#1  
قديم 18/12/2009, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار يوم الجمعة 1/1/1431هـ





صباح الخير لأهل الخير ,, كل عام وإنتم بخير مشرفين أعضاء زوار

بالنسبة لي بداية العام اختبارات الله يوفقني ويوفق الجميع ,,
من زمان عن أخبار المجلس اشتقت انزلها رغم إن هاللحظة قاعدة اترجم
طفشت من الترجمة ظهري عورني استاهل أحد قال لي اطنش مااترجم اول بأول
عاد عاقبت نفسي وقلت ما حنام إلا لما اخلص والحمدلله خلصت جزئية معقولة ,,
قلت خليني افتح شبكة الزعيم يقال فترة راحة



أدري بتقولون اليوم خميس وبكره إجازة مافي دوام ووو
بس لأن وراي واجبات ومشاريع واختبارات فرتبت جدول لنفسي كل يوم أسوي شي
وبديت من يوم الخميس ,, وإن شاء الله مااحوس الدنيا



أخبار يوم الجمعة 1/1/1431هـ ,, حبايبي ماتنسوش سورة الكهف اضغط هنا





تخريج أول دفعة من الطالبات ذوات الاحتياجات الخاصة بجامعة الأميرة نورة

احتفلت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض أول من أمس بتخريج أول دفعة من طالباتها " 12" طالبة من ذوات الاحتياجات الخاصة من فئة الصم وضعيفات السمع لأقسام السكن وإدارة منزل والنسيج والملابس. حضرت الحفل نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة الفايز، والمديرة العامة للإدارة العامة للتربية الخاصة بالوزارة الدكتورة وفاء الصالح وعميدة مركز الدراسات الجامعية للبنات في جامعة الملك سعود الدكتورة الجازي الشبيكي وأمهات الخريجات والمهتمات بالعمل الخيري والإنساني وذلك بالقاعة الكبرى للاحتفالات والمؤتمرات في الرياض .
وألقت نائبة وزير التربية والتعليم كلمة رحبت بالحضور وهنأت الطالبات، وقالت "أقف بجانبكن لأشارككن فرحتكن أولا وفرحة البلاد بعودة ولي العهد بعد أن شفاه الله، وأتمنى ألا تقفن هنا، بل عليكن مواصلة المشوار التعليمي للحصول على أعلى الدرجات والمناصب". وأضافت أن كل الأبواب مشرعة للمتميزات والمبدعات من أجل خدمة البلاد والمجتمع، مؤكدة دور الأسرة والمجتمع في اكتشاف واحتضان المواهب ورعايتها.
كما ألقت إحدى الخريجات كلمة نيابة عن زميلاتها تصف مشاعرها بهذه اللحظة معبرة عن الشكر لكل من دعمهن ووقف بجانبهن في تحقيق آمالهن ومبتغاهن.

زوجة الأب
50% من أسباب هروب الفتيات تعود لزواج الأب من أخرى

انتقد أستاذ الإرشاد والصحة النفسية المساعد في قسم علم النفس بجامعة الإمام الدكتور سعد المشوح تجريم هروب الفتاة من منزلها، وقال "نحن البلد الوحيد في العالم الذي يجرم الفتاة الهاربة، ويسجنها ستة أشهر، ويقيم عليها الحد سواء كانت قضية هروبها الأولى أو الثانية"، مبيناً أنه لا يوجد أي قانون في العالم ينص على ذلك.
وأضاف الدكتور المشوح أن جميع الإحصاءات التي تذكر عدد الفتيات الهاربات غير دقيقة، وقال إن إحصاءات وزارة الداخلية أدرجت ضمنها الخادمات، فيما قدمت وزارة الشؤون الاجتماعية إحصاءات مضطربة، وتابع "إن الدراسات المتعلقة بهروب الفتيات نادرة جدا في مجتمعنا السعودي، فيما لا تتوفر إحصائيات علمية دقيقة يمكن الاستناد إليها في الدراسات العلمية"، مرجعا سبب ذلك للأبعاد الدينية والقيم الاجتماعية والثقافية للمجتمع السعودي، وما يتمتع به من خصائص تجعل من الصعوبة الحصول على أرقام دقيقة لعدد حالات الهروب والطريقة التي تم التعامل معها. جاء ذلك في اللقاء العلمي السادس للجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية حول "هروب الفتيات" بمستشفى الملك خالد للعيون أول من أمس.
وأردف الدكتور المشوح أن 85% من الحالات التي بحثها في دراسته "علاقة وجهة الضبط والأساليب المعرفية بهروب الفتيات" مصابات باضطراب في الشخصية، وأوصى الباحث في دراسته تجاه مشكلة هروب الفتيات في المجتمع السعودي بتوصيات تركز على التطوير النفسي المعرفي للفتيات والاجتماعي الأسري للآباء والأمهات، والاهتمام بوسائل التنشئة الأسرية وضرورة الاهتمام بقضايا الفتيات والمرأة من النواحي النفسية على وجه التحديد.
وذكرت الدكتورة نورة الصويان من البرنامج الوطني للأمان الأسري في ورقتها "هروب الفتيات لماذا" أن المرأة تحتاج أكثر من الرجل إلى الأمان النفسي وتفهم حاجتها، فطبيعتها المجبولة على الرحمة تجعلها تتلمس العاطفة، وتابعت "للأسف الواقع يشير إلى غياب الأمان العاطفي في أكثر البيوت حيث توضح تقارير الطب النفسي أن 80% من البيوت السعودية تعيش في صمت تختفي فيه مشاعر الحب".
وقالت إنه من خلال تعاملها مع فتيات وجدت أن أغلبهن يشعرن بالنبذ والإهمال من والديهن، ويعانين من قسوة أخوتهن، وروت قصة إحدى الفتيات الهاربات التي التقطتها أثناء بحثها ، وهي فتاة عمرها 17 عاما متزوجة ولديها طفل، وتقول إن والدها باعها بمبلغ 100 ألف ريال، وزوّجها وهي في الخامسة عشرة من عمرها وأخرجها من المدرسة، ولا تزال في المرحلة المتوسطة بعد أن عانت من ظلم زوجة أبيها وأبيها لتقع في ظلم زوجها المسن، ما دفعها للهروب من زوجها لافتقادها الحب والحنان، فيما بقيت الحالات تسبب أبناؤهن أو أشقاؤهن في انحرافهن وهروبهن من البيت.
وبينت نتائج الدراسة التي أجرتها الدكتورة الصويان أن 50% من أسباب هروب الفتيات بسبب زواج الأب من زوجة أخرى، و39.3% لصغر أعمارهن، و 27.7% بسبب الظروف المادية والسكن في بيت شعبي،20.6% لانخفاض المستوى التعليمي، و20% لكونهن عاطلات عن العمل، فيما جاء الغياب والهروب من المنزل أهم نمط للانحراف بنسبة 58%، و 27.8% كمسبب لمشكلات أخلاقية، وكمسبب لجرائم عنف بنسبة 9.8% ، وكمسبب للسرقة والاختلاس بنسبة 2.7% .
وأرجعت الدكتورة الصويان أسباب انحراف الفتيات إلى انخفاض وعي الوالدين وضعف مهارتهما، وسوء التنشئة الاجتماعية، والتفكك الأسري، والحرمان العاطفي، وسيطرة الإخوة الذكور، وإجبار الفتاة على الزواج ممن لا ترغب، ومعاملتها على أنها أقل من الذكر، والكراهية بين أفراد الأسرة، ووسم الفتاة بالانحراف، والتسرب من التعليم، فيما كان أهم سبب لهروب الفتاة من البيت، معاناة الفتاة من العنف، وعدم قدرة الأسرة على احتواء الأبناء، والجفاف العاطفي، والتربية الصارمة، وتفضيل الذكور على الإناث، وإجبار الفتاة على الزواج.
وأثير في المداخلات عدم تفعيل دور الأخصائية الاجتماعية في المدرسة، وأن المرشدة الطلابية ليس لديها علم أو معرفة أو خبرة في التعامل مع الحالات، وتؤدي الدور الحقيقي لها تجاه الطالبات التي هن بحاجة للتدخل. وردت على ذلك إحدى الحاضرات وهي مشرفة تربوية بأن دور المرشدة جاء لسد العجز في تعيين الخدمة المدنية للمشرفة الاجتماعية وتم اختيار المرشدات من تخصصات علم النفس وعلم الاجتماع، واتهامهن بأنهن لا يقمن بدورهن هو إجحاف في حقهن.

جامعة الملك فهد تسهم في مشروع الربط الكهربائي لشبكات دول مجلس التعاون

أسهمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تحقيق مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, والذي يربط أربع دول هي البحرين والسعودية وقطر والكويت, ويجري العمل حاليًا على تنفيذ المرحلة الثانية للربط بين الإمارات وعمان ثم المرحلة الأخيرة وهي الربط بين المرحلتين.
وأنجز مركز البحوث الهندسية بمعهد البحوث بالجامعة بالتعاون مع قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة مجموعة من الدراسات المتعلقة بدراسات الطاقة الكهربائية ونظم نقل الطاقة والتعامل معها وذلك خلال العقود الثلاثة الماضية وكان لهذه الدراسات أثر كبير على صناعة الكهرباء في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية وكذلك المنطقة العربية، ومن أهم هذه الدراسات والتي تم تحويلها حديثاً إلى واقع ملموس في المنطقة هي "دراسة جدوى الربط الكهربائي لشبكات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، التي تم البدء فيها بتاريخ 1 سبتمبر 1984م واستمرت لمدة عامين بهدف تقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لربط نظم الطاقة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وكونت فريق بحث متخصصاً من الباحثين في مركز البحوث الهندسية وأساتذة قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة بالإضافة إلى مجموعة من طلاب الدراسات العليا، وتعاونت الجامعة مع هيئة إمداد الكهرباء بأيرلندا, ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والدار السعودية الاستشارية لإنجاز هذه الدراسة المتخصصة.
وخلصت الدراسة إلى تقديم توصيات مهمة لقطاع الكهرباء بدول الخليج العربية، حيث أكدت أهمية العمل على إنجاز مشروع الربط كاملا وإنشاء هيئة مشتركة لإنشاء وإدارة وتشغيل منظومة الربط الكهربائي كما أوصت بإنجاز المشروع من خلال ثلاث مراحل, المرحلة الأولى يتم فيها ربط شبكات الكهرباء للكويت وكهرباء المنطقة الشرقية والبحرين وقطر، والمرحلة الثانية تربط شبكات الإمارات وعمان, والمرحلة الثالثة تربط الشبكات السابقة، وتم هذا العام إنجاز المرحلة الأولى من المشروع استناداً لتوصيات الدراسة.
وكانت إدارة هذا المشروع الكبير موكلة لهيئة متخصصة باسم "هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، كما نفذ فريق البحث وبالتعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية دراسة جدوى شاملة أخرى ذات أهمية كبيرة وفي نفس سياق الدراسة الأولى ولكنها موجهة لعدد كبير من الدول العربية بعنوان "دراسة جدوى ربط الشبكات الكهربائية لدول المشرق العربي"، وذلك بتاريخ سبتمبر 1988م وامتدت الدراسة حتى يونيو 1992م، وتلتها دراسة أخرى بعنوان "تقييم فوائد تبادل الطاقة الكهربائية بين دول المشرق العربي" وذلك خلال الفترة من 1993إلى 1995م والتي تم إعدادها من قبل فريق البحث في الجامعة وبالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية بالمملكة.
وشملت الدراستان مجموعة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعددا من الدول العربية من بينها الأردن والعراق ولبنان وسوريا وكذلك اليمن ومصر، وهدفت دراسات الجدوى هذه إلى معرفة جدوى ربط شبكات الكهرباء في دول المشرق العربي من الجانبين التقني والاقتصادي.
وقدمت الدراسة مجموعة من بدائل الربط الكهربائي بين الدول المشاركة وذلك للوصول إلى أفضل البدائل الاقتصادية والمناسبة فنيا، حيث تم اقتراح نموذجين لربط دول مجموعة الشمال وثلاثة نماذج لربط شبكات الكهرباء السعودية وتم تقديم تحليل فني واقتصادي لكل نموذج ومن ثمَّ تم ترجيح نموذج الربط الكلي لنظم كهرباء دول المشرق العربي.
وقد أكدت الدراسة أن مشروع الربط سيسهم بتحسين وثوقية النظم الكهربائية وسيقدم تغطية إستراتيجية ضد أخطار الفقد الكلي للكهرباء، وسيعمل على تخفيض احتياطي (مخزون) طاقة التوليد الكهربائي من 21% إلى 13,5 % مما يسهم في توفير التمويل لمشروعات أخرى.
وأوضحت الدراسة أن الربط سيؤمن دعما لنظم الطاقة في حالة الانقطاع الكهربائي الكبير في أية منطقة، ما يسهم في دعم أمان قطاع الكهرباء في الدول المشاركة، كما يسهم الربط في توفير فرصة مناسبة للتبادل التجاري للطاقة والاستفادة من الموارد بين منشآت الكهرباء العربية وسيعمل هذا المشروع على تطوير صناعة الكهرباء في المنطقة لما يتطلبه من معدات وخبرات وقوى عاملة.
-------------------------------------------------


الدرجة الثانية للحاصلين على دبلومي الإنجليزية والحاسب الآلي

حسمت وزارتا الخدمة المدنية والتربية الجدل حول أحقية تصنيف المعلمين المعينين بموجب الدبلوم التأهيلي للجامعيين في برنامجي تعليم الحاسب وصيانته وتعليم اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية وذلك بمنحهم الدرجة الثانية من المستوى الخامس وفقاً للتصنيف الصادر من الخدمة المدنية للبرامج الإعدادية الصادرة من الجهات التعليمية بعد تعديل أوضاعهم الوظيفية للمستوى الخامس وفقاً للأمر السامي بعد معادلة رواتبهم على الدرجة الأولى وفق مقتضى المادة (18 - أ) من نظام الخدمة المدنية، وسيكون استحقاقهم للدرجة الثانية اعتباراً من تاريخ تسوية وضعهم الوظيفي للمستوى الخامس.

المملكة تحصد جائزة التبادلات الإذاعية


حصلت إذاعة المملكة العربية السعودية على جائزة إذاعات الدول العربية للتبادلات الإذاعية لعام 2009 وفق قرار أعلن أمس خلال الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة التونسية. وقد تسلم الجائزة وشهادة التقدير الخاصة بها وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة إبراهيم بن أحمد الصقعوب من قبل رئيس الاتحاد الدكتور رياض بن كمال نجم، ومديرعام الاتحاد الدكتور صلاح الدين معاوي.

وجاء في حيثيات حصول إذاعة المملكة على هذه الجائزة (إن الجائزة تمنح للهيئة الاذاعية التي تحصلت على أعلى رقم من مجموع العلامات التي تسجل للهيئات الاعضاء المشاركة في التبادلات الاذاعية التي تم تحديدها من قبل اللجنة الدائمة للإذاعة). كما تسلم وفد وزارة الثقافة والاعلام المشارك في الاجتماعات جائزتي المركز الأول الذي حققته إذاعة المملكة في مسابقتين اذاعيتين يشرف عليهما الاتحاد، وذلك عن برنامجين من انتاجها بعنوان (اعرف بلادك) و(مجلة من الإذاعات العربية) وفق قرار لجنة متخصصة درست مجموعة أعمال تقدمت بها مختلف الهيئات الاذاعية العربية الأعضاء في الاتحاد.

وقد أعرب وكيل وزارة الثقافة والإعلام المساعد لشؤون الإذاعة عن اعتزازه بما حققته إذاعة المملكة العربية السعودية وعد ذلك مؤشرا على المستوى المتقدم الذي بلغته في مجالات الإعداد والإنتاج والإخراج والتقديم وحافزا على مواصلة العمل والتفوق. وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (إنني أجد في حصول الإذاعة السعودية على ثلاث جوائز عربية نجاحا لخططها البرامجية والتدريبية وهي مناسبة نعرب فيها عن تقدير منسوبي الإذاعة لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة الذي يتابع ويدعم خطط الاذاعة التطويرية البرامجية والتدريبية وجميع مجالات عملها).

وأضاف (إن الإعلام على مستوى العالم يمر بمرحلة تطور سريع في جانبيه التقني والبرامجي والفضاء المفتوح ويشهد سباقا سريعا بين المؤسسات الاعلامية.. وعندما تستطيع أي وسيلة اعلامية أن تحرز موقعا في هذا السباق فإن من حقها أن تفخر بكفاءاتها التي تمكنت من أن تحقق هذا التفوق). وأوضح أن الاذاعة السعودية حصلت هذا العام على العديد من الجوائز وهي تتطلع إلى العام الجديد لتواصل تميزها على المستوى العربي وأن تستفيد مما تلقاه ويلقاه الإعلام السعودي من دعم كبير من القيادة الرشيدة.


وأكد حرص المملكة في جميع مشاركاتها العربية على نجاح هذه اللقاءات وأن تكون فاعلة ومؤثرة بما يقود إلى المزيد من التلاحم بين الاشقاء.

(أم سعود) تكسر الاحتكارية بأكلات شعبية بالثمامة


ابتكرت امرأة سعودية طريقة جديدة هي الأولى من نوعها في منطقة الثمامة، منافسة بها المطاعم الكبيرة الموجود في المتنزه، وذلك بقيامها بطبخ وتحضير الأكلات الشعبية السعودية المعروفة ووضعها بحافظات حرارية وبيعها للمتنزهين هناك.

وتحدثت (أم سعود) ل(الجزيرة) عن تجربتها في الثمامة قائلة: إن الكل يبحث عن الطبخ المنزلي، خصوصا فيما يتعلق بالأكلات الشعبية، حيث أتواجد كل أربعاء وخميس وجمعة من بعد صلاة الظهر حتى المغرب، وأعرض جميع الأكلات الشعبية بداية من (الرز والجريش والمرقوق والحنيني والمطازيز)، وغيرها من الأكلات الشعبية، حيث تبقى طازجة للزبائن.
وأضافت (أم سعود): المتنزهون يبحثون دائماً عن الأكلات الشعبية المصنوعة في المنازل، واستطعتُ من خلال ذلك منافسة رجال يعملون في نفس مجال عملي، وأنا أول امرأة تبيع في الثمامة، وزوجي هو أول من دعمني معنوياً ومالياً.
>>يعجبوني المثابرين ماشاء الله عليها الله يوفقها ادعوا لها ,,


---------------------------------------------------------------




مصدر : مساعدة أبو ظبي المالية لدبي قرض بفائدة

قالت مصادر صحفية اماراتية امس ان المساعدة التي قدمتها امارة ابو ظبي لامارة دبي والبالغة قيمتها عشرة مليارات دولار، هي عبارة عن قرض بفائدة وليست هبة.
ونقلت صحيفة "اماريتس بيزنس" عن مصدر قريب من حكومة دبي ان هذا القرض قدم "على شكل سندات".
وكانت دبي تلقت الاثنين الماضي في اللحظة الاخيرة، مساعدة من جارتها الغنية بالنفط ابو ظبي بقيمة عشرة مليارات دولار خصص قسم منها لدفع ديون استحق تسديدها لشركة "نخيل" العقارية العملاقة.واوضحت الصحيفة الاماراتية الرسمية ان القرض خضع "للشروط التجارية ذاتها التي خضع لها القسم الاول" من المساعدة التي حصلت عليها دبي من المصرف المركزي الاماراتي في فبراير.
وكانت دبي اصدرت، لمواجهة ديون مستحقة على شركات فيها، سندات خزينة بقيمة 20 مليار دولار، اكتتب المصرف المركزي الاماراتي بنصف قيمتها في فبراير مع فائدة سنوية بنسبة 4 بالمئة على خمس سنوات. وفي 25 نوفمبر، اكتتب مصرفان في ابو ظبي في هذه السندات بقيمة خمسة مليارات دولار لكل منهما.

“بر مكة” تنفذ مشروعا بـ 17 مليون ريال لتدريب الفتيات مجانا

تنفذ جمعية البر بمكة المكرمة خلال شهر محرم القادم مشروع «بالعون ننتج» لتدريب الفتيات بمكة المكرمة مجانا على فنون الخياطة والطبخ والتجميل بإشراف اللجنة النسائية بالجمعية برئاسة الدكتورة وفاء مندر.
وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور طارق بن صالح جمال أن هذا المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية والصندوق الخيري حيث جاءت فكرته من خلال رسالة الدكتوراة المقدمة من عضوة اللجنة النسائية بالجمعية الدكتورة خديجة الجيزاني بعنوان «كيف تساعد نفسك» حيث تمت الاستفادة من الرسالة وأهدافها ونتائجها وتوصياتها في تنفيذ المشروع الذي يهدف إلى إعداد الفتيات وتدريبهن على العديد من الأعمال، وفي فتح مشروعات اقتصادية صغيرة تكفل لهن العيش الكريم مشيرا إلى أن الجمعية ستتبنى تسويق منتجات الفتيات وتشجيعهن على الاستمرار في العمل وكف اليد عن السؤال من منطلق مبدأ التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الإسلامي الحنيف.
وأبان أن المشروع قد أعد له دراسة متكاملة من قبل الجمعية ليستوعب كافة الفتيات المحتاجات بمكة المكرمة حيث قدرت تكاليفه بأكثر من 17 مليون ريال من حيث المباني التدريبية ومستلزمات التدريب والكوادر المدربة لافتا النظر إلى أن الجمعية أقرت البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال شهر محرم الحالي حيث تم استئجار فيلا مستقلة بمبلغ 100 ألف ريال وتجهيزها بالمعدات اللازمة للتدريب مشيرا إلى أنه سيتم في المرحلة الأولية للمشروع تدريب 60 فتاة منهن 20 فتاة في برنامج الخياطة الذي يستمر لمدة 6 أشهر و20 فتاة في برنامج الطبخ الذي يستمر لمدة 3 أشهر و20 فتاة في برنامج التجميل الذي يستمر لمدة 3 أشهر.
وتمنى الدكتور طارق جمال من الجميع الإسهام فيما يخدم العمل الاجتماعي ويدعم تنفيذ مثل هذه المشروعات الخيرية الهادفة إلى إعداد الأسرة السعودية المنتجة.

قروض تصل إلى 4 ملايين ريال لدعم شباب “كيف تبدأ مشروعك”

وجّهت الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية فعاليات البرنامج التدريبي “"كيف تبدأ مشروعك الصغير" والذي يقام للمرة العاشرة على التوالي إلى مدينة الخفجي، وذلك حتى تعم الفائدة من البرنامج الذي يستمر 6 اسابيع، ويهدف إلى تعريف الشباب آلية انطلاق مشاريعهم ، وكذلك تيسير الحصول على تمويل من عدة جهات تمويلية. وأوضح الأمين العام لغرفة الشرقية عدنان بن عبد الله النعيم أن إقامة البرنامج بالخفجي أتت برغبة متوافقة بين شباب الأعمال بالخفجي للاستفادة من البرنامج واكتساب المعرفة والخبرة من المدربين المتخصصين وبرغبة غرفة الشرقية في نشر خدماتها وأنشطتها ومن أهمها نشر ثقافة العمل الحر لدى الشباب الطموح في كافة محافظات المنطقة الشرقية. وأضاف النعيم وستتيح هذه الدورة لخريجيها الفرصة للحصول على قرض حسن حتى مائتي ألف ريال من خلال تعاون الغرفة مع باب رزق جميل وأيضاً حتى أربعة ملايين ريال من خلال المحفظة التي خصصها البنك السعودي للتسليف والادخار لغرفة الشرقية بقيمة مائة مليون ريال والتي تتضمن اتفاقية التعاون التي أبرمتها الغرفة مع البنك شرط اجتياز طالب القرض لبرنامج تدريبي متخصص لضمان اكتساب شباب الأعمال المهارات والمعارف التي تعينهم على بدء مشروعاتهم على أسس صحيحة. أن عقد البرنامج للمرة العاشرة يعكس نجاحاً غير مسبوق على مستوى المملكة والمنطقة ككل، حيث إنه يلبي احتياجاً كبيرا لمن تدور في ذهنه فكرة مشروع صغير أو بدأ بالفعل منذ فترة قصيرة مشروعه الخاص، فالبرنامج التدريبي يتضمن محاور متسلسلة بشكل منطقي مثل مرحلة ما قبل البداية والتعرف على واقع ومشكلات المنشآت الصغيرة في المملكة، وكيفية مفاضلة الفرص الاستثمارية وإعداد دراسة الجدوى


-------------------------------------------------


بأمر الملك: تعيين مديرين لجامعات الدمام - الخرج - شقراء - المجمعة .. والبتال وكيلا للداخلية
.أصدر خادم الحرمين الشريفين أمس أمرا ملكيا بتعيين مديرين لجامعات الدمام، الخرج، شقراء، والمجمعة. ونص الأمر الملكي على تعيين الدكتور عبد الله بن محمد بن الإبراهيم الربيش مديرا لجامعة الدمام، الدكتور عبد الرحمن بن محمد بن مصدي العاصمي مديرا لجامعة الخرج بالمرتبة الممتازة، الدكتور سعيد بن تركي بن إسماعيل المله مديرا لجامعة شقراء بالمرتبة الممتازة، والدكتور خالد بن سعد بن محمد المقرن مديرا لجامعة المجمعة بالمرتبة الممتازة.



وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد أصدر في اليوم الثالث من شهر رمضان الماضي أمرا ملكيا بإنشاء جامعات جديدة في الدمام، الخرج، شقراء، والمجمعة، ويأتي الأمر الملكي بتعيين مديرين لهذه الجامعات الجديدة بعد مضي ثلاثة أشهر من إنشاء تلك الجامعات.وأصدر أمره أمس، بتعيين عبد الله بن محمد بن عبد الله البتال وكيلا لوزارة الداخلية بالمرتبة الممتازة

سيول جدة وانفلونزا الخنازير تتصدران أجندة 1430
فيروسات جديدة و «النانو».. أبرز تحديات السنة الجديدة


شهدت سنة 1429 هـ علميا وطبيا انتشار فيروسات جديدة لا سيما «انفلونزا الخنازير» التي حصدت عشرات الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، فضلا عن الكارثة التي شهدتها جدة أخيرا بسبب السيول، وتداعياتها البيئية.
وتوقع المختصون في المجال العلمي والطبي أن يكون السنة الجديدة «سنة الاستكشافات في علم الفلك والتقنيات الطبية، وهيمنة الانترنت، واكتشاف سلالات جديدة من الفيروسات، إضافة إلى تطور تقنية النانو».
وأوضح المختصون لـ «عكـاظ» أن «ظاهرة الاحتباس الحراري وارتفاع حرارة الأرض، ستكون الشغل الشاغل لعلماء البيئة في السنة الجديدة، خصوصا أن جميع الجهود التي تبذل للحد من هذه الظاهرة المؤثرة على مناخ العالم لازالت تشهد تقلبات في القرارات».
اجتماعات عالمية
الخبير البيئي الدكتور عبد الرحمن حمزة كماس اعتبر «أن سنة 1429هـ من الناحية البيئية لم تكن موفقة في قرارات الاحتباس الحراري، فمعظم الاجتماعات العالمية التي عقدت لهذا الشأن وآخرها قمة كوبنهاجن لم تخرج بتوصيات قوية تحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، ومايشهده العالم من ارتفاع في حرارة الأرض».
ورأى كماس «أن السنة الجديدة تحمل الكثير من الطموحات في موضوع الاحتباس الحراري، لاسيما أن ظاهرة الاحتباس الحراري (الدفيئة) التي تعتبر أهم مسببات التغير المناخي ستؤدي إلى اختلال بيئي كبير في دول العالم، فالمدن الساحلية والدول الساحلية ذات الأراضي المنخفضة عن سطح البحر، وكثير من الجزر في المحيط الهادي والأطلسي والهندي ستتعرض لغرق مساحات شاسعة مع ارتفاع مستويات البحار، أما المناطق القريبة من خط الاستواء فقد تصبح صحارى تستحيل الحياة فيها، كما أن الاحتباس سيؤدي إلى أضرار صحية، وظهور أمراض جديدة، بسبب زيادة نسبة الغازات السامة في الجو التي تضر بالإنسان والحيوان والنبات».
التغير المناخي
ولفت كماس إلى «أن العالم العربي ليس بمنأى عن قضية التغير المناخي التي تعيق التنمية المستدامة، فالتغير المناخي هو اختلال في الظروف المناخية المعتادة كالحرارة وأنماط الرياح والمتساقطات التي تميز كل منطقة على الأرض، وتؤدي وتيرة وحجم التغيرات المناخية الشاملة على المدى الطويل إلى تأثيرات هائلة على الأنظمة الحيوية الطبيعية».
واستعاد كماس كارثة سيول جدة، ووصفها بأنها «تعد من أكبر الكوارث البيئية التي شهدهتا سنة 1429هـ، لأنها تسببت في انتشار تدهور البيئة الداخلية، وهو ما شكل بيئة خصبة لانتشار البعوض والذباب والحشرات الأخرى، وكلها تشكل عاملا رئيسيا للإصابة بحمى الضنك والملاريا وحمى الوادي المتصدع».
سلالات جديدة
استشارية الفيروسات الممرضة الدكتورة إلهام طلعت قطان رأت «أن فيروس انفلونزا الخنازير احتل في سنة 1429هـ مساحة كبيرة من الاهتمام في الساحة الطبية، إلى أن توصل العلماء إلى لقاح له».
ولم تستبعد قطان ظهور سلالات جديدة من الفيروسات خلال السنة الجديدة «في ظل التقلبات المناخية، ووجود ظروف بيئية مناسبة خصوصا في الدول الفقيرة التي تفتقد إلى الرعاية الصحية، واستمرار صراع علماء الطب في دراسة كافة أنواع الفيروسات التي تهدد البشر».
وحذرت إلهام على المستوى المحلي من فيروس الضنك، خصوصا مع موجة سيول جدة، موضحة «أن مرض حمى الضنك يعتبر من أهم الأمراض الفيروسية إلى جانب أمرض الإيبولا والحمى الصفراء وماربورغ ولاسا، وهو مرض تسببه مجموعة من الفيروسات تسمى فيروسات الضنك التي تنتمي إلى جنس الفلافي فيروس الذي يشتمل على حمى غرب النيل والحمى الصفراء وفيروس التهاب الدماغ الياباني وغيرها، وهذا الفيروس يسببه بعوض (ايدس ايجبتاي)، التي تتكاثر في المياه المخزونة لأغراض الشرب أو السباحة، أو مياه الأمطار المحجوزة للزراعة، أو المتجمعة في الشوارع والطرقات أو الراكدة والمتبقية في الصفائح الفارغة، والبراميل، والإطارات، وعند مكيفات الهواء وحول المسابح. مؤكدة «أن هناك دورا كبيرا يقع على عاتق الأسر في مكافحة البعوض الذي يصل إلى بعض هذه المناطق التي تعتبر داخل محيط البيت كالمكيفات والمسابح والمياه المخزنة للشرب».

-----------------------------------------



السعودية تكتفي ذاتيا من البنزين وتتجه إلى تصدير نصف مليون برميل الشهر المقبل
كشف متعاملون في قطاع النفط والطاقة، أمس، عن أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، سوف تتحول لأول مرة من مستورد جزئي للبنزين إلى مصدّر له، ابتداء من الشهر المقبل، يناير (كانون الثاني)، حيث تشير توقعات إلى أن يبلغ حجم شحنات البنزين المصدرة نحو 500 ألف برميل يوميا. وذكر التقرير الصادر من شركة «تريس داتا إنترناشيونال»، التي تعنى بأسعار الطاقة والمعادن، أن استيراد السعودية من البنزين قد توقف في شهر ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وأرجع اكتفاء السعودية من البنزين إلى أن إدخال تقنيات حديثة في «مجمع رابغ الصناعي»، رفعت كميات إنتاج البنزين من النفط الثقيل الذي تعتمد عليه المصافي المحلية.
وتبلغ استثمارات «مجمع رابغ للتكرير والبتروكيماويات» (بترورابغ) 10.3 مليار دولار، وفي العادة تستورد السعودية كل شهر بين 60 و70 ألف برميل يوميا من البنزين.
وأشار تقرير «تريس داتا إنترناشيونال» إلى أنه من غير المتوقع أن تستورد السعودية أي كميات من البنزين خلال شهر ديسمبر الحالي، وذلك بسبب استقرار الطلب وارتفاع حجم الإنتاج من قبل مصافي البترول المحلية، مبينا أن السعودية كانت قد استوردت ما يقارب 17 ألف برميل يوميا في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، إلا أن دخول «مجمع رابغ الصناعي» في خط الإنتاج أسهم بشكل كبير في تعويض النقص المؤقت في الفترة الماضية، بحسب ما ذكرته «تريس داتا إنترناشيونال». وأكدت أن دخول المجمع الصناعي العملاق الذي تكلف إنشاؤه قرابة 10 مليارات دولار في خط الإنتاج، هو جزء من استراتيجية وطنية لتأكيد الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية، مع تنامي الطلب المحلي على الوقود.
وقال طارق قيس الصقير، محلل اقتصاديات الطاقة لدى «تريس داتا إنترناشيونال»: «إن وجود وحدات معقدة ومتقدمة للتكسير الكربوني في (مجمع رابغ الصناعي)، أسهم في تحويل برميل النفط الثقيل إلى المعدلات المطلوبة من البنزين، نتيجة تصدير أغلب إنتاج السعودية من النفط الخفيف لتعزيز العوائد من عمليات التصدير، حيث إن سعر النفط الخفيف يزيد على سعر النفط الثقيل بنحو 3 دولارات، في الوقت الحالي».وأضاف: «لذا فإن تكرير النفط الثقيل للحصول على البنزين محليا هو لرفع معدلات الربحية ولتأكيد الدعم الحكومي لأسعار الوقود المحلي».
وذكرت «تريس داتا إنترناشيونال» في تقريرها، أن المصافي المحلية قادرة على تصدير 500 ألف برميل يوميا بعد دخول «مصفاة رابغ» خط الإنتاج، كاشفة عن وجود مفاوضات لمناقشة إمكانية التصدير في يناير المقبل، مما يعكس قدرة صناعة التكرير السعودية على الاستجابة للطلب المتنامي للوقود محليا ودوليا.
وتعرض التقرير إلى أنواع النفط المستخرجة في السعودية، حيث ذكر أن النفط الخفيف يمثل 20 في المائة من الإنتاج العالمي من النفط فقط، ولذلك فإن الطلب على ذلك النوع مرتفع بسبب قدرته على تحقيق معدلات تحويل أكبر للمنتجات البترولية، مقارنة بالنفط المتوسط والثقيل، الأمر الذي يمنع الصناعات النفطية من النمو دون المبادرة إلى تطوير منشآتها لاستيعاب النفط الثقيل. وأضاف التقرير أنه من الملاحظ الاستثمار في وحدات التكسير الحراري والتكسير الهيدروجيني في المشاريع السعودية الجديدة، وهو السبب الرئيسي في تحديد قدرة المصافي على تلبية الطلب المحلي.
ويعتقد الصقير أن وقف استيراد البنزين مرتبط بقدرة المصافي المحلية على الموازنة بين نمو الطلب المحلي على البنزين، وبين رسم تطلعاتها للربحية عند إنتاج مواد أخرى من النفط، خصوصا أن استيراد البنزين لا يشكل قلقا في الصناعة النفطية بل يعد خيارا مؤقتا لتحقيق ربحية أعلى في منتجات أخرى للمصافي البترولية، لافتا إلى أن دخول «مصفاة رابغ» عالج هذه المسألة برمتها. وتشير بيانات «تريس داتا إنترناشيونال» إلى أن الطلب المحلي من النفط مرشح للارتفاع بنحو 9 في المائة في نهاية عام 2011، وإذا بقيت معدلات النمو الحالية على وضعها فقد يتضاعف الطلب المحلي من 2.2 مليون برميل يوميا إلى 4.4 مليون برميل يوميا في 2020.

مفقود في قائمة «كارثة جدة» يعود بعد 22يوما..

في حادثة لافتة، أعلنت الجهات الأمنية السعودية عن انخفاض عدد المفقودين في كارثة سيول جدة إلى 39 مفقودا بعد تراجع أسرة أحدهم يوم أمس عن بلاغ فقدان ابنهم المدعو حمود مسيفير البقمي، إثر عودته إليهم بعد 22 يوما من وقوع الكارثة.
ولا تزال الأجهزة الأمنية تحقق في أسباب غياب المفقود العائد، والذي تم إسقاطه من قائمة المفقودين أمس وذلك عقب تقدّم أحد أقاربه للدفاع المدني وإعلامهم بأنه على قيد الحياة.
وأوضح العميد محمد القرني مدير المركز الإعلامي في الدفاع المدني بجدة أنه تم العثور على شاب سعودي، إلا أن معلومات اختفائه طيلة الفترة الماضية ما زالت متضاربة حتى الآن، مشيرا إلى أن التحقيقات ما زالت مستمرة للتأكد من غيابه والتأخر في الإبلاغ عن وجوده خلال الفترة الماضية.
وقال القرني في حديث لـ«الشرق الأوسط»: لا تزال الأدلة الجنائية تعمل على أخذ عينات الحمض النووي DNA من ذوي المفقودين في ظل وجود 25 جثة مجهولة لم يتم التعرف عليها، غير أن النتائج لم تظهر بعد، لافتا إلى أن عدد ضحايا سيول جدة لم يزد على 121 قتيلا حتى الآن.
وفي السياق ذاته بدأت لجان تقدير الأضرار عملها أمس، بعد إيقاف الحصر بهدف البدء في صرف التعويضات للمتضررين بحسب الأمر الملكي الصادر، وذلك بحسب ما ذكره مصدر مسؤول في الدفاع المدني «فضّل عدم ذكر اسمه». وقال المصدر في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إن لجنة تقدير الأضرار مشكّلة من وزارتي الداخلية والمالية من أجل رفع تقديراتها إلى ولاة الأمر للبدء في صرف التعويضات، غير أن ذلك سيستغرق وقتا، مؤكدا على أن تلك اللجنة تعمل على قدم وساق.
وأرجع سبب تزايد أعداد الأسر التي تم إيواؤها إلى احتمالية وجود بعض منهم خارج المنطقة أو جهلهم بالإجراءات، الأمر الذي يجعلهم ينتظرون قدوم اللجان إليهم لاستكمال الخطوات وإنهائها وفق التوجيهات الملكية.
وبالعودة إلى القرني، مدير المركز الإعلامي في الدفاع المدني بجدة، فقد أفاد بأن عدد العقارات المتضررة التي تم حصرها بلغ نحو 11 ألفا و932، فيما وصل عدد السيارات إلى حوالي 10 آلاف و999 سيارة.
وأضاف: بدأت لجان التقدير عملها منذ إيقاف حصر الأضرار، غير أن النقاط الثماني التي وضعها الدفاع المدني لاستقبال المتضررين الذين لم يتم حصر أضرار ممتلكاتهم خلال الفترة الماضية ما زالت مستمرة رغم أنها لم تعد تشهد قدوم أعداد كبيرة إليها، مؤكدا صعوبة استمرار اللجان في حصر الأضرار لما يترتب عليه من تأخر في صرف التعويضات.
وأشار إلى وجود آلية منظمة لدى لجان تقدير الأضرار، التي تم وضعها من قبل وزارتي المالية والداخلية، غير أن تلك الآلية تحتاج إلى وقت في ظل تطبيقها على أكثر من 22 ألفا كإجمالي للأضرار التي تم حصرها، مبينا أن أعمال التقدير ستستمر بشكل متواصل حتى يتم الانتهاء من التعويض.
وحول عودة الأسر المتضررة التي تم إيواؤها إلى منازلهم، ذكر العميد محمد القرني أنه لم يعد أحد منهم حتى الآن، إلى جانب استمرار لجان المساكن في وقوفها مع المتضررين على مساكنهم والتأكد من ملكياتهم لها، مضيفا أنه سيتم إسكانهم لمرحلة ثانية حتى الانتهاء من تهيئة أحيائهم بالكامل.
من جهته كشف مصدر مسؤول في أمانة محافظة جدة لـ«الشرق الأوسط» عن ترسية عقد مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة خلال الشهر المقبل بشأن تصريف المياه الجوفية الموجودة في حي العليا الواقع بجنوب جدة.
وأوضح أحمد الغامدي، مدير المركز الإعلامي في أمانة محافظة جدة، أن ذلك الحي، الذي يعد من الأحياء الجديدة، شهد ارتفاعا في منسوب مياهه الجوفية بعد هطول الأمطار نتيجة عدم استكمال شبكات تصريف المياه به. وقال الغامدي في حديث لـ«الشرق الأوسط»: تم الانتهاء من نظافة شوارعه الرئيسية والداخلية، إلى جانب استمرار العمل على ردم المستنقعات الموجودة فيه، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء منه بالكامل خلال اليومين المقبلين.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إنارة شارع جاك وحي قويزة، إضافة إلى استكمال إزالة الأضرار عن بعض المواقع وتكثيف الرش في المناطق المتضررة ونزح المياه من المواقع في البرحات والمستنقعات خاصة شرق جدة، مبينا أن الأمانة أنهت العمل في 80 في المائة من حي غليل جنوب جدة.
ولفت إلى وجود نحو 18 آلية تابعة لشركات النظافة في كل من طريق مكة وشارع جاك تعمل على الكنس الآلي في بعض المواقع من ضمنها كيلو 14 تمهيدا لسفلتتها بعد رفع الأتربة والمخلفات عن شوارعها الرئيسية. ومن أجل تسهيل وصول المتضررين إلى سياراتهم التي جرفتها السيول، دشنت أمانة محافظة جدة عبر موقعها على شبكة الإنترنت خدمة إلكترونية للكشف عن وجود السيارات في حجز «الأطلال» وذلك عن طريق إدخال رقم اللوحة ومواصفات السيارة ليتم التأكد من وجودها في الحجز أو عدمه.
وهنا علّق مدير المركز الإعلامي في أمانة محافظة جدة بالقول: إن جميع المركبات التي تم حصرها من قبل لجان حصر الأضرار موجودة على الموقع الإلكتروني للأمانة وذلك بعد تزويدنا ببياناتها عن طريق إدارة المرور، لافتا إلى أن تلك الخدمة تم تدشينها منذ نحو عشرة أيام.
وفي وقفة إنسانية تجسد مبدأ التكافل الاجتماعي، شارك مجموعة من الأطفال المعوقين التابعين لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين في عمل تطوعي مع أعضاء لجنة أهالي جدة للتكافل تحت مظلة الغرفة التجارية الصناعية بجدة ضمن الحملة الوطنية لإغاثة متضرري السيول في جدة من خلال رحلة نظمها القسم التعليمي إلى مركز جدة للمنتديات والفعاليات.
وتبرع الأطفال بقمصانهم الخاصة التي تحمل شعار المركز للأطفال المتضررين من السيول، إلى جانب تقديمهم المساعدة في تعبئة وتنظيم السلال الغذائية تمهيدا لتوزيعها على المتضررين.
وأشارت ندى نجار، مديرة القسم التعليمي، إلى أهمية دور المجتمع في تحقيق مساعي الجمعية الرامية إلى تأهيل هذه الفئة على كافة الأصعدة الجسدية والنفسية والاجتماعية بهدف تنمية روح الاستقلالية والإحساس بالمسؤولية والمبادرة لديهم ليكونوا أفرادا فاعلين بمجتمعهم.
من جانب آخر، تعتزم شركة «إسمنت نجران» التبرع بمبلغ 3 ملايين ريال لمتضرري السيول في جدة ونازحي جازان، وذلك بحسب ما ذكره الدكتور أحمد بن عبده زقيل الرئيس التنفيذي لشركة «إسمنت نجران». وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة قرر في آخر اجتماع مساعدة المنكوبين والمتضررين في جدة وجازان وذلك من خلال التبرع بمبلغ مليوني ريال نقدا وعينيا من منتجات الشركة لمتضرري السيول في محافظة جدة ومبلغ مليون ريال للنازحين بمنطقة جازان. وبيّن زقيل أن أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبد الله سيدشن خلال الأسبوعين المقبلين قافلات شاحنات الإسمنت المنطلقة إلى جدة وجازان من أمام مبنى الإدارة العامة للشركة بنجران بعد الانتهاء من الاستعدادات اللازمة والتنسيق مع الجهات المعنية لتسيير الحملة.
وأضاف زقيل: سيكون إجمالي عدد الشاحنات 200 شاحنة نصيب جدة منها 150، بينما ستنطلق 50 شاحنة إلى جازان، وذلك على اعتبار بلوغ نسبة التبرع العينية حوالي 50 في المائة.

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 18/12/2009 عند الساعة » 04:29 AM
  #2  
قديم 18/12/2009, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

"°o.O ( حديث) O.o°

قال الرسول صلى الله عليه وسلم "لاتظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك"

ياكثر اللي يتشمتون وليتهم يتعظون من اللي يصير لهم

الواحد المفروض يقول الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى غيرنا وفضلنا على كثير من خلقه
بس في ناس ماأدري كيف تفهم تموت بشيء اسمه تشمت ومايتوبون استغفر الله ,,

" border="0" alt="" />مقطع من اليوتيوب) O.o°"




"°o.O ( كاريكاتيرات) O.o°"




















"°o.O(الختام )O.o°"

إن شاء الله عجبتكم الأخبار وأي إضافات حياكم
دعواتكم ربي يوفقني بدراستي وللجميع إن شاء الله
إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت من نفسي والشيطان ,,

احترمكم
بطلة





اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 18/12/2009 عند الساعة » 05:29 AM
  #3  
قديم 18/12/2009, 03:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464
وعليكم السلام..
صباح الخير بطلة المجلس..
جمعة مباركة.. ع الكل
..الله يوفقك في إختباراتك .. وانتبهي لا تلهيك أخبار المجلس عنها<<خخخ
وألف شكر ع الأخبار والكاريكاتيرات <<مطفيء النور

أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #4  
قديم 18/12/2009, 04:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,929
مدخل}
صباحكم رُوُحٌ طَاهِرَهْ ",


بطلة الله يعطيك الصحة والعافية يالغلا


{مخرج

اخر تعديل كان بواسطة » متآبعه بصمت في يوم » 18/12/2009 عند الساعة » 04:32 AM
  #5  
قديم 18/12/2009, 04:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح النور والسرور
شكرا جزيلا بطلة
يعطيك ربي الف الف عافيه يا رب
الله يوفقك يا رب في كل امورك

أما الكاريكتيرات فشي ثااااني مره كل واحد مغطي على الثاني أكثر ويقول أنا
الله يسعدك ويوفقك يا رب











اخر تعديل كان بواسطة » S.SAM في يوم » 18/12/2009 عند الساعة » 05:33 AM
  #6  
قديم 18/12/2009, 04:38 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
صباح / مساء الخير للجميع .

الله يوفقك يا بطله باختباراتك وكل الطلاب الله يوفقهم معاك .



عام سعيد أتمناه للجميع






إقتباس
زوجة الأب
50% من أسباب هروب الفتيات تعود لزواج الأب من أخرى


مسكينه يا زوجة الأب





لكم مودتي

  #7  
قديم 18/12/2009, 05:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/07/2007
المكان: اي مكان !!
مشاركات: 2,292
هلا بطله ,, كل عام وانتي بخير ,,




ماضمن هذا الاكل

يعيطكـ العافيهـ بطله ,,

زماان عن الاخبار والله
  #8  
قديم 18/12/2009, 06:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2006
المكان: في مكان لايراني فيه الناس ولكن الله يراني
مشاركات: 5,117
مشكوره يابطله على جهودك والله يكون بعونك بالترجمه واي خدمه ترانا مستعدين بس مشكلتي ما اعرف الا اردو بس مايقصر الوافي .....!
  #9  
قديم 18/12/2009, 06:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Carizma
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2008
المكان: .. هلآليَ / مدريديَ ..
مشاركات: 15,332
يعطيك العافيه يابطلـه

بالتوفيق
  #10  
قديم 18/12/2009, 07:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
الله يجعلها سنه خير ع الجميع يارب

وجمعه مباركه

وربي يوفقك في اختباراتك ويوفق جميع الطلبه يارب

ومشكوره ع الاخبار
  #11  
قديم 18/12/2009, 09:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
إقتباس
(أم سعود) تكسر الاحتكارية بأكلات شعبية بالثمامة

ماشاء الله تبارك الله الله يرزقها ويكثر امثالها من اللي يدورون الرزق بالحلال

بس مشكلة اللي مايشتهون وانفسهم خايسة يالله ياكل من احد عارفه مليون بالمية
وداخل بيته وشايف وضعه وطريقة طبخه صدق معقدين وموسوسين
احيانا نقابل مثل هالحرمه ببعض الاماكن وودنا والله ننفعها بس مشكلتنا اللي فوق
نضطر نشتري ونعطيه احد من الناس اللي جالسين
بس المشكلة اذا شريناه وتورطنا ومالقينا مين ياخذه
,,,,
عموما يعطيك العافية يابطلة
الله يوفقك ويوفقني ويوفق الجميع
تسلمين عالكوكتيل اخبار واحاديث وكاريكاتيرات
ماقصرتي
  #12  
قديم 18/12/2009, 01:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/12/2006
المكان: المجلس العام
مشاركات: 2,495
هلا والله بطلة ..

مساء الخير وجمعة مباركة على الجميع ..

يعطيك ربي الف عافية على الاخبار والمجهود الرائع , والله يوفقك بدراستك ..
  #13  
قديم 18/12/2009, 01:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ мя.ħάίţħάм
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/07/2007
المكان: يآربٌ .. منْ لي غيركٌ
مشاركات: 8,721
يعطيكم العآفيه .. ع الآخبآآر .. "

مشكورين ..

وآحسن خبر حقت المآكولات الشعبيه .. وآآو والله اشتهيته
  #14  
قديم 18/12/2009, 02:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً وسهلاً بك بطله .. وجمعه مباركه للجميع ..
والف شكر لك على هذا المجهود المميز .. الله يعطيك العافيه ..

وتقبلي احترامي وشكري ..
دمتي بخير
  #15  
قديم 18/12/2009, 02:27 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/10/2003
مشاركات: 981
حجزززززززززززز

لي عوده باذن الله

باااك

بـــطلـــه .. يا حـبي لتس رجعتي تنزلين لنا لاخبار

والله فقدناك ,,عسانا مانفقد غالي,, وعسى الله يوفقتس بدراستس وتنجحين وتجيبي الشهاده الكبيره

وكل المسلمين والمسلمات يارب توفقهم وتسهل عليهم

أخبار اليوم والله فيها المفرح وفيها اللي يبط الكبد ويفقع القلب >> منغبن

الله يعطيك العافيه يا بطلتنا وعقبال ماتنزلين لنا خبر نجاحك وتفوقك مع الاخبار







لكم ودي واحترامي

سفير الشوق

اخر تعديل كان بواسطة » سفير الشوق في يوم » 18/12/2009 عند الساعة » 05:21 PM
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube