المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/09/2002, 03:36 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/07/2002
المكان: لندن ـ المملكة المتحدة
مشاركات: 35
Post قناة المجلس العام **الأحد**

[c]
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم : الأحد 22 / سبتمبر / 2002م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]

عبر نسمات الفجر نرسل لكم
تحياتنا المعطرة للجميع ويسعدنا أن
نتواصل في لقاء متجدد ويسعدنا أن
نصحبكم خلال الرحلة التالية في قناتنا اليوم ..

[/c]
[c] [/c]
[c][shdw]"النشرة الإخبارية"[/shdw] [/c]
[c] [/c]
[c]
* أربعة شهداء في هبة فلسطينية للدفاع عن عرفات
* الألمان يستعدون لانتخابات ساخنة بعد منافسات شديدة
[/c]
[c] [/c]
[c]* تقدم المفاوضات في عقود الغاز السعودي[/c]
[c] [/c]
[c]* البحرين تحرز لقب كأس العرب للمرة الأولى[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]

تدفق آلاف الفلسطينيين إلى الشوارع في مدينة رام الله وعدد آخر من المدن والمخيمات متحدين حظر التجول الذي تفرضه قوات الاحتلال، وذلك تضامنا مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي حوصر في بضع غرف من مقره الآيل للسقوط بعد عمليات تدمير إسرائيلية مستمرة منذ يوم الخميس الماضي .

واستشهد أربعة فلسطينيين اثنان منهم في رام الله وثالث في بلاطة ورابع في نابلس، كما أصيب أكثر من ثلاثين فلسطينيا بالرصاص. وأوضح مراسل الجزيرة أن المستشفيات الفلسطينية وضعت في حالة تأهب لمواجهة الوضع. كما جرح ثلاثة سجناء فلسطينيين في سجن النقب إثر اشتباكات مع حراس السجن.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال في مدينة رام الله التي تشهد تواجدا عسكريا إسرائيليا مكثفا، وقال مراسل للجزيرة في المدينة إن مظاهرات أخرى اندلعت في مدن فلسطينية أخرى في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجاءت هذه المظاهرات بعد فترة وجيزة من إمهال القوات الإسرائيلية الرئيس الفلسطيني ومرافقيه عشر دقائق للخروج وتسليم أنفسهم قبل نسف المقر الذي يتحصن بداخله عرفات مع نحو 250 شخصا حسب تقديرات مختلفة.

وذكرت مصادر فلسطينية داخل المبنى ومن البيوت المجاورة أن جيش الاحتلال يطالب الجميع عبر مكبرات الصوت بالخروج من المبنى. ويأتي ذلك وسط أنباء عن أن الجيش اتخذ الإجراءات اللازمة لنسف مبنى يضم ما يعرف بقسم عمليات الرئاسة. وحذرت أوساط فلسطينية من أن المبنى المستهدف يحتوي علي خزان للغاز بسعة طنين وأن انفجاره سيسبب كارثة.

ونقل مراسلون عن مساعد لعرفات قوله إن الرئيس الفلسطيني رفض الاستسلام لقوات الاحتلال، وقال إنه لن يركع أمام تلك التهديدات.


[c] [/c]

وحذرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها عرفات إسرائيل من المساس بالقيادة الفلسطينية. ودعت في بيان لها الشعب الفلسطيني للوقوف إلى جانب عرفات ودعمه، وهددت بفتح باب المعركة في حال استمرار قوات الاحتلال في محاصرة عرفات، وقالت إن الحركة لم تستخدم كامل طاقتها بعد، وإن استمرار الاقتحام سيدفعها إلى الانتقام.

وتعرضت إسرائيل لموجة من الانتقادات والتنديدات الدولية بسبب الحصار الذي تفرضه على مقر الرئيس الفلسطيني وعمليات التدمير التي تقوم بها.

فقد طالبتها فرنسا بوضع نهاية فورية لعملياتها العسكرية حول مكتب عرفات، وقالت وزارة الخارجية في بيان إن العمليات العسكرية الجارية ضد مكاتب عرفات في رام الله "غير مقبولة"، وناشدت السلطات الإسرائيلية "ألا تفعل شيئا من شأنه الإضرار جسديا برئيس السلطة الفلسطينية والمسؤولين المحيطين به".

وفي لندن انتقدت الخارجية البريطانية لجوء الحكومة الإسرائيلية للقوة، وقال ناطق باسمها إن التصعيد العسكري "لن يقود إلى السلام" الذي لن يتحقق إلا بالتفاوض.

وعبر منسق شؤون السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا عن قلقه البالغ بخصوص حصار القيادة الفلسطينية، وقال إن "الاعتبارات الأمنية المشروعة لإسرائيل لا يمكن ضمانها إلا من خلال التعاون والحوار".

ولم يكن لمحاولات الاتحاد الأوروبي القيام بدور أكبر في عملية صنع السلام في المنطقة أثر واضح يذكر رغم أنه أكبر مانح للمعونة للفلسطينيين. وتتهم إسرائيل الاتحاد الأوروبي بالانحياز للفلسطينيين بسبب انتقاده للأساليب التي تستخدمها في سعيها لسحق الانتفاضة الفلسطينية ضدها.

وعلى الصعيد العربي، ناشد وزير الخارجية المصري أحمد ماهر فرنسا والولايات المتحدة التدخل لإنهاء الحصار الإسرائيلي لمقر الرئيس الفلسطيني. وطالب وزير الإعلام الأردني محمد عدوان إسرائيل بالتوقف الفوري عن اعتداءاتها العسكرية في الأراضي الفلسطينية وحذر من انعكاسها على استقرار الأوضاع في المنطقة.

وفي دمشق اتهمت الصحافة السورية رئيس الوزراء الإسرائيلي يغتنم فرصة انشغال العالم بالتهديدات الأميركية ضد العراق لتمرير مخططاته ضد الفلسطينيين.


[c] [/c]
[c] [/c]

يتوجه الناخبون في ألمانيا اليوم الأحد إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد (بوندستاغ) في انتخابات لم تعرف لها البلاد مثيلا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وسيقوم أعضاء البرلمان الجدد لاحقا بانتخاب المستشار الألماني الجديد.
وقد تأكد في ختام حملة انتخابية تميزت بالحيوية أن المستشار الحالي غيرهارد شرودر هو الزعيم الأكثر شعبية في ألمانيا من دون منازع، خصوصا أمام منافسه الرئيسي على لائحة الديمقراطيين المسيحيين رئيس حكومة مقاطعة بافاريا إدموند شتويبر الذي لم يقنع الكثيرين بأنه يتمتع بميزات تؤهله لتولي المستشارية.

ويقول مدير مؤسسة فورسا لاستطلاع الرأي مانفريد غيلنر إن المنافسة ستكون شديدة جدا مع احتمال حصول تقدم بسيط للحزب الاشتراكي الديمقراطي والغالبية الحكومية مع الخضر.

ويقول رئيس تحرير مجلة شتيرن توماس أوستركورن "لا أتذكر انتخابات أخرى تميزت بهذا القدر من التنافس"، مضيفا "شرودر أو شتويبر؟ إن أيا منهما لم يكن مقنعا فعلا ولا نشعر بالحماس الذي شعرنا به قبل أربع سنوات عندما فاز شرودر على الديمقراطي- المسيحي هلموت كول الذي كانت أنهكته 16 سنة من السلطة".

ونشرت مؤسسة النسباخ الجمعة استطلاعا للرأي أعطى الاشتراكيين الديمقراطيين 37.5% والمحافظين 37%. وتعتبر هذه الأرقام ممتازة للاشتراكيين الديمقراطيين الذين كانوا متخلفين كثيرا وراء الديمقراطيين المسيحيين حتى قبل أسابيع قليلة من الانتخابات.

إلا أن المؤسسة نفسها تتوقع أن يحصل تحالف الديمقراطيين المسيحيين مع الليبراليين على الأكثرية المطلقة, لأن الليبراليين سيحصلون على 9.5% مقابل 7.5% للخضر حلفاء الاشتراكيين الديمقراطيين.

وتبقى هذه التوقعات مرتبطة بنجاح أو فشل الشيوعيين الجدد ورثة الحزب الشيوعي في ألمانيا الشرقية, في الدخول إلى البرلمان. إذ تعطيهم استطلاعات الرأي 4.5% من الأصوات بينما هم بحاجة إلى 5% لدخول البوندستاغ, ولكن بوسعهم الفوز بثلاثة مقاعد مباشرة في الدوائر الـ199 مما يعطيهم الحق بتكوين مجموعة برلمانية من ثلاثين نائبا.

أما وزيرة العدل الاشتراكية الديمقراطية هرتا دوبلر-غملين فقد أثارت زوبعة سياسية عندما قارنت أساليب الرئيس الأميركي جورج بوش بالأساليب التي كان استخدمها الزعيم النازي أدولف هتلر أي اللجوء إلى الحرب بمواجهة المشاكل الداخلية، ونفت الوزيرة الكلام المنسوب لها بعد يومين ولكن ليس قبل أن تصدر ردود فعل غاضبة من واشنطن.


[c] [/c]
[c] [/c]

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة توتال فينا إلف الفرنسية تييري ديسماريه اليوم السبت عن تفاؤله, بشأن التحسينات التي أدخلتها السعودية على شروط التعاقد مع شركات النفط الكبرى التي تتفاوض من أجل الفوز بحصة في مشروعات الغاز البالغ حجم استثماراتها نحو 25 مليار دولار, ووصفها بأنها "مشجعة إلا أنها غير كافية لضمان النجاح".

وأوضح رئيس الشركة التي تشارك في أحد هذه المشاريع ويبلغ حجم استثماراتها خمسة مليارات دولار إن السعوديين "لم يتطرقوا لجميع مخاوفنا لكنهم يتحركون في الاتجاه الصحيح". وقال ديسماريه أمام عدد من الصحفيين على هامش منتدى الطاقة العالمي في أوساكا باليابان إن المفاوضات لا تزال في منتصف الطريق.

وفي وقت سابق من الشهر, أرسل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل -صاحب مبادرة الغاز والقوة الدافعة وراء المشروع- مخاطبات لسبع شركات بقيادة إكسون موبيل وشل, حدد فيها بعض التحسينات على شروط التعاقد فيما بدد بعض مخاوف الشركات بشأن حجم احتياطيات الغاز ومعدل العائد. وكان وزير النفط السعودي علي النعيمي قد صرح يوم أمس الجمعة بأن التعديلات نهائية.

وينتاب الشركات القلق أيضا بشأن مصيرها فيما يتعلق بثلاثة مشروعات غاز ضخمة تشمل تطوير حقول غاز وبناء مصانع بتروكيماويات ومحطات لتحلية المياه وتوليد الكهرباء.


[c] [/c]
[c] [/c]

أحرز المنتخب البحريني لكرة اليد لقب بطولة كأس العرب الثالثة وذلك للمرة الأولى في تاريخه أمس الجمعة إثر تغلبه على السعودية 29-27 بعد التمديد بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 23-23 (تقدمت البحرين في الشوط الأول 11-10) في المباراة النهائية التي أقيمت في الأردن.

وأضاع السعوديون فرصة إحراز اللقب حيث كانوا متقدمين 23-22 في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي وسنحت للاعب حسين باقر فرصة تسجيل الهدف الـ24 من ضربة
جزاء لكنه أهدرها فارتدت هجمة للبحرين التي سجلت هدف التعادل لتنتهي المباراة 23-23. وأنهت البحرين الشوط الإضافي الأول لمصلحتها 26-24 والمباراة
لمصلحتها 29-27.

وكان المنتخبان البحريني والسعودي تبادلا الفوز في الدور الأول, حيث فازت البحرين 19-17 في الافتتاح, وردت السعودية التحية إيابا 22-21. واحتل المنتخب الأردني المركز الثالث بتغلبه على العراق 31-30. يذكر أن البطولة شهدت مشاركة أربعة منتخبات فقط لعبت 16 مباراة.


[c] [/c]
[c][shdw]"البرنامج الترفيهي"[/shdw] [/c]
[c]
ـ كاريكاتير اليوم ـ


[/c]
[c] [/c]
[c][shdw]"البرنامج الثقافي"[/shdw] [/c]
[c] [/c]
[c]* خطأ كمبيوتري يكلف مصرفا بلندن الملايين[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]

تسبب خطأ في استخدام الكمبيوتر من قبل أحد الوسطاء ببورصة لندن إلى إلحاق خسائر فادحة بمصرف بريطاني بلغت 100 مليون جنيه إسترليني في غضون دقيقتين.

ونقلت صحيفة غارديان البريطانية عن مصادر في الأوساط المالية القول, إن أحد موظفي مصرف "كريدي سويس فيرست بوسطن" أعطى بطريق الخطأ مرتين أو ثلاثا إشارة الموافقة على شراء أسهم بقيمة 1.2 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.87 مليار يورو.

بيد أن إدارة المصرف نفت أن تكون هذه المشتريات قد حصلت نتيجة استخدام خاطئ للكمبيوتر أو أن تكون سببت خسائر, بحسب غارديان. وتعذر التأكد من أي متحدث باسم المصرف. وقد أدى هذا الخطأ لفترة وجيزة إلى ارتفاع في مؤشر فوتسي لأبرز مائة سهم ببورصة لندن مقداره 300 نقطة, وأتاح لوسطاء آخرين تحقيق ثروات في 20 دقيقة تلت الارتفاع.

وعلى سبيل المثال, أوردت الصحيفة أن أحد الوسطاء ربح مليون جنيه إسترليني في غضون دقيقتين من التعامل بأسهم شركة بريتش بتروليوم. كما ربح آخر يعمل في بنك ليمان الأميركي للأعمال 600 ألف جنيه إسترليني في ثلاث دقائق مع أسهم مجموعة لاتيس لأنابيب النفط ومتاجر نكست.


[c] [/c]
[c]ـ حدث في مثل هذا اليوم ـ [/c]
[c]
» سنة 1881 - عقد في باريس مؤتمراً للكهرباء، تم الاعتراف فيه دولياً بعدد من المصطلحات هي: "الأوم، الفولت، الأمبير، الفاراد"

» سنة 1919 - تشكيل لجنة ملنر من قبل الحكومة البريطانية لتتولى أمر التحقيق في الأوضاع الراهنة في مصر

» سنة 1932 - تأسيس المملكة العربية السعودية

» سنة 1965 - إعلان وقف إطلاق النار بين الهند وباكستان

» سنة 1969 - انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي في المغرب

» سنة 1970 - افتتاح مؤتمر القمة العربي الطارئ (السادس) الذي عقد لبحث ما أطلق عليه في حينه "مذابح أيلول الأسود" التي جرت بين الجيش الأردني والفدائيين الفلسطينيين

» سنة 1980 - بدء الحرب العراقية الإيرانية التي استمرت ثماني سنوات

» سنة 1988 - تشكيل حكومة العماد ميشيل عون العسكرية بلبنان
[/c]
[c] [/c]
[c] [/c]
[c]
ما هو النادي السعودي الذي حقق أكبر رصيد من النقاط في تاريخ الدوري السعودي ؟
أ ـ الهلال
ب ـ النصر
ج ـ الإتحاد
[/c]
[c] [/c]
[c]اسأل الله ان يجعل منا جيلاً صالحاً يخدم امتنا الاسلاميه ويقودها لعزتها ويحقق لها امجادها ، وان يبارك فينا ويعيننا واياكم لخدمة ديننا وامتنا ويوفقنا لكل خير لنكون فعلا خير أمة أخرجت للناس [/c]
[c] [/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 22/09/2002, 05:39 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: السعوديه
مشاركات: 862
صباح الخير،،،

يعطيك ربي العافية أخوي فلان على الجهد الرائع المبذول،،

ألف شكر لك.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 22/09/2002, 05:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
مشكووووووووور أخوي فلان على الجهود المميزه

إنشاء الله على طول كذا متميزين

ويعطيك ربي ألف عافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22/09/2002, 05:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/04/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 3,291
مشكور يالغالي على النشره الحلوه
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22/09/2002, 07:14 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
مشكور اخوي فلان والله يعطيك العافيه ...

والله يخليك لنا ولا يحرمنا منك ...

وجواب السؤال على ما اعتقد هو الاتحاد ...

ولك التحيه والتقدير ...
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 22/09/2002, 10:56 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067




هلا والله أخوي فلان

الله يعطيك العافيه

ومشكوووووووووور على المجهود المبذول منك

ولك تحياتى

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 23/09/2002, 05:57 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
ألف شكر لك على مجهوداتك
تحياتي للجميع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:05 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube