المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 20/09/2002, 09:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
مشاركات: 504
الشيخ ايمن الظواهري يفجّر مفاجأة مدوّية ويقول لدى القاعدة ثلاث قنابل نووية

كشفت مجلة (إكسبريس) الفرنسية في عددها الصادر اليوم مخاوف الرعب النووي المشتبه أن تكون جماعات أو خلايا موالية لشبكة "القاعدة" قد امتلكت مكونات نووية تؤهلها للقيام بتفجيرات أو هجمات بأسلحة قذرة، مشيرة في تحقيق موسع إلى أن أجهزة الاستخبارات الأميركية تواصل تحرياتها حول معلومات تشير إلى قيام الشيخ أسامة بن لادن بشراء حقائب نووية صغيرة اختفت من ترسانة سلاح الاتحاد السوفيتي السابق.
وتعيد هذه المعلومات إلى بؤرة الاهتمام اعترافات سابقة للمتهم السوداني جمال احمد الفضل الذي حوكم في قضية تفجير سفارتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا، وقال في اعترافاته أمام المحكمة الأميركية إن انخراطه في محاولات شراء مواد نووية بدأ بمكالمة هاتفية من مسؤول بارز في منظمة القاعدة. ولما كان لا يزال الفضل مجندا في صفوف القاعدة كلفه ذلك المسؤول التحقق من زعم شخص في الخرطوم بأن في حوزته يورانيوم معروضاً للبيع. وهكذا في أواخر عام 1993 أو أوائل عام 1994 ظل الفضل يتصل بوسطاء وبدا له أن أحدهم على الأقل كان يحتل منصبا مهما في الحكومة السودانية في وقت سابق.
وأخيراً، توجه الفضل صباحا برفقة رجلين إلى بيت يقع في شمال المدينة دخله رفيقاه وخرجا منه بعد برهة من الوقت وهما يحملان حقيبة ضخمة اخرجا منها اسطوانة طولها 3 أقدام، ثم ناولاه ورقة لم يستطع قراءة ما هو مكتوب فيها لأنه كان بالإنجليزية ولكنه استطاع تمييز عبارة "جنوب أفريقيا".
بعد ذلك أوصل الفضل تلك الورقة إلى أحد قادة القاعدة. ويبدو أن مسئولي القاعدة اعجبوا بمضمون الورقة، لهذا اتصلوا بالفضل حتى يبلغ المعنيين بموافقتهم على شراء الاسطوانة بالمبلغ المطلوب وهو 1.5مليون دولار.
بعد ذلك، بعث هؤلاء بـ10 آلاف دولار إلى الفضل وتولوا إتمام الصفقة بأنفسهم. وقال جمال انهم أرسلوا إليه المبلغ قائلين له : "لقد قمت بعمل عظيم، ونحن سنفحص الأمور، وكل شيء سيكون على ما يرام".

مخابئ سرية
ونقلت (إكسبريس) عن الصحافي الباكستاني حامد مير رئيس تحرير صحيفة (أوصاف) الباكستانية والذى يقدم نفسه باعتبار أن له صلات قوية بعدد من قيادات تنظيم القاعدة، قوله أن أيمن الظواهرى أبرز مساعد لابن لادن اكد له بعد مقابلة في افغانستان أن أسامة بن لادن استطاع شراء 3 قنابل نووية صغيرة من عصابات المافيا الشيشانية بنحو 30 مليون دولار.
وفي هذا السياق أيضاً كان الجنرال الكسندر ليبيد مستشار الرئيس الروسي السابق بوريس يلستين كان قد كشف في حديث للتلفزيون الأميركي في 1997 عن أن الاتحاد السوفيتي السابق فقد من ترسانته النووية 100 قنبلة نووية صغيرة كان الاتحاد السوفيتي قد صنعها لمواجهة نفس النوع من القنابل الصغيرة التى صنعتها الولايات المتحدة في الستينيات في سرية تامة تحت اسم ( MK 47).
وأشار ليبيد الذي لقي مصرعه في حادث طائرة مروحية مثير للجدل حتى اليوم إن السلطات الروسية لا تعلم إذا كانت هذه القنابل التي ظلت مخزنه 30 عاماً قد سرقت او بيعت او فقدت، مما يثير شكوكاً حول مصيرها.
واختتمت (إكسبريس) قائلة أن الرعب الذي أصاب الإدارة الأميركية من هذه القنابل الصغيرة دفعها في أعقاب هجمات 11 أيلول (سبتمبر) إلى تهريب مئات من كبار المسؤولين على متن 5 طائرات هليكوبتر عملاقة إلى مخبأ مصمم للوقاية من الهجمات النووية كان قد دشن أسفل هضبة ويزر الواقع على بعد 70 كيلومترا من عاصمة ولاية (فيرجينيا)، لحماية أعضاء الإدارة الأميركية في حالة تعرض الولايات لهجوم نووي سوفيتي إبان الحرب الباردة.
غير أن مصادر جهادية اعتبرت إن تسريب هذه المعلومات الآن، وانتشارها في وسائل الإعلام الدولية والصحف الغربية يشير إلى اعتزام الولايات المتحدة استخدام الأسلحة غير التقليدية ضد "لمجاهدين "، جنباً إلى جنب مع الحملات المعروفة للتخويف من أن "الإرهاب الدولي" يمكن أن يستخدم أسلحة فتاكة، كيماوية أو نووية، كمبرر من أجل توجيه ضربات "وقائية"، ولاسيما أن "الاتهام بالشبهة" و"التنفيذ خارج نطاق الشرعية الدولية" في مقدمة ما يجري إعداد الأميركيين له على المستويين العسكري والمدني على السواء، على حد تعبير المصدر الجهادي.
يقول خلاّد اللهم احفظ خواننا المجاهدين بحفظك ، اللهم انصرهم وثبّت اقدامهم ، اللهم اقر اعيننا برؤية الشيخ البطل اسامة بن لادن قائداً للأمّة الإسلامية يا قوي يا عزيز


((منقول))
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:49 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube