمالية والجنوبية البطولة من الدور الأول ، وأصبحت الساحة أوروبية خالصة ، وأنحصرت الترشيحات على اللقب بين منتخبات ايطاليا وتشيكوسلوفاكيا وأسبانيا .
خسرت الولايات المتحدة من ايطاليا 7/1 وعجز ( مينوتي ) النجم الأرجنتيني الذي مثل وطنه الأصلي في البطولة الأولى عن التسجيل لايطاليا بعد أن حصل على الجنسية الايطالية واضم لقافلة المنتخب الأزرق .
بينما سجل هدف الولايات المتحدة اللاعب ( بيترو دونيللي ) وهو من أصل ايطالي وأستقر به المقام في ايطاليا بعد البطوله .
وخسرت الأرجنتين من سويسرا 2/3 ، والبرازيل من أسبانيا 1/3 ولعب ( ريكاردو زامورا ) الحارس الأسطوري لأسبانيا الدور الرئيسي في الفوز وتصدى ببراعة لضربة جزاء سددها البرازيلي ( بريتو ) في الشوط الثاني .
أقتربت بلجيكا من تحقيق المفاجأه عندما سجل لاعبها الموهوب ( برنارد فورهوف ) هدفين سريعين ولكن الألمان تماسكوا في صلابة معهودة لديهم وسجلوا خمسة أهداف منها ثلاثة للمهاجم ( كونين ) واثنان للجناح الأيسر ( كوبير سكيو ) ، وخسرت رومانيا من تشيكوسلوفاكيا ، وهولندا من سويسرا ..
وقاد مدير فريق النمسا ( هوجو ميزيل ) _أحد مشاهير الشخصيات الكروية في تلك الفتره_ فريقه الى الفوز على فرنسا 3/2 ..انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1/1 ولعب الفريقان أول وقت اضافي في تاريخ المسابقة .
وفي المدينة الساحرة نابولي تقدم المنتخب المجري على نظيره المصري بهدفين لمهاجمه ( تيلدي ) وقبل انتهاء الشوط الأول تمكن ( عبدالرحمن فوزي ) _لاعب النادي المصري وابن بور سعيد_ من تسجيل هدفين متتاليين ، وفي الشوط الثاني سجل للمجر ( تيليكي ) و ( فينوزي ) هدفين لتفوز على مصر 4/2 .
جاءت مباريات دور الثمانيه مثيره وساخنه . ولم يجد الايطاليون سوى العنف المتعمد مع الحارس الأسباني المخضرم ( زامورا ) وزملائه لضمان الصعود الى الدور قبل النهائي .
تقدم الفريق الأسباني بهدف وتعادل ( فيراري ) لايطاليا بعد دقيقة من الشوط الثاني ، وتعمد زميله ( شيافيو ) اعاقة وعرقلة ( زامورا ) في ظل التجاهل التام من حكم اللقاء السويسري ( ميرسيه ) .
وفي لقاء الاعاده غاب ( زامورا ) وسته من زملائه للاصابات الشديدة وتكررت مهزلة العنف وفازت ايطاليا 1/0 .
في الدور قبل النهائي ظهر لاعبو ايطاليا أفضل وأكثر حيوية من لاعبي النمسا وفازوا بهدف وحيد سجله ( جوايتا ) .
بينما عبرت تشيكوسلوفاكيا الى المباراة النهائية بعد الفوز المستحق على ألمانيا 3/1 .
( المبـــــــــــــــــــــاراة النـــهـــــــــائيـــــــــــه )
أنقذت الدقيقة السابعة من الشوط الثالث ( الشوط الأول الاضافي ) لاعبي ايطاليا ومديرهم ( فيتوريو بوزو ) من بطش حاكمهم الفاشي ( موسوليني ) . عندما سجل ( أنجيليو شيافيو ) هدف الفوز لفريقه في مرمى تشيكوسلوفاكيا ..
وكان ( موسوليني ) قد دخل مقصورة ستاد تورينو في روما دخول الغزاة وسط مظاهر العظمة الفاشية .
بينما اكتظت مدرجات الاستاد بـ 55 ألفا من المتفرجين ، وأستقبلوا نزول الحكم السويدي ( ايكليد ) ولاعبي منتخب تشيكوسلوفاكيا بالسباب والهتافات العدائية من قبل القيادات الفاشية .
لم يفلح الجهد الوفير وقوة لاعبي ايطاليا في ايقاف التفوق المهاري للتشيكيين ، وقبل النهاية بعشرين دقيقة ترجم التشيك تفوقهم الى هدف صاروخي سجله المهاجم ( باك ) ..
تغير وجه ( موسوليني ) وضاقت الدنيا في عيون الايطاليين ولكن ( بلانيكا ) حارس مرمى تشيكوسلوفاكيا صحح أوضاع خصمه عندما أخطأ بغرابة في التصدي لكرة سهلة سددها الايطالي ( اورسي ) ليحقق لفريقه التعادل .
ويلعب الفريقان أول وقت اضافي في نهائي كأس العالم وتفوز ايطاليا بهدف صاروخي لولبي لـ ( شيلفيو ) .
ويسعد ( موسوليني ) بفوز بلده بكأس العالم والابقاء على مكانة وقوة ايطاليا في ظل حكمه الفاشي ....
هداف البطوله : نييدلي ( تشيكوسلوفاكيا ) 5 أهداف ..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01/10/2002, 11:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 928
مشكووور اخوي..

فعلا ايطاليا تاريخ حافل اتمنى ان يعود كما كان....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube