المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/09/2002, 11:14 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
من أخبار المجاهدين السبت 21/7

مفكرة الإسلام : وقع اليوم انفجاران متتابعان قُصِد بهما الحي السكني للدبلوماسيين الأجانب بالقرب من السفارة الأمريكية بكابل، وزعم مصدر في الحكومة الأفغانية العميلة أنه لم يسفر سوى عن إصابتين لأحد المارة إلا أن القاطنين في الحي الدبلوماسي قالوا شعرنا كأن أسقف منازلنا قد وقعت علينا من قوة الانفجار .
ولم يتأكد الآن من مصدر مستقل هل الانفجار كان قد وقع في السفارة الأمريكية وتريد الحكومة الأفغانية أن تعتم على ذلك حتى لا تتهم هي والقوات الأمريكية بالضعف أمام هجمات القاعدة وطالبان أم أنه قد وقع فعلاً في الحي الدبلوماسي، وإن كانت بعض المارة قد أشار إلى سماع صوت الانفجار بالقرب من السفارة الأمريكية .
وتريد قوات طالبان والقاعدة من خلال هذا أن تبرهن للعالم أن قوات الاحتلال والقوات العميلة عاجزة حتى عن حماية أنفسها في مساحة لا تتجاوز البضع كيلو مترات فكيف تستطيع بزعمها أن تحمي بلداً كاملاً وتعيد إليه الأمن الذي سلبوه منه .

مفكرة الإسلام : أعلنت الشرطة الهندية اليوم السبت أن عشرة أشخاص بينهم أربعة متمردين إسلاميين واثنين من قوات الأمن الهندية قد قتلوا اليوم في كشمير الهندية، كما تعرض أربعة مرشحين للانتخابات المحلية الجارية حاليًا لمحاولات اغتيال.
فعلى صعيد المواجهات الدامية بسبب الانتخابات المحلية في كشمير أفادت مصادر الشرطة الهندية أن أربعة أشخاص قتلوا فيما أصيبت [خاليد مستاق] المرشحة من حزب للمعارضة بجروح اليوم السبت في انفجار لغم في منطقة [كولغام] على بعد 70 كيلومتر جنوب سريناجار.
كما قتل والده المرشحة أيضًا ويدعى [مستاق أحمد خان] واثنان من مؤيديها، بالإضافة إلى أحد رجالة الشرطة، في الانفجار الناجم عن الغم.
وقد أعلنت حركة 'العريفين' مسؤوليتها عن الانفجار، في حين قالت الشرطة أنها ليست سوى واجهة لحركة [عسكر طيبة] المتمردة على السلطات الهندية بكشمير.
وقد فشلت محاولات لاغتيال أربعة مرشحين أمس الجمعة وصباح اليوم السبت، فقد تعرض موكب المرشح عبد المجيد مير، وهو من حزب المؤتمر الوطني الحاكم في كشمير، لهجوم تم إفشاله.
كما نجا المرشح المستقل بشير أسد بهات من هجوم اليوم السبت بالقرب من مدينة بيجبهارا، على بعد 45 كيلومترا جنوب سريناجار، بعد أن أطلق ناشطون قنبلة يدوية على تجمع كان يتحدث خلاله. وقد أصيب في الهجوم ثلاثة من عناصر الشرطة وأحد المدنيين.
وقد أطلقت صواريخ ورصاص أيضا خلال الليل على منزل المرشح من المؤتمر الوطن سيد عبد الرشيد في قرية تاكيباه بوشو على بعد 70 كيلومتر جنوب العاصمة الصيفية لكشمير، سريناجار.
كما قتل عنصران يشتبه في أنهما من المتمردين الانفصاليين وشرطي خلال الليل في اشتباك استمر أربع ساعات في قرية سوناركاليبورا، في منطقة بودجام.
وقتل متمردان آخران وجندي هندي في مواجهة مماثلة في قرية باتاكوت.
الجدير بالذكر أنه قد قتل 579 شخصا في كشمير الهندية منذ الإعلان عن الانتخابات في 2 من شهر أغسطس الماضي، من بينهم 283 متمردًا و36 ناشطًا سياسيًا تحدوا التهديدات بالقتل التي وجهتها حركة التمرد الإسلامية ضد كل من يشارك في الانتخابات.


مفكرة الإسلام : أفادت أنباء صحفية بثتها بعض وكالات الأنباء العالمية عن حدوث انفجار ضخم صباح اليوم بمبنى السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابل، وهناك أنباء عن تعرض مبنى تابع لحكومة كابل العميلة أيضا لانفجار كبير ولم ترد بعد تفصيلات عن ذلك، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار إلا أن المتوقع أنه من تنفيذ طالبان أو القاعدة.
وسبق أن تعرضت العاصمة الأفغانية كابل لسلسلة من الانفجارات التي لحقت بمباني وزارة الثقافة الأفغانية خلال الشهر الجاري. وهو ما يؤكد فشل الحملة الأمريكية الذريع على أفغانستان وتلاشي وعودها في القضاء على طالبان والقاعدة .

مفكرة الإسلام : ذكرت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية أن قنبلة شديدة القوة انفجرت في سوق بمدينة جارديز شرقي أفغانستان أمس الجمعة قد أدت إلى تدمير أربعة محلات تجارية لبيع أشرطة الفيديو، وسببت أضرارًا في ثمانية محلات أخرى.
وأضافت الوكالة التي تتخذ من باكستان مقرًا لها أن الانفجار وقع أمس الجمعة ولم يسفر عن إصابات في السوق الذي كان مغلقا ساعة حدوثه.
والمحلات التي تم تدميرها بفعل القنبلة عرف أنها تبيع أفلامًا هندية وغربية وأشرطة موسيقى. ولم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الانفجار حتى الآن.
وكان انفجار مماثل قد وقع في مدينة خوست شرق أفغانستان أيضًا في بداية الشهر الحالي وأسفر عن تدمير محل للأشرطة وجرح 12 شخصا.
الجدير بالذكر أن حركة طالبان كانت قد حظرت خلال حكمها في كابول من عام 1996وإلى عام 2001 الموسيقى والتلفزيون المفسدين.

مفكرة الإسلام : بعد المعارك التي وقعت خلال اليومين الماضيين بين المجاهدين الشيشان والقوات الروسية، والتي أسفرت ـ حسب ما ذكره موقع صوت القوقاز الناطق باسم المجاهدين ـ عن مقتل عدد كبير من القوات الروسية بلغ تقريبًا 100 قتيل من الجنود الروس، حيث دفعت القوات الروسية بمجموعات كبيرة من الجنود الروس لتعزيز دفاعاتها ضد المجاهدين، كما أن الإصابات في صفوف القوات الروسية كبيرة، وفي المقابل استشهد حتى مساء الأمس 6 من المجاهدين أثناء تبادل إطلاق النار مع القوات الروسية وأصيب عدد آخر من المجاهدين نسأل الله أن يشفيهم ويتقبل الشهداء .
ومن شدة الضغط النفسي الذي يحيق بالجنود الروس من جراء الهزائم المتتالية أمام المجاهدين، وفي منطقة باموت حيث حشد الروس الآليات العسكرية الكثيرة للهجوم على مواقع المجاهدين هناك، وعندما جاءت ساعة الصفر أمر قائد هذه القوات جنوده بالتقدم والهجوم لكنه فوجئ برفض جنوده الأوامر العسكرية، فما كان منه إلاّ أن أمر بعض جنوده المقرّبين من اطلاق النيران من فوق رؤوس جميع الجنود حتى يجبرهم على التقدم، وفي نهاية المطاف أنصاع جميع الجنود من شدة خوفهم إلى أوامر قائدهم.
يقول موقع صوت القوقاز : 'وفي المقابل لذلك يعيش المجاهدون ولله الحمد في طمأنينة وراحة بال ويقين تام بالفوز والنصر على القوات الروسية، هذا مع ما يعانون منه من تضييق القوات الروسية إلا أن الروح الإيمانية والقوة اليقينية بموعود الله تعالى تزيد من المعنويات فترتفع الهمة ويزداد اليقين فتهون المصائب'.

مفكرة الإسلام : أعلنت مصادر عسكرية روسية عن انفجار سيارة عسكرية تابعة للقوات الروسية حينما انفجر فيها أحد الألغام، مما أدى إلى إصابة ثمانية من الجنود كانوا متواجدين بداخلها.
فقد ذكرت وكالة أنباء القفقاس أن المجاهدين الشيشانيين قد تمكنوا من تفجير سيارة عسكرية روسية من طراز [أواز] في منطقة [شالي] الشيشانية.
وذكرت المصادر الروسية أن الشيشانيين فجروا ألغام يتحكم فيها عن بعد، لدى مرور السيارة العسكرية بالقرب من شالي مما أدى لإصابة ثمانية جنود من وحدة الجنود المأجورين الروسية 'الأومون' الذين كانوا بداخلها بجراح حسب ما ذكره المصدر نفسه.
ومن جانبها لم تعلق مصادر المجاهدين بعد على هذا الهجوم العسكري، إلا أن وكالة وا إسلاماه قد ذكرت خبرًا آخر متعلق بالعمليات العسكرية ضد الروس، حيث أن مجموعة القائد الشيشاني عمر دوكا قد تمكنت من نصب كمين و تفجير آلية بي أم بي في قرية كاتير يورت ومقتل طاقمها الثلاثة ولله الحمد , وكانت هذه الآلية تقوم بمهمة مراقبة الطريق العام في تلك القرية.
الجدير بالذكر أن المجاهدين قد توعدوا القوات الروسية الغاصبة باستمرار حرب الألغام ضدها نظر لما ترتكبه تلك القوات الغاشمة من اعتداءات على المدنيين العزل من ترويع لهم وقتل وذبح واغتيال.

مفكرة الإسلام : أحبطت السلطات الأمنية الأفغانية بالتعاون مع القوات الأمريكية محاولة جديدة لاغتيال الرئيس الأفغاني حامد قرضاي أثناء عودته من الولايات المتحدة.
فقد صرحت تقارير خاصة ـ كما أشار موقع [Jihad Unspun] ـ أن السلطات الأمنية علمت بالخطة التي أعدها مجهولون [حتى الآن] ـ ويحتمل انتمائهم لتنظيم القاعدة ـ حيث كان من المقرر تنفيذ خطة لاغتيال الرئيس الأفغاني قرضاي أثناء عودته بالطائرة قادمًا من الولايات المتحدة، فقد كمن له خمسة الأشخاص بمنطقة جبلية على بعد 32 كيلومترًا من العاصمة الأفغانية كابل، وكانوا يعتزمون إطلاق صواريخ من نوع [ستينجر] على طائرة الرئيس الأفغاني المعين من قبل الولايات المتحدة.
إلا أن الرجال الخمسة قد قبض عليهم قبل تنفيذ العملية بواسطة السلطات الأمنية التي صرحت أنهم اعترفوا بنية تفجير طائرة الرئيس الأفغاني قرضاي.
كما صرحت السلطات الأمنية أن المجموعة المعتقلة كانت نشطة للغاية في المنطقة التي تم القبض فيها عليهم.
وتعد هذه هي محاولة الاغتيال الثانية للرئيس الأفغاني الحالي حامد قرضاي، مما يؤكد عدم رغبة الكثيرين من أبناء أفغانستان في بقائه في السلطة، كما يبين أيضًا أن حياته أصبحت معرضة للخطر أكثر من ذي قبل.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:28 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube