المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/09/2002, 04:17 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
Thumbs up ** قناة المجلس العام ** الثلاثاء

[c]
الســــــــلام عليكــــــم ورحمة الله وبركــــــــــــــاته





ويتجدد بكم اللقاء في القناة اليوميه لهذا اليوم

(( الثلاثاء )) الموافق 17_ رجب _ 1423هــ

**** 24_سبتمبر _ أيلول _ 2002



اهـــــــلا وسهــــــلا بالجمــــــــيع








[gl]بوش يصعد باستمرار من حملته على العراق [/gl]



وقال الرئيس الاميركي في خطاب القاه في ترنتون (نيوجيرسي شمال شرق) "اريد ان ارى الامم المتحدة تصدر قرارا متشددا، قرارا يقول ان طرق الخداع القديمة قد ولت".

كما دعا الرئيس الاميركي الكونغرس الاثنين الى التصويت بدون ابطاء على القانون الخاص باستحداث وزارة للامن الداخلي.

لكنه شدد على انه سيستخدم حق الفيتو الرئاسي اذا لم يمنح النص "هذا الرئيس والرؤساء الذين سيعقبونه امكانية حماية الشعب الاميركي".

كذلك دعا بوش الكونغرس الى التصويت على موازنة السنة المالية 2003 التي تبدأ في 1 تشرين الاول/اكتوبر قبل انتهاء الدورة البرلمانية في مطلع الشهر نفسه.

وذكر بانه طلب من البرلمانيين منحه زيادة في موازنة وزارة الدفاع، تعتبر اكبر زيادة "منذ عهد رونالد ريغان".

وقال "انني اطالب بهذه الزيادة لانني اريد توجيه رسالة واضحة الى العالم باسره، رسالة تقول اننا سنعمل لمدة طويلة" على مكافحة الارهاب.

وعلق الناطق باسم البيت الابيض اري فلايشر الاثنين على التصريحات العراقية التي تطلب من الامم المتحدة الا تكون "اداة" لهجوم اميركي، فاعتبر انها تتناقض مع قرار بغداد الموافقة على عودة المفتشين الدوليين في نزع السلاح.

وقال فلايشر متحدثا على هامش زيارة بوش الى ترنتون "كيف يمكن للعراق ان يدعي الموافقة غير المشروطة على عمليات التفتيش ويقول في الوقت نفسه ان على الامم المتحدة الا تفعل شيئا والا اثبت هذا ان للعالم افكارا مسبقة؟"

وتابع "اعتقد ان هذا يثبت مرة جديدة استخفاف العراق بمجلس الامن الدولي. والسؤال المطروح الان هو اي مسلك سيختار مجلس الامن؟"

واوضح الناطق ان الولايات المتحدة تواصل "الدبلوماسية الهادئة" لحمل مجلس الامن على اصدار قرار جديد بشأن العراق.



[gl]مشروع قرار جديد حول العراق خلال أيام [/gl]



اعلن متحدث باسم مقر رئاسة الحكومة البريطانية اليوم الاثنين 23-9-2002 ان مشروع قرار جديد حول العراق سيعرض على مجلس الامن الدولي "في الايام المقبلة".
واعلن هذا المتحدث لوكالة فرانس برس "يمكنكم ان تتوقعوا شيئا ما في غضون الايام المقبلة، وليس في الاسابيع المقبلة".
وكان دبلوماسيون في الامم المتحدة اعلنوا امس الاحد ان مشروع قرار قد يعرض على المجلس الثلاثاء او الاربعاء على امل اعتماده قبل الثلاثين من ايلول/سبتمبر.
ومن المقرر ان يلتقي رئيس فريق مفتشي الامم المتحدة لنزع الاسلحة هانس بليكس في 30 ايلول/سبتمبر مسؤولين عراقيين في فيينا لاجراء مباحثات جديدة حول وسائل عودة المفتشسين الى العراق، بحسب دبلوماسيين.




[gl]تعويض أسر ضحايا سبتمبر، مهمة لا تخلو من الصعوبة [/gl]



[shdw]صور مأساة سبتمبر اصبحت مادة تجارية للبيع في شوارع نيويورك [/shdw]

يبدو تقييم التعويضات التي ستدفع الى اسر ضحايا هجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر من بين اكثر المهمات الحتمية صعوبة وحساسية.
فكيف يمكن تقدير "قيمة" رضيع بالمقارنة مع قيمة رجل ثمانيني او شاب في بداية حياة مهنية واعدة؟ ولماذا تقدر حياة مصرفي شاب بثلاثة ملايين دولار بينما تقدر قيمة حياة سكرتيرة في العمر نفسه بـ300 الف دولار فقط؟.
وقد عينت الحكومة الاميركية كينيث فاينبرغ كبير منسقي "الصندوق الفدرالي للتعويض على ضحايا الحادي عشر من ايلول/سبتمبر"، ليقوم بهذا الدور الصعب.
وتقضي مهمة فاينبرغ بتحديد قيمة التعويضات التي ستدفع لاسر اكثر من ثلاثة آلاف من الرجال والنساء الذين قتلوا عندما تحطمت الطائرات الاربع التي خطفت في برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ووزارة الدفاع قرب واشنطن وفي بنسلفانيا.
وخلال الاشهر التسعة الاخيرة، هيمنت على حياة كينيث فاينبرغ جهوده لايجاد حلول عملية لمشكلة تثير انفعالات كبيرة وتؤدي الى نتائج مالية حيوية.
وذكرت وزارة العدل الاميركية ان الصندوق تلقى حتى 22 آب/اغسطس الجاري 662 طلبا للحصول على تعويضات، قدمت لـ25 اسرة منها عروضا بالارقام تم قبول تسعة منها. وتتراوح التعويضات التي ستدفع لهؤلاء بين 300 الف وثلاثة ملايين دولار.

وعزا فاينبرغ ضآلة عدد طلبات التعويض الى الصدمة التي ما زالت الاسر تعاني منها. وقال ان "الناس ما زالوا في حداد".

لكن مجموعات لدعم اسر الضحايا تؤكد ان المشكلة الحقيقية تكمن في الاجراءات المعقدة والشكوك التي تحيط باسباب اقامة الصندوق الذي انشئ بعد اسابيع من الهجمات لان السلطات كانت تخشى تدفق الدعاوى القضائية.
وتنص فقرة في طلب التعويض على ان يتخلى مقدمه عن اي ملاحقة مرتبطة بالهجمات




[gl]100 مفقود في حادث انهيار ثلجي في روسيا[/gl]



[shdw]صورة جوية لموقع الحادث [/shdw]

اعلن رئيس وزراء اوسيتيا الشمالية ميخائيل شاتالوف في تصريح لوكالة ايتار-تاس الروسية للانباء ان الانهيار الثلجي الذي وقع الجمعة في جمهورية اوسيتيا الشمالية التابعة لروسيا ادى الى فقدان نحو مئة شخص.

وكانت الحصيلة الاخيرة اشارت الى نحو خمسين مفقودا.

وحصل الانهيار في قرية كارمادون وادى الى طمر نحو عشرة منازل.

من جهته وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانهيار بانه "كارثة لم يسبق لها مثيل"، مؤكدا تقديمه كل دعم لهذه الجمهورية التابعة لاتحاد روسيا.

وختم بوتين قائلا حسب ما نقلت عنه وكالة ريا-نوفوستي "ان المهم هو العثور على الاشخاص المفقودين واعادة اعمار البنى التحتية للاشخاص الذين يعيشون في هذه المنطقة".






[shdw]رجال شرطة اندونيسيون يبحثون عن أدلة بعد الانفجار [/shdw]

اعلنت الشرطة الاندونيسية ان قنبلة يدوية انفجرت فجر الاثنين قرب مبنى خال تابع للسفارة الاميركية في جاكرتا، في محاولة اعتداء فاشلة قتل احد منفذيه.

وقالت الشرطة ان الانفجار الضعيف وقع داخل سيارة على بعد عشرات الامتار من المبنى ولم يسبب اضرارا في المباني المجاورة.

وذكر مصدر في وزارة الخارجية الاميركية ان المبنى السكني كان خاليا، مؤكدا انه لا يملك ادلة على انه كان مستهدفا مباشرة.

ويأتي هذا الانفجار بينما اغلقت الولايات المتحدة ستة ايام سفارتها في جاكرتا وقنصليتها في وسرابايا (شرق جزيرة جاوا) خلال اسبوع الحادي عشر من ايلول/سبتمبر بسبب تهديدات باعتداءات مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وصرح قائد الشرطة الجنرال داي بختيار ان "القنبلة اليدوية كان يفترض ان تلقى على المبنى الخالي الذي تملكه السفارة الاميركية لكنها انفجرت في السيارة".

وقد قتل احد المهاجمين الذين كانوا في السيارة التي اصيب سائقها بجروح واعتقل بينما فر شخصان آخران.




[gl]وجبة متوازنة غنية بالبروتينات والفيتامينات تحفظ للجسم نضارته [/gl]



أفاد علماء مختصون أن نوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان تؤثر على إصابته بالشيخوخة المبكرة وظهور أعراضها في مرحلة الشباب.

وناقش العلماء في مؤتمر الجمعية الأميركية لطب الشيخوخة في بوسطن الطرق الفعالة في تأخير بوادر الشيخوخة وإبطاء ظهور أعراضها، ومنها تناول الغذاء الصحي الذي يمثل جزءا أساسيا في أهم الطرق المتبعة لتخفيف بروز التجاعيد.

وأوضح هؤلاء أن تناول الأسماك مثلا يساعد أعضاء الجسم على القيام بوظائفها بالشكل المناسب وذلك لغناها بالأحماض الدهنية من نوع أوميغا-3 التي تقلل تلف الخلايا وتحافظ على شكلها وتحمي الشرايين وكريات الدم الحمراء وأنسجة الجسم بشكل عام.

وأشار الخبراء إلى أن اللحوم الحمراء الخالية من الدهون تعتبر المصدر الوحيد لمادة "ل-كارنيتين" الغذائية التي غالبا ما يفتقدها الأشخاص النباتيون او الذين يتبعون انظمة التخسيس النباتية حيث تسمح هذه المادة بمعالجة الدهون بصورة أكثر فعالية وتمنع تراكمها وإصابة الجسم بالسمنة.

ويرى الأخصائيون أن الحليب ومشتقاته من الأطعمة قليلة الدسم تحتوي على مواد غذائية تحمي أغشية الخلايا وتقوي العظام، إضافة إلى الحبوب الكاملة الغنية بعنصر المغنيسيوم الضروري لتنظيم ضربات القلب والمحافظة على قوة العظام وسلامتها, لذلك فمن المطلوب تناول هذه الأطعمة الحيوية والمواظبة عليها للاستمتاع بحياة سعيدة وصحية وطويلة أيضا.




[gl]تورتة الكرز الشهيرة ستصبح احلى مذاقا000 بفضل الهندسة الوراثية: ثمار كرز أكثر حلاوة! [/gl]



في إطار الاستفادة من التكنولوجيا العلمية الحديثة في مجال الزراعة، يلجأ المزارعون في إسبانيا إلى استخدام تقنيات الهندسة الوراثية لإنتاج سلالات صيفية من الكرز تحتوي على كميات أكبر من الماء، وتكون أكثر حلاوة من الأنواع الموجودة حاليا.

وقام الباحثون الإسبان في الدراسة التي نشرتها مجلة "الطبيعة" العلمية باستخدام الاختلافات في المادة الوراثية "دي أن أيه" للتعريف عن أشجار الكرز الحلو في غضون يومين بدلا من الانتظار لثلاث أو أربعة أعوام حتى تزهر وتكوّن الثمار.

وقال العلماء في اتحاد زراعة الفواكه في زاراجوزا إن الكشف عن البصمات الوراثية التي تميز كل نوع من الكرز تلعب دورا مهما في برامج التنمية الزراعية كونها تساعد في التأكد من نوعية السلالات المزروعة والمهجنة وانتقاء الأفضل منها.

ويأمل الباحثون في إمكانية إنتاج سلالات من أشجار الكرز الحلو تثمر في وقت مبكر من الموسم الزراعي، والحصول على نوعيات أفضل من الثمار، والتقليل من تعرضها للتلف بعد الأمطار، وتتمتع بقدرة فريدة على التلقيح الذاتي، مشيرين إلى أن اكتشاف مورثات جينية معينة تتحكم في عملية النضج أو حجم الثمار، وتساعد في فحص الثمار الناتجة عن التهجين وتحديد تلك التي تحمل الصفات والخصائص المرغوبة.

وقد نجح فريق البحث الإسباني في إنشاء بصمات وراثية لكل نوع من الكرز من البراعم والأوراق من خلال التركيز على مناطق المادة الوراثية المعروفة باسم "مايكروساتيلايت" التي تختلف بشكل كبير بين سلالات الفاكهة.




[gl]جولة في معرض باريس للسيارات[/gl]



تبارت شركات السيارات العالمية في تقديم موديلاتها المتطورة في معرض باريس الدولي للسيارات الذي افتتح مؤخرا ويعد من أهم المعارض الدولية للسيارات .

وشهد المعرض إقبال جماهيري منقطع النظير و بلغ عدد الزوار مليون ونصف زائر.

أول المحطات كانت مع سيارة ألفا روميو 147 جي تي آي ذات الأداء العالي والسرعات الكبيرة حيث تصل سرعتها إلى 250 كيلو متر في الساعة .

كما أضافت ألفا روميو معدلات أمان جديدة في سيارتها " جي تي أي " لتختلف عن الأجيال السابقة بداية من هيكلها الخارجي والأكياس الهوائية.

اما السيارة"أستون مارتن زاجاتو" فتتميز بالقوة وخفة الوزن بالإضافة إلى صغر الحجم كما تنطلق بسرعة من صفر إلى 100 كيلو متر في خمس ثواني وسرعتها القصوى تصل إلى 305 كيلو متر في الساعة.

أما "أودي 8" فهي تنافس بي إم دبليو7 وسيارة مرسيدس إس والتي تتميز بالتصميم الجذاب والوزن الخفيف والإمكانيات الإلكترونية كما تحتوي على محرك قوي سعته 3.7 لتر وقوته 206 حصان ومزود بست سرعات أليه حيث تقطع من صفر إلى 100 كيلو متر في 5.6 ثانية.

والسيارة "أودي إس 4 "التي تنافس بي إم دبليو" إم 3" ومرسيدس سي 32 التي تعتبر من السيارات الرياضية كما تتميز بمحرك قوي سعته 4.2 لتر حيث تنطلق بسرعة من صفر إلى 100 كيلو متر في 5,6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كيلو متر في الساعة.

والسيارة "بنتلي جي تي" التي تداعب الشباب حيث تتميز بسرعة الانطلاق والجاذبية.

وفي جناح" بي إم دبليو زد " تجد الاعجاب يطل من الزوار، فهي تعتبر من السيارات الرياضية وبديل ناجح لسيارة زد3 حيث تحتوي على خمس سرعات آلية وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كيلو متر في الساعة

أما "كرايسلر بي تي" فتتميز بالتصميم الفريد الذي يجعلها متعددة الاستعمال حيث الفضاء الداخلي الرحب الذي يجذب إليها الأسرة العصرية.

وفي زاية اخرى تقع سيارة " سيتروين ك3 بلوريل " وهي متعددة الاستخدامات ولها خمس تحويلات ويمكن أن تكون شاحنة صغيرة.

كما لفتت سيارة " جي إم هاي" الأنظار لتصميماتها النادرة والتي روعي فيها أن تتحمل المخاطر وقد زودت بأربع محركات كهربائية تجعلها تتصدر قائمة السيارة عالية التقنية.

اما سيارة "جاغور إكس جي" ذات الهيكل الألومنيوم كما تحتوي على محرك قوته 325 حصان وسعته 4.2 لتر

وهناك سيارة تويوتا "لاند برادوو" التي تعتبر من سيارات الدفع الرباعي بالإضافة إلى القوة والجاذبية.

اما سيارة "مايباتش" التي ظهرت بعد غياب لأكثر من 60 عام بتقنيات جذابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية .

كما ضم المعرض سيارة " مازدا " المذهلة الصغيرة الحجم والتي تنافس رينو كيلو والبيجو 207 والتي تحتوي على محرك قوي 1.5 حصان بالإضافة إلى التصميم العملي والشكل الجذاب.

أما "أوبيل سيجنوم" التي تعد تطور طبيعي لأوبل فيكترا فيتميز سقفها بأنه مصنع من الزجاج ليضفي عليها المزيد من الأناقة.

وجذبت سيارة " بيجو 307 " زوار المعرض لتصميمها الجذاب مقارنة بأجيال بيجو السابقة والتي دعمتها بيجو بوسائل حماية متعددة منها الأكياس الهوائية بالإضافة إلى أحزمة الأمان الذاتي التي تلف المقاعد السبع حيث تحتوي بيجو 307 على محرك قوي بأربع اسطوانات ويصل عزم اللي إلى " 9003 " مما يساعد السيارة على الأحمال الكبيرة ويجعلها من السيارات اقتصادية الوقود.






[gl]النيازك سبب بقاء الديناصورات وانقراضها [/gl]



ذكر فريق دولي من الباحثين ان حياة الديناصورات مثل انقراضها مرتبطة على ما يبدو باصطدام وقع بين الأرض ونيزك او مذنب، وذلك بعد ان عثر هذا الفريق على غبار يبلغ عمره مئتي مليون سنة منشأه الفضاء في آثر حوافر ديناصورات وغيرها من الاحافير.


وقد تمكن فريق عالم طبقات الارض دينيس كنت الذي نشر نتائج اعماله في نشرة "ساينس" العلمية الجمعة من العثور في قشرة الأرض على تركيز من مادة الايريديوم الموجودة عادة في المواد الفضائية وتشكل "دليلا على آثار مذنبات او نيازك".


وقال كنت ان "دراستنا تعزز فرضية اصطدام لمذنب او نيزك منذ مئتي مليون سنة تلاها بسرعة نسبيا ظهور الديناصورات في الحقبة الجوراسية"، على حساب اصناف اخرى انقرضت او ضعفت.


وأضاف هذا العالم ان "الديناصورات هيمنت بعد ذلك 135 مليون سنة"، مذكرا بان انقراضها ينسب عادة الى عوامل بيئية او تأثير مذنب او نيزك منذ 65 مليون سنة.




[gl]ذباب شاذ جنسيا بعد تعديلات وراثية! [/gl]



تمكن باحثون اميركيون من تعديل الميول الجنسية الوراثية للذبابة لتصبح شاذة جنسيا بشكل مؤقت، من خلال تعديل بعض الخلايا العصبية، في تجارب تنشر نتائجها الثلاثاء في الولايات المتحدة.
وقام الباحثون باجراء تعديلات وراثية على الذبابة فادخلوا جينة متبدلة تتأثر بالحرارة الى مجموعة محددة من خلاياها العصبية.
واوضح البروفسور توشيهيرو كيتاموتو الذي قاد فريق الدراسة ان "الجينة المتحولة اوقفت مؤقتا الاتصالات العصبية في الخلايا المحددة عندما تم تعريض ذبابة ذكر لبيئة اشد حرارة، فبدأ فجاة يتقرب من غيره من الذباب الذكر".
ومن اجل اجراء هذه التجربة، تم تعديل جزء من جينة يطلق عليها اسم "شيبير" لتتفاعل مع الحرارة وتثير بلبلة في الاتصالات بين الخلايا العصبية.
وعندما بلغت الحرارة 30 درجة مئوية، بدأ ذكور الذباب يتحولون عن الاناث ليهتموا بغيرهم من الذباب الذكر، فيتبادل معه اشارات التقارب.
واوضح الباحثون انه حين وضع الذباب في بيئة اقل حرارة، استعاد سلوكه الجنسي الطبيعي.
واوضح البروفسور كيتاموتو من قسم علوم الجهاز العصبي في مركز الابحاث الطبية في كاليفورنيا (غرب) ان نتائج التجارب تظهر ان الشذوذ الجنسي لدى الذباب توقف نتيجة عمل خلايا عصبية قد يكون دورها ان ترصد وتفسر اشارات صادرة عن هورمونات مضادة للاثارة الجنسية




والى لقاء بإذن الله 000 دمتم بخيــــــر


[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24/09/2002, 05:08 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: السعوديه
مشاركات: 862
صباح الخير،،،

يعطيك ربي ألف عافية أختي هموسه على الجهد الرائع المبذول،،،

ألف شكر لك.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24/09/2002, 06:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ يعطيك العافية اخوي همس الغلا على الجهد اليومي .
إقتباس
ذباب شاذ جنسيا بعد تعديلات وراثية!

حتي الذبان ما سلمت منهم !!؟؟؟!؟!
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24/09/2002, 06:51 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
صحبك الله بالخير اخوي همس الغلا ...

والله يعطيك العافيه وعساك على القوه ...

وتقبل التحايا ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24/09/2002, 07:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يسعد صباحكم بكل خير....

إقتباس
اقتباس:ذباب شاذ جنسيا بعد تعديلات وراثية!

حتي الذبان ما سلمت منهم !!؟؟؟!؟!

حسبي الله عليهم

مشكور اخوي همس الغلا...والله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24/09/2002, 08:03 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
مشكووووووووره أختي همس الغلا

على المجهود المتميز

ويعطيك ربي ألف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24/09/2002, 11:16 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
يعطيك العافيه وماقصرتي على المجهود الحلو منك
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24/09/2002, 04:58 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
يعطيك ألف عافيه على مجهوداتك يا اختي الغاليه إلي تبذلينها
تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24/09/2002, 05:25 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكورة أختي همس الغلا
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 24/09/2002, 07:58 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2002
مشاركات: 570
سلامــــــــــــــــز



مشكورين





بببببببباااااااااااااييييييوووووووو
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 25/09/2002, 03:07 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/07/2002
مشاركات: 33
الله يعافيكم ويسلمكم ،،
ومشكورين على تواصلكم الراااائع

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube