#1  
قديم 23/09/2002, 09:45 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
Thumbs up 23 سبتمبر ( سطر يامجد للوطن سطور تاريخيه )

[c]


النشيد الوطني :

سارعي للمجد والعلياء ...
وارفعي الخفاق اخضر ...
رددي الله اكبر...
موطني قد عشت فخر المسلمين مجدي لخالق السماء ...
يحمل النور المسطر ...
يا موطني ...
عاش المليك للعلم والوطن ...

**********************

قال تعالى ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَق * خَلَقَ الإنسان مِنْ عَلَق * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَم* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ *عَلَّمَ الإنسان مَا لَمْ يَعْلَمْ )ُ

**********************

- دستور المملكة العربية السعودية هو القرآن الكريم والسنة النبوية وجميع الأنظمة مستمدة من تعاليم الاسلام الحنيف التي تطبقها المملكة تطبيقآ عمليآ ...

- وراية المملكة العربية السعودية قماش لونه أخضر يحمل باللون الأبيض شهادة لااله الا الله محمد رسول الله تعلو السيف الذي يرمز الي الحق والعدالة ...

**********************
الموقع الجغرافي:
تتمتع المملكة العربية السعودية بموقع جغرافي فريد، فهي تتبوأ أربعـة أخماس مساحة شبه الجزيرة العربية، التي تقع في قلب العالم، وعند ملتقى قاراته، في الركن الجنوبي الغربي من قارة آسيا، وفي مقابل القارة الإفريقية.
يحد المملكة من الغرب: البحر الأحمر، ومن الشرق: الخليج العربي، والبحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، كما يحدها من الشمال: الكويت، والعراق، والأردن، ومن الجنوب: اليمن وعمان....
ويبلغ طول حدود المملكة 6760 كيلو متراً، منها 2330 كيلو متـــراً حدود بحرية....


- المساحة : 2،149،790 كيلومتر مربع ...
- عدد السكان : 21،4 مليون نسمة ...
- الكثافة : 7،9 نسمة بالكيلومتر المربع ...
- العاصمة : الرياض 1،800،000 نسمة ...

- أهم المدن : جدة 1،800،000 نسمة ، مكة المكرمة 473،000 نسمة ...
- اللغة : العربية (رسمية) ...
- العملة : الريال السعودي ...

**********************
السطح والمناخ:


يغلب الجفاف على أراضي البلاد الخالية من الأنهار أو المجاري المائية الدائمة، وتشكل الأراضي السعودية مزيجاً من التضاريس المتباينة بما فيها من جبال وهضاب ومخاريط وحرات بركانية وأودية عميقة وسهول ساحلية منخفضة وعروق رملية وجزر مرجانية. ويمكن تقسيم ملامح سطح المملكة العربية السعودية إلى أربعة أقاليم جغرافية طبيعية رئيسة وهي:
جبال الحجاز وعسير.
هضبة نجد.
الصحاري الرملية.
السهل الساحلي الشرقي.
ومناخ المملكة العربية السعودية مناخ صحراوي يتسم بالجفاف الشديد وندرة الأمطار، إلا أنه نظراً لاتساع مساحة البلاد وتعدد الأشكال التضاريسية فيها فإن لها خصائصها المناخية التفصيلية، ففي فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة بسبب القرب من خط الاستواء وشدة التعرض لأشعة الشمس التي تصل بشكل شبه عمودي ولكن مع تسجيل فروق إقليمية. ويبلغ متوسط الحرارة الكبرى في شهر يوليو في المناطق الجبلية العالية 26 درجة مئوية، ويرتفع في المناطق الساحلية، حيث تقترب الحرارة بالرطوبة إلى 37 درجة مئوية، ويصل إلى الذروة 42 درجة مئوية، وفي هضبة نجد وسائر المناطق الداخلية يكون الهواء جافاً والليالي باردة نسبياً، وتعتدل درجات الحرارة في فصل الشتاء ولكنها قد تنخفض في شهر يناير إلى ما دون درجة التجمد في أجزاء واسعة من وسط البلاد وشمالها.
أما الأمطار فهي قليلة جداً لكنها تختلف في كمياتها وتوزيعها وخصائصها، وتسقط الأمطار في فصل الشتاء بكميات تتراوح ما بين 15 - 20 ملم في معظم أنحاء البلاد باستنثاء إقليم المرتفعات الجنوبية الغربية الذي يستقبل أمطاراً غزيرة في فصل الصيف تتراوح ما بين 200 و 500 ملم، وتتعرض البلاد للعواصف الرملية والترابية في أواخر فصل الربيع وخلال فصل الصيف لاشتداد هبوب الرياح بسبب انخفاضات الضغط الجوي، ويساعد على شدة تأثير تلك العواصف انتشار الرمال والتربة الجافة المفككة على نطاق واسع....
**********************


(( شبه الجزيرة العربية وتأسيس المملكة العربية السعودية ))

- كانت شبه الجزيرة العربية التي تتمتع بموقع استراتيجي بين ثلاث قارات كبري وتقع في النصف الشمالي للكرة الأرضية موطنآ للعديد من الحضارات ومهدآ للرسالات السماويه والرسل.
فقد ازدهرت فيها داخل حدود المملكة حضارة مدين حضارة قوم النبي شعيب عليه السلام التي عاش فيها موسي عليه السلام عشر سنوات قبل أن يبعث رسولآ الي فرعون مصر.
وفي العلا كانت حضارة ثمود قوم النبي صالح عليه السلام والتي لاتزال أثارها موجودة حتى اليوم في المنطقة المعروفة باسم مدائن صالح وفي نجران نجد الاخدود الذي ذكر في القرآن الكريم عن أصحاب الاخدود.
وفي هذه الجزيره التي كانت ممرآ تجاريآ هامآ وطريقآ للقوافل أنزل الله القرآن علي محمد عليه الصلاة والسلام وانتشرت تعاليم الاسلام السمحة في قلب الجزيرة العربية وترامت منها الى سائر أرجاء العالم حتى وصلت الى أفريقيا وآسيا وجزء من اوروبا على مدى عصور ازدهار الدولة الاسلامية.

ومرت مئات من السنين ظهرت فيها دول، وزالت دول، وقام المسلمون بدورهم الحضاري التاريخي، الذي عبرت عليه الحضارة الانسانية الحديثة من عصورها المظلمة، وانتشر الاسلام في شتى بقاع الارض. على أن ابتعاد القيادة الزمنية عن المدينة المنورة وشبه الجزيرة العربية بوجه عام، قد أحدث تاثيرات كان لها دورها فيما وقع بعد ذلك من احداث فالاراضي المقدسة ظلت مقصدا للحجاج والمعتمرين والزائرين، ولكن البدع والاضاليل اخذت تتسلل الى اجزاء عديدة من شبه الجزيرة العربية، لقلة العلماء المتفقهين في الدين لتوعية الناس، ولابتعاد سكان شبه الجزيرة عن التطور الحضاري الذي عاشه العالم المعمور انذاك. وهنا وفي ظل الجهالة التي خيمت على معظم الناس، استلم آل سعود مسؤؤلية الجهاد في سبيل الله، ليعيدوا الناس الى جوهر الاسلام في صفائه ونقائه، وليقيموا دولة التوحيد كما نصت عليها شريعة الله في كتابه الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

- آل سعود : ينتسب آل سعود الى سعود بن محمد بن مقرن بن مخران ... ويتصل جدهم مرخان ببكر بن وائل، ثم جديلة، ثم ربيعة ... والمعروف في علم الانتساب عند العرب ان كل من انتسب الى بكر بن وائل، واتصل بهذا النسب بربيعة بن نزار، فإنه يجتمع في هذا النسب برسول الله صلى الله عليه وسلم، في نزار بن معد بن عدنان. وكان آل سعود من الاسر الحاكمة في شبه الجزيرة العربية منذ قديم الازمان، فأحد اجدادهم الاوائل هو الامير مانع مؤسس مدينة الدرعية التي عرفت دائما في التاريخ بأنها عاصمة آل سعود.

- الامام محمد بن سعود : تولى الامارة بعد وفاة ابيه وقد تزامنت ولايته مع ظهور الشيخ محمد بن عبد الوهاب يرحمه الله الذي كان داعية الى دين الله وقاوم البدع والاضاليل ودعا الى اخلاص العبادة لله وحده ونبذ كل ما أدخل على دين الله مما ليس فيه.وقد سانده الامير محمد بن سعود وقاوم بسيفه الضالين والمنحرفين وسار مجاهدا الى ان توفي عام (1179 هـ / 1765م) فخلفه ابنه الامام عبد العزيز بن محمد بن سعود.

- الامام عبدالعزيز بن محمد : يعتبر من ابرز امراء آل سعود، فقد حكم تسعة وثلاثين عاما، وامتد نفوذه الى انحاء نجد، والاحساء، والقطيف، ومشارف بلاد الشام، والعراق، واليمن وعمان والاراضي المقدسة. توفي عام 1218 هـ / 1803 م في مسجد الطريف بالدرعية.

- الامام سعود بن عبدالعزيز بن محمد : لم يكن اقل عن ابيه في مواهبه القيادية، وفي سعيه لخدمة دين القيادية، وفي سعيه لخدمة دين الله، والدفاع عن شريعة الاسلام وقد استتب له الامر في معظم انحاء شبه الجزيرة العربية. وفي العام 1229هـ / 1813 م توفي في الدرعية.

- الامام عبدالله بن سعود : استمر حكمه اربع سنوات، توالت خلالها حملات والي مصر محمد باشا، حتى وصلت الى حدود الدرعية فحاصرها لمدة سنة كاملة وبعد ان نفذ سلاح وزاد المجاهدين استولى قائد حملة محمد علي - ابنه ابراهيم - على الدرعية عام 1233 هـ / 1817م واسر الامام عبدالله وعائلته، وكذا عائلة الشيخ محمد بن عبد الوهاب واخذوا الى مصر ومنها الى الاستانة حيث قتل عبدالله ابن سعود هناك في سنة 1234 هـ / 1818م.

- الامام فيصل بن تركي : تتالف ولايته من فترتين الاولى تمت ما بين العام 1246 هـ / 1830م والعام 1255 هـ / 1839 م والثانية من العام 1258 هـ / 1843م الى حين وفاته عام 1282 هـ / 1865م.

- الامام عبدالرحمن الفيصل : تولى الامارة بعد وفاة سعود بن فيصل، ولكنه لم يستمر فيها سوى سنة وبعض السنة، ثم عاد اليها مرة اخرى بعد وفاة اخيه عبدالله بن فيصل، وكان ذلك عام 1306 هـ / 1888م. ودخل الميدان في هذه الفترة الامير محمد بن رشيد أمير حائل إذ ذاك الذي بسط سيطرته على شطر كبير من نجد وكانت الحكومة العثمانية في الاستانة تدعمه بقوة للوقوف في وجه آل سعود. وانتهت الفترة الثانية لولاية الامام عبدالرحمن الفيصل بمغادرته الرياض مع عائلته فتوجه الى قطر ثم الى البحرين ثم الى الكويت وكان بين افراد اسرته احد اولاده عبدالعزيز الذي كان في العقد الثاني من عمره. وما ان وصل عبدالعزيز مع والده الى الكويت حتى بدأ يفكر في العودة الى الرياض.

- الملك عبدالعزيز : اليوم الخامس من شهر شوال الموافق 1319 هـ الموافق 17 يناير 1902 م هو خامس ايام عيد الفطر السعيد وهذا اليوم عاش سكان الرياض عيدا مزدوجا بفرحتين فرحة العيد وفرحة اخبار مقدم عبدالعزيز لمدينة الرياض ليستعيد امجاده وملك ابائه. ولكي تكتمل فرحته اوفد رسله الى الكويت حيث يقيم والده الامام الشيخ عبدالرحمن آل سعود يدعوه الى الرياض وعاد الامام عودة المنتصر حامدا الله عز وجل الذي نصره وخرد عبدالعزيز لاستقبال ابيه على مسافة ثلاثة ايام من الرياض وسار في ركب ابيه حتى وصلا الى منزلهم وقال عبدالعزيز كلمته (الامارة لكم وانا جندي في خدمتكم) ولكن الامام يرفض ويقول (اذا كان قصدك من استدعائي الى الرياض تولي الامارة فيها، فهذا غير ممكن وأمر لا اقبله مطلقا ولا اقيم بالمدينة إذا الححت علي إن بلدا فتحته بعزمك لأنت أحقّ بالامارة عليه.

هكذا استطاع الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن رحمه الله أن يستعيد الرياض في 5 شوال1319هجري 1902 ميلادي في معركة لا يزال المؤرخون يقفون بذهول امام ما اتصفت به من جرأة و حسن تنظيم ومن الرياض انطلق في مشوار طويل من الكفاح المتواصل حتي تم توحيد البلاد وقد صدر المرسوم الملكي بتوحيد مقاطعات الدولة التي تحولت بمقتضى هذا المرسوم الى المملكة العربية السعودية في 21 جمادي الثانية 1351هجري 23 سيبتمبر 1932ميلادي وهو التاريخ الذي أصبح في ما بعد اليوم الوطني للمملكة....

**************

- لمحة طبيعية : تقع المملكة العربية السعودية في القسم الاكبر من شبه الجزيرة العربية ، وتتألف من سهول ضيقة على ساحل البحر الاحمر (سهول تهامة)، تليها ، نحو الشرق، سلاسل جبلية تمتد على طول البلاد (جبال الحجاز وعسير ويتعدى اقصى ارتفاعها 2000م) ، ثم صحار وهضاب صخرية في الوسط (90% من المساحة العامة)، أكبرها صحراء النفوذ في الشمال والربع الخالي في الجنوب. أما في الشرق، وعلى طول ساحل الخليج العربي، فتمتد سهول ساحلية واسعة (الاحساء والجافورة). في تشرين الثاني1986 تم تدشين الجسر الذي يربط المملكة العربية السعودية بالبحرين....
*************


الحكام :
- الملك عبدالعزيز آل سعود ( رحمه الله ) ...
مؤسس المملكة العربية السعودية ...

- خادم الحرمين الشريفين ...
الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود( حفظه الله ) ...
ملك المملكة العربية السعودية ...
القائد الاعلى للقوات المسلحة ...

- صاحب السمو الملكي
الامير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ...
ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ...
ورئيس الحرس الوطني ...

- صاحب السمو الملكي
الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ...
النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ...
ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ...

*******************
- انجازات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز (حفظه الله ) :
1/ اصدار الانظمة في المملكة اهمها النظام الاساسي للحكم عام 1412هـ ونظام المناطق الجديدة عام 1412هـ ونظام مجلس الشورى عام 1412هـ ونظام مجلس الوزراء عام 1414هـ بهدف تطوير وتحديث الاطارات التي يقوم عليها المجتمع في ظل القواعد الشرعية الاسلامية.
2/ تم توسيع الحرمين الشريفين بما يتسع لعدد كبير من الحجاج والمعتمرين وييسر لهم اداء المناسك في سهولة غير مسبقة وتبلغ مساحة التوسعة 208 الاف متر مربع والساحات المحيطة بالمسجد 40 الف متر مربع هذا بالنسبة للمسجد الحرام اما المسجد النبوي فتبلغ مساحة التوسعة 98،500 ومساحة الساحات المحيطة بالمسجد 235 الف متر مربع.
3/ اصبحت المملكة تمتلك وتتولى كامل مراحل صناعة النفط في البلاد ابتداء من اعمال التنقيب عن البترول الى مراحل الانتاج الى تكرير وتصنيع المشتقات البترولية وانتهاء بتوزيع وتسويق المنتوجات في الاسواق العالمية.
4/ نجحت المملكة في اكتشاف المزيد من البترول بعد الاكتشافات الجديدة الزيت الخام (الجيد) الخفيف بالحوطة والدلم في المنطقة الوسطى قرب الرياض والتي قامت بها شركة ارامكو السعودية الى اكثر من 255 الف برميل كما ارتفعت احتياطات المملكة من الغاز الطبيعي.
5/ برزت المملكة كمنتج للبتروكيماويات واصبحت منتوجاتها البتروكيماوية تغزو اسواق العالم .
تم اقامة مدينتين صناعيتين بالجبيل وينبع تضاهيان المدن الصناعية في العالم الى جانب المدن الصناعية القائمة.
6/ برزت المملكة كمنتج للقمح واحتلت المرتبة السادسة بين دول العالم المنتجة والمصدرة له وتم تصدير القمح السعودي الى اكثر من 40 دولة.
7/ حققت المملكة الاكتفاء الذاتي من منتجات الالبان ومشتقاتها وبيض المائدة والدجاج واللاحم.
8/ احتلت المملكة المرتبة الاولى بين دول العالم في انتاج التمور حيث وصل انتاجها الى اكثر من 500الف طن سنويا.
9/ وصل معدل النموفي القطاع الزراعي عام 1409هـ الى 11،3% وبلغت المساحة المزروعة نحو ثلاثة ملايين هكتار وبلغ انتاج القمح 3،3 ملايين طن.
10/ بلغت صادرات المملكة من المنتوجات الزراعية والحيوانية عام 1408هـ 2،863،000 طن بلغت قيمتها الاجمالية 1،2مليار ريال.
11/ احتلت المملكة المركز الاول بين دول العالم في مجال تحلية مياه البحر ووصل انتاجها الى اكثر من 500 مليون جالون من المياه العذبة يوميا من 27 محطة للتحلية.
12/ بلغ عدد السدود القائمة والجاري تنفيذها حاليا 200 سد تبلغ طاقتها التخزينية اكثر من 500 مليون متر مكعب.
13/ وصل معدل النمو في القطاع الصناعي عام 1409هـ الى 10،4%.
بلغ عدد المصانع المنتجة في المملكة حتى نهاية عام 1408هـ 2138 مصنعا بلغ اجمالي تمويلها حوالي 95،6 مليار ريال يعمل بها اكثر من 41 الف عامل.
14/ بلغ عدد القروض التي قدمها صندوق التنمية الصناعية للقطاع الصناعي حتى نهاية عام 1409هـ 1284 قرضا بلغت قيمتها الاجمالية اكثر من 16 مليارا و804 ملايين ريال.
15/ بلغ انتاج الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) خلال عام 1409هـ من المنتجات البتروكيماوية اكثر من عشرة الاف طن متري سوقت في اكثر من 65 بلدا من بلدان العالم وبلغت ايرادات الشركة من مبيعاتها خلال العام المذكور حوالي 13620 مليون ريال.
16/ وصل انتاج المملكة من الاسمنت في عام 1410هـ الى نحو 14 مليون طن من ثمانية مصانع.
17/ بلغت مبيعات المصانع الوطنية خلال عام 1409هـ نحو 25 مليار ريال منها ما يقرب من 17 مليار ريال مبيعات السوق المحلية و8 مليارات قيمة الصادرات.
18/ انجزت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق عشرة مشروعات.

********************************

- خريطه المملكه العربيه السعوديه ...



********************************

- صور من مملكتنا الغاليه ...










***********************

المرتبة في العالم : الاول في انتاج البترول واحتياطه، الخامس في احتياط الغاز الطبيعي، العاشر في انتاج الغاز الطبيعي، اخيرا، يؤمّ المملكة العربية السعودية سنويا، الوف من الحجاج لاداء فريضة الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة مما حمل الدولة على تأمين المسكن والمأكل والطبابة، بما يكفي لاستيعاب هذا العدد الضخم....

**********************

وكل عام وبلادي بسلام وخير والله يحفظ لنا الملك وولي العهد والنائب الثاني وكافه الاسره الحاكمه ...


[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » عــــ الهلالي ــارف في يوم » 23/09/2002 عند الساعة » 12:44 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23/09/2002, 10:14 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/08/2002
المكان: قلبي تولع بالرياض ....
مشاركات: 2,013
نحن قوماً نعشق00الوفاء وديدننا العطاء ونعي الانتماء00ودستورنا شريعتنا السمحاء00 ولا نزال

بدواً في صحراء تحت ضل الله رب السماء

وشعارنا للجميع المحبه وصدق الوفاء 00

هذا انـــــت00ايها البدوي00ولا اقول الا00ما اروعك0

هولا شعب المملكه الافذاذ وحكامها الشرفاء تحت ضل مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه

الامير عبدالله بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني وابناء هذا الوطن الكرماء0 الذين يعون معنى

الوفاء وسلامة البناء الذي وصلنا بحمد الله اليه0


والسلاااااااااااااااام !!
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23/09/2002, 10:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تيماوي
مشرف سابق بمنتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 11/02/2001
مشاركات: 6,535
@ موضوع متعوب عليه ياعارف يعطيك العافية .
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 23/09/2002, 11:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/03/2001
مشاركات: 4,718
تسلم ياعارف الغالي

وعسى ربي يخلينا الوطن وحكامه ويفكنامن كل سو

كفيت ووفيت يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 23/09/2002, 01:27 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2002
المكان: ( الررررررررياض)
مشاركات: 3,661
[gl]( رب اجعل هذا البلد آمنا مطمئنا)[/gl]
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 23/09/2002, 02:24 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/05/2002
المكان: رحال
مشاركات: 414
السلام عليكم 0

أولاً أشكرك اخوي عارف على هالموضوع الجميل ، ثانياً اقول الله يعز الاسلام والمسلمين ويوفق

حكامنا لما فيه الخير للإسلام والمسلمين 0

أخوكم/ حبي سامي
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23/09/2002, 02:40 PM
مشرف سابق في منتدى الرياضة السعودية
تاريخ التسجيل: 03/07/2001
المكان: الارطاوية
مشاركات: 3,505
الله يديم علينا نعمه انه سميع مجيب
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 23/09/2002, 02:56 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/07/2002
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 878
الله يحفظها ديره ويحفظ حكامها
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 23/09/2002, 03:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ســـــ SMN2002 ـليمان
كاتب مخضرم بالمجلس العام
تاريخ التسجيل: 04/12/2001
المكان: الجوف
مشاركات: 3,853

فووووووووووووووق هااااااااااااام السحااااااااااااااب

والله يحفظ لنااااااا مملكتناااااااا وحكاااااامنااااااا والشعب السعودي المسلم

ومشكور اخوي عارف

اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23/09/2002, 10:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
..(( كل عام والمملكه وحكانها وشعبها بألف خير ))..


مشكور ياعارف الهلالي على هالموضووووع..والله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 23/09/2002, 11:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ المملكة
شاعرة الهلال
تاريخ التسجيل: 29/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 7,890
ما أروعك يامملكة كل مازاد && عمرك .. جمالك يفتخر في شبابك .

قولوا آمـــــــــين !!!!!!!!!!!

(((((((( اللهم احفظ بلادنا من كل سوء ......... وأعزنا بالإسلام ...... ووحد قلوبنا ...... وزدنا


قوة وتماسكاً .......

(((((( اللهم احفظ ولاة أمرنا ......... وأصلحهم .... وارزقهم البطانة الصالحة .. التي تدلهم على

الخير وتحثهم عليه ..... وأعزهم .. وانصرهم .. وزدنا محبة وولاءً لهم في الله ........ اللهم لا

ترينا فيهم مكروهاً .. ومن أرادهم وأرادنا وعقيدتنا بشر ...... فرد كيده في نحره .. واجعل تدبيره

تدميراً ..... اللهم وفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين ....... اللهم إنهم أقاموا شريعتك على هذه

الأرض ...... ووهبوا جل وقتهم ومالهم لعمارة المساجد .. وخدمة الحرمين الشريفين ..

فلاتسلط عليهم ولا علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ........ ورد عنا وعن هذه البلاد كيد

الأعداء .... والحاسدين .. والحاقدين .......... آمين .. يارب العالمين . ))))) تسلم يا عارف ..

تسلم ..
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 24/09/2002, 08:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
إقتباس
إقتباس من مشاركة ســـــ SMN2002 ـليمان

فووووووووووووووق هااااااااااااام السحااااااااااااااب

والله يحفظ لنااااااا مملكتناااااااا وحكاااااامنااااااا والشعب السعودي المسلم

ومشكور اخوي عارف


اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 24/09/2002, 12:20 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 02/07/2002
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 119
[c]



الله يدوم العز علينا وعلى المملكه الحبيبه وعلى حكامها الغالييين

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 24/09/2002, 05:13 PM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
كل عام والسعوديه بألف خير

مشكور اخوي على مجهودك المبذول

تحياتي للجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 24/09/2002, 08:00 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 16/08/2002
مشاركات: 570
سلامـــــــز


كل عام والوطن بخير



بببببباااااييييووووو
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:00 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube