المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/09/2002, 08:40 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
مشاركات: 9
Thumbs up قناة المجلس العام#@الجمعة@#

[c] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجمعة 13/7/1423هـ الموافق 20/9/2002م

**بسم الله الرحمن الرحيم





أسعد الله صباحكم بكل خير ..

نرحب بكم عبر قناتكم المفضلة ..

قناة المجلس العام ..الإخبارية ..

ونبدأها بالعناوين ..






[gl] سياسة[/gl]



**السلطة تحذر من المساس بعرفات**

حذرت السلطة الفلسطينية إسرائيل من المساس بحياة الرئيس ياسر عرفات بعدما اقتحمت قوات الاحتلال تدعمها الدبابات والمدرعات العسكرية مقر الرئاسة الفلسطينية المحاصر في مدينة رام الله المحتلة وسط إطلاق نار كثيف.

وقال وزير الحكم المحلي صائب عريقات إن "السلطة الفلسطينية تحذر بشدة من أي مساس بالرئيس عرفات أو التعرض له"، وأكد أن القيادة الفلسطينية أجرت اتصالات عاجلة مع قادة العالم والأمة العربية وطالبتهم بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة عرفات بعد اقتحام مقر الرئاسة برام الله.







وقال مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة الموجود معه في المقر إن قوات الاحتلال الغازية تستهدف عرفات نفسه ودعا إلى تدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي. وأوضح أن مقر الرئاسة قصف بعدما اقتحمت القوات الإسرائيلية بوابة المجمع، مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني موجود في مكتبه.

وقد قصفت قوات الاحتلال بالرشاشات الثقيلة مقر عرفات واستولت على مهبط الطائرات فيه، وقالت مصادر فلسطينية إن أحد المسلحين الموجودين في مقر الرئيس استشهد أثناء تبادل لإطلاق النار مع جنود الاحتلال وأصيب عدد آخر بجروح.

وقال مراسل الجزيرة في فلسطين إن جرافات الاحتلال دمرت 11 مقطورة أقامها حرس الرئاسة بشكل مؤقت داخل المجمع. وأشار إلى أن قوات مشاة ضخمة تحيط بالمقر من جميع الجهات إضافة إلى انتشار واسع للآليات الإسرائيلية المدرعة في أنحاء متفرقة من مدينة رام الله.







وقال مسؤولون إسرائيليون إن قوات الاحتلال طوقت المجمع في محاولة لفرض عزلة عليه أو ربما لإبعاده عن الضفة الغربية. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن المجلس الأمني المصغر برئاسة أرييل شارون دعا في أعقاب اجتماع طارئ مساء أمس إلى عزل عرفات والمطالبة بتسليم الفلسطينيين المطلوب القبض عليهم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية جدعون مائير إن الهجوم على مقر عرفات يدخل ضمن إطار حملة عسكرية أوسع في الضفة الغربية تهدف إلى القضاء على رجال المقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الهجوم يهدف إلى اعتقال 19 أو 20 مطلوبا لدى إسرائيل يتحصنون داخل المجمع. وأضاف أن المجلس الأمني المصغر سيقرر الإجراءات التي تتخذ إذا لم يستسلم الأشخاص المطلوب القبض عليهم. ومن بين المطلوب اعتقالهم مدير جهاز المخابرات الفلسطينية بالضفة الغربية العميد توفيق الطيراوي وقائد القوة 17 في رام الله محمود ضمرة.

وأفادت أنباء أولية بأن ثمانية فلسطينيين استسلموا لقوات الاحتلال التي طلبت عبر مكبرات الصوت من المسلحين إلقاء أسلحتهم وتسليم أنفسهم.






وفي تطور آخر توغلت قوات الاحتلال تدعمها الدبابات والمدرعات وتساندها المروحيات قطاع غزة من جهتي الشمال والشرق وسط إطلاق نار كثيف.

وقال شهود فلسطينيون إن دبابات وطائرات حربية إسرائيلية هاجمت مشارف مدينة غزة وأطلقت نيرانها على منطقة كثيفة السكان.

واقتحمت الدبابات منطقة الشجاعية السكنية وأطلقت نيران مدافعها الرشاشة، في حين خرجت حشود الناس ومنهم مسلحون إلى الشوارع. ولم ترد على الفور أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

وقال شهود إن طابورين على الأقل من المدرعات الإسرائيلية توغلا في المنطقة الساحلية، وتحرك طابور صوب قرية بيت حانون في الشمال وكان يشتمل على ست دبابات وجرافتين. وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن أكثر من 20 دبابة توغلت مسافة كيلومترين في شرق مدينة غزة وسط إطلاق نار كثيف.

وفي جنوب قطاع غزة أصيب خمسة فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال عند بوابة صلاح الدين في مدينة رفح القريبة من الحدود مع مصر. وفي حادثة منفصلة داهمت قوات الاحتلال منازل فلسطينية في مدينة دير البلح وسط القطاع وجرفت عشرات الدونمات من الأراضي المزروعة قبل أن تنسحب.

وقد حذرت السلطة الفلسطينية في بيان لها من أن قوات الاحتلال حشدت عددا كبيرا من الدبابات والمجنزرات في قطاع غزة من عدة خطوط واتجاهات مما يمهد لعملية عسكرية واسعة النطاق في القطاع الذي يسكنه أكثر من مليون فلسطيني.

وصباح الخميس استشهد طفل فلسطيني في العاشرة من عمره برصاص جنود الاحتلال في مدينة رام الله المحتلة في الضفة الغربية.

وفي أبو ديس أحد ضواحي مدينة القدس الشرقية المحتلة هدمت الجرافات الإسرائيلية منازل عائلتي اثنين من الفلسطينيين نفذا عمليتين فدائيتين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي مما أسفر عن مقتل 11 إسرائيليا.






ويأتي التصعيد الإسرائيلي بعد ساعات على عملية فدائية في تل أبيب أسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين وجرح 66 آخرين عندما فجر فلسطيني نفسه في حافلة "رقم 4" في شارع اللنبي وسط تل أبيب في منطقة تكثر فيها المطاعم والمقاهي.

وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" مسؤوليتها عن العملية تل أبيب الفدائية.

وجاء في بيان الكتائب أن العملية هي الثالثة في سلسلة من الردود الطويلة على اغتيال قوات الاحتلال لقائدها العام الشيخ صلاح شحادة الذي استشهد في غارة جوية استهدفت مسكنه في حي الدرج بغزة في يوليو/ تموز الماضي، وأسفرت عن استشهاد 17 آخرين بينهم عشرة أطفال. وتحفظت كتائب القسام عن ذكر اسم منفذ العملية.

وتأتي عملية تل أبيب بعد يوم على عملية فدائية في مدينة أم الفحم العربية داخل الخط الأخضر عندما فجر فلسطيني نفسه عند محطة حافلات، مما أسفر عن مقتل شرطي إسرائيلي واستشهاد منفذ العملية وإصابة ثلاثة إسرائيليين آخرين بجروح.

وقد سارع الرئيس الأميركي جورج بوش إلى التنديد بالعمليتين، وقال للصحفيين خلال اجتماع في مكتبه ضم نائبه ديك تشيني ووزير الخارجية كولن باول "نحن ندين الإرهاب بشدة.. ندين العنف بشدة".

وكانت السلطة الفلسطينية أدانت عملية تل أبيب، في حين لم تتردد إسٍرائيل في تحميل السلطة المسؤولية واتهمتها بالتشجيع والتحريض على مقاومة الاحتلال.




[gl]إقتصاد[/gl]



**أوروبا تطالب أوبك بزيادة الإنتاج لخفض الأسعار**

قال الاتحاد الأوروبي إن المستوى المثالي لأسعار النفط هو 20 دولارا للبرميل وإنه يريد من الدول المنتجة زيادة إنتاجها. ويشعر الاتحاد الأوروبي بالقلق منذ فترة طويلة بشأن التقلبات التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية وما يسميه ارتفاع فاتورة وارداتها من الخام.

غير أن السعودية مركز الثقل في المنظمة أكدت اليوم على أن نطاق الأسعار الحالية عادل بالنسبة للمنتجين والمستهلكين، كما يؤكد معظم الأعضاء في المنظمة على أن الإمدادات الحالية كافية وأن ارتفاع الأسعار مرتبط بالتهديدات الأميركية للعراق.


وقال غيليز جانتليت المتحدث باسم مفوضة شؤون الطاقة في الاتحاد الأوروبي لويولا دي بالاسيو "بينما نعتبر أن المستوى العادي هو 20 دولارا للبرميل من الواضح أن المفوضية تفضل زيادة الإنتاج وهو ما يسمح بانخفاض الأسعار".

أوبك تثبت الإنتاج
تأتي هذه التصريحات بعيد إعلان منظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك) في ختام اجتماعها اليوم في أوساكا باليابان تثبيت مستويات الإنتاج الحالية للربع الأخير من العام الجاري, مبررة ذلك بكفاية الإمدادات وعدالة الأسعار في الأسواق العالمية.

وبقرار أوبك هذا يظل إجمالي إنتاج الأعضاء الـ 11 في المنظمة عدا العراق عند مستوى 12.7 مليون برميل يوميا، لكن مصادر مستقلة تؤكد أن الدول الأعضاء تتجاوز حصصها الرسمية وهي تضخ في الأسواق نحو مليوني برميل إضافية يوميا. وقد شدد البيان الختامي للاجتماع على ضرورة الالتزام بالحصص المتفق عليها.

ومع ذلك تعهد أعضاء المنظمة بزيادة الإنتاج إذا ما ارتفعت أسعار النفط فوق نطاقها المحدد بين 22 و28 دولارا للبرميل. ومن المقرر أن يجتمع الأعضاء ثانية يوم 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل لمراجعة سياسة الإنتاج في الربع الأول من العام المقبل.

ورغم القرار الذي يفترض نظريا أن يتبعه ارتفاع في الأسعار، فقد انخفض مزيج برنت خام القياس الأوروبي سبعة سنتات إلى 28.25 دولارا للبرميل كما تراجع سعر الخام الأميركي الخفيف 17 سنتا إلى 29.31 دولارا للبرميل.






**نيسان تعلن صفقة لاستثمار مليار دولار في الصين**

قالت شركة نيسان موتور اليابانية لصناعة السيارات إنها ستستثمر 8.55 مليارات يوان (1.03 مليار دولار) في مشروع مشترك جديد مع شركة دونغفنغ موتور كورب الصينية, للاستفادة من إمكانيات واحدة من أسرع أسواق السيارات في العالم نموا.

وقال رئيس الشركة كارلوس غصن إن المشروع سينتج 900 ألف سيارة في غضون عقد من الزمان, وإن الشركة ستنفق نحو 250 مليون دولار من أجل ملائمة منتجاتها للسوق الصينية "وهو ما يعني أن قيمة الاستثمار الفعلية هي 1.3 مليار دولار".

وذكرت الشركة في بيان وزعته على الصحفيين في مؤتمر صحفي مشترك لإعلان المشروع أن كل جانب "سيملك حصة قدرها 50% في الشركة الجديدة التي ستضم إنتاج دونغفنغ من الشاحنات والحافلات والعربات التجارية إضافة إلى المجموعة الكاملة لسيارات الركاب التي تنتجها نيسان". وأضاف أن المشروع المشترك سيبدأ الإنتاج عام 2003 ويستهدف إنتاج 550 ألف عربة بحلول عام 2006.






**العراق يبرم صفقات نفطية مع شركات أوروبية**

قال مسؤول نفطي عراقي رفيع إن بلاده أبرمت عقود تصدير جديدة مع شركات نفط أوروبية وإنه يتوقع ارتفاع صادراتها التي تشرف عليها الأمم المتحدة نتيجة هذه العقود. وأبلغت بغداد يوم الاثنين الماضي عددا من شركات النفط العالمية بأنها ألغت الرسوم الإضافية على مبيعات النفط ودعت الشركات إلى شراء النفط مباشرة من العراق للمرة الأولى منذ عامين.

وقال المسؤول النفطي العراقي "وقعنا بعض العقود مع مصاف أوروبية وهناك عقود أخرى في الطريق. ونتوقع ارتفاع مستويات صادراتنا بعد تأمين مزيد من العملاء". وأكد مدير بإحدى شركات النفط الأوروبية أنه تسلم عقدا لشراء النفط الخام اليوم من مؤسسة تسويق النفط العراقية (سومو) وأنه سيحيله إلى الأمم المتحدة لاعتماده.

وامتنع المسؤول العراقي عن التعقيب على أحجام التعاقدات, لكن مصادر بصناعة النفط قالت إن مبيعات النفط العراقية هذا الشهر سترتفع فيما يبدو عن مليون برميل يوميا بعد هبوطها عن 800 ألف برميل يوميا في أغسطس/آب. ويتوقع بعض المتعاملين ارتفاع الصادرات لتقترب من 1.1 مليون برميل يوميا الشهر المقبل.

وكانت شركات نفط كبرى مثل ربسول وسيبسا الإسبانيتين وتوتال فينا إلف الفرنسية وإيني الإيطالية وأو إم في النمساوية توقفت عن التعامل مباشرة مع العراق, عندما بدأت بغداد المطالبة بالرسم الإضافي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2000. ومنذ ذلك الحين اعتمد العراق على وسطاء مغمورين في تسويق نفطه.

وتشتري شركات النفط الأميركية النفط العراقي عن طريق طرف ثالث بعد أن حظرت بغداد التعاقد معها عام 1998 لأسباب سياسية.






[gl] طب وصحة[/gl]



**فيروسات الحصبة والإنفلونزا تزيد الإصابة بسرطان الدماغ**

أظهرت دراسة نشرتها المجلة البريطانية للسرطان مؤخرا أن الأطفال الذين ولدوا خلال انتشار أوبئة الحصبة والإنفلونزا يواجهون خطرا مضاعفا للإصابة بسرطان الدماغ.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تزامن موعد ولادتهم مع انتشار إصابات الحصبة كانوا أكثر عرضة للإصابة بأورام الدماغ قبل بلوغهم سن الرابعة عشرة بحوالي مرتين, بينما زاد هذا الخطر مع انتشار الإنفلونزا بثلاث مرات.

وكان الباحثون قد اكتشفوا أول إثبات على أن سرطانات الدماغ التي تظهر في الطفولة قد تتسبب عن إنتانات وإصابات جرثومية, وهذه الدراسة هي الأولى التي تحدد هذه الإصابات بالضبط.






ولاحظ العلماء في جامعة نيوكاسل البريطانية -بعد دراسة التفاصيل المسجلة عن 100 ألف طفل ولدوا في مقاطعة كومباريا على فترة 17 عاما-أن تعرض الأطفال لإصابات الحصبة والإنفلونزا في فترات زمنية تقارب موعد ولادتهم قد ساهم في إصابتهم بسرطان الدماغ, بينما تعرضهم لنفس هذه الإصابات في فترات أخرى أو لأنواع جرثومية مختلفة لم يؤثر على معدلات الإصابات السرطانية.

وأشار الأطباء إلى أن سرطان الدماغ الطفولي هو مرض نادر ويصيب حوالي 290 طفلا سنويا مسببا مائة وفاة, وإذا ما اتضحت أسبابه الفعلية فسيصبح بالإمكان تقليل مخاطر الإصابة به.




[gl] الرياضة[/gl]



**سقوط بايرن ميونيخ أمام ديبورتيفو وفوز برشلونة**

سقط ممثلا الكرة الألمانية مساء الأربعاء في ختام مباريات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, حيث انهزم بايرن ميونيخ أمام ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني 2-3, وانهار باير ليفركوزن خارج ملعبه أمام أولمبياكوس اليوناني 2-6. كما شهدت الجولة استكمال مسلسل انتصارات الفرق الإسبانية بفوز برشلونة الشاق على كلوب بروج 3-2.

يذكر أن ممثل الكرة الألمانية الثالث بروسيا دورتموند لقي نفس المصير الثلاثاء بخسارته أمام أرسنال الإنجليزي صفر-2.

سقوط بايرن ميونيخ أمام ديبورتيفو
في المباراة الأولى التي جرت على الملعب الأولمبي وأمام نحو 45 ألف متفرج, مني بايرن ميونيخ بخسارته الثالثة على ملعبه منذ انطلاق هذه المسابقة بسقوطه أمام ديبورتيفو لاكورونيا 2-3 في مباراة تألق فيها مهاجم ديبورتيفو الهولندي روي ماكاي الذي سجل أهداف فريقه الثلاثة.

وسبق لبايرن ميونيخ أن خسر مرتين على ملعبه الأولى أمام باريس سان جرمان الفرنسي موسم 94-95, والثانية أمام غوتبورغ السويدي موسم 98-99.

ولعب ديبورتيفو بمهاجم واحد هو ماكاي لكن مدربه خافيير إيرورتا تمكن من اللعب بدفاع قوي، وطلب من لاعبيه الضغط باستمرار على المستحوذ على الكرة في الفريق المنافس, فنجح إلى حد بعيد وساعده في ذلك أن بايرن ميونيخ قدم أحد أسوأ عروضه في الآونة الأخيرة.

ونجح ماكاي في افتتاح التسجيل بالدقيقة 12 إثر تمريرة عرضية من خوان كارلوس فاليرون, فتقدم نحو منطقة الجزاء وانفرد بالحارس العملاق أوليفر كان وسدد الكرة التي تابعت طريقها داخل الشباك.

ومع سيطرة لاعبي ديبورتيفو على الكرة، تمكن ماكاي من إضافة هدف ديبورتيفو الثاني إثر تمريرة هيكتور من الجهة اليمنى وسط صدمة جمهور بايرن في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء بايرن ميونيخ نسبيا, ونجح البوسني حسن صلاح حميديتش في تقليص الفارق بتسجيله هدف فريقه الأول في الدقيقة 57 من تسديدة قوية من خمسة أمتار, وسرعان ما أدرك البرازيلي جيوفاني إيلبير التعادل بكرة رأسية ساقطة بعد سبع دقائق.

وظن الجميع أن الهدف سيعطي معنويات هائلة لبايرن ميونيخ ولكن لاعبي ديبورتيفو استمروا في تمرير الكرات, حتى نجح فاليرون في تمرير كرة أمامية باتجاه ماكاي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بكان وسدد الكرة بين ساقيه مسجلا هدف الفوز في الدقيقة 77.






وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, استهل ميلان الإيطالي مشواره في المسابقة بالفوز على لنس الفرنسي 2-1.

وافتتح إينزاغي التسجيل في الدقيقة 57 من كرة رأسية.

ولم تمض أربع دقائق حتى تلقى إينزاغي نفسه كرة متقنة من صانع الألعاب البرتغالي روي كوستا, فراوغ المدافع كوليبالي وسجل الهدف الثاني لفريقه.

ونجح لنس في تقليص الفارق في الدقيقة 75 عبر موريرا, إثر تمريرة من النيجيري جون أوتاكا.

أولمبياكوس يكتسح ليفركوزن
وضمن مباريات المجموعة السادسة, حقق أولمبياكوس اليوناني نتيجة بارزة جدا باكتساحه باير ليفركوزن وصيف المسابقة الموسم الماضي 6-2, في مباراة كان نجمها اليوغسلافي الأصل اليوناني الجنسية بردراغ ديورديفيتش الذي سجل ثلاثة أهداف.

ونجح أولمبياكوس في تحويل خسارته بهدف سجله اللاعب الدولي برند شنايدر في الدقيقة 22, ليرد بقوة حيث أدرك البرازيلي المخضرم جيوفاني التعادل بكرة رأسية في الدقيقة 27 قبل أن يسجل ستيليوس جاناكوبولوس هدف التقدم في الدقيقة 38, وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة أضاف ديورديفيتش الهدف الثالث.

واستمر أولمبياكوس في عرضه الهجومي في الشوط الثاني وأضاف ديورديفيتش الهدفين الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة 64والخامس في الدقيقة 73 قبل أن يختتم السويدي بار يوهان زيتربرغ مهرجان الأهداف في الدقيقة 87, وكان شنايدر سجل الهدف الثاني لباير ليفركوزن في الدقيقة 75 من ركلة جزاء.






**فيرون يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى حيفا**

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة أقيمت على ملعب أولد ترافورد, اكتسح مانشستر يونايتد الإنجليزي مكابي حيفا الإسرائيلي 5-2.

فاجأ مكابي مضيفه بهدف مبكر سجله يانيف كاتان في الدقيقة السابعة من تسديدة زاحفة بين ساقي الحارس الفرنسي فابيان بارتيز, لكن الويلزي راين غيغز أدرك التعادل بعد مرور ثلاث دقائق فقط بضربة رأسية رائعة.

وأضاف النرويجي أولي غونار سولسكيار الهدف الثاني في الدقيقة 25 بتمريرة من الهولندي رود فان نيستلروي.

وبعد مرور 22 ثانية على بداية الشوط الثاني أضاف الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل المنطقة إثر تمريرة عرضية فشل الدفاع في إبعادها, ثم نجح فان نيستلروي في تسجيل الهدف الرابع بالدقيقة 54. ورد مكابي بهدف ثان عبر رافي كوهين إثر خطأ في التغطية الدفاعية لمانشستر في الدقيقة 85, واختتم الأورغوياني دييغو فورلان التسجيل لمانشستر من ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وذلك الهدف هو الأول لفورلان في صفوف منشستر في 27 مباراة خاضها معه, 7 منها كأساسي منذ أن انتقل إليه منتصف الموسم الماضي قادما من إنديبندينتي الأرجنتيني.






**لاعبو اليوفي يكونون جدارا دفاعيا أمام نجم فاينورد فان هايدونك **

وفي المجموعة الخامسة, كان يوفنتوس الإيطالي في طريقه إلى تحقيق أول فوز له خارج أرضه في هذه المسابقة منذ عام 1998, عندما تقدم على مضيفه فاينورد روتردام بهدف سجله مهاجمه الجديد ماورو جرمانكامورانيزي من تسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 32.

ولكن المهاجم المتألق بيار فان هايدونك نجح في تسجيل هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا.

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها, حقق دينامو كييف نتيجة طيبة بفوزه على نيوكاسل الإنجليزي بهدفين, سجلهما كل من مكسيم شاتسيكخ وألكسندر خاتسكيفيتش في الدقيقتين 17و62 على التوالي.






**لاعب برشلونة الأرجنتيني سافيولا يحاول اختراق لاعب بروج سبيلير
**

وفي المجموعة الثامنة, حقق برشلونة فوزا صعبا على كلوب بروج البلجيكي 3-2.

وتقدم الفريق الكاتالوني في الدقيقة الخامسة عبر لاعب وسطه المتقدم لويس إنريكه. ولكن كلوب بروج نجح في إدراك التعادل عبر الدولي تيمي سيمونز من ركلة جزاء في الدقيقة 22.

ونجح برشلونة في تسجيل هدفين متتاليين عبر صانع ألعابه غايزكا مندييتا ومهاجمه الأرجنتيني خافيير سافيولا في الدقيقتين 40 و43 على التوالي.

وعاش أنصار برشلونة خمس دقائق عصيبة عندما قلص غايتان إينغلبرت الفارق قبل نهاية المباراة بخمس دقائق, من تسديدة قوية من خارج المنطقة قبل أن يتنفس الصعداء عندما أطلق الحكم صفارة النهاية.






يذكر أن جميع الفرق الإسبانية الأربعة المشاركة خرجت منتصرة بعد فوز ريال مدريد على روما الإيطالي 3-صفر, وفالنسيا على ليفربول 2-صفر الثلاثاء.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة, حقق غلطة سراي فوزا ثمينا خارج أرضه بفوزه على لوكوموتيف موسكو بهدفين سجلهما السنغالي أدانا سار وعارف أردم في الدقيقتين 72 و81 على التوالي.




[gl]كاريكاتير القناة[/gl]



عدو السلام





[gl]حدث في اليوم 20 سبتمبر [/gl]

*835: مولد أحمد بن طولون.


* 1792: بدء محاكمة لويس السادس عشر ملك فرنسا على يد الثوار بتهمة الخيانة العظمى.


* 1870: دخلت القوات الايطالية روما.


* 1909: صدور دستور اتحاد جنوب افريقيا.


* 1912: مولد الاذاعي محمد محمود شعبان «بابا شارو» * 1924: بدأ عرض مشكلة اقليم الموصل على عصبة الأمم بسبب احتلال بريطانيا له في أعقاب انتهاء الحرب العالمية الأولى.


* 1934: مولد نجمة السينما الايطالية صوفيا لورين.


* 1954: صدور دستور جمهورية الصين الشعبية.


* 1957: عقد في بلودان بسوريا المؤتمر الثاني للأدباء العرب.


* 1960: انضمام جمهوريات تشاد والصومال وقبرص للأمم المتحدة.


* 1977: انضمام فيتنام الى الأمم المتحدة.


* 1978: استقالة جون تورستر رئيس وزراء جنوب أفريقيا.


* 1984: هجوم انتحاري على السفارة الاميركية ببيروت أسفر عنه مقتل واصابة مئة أميركي.


* 1990: وفاة الصحفية نادية عبدالحميد






[shdw]وللجميع أعطر تحية مني ومن جميع أعضاء القناة ..

ودمتم بخير ... [/shdw]

[/c]
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/09/2002, 08:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: السعوديه
مشاركات: 862
صباح الخير،،،

يعطيك العافية أخوي شيحانكو...

ألف شكر لك..

أما الكاريكاتير فهو رووووعة.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/09/2002, 10:04 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
اخوي الغالي الشبح شيحانكو ...

يعطيك العافيه وعساك على القوه ...

ولكم التحيه والتقدير ...
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/09/2002, 11:23 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/06/2002
مشاركات: 2,338
تسلم يالغالي على المجهود ,,,

ويعطيك الف عافيه,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/09/2002, 01:24 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكوووور أخوي الشبح
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/09/2002, 01:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342
الله يعطيك الف عافية اخوي الشيح شيحانكو على جهودكم في القناة

والشكر موصول لك ولجميع اعضاء القناة المتميزة
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/09/2002, 02:41 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
جهد رائع ومتميز وكل الشكر والتقدير لك ...
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/09/2002, 02:41 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/08/2002
مشاركات: 9
الله يعافيكم ومشكورين على التواصل.....:والرد ......
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/09/2002, 08:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
مشكوووووووووور على هالجهود الطيبه...والابداع اللي بلا حدود..
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/09/2002, 09:01 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
يعطيك العافيه أخوي

على المجهود المتميز
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21/09/2002, 12:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/09/2001
المكان: السعودية احلى بلد
مشاركات: 2,667
وانا اقول مين الامر =القمر دا..
مشكوووووووووور اخوي الشبح الف شكر وتسلم لي يمينك وويمين كل العاملين..

تحياتي.
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21/09/2002, 04:07 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
يعطيك العافيه أخوي
وألف شكر لك على جهودك
تحياتي للجميع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube