المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إغلاق الموضوع
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/09/2002, 08:52 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
ضربة للكرة الألمانية بخسارة ممثليها الثلاثة وفوز كبير لمانشستر يونايتد



ضربة للكرة الألمانية بخسارة ممثليها الثلاثة وفوز كبير لمانشستر يونايتد

انتصارات صعبة لميلان وبرشلونة وغلاطة سراي في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا


لندن: «الشرق الأوسط» وأ.ف.ب
عاشت الكرة الالمانية امسية سيئة بخسارة ممثليها بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن الاول امام ضيفه ديبورتيفو لاكورونا الاسباني 2 ـ 3، والثاني خارج ملعبه امام اولمبياكوس اليوناني 2 ـ 6 في الجولة الاولى من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي شهدت انتصارات لمانشستر يونايتد الانجليزي وبرشلونة الاسباني وميلان الايطالي.
وكان الممثل الثالث لالمانيا بوروسيا دورتموند قد لقي المصير نفسه بخسارته امام ارسنال الانجليزي صفر ـ 2 الثلاثاء.
على ملعب ميونيخ الاولمبي وامام نحو 45 الف متفرج، مني بايرن ميونيخ بخسارته الثالثة على ملعبه منذ انطلاق هذه المسابقة بسقوطه امام ديبورتيفو لاكورونا 2 ـ 3 في مباراة كان بطلها مهاجم الاخير الهولندي روي ماكاي الذي سجل اهداف فريقه الثلاثة.
وسبق لبايرن ميونيخ ان خسر مرتين على ملعبه الاولى امام باريس سان جيرمان الفرنسي موسم 94 ـ 95، والثانية امام جوتبورج السويدي موسم 98 ـ .99 ويعتبر الملعب الاولمبي قلعة حصينة لان الفريق البافاري فاز في 23 مباراة وتعادل في ست فقط في مبارياته الـ29 الاخيرة ضمن هذه المسابقة.
ولعب ديبورتيفو بمهاجم واحد هو ماكاي لكن مدربه خافيير ايرورتا حصن خط الدفاع وطلب من لاعبيه الضغط باستمرار على حامل الكرة في الفريق المنافس فنجح الى حد بعيد وساعده في ذلك ان بايرن ميونيخ قدم احد اسوأ عروضه في الاونة الاخيرة.
ونجح ماكاي في افتتاح التسجيل عندما استثمر كرة بينية رائعة من خوان كارلوس فاليرون فتوغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس العملاق اوليفر كان وسدد كرة لامست اصابع الاخير وتابعت طريقها داخل الشباك في الدقيقة .12 وانقذ كان مرماه من هدف اكيد عندما تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا الكرة قبل ان يصل اليها خوان فران (20). واستحوذ ديبورتيفو على الكرة وامتازت تمريرات لاعبيه بالذكاء، ومن واحدة رائعة سيطر هيكتور على الكرة في الجهة اليمنى ومررها متقنة باتجاه ماكاي المتربص امام المرمى فلم يجد الاخير صعوبة في تسجيل الهدف الثاني وسط صدمة جمهور بايرن في الثواني الاخيرة من الشوط الاول.
وتحسن اداء بايرن ميونيخ نسبيا في الشوط الثاني ونجح البوسني حسن صلاح حميديتش في استغلال دربكة امام المرمى ليقلص الفارق من تسديدة قوية من 5 امتار (57)، وسرعان ما ادرك البرازيلي جيوفاني ايلبير التعادل بكرة رأسية ساقطة بعد سبع دقائق. وظن الجميع بان الهدف سيعطي معنويات هائلة لبايرن ميونيخ بيد ان ديبورتيفو استمر في تمرير الكرات البينية حتى نجح فاليرون في تمرير كرة امامية باتجاه ماكاي فكسر الاخير مصيدة التسلل وانفرد بكان قبل ان يمرر الكرة بين ساقيه مسجلا هدف الفوز (77).
وسنحت فرص ذهبية امام بايرن لانتزاع التعادل لكن الكرة التي سددها مايكل بالاك برأسه ارتطمت بالعارضة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. وفي المجموعة ذاتها، استهل ميلان الايطالي مشواره في المسابقة بالفوز على لنس الفرنسي 2 ـ .1 سيطر ميلان بفضل التقنية العالية التي يتمتع بها لاعبوه على منطقة الوسط، لكن دفاع لنس كان منظما وابطل مفعول جميع الهجمات الايطالية التي قادها البرازيلي ريفالدو والمحلي الدولي فيليبو اينزاجي.
وسنحت اخطر فرصة في الشوط الاول لميلان عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة الفرنسية فانبرى لها ريفالدو وسدد فوق العارضة بقليل (38). وضغط ميلان في مطلع الشوط الثاني في محاولة لافتتاح التسجيل وكان له ما اراد عندما تابع اينزاجي الكرة برأسه من تمريرة عرضية داخل الشباك (57). ولم تمض اربع دقائق حتى تلقى اينزاغي نفسه كرة متقنة من صانع الالعاب البرتغالي روي كوستا فراوغ المدافع كوليبالي وسجل الهدف الثاني لفريقه، ونجح لنس في تقليص الفارق عبر موريرا اثر تمريرة من النيجيري جون اوتاكا (75).
وفي المجموعة السادسة، حقق اولمبياكوس اليوناني نتيجة بارزة جدا باكتساحه باير ليفركوزن وصيف المسابقة الموسم الماضي 6 ـ 2 في مباراة كان نجمها اليوغوسلافي الاصل اليوناني الجنسية بردراغ ديورديفيتش الذي سجل ثلاثة اهداف.
ونجح اولمبياكوس في تخطي تخلفه بهدف سجله الدولي برند شنايدر (22)، ورد بقوة فادرك البرازيلي المخضرم جيوفاني التعادل بكرة رأسية (27) قبل ان يسجل ستيليوس جاناكوبولوس هدف التقدم (38)، وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة اضاف ديورديفيتش الهدف الثالث.
واستمر اولمبياكوس في عرضه الهجومي في الشوط الثاني واضاف ديورديفيتش الهدفين الرابع من ركلة جزاء (64) والخامس (73) قبل ان يختتم السويدي بار يوهان زيتربرج مهرجان الاهداف (87)، وكان شنايدر قد سجل الهدف الثاني لباير ليفركوزن (75 من ركلة جزاء).
وفي المجموعة ذاتها، تغلب مانشستر يونايتد الانجليزي على ماكابي حيفا الاسرائيلي 5 ـ .2 وفاجأ ماكابي مضيفه بهدف مبكر سجله يانيف كاتان في الدقيقة السابعة من تسديدة زاحفة بين ساقي الحارس الفرنسي فابيان بارتيز، لكن الويلزي ريان جيجز ادرك التعادل بعد مرور 3 دقائق فقط بضربة رأسية رائعة.
واطبق مانشستر على مرمى ماكابي ونجح في التقدم بهدف سجله النرويجي اولي جونار سولشكيار بتمريرة من الهولندي رود فان نيستلروي (35). وبعد مرور 22 ثانية على بداية الشوط الثاني اضاف الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية فشل الدفاع في ابعادها، ثم اضاف فان نيستلروي الرابع اثر تلقيه كرة بينية داخل المنطقة فتخلص من احد المدافعين واودع الكرة بسهولة داخل الشباك (54). ورد ماكابي بهدف ثان عبر رافي كوهين اثر خطأ في التغطية الدفاعية لمانشستر (85)، قبل ان يختتم الاوروغوياني دييجو فورلان التسجيل لمانشستر من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. والهدف هو الاول لفورلان في صفوف مانشستر في 27 مباراة خاضها معه 7 منها كاساسي منذ ان انتقل اليه منتصف الموسم الماضي قادما من انديبدينتي الارجنتيني.
وفي المجموعة الخامسة، كان يوفنتوس الايطالي في طريقه الى تحقيق اول فوز له خارج ارضه في هذه المسابقة منذ عام 1998 عندما تقدم على مضيفه فيينورد روتردام بهدف سجله مهاجمه الجديد ماورو جرمان كامورانيزي من تسديدة رائعة من خارج المنطقة (32). لكن المهاجم المتألق بيار فان هويدونك نجح في انتزاع نقطة ثمينة لفريقه بتسجيله هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا. وفي المجموعة ذاتها، حقق دينامو كييف نتيجة طيبة بفوزه على نيوكاسل الانجليزي بهدفين سجلهما ماكسيم شاتسيكخ (17) والكسندر خاتسكيفيتش (62).
وفي المجموعة الثامنة، حقق برشلونة فوزا صعبا على كلوب بروج البلجيكي 3 ـ .2 وتقدم الفريق الكاتالوني بهدف مبكر عبر لاعب وسطه المتقدم لويس انريكه بعد مرور 5 دقائق. وحافظ كلوب بروج على رباطة جأشه ونجح في ادراك التعادل عبر الدولي تيمي سيمونز من ركلة جزاء (22).
ونجح برشلونة في تسجيل هدفين متتاليين عبر صانع العابه جايزكا مندييتا (40) ومهاجمه الارجنتيني خافيير سافيولا (43). وعاش انصار برشلونة خمس دقائق عصيبة عندما قلص جايتان اينجلبرت الفارق قبل نهاية المباراة بخمس دقائق من تسديدة قوية من خارج المنطقة قبل ان يتنفس الصعداء عندما اطلق الحكم صفارة النهاية. يذكر ان جميع الفرق الاسبانية الاربعة المشاركة خرجت منتصرة بعد فوز ريال مدريد على روما الايطالي 3 ـ صفر، وفالنسيا على ليفربول 2 ـ صفر الثلاثاء.
وفي المجموعة ذاتها، حقق غلاطة سراي فوزا ثمينا خارج ارضه بفوزه على لوكوموتيف موسكو بهدفين سجلهما السنغالي ادانا سار (72) وعارف اردم (81).
ونجح غلاطة سراي في تسجيل هدفيه بعد امتصاصه ضغط اصحاب الارض من خلال تهديده مرمى حارسهم سيرجي اوفتشينيكوف، فجاء الهدف الاول عبر المدافع السنغالي سار بضربة رأسية من 8 امتار اثر تمريرة عرضية في الدقيقة 72 اي دقيقة واحدة فقط بعد نزوله مكان الدولي حسن شاش، واضاف الدولي عارف الهدف الثاني بعد 9 دقائق اثر تمريرة من جورج فيليبي.
وضغط لوكوموتيف موسكو على ضيفه لكن من دون النجاح في تحقيق اي خطورة على حارس مرماه الدولي الكولومبي فريد موندراغون.
   

إغلاق الموضوع


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube