#1  
قديم 04/01/2010, 06:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
!!..أهم الأخبار ليوم الاثنين.!!..18-1-1431هـ ..!!



.

.

بسم الله الرحمن الرحيمم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات وجعلها عامرة بالطاعات




!!..أهم الأخبار ليوم الاثنين.!!..18-1-1431هـ ..!!












الموافقة على مشروع نظام التأديب العسكري
قواعد لتعويض من يتم فصلهم بطريقة غير نظامية



خادم الحرمين وولي العهد خلال اجتماع مجلس الخدمة العسكرية أمس
الرياض: واس
وافق مجلس الخدمة العسكرية في اجتماعه أمس بالرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مشروع نظام التأديب العسكري، وقواعد تعويض العسكري الذي يتم فصله بطريقة غير نظامية، وقواعد مرافقة العسكري أو الموظفة العسكرية لأحد أقربائه أو أقربائها للعلاج.
ووجه خادم الحرمين الشريفين الأمانة العامة للمجلس بالحرص على جميع الأمور الخاصة بشؤون العسكريين والاهتمام بها والعمل على إنجازها أولا بأول.


وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة العسكرية الأمانة العامة للمجلس بالحرص على جميع الأمور الخاصة بشؤون العسكريين والاهتمام بها والعمل على إنجازها أولاً بأول.
ووافق مجلس الخدمة العسكرية في اجتماعه أمس برئاسة خادم الحرمين، على مشروع نظام التأديب العسكري، كما وافق المجلس على قواعد تعويض العسكري الذي يتم فصله بطريقة غير نظامية، وقواعد مرافقة العسكري أو الموظفة العسكرية لأحد أقربائه أو أقربائها للعلاج.
وعقد مجلس الخدمة العسكرية اجتماعه الأول للعام 1431هـ في مقر الديوان الملكي بالرياض أمس بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام نائب رئيس مجلس الخدمة العسكرية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وبحضور كل من النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عضو المجلس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، ووزير الخارجية عضو المجلس الأمير سعود الفيصل، ونائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير المالية عضو المجلس الدكتور إبراهيم العساف والأمين العام للمجلس الفريق ناصر بن عبدالعزيز العرفج.
وقد درس المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله واتخذ في شأنها القرارات التالية :
1 - تعديل المادة "11" من لائحة العمل الداخلي لمجلس الخدمة العسكرية.
2 - تعديل المادة "8" من نظام مجلس الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 45 ) وتاريخ 4 / 7 / 1402هـ .
3 - الموافقة على مشروع نظام التأديب العسكري .
4 - الموافقة على تعديل الفقرة ( ج ) من المادة ( 109 ) من نظام خدمة الضباط والمادة ( 13 ) من نظام خدمة الأفراد المتعلقتين بإيقاف العسكري أو سجنه أو كف يده .
5 - الموافقة على تعديل البند الثاني من الفقرة ( أ ) من المادة الثانية من نظام الأنواط العسكرية .
6 - الموافقة على قواعد تعويض العسكري الذي يتم فصله بطريقة غير نظامية .
7 - الموافقة على قواعد مرافقة العسكري أو الموظفة العسكرية لأحد أقربائه أو أقربائها للعلاج .
8 - الموافقة على تعديل الفقرة ( أ ) من المادة ( 122 ) من نظام خدمة الضباط في شأن توضيح المقصود بعبارة ( العجز الصحي ) .
وفي ختام الاجتماع وانطلاقاً من حرص خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الخدمة العسكرية والقائد الأعلى لكافة القوات العسكرية على أبنائه العسكريين فقد وجه الأمانة العامة لمجلس الخدمة العسكرية بالحرص على جميع الأمور الخاصة بشؤون العسكريين والاهتمام بها والعمل على إنجازها أولاً بأول.
من ناحية أخرى استقبل خادم الحرمين الشريفين في الديوان الملكي بقصر اليمامة أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار المسؤولين .
كما استقبل الملك عبدالله سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ الذين قدموا للسلام عليه.
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع إلى تلاوة آيات من القرآن الكريم مع شرحها وتفسيرها، كما تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.






خالد بن سلطان يؤكد رفض المملكة للانجرار لأية صراعات لا طائل منها



الأمير خالد بن سلطان يستمع لشرح عن العمليات العسكرية في الجنوب من المقدم ركن بحري سلطان بن خالد الفيصل خلال تفقد الحدود الجنوبية أمس
جازان: الوطن، واس
أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان أن المملكة ترفض الانجرار إلى أية صراعات لا طائل منها، فضلاً عن حرص قيادة بلادنا على عدم التدخل في شؤون الآخرين الداخلية، وعدم السماح لكائن من كان بالتدخل في شؤونها.
جاء ذلك أثناء جولاته التفقدية أمس في مواقع الوحدات بمنطقة جازان.
وأشاد الأمير خالد بالرجولة الحقة والبطولة التي يتصف بها أبناء القوات المسلحة الذين يدافعون عن الأرض والعرض ويحمون الوطن بدمائهم وأرواحهم.
وبدأ جولته بزيارة مجموعة لواء الملك فيصل العاشر حيث صافح خلالها مجموعات رمزية من منسوبي اللواء مشيدا بما قاموا به من تضحيات جسيمة وما يقومون به من واجبات للحفاظ على حدود بلادنا ضد أي متهور.
ثم انتقل إلى موقع آخر تفقد فيه منسوبي لواء الإمام فيصل بن تركي الأول المظلي حيث عبر فيه منسوبو اللواء عن سعادتهم بزيارة سموه الذي قدم لهم خالص الشكر والتقدير على ما قاموا به بجانب زملائهم في الوحدات الأخرى من دور رائع في تطهير أراضينا من شراذم المتسللين وهنأهم على تحقيق أهدافهم المرسومة بكل جسارة.
واختتم مساعد وزير الدفاع والطيران جولته التفقدية بالاطلاع على قوة الواجب "99" من مشاة البحرية حيث زارهم في مواقعهم وتفقد سير أعمالهم .


أشاد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، بالرجولة الحقة والبطولة التي يتصف بها أبناء القوات المسلحة الذين يدافعون عن الأرض والعرض ويحمون الوطن بدمائهم وأرواحهم.
وحرص خلال زيارته لجميع مواقع الوحدات المرابطة في منطقة جازان على حدود المملكة الجنوبية، على نقل تحيات وتقدير القيادة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الذين يعتزون برجال القوات المسلحة أيما اعتزاز على تضحياتهم التي قدموها للحفاظ على أمن واستقرار بلادنا الغالية.
كما أبرز الأمير خالد بن سلطان، اعتزاز شعب المملكة بكافة هؤلاء الرجال الأوفياء المخلصين، مؤكداً أن المملكة ترفض الانجرار إلى أية صراعات لا طائل منها كما أن قادة بلادنا حريصون على عدم التدخل في شؤون الآخرين الداخلية ولا تسمح لكائن من كان بالتدخل في شؤونها.
وقد عبر سموه عن اعتزازه الكبير بما حققه هؤلاء الجنود البواسل من انتصارات باهرة رغم وعورة التضاريس إلا أن الإصرار العميق لدى كل واحد منهم لسمو الهدف ونبل الرسالة جعل كل واحد منهم حريصا كل الحرص على تحقيق هدفه بقتال بطولي.
وكان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، قد قام بجولات تفقدية أمس في مواقع الوحدات بمنطقة جازان.
وبدأ جولته بزيارة مجموعة لواء الملك فيصل العاشر حيث صافح خلالها مجموعات رمزية من منسوبي اللواء مشيدا بما قاموا به من تضحيات جسيمة وما يقومون به من واجبات للحفاظ على حدود بلادنا ضد أي متهور.
ثم انتقل إلى موقع آخر تفقد فيه منسوبي لواء الإمام فيصل بن تركي الأول المظلي حيث عبر فيه منسوبو اللواء عن سعادتهم بزيارة سموه الذي قدم لهم خالص الشكر والتقدير على ما قاموا به بجانب زملائهم في الوحدات الأخرى من دور رائع في تطهير أراضينا من شراذم المتسللين وهنأهم على تحقيق أهدافهم المرسومة بكل جسارة.
بعدها استقبل منسوبو كتيبة القوات الخاصة البرية "85" الكتيبة الخامسة مظلليين سموه في موقعهم الذي يتمركزون فيه.
عقب ذلك زار سموه مجموعة لواء الملك عبدالله الثامن حيث استقبله عدد من القادة والضباط وضباط الصف الذين رحبوا بسموه الذي حياهم جميعاًَ على ما أدوه من أدوار رائعة وبطولات عظيمة.
واختتم مساعد وزير الدفاع والطيران جولته التفقدية بالاطلاع على قوة الواجب "99" من مشاة البحرية حيث زارهم في مواقعهم وتفقد سير أعمالهم وما يقومون به من مهام وواجبات تتميز بالبطولة الفذة لما تكتنفه من خطورة قتالية.







أمانة جدة: لا قطرة واحدة من السد الاحترازي للبحر
فندت ادعاءات تفريغ مياه البحيرة في قناة السيل



مجرى السيل الشمالي الذي يمر داخل جامعة الملك عبدالعزيز بجدة
جدة: محمد الزايد
أكدت أمانة جدة أمس أنه "لا توجد قطرة ماء واحدة معالجة أو من بحيرة الصرف الصحي تنقل وتفرغ من السد الاحترازي إلى قناة السيل الجنوبية "شبكة تصريف الأمطار" والتي يمر جزء منها بجامعة الملك عبدالعزيز. وأوضحت الأمانة أن ما يفرغ حالياً هو مياه السيول فقط".
وطالب وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة الجميع بـ"عدم الخلط بين البحيرة التي تشكلت من السيول الأخيرة أمام السد الاحترازي، وبحيرة الصرف الصحي "التي هي إرث ثقيل ورثته أمانة محافظة جدة لعدم وجود شبكة تصريف مياه الصرف الصحي. ويأتي ذلك وفقاً لبيان الأمانة "رداً على الادعاءات التي تتردد حول قيام الأمانة بتفريغ مياه البحيرة في البحر.
بدوره، قال المشرف على إدارة الأمن والسلامة في جامعة الملك عبدالعزيز عبدالقادر تنكل إن المياه التي تمر من خلال حرم الجامعة "تحمل روائح كريهة يشك في أن تكون مياه صرف صحي"، لكن تنكل عاد فقال "أتمنى أن يكون توضيح الأمانة صحيحاً، وأن تكون المياه هي مياه سيول قادمة من السد الاحترازي. وزاد قائلاً: يسعدني ويطمئنني أن أسمع ذلك من الجهات المختصة.

أوضحت أمانة جدة أنه لا توجد قطرة ماء واحدة معالجة أو من بحيرة الصرف الصحي تنقل وتفرغ من السد الاحترازي إلى قناة السيل الجنوبية "شبكة تصريف الأمطار" والتي يمر جزء منها في جامعة الملك عبد العزيز. وذكرت أن ما يفرغ حالياً هو مياه السيول فقط.
وطالب وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة أمس الجميع بعدم الخلط بين البحيرة التي تشكلت من السيول الأخيرة أمام السد الاحترازي وبحيرة الصرف الصحي، التي هي إرث ثقيل ورثته أمانة محافظة جدة، لعدم وجود شبكة تصريف مياه الصرف الصحي.
ونفى كتبخانة، بحسب ما ورد في نص بيان صحفي من أمانة جدة أمس الادعاءات التي تتردد حول قيام الأمانة بتفريغ مياه البحيرة إلى البحر، مؤكدا أن هذا الأمر غير صحيح نهائيا.
وأضاف أنه يجري حاليا العمل على قدم وساق للانتهاء من كافة تجهيزات سد السامر، وكذلك التوصيلات وشق قناة التصريف لإيصالها بمجرى السيل الشمالي، لتفريغ مياه السيول المتجمعة خلف السد الاحترازي باتجاه سد السامر ومنه إلى مجرى السيل الشمالي.
وأشار إلى أن المياه المتجمعة خلف السد الاحترازي كونت ما يشبه البحيرة وتصل كميات المياه المتجمعة بها إلى 15 مليون متر مكعب، مؤكدا أنه يجري العمل في محطة المعالجة المجاورة لبحيرة الصرف التي تقوم حاليا باستقبال وايتات الصرف، إذ تتم حاليا معالجة ما يزيد على 17 ألف متر مكعب من المياه تردها عن طريق الوايتات، ومنع الصب نهائيا في بحيرة الصرف، وذلك تمهيدا لتجفيفها.
وقال إن الأمانة ستقوم بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية الخاصة بسد السامر بتفريغ المياه المتجمعة خلف السد الاحترازي، ليكون مؤهلاً وفارغاً وجاهزاً لحجز أية مياه سيول محتمل قدومها في أي وقت، مما يجنب حي السامر وبعض الأحياء الأخرى أية أضرار، فيما لو لم يتم تفريغه مما خلفته مياه السيول السابقة.
من جانبه، أوضح المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة بجامعة الملك عبد العزيز عبدالقادر تنكل أن المياه التي تمر من خلال حرم الجامعة مياه تحمل روائح كريهة، يشك في أن تكون مياه صرف صحي، متمنيا أن يكون رد الأمانة صحيحا وأن المياه هي مياه سيول قادمة من السد الاحترازي.
وقال لـ "الوطن" أمس "يسعدني ويطمئنني أن أسمع من الجهات المختصة أن هذه المياه مياه سيول، وإن تأكيدات الأمانة على أنها مياه سيول، يعكس- حسب تعبيره- ما توقعه من أنها مياه صرف صحي، وأن هذه التأكيدات من قبل الأمانة تطمئن السكان في الجامعة وخارجها، مضيفاً أن مسؤولي الجامعة والأمانة، لا يشكلون جهات مختلفة، وإنما يكملون بعضهم بعضا في مواجهة أي خلل والعمل على تفاديه أيا كان.
وأضاف "أتمني أن تكون هذه المياه مياها معالجة ثلاثيا والتي يستفاد منها في عمليات ري المزروعات، لا تحمل روائح ولا تشكل أي خطر على البيئة والسكان".
ويأتي حديث تنكل بعد تصريحات صحفية أمس أبدى فيها استغرابه من تفريغ المياه في مجري السيل الذي يمر داخل حرم الجامعة، قائلاً "في موسم الشتاء تتكاثر فيه الحشرات والبعوض الناقل للضنك والأمراض الأخرى".
من جهة أخرى، كشف كتبخانة عن اعتماد الأمانة خطة متكاملة لإعادة تأهيل شوارع الأحياء المتضررة من السيول. وتوقع الانتهاء من صيانة وإصلاح شوارع أحياء أم الخير والمساعدية والمتنزهات منتصف ربيع الآخر المقبل. وأوضح كتبخانة أنه تم وضع خطة أعمال متكاملة بمخطط زمني لإعادة تأهيل طريق مكة القديم في المسافة من ك 4 إلى ك 14 مشيرا إلى انطلاقها مع بداية الأسبوع المنصرم. ومن المتوقع أن تنتهي في 12 ربيع الأول المقبل.
وقال إن العمل يجري على قدم وساق في جميع شوارع الأحياء المتضررة لصيانتها وإصلاح الأضرار التي خلفتها السيول حيث تم إصلاح الشوارع الداخلية للأحياء العفوية (منطقة مخطط أم الخير) داخل نطاق بلدية أم السلم باستخدام مكعبات ردم 21000 متر مكعب وتنظيف الشارع بإزالة مخلفات وردميات بكميات وصلت إلى 4800 متر مكعب.







متخصصون يناقشون قضايا المعلمين وتطوير المناهج


الرياض: محمد آل ماطر
تسيطر قضايا المعلمين، وآليات تدريبهم، وتطوير المناهج، إضافة إلى أخلاقيات مهنة التعليم على مداولات مختصين في التربية والتعليم من أكاديميين ومفكرين وباحثين من داخل المملكة وخارجها في ملتقى "تطوير التعليم: رؤى ونماذج ومتطلبات" الذي ينطلق في مركز الملك فهد الثقافي غداً ولمدة يومين.
وتشمل أوراق العمل التي حصلت"الوطن" على بعض منها كيفية تنمية المهارات الشخصية للمعلمين وإعداد المعلم وتقويمه وكيفية تعزيز النمو المهني له لرفع كفاءته التدريبية، وبرنامج إعداد المعلمين بين الجمود والتطوير، بالإضافة إلى دور مركز التميز البحثي لتطوير تعليم العلوم والرياضيات، ومدى إتقان معلمي العلوم لممارسات التدريس التأملي، وعلاقته بمستوى الكفاءة التدريسية لديهم.







البت في عودة بعض متضرري سيول جدة إلى منازلهم خلال يومين
زيادة لجان تقدير الأضرار إلى 15 لجنة لإنهاء 8007 استمارة عقار و10913 مركبة



فرق عمل تباشر إزالة آثار السيول بجدة
جدة: براء العتيق
كشفت لجان تقييم المنازل إنشائيا بجدة على 64 منزلا، وتبين أن من بينها 47 منزلا صالحا و17 غير صالح للسكن.
يأتي ذلك في إطار فحص المساكن المتضررة من السيول لتحديد من يتم تمديد فترة تسكينه وصرف إعاشـته بالمرحلة الثالثة بعد انتهاء المرحلة الحالية يوم الأربعاء المقبل، ومـن يعـاد إلى منزله، حـيث سيتم البت في عودة بعض المتضررين إلى منازلهم خلال اليومين المقبلين.
إلى ذلك، توقف عدد الجثث التي تم العثور عليها في اليوم الأربعين للكارثة عند 122 جثة، منها 26 جثة مجهولة الهوية حتى أمس، في حين توقف عدد المفقودين عند 37، ولم يتقدم حتى أمس ذوو خمسة مفقودين لإجراء تحليل DNA.
وأوضح مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الطارئة بجدة العميد محمد القرني لـ"الوطن"، أن لجان تقدير أضرار العقارات والمركبات زادت خمـس لجان لتصل إلى 15 لجنة، أنهت حتى أمس تقدير 257 عقارا، ليصل إجمالي ما تم تقديره إلى 3792 عقارا، ويتبقى 8007 عقارات من أصل 11799 حصرتها لجان الحصر، ليعقب ذلك تقدير استمارات 10913 مركبة متضررة.
وأشار القرني إلى أن وزارة المالية مستمرة في أعمالها ضمن خطة تدابير الدفاع المدني بالتعاقد لتأمين المعدات والآليات للمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وإزالة آثار الأمطار والسيول بأحياء وشوارع محافظة جدة حيث تم دعم الدفاع المدني بعدد 46 آلية ودعم أمانة محافظة جدة بعدد 455 آلية.
كما قامت المالية بصرف بدل السكن والإعاشة لـ 300 أسرة جديدة من متضرري السيول ثبت تضرر مساكنهم في فحص المرحلة الثانية، ليصل إجمالي الأسر التي تمت إعاشتها وإسكانها إلى 3100 أسرة حتى أمس.
وأكد القرني أن معدات الدفاع المدني لا تستخدم في شفط المياه وتفريغها في أي مكان، مشيرا إلى أن وزارة المالية وفرت الآليات للأمانة، والتي تقوم بدورها بتحريك الآليات وتشغيلها تحت مراقبتها عبر مشرفين للمساهمة في إعادة تأهيل الأحياء المتضررة.






سيارات تقود نفسها خلال 10 سنوات


لندن: يو بي أي
تبدأ العام المقبل تجارب على سيارات "ذاتية القيادة" يأمل العلماء في أن تصبح حقيقة واقعة في غضون 10 سنوات.
وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أمس أن المشروع الأوروبي الذي يتم بالتنسيق مع شركة بريطانية هو عبارة عن قافلة من السيارات يتراوح عددها ما بين 6 و8 تتيح للمسافرين الاسترخاء فيها، وتصفح صحفهم أو التحدث على هواتفهم الخلوية خلال توجههم إلى أماكن عملهم أو غير ذلك.
وأوضح علماء أن المشروع ممكن التحقيق لأن هذه السيارات ستكون مزودة بنظام إرشاد وتوجيه وبوحدة إرسال واستقبال للاتصال مع المركبة الرئيسية في مقدمة القافلة، مشيرين إلى أن المركبة الرئيسة والتي قد تكون سيارة تاكسي أو حافلة أو شاحنة سوف تسير بشكل "طبيعي" وفعال في الطرق وبخاصة السريعة منها.
وسوف يكون باستطاعة السائقين الذين يركبون تلك السيارات ترك القافلة عند الاقتراب من الجهة التي ينوون الذهاب إليها وإكمال طريقهم إلى حيث يشاؤون.
وقال العلماء إن هذا المشروع في حال تنفيذه خلال عشر سنوات سوف يقلل من حوادث الطرق والتلوث وسيوفر الطاقة، مشيرين إلى أن التجارب على ذلك ستبدأ العام المقبل في كل من إسبانيا والسويد.
وقال منسق المشروع توم روبنسون من شركة ريكاردو لهندسة السيارات في بريطانيا والتي تتخذ من منطقة شورهارم باي سي مقراً لها في بريطانيا "إن المشروع هو مزيج من التكنولوجيا والمهارات و الخبرة الصناعية الأوروبية والأكاديمية".







دبي تدشن أعلى ناطحة سحاب في العالم اليوم بارتفاع 818 مترا



إماراتيون يمرون من أمام برج دبي أمس
دبي : د ب أ
استكملت إمارة دبي استعدادها لتدشين برج دبي أطول ناطحة سحاب في العالم اليوم ، وفيما ترفض شركةإعمار العقارية الإاماراتية الإعلان عن الارتفاع النهائي للبرج، لكنٍٍ مصدرا مسؤولا في الشركة المنفذة للمشروع كشف أنه يبلغ 818 مترا.
ومن المقرر ان تقيم دبي احتفالا كبيرا بهذه المناسبة مساء اليوم يحضره حشد من كبار المسؤولين يتقدمهم نائب رئيس الإمارات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
ووضع عروض الحفل خبراء من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، نجحوا في تركيب أضواء تومض بالقرب من قمة بالبرج، إلى جانب ستة أنوار كاشفة ذات أشعة ضيقة على ارتفاع 700 متر.
وقال العضو المنتدب لشركة إعمار المنفذة للمشروع أحمد المطروشي، إن الحفل يضم عروض الألعاب الناريةحيث هناك 10 آلاف تشكيل تنطلق من البرج نفسه،وستكون الأعلى من نوعها في العالم.
من جانبه، قال بيان للمكتب الإعلامي لحاكم دبي إن تدشين البرج "يعد إنجازا حضاريا فريدا هو الأبرز ليس فقط في سجل إنجازات دبي بل في تاريخ البشرية الحديث ومضيفا إلى دبي علامة فارقة ومعلما جديدا يرسخ من مكانتها كمدينة إماراتية الهوية، عربية الانتماء، عالمية الطابع والطموحات".
ووفقا لإحصائية أعدتها الشركة المنفذة فإن البرج يضم أكثر من 160 طابقا، ويمكن رؤيته من على بعد 95 كيلومترا، ويضم في طابقه رقم 124 أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور في كافة أنحاء العالم.
أفادت الشركة أن المبنى يضم 160 غرفة وجناحا فندقيا ، ويقطع المصعد الرئيسي في المبنى504 أمتار، وهو رقم قياسي عالمي.
ويعمل في البرج 57 مصعدا، تخدم 1044 شقة سكنية، ونفذت الشركة ثلاثة آلاف موقف سيارات تحت الأرض لخدمة السكان والزائرين. واستخدم في تنفيذ المشروع 31 ألف طن متري من القضبان الفولاذية وأكثر من 28 ألف لوح زجاجي استخدم في تنفيذ الواجهة الخارجية للمشروع، وعمل في تشييد المبنى على مدار خمسة أعوام 12 ألف عامل ومهندس.






الرفاهية والبعد عن مشاكل الليموزين يجذبان الزبائن لـ "تاكسي لندن" في الرياض



نماذج من السيارات بانتظار الزبائن
الرياض: محمد آل ماطر
تتحاشى بعض الأسر الركوب في سيارة "أجرة" كونها تعتبر عيباً في ثقافتهم، بينما يرى الآخرون أنها غير آمنة في حين يتخوف البعض من التعرض لأي مكروه، غير أن سيارة "أجرة" جديدة ظهرت إلى العلن مؤخراً تتمتع بتوفير الأمان والرفاهية والبعد عن مشاكل "الليموزين" المعتادة، وهي سيارات بريطانية يطلق عليها اسم "تاكسي لندن" حيث بدأت تجوب شوارع العاصمة، وتقف أمام أبواب الأسواق.
ويتوقع ألا نرى بعد فترة وجيزة شخص أو عائلة تقف على جنبات الطريق بانتظار سيارة "أجرة"، إذ أصبح بإمكان الزبون الاتصال على رقم هاتف موحد، ليحدد موقعه في أي حي بمدينة الرياض لتأتيه سيارة "تاكسي لندن" لنقله إلى موقع يحدده شريطة أن يكون فيه مقر للشركة المشغلة لليموزين.
وتزاول مهنة سيارات الأجرة "الليموزين" في حلة جديدة كونها سيارات لا تبدو عليها علامات أو شعارات تشير إلى أنها سيارات أجرة، بل إن ما يزيد روعة الخدمة تمتع المركبة بمواصفات جديدة، على عكس ما اعتدنا عليه في سيارات الأجرة، تتمثل في وجود حاجز زجاجي بين السائق والزبون، وإذا كان هناك حاجة للحديث بينهما فيتم بضغطة زر" فقط.
تلك الخدمات المميزة هي في سيارات "تاكسي لندن" وهو مشروع نفذ في وسط مدينة الرياض منذ عام، حيث انطلق لنقل الزبائن من وإلى منازلهم وبرج المملكة بالعليا وسط الرياض كمرحلة أولية، ثم توسع المشروع ليشمل بعض الأسواق في العاصمة.
"الوطن" اطلعت على المشروع ورصدت عدداً من السائقين يقفون أمام سياراتهم على بوابات سوق غرناطة شرق الرياض، بشكل منظم يتقدمهم موظف مختص في استقبال الزبائن "بابتسامة"،
ويحاول إقناعهم لتقديم الخدمة المناسبة لهم وبعد الاتفاق تحرر فاتورة تتضمن معلومات السائق والزبون والموقع الذي يقصده والمبلغ المالي المحدد، وتسلم نسخة منها للزبون وأخرى للسائق بينما يبقى الأصل مع المشرف على المشروع المتواجد بالسوق لمتابعة الطلب مع" كنترول" الشركة.
وأطلع مشرف المشروع بسوق غرناطة شرق الرياض عروج عبدالعزيز عبدالجبار "الوطن" على آلية تعامل الشركة مع زبائنها سواء المشتركون أو المتصلون، مشيرا إلى أن هناك رقما موحدا للشركة يستقبل الطلبات للراغبين في حضور مندوب الشركة لاصطحابهم من السوق إلى المنزل ومن المنزل إلى السوق، بالإضافة إلى أن هناك اشتراكات لبعض الأسر للمشاوير اليومية محددة مسبقاً مع الشركة والزبون. وأكد عبدالجبار أن هناك فرقا كبيرا في مستوى الخدمة بين سيارات "الليموزين" و"تاكسي لندن"، حيث إن الأخير يصطحب زبائنه بناء على معرفة من مسؤولي الشركة وحسب فاتورة يحصل عليها السائق والزبون لضمان الحقوق، وتكون السيارة تحت المراقبة الإلكترونية أثناء تجوالها داخل الرياض، لضمان سلامتها وسلامة الزبون، بالإضافة إلى أن الزبون يضمن الحصول على البضائع التي ينساها داخل المركبة، بمجرد الاتصال على الرقم الموجود بالفاتورة ويتم الاتصال على السائق لإعادتها. وأشار عبدالجبار إلى أن التسعيرة التي يتم الحصول عليها من الزبون، لا تختلف كثيرا عن أسعار سيارات "الليموزين"، بل إنها تسعيرات محددة وبعلم من الشركة، وليس للسائق أي حرية في زيادتها أو تنقيصها، "وهذا فرق كبير عن سيارات الليموزين التي ربما يتحكمون بالأسعار ويصعب الحصول على أي غرض في حاله نسيانه، لأنه لا يعرف السائق أو عنوانه أو طريقة للوصول إليه في حال الحاجة". وعن الخدمات بالمركبة، أوضح عبدالجبار أن السيارة فخمة ومريحة وبها كافة المزايا والتقنية، إضافة إلى حاجز زجاجي بين السائق والزبون، وأزرار على بوابة الزبون لإدارة المكيف أو الزجاج وأخرى للتحدث مع السائق من خلال المايك اللاسلكي داخل السيارة وسماع الرد من خلالها.
"الوطن" رصدت آراء بعض أفراد المجتمع حول الفكرة، فكان التأييد كبيرا بنجاح الفكرة، فأكد عائض الشهراني أن الفكرة ممتازة ولاسيما أن فيها ضماناً لسلامة العائلة التي تخرج لوحدها، عكس سيارات الليموزين وما يتعرضون له من مواقف، كما يغني الأسرة عن الخروج إلى الشارع وانتظار الليموزين. ويضيف محمد السلطان أن فكرة ضمان متابعة السائق ومعرفة من يكون ومتابعته إلكترونياً شيء مهم جداً، على عكس سائقي الليموزين الذين ربما يؤذون زبائنهم.
ويشير السائقون بمشروع تاكسي لندن إلى رضاهم وراحتهم بالعمل في المشروع، كونهم يعملون في ظل دوام معين ويعرفون وجهتهم وزبائنهم، وهناك من يتابعهم ويساندهم في حالة الحاجة لهم، مضيفين أن هناك أسراً ترغب في ركوب سيارات "تاكسي لندن" لأنها خالية من علامات تشير إلى أنها سيارات أجرة درءاً للحرج من وجهة نظرهم.






دراسة تزعم تأثير حروف الاسم على عمر الإنسان


لندن: يو بي أي
اختيار اسم للطفل قبل ولادته، مشكلة طالما حيرت الآباء، وسببت في أحيان كثيرة النزاعات فيما بينهم، ولكن دراسة حديثة مثيرة للجدل تزعم أن اختيار الاسم المناسب لطفلك قد يضيف 10 سنوات إلى عمره.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن الباحثين ذكروا في الدراسة التي نشرتها دورية "دراسات" أن الأطفال الذين تبدأ أسماؤهم بحرف "A" في الإنجليزية يعيشون أكثر من نظرائهم الذين تبدأ أسماؤهم بحرف "D" مثلاً.
وزعم هؤلاء أن الشخص الذي يبدأ اسمه بحرف "A" يبرع في الدراسة والعمل، وينجح في حياته العامة. على عكس نظيره الذي يبدأ اسمه بحرف D"، والذي يجهد كي يثبت نفسه في الكثير من مجالات الحياة، وقد يعيش فترة أقصر من نظيره الذي يبدأ اسمه بحرف "A".
وأجرى الباحثون في جامعة واين ستيت في ديترويت دراسة شملت أكثر من 10 آلاف شخص كالأطباء والرياضيين والمحامين الذين ولدوا ما بين عامي 1875 و1930، وركزوا على الأشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بأحرف A ,B, C, D، فتوصلوا إلى أن الذين بدأت أسماؤهم من حرف E إلى حرف Z حصلوا على "علامات غير ملائمة".
وقالوا إن الرياضيين الذين تبدأ أسماؤهم بحرف E عاشوا كمعدل حوالي 69 سنة، في حين أن نظراءهم الذين بدأت أسماؤهم بحرف D عاشوا حتى سن الواحدة والسبعين.
إلى ذلك وصف الدكتور دافيد هولمز، وهو اختصاصي في علم النفس بجامعة مانشستر ميتروبوليتان في بريطانيا هذه الدراسة بأنها نوع من "الهذيان"، مضيفاً "إننا نهتم لأطفالنا بإبعاد الجراثيم عنهم ولا نفكر كثيراً بماذا نطلق عليهم من أسماء".















وزارة العدل تنفي تورط 20 قاضيا وكاتب عدل في كارثة سيول جدة







خالد المطوع - الرياض




نفى المتحدث الرسمي بوزارة العدل ومستشار الوزير الشيخ الدكتور عبدالله بن حمد السعدان تورط 20 قاضيًا وكاتب عدل في قضايا فساد أو رشاوى على صلة بكارثة سيول جدة كما أُشيع مؤخرًا.


وقال إنه سيتم دراسة إعلان المتورطين من منسوبي الوزارة ومعاقبة كل من يثبت تورطه في القضية بعقوبات مشددة إذا ثبت شيء من ذلك. وأكد على ما صرح به وزير العدل الدكتور محمد العيسى في وقت سابق بدراسة إعلان المتورطين في مثل هذه الأعمال من منسوبي الوزارة فقط ومعاقبة كل مَن يشترك أو يتورط في القضية بعقوبات مشددة.


وقال: إن لجنة تقصّي الحقائق التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة هي المكلفة والمسؤول الأول عن كشف التجاوزات والمخالفات التي حدثت في محافظة جدة، وذلك بعد صدور الأمر السامي الكريم بتشكيلها، جاء ذلك خلال افتتاحه دورة (التميّز الإداري والقيادي) نيابة عن وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمس بالرياض والتي تقيمها الوزارة بالتعاون مع أحد المراكز الأهلية وتستمر لثلاثة أيام.


وأكد السعدان أن الوزارة تنظر إلى التدريب على أنه جزء من المهام الوظيفية لموظفي الوزارة، وبالتالي يجب على المتدرب أن يلتحق بمثل هذه البرامج، موضحًا أن وزير العدل يولي جلّ اهتمامه الكبير بالبرامج التدريبية لتطوير الأداء وبيّن السعدان أن الوزارة وضعت ميزانية مخصصة للبرامج التدريبية والتطويرية بلغت أكثر من سبعة ملايين ريال، من جهته أوضح مدير عام التطوير الإداري بوزارة العدل الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحسن، أن هذا البرنامج يعتبر أول برنامج تدريبي في خطة التدريب المعتمدة للعام 1431هـ، والتي اعتمدها الوزير في وقت سابق، مبينًا أن الدورة تهدف إلى فهم معنى القيادة الإدارية وأثرها في العمل، والقدرة على استخدام أساليب القدرة الإدارية، والقدرة على قيادة المرؤوسين لتحقيق أهداف العمل، وفهم الأساليب القيادية كالتحفيز والتفويض والإبداع والابتكار.









تقاعد مبكر لـ 7 موظفين بكتابة عدل جدة بينهم 5 رؤساء مكاتب







محمد القشيري- جدة




ارتفع عدد المتقدمين للتقاعد المبكر في كتابة العدل الأولى بمحافظة جدة إلى 7 موظفين من بينهم 5 كتاب عدل منهم رئيس كتابة عدل سابق ومدير إدارة ومساعده تصل مراتبهم إلى العاشرة بعد أن صدر قرار من وزارة العدل منذ الشهرين بتحول كتاب العدل إلى موظفي ضبط وتحول مدير الإدارة ومساعده إلى مساعدين إداريين في المحكمة الجزئية وهو ما تم رفضه من جميع المحولين ليتقدموا باستقالات جماعية لطلب التقاعد المبكر إلى فرع الوزارة بالرياض . وقالت مصادر لـ “المدينة” إن القرار ضم 10 موظفين آخرين على مراتب مادون السابعة وتم تحويلهم إلى المحكمة الجزئية والوكالات ومحكمة الانكحة وقبلو الانتقال ورضوا بالواقع وبمهامهم الوظيفية الجديدة لعدم قدرتهم على الحصول على دخل جيد من التقاعد لقلة خدمتهم الوظيفية.


وبالاتصال على رئيس كتابة العدل السابق والذي أشيع انه تم القبض عليه الأسبوع الماضي والتحقيق معه من قبل لجنة تقصي الحقائق أفاد ابنه البكر بأنه مقيم مع والده في الرياض بناء على موعد علاجي بأحد المستشفيات الكبرى وان ما أشيع “غير صحيح” وان والده لم يحصل على مذكرة للاستدعاء أو حتى اتصال هاتفي . واكد أن الاستقالة كانت بناء على موقف رفضه والده بناء على أحقيته في الحصول على مكانة وظيفة مرموقة وليس بناء على مخالفات تتعلق بمشكلة كارثة سيول جدة ليتم التحقيق معه .


وكانت “المدينة” نشرت في عدد سابق خلال الايام الماضية ان كتابة العدل الأولى والثانية شهدت إجراءات إصلاحية وتنقلات من قبل وزارة العدل بتحويل 3 كتاب عدل يعملون في فرع كتابة العدل الأولى إلى كتاب ضبط في محكمة الانكحة واستبدالهم بكتاب عدل من خارج المحافظة والتحفظ على سجلاتهم والصكوك في مكاتبهم وهو ما جعل اثنان منهم يقومان بالمباشرة بأعمالهم الجديدة بالتوقيع وتقديم استقالتهما لما اعتبر تنقيصا في حقهم . وأفدت المصادر حينها أن كتاب العدل كانوا يعملون بالإدارة الأولى المخصصة لإفراغ الصكوك العقارية وبعضهم انتقل حديثا إلى الدائرة الثانية المخصصة لعقود التوكيلات وأن عملية التحويل كانت مبنية على مخالفات إدارية من بينها التساهل والغياب المتكرر . من جهة ثانية علمت “المدينة” ان لجنة التحقيقات في كارثة جدة افرجت امس عن اثنين من موظفي ادارة المياه الذين تم ايقافهما الاسبوع الماضي فيما لازالت تتحفظ على ثالث يعمل بمرتبة مدير عام لاستكمال التحقيقات معه حول بعض الملاحظات على مشاريع الصرف الصحي التي شهدتها محافظة جدة مؤخرا .







استمرار إيقاف 3 من مسؤولي “المياه” ومستشار “الأمين” ينفي استدعاءه للتحقيق

 بسام بادويلان - جدة



علمت “المدينة” من مصادر بوزارة المياه والكهرباء أن مديرًا عامًا في مياه منطقة مكة المكرمة، واثنين من المديرين في إدارة المشاريع بالمديرية لا زالوا رهن التوقيف لدى الجهات الأمنية المعنية بتقصي الحقائق.. بينما أطلق سراح اثنين أحدهما مدير والآخر مسؤول بقسم المالية بالمديرية بعد استجوابهما من قِبل اللجنة، وأنهما يمارسان عملهما الآن بشكل طبيعي.
من ناحية أخرى نفى مستشار مساعد أمين جدة للتخطيط أن يكون قد تلقى أي استدعاء من أي جهة حكومية، مشيرًا الى أنه كان خلال العام الماضي يعمل بوكالة المشاريع بوزارة البلدية والقروية ولا علاقة له بكارثة جدة، وأن عمله في الوزارة كان ضمن عمل عدد من المهندسين الذين يقدمون الاستشارات والدراسات المتخصصة على مستوى المدن وليس على مستوى الأحياء. وأضاف إن تخطيط وتنفيذ مخططات الأحياء من اختصاص الأمانات..
مؤكدًا أن كارثة جدة لم تكن وليدة اللحظة، ولكنها جاءت على مدار سنوات ماضية من الأمناء السابقين، بينما يقتصر دور الوزارة
على الإشراف فقط.















240 ريالا بدل ضرر لمعلمي الكيمياء ومحضري المختبرات

 عبدالرحمن أبو رياح - الباحة



منحت وزارة التربية والتعليم صلاحيات لمديري التربية في عموم مناطق ومحافظات المملكة بمنح معلمي الكيمياء ومحضري المختبرات العاملين بالمرحلة الثانوية 240 ريالاً بدل ضرر مقابل ما يقومون به من أعمال في مجال تخصصاتهم بمختبرات المدارس.
وقد وجه نائب وزير التربية فيصل بن عبدالرحمن بن معمر قرارًا بالموافقة على صرف البدل من قِبل مديري التربية والتعليم، شريطة أن يكون الموظف مثبتًا على الوظيفة المقرر لها البدل،
وتكون وظيفته معتمدة ويكون ممارسًا لعمله بصفة دائمة ومستمرة على أن يبدأ صرف البدل من الشهر التالي من صدور القرار ،
مع إيقاف صرف البدل إذا نقل الموظف إلى وظيفة أخرى،
أو كلّف بعمل آخر، أو أثناء الابتعاث، أو الإيفاد الداخلي.


















خبير بـ«المقاييس» يحذّر من ملبوسات معادة التصنيع ويبشر باتفاقية الاعتراف المتبادل
ربع سوق الملابس الرجالية في 2009 مخزون وتحذيرات من آثار صحية مضرة بالمستهلكين!











الجزيرة - عبد الله الحصان

كشف مختصون بسوق الملبوسات الرجالية أن ما يقارب الربع من سوق الملابس الرجالية الشتوية في عام 2009م المنصرم عبارة عن سلع مستوردة تم تخزينها من العام قبل الماضي وأرجع المختصون ذلك إلى إحجام التجار عن الاستيراد نتيجة الأحوال الجوية والبرودة المحدودة وتكدس البضائع الأمر الذي دفعهم لتقديم تخفيضات كبيرة وصلت إلى 70% في موسم هذا العام للتخلص من المخزون.

وحذّر المختصون بقطاع الملبوسات الرجالية من خطورة المواد التي تحتويها البضائع المخزنة في المستودعات على صحة الإنسان إذا ما تم تخزينها لمدة طويلة.

وكشفت بيانات مصلحة الإحصاءات العامة انخفاض استيراد الملبوسات والأقمشة خلال شهر سبتمبر وأغسطس من هذا العام الذي يكثر فيه الطلب على الملبوسات الشتوية. فقد بلغت واردات الأقمشة والملابس خلال شهر سبتمبر وأغسطس من العام 2009م 2217 مليون ريال فيما بلغت الواردات من الأقمشة والملابس للفترة نفسها من العام 2008م 2883 مليوناً وبنسبة انخفاض بلغت 23.2%.

إلى ذلك قال التاجر محمد السماري ل»الجزيرة»: إن الاستعدادات لموسم الشتاء الماضي كانت مبكرة من خلال استيراد كميات كبيرة ولكن برودة الطقس في الموسم الماضي لم تكن كالمتوقع الأمر الذي أدى لتكدس المنتجات مما اضطرنا لعرضها الآن.

وأضاف: «كنا ننتظر قوة شرائية في العام الماضي.. لكن الطلب انخفض على الملبوسات الشتوية لقرابة 40% في السنة الماضية.. ونحن الآن نقوم ببيع منتجات العام الماضي».

واتفق المستثمر في القطاع عبد العزيز الغيث مع هذا الرأي، مضيفاً أن هذا الموسم شهد منذ بدايته طلباً قوياً فاق الموسم الماضي بقرابة 80%، حيث شهد منذ بدايته زيادة في الطلب على الملبوسات الشتوية بمختلف أنواعها نظراً لبرودة الطقس التي من المتوقع زيادتها عمّا كانت عليه في العام الماضي.

من جانبه حذّر جمعان الغامدي مختص في الغزل والنسيج بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس من الألياف التي تحتويها الأقمشة ومدى ثبات الألوان أو زوالها، مشيراً إلى مواد تستخدم في تصنيع الملبوسات للحفاظ على ثبات الألوان وعدم حدوث انكماشات مثل مادة الفورملدهايد التي قد تتسبب في آثار صحية بالغة إذا ما زاد استخدامها عن المعيار المحدد في الملابس، كما حذّر الغامدي من انتشار لبعض الملبوسات المعادة التصنيع من خلال إعادة تصنيع الألياف القديمة، مشيراً إلى أنه لا يمكن حل هذه الإشكالية إلا من خلال الإلزامية بعلامة الجودة والتشديد على مخافة الله من قبل المستوردين، وكشف الغامدي ل»الجزيرة» عن قرب تفعيل اتفاقية (الاعتراف المتبادل) التي وقعتها المملكة العام الماضي مع 14 دولة بما فيها الصين التي ستلزم جميع الأطراف بوضع الشهادة على المنتجات للمساهمة في الحد من السلع المغشوشة وتعزيز جودة الإنتاج.

وفي جولة ل»الجزيرة» زارت خلالها عدداً من المحلات المتخصصة في بيع الملبوسات الرجالية اشتكى عدد من المستهلكين من غياب الخيارات هذا العام مؤكدين أنها لم تتعدد في سوق الملبوسات هذا الموسم وأن جودة المنتجات لم تعد كما كانت في السابق.

المتسوق م. الحديثي قال: إنه لم يجد من الملبوسات الرجالية لهذه السنة غير القليل مما ضيّق عليه إمكانية الخيارات، ووافقه المتسوق عبد الرحمن المسند، مشيراً إلى أنه وجد نفسه أمام خيارات محدودة من الملبوسات التي تختلف جذرياً عن ملبوسات العام الماضي مطالباً المستثمرين بالتنويع لإرضاء غاية المستهلك.

يذكر أن حجم الإنفاق على الملابس الرجالية في المملكة يبلغ أربعة مليارات ريال سنوياً وربع هذا الإنفاق يرتكز على الملابس التقليدية وفقاً لدراسات السوق.








الدكتور محمد بن سليمان الرويشد :
فتح الابتعاث للدكتوراة للمشرفين المتميزين







الليث - سعيد المهداوي

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد بن سليمان الرويشد عن رغبة الوزارة في إتاحة الفرصة للراغبين في التقدم لخطة الابتعاث الخارجي لمرحلة الدكتوراه للمتميزين من المشرفين التربويين في إدارات التربية والتعليم، وحث الرويشد على رفع طلبات الترشح للإدارة العامة للتدريب التربوي والابتعاث مستوفية الشروط النظامية والضوابط قبل نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 10-3-1431هـ، جاء ذلك بتعيم عاجل لجميع إدارات التربية والتعليم.

من جهة أخرى حث مدير التدريب التربوي بتعليم الليث عوض إبراهيم العيافي جميع المشرفين وخاصة ممن تنطبق عليهم الشروط والتي من أهمها التميز والتفاني في أداء الرسالة التربوية على رفع ملفات الترشيح الخاصة بهم في موعد أقصاه 25-2-1431هـ إلى قسم التدريب التربوي، وأشار العيافي إلى أنه يجب تجهيز الملفات قبل الموعد الرسمي من قبل الوزارة بخمسة عشر يوماً.








  #2  
قديم 04/01/2010, 06:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
Smile







































































عذرا لأي خطأ فالكمال لله جل قدرته

اسأل الله لي ولكم التوفيق والسداد

دمتم برعايـــــــــــــــــــــة الله



.

.


  #3  
قديم 04/01/2010, 06:23 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
صباح الخيرااات

اززين شي اني اجيب الشاي حقي وادخل هناا

والاقي الاخبار جااهزه وامخمخ عليها


يعطيك العافيه خيووو

مجهوداتك راائعه لاهنت عليها ..
  #4  
قديم 04/01/2010, 12:46 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
إقتباس
مؤكدًا أن كارثة جدة لم تكن وليدة اللحظة، ولكنها جاءت على مدار سنوات ماضية من الأمناء السابقين، بينما يقتصر دور الوزارة على الإشراف فقط.

دايم ما يروح فيها الا المشرفين

يعطيك العافية اخو رسام الاحاسيس ..
جهد كبير ومجلس جميل

دمت برعاية الله ,,,
  #5  
قديم 04/01/2010, 12:59 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/03/2009
مشاركات: 6
يا شباب ادعو ربكم يوفق الزعيم الاولمبي اليوم انا متفائل في البطوله با رب
  #6  
قديم 04/01/2010, 02:28 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747
::

يعطيك العافيه اخوي رسام الاحسايس
مجهود رائع ماشالله عليك

بس ابي اعرف انت عطال بطال
والا كل هذاا نشاط يوميا تنزل لنا الاخبار
الله يزيدك نشاط وقوه يارب

رسام الاحاسيس
موفق دائمـــآ
  #7  
قديم 04/01/2010, 04:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ T H U N A Y A N
تقني مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2006
المكان: على رمـال نـجـد
مشاركات: 7,384
،

رســام الله يعطيك العافية على أخبــار المجلس

،
  #8  
قديم 04/01/2010, 05:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

نكته ع الوتر السراحه

يعطيك العافيه

تحياتي
  #9  
قديم 04/01/2010, 08:58 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2002
مشاركات: 7,078
الف شكر
والله يعطيكم العافيه
  #10  
قديم 04/01/2010, 09:52 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
إقتباس
سيارات تقود نفسها خلال 10 سنوات

وينها ذي بس متى تجي
تسوق نفسها السيارة كود تقل الحوادث شوي!!


إقتباس
دبي تدشن أعلى ناطحة سحاب في العالم اليوم بارتفاع 818 مترا

أنتم خليتوا بالعالم شي كبير
كلشن سويتوا اكبرمنه الله يكفينا شركم
بس الجد افتتاحهم روووعة تو جالسة اشوفه ع دبي شي خيال

*******

رسام الاحاسيس يعطيك ألف عافية
  #11  
قديم 04/01/2010, 10:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً رسام الاحاسيس , يسعد صباحك .. ومساءك ..
الف شكر لك ع الطرح والمجهود المميز ..

دمت بخير
  #12  
قديم 04/01/2010, 10:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Maha`
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: ♥ Riyadh
مشاركات: 9,315
آلله يعطيك العآفيه رسآم الآحآسيس مآ قصرت
  #13  
قديم 04/01/2010, 10:42 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
المكان: ـآلـريــآض ~
مشاركات: 362
يعطيكـم ألف عآفيـــة


جهـود آكثر من رآئعـه
  #14  
قديم 04/01/2010, 11:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ḾŎĤǍṀẠḊ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/11/2007
المكان: هنآك ^_^ !
مشاركات: 4,419
السلام عليكم
صباح الخير << تخيلوا انه بالصبح

مشاء الله عليك اخوي رسام جهد رائع مدري من وين تجيب هالنشاط الصبح

الي لاحظته في الاخبار ان كل جه تنفي عن موضفينها مسؤليتهم في الي صار بجده اذا هذي ولجنه التحقيق بالبدايه اجل شلون بعد شهر

اقول الله يعوض عليكم خير يا اهل جده


شوووووووكرا
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:04 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube