المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/09/2002, 01:28 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 24/12/2001
المكان: جــــــــــدة
مشاركات: 1,146
حوار عالم الرياضة المثير مع اللا عب الكبير عبداللة سليمان...

=====================
أسمحلي كابتن عبدالله أن نتوقف قليلآ عند الهلال ثم نعود لمواصلة حديثنا عن المنتخب ممكن ؟

تفضل بكل سرور .
========================
منذ الوهلة الأولى التي إنخرطت فيها مع الهلال رسميآ رزت بعض الإتهامات على أن عبدالله سليمان السبب في إبعاد قلبي دفاع الهلال المفرج والشريدة اللذين تعرضا لإصابة صعبة في آن واحد .. إتهامات تقول أن عبدالله سليمان حارب وعمل على إبعاد هذا الثنائي ليربع بإرتياح على مركز الدفاع الأزرق ؟

هذه الإتهامات .. أكون معك صريحآ أنا أعرف من يقف خلفها وأعرف الأشخاص الذين للأسف يكرسون لها وماذا يسعون من ورائها وهذه الإتهامات التي يتهمونني بها ليست من الآن فهي قائمة منذ أن بدأت نجوميتي تفرض حضورها ومنذ أن بدأ نجم عبدالله سليمان يسطع على خارطة الكرة السعودية .. وأنا أعرف أن هؤلاء الأشخاص يستخدمون ذلك لأسباب شخصية لأنهم بدأوا يشعرون أن هناك منافسة قوية من الخلف ولهذا أرادوا أن ينهوا عبدالله بالكلام الباطل ولكن أنا لن أتأثر بمثل هذه الإتهامات من منطلق ثقتي بالله أولآ ثم ثقتي في نفسي وإمكاناتي .. وأنا طالما أعرف منهجي وأعرف أنني لم أرتكب الخطأ فلا يهمني مهما قالوا ومهما روجوا من إشاعات وتهم وفي يوم من الأيام ستظهر الحقيقة وتبان .. وكثيرون كانوا يروجون لهذه الإتهامات لكنهم تراجعوا بعد أن عرفوا أن ما شاهدوه على أرض الواقع يختلف عن هذه الأقاويل .. ومع إحترامي للجميع أنا مضطر لأقول لهم سواء في الأهلي أو الهلال أو النصر أو الإتحاد أو في أي ناد في المملكة إن عبدالله سليمان في أي ناد يذهب أليه سيلعب أساسيآ رغمآ عن الجميع ورغمآ عن أي منافسة لأنني واثق من إمكاناتي .
========================
علاقتك مع المفرج والشريدة ؟

بالنسبة لهذا الثنائي علاقتي معهما على أفضل ما يكون سواء من قبل أو من بعد وهم عرفوا مثل تلك الأقاويل لكنهما كانا مميزين في التعامل وإصابتهما ليست جديدة ولكنها قديمة وتجددت لكن هناك من يحاول الصيد في الماء العكر .
========================
مستواك عبدالله إنخفض عما كان عليه في الأهلي ؟

مستواي لم ينخفض لكن هناك أسبابآ ترغم أي نجم على التأثير أولآ أنا توقفت عن التمارين لفترة طويلة منذ رحيلي من الأهلي وهذا هو السبب .
========================
بعد رحيلك من الأهلي ما سر ذلك الهجوم الإعلامي عليك .. هل فعلآ إرتكبت جريمة تستوجب العقاب كما بررتها تلك الأقلام ؟

للأسف كان هناك هجوم مكثف وخاصة من الصحافة الأهلاوية فكثيرون كانوا يشككون في ولاء عبدالله سليمان إلى آخر ذلك من التهم وأنا لم أرتكب جريمة فإنتقالي كان عن طرق رسمية وهو حق مشروع لي ما هو حق مشروع لصحافة الأهلي للترحيب بأي نجم ينضم لناديهم ويهللون له أما أن يكون حلالآ لهم وحرامآ على غيرهم فهذا ليس مقبولآ .
========================
ولماذا إذن التزمت الصمت دون أن ترد على هؤلاء ؟

ما أقدمه يا أخي داخل الملعب هو أبلغ رد على من شكك في قدراتي وأنا تلقيت العديد من المطالب الصفية كي أرد فيها على هؤلاء لكنني رأيت أن الصمت هو أبلغ رد وأصدق معنا , أنا كنت أتمنى من تلك الأقلام أن تكون صادقة وتبين نجاحي مع الهلال لكن لو كنت فاشلآ فصدقني أن ذلك سيكون فرصة للهجوم علي .
========================
من منظورك ماذا يحدث داخل الهلال ؟

أنا كواحد من اللاعبين لا يمكن الحديث عنها بصفة عامة ليس خوفآ ولكن بحكم حداثتي على البيت الهلالي إضافة إلى عدم معرفتي بالسياسة والنمط الذي كان يسير عليه البيت الهلالي من فترات طويلة على أساس يمكن أن أقارن لك وأحدد مكمن الخطأ لكن يمكن الشيء الذي ألاحظه أن ( الفراغ ) الإداري هو السبب . أي مجال لا توجد فيه إدارة لن تكون فيه الأمور سليمة وهذا الذي حدث في الهلال بعد إستقالة الأمير سعود بن تركي وإستقالة مجلس الإدارة وسفر أعضاء الشرف خارج المملكة كلها أسباب لما يحدث في الهلال لكن هي كبوة وإنشاء الله سيعود الإستقرار للنادي وأهم نقطة هي تحديد الرئيس الجديد .
========================
من ترشح لرئاسة الهلال ؟

الأمير عبدالله بن مساعد فهو أقدر من يستطيع الجلوس على كرسي الإدارة في هذه المرحلة .
========================
فهد المصيبيح قضية .. الكثير من الآراء تجمعت حوله ما بين فئة تطالب وأخرى تطالب برحيله وأخرى تطالب بإستمراره رأيك عبدالله ؟

أعتقد أن فهد المصيبيح واحد من أنجح الإداريين الذين تعاملت معهم في حياتي سواء في النادي الأهلي أو المنتخب أو نادي الهلال , إنسان يؤدي دوره لا أقول مائة بالمائة ولكن 90% وليس هناك إنسان معصوم من الخطأ أو مكتمل كل إنسان له محبون وكارهون وأكون صريحآ بعض الصحفيين يهاجمون فهد لأهداف شخصية وحسب علاقتهم مع بعض اللاعبين وأعتقد أن فهد المصيبيح إذا لم يكن ناجحآ في عمله لما تم إختياره وترشيحه لإدارة المنتخب فهذا أكبر دليل على نجاحه .
========================
هل معنى ذلك أنك من المؤيدين لبقائه مع الإدارة الجديدة ؟

لا أخفيك بالطبع أتمنى أستمراره وأنا من الأشخاص الذين تأثروا برحيله .
========================
بصراحة عبدالله ما رأيك في الإعلام الرياضي هل فعلآ يتحمل سبب النكسة في اليابان ؟

الإعلام بصفة خاصة كان له دور كبير فهو عندما كان ينتقد المنتخب كان يفتقد للموضوعية وكان سيئآ , أنا في رأيي أن الإعلام السعودي أعطى المنتخب أكبر من حجمه قبل كأس العالم .. خلينا نتكلم بوضوح وشفافية لا تزعل .
========================
لن أزعل كممثل للإعلام هنا ولكن أريد أن أسمع ؟

صحيح المنتخب لعب مباريات ودية مع منتخبات قوية وفاز , لعبنا مع الأوروجواي والسنغال وحققنا الفوز بس هناك في فرق كبير بين أن تلعب مباراة ودية ومباراة رسمية .. الإعلام للأسف عكس صورة خاطئة وبنى معادلة تقول : المنتخب فاز على السنغال إذن السنغال أفضل من الكاميرون .. المنتخب فاز على الأوروجواي .. إذن الأوروجواي إيرلندا وكذلك على ألمانيا بالتالي المنتخب سيفوز على إيرلندا وكذلك على ألمانيا .. هكذا للأسف تعامل الإعلام مع المنتخب نفخ في نفخ ولكن بعيدآ عن الإتجاه الصحيح . أنا شخصيآ أقول إن الإعلام كان سببآ لأنه حكم في مبارياتين وديتين هو الدليل على فوز المنتخب في كأس العالم وللأسف هذا الكلام صدقه بعض اللاعبين وصدقوا هذه الكذبة لدرجة أن أحد اللاعبين صدقوا هذه الكذبة لدرجة أن أحد اللاعبين قال لي تصدق الفوز على ألمانيا في الجيب إذا إذا لم نفز سوف نتعادل في أسوأ الأحوال أنظر إلى درجة وصلت الثقة ؟؟ .
========================
من وجهة نظرك أين تكمن الحلول بعد هذه النتائج التي شاهدناها في اليابان ؟

الحلول كثيرة والإخفاق هذا سيكون درسآ قاسيآ كجماهير أو لاعبين أو مسؤوليين .. وما حصل في اليابان ( لطشة ) صحت العقول النائمة لكل الرياضيين .. الحلول من منظوري عديدة لكن لن تكون عبر الصحافة وأسمحلي أن أقول : لو تحقق فوز أو نتائج طبيعية لن نجد مثل ردة الفعل لكن عندما حدثت هذه الخسارة (المستخبي) وأنا أريد أن أعطيك مثلآ بعد كأس العالم ظهر النقد حيث سن الصفيون أقلامهم وأقترحوا الطرق الصحيحة لتصحيح الأوضاع وماهي الأشياء التي من المفترض أن تصير .. ورؤساء أندية تحدثوا , مدراء أندية تكلموا , لكن أهم شيء في الموضوع هم اللاعبون هل إجتمعوا باللاعبين الموجودين المعاصرين للحدث وسألوهم عن الأسباب ؟ . طبعآ أنت كصحفي ستجتهد كذلك رئيس النادي لكن الشيء الحقيقي لا يعرفة إلا اللاعبون وهذا للأسف لم يظهر وإن كان الغموض ظهر في حديث زيلي نواف التمياط فإنني أحب أن أضيف بعض الحقائق وهي ضرورة الإجتماع مع اللاعين المؤثرين وأخذ آرائهم , أنا والدعيع وشلية وعبدالغني وسامي ونواف عندنا الإستعداد لكشف (المستخبي) .
========================
أنا أسألك عن الحلول يا عبدالله ؟

عندي حقائق لكن لن أقولها عبر الصحافة خوفآ من العالم الخارجي هناك أنترنت ومتابعون لذلك أحرص على أن تكون داخل البيت .
========================
بإختصار يا عبدالله وبدون خوف أريدك أن تقول لول رؤس أقلام ؟

أولآ أحرجتني لكن بإختصار أوقل لك : تسيب بعض اللاعبين وعدم مبالاة الإداريين مجاملات ومحاباة بعض اللاعبين على حساب الآخرين وأسمحلي بالتحفظ على الأسماء .
========================
في اليابان رفض الجوهر طلب الأرجنتين لإقامة لقاء ودي ما سر هذا الرفض ؟

في اليابان تلقينا أكثر من طلب من الأرجنتين وإنجلترا وتشيلي وسبب الرفض لا أعلمه رغم أنني تعجبت من ذلك لأنه لو لعبنا هذه المباريات لأتسفادنا حتى وإن خسرنا بعشرة أهداف المهم يمكن لمثل هذه المباريات أن تكون جرس إنذار قبل ألمانيا والكاميرون وإيرلندا لكن للأسف أن الجوهر ركز على المباريات الضعيفة وبالتالي لم نستفد شيئآ والأدهى من ذلك أننا لعبنا مع فريق ضعيف وفاز علينا فما معنى ذلك ؟ .. معناه أننا سيئون وغير مؤهلين لمناسبة بحجم كأس العالم , فنحن لعبنا مع فريق صاعد وفاز علينا 3/0 قبل ثلاثة أيام من مباراة ألمانيا وهذا أكبر دليل .
========================
هذه فقط الأسباب أم هناك أسباب تريد أن توضحها ؟

لا .. هناك الأدهى والأمر فما يحدث داخليآ من أخطاء في المسابقات من الحكام ومحاباة لفرق على حساب فرق أخرى يؤثر على علاقة اللاعبين فيما بينهم داخل المنتخب .. إذا كنت ألعب في فريق وزميلي في فريق آخر وهناك حكم يحابي فريقي على حساب فريق زميلي على هذا الأساس .. كذلك الإعلام له دور .. الإعلام الهلال يشيد بلاعبي الهلال وينتقد ويتجاهل والإعلام النصراوي والإتحادي كذلك والأهلاوي أيضآ وهذا أكبر خطأ لأننا نمثل الوطن وليس الأندية في نفس الوقت التحكيم له دور لأنه متساهل يجامل بعض المهاجمين دون ذكر أسماء وإذا جاء لاعب يسأل الحكم هذا نجم يجب أن أحافظ عليه ولا يدري أنه يدعم لاعبآ ويسقط آخر بهذا الأسلوب .
========================
ناصر الجوهر عبر تصريحات عدة أكد أن سامي الجابر ( مستشاره ) في إختيار اللاعبين ؟

مع إحترامي للجوهر إذا كان سامي مستشاره أو أي لاعب آخر مستشاره داخل الملعب لتوجيه اللاعبين ممكن لكن يأخذ رأيه في إختيار اللاعبين فمع إحترامي فهو مدرب فاشل .
========================
الجوهر ركز على المجاملة وأعتمد على الأسماء والدليل إصراره على مشاركة الدعيع وهو مصاب ؟

أنا أؤيدك على الشكر الأول من السؤال 100% وأختلف عند الشطر الثاني فلدي تحفظ .
========================
لماذا ؟

هذا الشيء يعرفه محمد ويعرفه الكابتن ناصر ويعرفه بعض اللاعبين .. محمد الدعيع مع إحترامي كان أكثر اللاعبين إصرار على المشاركة في هذه البطولة مع إحترامي على الكلام اللي قاله إن ناصر الجوهر مسح تاريخه والحقيقة أن الدعيع هو الذي كان يصر على المشاركة حسب تفكيره أن هذه البطولة ستكون آخر مشاركة له في كأس العالم والبحث أن يكون أوائل اللاعبين السعوديين المشاركين 3 مرات في كأس العالم ولزيادة مبارياته الدولية . لذلك كنت مصرآ على المشاركة .
========================
كابتن عبدالله ما قضية قيام محمد نور بكسر أصبع الخوجلي ؟

محمد نور مع إحترامي له انا أقدره وأقدر جميع زملائي في المنتخب وداخل الأندية لكن محمد نور إرتكب خطأ خطأين فتغيرت وجهة نظر الناس فيه , يمكن مشكلة محمد التي حصلت له بعد مباراة الهلال والإتحاد وقيامه بتكسير سيارات الهلاليين وبعض تصرفاته داخل المباريات وإحتكاكه الخشن .. الناس أخذت إنطباعآ أن أي شيء عن محمد نور , يصدق لدرجة أنهم يقولون أن سامي لم يعمل عملية زايدة ولكن محمد نور ( إعتدى عليه ) فشاهد إلى أي مدى وصلت الإشاعات .. خسارة أن نصل إلى مثل هذا المستوى من الكذب .. أما حكاية الخوجلي فبدأت عن طريق مزح إنقلب هذا المزح إلى حقيقة وصار إستباكآ ولكن الموضوع أخذ أكبر من حجمه .
========================
رسائل خاصة لمن توجهها ؟

رسالتي الأولى للأمير خالد بن عبدالله الذي لا يمكن أن أنسى وقفاته وتشجيعاته , والثانية للأمير محمد العبدالله الذي يمثل الوالد , والثالثة لجميع أعضاء الشرف وللأمير منصور بن مشعل الذي كان واقفآ بكل جدية تجاه أي نجم سعودي .. أما للهلال فرسالتي للأمير هذلول الأب الروحي للهلاليين وللأمير بندر بن محمد وعبدالرحمن بن مساعد وعبدالله بن مساعد ونواف بن محمد وللشيخ عبدالرحمن بن سعيد ولكل الجماهير الهلالية وأتمنى أن يقفوا مع كيانهم حتى يعود لمكانته المعروفة بإذن الله .. والرسالة الأخيرة لكم في (عالم الرياضة) ولك شخصيآ أخ علي شاكرآ ومقدرآ لكم هذا الحوار الشيق ..
============================================
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:04 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube