#1  
قديم 07/01/2010, 04:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
Lightbulb !!..أهم الأخبار ليوم الخميس.!!..21-1-1431هـ ..!!



.

.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات وعمر قلوبكم بالطاعات






!!..أهم الأخبار ليوم الخميس.!!..21-1-1431هـ ..!!













وزير العدل: كل من يثبت تورطه بكارثة جدة سيلقى جزاءه حتى لو استقال
الحديث عن الفاجعة تدخل في عمل لجنة تقصي الحقائق



وزير العدل ورئيس محكمة الضمان أثناء تدشين المحكمة أمس
الرياض: فداء البديوي
قال وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى إن أي حديث عن فاجعة جدة بعد أن أصدر الملك أمره بتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق، هو تدخل في أعمال اللجنة، مطالبا بعدم الإسهاب في هذا الموضوع.
وأضاف الوزير العيسى خلال جولته التفقدية لمرافق المحكمة الجزئية للضمان والأنكحة أن لجنة التحقيق وتقصي الحقائق على مستوى من الكفاءة والمسؤولية وستوضح كل شيء وفق ما عهد إليها بموجب الأمر الملكي، مؤكدا تعاون "العدل" معها وموصيا بالتريث.
وبشأن ما تواتر عن تورط أفراد من كتاب العدل، قال الوزير العيسى إن تضخيم ما يتردد عن تورط فرد من كتاب العدل في إجراءات غير نظامية هو الظاهرة، وليس التورط، مشددا على أن "كل متورط سيلقى جزاءه وفق أنظمة الدولة".
وفيما يتعلق بكثرة استقالات كتاب عدل قبل وبعد كارثة جدة، قال الوزير العيسى إن ذلك ناتج عن رغبة ذاتية، "ومن يثبت تورطه في كارثة جدة ستتم محاسبته حتى لو استقال".
وفي شأن آخر كشف الوزير عن قاعدة معلومات للأنظمة القضائية، تعين القاضي عند إصدار أحكامه.

أكد وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أن أي حديث عن فاجعة جدة بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين أمره بتشكيل لجنة للتحقيق وتقصي الحقائق، هو تدخل في أعمال اللجنة وحديث سابق لأوانه، وقال العيسى: أتمنى ألا يسهب في هذا الموضوع، خاصة وقد عُهد الأمر إلى لجنة على مستوى المسؤولية، ستصدر حسب الأمر الكريم توصيات وتعرض على الملك للموافقة عليها، أو وفق ما يراه".
وفيما يتعلق بكثرة استقالة بعض كتاب العدل قبل وبعد كارثة جدة، أكد أن ذلك ناتج عن رغبة ذاتية من كتاب العدل، وأن من يثبت تورطه في الكارثة ستتم محاسبته حتى لو استقال، مشددا على أن كل متورط سيلقى جزاءه وفق أنظمة الدولة.
وكشف وزير العدل خلال جولته التفقدية في مرافق المحكمة الجزئية للضمان والأنكحة بعد افتتاحه لمبناها الجديد أمس، أن وزارته تعكف حالياً على إيجاد قاعدة معلومات للأنظمة القضائية؛ تعين القاضي عند إصدار أحكامه، ويتم توفيرها لكل قاض وتقديم مادة علمية له لترشده في عمله القضائي، إلى جانب مشروع معلوماتي أنشأته "العدل" من قبل ويتمثل في مدونة الأحكام.
وتتجه وزارة العدل إلى إنشاء محاكم أحوال شخصية في المدن التي لا يوجد فيها -حاليا- محاكم للضمان والأنكحة، إلى جانب مشروعات مستقبلية ستكشف عنها لاحقا، فيما تدرس أيضاً مشروع المحاكم القضائية الموحدة، وستعلن نتائج الدراسة قريبا.
وأكد رئيس المحكمة الجزئية للضمان والأنكحة بالرياض الشيخ سعود آل معجب أمس لـ"الوطن" أن الاحتياج الفعلي من القضاة لتشغيل المحكمة بعد تحولها لمحكمة الأحوال الشخصية يقارب 15 قاضياً؛ مشيرا إلى أن المسؤولين في المجلس الأعلى للقضاء يعملون حاليا على توفير العدد المطلوب.
من جانبه، أشاد العيسى بالرؤية المتقدمة والمتميزة نحو التطوير والتحديث للقضاة بتقديمهم نماذج من المقترحات العملية، ووصفها بأنها فاقت التوقعات، داعيا القضاة إلى مزيد من التعاون والتطوير، وقال إنه بدون المقترحات والمرئيات لا يتم الخروج بالنتائج المطلوبة.
فيما أكد أهمية قاعدة المعلومات التي أوضح أنها تخدم القاضي وتختصر إجراءات المرافعة وزمن نظر القضية، مؤكدا مساندة ذلك لوجود الباحثين الشرعيين والنظاميين في المكاتب القضائية؛ ممن يطبقون جوانب كثيرة من الأنظمة ويُعملون الشريعة صاحبة الهيمنة على الأحكام، مؤكدا أن وجودهم كـ"أعوان للقضاة" يُعدّ مساندة للعمل القضائي.
ولم يغفل وزير العدل الدور الموكل للمحكمة العليا بتولي مهمة وضع "المبادئ القضائية" التي ستعمل على مساندة عمل القضاة والمحامين، وتقلص نسبة القضايا المرفوعة إلى القضاء، وحل المشكلة بين الخصوم قبل إحالتها للقاضي.
ودعا العيسى إلى انتشار ثقافة التحكيم لتكون على مستوى كبير من الانتشار في صفوف الحقوقيين والمستشارين الشرعيين والنظاميين؛ مما يعمل على جعل هذه الأدوات الشرعية والنظامية مساعدا للتخفيف على المرافعة القضائية.
ونوه العيسى بأهمية الحراك العلمي في "مسألة النظر بالقضايا"؛ من خلال إيجاد خلية علمية تعمل على إيجاد تواصل علمي "داخل المنظومة العدلية" لرفع الأداء القضائي عند النظر في القضايا.
وأكد العيسى أن الركن الأهم في ذلك هم القضاة؛ مشيرا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات الأجنبية، مؤكدا العمل على ذلك بما لا يخالف ولا يتعارض مع خصوصيتنا وهويتنا.
وفيما يتعلق بتدوير منسوبي كتابات العدل، قال العيسى إن وزارته وضعت خطة تتعلق بتدوير العمل التوثيقي فيما يتعلق بموظفي كتابات العدل، مؤكدا أن ذلك يتم وفقا لمتطلبات ومقتضيات الإدارة الحديثة.
ونفى وزير العدل وجود انتقائية في اختيار وتعيين كتاب العدل من منطقة دون أخرى، قائلا: "إن القضاة والكتاب من كافة أبناء الوطن دون استثناء، ويستحق الوظيفة كل من كان كفؤا وفق نظام الدولة، موضحا أن النقص حاصل في كتاب العدل، وقد أحدثت 150 وظيفة كاتب عدل هذا العام، وستكون دعما قويا لكتابات العدل في كافة المناطق، وسيتم تعيينهم وفق ضوابط دقيقة لاختيار كتاب العدل باعتماد الكفاءة.
أما فيما يخص توقيت نقل المحاكم التجارية من ديوان المظالم إلى "العدل"، فأشار العيسى إلى إتمام ذلك بعد إجراء التنسيق مع "المظالم" في القريب العاجل.






وفاة آخر الناجين من قنبلتي هيروشيما وناجازاكي



تسوتومو ياماجوتشي
طوكيو: أ ب
توفي أمس تسوتومو ياماجوتشي آخر الناجين من قنبلتي هيروشيما وناجازاكي في نهاية الحرب العالمية الثانية عن عمر يناهز الثالثة والتسعين عاما.
أصيب ياماجوتشي في هيروشيما في السادس من أغسـطس 1945 حينما قصفت طائرة أمريكية من طراز" بي- 29" المدينة بقنبلة ذرية، وأمضـى ليلته بالمـدينـة، قبل أن يعـود إلى مسقط رأسـه نـاجـازاكي(300 كيلو متـر جنوب غـرب البلاد) حيث تعرضت للقصف الثاني بقنبلة ذرية أمريكية بعد ثـلاثة أيام من وقـوع القصف الأول.
وعرف عن ياماجوتشي، الذي يعد الشخص الوحيد الذي وثقت الحكومة اليابانية من معاصرته إلقاء القنبلتين الذريتين في كلتا المدينتين، قوله إن" تعرضي المزدوج للإشعاع يمثل الآن سجلا حكوميا. ومن خلاله يمكن أن ترى الأجيال القادمة التاريخ المرعب للقصف الذري حتما بعد وفاتي"، وذلك حسبما نقلت عنه صحيفة "ماينيتشي" العام الماضي.
وخلال الأعوام الماضية، ألقى ياماجوتشي كلمات حول خبرته كناج من القنبلة الذرية معرباً عن آماله في محو هذا السلاح من على وجه الأرض.
وتحدث ياماجوتشي في الأمم المتحدة عام 2006، كما ألف كتبا وأغاني حول خبراته، وظهر في فيلم وثائقي يروي تجربة من نجوا من القصفين الذريين.






الربيعة لـ"الوطن": عقوبات الأخطاء الطبية لن تستثني أحداً في القطاعين



الوزير يلقي كلمته في الحفل
جدة : سامية العيسي
قال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لـ"الوطن" إن العقوبات الصارمة التي وضعتها الوزارة لمواجهة ظاهرة الأخطاء الطبية لن تستثني أحداً سواء في القطاع الأهلي أو الحكومي.
وأضاف الوزير الربيعة الذي كان يحتفي بالكوادر الطبية التي شاركت في موسم الحج، ومواجهة كارثة السيول بجدة أن ظاهرة الأخطاء الطبية سيقضى عليها بتنفيذ العقوبات الصارمة. ومضى قائلاً: نحن مع الجودة في القطاعين العام والخاص، ولا نحيد عن ذلك.
وشهدت الاحتفالية تكريم 36 طبيبا وطبيبة وعدد من الإداريين والفنيين المشاركين في موسم حج 1430، و17 طبيبا وطبيبة من الذين عملوا ضمن فرق الإنقاذ والدعم أثناء كارثة السيول بجدة.

كشف وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة لـ"الوطن" أن الأخطاء الطبية ظاهرة ستقضي عليها العقوبات الصارمة التي أقرتها الوزارة ، ولن يستثنى منها أي أحد سواء وقعت تلك الأخطاء في القطاع الأهلي أو الحكومي، لافتا إلى أنه ووفق ما وضع من تشديدات وغرامات نتوقع مستقبلا اختفاءها.
وقال " نحن مع الجودة في القطاع العام والخاص" ، معلنا عن قيام عدد كبير من المشاريع الصحية بجدة منها 8 مستشفيات جديدة ستخدم بعض القطاعات التي تعاني من العجز في الأسرة .
جاء هذا على ضوء الاحتفال الذي أقيم أمس لتكريم الكوادر الطبية المشاركة في موسم حج 1430 ،وكذلك الكوادر العاملة في كارثة سيول جدة بفندق جدة وستون ، بحضور مديري الشؤون الصحية بجدة ومديري الشؤون الصحية بالمدينة المنورة ومديري الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة و 350 طبيبا وطبيبة من مختلف مستشفيات مدينة جدة . وكان الربيعة قد كرم 36 طبيبا وطبية إضافة إلى عدد من الإداريين والفنيين من المشاركين في موسم حج 1430 إضافة إلى تكريم 17 طبيبا وطبيبة من الكوادر الطبية التي عملت ضمن فرق الإنقاذ والدعم بكارثة سيول جدة ، وفي كلمه ألقاها للترحيب بالمكرمين قال الربيعة "إن الخبرة الطويلة لوزارة الصحة من تخطيط سليم جعلها تنتهج أداء مهامها بموسم حج 1430 بنجاح وتميز ،مشيرا إلى أن الكوادر الطبية العاملة في كارثة سيول جدة أسهمت بكفاءة عالية ومحسوبة بإنقاذ الكثير من الأرواح. وفي سؤال عن الخوف الذي يعاني منه أهالي جدة من انتشار وبائيات قد تسببها المياه الملوثة أو المستنقعات الراكدة والتي خلفتها السيول أشارالربيعة إلى أن وزارة الصحة جهزت فرقاً تقوم بدقة ببحث ورصد أي وبائيات .
وأوضح أن هذه الفرق تقوم بدقه برصد أي وبائيات ويأتي هذا لضمان وصحة المواطن والمقيم وتعمل هذه الفرق بالتركيز على منع انتشار أي الأمراض الوبائية . وأشار إلى أن الشؤون الصحية بجدة شكلت وبدعم من الوزارة وقسم الطب الوقائي فرقا بحثية لرصد أي حالات وبائية ويعمل هذا القسم بخط مباشر مع مكتب الوزارة على مدار الساعة ، وعن ظهور 4 حالات مرض لحمى الخمرة قال الربيعة "إن الحالات لا تدعو للقلق وظهورها يعد حالات محدودة ، وأن هناك تحكماً في الوبائيات هذا ما نعده تفوقا ملموسا للشؤون الوقائية .
وأضاف "بدأ التنسيق مع مركز مكافحة الأوبئة الأمريكي الذي عمل مع وزارة الصحة في موسم الحج، ويشارك الفريق الأمريكي لمكافحة الوبائيات في مدينة جدة مع قسم الطب الوقائي . وأضاف أن الإعلام يناط به الاهتمام بنشر التوعية وبيان الحقائق للموطنين والمقيمين.







طلاب مدرسة يعتدون على معلم ويشجون رأسه


الطائف : خالد الذيابي
أصيب معلم بإصابات بليغة في رأسه يوم أمس أثناء اعتداء مجموعة من الطلاب عليه بالهراوت والعصي .وتعود تفاصيل الحادثة أثناء إشراف المعلم في فسحة الطلاب بمدرسة حراضه شرق الطائف فهاجمه مجموعة من الطلاب بالضرب حتى سقط مغشيا عليه ،وتم على الفور إسعافه من قبل زملائه في المدرسة ونقله إلى مركز الإسعاف وتم تحويله إلى مستشفى الأمير سلطان بالقاعدة الجوية .وباشرت الحادث فرقة من الهلال الأحمر بالعطيف .
وأوضح عبدالرحمن عبدالله القرشي شقيق المعلم أن الإصابات بليغة و جميعها في الرأس وحالتة صعبة، مضيفا أنه يجب محاسبة هؤلاء الطلاب ووضع رادع لهم. من جانبه أوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بصحة الطائف سعيد الزهراني أن المعلم مصاب بثلاثة جروح قطعية في الرأس وحالته مستقرة وسوف يتم إكمال العلاج له .








أسعار السكر تواصل ارتفاعها متأثرة بفيضانات الهند
زادت قرابة 50 % وسعر الكيس زنة50 كيلو جراما يصل إلى 150 ريالا



جدة: حمد العشيوان
واصلت أسعار السكر ارتفاعها في الأسواق المحلية والعالمية متأثرة بالأوضاع المناخية غير المستقرة في الهند أكبر منتج للسكر في العالم.
وأرجع خبراء تحدثوا لـ"الوطن" أمس سبب الزيادة إلى الانخفاض المفاجئ في المحصول الهندي الذي تراجع من 25 مليون طن إلى 13 مليون طن ، الأمر الذي جعل الهند المصدرة للسكر تستورد كميات من دول مجاورة لتغطية عجزها.
وعن تأثيرات الارتفاعات قال المدير العام للشركة المتحدة للسكر محمد الكليبي لـ"الوطن" ، إن أسعار السكر في السوق المحلية شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعات تجاوزت 50 % ، حيث بلغ سعر كيس السكر 50 كيلو جراما 150 ريالا عكس ما كانت علية قبل الأزمة الحالية،مؤكدا في الوقت نفسه أن السوق المحلي لن يتأثر بشكل ملحوظ نتيجة ارتفاع الأسعار عالميا وبإمكانه العودة إلى وضعه الطبيعي قبل نهاية منتصف العام الجاري، بعد عودة الأوضاع إلى مكانها الطبيعي.
واعتبر الكليبي أن استمرار سوء الأحوال الجوية في الهند (بين جفاف وفيضانات) والتوقعات السيئة بالنسبة لمحصول العام 2009/2010 مما أدى إلى انخفاض إنتاج الهند من السكر بشكل حاد واضطرارها لاستيراد 7 ملايين طن، وكثرة هطول الأمطار في البرازيل مما أدى الى إعاقة عمليات حصاد قصب السكر ومن ثم شحنه.
وأشار الكليبي إلى أن السوق المحلية تعتمد بشكل كبير على منتج الشركة السعودية المتحدة للسكر التي تنتج سنوياً 1,4 مليون طن ، ويقدر حجم الاستهلاك المحلي بـ 900 ألف طن سنوياً ، بينما يتم تصدير الفائض من الإنتاج وتقدر مبيعات الشركة الشهرية في السوق السعودي بحوالي 70- 80 ألفا تتغير حسب الموسم.
وفي ذات الصدد قال مدير العلاقات العامة في شركة "بيبسي كولا" موسى البلوي، إن عدم وفرة الإنتاج في البلدان المنتجة للسكر أدى إلى ارتفاع الأسعار عالميا.
وأعاد البلوي قضية الاحتكار للسلع الدولية وقال " لاشك أن احتكار الهند والبرازيل إنتاج السكر أدى إلى حدوث فوضى في سعره عالميا، فيما نفى أن يؤدي ذلك الى ارتفاع الأسعار محليا بالشكل الذي نلاحظه حاليا في العالم، مشيراً إلى أن ارتفاع 50 % في أسعار السكر في السوق المحلي يعد أمرا طبيعيا نتيجة عدم وجود مصانع كافية لإنتاج السكر.
ووافق البلوي توجه أعضاء مجلس الشورى في عدم الموافقة على انضمام المملكة لاتفاقية السكر كون السعودية بلدا صحراويا وغير زراعي.
وعن موقف جمعية حماية المستهلك لوقف ارتفاع الأسعار في المنتجات الاستهلاكية، طالب رئيس جمعية حماية المستهلك محمد الحمد توجيه هذا السؤال إلى وزارة التجارة باعتبارها الجهة المسؤولة عن مراقبة الأسعار ومنع التجاوزات في السوق .
وقال الحمد بنبرة حزن نريد أن نفعل دور الجمعية ولكن لم يقف معنا أحد وخاصة الغرف التجارية بالمملكة.
يذكر أن أسعار السكر الخام والسكر الأبيض على ارتفاعاتها في الأسواق العالمية، فمنذ بداية العام الماضي ارتفعت أسعار السكر الأبيض العالمية المتداول ببورصة لندن بحوالي 110% وارتفعت أسعار السكر الخام بحوالي 125%.
















تحقيقات تكشف تعيين 119 من خريجي الزراعة والآداب والإعلام على وظائف طبية




المدينة - خاص

كشفت لجنة شكلتها وزارة الصحة عن وجود تلاعب في تعيين موظفين وموظفات في مستشفى المزاحمية بالرياض على بند التشغيل الذاتي ، حيث تم تعيين 119 من خريجي الاداب والتربية والزراعة والاعلام والدعوة والدراسات الاسلامية والكفاءة وخريجي الثانوية العامة قسم ادبي في وظائف طبية رغم وجود خريجين متخصصين بلا وظائف. وقال مصدر مسؤول في وزارة الصحة لـ “المدينة” ان الوزارة اعادت توزيع هؤلاء الموظفين بعد كشف التلاعب في تعيينهم على مختلف المرافق الصحية بالمناطق والمحافظات. واشار الى ان وزارة الصحة كانت قد شكلت لجنة تضم 4 اعضاء هم المشرف العام على المستشفى ، ومساعد مدير إدارة تشغيل المستشفيات ، ومدير إدارة تشغيل المستشفيات ، والمشرف العام على الإدارة العامة لعقود التشغيل بوزارة الصحة للتحقيق وكشفت وجود خطأ إداري في تعيين هؤلاء وبالتالي تم اعادة توزيعهم. وتضمنت المخالفات تعيين خريج آداب على وظيفة محاسب، وخريج زراعة على وظيفة مأمور مشتريات، وخريج لغة عربية على وظيفة سكرتير طبي وتعيين احدى خريجات الدعوة على وظيفة كاتبة. يذكر ان نظام التشغيل الذاتي للمستشفيات لا يخضع نهائيا لأنظمة وزارة الخدمة المدنية.
وحصلت “ المدينة” على جدول يوضح المخالفات التي وقعت فيها وزارة الصحة عندما تم تعيين هؤلاء الموظفين على وظائف “التشغيل الذاتي” بعد أن اصبح هذا النظام مدخلاً للتلاعب والواسطات والمجاملات والمحسوبيات ومن المخالفات التي تم رصدها ما يلي: - تعيين 3 خريجات بكالوريوس تخصص “آداب” على وظائف فنيات مسجلات طبية ، وتعيين خريج جامعي تخصص زراعة على وظيفة مأمور مشتريات ، وتعيين خريج جامعي تخصص “آداب” على وظيفة محاسب ، تعيين خريجة جامعية تخصص “تربية” على وظيفة فني سجلات طبية ، تعيين خريج جامعي تخصص “لغة عربية” على وظيفة سكرتير طبي ، تعيين خريجة جامعية تخصص “لغة عربية” على وظيفة دخول وخروج ، تعيين خريجة جامعية تخصص “دعوة” على وظيفة كاتبة ، تعيين خريجتين جامعيتين تخصص “دراسات إسلامية” على وظيفتي سجلات طبية واستقبال ، تعيين خريج جامعي تخصص “آداب” على وظيفة مدقق شؤون موظفين ، تعيين خريج “دبلوم زراعة” على وظيفة سكرتير طبي ، تعيين خريجة “دبلوم” تخصص علوم اجتماعية على وظيفة فنية سجلات طبية ، تعيين 13 من خريجي وخريجات الثانوية العامة أدبي على وظيفة فنيين سجلات طبية ، وتعيين خريجة معهد “إعداد معلمات” على وظيفة فنية سجلات طبية ، تعيين خريج ثانوي تخصص “تسويق” على وظيفة فني سجلات طبية ، تعيين خريج ثانوي على وظيفة (فني إحصاء) ، تعيين خريج ثانوية على وظيفة “سكرتير طبي” ، تعيين خريجة كفاءة متوسطة على وظيفة فني سجلات ، تعيين خريج كفاءة متوسطة على وظيفة سكرتير طبي ، تعيين خريج كفاءة على وظيفة مساعد ممرض ، تعيين خريج دبلوم شبكات حاسب آلي على وظيفة فني إحصاء ، تعيين خريج جامعي بكالوريوس “إعلام” على وظيفة فني سجلات ، تعيين خريج جامعي بكالوريوس “آداب” على وظيفة فني أول ، تعيين خريج كفاءة متوسطة على وظيفة فني أول.. اسوة بالبكالوريوس.


تابع هنـــــــــــــا
http://www.al-madina.com/node/213128











سعوديان يتمردان على البطالة ويقتحمان سوق العمل بقطع غيار السيارات ومواد البناء




مطر الزهراني – نجران
قام شابان سعوديان من هواة العمل المهني والحرفي باقتحام سوق العمل بفتح محلين تجاريين للانخراط في العمل الميداني بأيديهما مطالبين في نفس الوقت الشباب السعودي بالتوجه الى العمل الحرفي ومنافسة العمالة الوافدة التي تتعلم هذه المهن في المملكة وتجنى ثمارها , وبيّن الشاب عبدالله محمد هادي الهمامي : أن الفكرة في مجال العمل الحرفي والمهني وفتح محل تجاري لم تكن موجودة في ذهنه حتى أصبح الان من المنافسين في التجارة واضاف: عندما بدأت الفكرة اتجهت إلى كلية التقنية بنجران وقدمت على مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمجلس التدريب التقني والمهني والتحقت بدورة المنشآت الصغيرة في الدورة الأولى ولمدة ثلاثة أسابيع ثم تسلمت مبلغ 165 ألف ريال وقمت بفتح محل قطع سيارات وقمت بالعمل فيه بنفسي حتى أصبحت صاحب دخل جيد. أما الشاب صالح على الربيعي فيقول: قمت بفتح محل مواد بناء بعد أن حصلت على مبلغ 155 ألف ريال من المنشآت الصغيرة وهو مصدر رزق لي ولأسرتي بعد الله , وأدعو الشباب السعودي إلى الالتحاق بالعمل المهني والحرفي لأنه ذو دخل عال جدا وعمل حر ومصدر رزق ومشاركة في بناء الوطن الغالي. مشيرا الى انه التحق بدورة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بتقني نجران وأخذ دورة لمدة ثلاثة أسابيع واستطاع عمل جدوى اقتصادية حتى أصبح رجلا مهنيا وحرفيا حرا ، ومشيرا إلى انه تعلم الكثير في مجال مواد البناء وهناك تخطيط معد لفتح محل مقاولات عامة وتوظيف الشباب السعودي , من جهة أخرى بيّن رئيس مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمجلس التدريب التقني والمهني صالح بن محمد آل سدران أن المركز يعنى بتنمية مهارات الشباب السعودي ومساعداتهم في فتح مشاريع متوسطة وصغيرة مبينا أن منطقة نجران حظيت بالعديد من تلك المشاريع ,كما أشار آل سدران إلى أن المركز يقوم بتمويل أصحاب تلك المشاريع بمبلغ يصل إلى 200 ألف ريال لمساعدتهم في العمل الحر.وعبّر رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بنجران الدكتور عبدالله بن سعيد الوادعي عن سعادته وفرحته بمثل هذه الأعمال التي جنى ثمارها في الميدان والتي يمثلها شباب سعودي طموح ,مشيرا إلى أن محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص قام بافتتاح احد المشاريع الصغيرة في نجران وأشرف عليها والتي تمثلت في محل بيع للمطاحن والمحامص لأحد الشباب السعودي , مؤكدا في نفس الوقت إلى أن ذلك من أهم أهداف ورسالة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي أخذت على عاتقها تدريب وتأهيل الشباب السعودي لممارسة العمل الحر الميداني , ودعا الوادعي الراغبين في فتح مثل تلك المشاريع إلى المبادرة بالتسجيل في مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمجلس في مقر الكلية التقنية .




















روائح عفنة تشير إلى احتمال وجود جثث في أودية شرقي جدة
سيارات مدفونة تحت الرمال .. عكاظ ترشد الدفاع المدني

إبراهيم علوي، عيد الحارثي ــ جدة




كشفت جولة نفذتها «عكاظ» على مواقع في أحياء شرق جدة المنكوبة بالسيول عن وجود كم كبير من السيارات المدفونة تحت التراب في مناطق نائية، والتي تبين أن قوة السيل دفعت بها إلى تلك المناطق البرية المهجورة. ورصدت الصحيفة في جولتها على أودية عشير وأم الذر والرميضة والحفنة والمحرق وجود سيارات لم تظهر منها سوى إطاراتها، فيما ظهرت المنازل المتناثرة هنا وهناك والتي غطتها المياه وكميات الطين الكبيرة، تشير رائحة العفونة في الموقع إلى احتمال وجود جثث لم يتم اكتشافها بعد.

ودعت تلك الروائح فريق «عكاظ» إلى الاتصال على غرفة عمليات الدفاع المدني، وطلب منها إرسال فريق متخصص إلى الموقع، لتتحرك على الفور دورية مجهزة. وأوضح مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبد الله الجداوي أن فرق البحث المكونة من جهات عدة تنفذ منذ وقوع سيول الأربعاء الأسود جولات ميدانية بحثا عن مفقودين، مشيرا إلى أنه جرى تقسيم المناطق إلى مربعات أطلق عليها مناطق بحث.

وتابع الجداوي أن فرق البحث تضم ضباطا وأفرادا يعملون على مسح المنطقة مستخدمين طرقا عدة وآليات، موضحا أن الدفاع المدني يستقبل كل يوم البلاغات الواردة والاستفسارات عبر المركز الإعلامي المخصص في أرض المطار القديم على الرقم (6571619 02).

وشدد العميد الجداوي إلى أهمية التعاون بين رجال الأمن والمواطنين والمقيمين في سبيل العثور على آخر مفقود والذي يعتبر بالنسبة لنا مطلبا جماعيا. يشار إلى أن التقرير اليومي للمركز الإعلامي أشار إلى مواصلة رجال الدفاع المدني عملية البحث عن مفقودين بمشاركة 74 ضابطا و424 فردا ونحو 109 آليات ومعدات خصصتها مديرية الدفاع المدني لهذا الغرض.

وذكر البيان الذي صدر أمس عن الدفاع المدني أن عدد الوفيات ما يزال عند العدد 122 متوفى، بالإضافة إلى 37 مفقودا.

وأكد البيان استمرار سحب المياه من بحيرة الحرازات بواسطة آليات ومعدات الدفاع المدني، إذ أرسل 50 وايتا لإكمال شفط المياه من بحيرة الصرف الصحي.

وأفاد أن وزارة المالية أمنت تأجير المعدات والآليات للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وإزالة آثار الأمطار والسيول في أحياء وشوارع محافظة جدة، حيث دعمت الدفاع المدني بـ 46 آلية وأمانة جدة بـ 455 آلية.

وأكد المركز الاعلامي استمرار مشاركة الحرس الوطني في القطاع الغربي بضابطين و50 فردا لمساندة الدفاع المدني في البحث وتمشيط المواقع المتضررة بحثا عن مفقودين.

وخلص البيان إلى أن وزارة المالية صرفت أمس بدل الإعاشة والسكن للمرحلة الثانية لـ 4577 أسرة، فيما استمرت لجنة التقدير والتي ترأسها وزارة الداخلية وعضوية وزارة المالية والمكونة من 20 عضوا في أداء مهماتها، وبلغ عدد العقارات التي قدرت أمس بـ 257 عقارا، ليصبح إجمالي عدد العقارات التي قدرت بنحو 4564 عقارا.










كشف عن توسعة قريبة لجزيرة الخدمات .. العطيشان:
لا ضرورة لإجراءات خاصة لجسر الملك فهد
محمد العبد الله ـ الدمام



طمأن مدير عام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، بدر بن عبدالله العطيشان مستخدمي الجسر على سلامة البنية التحتية للجسر، مشيرا إلى أنه لم تسجل أية ملاحظة تستوجب اتخاذ إجراءات خاصة لأي من مكونات الجسور والردميات. وكشف خلال لقاء الثلاثاء الشهري الذي تنظمه غرفة الشرقية، عن دراسة أسندت إلى مكتب استشاري لتوسعة جزيرة الخدمات، موضحا أن هذه الدراسة ستنتهي هذا العام على أن تنتهي أعمال التوسعة نهاية 2012 الأمر الذي سيرفع مساحة الجزيرة بنسبة 60 في المائة.
وقال العطيشان في اللقاء الذي حضره رئيس الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال في المنطقة، إن العام 2010 سيشهد أعمالا تطويرية في الجزيرة الوسطية بما يخدم العاملين فيها وكذلك السياح والمسافرين، موضحا أنها تصب في خانة المشاريع المساندة التي توفر الدعم اللوجستي للمسافرين والموظفين، مشيرا إلى أن من بين هذه المشاريع مركزا صحيا سيدشن العام المقبل.
وأكد أن البنية الأساسية للجسر ومنذ افتتاحه العام 1986م تحـــــــــظى بعــــــملـــــــــــية تشغيل وصيانة وفحص من قبل كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال وبمتابعة من إدارة فحص الجسور في المؤسسة المناط بها العمل اليومي وتحت إشراف خبراء متخصصين شاركوا في تصميم ومراحل إنشاء الجسر، ومنهم البروفيسور بن نوردستوم الذي أشار في تقريره المعد في إبريل 2009م إلى سلامة الجسور والهياكل الخرسانية ووصلات التمدد. وقال إن عمليات الفحص الدورية تشمل إجراء مسح ميداني لقاع البحر ووسائد الارتكاز ووصلات التمدد لهيكل الجسر باستخدام أحدث الأجهزة ومعدات الفحص الدقيقة المخصصة لذلك.
وأشار العطيشان إلى أن العمر الافتراضي للجسر عند إنشائه يبلغ 50 عاما تمتد إلى 75 سنة إذا بقيت الصيانة بنفس المستوى، مشيرا إلى أن ما يعرض الجسر للخطر هو وقوف الشاحنات على الأكتاف الأمر الذي يسبب مشاكل للبنية التحتية للجسر.
ولكنه قال إن العمل يجري حاليا لاستيعاب الشاحنات وتسهيل إجراءاتها على أرض يابسة لإنهاء عمليات التكدس، وأضاف أن المؤسسة تعمل الآن لإيجاد أرض لإنهاء إجراءات الشاحنات من حيث الوزن والتخليص الجمركي والرسوم الجمركية خارج الجسر إضافة إلى تخصيص أرض أخرى على اليابسة في الجانب البحريني تفي بنفس الغرض.









صحيفة الريــــــــــــــــــــــــــــاض






الإمارات تحظر التدخين بالسيارات حال وجود طفل فيها





أبوظبي - د ب أ:
أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قانونا يمنع التدخين في السيارات الخاصة " حال وجود طفل فيها لا يتجاوز عمره الثانية عشرة عاما".

ويمنع القانون إدخال التبغ ومنتجاته إلا إذا حملت عبواته عبارات وصور تحذيرية واضحة ويحظر كافة أشكال الإعلان والترويج والدعاية أو الرعاية لأي من منتجات التبغ.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأربعاء أن الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات اصدر قانونا بشأن مكافحة التبغ يقضي بحظر التدخين في وسائل النقل العام والأماكن العامة المغلقة إضافة إلى حظر ترخيص المقاهي أو ما يماثلها التي تقدم أي من أنواع التبغ أو منتجاته داخل البنايات السكنية أو الأحياء السكنية أو بجوارهما.

ونص القانون في بعض مواده على منع بيع منتجات التبغ لمن لا يتجاوز عمره 18 عاما ومنع زراعة التبغ وحظر استيراد وبيع الحلوى والألعاب التي تشبه التبغ أو منتجاته.










«أسر قلقة»تبحث عن حلول أخرى..

الضرب والطرد من المنزل يجلبان السرور لمراهق اليوم!





شابان في جلسة طرب خاصة بعيداً عن

جدة، تحقيق- منى الحيدري
في بيتنا "مراهق" عبارة يتردد صداها المدوي خلف جدران بيوتنا العالية والتي تختبىء خلفها أكثرمن معاناة يعيشها المراهقون وتحديدا مع أهاليهم بسبب فقدان لغة الحوار بينهم والتي يصعب ترجمتها أحيانا فوق أرض الواقع ربما لتباعد الرؤى بينهم وبين الوالدين فالمراهق مطلوب منه أن يسابق عمره لينضج فتنضج تجربته الإنسانية من واقع تجربة من هم أكبر سنا منه في البيت وأحيانا يتحول هذا المراهق إلى مجرد علامة استفهام حائرة ترصدها العيون في كل الاتجاهات كلما حاول التحرك في اتجاه ما للخروج من نفق الممنوعات التي تلاحق تصرفاته وتصادر آراءه حتى قبل أن يبوح بها
"مراهقنا" أعياه التعب بحثا عن واقعه الذي لا يعيش إلا في مخيلته فيلجأ لأصدقائه الذين يشاركونه المعاناة نفسها بحثا عن حل لتلك الغربة المستوطنة داخله فلا يسمع سوى صدى لمعاناته، ولكن بسيناريو مختلف في بعض من تفاصيله.







«مقالب المراهقين» تجاوزت إلى الغير دون رادع


المراهق مسبة
من نفق الممنوعات الشديدة إلى فضاء اللهو مع الأصدقاء خرج الشاب نواف 17 عاما من صمته والذي اعتبره أفضل حلا للتعبير عن غضبه لكثرة الممنوعات التي تصدر من والديه والتي تنتقد كل تصرفاته بدءا من اختياره لموديلات ملابسه وانتهاء بالتدخل في اختيار أصدقائه.
يقول نواف: والدي يصفني دائما بالمراهق حيال أي تصرف أقوم به وكأنه يتهمني بصفة مذمومة متناسيا أنه عاش مثلي هذه المرحلة من العمر والتي تعني أن يكون الشاب مستقلا بتصرفاته ومسئولا عن نتائجها والتي قد لا تتوافق مع العادات والتقاليد الاجتماعية حتى وإن كانت تتشبه بالإستيل الغربي كالخروج مع الأصدقاء لساعات طويلة وإقامة الحفلات وارتداء ملابس الأسبور الغريبة مشيرا إلى ضرورة الإدراك بأن لكل زمان مظهره فلماذا يريد والدي مني العيش في زمن أصبح في حكم المجهول ويصر على التدخل حتى في تفاصيل حياتي والتي أشعرتني بقيود كرهت بسببها وجودي في البيت. أما الشاب هيثم الفيصل من كلية الاتصالات فيروى لنا معاناته التي يعيشها مع أهله يقول هيثم: يغيب والدي لأيام عنا لظروف عمله التي تستدعي سفره بشكل دائم ولا يجد حتى الوقت ليتصل للإطمئنان علينا ووالدتي تخاف علينا بشكل مبالغ فيه ودائما تردد على مسامعنا أننا أمانة في عنقها فتمارس سلطة المراقبة الهاتفية أثناء خروجي وأخواني مع أصدقائنا وأحيانا تفاجئني بدخولها المباغت إلى غرفتي لتتفحص سريعا بعينيها كل محتويات الغرفة دون أن تحرك بيديها أي قطعة معللة ذلك بخوفها علينا من رفقاء السوء وأنني مراهق وقد أخطىء وهي بذلك تحاول حمايتي.








مراهق يستعرض أمام كاميرا زميله بحجم ثروته


صغيرة وجاهلة
الطالبة الجامعية رهف قالت: والدتي تعتبرني حتى الساعة صغيرة وجاهلة وغير قادرة على اتخاذ قرار وترافقني حتى باب الجامعة لتوصلني وتعود لتأخذني وأحيانا تنتظرني لساعات داخل السيارة وتردد على مسامعي نصائح لا حصر لها وتسرد قصصا مأساوية لفتيات مراهقات تعرضن لمشاكل بسبب غياب رقابة الأهل وتمنعني من زيارة صديقاتي في بيوتهن وتفتش هاتفي المحمول ورغم محاولاتي التفاهم معها بأنني لست طفلة ترد علي قائلة ولكنك مراهقة.
الشعور بالذات
استشاري الطب النفسي د.علي زائري أكد على أن المراهق يواجه مشاكل كثيرة أهمها المشاكل النفسية مثل الرغبة في الاستقلال والحرية خارج إطار الأسرة وأحيانا ضد رغبات الأهل مما يسبب اصطداما في وجهات النظر وتحول فترة المراهقة الى مرحلة صدام بين المراهق والمجتمع.
وأكد على أنه خلال هذه المرحلة يكتمل النمو الجسدي في الوقت الذي لم يحظ النمو العاطفي والنفسي بنفس القدر من الاكتمال، وبالتالي تنشأ أزمة بين الرغبات الشديدة الملحة وعدم القدرة على تحقيقها مما يسبب توترا شديدا وإحباطا مشيرا إلى أن المراهقين بشكل عام بحاجة إلى الشعور بالذات، ولكي يحقق هذه الرغبة يبدأ التذمر من الوسط المحيط ويرفض القيود المفروضة من المنزل والمدرسة أو أي سلطة بشكل عام مما يزيد من عزلته ورفضه من الكبار. وأوضح استشاري الطب النفسي الزائري بأن المشكلة التي يعانيها المراهق والمراهقة هو الانفتاح الثقافي الكبير بالعالم الخارجي وتوسع الدائرة الثقافية للمراهق عن طريق التقنية المتطورة مما يسبب وعيا كبيرا وسابقا لأوانه لدى المراهقين كون المراهق في الوقت الحاضر لديه معلومات لا توجد لشخص في سن الخمسين أو أكثر في الزمن الماضي مما يعني أكثر من مراهق قبل عشر سنوات، وذلك بسبب اختلاف متطلبات المجتمع في ذلك الوقت وحتى الأن.
التعامل الأمثل مع المراهقين
وشدد د. الزائري على أن زمن الضرب بالعصا والطرد من المنزل يخيف مراهق الأمس ويجلب السرور إلى مراهق اليوم، وذلك بسبب إعطائه الذريعة والوقت لممارسة سلوكه الخاطئ وأضاف قائلا: من وجهة نظري أفضل أسلوب للتعامل مع المراهقين التفاهم معهم والتقرب منهم وتفهم وضعهم الجديد وعدم تكرار النصائح الكثيرة أمامهم ويكتفى بمصاحبتهم ومشاركتهم المواضيع المهمة لهم مثل إظهار الاهتمام بما يقولون وتوضيح وجهات النظر المختلفة مع ضرورة إشغال المراهق بأمور تساعد على تفريغ طاقته الكبيرة وعدم كبحها مثل الرياضة والمشاركة في الاعمال التطوعية.







احتجاجاً على عدم الفائدة وتشويه المنظر ..

صاحب عمارة بالرياض يخلع 12 صندوقاً للبريد ويرميها بالشارع



الصناديق المخلوعة ويبدو مدخل العمارة الذي حذفت منه

الرياض – حنيف السبيعي
احتجاجاً على عدم الفائدة وتشويه المنظر قام احد أصحاب العمائر التجارية الواقعة في احد الشوارع العامة بحي اليرموك شرق مدينة الرياض بإزالة عدد 12 صندوقاً بريدياً من مدخل عمارته وارجع سبب ذلك الخلع إلى عدم الفائدة وتشويه مدخل عمارته .
جميع من يمر على ذلك الشارع يستوقفه هذا المنظر للصناديق المتراكمة فوق بعضها البعض عند مدخل تلك العمارة وعندما سئل العامل الذي يعمل بمحل تجاري بنفس العمارة وبجوار هذا المدخل عن هذه الصناديق قال : إن صاحب العقار حضر إلى الموقع يوم الثلاثاء الماضي صباحا وقام بتكسير تلك الصناديق وقال لأحد المواطنين عندما سأله عن فعلته : إنها (أي الصناديق) شوهت مدخل عمارته ولا فائدة فيها .








(تحويشة العمر) تتلاشى مع حذاء قديم





بوخارست - د.ب.أ :

ألقت امرأة رومانية بطريق الخطأ جميع مدخرات زوجها في القمامة أثناء «حملة تنظيف» في المنزل.

وكان الزوج قد أخفى 40 ألف يورو في حذاء قديم برقبة لزوجته دون أن يخبرها بالأمر. وقبيل حلول احتفالات أعياد الميلاد (الكريسماس) استغلت الزوجة فرصة غياب زوجها عن المنزل الكائن بمدينة ألبا أيوليا الصغيرة لتقوم بحملة نظافة واسعة قبل الأعياد وألقت الحذاء القديم دون أن تدري ما بداخله. وسارع الزوج بإبلاغ الشرطة بعد اكتشاف الأمر.

وتوصلت الشرطة إلى امرأة (54 عاماً) أكدت التحريات أنها عثرت على الحذاء والنقود داخل إحدى حاويات القمامة. ولكن يبدو أن وصول الشرطة كان متأخراً، حيث إن المرأة التي عثرت على النقود أنفقت 22 ألف يورو منها على شراء منزل. وأعادت الشرطة للزوج 11 ألف يورو فقط من نقوده في حين تتحرى في الوقت الحالي عن مصير السبعة آلاف يورو المتبقية.










اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 07/01/2010 عند الساعة » 07:21 AM
  #2  
قديم 07/01/2010, 04:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
Smile


































عذرا لأي خطأ فالكمال لله جل قدرته

اسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد

دمتم برعايــــــــــــــــــــــــة الله




.

.


  #3  
قديم 07/01/2010, 05:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/10/2003
المكان: أيصبرُ ع فرقآآها فؤادي .. طيبة وكفى
مشاركات: 1,718
كان فيه هيبة وتقدير للمعلم ولكن مع تخبطات قرارات وزارة التربية والتعليم
صرنا نقول كان فيه هيبة ..

صراحة شيء مؤسف في كل يوم والاخر نشوف مقل هالحالات ومع ذلك
يخرج لنا مسؤول ويقول المعلم هو السبب ...

لكن مانقول الا هي رسالة وانتم رسل فمنذ متى أستانس الرسل ..


إقتباس
طلاب مدرسة يعتدون على معلم ويشجون رأسه
الطائف : خالد الذيابي
أصيب معلم بإصابات بليغة في رأسه يوم أمس أثناء اعتداء مجموعة من الطلاب عليه بالهراوت والعصي .وتعود تفاصيل الحادثة أثناء إشراف المعلم في فسحة الطلاب بمدرسة حراضه شرق الطائف فهاجمه مجموعة من الطلاب بالضرب حتى سقط مغشيا عليه ،وتم على الفور إسعافه من قبل زملائه في المدرسة ونقله إلى مركز الإسعاف وتم تحويله إلى مستشفى الأمير سلطان بالقاعدة الجوية .وباشرت الحادث فرقة من الهلال الأحمر بالعطيف .
وأوضح عبدالرحمن عبدالله القرشي شقيق المعلم أن الإصابات بليغة و جميعها في الرأس وحالتة صعبة، مضيفا أنه يجب محاسبة هؤلاء الطلاب ووضع رادع لهم. من جانبه أوضح مدير إدارة الإعلام والنشر بصحة الطائف سعيد الزهراني أن المعلم مصاب بثلاثة جروح قطعية في الرأس وحالته مستقرة وسوف يتم إكمال العلاج له .


،،،

الا ياقلب لاتحزن ... قسم حالة يرثى لها من جد شي يبكي ..

إقتباس

،،،

R سام الاحاسيـ S

يعطيك العافية

ومجهوود تشكر عليه
  #4  
قديم 07/01/2010, 06:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح البررررد

الحين راعي العماره من زين عمارتك يومن تحذف الصناديق اها بسس

وهذا اللي ضرب المعلم يالله بالستر بسسس

يعطيك العافيه خيو ع الاخبار مجهود رائع تشكر عليه
  #5  
قديم 07/01/2010, 07:00 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا بـ R سام الاحاسيـ S ..

اسعد الله صباحك

إقتباس
إشراف المعلم في فسحة الطلاب بمدرسة حراضه شرق الطائف فهاجمه مجموعة من الطلاب بالضرب حتى سقط مغشيا عليه

قم للمعلم ووفه التبجيلاً ، كاد المعلم أن يكون رسولاً

خبر يضيق الصدر ! وهذا يدل ع قلة أدب هـ الطلاب!
اللي ما احترموا هـ المعلم وقدروه !






يسلمو أخوي ع مجهودك الجبار ، دمتاً بخير ،،



سي يا

فيّو
  #6  
قديم 07/01/2010, 07:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك رسام الاحاسيس ,
والف شكر لك ع طرح الاخبار .. مجهود رائع جداً ..

الله يعطيك العافيه .. ودمت بخير
  #7  
قديم 07/01/2010, 07:20 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
إقتباس
الربيعة لـ"الوطن": عقوبات الأخطاء الطبية لن تستثني أحداً في القطاعين

نتمنى نشوف أفعال حازمة وتطبيق بالواقع
موبس هذر بالصحف!!!!

إقتباس
سعوديان يتمردان على البطالة ويقتحمان سوق العمل بقطع غيار السيارات ومواد البناء

ماشاء الله تبارك الله
ان شاء الله يكونون دافع وقدوة لغيرهم
والله يزيدكم من فضله ويرزقكم!!

******
الف شكر رسام الاحاسيس
تقبل مروري
  #8  
قديم 07/01/2010, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أزرق والقلب أبيض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/10/2007
المكان: صفر لي وأنزل لك :D
مشاركات: 7,293


هههههههههههههههه

شكرا لك خيو

ماقصرت
  #9  
قديم 07/01/2010, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ياحبي يالأزرق
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 810
صبآح الخير...سام الاحاسيـ
يعطيك العافيه... .. على جهدك وتعبكـ..




هذ1 النص حق البيبسي
  #10  
قديم 07/01/2010, 01:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #11  
قديم 07/01/2010, 01:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747

::

السلام عليكم ورحمة الله
يعطيك العافيه اخوي رسام ,, ماقصرت والله
إقتباس
الإمارات تحظر التدخين بالسيارات حال وجود طفل فيها



عقبالنا يــآرب
شي يقهر انك تشوف الناس تدخن وهي تسوق
فمابالك والاطفال معهم

رسام الاحاسيس
موفق دآئمـــآ
  #12  
قديم 07/01/2010, 03:24 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عبدالله A
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/12/2008
المكان: القصــيم
مشاركات: 1,005
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك رسام الاحاسيس ,
والف شكر لك ع طرح الاخبار .. مجهود رائع جداً ..

الله يعطيك العافيه .. ودمت بخير
  #13  
قديم 07/01/2010, 04:55 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2009
مشاركات: 355
إقتباس
طلاب مدرسة يعتدون على معلم ويشجون رأسه

الطائف

الله يستر
تسلم يمينك رسام
  #14  
قديم 07/01/2010, 06:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،



الله يقطع شيطانك . . . التحشيش ومايسوى

رسام
الله يعطيك العافية على الجهد اليومي الكبير في انزال اخبار المجلس


،
  #15  
قديم 07/01/2010, 07:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفـ الذهبي ـتى
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2008
المكان: الكـآآآآآمـــ (نــو) ـــب
مشاركات: 762
مشـــكوور يـالغالي . .

مآقصرت ..

وـيعــطيك ألــف عـافيه ..

لآإهــنت . .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:14 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube