#1  
قديم 17/12/2009, 07:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
Smile !!..أخبار المجلس العام ليوم الخميس..!!.. 1-1-1431هـ ..!!

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخيراااات
كل عام وأنتم بألف خير


!!..أهم أخبار المجلس العام ليوم الخميس..!!.. 1-1-1431هـ ..!!









حديث عن إغلاق مصنع جدة وخروج رئيس قطاع الأفلام في الشركة.. الجزيرة تواصل كشفها:
روتانا تستغني عن 13 موظفاً في بيروت وسط حالات إغماء وحزن










الجزيرة - فهد الشويعر

علمت (الجزيرة) ظهر أمس الأربعاء أن فريدريك سيشلير رئيس قطاع الأفلام في روتانا غادر الشركة نهائياً وتم الاستغناء عن خدماته كواحد من أبرز الأسماء المغادرة للشركة، فيما سلمت روتانا أمس الأول الثلاثاء عبر مكتبها في بيروت لثلاثة عشر موظفاً أوراق الاستغناء عنهم وأعطتهم مهلة أسبوعين للمخالصة النهائية في خطوة جديدة لتخفيض مصاريف الشركة حسبما نشرت (الجزيرة) قبل نحو شهرين، وبالتحديد نهاية أكتوبر الماضي.

وتشكلت تخصصات ومهام الموظفين المقرر مغادرتهم للشركة بين تليفزيون وصوتيات وبعضهم رافق الشركة منذ سنوات طويلة، فيما انتقل بعض من موظفي التلفزيونات إلى شركات الإنتاج المتحالفة مع الشركة.

وتدور في أروقة الشركة تكهنات كبيرة وإعداد دراسة تخلص إلى إغلاق مصنع الكاسيت والأقراص في جدة، فيما لم يتسن لنا تأكيد الخبر من مسؤولين بالشركة الذين أجمعوا في إجاباتهم على أن لكل حادث حديث وأن أي قرار سيكون مبنياً على دراسة وافية وكافية.

ومساء الثلاثاء سيطر جو من الحزن كافة أرجاء مكتب بيروت وحالات من الغضب والإغماءات على بعض الموظفين الذين لم يكونوا يتوقعون خروجهم بهذه الطريقة التي قالوا بأنها (إهانة) لتاريخهم وعلاقتهم بالشركة التي اتسمت بالوفاء من قبلهم وقوبلت حسبما يقولون بالنكران، فيما خلت أروقة الشركة أمس الأربعاء من الموظفين وسادها جو من الحزن.

في حوزة (الجزيرة) كافة أسماء الذين تم الاستغناء عنهم منذ أكثر من أسبوعين وحرصاً منا على مشاعرهم لم نشأ نشرها على أمل أن يتم تعديل أسماء ودخول أسماء أخرى، فيما يرى قادة الشركة بأن هذه واحدة من الخطوات التصحيحية التي كان يجب على جميع القطاعات العمل بها منذ مدة طويلة ، ولعل أبرز الأسماء التي غادرت الثلاثاء مكتب بيروت هم: (ناجي معوض) وهو قيادي في قطاع التلفزيون، و(ربيع فران)، و(أليز ميرزا)، و(جوني شلهوب)، و(إيهاب رمضان)، و(جو خوري)، و(اليانور ياغي)، و(راسيل زين الدين)، و(ميسا جمول). فيما ينتظر مكتب روتانا في القاهرة مزيداً من الأسماء لمغادرة الشركة.




صحيفة الرياض


الأمير مشعل بن ماجد أشرف على أعمال الفرق الميدانية

لجان حصر الأضرار في جدة تنهي أعمالها.. اليوم





الأمير مشعل بن ماجد يستمع لأحد المواطنين المتضررين
جدة - ياسر الجاروشة تصوير - ناصر محسن
أوضح مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بمحافظة جدة ياسر المداح أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة قد تواجد على رأس فريق عمل منذ بداية الحدث حيث اشرف سموه ميدانيا على الفرق العاجلة التي تم تشكيلها آنذاك.
وأضاف المداح أن سمو المحافظ رأس اجتماعاً فورياً مع أعضاء اللجنة الفرعية للطوارئ مساء هطول الأمطار والسيل الجارف الذي وقع على شرق وجنوب محافظة جدة ،وتم وضع أليه عمل للجهات المختصة، وعلى الفور باشرت لجان من محافظة جدة وإدارة الدفاع المدني بجدة مهامها لحصر الأضرار بما يتفق مع اللائحة المنظمة لذلك لكبر حجم الضرر ليتسنى للجان التقدير لإعانة الضرر والمشكلة من وزارة الداخلية والمالية.. رغم أن مواقع الضرر لم تكن مهيأة لمباشرة الحصر الفوري كون مخلفات السيول والمركبات والطمي تعيق أعمال اللجان ويصعب الدخول في بعض المواقع.
وقال إنه تم تنفيذ توجيه صاحب السمو الملكي محافظ جدة بأن عدد اللجان تصبح 35 لجنة تعمل على الحصر والمسح الكامل للأحياء المتضررة وتكليف مسؤولي الإدارات والأقسام وكبار الموظفين بمحافظة جدة للعمل على مدار الساعة في هذه اللجان المباشرة.
وأضاف المداح أن عدد العقارات والممتلكات المتضررة بلغ(11498) عقاراً، وعدد المركبات (10543) مركبة علما أن إجمالي الأضرار من بداية الحدث حتى تاريخ 28/12/1430ه (22041) عقاراً ومركبة.. فيما حرص سمو المحافظ على سرعة عودة المتضررين لمنازلهم بعد اخذ كامل الاحتياطات والإجراءات اللازمة لذلك وتقديم المساعدات العاجلة لهم.






أحد الغواصين يبحث في إحدى البحيرات عن مفقودين

وعن الجوانب الإنسانية قال مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بمحافظة جدة أنه تم جمع الإعانات العينية من خلال ما نشر بوسائل الإعلام وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بأهمية ضبط التبرعات العينية من الأفراد والمؤسسات وغيرها وأن تكون منظمة وعبر الجمعيات الخيرية الرسمية وتحت مظلة وإشراف محافظة جدة، وبناء على توجيه سموه محافظ جدة بضرورة التقيد بذلك وعدم السماح بالعمل خارج هذا الإطار حتى تصل المساعدات لمستحقيها والحد من الاجتهادات الفردية، وبالفعل عملت الشؤون الاجتماعية والجمعيات الخيرية والغرفة التجارية على ترجمة هذا التوجيه عملياً بمتابعة من المحافظة ووضعت آلية لذلك ودعت الغرفة التجارية المتبرعين والتجار بإرسال التبرعات العينية إلى المكان المحدد لاستقبالها وهي مركز المعارض بطريق المدينة.
وقال إن هناك فريق عمل من الغرفة التجارية والجمعيات الخيرية والمتطوعين من شباب وفتيات يتولي توزيع التبرعات العينية من مواد غذائية في سلال وكذلك المفروشات والمياه الصحية ويتم تحميلها على سيارات نقل تابعة للجمعيات الخيرية حيث شملت الآلية توزيع الأحياء المتضررة على الجمعيات بحيث كل جمعية مسئوليتها أحياء معينة وتتجه السيارات للحي المخصص لها يرافقها ممثلون للجمعية المعنية وعدد من المتطوعين للمشاركة في التوزيع وفي الأحياء المتضررة.
وبناء على توجيه سمو محافظ جدة فقد اشرف وكيل محافظة جدة الأستاذ محمد بن حمد الوافي على لجان الحصر وتقديم الإعانات العينية حيث تم تشكيل أربع فرق عمل من المحافظة تواجدت في الأحياء المتضررة بسيول الأمطار يتولون استقبال السيارات وتسجيل حمولتها وفق آلية عمل محددة ويتم توزيع الأماكن المتضررة إلى مربعات مرقمة على خارطة الأحياء المتضررة ويتم تكليف من يرافق سيارات النقل من فريق العمل وبعض المتطوعين من أبناء الحي الملازمين لهم منذ بداية الحدث مع دورية أمن ثم توزيع المساعدات على سكان الحي أمام منازلهم ووضع إشارة على منزل المتضرر بعد أن حددت أكثر من علامة عليها لضمان توزيع المساعدات على جميع المتضررين في مساكنهم بدءاً بالمواد الغذائية فمواد النظافة ثم المفروشات وجاري العمل الآن على تنظيف المنازل والخزانات من مخلفات السيول وسوف يشارك فريق آخر مهني من كهربائية وسباكين وخلافهم لإصلاح الأضرار في ذلك.
من جهة أخرى أكد وكيل محافظة جدة الأستاذ محمد بن حمد الوافي بأنه استنادا لما تضمنه لائحة تنظيم الإجراءات المتعلقة بحصر الأضرار الناتجة من الكوارث الطبيعية وما تضمنه المادة الثالثة منها بأن تشكل لجان الحصر فور تلقي خبر حدوث الكارثة وتحديد حجم العين المتضررة ونوعها وحصر المتضررين خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ انتهاء الضرر ونظراً لكبر حجم الكارثة وزيادة عدد المتضررين ولعدم كفاية تلك المدة فقد وجه صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة بالعمل على مضاعفة الجهود والاستمرار في عملية الحصر، حرصاً من سموه لإعطاء فرصة لمن لم يحصر ضرره لأي ظرف كان بمراجعة اللجنة، وقد استمرت اللجان في أعمال بواقع عشرة أيام أخرى اضافيه وسوف تنهي أعمالها مساء اليوم الخميس.






60 شركة تبدأ عمل إصلاح هبوطات الشوارع بجدة.. السبت




إنجاز 20% من عمليات إصلاح الهبوطات
جدة - علي الفارسي
تبدأ 60 شركة تعمل في قطاع الخدمات بجدة أعمالها يوم السبت القادم بإصلاح ما يقرب من 1500 حالة هبوط ظهرت في الشوارع نتيجة السيول والأمطار.
وكانت أمانة جدة قد دعت لاجتماع بحضور مندوبي الشركات العاملة في قطاع الخدمات (الاتصالات، الكهرباء، المياه، الصرف الصحي)، وغيرها من شركات الحفريات التي تعمل في جدة.
وأوضح مدير مكتب تنسيق المشاريع المهندس معيض المالكي أنه تم خلال الاجتماع تحديد خطة عمل للشركات لإنجاز أعمال إصلاح الهبوطات في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن مختلف الشوارع شهدت هبوطات نتيجة السيول، مؤكدا أنه تمت صيانة 20% من الهبوطات، لافتاً إلى أن توزيع أعمال الهبوطات والحفريات بين عدد من الشركات أدى إلى وجود تأخر في الانجاز.






مدير المركز الوطني للسكري ل«»: الأشرطة المقلدة تعطي قراءات نتائجها قاتلة

«الغذاء والدواء» تحذر من أشرطة قياس سكر تعرض حياة المرضى للخطر


الرياض علي الرويلي
حذرت هيئة الغذاء والدواء أمس مرضى السكري من استخدام أشرطة قياس سكر تعطي قراءات غير دقيقة تتطلب تدخلا علاجيا قد يعرض حياة المريض للخطر.
وأكدت الهيئة في تحذيراتها أن الطريقة المتبعة لتقنية GDH-PQQ لا تستطيع التمييز بين نسبة الجلوكوز والسكريات الأخرى غير الجلوكوزية الموجودة في بعض المستحضرات الدوائية والحيوية أو التي قد تنتج عن طريق التفاعلات الأيضية للأدوية والمنتجات العلاجية.
ووفقا للدكتور صالح الطيار نائب الرئيس التنفيذي للهيئة لشؤون الأجهزة والمنتجات الطبية فإنه يوجد أشرطة قياس تستخدم طرق قياس لا تتأثر بوجود السكريات غير الجلوكوزية منها GDH – NAD و "GDH – FAD ، محذرا في الوقت ذاته مقدمي الرعاية الصحية والمرضى الذي يستخدمون أجهزة قياس السكر في الدم بأنفسهم بتجنب استخدام أشرطة اختبار السكر المستخدمة لتقنية GDH-PQQ . إلى ذلك أكد الدكتور زهير الغريبي مدير المركز الوطني للسكري بالمملكة ان أشرطة السكر المقلدة والمغشوشة تعطي قراءات خاطئة يتم بموجبها زيادة او خفض نسبة السكر بالدم، ما يؤدي إلى حدوث أضرار صحية للمرضى تصل إلىحدالغيبوبة، ومضاعفات أكثر خطورة.
وقال الغريبي ل«الرياض» ما يزيد من قلقنا فيما يتعلق بالأشرطة المغشوشة (المقلدة) أو التي تستخدم طرق تقنيات مختلفة لتحليل السكر هو أن المتعلم ومن لديه القدرة على التحكم في مرضه بالأدوية أكثر عرضة للنتيجة القاتلة بسبب تلك الأشرطة، موضحا "المتعلم ومن لديه تثقيف عال عن مرض السكري يستطيع أن يزيد من جرعة الإنسولين أو يخفضها حسب نتائج تحليل السكر في الدم. فالزيادة في نتائج التحليل تعطي المريض إشارة بزيادة جرعة الإنسولين مما قد يؤدي إلى انخفاض في السكر وهذا أخطر بكثير من ارتفاع السكر، والعكس صحيح ففي حالة نتيجة التحليل المنخفضة يقوم المريض عادة بشرب سوائل محلاة أو تخفيض جرعة الإنسولين ما يؤدي إلى ارتفاع السكر والذي قد يصل إلى حد الغيبوبة والحماض الكيتوني للمريض من النوع الأول".
هذا وقالت الهيئة إنها ستقوم بمخاطبة مقدمي الرعاية الصحية بالمملكة لاتخاذ التدابير اللازمة، ودعت الراغبين بالاطلاع على قائمة الشركات المنتجة للأشرطة الرجوع إلى رابط قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية في موقع الهيئة www.sfda.gov.sa .
وتأتي هذه التحذيرات التي أطلقتها الهيئة من منطلق دورها وجهود المركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية في قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية من خلال مراقبته لجودة وسلامة الأجهزة والمنتجات الطبية المسوقة في المملكة .








الحوثيون يواصلون البحث عن مناطق جديدة هرباً من الحصار

مقتل قيادي حوثي وإصابة آخر في كمين لقبائل «ذوي حسين» شمال اليمن




أحبطنا محاولات المد الحوثي
الرياض - تركي العمري
تمكنت قبائل آل حاتم من الشولان في منطقة فرشة صباح أمس من قتل القيادي الحوثي احمد بن حمود القطوني في كمين نفذه رجال قبائل آل حاتم من ذوي حسين وأصيب خلاله القيادي الحوثي الآخر فايز حمود القطوني بجراح وصفت بالخطرة. كما خسرت عناصر التمرد الحوثي في اليمن القاضي عبدالكريم احمد العنسي احد الرجال المؤثرين في الجماعة المتمردة شمال اليمن عندما سلم نفسه للشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف في صنعاء، والذي قام بدوره بتسليمه للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية. وقد بدأت خلايا التمرد في المناطق القريبة من الحدود في نجران بتسليم نفسها حيث قامت مجموعة من العناصر التابعة للحوثيين بتسليم نفسها للشيخ محمد بن عرفج بن حلمان من قبائل ذوي حسين، الذي قام بتسليمهم لوكيل محافظة الجوف. وكان الحصار قد اشتد على الحوثيين من قبل القوات المسلحة السعودية في جازان من جهة، ومن قوات الجيش اليمني في صعدة من جهة اخرى مما اجبر القياديين الحوثيين على محاولة توسيع رقعة المعركة باتجاه الشرق لعمل مراكز لهم في مناطق ذوي حسين في منطقتي (خب والشعف) بالقرب من الحدود السعودية، لتشتيت الجهود العسكرية الهادفة للقضاء عليهم. وتلقت عصابات التمرد في ظل المحاولات المستمرة ضربات موجعة من القبائل اليمنية المعارضة للمد الحوثي بالشرق، لاسيما قبائل ذوي حسين عامة وقبائل آل هضبان خاصة التي تقع في تلك المناطق القريبة من الحدود مع نجران . وكشف شيخ شمل قبائل آل هضبان دهم الشيخ حمد بن عرفج بن هضبان ل(الرياض) ان المواجهات مع الحوثيين بدأت منذ عام وخلال بحثهم عن مراكز جديدة لهم شرق صعدة، للاستفادة منها في حال اندلاع الحرب ولتوسيع المناطق التابعة لهم.





ابن هضبان يتحدث للزميل تركي العمري

وقال ابن هضبان لقد لاحقت قبائل ذوي حسين فلول التمرد حتى لجأوا الى جبل الرصد بمنطقتيْ "خب والشعف" وتم محاصرتهم هناك طوال ليلة الجمعة قبل الماضية وفي صباح السبت تسللوا الى جبل "سمع" الواقع في المنتصف بين "برط وسبلة ووادي خب"، وهناك وقعت المعارك والاشتباكات بين قبائل ذوي حسين وعصابات التمرد.
وأضاف ابن هضبان الذي حضر للعلاج في الرياض "وقعت المعارك والاشتباكات بين قبائلنا والعصابات الحوثية الذين قدر عددهم بخمسين متمردا كانوا يرتدون ملابس تابعة للقوات المسلحة سلبوها في وقت سابق من الجيش اليمني وسيارات مدنية أخرى وبعد محاصرتهم من قبل قبائلنا ذوي حسين واشتداد المعركة بادرنا بالاتصال بوكيل محافظة الجوف الشيخ منصور بن سالم بن عبدان الذي حرك لنا قوات عسكرية لكي لا نطالب من قبائلهم بالدية، وتكون المعركة مع الأمن اليمني بمشاركة القبائل وحسمت المعركة وتكبدت قوات التمرد خسائر فادحة".
وأكد أن قبائل آل هضبان ذوي حسين خاصة وقبائل دهم بصفة عامة حرصت على التصدي لعصابات الإرهاب والتمرد (الحوثي) انطلاقا من قناعاتها بضرورة تضافر الجهود في سبيل مواجهة خطر هذه العصابات الساعية إلى الإضرار بأمن المنطقة واستقرارها إضافة لزعزعة أمن واستقرار الشريط الحدودي الذي يربط اليمن مع المملكة في الجهة الجنوبية. وشدد على أن قبائل دهم تعهدت بمحاربة تلك العصابات إدراكا لواجبها الديني والأخلاقي، وقال "لا نقبل أي إزعاج للمملكة الحبيبة والغالية على قلوبنا جميعا، ونؤكد على قيامنا بالواجب الذي يمليه علينا ديننا وحبنا لأوطاننا وحفاظنا على مجتمعاتنا من شرور هذه الأفكار والأفعال المشينة والدخيلة". وأوضح ابن هضبان أن هذه النجاحات التي تحققت للقبائل اليمنية تأتي بفضل الدعم الحكومي ومتابعة وكيل محافظة الجوف إضافة إلى متابعة والدنا الشيخ ناجي بن عبدالعزيز الشايف شيخ مشايخ بكيل، والشيخ خالد بن خرصان بن محلية قائد مركز اليتمة.
ورفع الشيخ ابن هضبان في ختام حديثه التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو النائب الثاني والشعب السعودي بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام إلى أرض الوطن.





حذّر من خطورة انصراف مسلمي الولايات المتحدة عن السياسة

باحث عربي: المخبرون السريون يواصلون استفزاز المسلمين في أمريكا




جانب من المحاضرة (خاص «الرياض»)
أبوظبي - الرياض
قال أكاديمي وباحث عربي أمس في أبو ظبي ان المسلمين الأمريكيين يعانون من استفزاز المخبرين السريين لهم بشكل دائم.
وأشار الدكتور محمد نمر الأستاذ المساعد في كلية الخدمات الدولية في الجامعة الأمريكية بواشنطن خلال محاضرة ألقاها في "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" إلى أن انشغال الزعماء المسلمين في أمريكا بمكافحة "الإسلام فوبيا" يمنعهم من القيام بدور سياسي قوي.
وأكد الباحث الأكاديمي في المحاضرة التي حملت عنوان "المسلمون الأمريكيون وإدارة أوباما" أن المسيحيين المتشددين من أنصار الحزب الجمهوري يصرون على استبعاد المسلمين من الحياة السياسية.
ورجح الدكتور نمر أن يؤدي تطلع الرئيس أوباما للفوز بفترة رئاسية ثانية إلى تراجعه عن قناعاته بشأن إقامة علاقة جيدة بالمسلمين في أمريكا والذين يربو عددهم على 7 ملايين.
ولفت الباحث الانتباه إلى وجود فئة من الشعب الأمريكي تؤمن بأن الولايات المتحدة دولة مسيحية وليست علمانية، مما يدفع أفراد هذه الفئة إلى وصف المواطنين الأمريكيين المسلمين ب"المهاجرين" رغم أنهم من أهل البلاد.










إسرائيل تطوّق «الأقصى» بالأنفاق

ردينة فارس ـ غزة


تواصل إسرائيل محاولاتها البحث عن ذرائع من أجل هدم المسجد الأقصى لبناء الهيكل المزعوم مكانه، وشرعت في تطويق المسجد بحزام من الأنفاق. وفي هذا الشأن، اقتحمت مجموعة من ضباط شرطة الاحتلال الإسرائيلي البارحة الأولى ساحات المسجد الأقصى المبارك، وتجولت في باحاته ومصلياته، فيما أكد شهود عيان أن أحد المسؤولين الإسرائيليين في «سلطة الآثار» الإسرائيلية قام وسط حراسة مشددة باقتحام المسجد الأقصى وأجرى جولة مشبوهة في العديد من مرافق ومصليات وباحات المسجد المبارك.
إلى ذلك أكدت «مؤسسة الأقصى للوقف والتراث» في تقرير لها يوم أمس، أن إسرائيل صعدت وسارعت من عمليات الحفر التي تجريها في حي وادي حلوة في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، فيما ذكرت مصادر صحافية إسرائيلية أنه ستتم إقامة عدة بنايات في الموقع منها مركز تهويدي واستكمال حفر نفقين أحدهما يتجه شمالا باتجاه المسجد الأقصى، والآخر باتجاه الجنوب. وأكدت «مؤسسة الأقصى» أن هذه الحفريات وإقامة المباني التهويدية والأنفاق إنما يراد منها تطويق المسجد الأقصى بحزام من الأنفاق.






اتصالات مع دور نشر أجنبية لطباعة الإصدار ونشره
كتاب بالإنجليزية يجسد المكانة العالمية لولي العهد



يعكف أكاديميون في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في المنطقة الشرقية حاليا على إصدار كتاب يجسد مكانة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية من خلال مساهماته ولمساته في المجالات المختلفة على مستوى العالم.
ويهدف الكتاب إلى إضفاء البعد العالمي للاحتفاء بسلامة ولي العهد نظرا لما يتمتع به من مكانة عالية في الأوساط العالمية.
ويصدر الكتاب باللغة الإنجليزية، وتجري حاليا الاتصالات مع دور نشر عالمية مرموقة لطباعة الكتاب ونشره في مختلف دول العالم.
وتستند فكرة العمل الجديد على استكتاب شخصيات عالمية مرموقة من الأكاديميين ومديري الجامعات والاتحادات العالمية وقيادات العمل الإنساني والاجتماعي في مختلف دول العالم وفي مجالات مختلفة للتعبير عن آرائهم حول إسهامات الأمير سلطان في المجالات المختلفة، وآثار هذه الإسهامات على تنمية المجتمعات المستفيدة منها.
وتتبنى فكرة إصدار هذا الكتاب جامعة الأمير محمد بن فهد التي تشرف تحريريا على إصداره وطباعته وتوزيعه ليمثل إسهاما من الأكاديميين في المنطقة بمناسبة عودة ولي العهد إلى أرض الوطن.
وعبر العاملون في جامعة الأمير محمد بن فهد في هذه المناسبة عن سعادتهم وفرحتهم لتبني الجامعة لمثل هذه الفكرة التي تأتي انطلاقا من تقديم العرفان لولي العهد حيث إن الأمير سلطان أكبر داعم للجامعة عندما تشرفت برعايته حفل افتتاحها، إضافة إلى مساهمته المالية السخية، وتبني كرسي لدراسات الطاقة والبيئة باسمه.
وجاء إقرار الكتاب أثناء انعقاد الاجتماع الثالث للجنة المشكلة في المنطقة الشرقية للاحتفاء بسلامة ولي العهد البارحة الأولى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، حيث أقرت اللجنة هذا العمل الأكاديمي الذي من شأنه أن يبرز مشاعر الفرحة بسلامة ولي العهد على مستوى عالمي.





الدفاع المدني يفسخ خطوبة فتاة

أحمد العطوي ـ تبوك


لم تستطع عشرينية في تبوك التخلص من خاتم خطوبتها (الدبلة) بعد انفصالها عن شريك حياتها، إلا بالاستنجاد بفرقة من الدفاع المدني.
وكان الخاتم قد علق في أصبع الفتاة أثناء محاولتها إخراجه فجر أمس، ما أدى لانحباس الدم في الأصبع وتورمه، ونقلت إثر ذلك إلى مستشفى الملك خالد، حيث قرر قسم الطوارئ استدعاء الدفاع المدني، الذي حضر إلى الموقع وباشر قص الخاتم وتحرير الأصبع.
ووفقا للناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني في منطقة تبوك المقدم ممدوح العنزي، فإن العملية تمت بنجاح، في حين غادرت الفتاة المستشفى مع ذويها وهي بصحة جيدة.





تحذير : «الفروة» ممنوعة في العمل

عبد الخالق ناصر الغامدي ـ الباحة



وجه مدير إدارة حكومية في منطقة الباحة خطابا لرؤساء الأقسام الإدارية والموظفين العاملين تحت إدارتهم، يمنعهم من ارتداء ما يعرف محليا بـ «الفروة» التي يستخدمها البعض للاتقاء من البرد.
وجاء الخطاب في الوقت الذي تشهد منطقة الباحة موجة برد قارس تنخفض خلاله درجات الحرارة إلى عشر درجات مئوية، فيما يستخدم البعض «الفروة» لمواجهة البرد أثناء أدائهم عملهم أو خلال تواجدهم في منازلهم أو الأماكن العامة.
واعتبر الخطاب في قرار منعه «أن ذلك اللبس غير لائق وغير عملي وقت الدوام، كونها تحد من حرية لابسها أثناء تحركاته وبالتالي تأخير إنجاز المهمات المطلوبة منه على الشكل المطلوب».
وخلص الخطاب إلى وجوب استخدام المعنيين البديل اللائق مكانها، واستدرك بانتفاء الحاجة إلى «الفروة» في الإدارات والأقسام التابعة لها، نظرا لتزويدها مسبقا بوسائل تدفئة حديثة تنتفي بموجبها الحاجة لمثل تلك الملبوسات.





إيقاف حســـاب متسولة

محمد إبراهيم الزهراني ـ الجبيل


أوقف فرع بنك محلي في محافظة الجبيل حسابا بنكيا عائدا لمتسولة كانت تستخدم مدخل البنك مقرا لامتهانها التسول خلال فترة مضت.
وكانت المتسولة تودع الأموال التي تحصدها من زبائن البنك مباشرة في حسابها الخاص في البنك عينه، إلى أن اكتشف موظفو الفرع أمرها وبادروا بإيقاف حسابها فورا. وبحسب مصدر «عكاظ» داخل البنك، فإن إجمالي المبلغ الذي أودعته المتسولة نتيجة محصول عملها اليومي بلغ 70 ألف ريال.







نزع ألغام زرعها المتسللون على الحدود
القوات المسلحة تصد هجوما للمتسللين وتلحق بهم خسائر كبيرة



قائد كتيبة سلاح المهندسين يحدد مواقع عبور المعدات
قرية الجابري الحدودية، الخشل: ناصر حبتر، مهدي السروري
تمكن رجال سلاح المهندسين بالقوات البرية أمس، من نزع عدد من الألغام الأرضية التي زرعها المتسللون في بعض المواقع بالجانب السعودي من الشريط الحدودي.
وأوضح قائد كتيبة سلاح المهندسين المقدم مظلي ركن سعد بن مسفر القحطاني أن سلاح المهندسين بالشريط الحدودي مكلف بعدد من المهام المهمة والصعبة، ومنها إقامة الموانع أمام العناصر المسلحة المتسللة وأعاقت حركتهم وأبطال مفعول الألغام والمتفجرات المعادية في الجبال والأودية والهضاب التي تشهد المواجهة.
من جهة أخرى صدت القوات المسلحة ظهر أمس هجوما جديدا للمتسللين المسلحين بالقرب من قرية الجابري الحدودية السعودية، وألحقت بهم خسائر كبيرة.
وشهد بعد ظهر أمس قصفا مركزا على جبال قريبة من قرية الجابري، استخدم خلاله طائرات القوات الجوية والقوات البرية وفيما يعرف بالقوة الجوية، بينما استخدمت القوة الأرضية المتمثلة في القوات الخاصة البرية والقوات الخاصة البحرية والمدفعية بمشاركة ناقلات الجنود البرادلي والبنادق المختلفة.
وأسفرت العملية التي استمرت حتى الخامسة والنصف عصرا عن وقوع عدد من القتلى في صفوف المتسللين الإرهابيين والذين باتت معنوياتهم منخفضة بعد سلسلة من الخسائر الكبيرة التي منوا بها خلال الأيام الماضية خاصة بعد هجوم الرميح الذي تصدت له القوات المسلحة.
إلى ذلك وقفت "الوطن" على المواقع القريبة من جبل الرميح ورصدت جاهزية حرس الحدود في تلك المنطقة إلى يجتمع فيها سهولة وصعوبة المكان
ورافقت "الوطن" قائد قوة حرس الحدود في مهمة الخوبة العميد علي عسيري الذي أكد أن رجال حرس الحدود لم يرصدوا خلال الفترة الماضية أي حالات للتسلل خاصة في المناطق التي يتمركزون فيها.






الحارثي يعفو عن شقيقه من أجل سلطان



الحارثي الذي عفا عن قاتل ابنه يحمل صك الوكالة بطلب استيفاء القصاص
الطائف: ساعد الثبيتي
دفع المشهد الإنساني لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، وهو يقبل رؤوس رجال القوات المسلحة المصابين في مواجهة المتسللين أثناء زيارته لهم في أحد المستشفيات، المواطن سعيد الحارثي إلى المبادرة بالعفو عن شقيقه "قاتل ابنه".
وأعلن الحارثي من خلال "الوطن" عفوه لوجه الله عن قاتل ابنه رغم بشاعة الجريمة التي ارتكبها القاتل قبل عامين تقريبا عندما فصل رأس المجني عليه عن جثته ورمى به في صندوق نفايات وتخلص من الجثة بإلقائها في منطقة خالية من العمران خارج
محافظة الطائف.
وأوضح والد المجني عليه أن ولي العهد كانت له أياد بيضاء على الجاني عندما أنقذ حياته وعمره لا يتجاوز 3 سنوات، حيث كان يعاني من تليف في الكبد وقام ولي العهد بمعالجته خارج المملكة على نفقته الخاصة ونقل وهو في غيبوبة ولكنه عاد بصحة جيدة.
ويقول الحارثي إنه اتخذ قراره بالعفو بمناسبة شفاء ولي العهد، واختار إعلانه عبر صحيفة الوطن، حيث لم يعلم به أحد حتى والداه وهما والدا الجاني أيضا.
وذكر أنه لم يعرض عليه أحد من قبل التنازل، مؤكدا أنه سيخبر القاضي في جلسته بعد غد بتنازله عن حقه الخاص بدلا من تسليمه وكالة المطالبة بالقصاص التي عقدت الجلسة من أجلها.

كان المشهد الإنساني لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وهو يقبل رؤوس رجال القوات المسلحة البواسل المصابين في مواجهة المتسللين في أحداث الخوبة أثناء زيارته لهم في أحد المستشفيات، كان مؤثرا في نفس المواطن سعيد الحارثي مما دفع به فورا إلى المبادرة بالتنازل عن قاتل ابنه دون أن يشعر أحدا بذلك.
واختار الحارثي "الوطن" ليعلن عن طريقها تنازله لوجه الله الكريم عن قاتل ابنه بالرغم من بشاعة الجريمة التي ارتكبها القاتل قبل عامين تقريبا عندما فصل رأس المجني عليه عن جثته ورمى به في صندوق نفايات وتخلص من الجثة بإلقائها في منطقة خالية من العمران خارج محافظة الطائف.
وقد زاد من دافع والد المجني عليه للتنازل هو أنه كان لولي العهد أياد بيضاء على الجاني عندما أنقذ حياته وعمره لا يتجاوز 3 سنوات، حيث كان يعاني من تليف في الكبد وقام ولي العهد بمعالجته خارج المملكة على نفقته الخاصة ونقل وهو في غيبوبة ولكنه عاد بصحة جيدة فأنقذ حياته صغيرا.
يقول والد المجني عليه سعيد الحارثي إن التنازل لم يكن وارداً في حساباته وأنه تقدم للمحكمة الشرعية بطلب تنفيذ حكم القصاص في الجاني مع أنه شقيقه، وقد طلب منه القاضي وكالة شرعية عن والدة المجني عليه تطالب أيضا بتنفيذ الحكم وحدد له جلسة بعد غد السبت.
ويضيف فرحت كثيرا بشفاء وعودة أمير الإنسانية الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكنت أتابع التلفزيون وإذا بي أشاهده يزور المصابين من رجال القوات المسلحة ويقسم عليهم ألا يقبل ويفعل ذلك في موقف إنساني جعل عيني تذرفان بالدمع، عندها تذكرت موقفه الإنساني مع قاتل ابني عندما أنقذ حياته وهو صغير حيث وجه بمعالجته على حسابه الخاص ونقل من السعودية في غيبوبة وعمره 3سنوات وعاد إليها وهو يمشي على قدميه، وعرفت أنه بذلك أحيا إنسانا وهذا الإنسان حياته الآن مرهونة بإشارة مني إما بالقصاص منه أو العفو عنه، وقررت أن يكون سلطان الخير الذي كتبت له الحياة على يده صغيرا أن يكون شافعا له الآن لتكتب له الحياة كبيرا.
ويقول "سجدت في صلاة الظهر، وسمعت هاتفا يطلب مني التنازل لوجه الله، بمناسبة شفاء الأمير سلطان وعودته، ليكتب الله لي ولولي العهد أجر ذلك، واتخذت قراري وتوكلت على الله وأردت أن أعلن نبأ عفوي من خلال صحيفة "الوطن" ولم يعلم به أحد حتى والدي ووالدتي وهما والدا الجاني أيضا لم يعلما بقراري هذا، وذكر الحارثي أنه لم يعرض عليه أحد قبل التنازل وربما لعلم الجميع بحجم الفاجعة التي ارتكبها الجاني وقد فصل رأس الجثة عن الجسد وحاول إخفاء جريمته، ولم يكن هناك سبب للجريمة سوى أنه قد يكون تحت ظروف نفسية قاهرة، مؤكدا أنه سيخبر القاضي في جلسته بعد غد بتنازله عن حقه الخاص بدلا من تسليمه وكالة المطالبة بالقصاص التي عقدت الجلسة من أجلها.





العملة الخليجية الموحدة تمهد لظهور ثاني أكبر تكتل نقدي في العالم
مضاعفة حركة التجارة البينية والدولية وتعزيز قوة دول التعاون التفاوضية


قادة مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم في الكويت
الرياض: خالد الزومان
أجمع اقتصاديون على أن دخول اتفاقية الوحدة النقدية الخليجية حيز التنفيذ يمهد لظهور ثاني أكبر تكتل نقدي على مستوى العالم بعد الاتحاد الأوروبي، متوقعين انعكاس الوحدة النقدية إيجاباً على أداء اقتصادات دول مجلس التعاون وقوتها التفاوضية أمام الجهات الدولية.
وقال الأمين العام لإتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي في تصريح لـ "الوطن" أمس إن تحقيق الوحدة النقدية نجاح جديد يحسب لقادة مجلس التعاون الذين اختتموا قمتهم في الكويت أول من أمس، كون هذه الخطوة الإيجابية ستسهم في مضاعفة الحركة البينية بين الدول الخليجية الأعضاء في المجلس وتعزز قدرتها في التفاوض في تجارتها الدولية.
وتوقع نقي أن تستـفيد قطـاعات مثل السياحة والصحة والصادرات من هذه الخطوة، مشيراً إلى أن وجود المجلس النقدي في المملكة الذي سيعمل على هيكلة البرنامج الزمني وفق الموازنات العامة والمعايير المختلفة للدول الأعضاء يعطيها قوة أكبر مع توفر مناخ اقتصادي قوي في المنطقة، متمنياً دولتي الإمارات وسلطنة عمان قريباً ضمن هذه الحزمة بما يعطي الصورة الأوضح لهذا الاقتصاد.
وينص اتفاق الاتحاد النقدي الخليجي على إنشاء مجلس نقدي خليجي يتحول في ما بعد إلى مصرف مركزي يصدر العملة الموحدة.
وفي هذا الإطار يرى نائب رئيس لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية الصناعية في جدة تركي فدعق أن السلطة النقدية الموحدة التي ستضع برنامجها الزمني ستحدد ملامح العملة واسمها ومعاييرها.
وقال لـ "الوطن" إن الاتحاد النقدي الذي سينعكس بشكل إيجابي على الاقتصادات المنظمة، يحتاج إلى دفعة أقوى في السوق الخليجية المشتركة التي تحتاج إلى تفعيل أكبر فيما بين دول المجلس ليكون التكامل واضحاً جلياً في المستقبل المنظور.
من جانبه يؤكد الدكتور توفيق السويلم مدير دار الخليج للدراسات والاستشارات الاقتصادية أن الرغبة الجادة من قبل القادة والمجتمع الخليجي في دخول الاتحاد النقدي حيز التنفيذ سيؤدي إلى خلق ثاني تكتل نقدي على مستوى العالم بعد الاتحاد الأوروبي، مفيداً أن من المكاسب المنظورة واللاحقة توحيد أسعار السلع والخدمات في القطاعين التجاري والخدمي، إلى جانب إيجاد بيئة خصبة وقوية تعطي قوة تفاوضية أكبر لمن ينتمي إلى ذلك الاتحاد.
وأوضح المحلل الاقتصادي فضل البوعينين أن قرار قادة دول مجلس التعاون الخاص بالاتحاد النقدي وضع قطار العملة المشتركة على طريقه الصحيح في الوقت الذي جاء فيه الحث على التعجيل في إنجازه بمثابة الوقود الدافع على الانطلاق السريع للجان المكلفة.
وأضاف أن القادة يسعون جاهدين وبحكمة وتأني إلى ضمان مشاركة جميع الدول الخليجية في الاتحاد النقدي وهو ما يفرض عليهم التعامل الخاص مع ملف الاتحاد النقدي والمضي قدماً في إتمام هذا الملف وإنشاء البنك المركزي والتزام الدول الأربع بأنظمتها النقدية المتوافقة مع متطلبات الوحدة.
وكان نائب الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون الخليجي ناصر القعود صرح للصحفيين في الكويت أن المجلس النقدي المشترك سيجتمع خلال شهرين لكن سلطاته والخطوات الأخرى نحو تبني العملة الموحدة لما تزال غير واضحة بعد قمة الكويت. ولا يزال الاتفاق بعيدا بشأن نظام العملة الجديدة رغم جدل بشأن ما إذا كان من الأفضل ربطها بالدولار أو بسلة عملات مع ضعف العملة الأمريكية.
وفي هذا الإطار يقول البوعينين إن أنظمة الدول الخليجية في الوقت الراهن متقاربة جداً ما يجعل أمر التوافق في السياسات النقدية أمراً سهلاً، وأن ربط العملة الموحدة بالدولار سيعجل من عملية إنجاز الاتحاد النقدي وإصدار العملة الموحدة، إضافة إلى ما سيحققه من تسهيل لالتحاق الإمارات وعمان مستقبلاً ومتى رغبا في العودة والانضمام من جديد.





في آمــــــــــــــــان الله
  #2  
قديم 17/12/2009, 07:26 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896




















  #3  
قديم 17/12/2009, 08:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً وسهلاً بك سام الاحاسيس .. ويسعد صباحك ..
والف شكر لك ع طرح الاخبار .. وع المجهود المميز ..

وتقبل فائق احترامي وشكري ..
دمت بخير
  #4  
قديم 17/12/2009, 08:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
عوافي أخوي رسام على هالجهد الصباحي



بس عندي سؤال صغنون

من وين لكم هالطاقه الصباحيــه


فتاة تبوك مفروض ترجع لخطيبها شكله كان يحبها مررة




لكـ مودتي

  #5  
قديم 17/12/2009, 08:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/07/2009
المكان: رومـــــــــا
مشاركات: 1,023
إقتباس
حديث عن إغلاق مصنع جدة وخروج رئيس قطاع الأفلام في الشركة.. الجزيرة تواصل كشفها: روتانا تستغني عن 13 موظفاً في بيروت وسط حالات إغماء وحزن

اللهم زدوبــــــــــــــارك من هذا وأردى أن شاء الله ياروتانا

إقتباس
الدفــــــــاع المدني يفسخ خطوبة فتـــــــــــــــاة

يــــــــــــــاساتر لهـاالـدرجة
والله ياخطيبها وجه نحس عليها الحمد لله صارت عند الخاتم ولاصار أكبرمنه


إقتباس
تحذير:الفروة ممنوعة بالعمل

أجل فـــروة جايين فيها الدوام تو مايحلى النوم

,,,,,,

يعطـــــيك العافيــة عالأخباروالكاريكاتيرات
مجهود تـشـكرعليه
تقبل مروري
  #6  
قديم 17/12/2009, 08:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/11/2006
المكان: شاطئ الخليج العربي (L)
مشاركات: 2,669
صباح الخيرات


يعطيك العافية عالمجهود لصباحي المميز






ههههههههههههههههههههههههههه صادق والله





  #7  
قديم 17/12/2009, 09:43 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا بـ R سام الاحاسيـ S

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته ..

أسعد الله صباحك


إقتباس
وباحث عربي أمس في أبو ظبي ان المسلمين الأمريكيين يعانون من استفزاز المخبرين السريين لهم بشكل دائم.

الله يكون في عونهم و يعظم أجرهم


إقتباس
قرر قسم الطوارئ استدعاء الدفاع المدني، الذي حضر إلى الموقع وباشر قص الخاتم وتحرير الأصبع.

لووووووووووووووووووووووووووووووول
استدعوا الدفاع المدني علشان يقصون خاتم .. بصراحه توني أدري إن الدفاع يقوم بمثل هـ المهمات


إقتباس
فإن إجمالي المبلغ الذي أودعته المتسولة نتيجة محصول عملها اليومي بلغ 70 ألف ريال.

يعجبوني وقفوا حسابها ..



يسلمو R سام الاحاسيـ S على تنزيلك لـ أخبار المجلس ، ثانكس ع مجهودك الجبار


بـ التوفيق لك




سي يا

فيّو
  #8  
قديم 17/12/2009, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
الدفاع المدني يفسخ خطوبة فتاة

وش هالخطيب النشبة الحمد لله على سلامتها وفصخ خطوبتها
يعطيك العافية على الاخبار
  #9  
قديم 17/12/2009, 01:47 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سع ـود
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 20/05/2008
مشاركات: 1,443
الله يعطيك العافيه رسام
جهد تشكر عليه
  #10  
قديم 17/12/2009, 01:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اخوي سام الاحاسيس

شكرا لك ها المجلس الخميسي الجميل ..

وهذا الجهد الرائع ..

دمت بحفظ الله ,,,
  #11  
قديم 17/12/2009, 03:15 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2002
المكان: عمها : عالم من اختياري
مشاركات: 3,217
R سام الاحاسيـ S
شوووهد المجلس
الله يعطيك العافية
تقبل خالص احترامي
عمها
@
  #12  
قديم 17/12/2009, 03:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/12/2009
المكان: غير
مشاركات: 2,464
إقتباس
لم تستطع عشرينية في تبوك التخلص من خاتم خطوبتها (الدبلة) بعد انفصالها عن شريك حياتها، إلا بالاستنجاد بفرقة من الدفاع المدني

هههههههااااا وفيء هالخاتم وربي ههههههاااا ..

إقتباس
إيقاف حســـاب متسولة

ياعيني متسولات آخر زمن حساب وحركتات


صحيح بس ليييييييش ؟

...

بارك الله فيك أخوي رسام الأحاسيس

أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي
  #13  
قديم 17/12/2009, 04:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عقـل الهلال
عوافي أخوي رسام على هالجهد الصباحي




بس عندي سؤال صغنون

من وين لكم هالطاقه الصباحيــه


فتاة تبوك مفروض ترجع لخطيبها شكله كان يحبها مررة




لكـ مودتي

ههههههههه الله يرج عدوك اذكر الله ,, ماشاء الله

--------

مشكووووووووووور عالأخبار والله عجبتني مره منوعه ماشاء الله ,,

أما الكاريكاتيرات رهيبة ,,


شكر لك
بطلة
  #14  
قديم 17/12/2009, 11:53 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
يا هلا وغلا بكل الحاظرين
تصدقون حسيت نفسي بإذاعه مدرسية
يالله مين يصدق هذا أول موضوع لي بالشبكة
صراحة أول مره أحس إني سويت شي حلو

إقتباس
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً وسهلاً بك سام الاحاسيس .. ويسعد صباحك ..
والف شكر لك ع طرح الاخبار .. وع المجهود المميز ..

وتقبل فائق احترامي وشكري ..
دمت بخير

يا هلا فيك يالغالي
تشرفك بمرورك وطلتك
ما سوينا إلا الواجب



إقتباس
عوافي أخوي رسام على هالجهد الصباحي



بس عندي سؤال صغنون

من وين لكم هالطاقه الصباحيــه


فتاة تبوك مفروض ترجع لخطيبها شكله كان يحبها مررة




لكـ مودتي


يا هلا فيك يالغالي
تشرفت بمرورك وطلتك
يعافيك يا رب
أما الطاقة فهي شي ثاني يمكن لأن صباحي يبدأ المغرب وينتهي يومي 9 الصبح

إقتباس

إقتباس






حديث عن إغلاق مصنع جدة وخروج رئيس قطاع الأفلام في الشركة.. الجزيرة تواصل كشفها: روتانا تستغني عن 13 موظفاً في بيروت وسط حالات إغماء وحزن


اللهم زدوبــــــــــــــارك من هذا وأردى أن شاء الله ياروتانا

إقتباس






الدفــــــــاع المدني يفسخ خطوبة فتـــــــــــــــاة


يــــــــــــــاساتر لهـاالـدرجة
والله ياخطيبها وجه نحس عليها الحمد لله صارت عند الخاتم ولاصار أكبرمنه


إقتباس






تحذير:الفروة ممنوعة بالعمل


أجل فـــروة جايين فيها الدوام تو مايحلى النوم

,,,,,,

يعطـــــيك العافيــة عالأخباروالكاريكاتيرات
مجهود تـشـكرعليه
تقبل مروري

يا هلا فيك اختي
شرفتي الموضوع بطلتك
والله يعافيك يا رب

بالنسبة لفسخ الخطوبة
مدري وش نقول
معقول مستشفى مافيها أدوات لحالات معينه يؤ بس
اجل بستعينو بالدفاع المدني على طول
لا يكون احد داعي عليها بس


بالنسبة للفروة الناس تطورت وصارت تشغل المكيف الحار



إقتباس
صباح الخيرات


يعطيك العافية عالمجهود لصباحي المميز






ههههههههههههههههههههههههههه صادق والله











هلا فيك اختي السفيرة
شرفتي الموضوع بطلتك
يعافيك يا رب

إقتباس
هلا بـ R سام الاحاسيـ S

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته ..

أسعد الله صباحك


إقتباس






وباحث عربي أمس في أبو ظبي ان المسلمين الأمريكيين يعانون من استفزاز المخبرين السريين لهم بشكل دائم.


الله يكون في عونهم و يعظم أجرهم


إقتباس






قرر قسم الطوارئ استدعاء الدفاع المدني، الذي حضر إلى الموقع وباشر قص الخاتم وتحرير الأصبع.


لووووووووووووووووووووووووووووووول
استدعوا الدفاع المدني علشان يقصون خاتم .. بصراحه توني أدري إن الدفاع يقوم بمثل هـ المهمات


إقتباس






فإن إجمالي المبلغ الذي أودعته المتسولة نتيجة محصول عملها اليومي بلغ 70 ألف ريال.


يعجبوني وقفوا حسابها ..



يسلمو R سام الاحاسيـ S على تنزيلك لـ أخبار المجلس ، ثانكس ع مجهودك الجبار


بـ التوفيق لك




سي يا

فيّو

هلا فيك اختي
شرفتي الموضوع بطلتك
يعافيك ويسلمك يا رب


ا
إقتباس
لدفاع المدني يفسخ خطوبة فتاة

وش هالخطيب النشبة الحمد لله على سلامتها وفصخ خطوبتها
يعطيك العافية على الاخبار

هلا فيك اختي
شرفتي الموضوع بطلتك
يعافيك يا رب

شي أكيد المهم سلامتها،، ومحد قدها طلعت قضيتها بالاعلام


إقتباس
الله يعطيك العافيه رسام
جهد تشكر عليه

يا هلا فيك يالغالي
شرفت الموضوع بطلتك
يعافيك يا رب


إقتباس
الله يعطيك العافية اخوي سام الاحاسيس

شكرا لك ها المجلس الخميسي الجميل ..

وهذا الجهد الرائع ..

دمت بحفظ الله ,,,


يا هلا فيك يالغالي
شرفت بمرورك وطلتك
يعافيك يا رب
وهذا أقل واجب نسويه
دمت بكل خير


إقتباس
R سام الاحاسيـ S
شوووهد المجلس
الله يعطيك العافية
تقبل خالص احترامي
عمها
@


يا هلا فيك يالغالي
شرفت بمرورك وطلتك
الله يعافيك يا رب




  #15  
قديم 18/12/2009, 12:02 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
إقتباس
إقتباس






لم تستطع عشرينية في تبوك التخلص من خاتم خطوبتها (الدبلة) بعد انفصالها عن شريك حياتها، إلا بالاستنجاد بفرقة من الدفاع المدني


هههههههااااا وفيء هالخاتم وربي ههههههاااا ..

إقتباس






إيقاف حســـاب متسولة



ياعيني متسولات آخر زمن حساب وحركتات


صحيح بس ليييييييش ؟

...

بارك الله فيك أخوي رسام الأحاسيس

أتمنى لك التوفيق
تحيتي قبل مودتي


يا هلا فيك يالغالي
شرفت الموضوع بطلتك
آمين يا رب وإياك ان شاء الله يا غالي


أما عاد الخاتم وفي مرره

وأخيرا تطورو المتسولين اجل وش تبي بعد 70 ألف

بالنسبة لسؤالك اخوي صراحة مدري

نورت الموضوع
شكرا لك

إقتباس

إقتباس

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عقـل الهلال





عوافي أخوي رسام على هالجهد الصباحي




بس عندي سؤال صغنون

من وين لكم هالطاقه الصباحيــه


فتاة تبوك مفروض ترجع لخطيبها شكله كان يحبها مررة




لكـ مودتي



ههههههههه الله يرج عدوك اذكر الله ,, ماشاء الله

--------

مشكووووووووووور عالأخبار والله عجبتني مره منوعه ماشاء الله ,,

أما الكاريكاتيرات رهيبة ,,


شكر لك
بطلة

يا هلا فيك اختي
شرفتي الموضوع بطلتك
العفو اختي والله يعافيك يا رب

يالله هذه أول مره إن شاء الله الجيات أحلى


شكرا لكم اخواني تواجدكم بالموضوع

في آمـــــــــــــــــان الله...)
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:41 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube