#1  
قديم 07/12/2009, 03:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سينمائي الزعيم
مصور قناة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 15/11/2006
المكان: خلف الكواليس
مشاركات: 1,683
أخبار الملجس ليوم الأثنين 7/12/2009 م















{فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ}



يالله! ويالروعة الإيمان والطاعة والتسليم. هذا إبراهيم الشيخ. المقطوع من الأهل والقرابة. المهاجر من الأرض والوطن. ها هو ذا يرزق في هرمه بغلام. طالما تطلع إليه. فلما جاءه جاء غلاماً ممتازاً يشهد له ربه بأنه حليم. وها هو ذا ما يكاد يأنس به، وصباه يتفتح ويبلغ معه السعي، ويرافقه في الحياة. حتى يرى في منامه أنه يذبحه. ويدرك أنها إشارة من ربه بالتضحية. فماذا؟ إنه لا يتردد، ولا يخالجه إلا شعور الطاعة، ولا يخطر له إلا خاطر التسليم. يبدو ذلك في كلماته لابنه وهو يعرض عليه الأمر الهائل في هدوء وفي اطمئنان عجيب: {قال: يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك. فانظر ماذا ترى}. والأمر شاق ما في ذلك شك. وهو مع هذا يتلقى الأمر هذا التلقي، ويعرض على ابنه هذا العرض؛ ويطلب إليه أن يتروى في أمره، وأن يرى فيه رأيه! فماذا يكون من أمر الغلام، الذي يعرض عليه الذبح، تصديقاً لرؤيا رآها أبوه؟ {قال : يا أبت افعل ما تؤمر. ستجدني - إن شاء الله - من الصابرين}. إنه يتلقى الأمر لا في طاعة واستسلام فحسب. ولكن في رضى كذلك وفي يقين. {يا أبت}. في مودة وقربى. {افعل ما تؤمر}. فهو يحس ما أحسه من قبل قلب أبيه. ثم هو الأدب مع الله، ومعرفة حدود قدرته وطاقته في الاحتمال؛ والاستعانة بربه على ضعفه ونسبة الفضل إليه في إعانته على التضحية، ومساعدته على الطاعة: {ستجدني إن شاء الله من الصابرين}.





عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها كالسورة من القرآن يقول: ” إذا هَمّ أحدُكُم بالأمرِ فليَركَع رَكعَتينِ مِن غيرِ الفَريضة ثُمّ ليَقُل: اللّهُمَ إنّي أستَخيرُكَ بِعِلمِكَ وأستَقدِرُكَ بِقُدرَتِكَ وأسألُكَ مِن فَضلِكَ العَظيم فإنّكَ تَقدِرُ ولاأقدِرُ وتَعلَمُ ولا أعلَمُ وأنتَ علاّمُ الغُيوبِ، اللّهم إن كُنتَ تَعلَمُ أنّ هذا الأمرَ خير لي في ديني وَمَعاشي وعاقِبَة أمري (أو قال عاجِلِ أمري وآجِلِهِ) فاقدِرهُ لي ويَسِّرهُ لي ثُمّ بارِك لي فيهِ وإن كُنتَ تَعلَمُ أنّ هذا الأمرَ شَرّ لي في ديني وَمَعاشي وعاقِبَةَ أمري (أو قال عاجِلَ أمري وآجِلِهِ) فاصرِفهُ عَني واصرِفني عَنهُ واقدِر لي الخيرَ حيثُ كانَ ثُمّ رَضِّني به ، ثم قال " ويُسَمّي حاجَتَهُ ” (رواه البخاري)

إذا مر بالإنسان أمر من أمور دينه سأل أهل العلم ، وإن أشكل عليه أمر من أمور دنياه استشار من يثق به عقلا وعلما ونصيحة ، فما ندم من استشار وأمر الله تعالى بالمشورة حتى لنبيه صلى الله عليه وآله وسلم الذي كان ينزل عليه الوحي فقال: ” وشاورهُم في الأمرِ فإذا عَزَمتَ فَتوَكَّل على اللّهِ ” ، وحث المؤمنين على المشورة: ” وأمرُهم شورى بينَهُم ”. ومن استنصحه أخاه فلينصحه وليشر عليه أفضل ما يصل إليه جهده فالمشورة أمانة ومن قصّر فيها فقد خان الأمانة . ولكن مع كل جهد الإنسان وما يسمع من مشورة ، قد يصل إلى حالات من عدم التأكد في أي الأمور أفضل له ، لأنه لا يعلم ما يخبؤه المستقبل الذي علمه عند الله تعالى ، وهنا تكون الاستخارة. فالاستخارة تحكيم عملي من المؤمن للشرع في ما ليس بإمكانه التأكد منه من أموره والدعاء من الله تعالى بالتسديد والهداية للأفضل في الدنيا والآخرة ثم بعد ذلك التوكل على الله فيما تؤول إليه النتائج بحيث لا يلوم نفسه ولا غيره فيما يقرر فينعم بعد ذلك بالرضى عن النتائج حتى ولو كانت النتائج مكروهة إلى نفسه: "وعسى أن تَكرهوا شيئا وهو خير لَكُم وعَسى أن تُحِبّوا شيئا وهو شَرّ لَكُم واللّهُ يَعلَمُ وأنتُم لا تَعلَمونَ ". فالمؤمن كلما مر عليه أمر ذي بال يريد أن يقرر فيه ، يصلي ركعتي الاستخارة ويدعو بهذا الدعاء ، وبعد ذلك يرضى عن النتائج ويعتقد أن فيها الخير طالما قد دعى الله تعالى وهو موقن بالإجابة بأن ييسر له الأمر الذي فيه الخير ويرَضيه به. نقلا عن كتاب الاستقامة في مائة حديث نبوي للدكتور محمد زكي محمد خضر موقع الاستقامة






اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلي وَإسْرَافِي في أمْرِي، ومَا أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنِّي؛ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جَدّي وَهَزْلي وَخَطَئي وَعَمْدي وَكُلُّ ذلكَ عِنْدِي؛ اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ ومَا أخَّرْتُ وَمَا أسْرَرْتُ وَما أعْلَنْتُ وَما أنْتَ أعْلَمُ بِهِ مِنّي، أنْتَ المُقَدِّمُ وأنْتَ المُؤَخِّرُ وأنْتَ على كلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.





قال لُقمانُ لابنه يا بني لا تضحك من غير عَجَب ولا تَمْش في غير أرب ولا تسأل عما لا يَعْنيك.


برب بعد شوي الأخبار انتظروا

باك



بمناسبة عودة الأمير سلطان
الفرحة ترتسم على وجوه الكبار والصغار.. وصدورهم تتوشح بصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح- تصوير - مشعل القدير

مظاهر الفرح والبهجة ارتسمت على محيا الجميع وهم ينتظرون عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام وليلة البارحة كانت علامات الفرح بادية على وجوه الصغار والكبار وهم يضعون صور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والجميع فرحون وسعداء بهذه العودة المباركة لسلطان الخير.



التفريق بين بقايا المباني أصبح مهمة أشبه بالمستحيلة

السيول رحلت.. وهموم العروس لا تزال باقية


مبانٍ متحطمة
جدة – ياسر الجاروشة تصوير – ناصر محسن
بعد اثني عشر يوماً من كارثة سيول جدة.. في أربعاء عصيب حوّل عيد الأضحى من فرحة لأهالي المدينة إلى مآسي وأحزان طغت أحاديثها على مجالسهم طوال أيام العيد لازالت صور الدمار واضحة للعيان في الأحياء المتضررة. ورصدت جولة "الرياض" في أحياء قويزة والحرازات أمس آثار الدمار التي خلفتها الفيضانات على المباني والطرقات والمراكز التجارية إلى جانب آثارها النفسية في السكان وزوار هذه الأحياء.




دمار ومخلفات في المنطقة


وتلطخت ملابس الطلاب وهم في طريقهم إلى مدارسهم بالطين والمياه التي تركتها الأمطار، وهم يحاولون تخطي الركام من أجل الانضمام إلى بعض زملائهم الذين أفرج عنهم أهاليهم ليتلقوا تعليمهم متحدين جميع الظروف. ولم يعد من السهل التفريق بين المباني المدمرة، فقد غيرت الفيضانات معالمها ما بين مسجد ومدرسة ومنزل ومحل تجاري لا يجمع بينها سوى حجم بطش السيول بهذه المباني والذي كان كبيراً لايصدقه سوى من يشاهد هذه الكارثة ويقف عليها بعينيه. وانهمك الوافدون في أعمال تنظيف المباني والمحلات التجارية مما لحق بها من أضرار يرفعون الأنقاض عنها من أجل إعادة تأهيلها إما للسكن أو للعمل من جديد.





طالبات يحاولن عبور الشارع مع اليوم الدراسي






من دمار سيول جدة






منازل تحت الأتربة






بعض مخلفات الدمار من السيول



{ الله يعينكم و يصبركم يا أهل جدة }


الكلاب البوليسية تعثر على جثتين من ضحايا سيول جدة


جثة الفتاة بعد انتشالها
الرياض - خالد العوفي
عثرت الكلاب البوليسية التابعة لمصلحة الجمارك صباح أمس على جثتين بجوار منزل شعبي بحي الصواعد في جدة ,وذلك خلال مشاركة الجمارك في عمليات البحث والإنقاذ للمتضررين من السيول التي أصابت مدينة جدة الاسبوع قبل الماضي.
وكشف ل( الرياض ) المشرف على برنامج البحث والإنقاذ في مصلحة الجمارك عمر الدايل أن الجثتين تعودان إلى رجل وفتاة فقدا قبل اثني عشر يوما. وقال الدايل إن معالي مدير عام الجمارك الأستاذ صالح الخليوي قد وجه بضرورة تسخير كافة الإمكانيات لمساعدة متضرري سيول جدة والبحث عن المفقودين بأسرع وقت ممكن .

{ الله يرحمهم }





سفارة فنلندا تحتفل باليوم الوطني

الرياض-واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حضر معالي وكيل إمارة منطقة الرياض الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود مساء امس حفل سفارة جمهورية فنلندا لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها، وذلك في منزل السفير في حي السفارات. وكان في استقباله سفير فنلندا لدى المملكة مارتي ايسوارو وعدد من المسؤولين في السفارة . حضر الحفل عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة .

{ بدري }










التسعيرة تطبق على مقاسات 8 و 10 ملم

«سابك» تخفض أسعار الحديد 210 ريالات للطن



الرياض - الرياض
قررت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) تخفيض أسعار قضبان التسليح مقاسي (8) و (10) ملم بواقع (210) ريالات للطن اعتباراً من 20 من ذي الحجة 1430ه (7 ديسمبر 2009م) ، مع بقاء أسعار بقية المنتجات الطويلة على ما هي عليه .
صرح بذلك المهندس عبدالعزيز بن سليمان الحميد نائب الرئيس التنفيذي للمعادن ، مشيراً إلى أن تعديل الأسعار يأتي اتفاقاً مع المستجدات العالمية، ولمواكبة أسعار المنتجات الطويلة في المنطقة.




توقعت وجود مفاجآت من الأعضاء الجدد بغرفة جدة
مصادر لـ(الجزيرة): كامل رئيساً والخلاف على مقاعد النواب

جدة - فهد المشهوري

يسدل اليوم الستار على تشكيل مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة حيث يتم حسم الصراع على كرسي (رئاسة المجلس) الذي سيعلن عنه عقب اجتماع أعضاء مجلس الإدارة الجديد لاختيار الرئيس ونائبيه وممثل غرفة جدة في مجلس الغرف السعودية.

وأكدت مصادر خاصة ل(الجزيرة) أنه في وقت يخشى من الخلافات والجدل بين الأعضاء الحاليين حول اختيار نواب الرئيس إلا أن جميع الأعضاء لن يختلفوا على صالح كامل رئيسا لغرفة جدة حيث توقعت أن يكون الخلاف في اختيار مازن بترجي والدكتور عبد الله بن محفوظ وزياد البسام ولمى السليمان كنواب للرئيس لتصبح الأخيرة أول امرأة سعودية تحتل هذا المنصب في تاريخ الغرف السعودية.كما توقعت المصادر أن تكون هناك مفاجآت يقوم بها الأعضاء الجدد الذين فازوا من خلال صناديق الاقتراع.

يذكر أن مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة يضم 18 عضواً يتم انتخاب ثلثهم قبل شهرين واستمرت الانتخابات 5 أيام بين رابغ والليث والقفنذة ومركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات حيث الجولة الحاسمة في معركة انتخابية استمرت ثلاثة أيام وخرجت بـ12 عضواً اغلبهم من المجلس السابق يتقدمهم رجل الأعمال المعروف، صالح كامل، وماجد القصبي الأمين الأسبق لغرفة جدة، ومحمد بن لادن وموسى العمران، كما ضمت سيدتين لم تخوضا معترك الانتخابات، هما: فاتن بندقجي وعائشة نتو، فيما يعين وزير التجارة والصناعة الأعضاء الستة الآخرين وذلك طبقاً للائحة التنفيذية لانتخابات الغرف السعودية.

ويكون هذا المجلس المنتخب رقم عشرين في تاريخ غرفة جدة والذي يمتد 65 عاماً هو عمر غرفة جدة للتجارة والصناعة، حيث إنها الغرفة الوحيدة بين الغرف التجارية الصناعية بالمملكة التي أسست بقرار ملكي في عهد الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه -، بعد تقدم عدد من التجار بطلب لإنشاء غرفة تعنى بمصالح تجار وصانعي جدة.

وأفرزت الغرفة على مدار أكثر من 6 عقود العديد من الشخصيات التي تبوأت مناصب وزارية وحكومية هامة انطلاقا من محمد رضا، ومرورا بمحمد العوضي وعبد الله زينل (وزراء للتجارة)، وعادل فقيه أمينا لمدينة جدة.


{ حتى هنا يالضفدع }




عبر التكنولوجيا «ثلاثية الابعاد»

«سابك للبلاستيكيات» تطور تقنية عالمية لحماية البطاقات الشخصية من التزوير


التقنية الجديدة ستستخدم في العديد من التطبيقات في قطاعي الأمن والتوثيق
الرياض - خالد العويد
نجحت شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة في تطوير تقنية عالمية لحماية البطاقات الشخصية في أنحاء العالم من التزوير وهي تقنية من المتوقع تعتمدها الشركات المصنعة للبطاقات في عملياتها الإنتاجية بمختلف الأنواع سواء كانت بطاقات شخصية أو رخص الهوية وبطاقات الائتمان والتأمين والجوازات.
وتعتمد التقنية الجديدة التي توصل إليها الباحثون في شركة جنرال إلكتريك بالتعاون مع شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة في الولايات المتحدة الأمريكية على وضع طبقة جديدة من المواد العاكسة ثلاثية الأبعاد التي ستؤمن الحماية لجميع أنواع البطاقات تقوم بعرض مجموعة من الرسوم المتحركة للشخص في صورة ثلاثية الأبعاد من البلاستيك.
وتعليقا على ذلك قال الدكتور سينها موتريا مدير المختبرات في سابك للبلاستيكات "ضمان امن الدول والبطاقات المصرفية وأشكال بطاقات الهوية أمر ضروري في هذا العصر الرقمي على نحو متزايد وشركة جنرال إلكتريك مع شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة عملتا على تأمين بطاقات الهوية بهذه التكنولوجيا الحديثة التي ستقدم لنا خطوة تغيير حقيقي في مستوى الأمن ، مما يجعل من المستحيل تقريبا سرقة هوية الشخص أو العبث بها بأي شكل من الأشكال.
وقال توم ستانلي ، نائب الرئيس للتكنولوجيا في شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة "إن الفرص المتاحة في السوق لشركة جنرال الكتريك مع شركة سابك للبلاستيكيات المبتكرة وهي التكنولوجيا الثلاثية الأبعاد ستكون واسعة، لأن هذه المواد الخاصة الثلاثية الأبعاد، والتطبيقات المحتملة لها سيمكن توسيعها بشكل كبير مع منتجاتها التي تدخل في الكثير من السلع الاستهلاكية واجهزة الكمبيوتر،كما انها ستساعد وغيرها من التطبيقات الجديدة في قطاعي الأمن والتوثيق وعلى سبيل المثال تسريع عمليات البصمة الحيوية المستخدمة حاليا.
تجدر الاشارة ان شركة (سابك للبلاستيكيات المبتكرة) تاسست في 2007م كمورد عالمي للبلاستيكيات المتخصصة في أعقاب استحواذ شركة (سابك) على قطاع الصناعات البلاستيكية في شركة جنرال إلكتريك الأمريكية .








استسلام عشرات التخريبيين المغرر بهم من قبل الحوثيين
الجيش اليمني يسيطر على عدة مناطق كانت منطلقاً للتسلل إلى المملكة


صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري

سيطر الجيش اليمني على الجبل الأبيض والمناطق المحاذية لجبل الرميح في منطقة الملاحيظ والتي كانت تتخذ منطلقاً لتسلل عناصر الإرهاب الحوثية إلى أراضي المملكة العربية السعودية, حسبما أعلن الجيش.

وقال مصدر عسكري: إن الجيش دمر مخزني أسلحة للحوثيين في منطقة حيدان وبيت الحمزي بصعدة كما عثر على كميات من أسلحة الحوثيين في منطقة الملاحيظ.

وأكد المصدر مصرع الإرهابي (عبدالله طوق) الذي يعد واحداً من أخطر قيادات عناصر الإرهاب الحوثية في حرف سفيان. وتزامناً مع الأعمال الإرهابية الحوثية أقدم المتمردون على قتل الطفل (بشار أحمد علي الروضي) الذي لم يتجاوز عمره 11 عاماً في منطقة آل عقاب في صعدة انتقاماً من والده الذي رفض أفكارهم المتطرفة والانخراط في صفوفهم, حسبما أفاد مصدر محلي بصعدة.

من جانب آخر قامت قوات عسكرية بالتعاون مع عدد من المواطنين في محافظة الجوف بمحاصرة العشرات من العناصر الإرهابية في شعب السمع بمديرية خب والشغف بعد أن رصدهم المواطنون في المنطقة وألحقوا بتلك العناصر خسائر كبيرة.

من جهة أخرى سلم العشرات من اليمنيين المغرر بهم الذين كانوا يقاتلون في صفوف العناصر التخريبية الحوثية أنفسهم للسلطات اليمنية خلال الأيام الماضية في محافظات صعدة وحرف سفيان استجابة للدعوة التي كانت قد وجهتها السلطة المحلية وقيادة الجيش في اليمن لتلك العناصر لتسليم أنفسهم وحددت لهم المقرات التي يتوجهون إليها بعد إعطائهم الأمان.

وذكرت مصادر محلية في محور سفيان لموقع صحيفة (26 سبتمبر نت) التابع للقوات المسلحة اليمنية أن مجموعة جديدة من تلك العناصر المكونة من عشرة أشخاص سلموا أنفسهم إلى مقر القيادة العسكرية في المحور بينهم عناصر قيادية معلنين توبتهم واستعدادهم للقتال ضد العناصر الحوثية. وأضافت المصادر إن الذين سلموا أنفسهم وأعطي لهم الأمان عبروا عن ندمهم على الانخراط في صفوف العناصر التخريبية واستعدادهم للقتال ضد الحوثيين وأفكارهم الضالة التي زرعت مناطقهم بالقتل والإرهاب والدمار والعمل لكل ما من شأنه الدفاع عن أمن اليمن واستقراره.




القذافي: سويسرا قدمت «أكبر خدمة للقاعدة» بحظرها بناء المآذن

طرابلس (أ.ف.ب):
اكد الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي في خطاب نشر أمس ان سويسرا قدمت "اكبر خدمة لتنظيم القاعدة" بحظرها بناء المآذن كون هذا الحظر يقدم ذريعة للإرهابيين لضرب اوروبا.
وقال القذافي بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الليبية الرسمية "ألا يقولون انهم يحاربون الارهاب والقاعدة؟؟.. ها هم اعطوها اكبر خدمة".
وايد السويسريون في استفتاء في 29 نوفمبر بأكثرية 57,5% حظر بناء المآذن في بلادهم.
واعتبر القذافي ان سويسرا اعطت بهذا الاستفتاء "حجة قوية جدا" لتنظيم القاعدة "لإعلان الجهاد على اوروبا".
وأدلى القذافي بتصريحه هذا خلال حفل اقيم أمس الأول في الجامعة الاسمرية للعلوم الاسلامية في زليتن (160 كلم شرق طرابلس) لمناسبة منحه شهادة "الدكتوراه الفخرية في الدعوة والثقافة الاسلامية".
ووصف القذافي سويسرا بأنها "كيان مصطنع" و"مافيا العالم"، مؤكدا ان "الآن ستنطلق دعوة لمقاطعة بضائع سويسرا وطائرات سويسرا وسفن سويسرا وسياح سويسرا ومواطني سويسرا، ستتم مقاطعتهم، وهناك دعوة الآن".
واضاف "ما زلنا نقول لهم (للسويسريين) يجب ان تقدروا مصالحكم فأنتم محتاجون للنفط ومحتاجون للغاز ومحتاجون للموانئ ومحتاجون للبحر ومحتاجون للطاقة الشمسية ومحتاجون للاستثمارات".
وتابع مخاطبا السويسريين "انتبهوا قبل ان تخسروا هذه المكاسب، وقفوا عند حدكم".
توترت العلاقات بين سويسرا وليبيا منذ احتجاز السلطات السويسرية هانيبال، نجل العقيد القذافي في 15 يوليو 2008 في جنيف.




إسرائيل ترفض طلباً روسياً بتزويد السلطة الفلسطينية بعربات مدرعة



القدس - رندة أحمد




رفض وزير الجيش الإسرائيلي - إيهود باراك - طلب أمين مجلس الأمن القومي الروسي - نيكولاي باتروشيف - السماح بنقل 25 ناقلة جنود مدرعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.وقال باراك خلال لقائه ب(باتروشيف) الذي يترأس الوفد الروسي الذي وصل إلى إسرائيل لحضور الاجتماع نصف السنوي مع إسرائيل في مجلس الأمن القومي: (إن هذا ليس الوقت المناسب). وقال كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين تعاملوا مع هذه القضية: إن الروس محبطون للغاية من جانب إسرائيل لعرقلة تسليم العربات المدرعة. وقال باتروشيف: أنا لا أفهم لماذا لا يتم منح ترخيص لاستيراد ناقلات الجنود المدرعة؟ هذه هي مركبات العزل، فما هي المشكلة؟.. ووفقاً لمسؤولين إسرائيليين فإن حلاً وسطاً أثير خلال المحادثات والتي سوف يتم إرسالها إلى الأردن على افتراض أن عمان سوف توافق على ذلك مع إبقائها متوفرة في معسكرات التدريب الأردني، حيث قوات أمن السلطة الفلسطينية تذهب هناك لتتدرب تحت إشراف الولايات المتحدة. وفي إبريل - نيسان 2005 أعلن الرئيس الروسي السابق - فلاديمير بوتين خلال زيارته لإسرائيل والسلطة الفلسطينية أن موسكو ستقوم بتزويد السلطة الفلسطينية ب 50 عربة مدرعة لمساعدتها في مكافحة (الإرهاب).













وفاة مواطن وإصابة اثنين في حادث سببه عكس السير


بريدة - أحمد السالم:



لقي مواطن مصرعه واصيب اثنان بإصابات خطيرة إثر حادث مروري على طريق القصيم - المدينة المنورة السريع.



وقال شهود عيان إن صاحب سيارة (شفر جيمي) كان يسير بعكس اتجاه السير في طريق الخدمة، فارتطم بسيارة ماكسيما وسيارة أخرى كانت تسير خلفها من نوع كورولا، واسفر الحادث عن وفاة قائد الماكسيما وإصابة صاحب الجيمي في رأسه إصابة خطيرة أدخل على إثرها العناية المركزة بمستشفى بريدة المركزي، كما اصيب قائد الكورولا، وقد باشر الحادث أمن طرق أم سدرة ومرور مدينة بريدة ووحدة الدفاع المدني والهلال الأحمر.



الجدير بالذكر أن طريق الخدمة الذي شهد الحادث يشهد الكثير من مخالفات عكس السير حيث يقع بالقرب من محطة تضم مقهى يتجمع فيه الشباب.













دوريات جوازات منطقة الرياض تقبض على (110) متسللين


العميد عبدالرحمن الطويرقي
الرياض - الرياض:
تمكنت الفرق التابعة لدوريات جوازات منطقة الرياض من القبض على (110) متسللين وذلك بعدما قامت برصد عدد من المواقع المشبوهة من خلال فرقة البحث والتحري وبعد التأكد من تواجد عدد من المتسللين يقيمون بطريقة غير مشروعة ممن قدموا للبلد عن طريق التسلل عبر الحدود السعودية قامت الدوريات بمداهمة هذه المواقع وقد أسفرت عمليات المداهمة عن القبض على عدد (110) متسللين ، جميعهم ممن دخلوا البلاد عن طريق التسلل وقد قامت فرق الدوريات باتخاذ الإجراءات اللازمة ومن ثم إحالتهم إلى إدارة الوافدين بالرياض لتطبيق النظام بحقهم.
ذكر ذلك المقدم بدر بن محمد المالك مدير الشؤون الإعلامية الناطق الإعلامي لجوازات منطقة الرياض الذي أوضح بأنه وبناء على توجيهات ومتابعة من قبل سعادة مدير جوازات منطقة الرياض العميد عبدالرحمن بن عبدالله الطويرقي تقوم فرق الدوريات والبحث والتحري بمتابعة يومية لجميع المواقع التي ترد عليها ملاحظات أو بلاغات من قبل المواطنين.
وأهاب المقدم المالك المواطنين بأهمية تعاونهم مع الأجهزة الأمنية بالإبلاغ عن مثل هذه الحالات وعدم التردد في الإبلاغ عن أي مخالف أو متسلل وذلك بالاتصال على الرقم الخاص بعمليات الجوازات (992) والذي من خلاله سوف يتم استقبال البلاغ وإكمال باقي الإجراءات اللازمة من قبل الجوازات.









جريدة الرياض ـ هــنـــا


جريدة الجزيرة - هــنـــا







تركي عبدالله السديري - حائط الوهم - هنا[/URL]

د.هيا عبد العزيز المنيع - أفق الشمس - شكراً والد الفقراء - هنا[/URL]







































كان من اعاد الأخبار سينمائي الزعيم

جزاكم الله خير لدعواتكم لعمي الذي توفي في اجازة عيد الأضحى


اخر تعديل كان بواسطة » سينمائي الزعيم في يوم » 07/12/2009 عند الساعة » 05:47 AM السبب: اكتمال الأخبار
  #2  
قديم 07/12/2009, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ريكيلمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2005
المكان: LONDON
مشاركات: 1,816
أخبار تضيق الصدر الله يكفينا الشر .. وفيات .. فيضانات .. حروب ..

الله يفرجها

أحسن الله عزاك أخوي محمد .. الله يغفر له و يرحمه و يجعل قبره روضة من رياض الجنة .. و جمعه الله بالأنبياء و الصديقين و الشهداء في جنات النعيم

اخر تعديل كان بواسطة » ريكيلمي في يوم » 07/12/2009 عند الساعة » 06:06 AM
  #3  
قديم 07/12/2009, 04:18 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
عوووووووووافي سينمائي

الله يعطيك الصحة والعافيه

لي عودة بعد نزول الاخبار واكتمالها


بآآآك

تسلم اليدين اللي نقلت لنا الاخبار


معمر القذافي ياخي كلامه صح وواقعي بس ما ادري انا ليه هو يسوي انه معتوهـ

أو انه هو بالضبط المقصود بالمثل اللي يقول (( خذ الحكمه من أفواهـ المجانين ))

هانيبال << وش هالاسم بس تدري ماعليك شرهه أبوك معمر




الله يرحم موتانا وموتاكم وحمعنا بهم بجنات النعيم مع الحبيب المصطفى


لكـ مودتي

اخر تعديل كان بواسطة » عقـل الهلال في يوم » 07/12/2009 عند الساعة » 08:48 AM
  #4  
قديم 07/12/2009, 05:21 AM
تقنـي ممُيـز
مراسل الـ NBA
تاريخ التسجيل: 09/12/2008
المكان: مدينة سيد الخلق / Berlin
مشاركات: 2,108
( ستَجدني إنْ شاء الله من الصّابِرين ) ..

اللهم اجعلنا معهم ، يارب ..
،،،
  #5  
قديم 07/12/2009, 05:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2005
المكان: جـدة
مشاركات: 3,632
مدري ايش اقول على أخبار هالأيام مافي شي يسر .. الاوضاع تزيد سوء كل يوم يلاقو جثث واعداد الموتى ارتفع لمتى بنبقى على هالحال .!
الله يجازي اللي كان السبب ،،

يعطيك العافيه خيووو
  #6  
قديم 07/12/2009, 05:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سينمائي الزعيم
مصور قناة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 15/11/2006
المكان: خلف الكواليس
مشاركات: 1,683
شكرا لمروركم الرائع يا زعماء
  #7  
قديم 07/12/2009, 06:09 AM
فيو
تاريخ التسجيل: 25/01/2002
المكان: .. الحـــبيــ الرياض ـبـه ..
مشاركات: 15,376
هلا و غلا بـ سينمائي الزعيم .

أسعد الله صباحك


الله يغفر و يرحم لـ موتى المسلمين و الله يكون بـ عون أهالي جدة و يصبرهم .



لووووووووووووووووول

حظه مثل حظي ..


إقتباس
جزاكم الله خير لدعواتكم لعمي الذي توفي في اجازة عيد الأضحى

الله يغفر له و يرحمه و يجمعكم فيه بـ جناته جنات النعيم ، عظم الله أجرك ---> توها تدري


ثانكس سينمائي ع الأخبار و الله يسعدك ويوفقك .






سي يا

فيّو

اخر تعديل كان بواسطة » الفيروسه الزرقاء في يوم » 07/12/2009 عند الساعة » 06:35 AM
  #8  
قديم 07/12/2009, 06:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960


وش هالاخبار وربي تضييق الخللق

يامساكين ياهل جده ..الاعلام ظالمكم ..انتو مصيبتكم اعظم من هاللي نشوفه ..

الله يعينكم ويكون معكم يارب..

يعطيكم العافيه الاخبار
  #9  
قديم 07/12/2009, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850
أهلا بك سينمائي
عوداً حميداً

\\

الله يعطيك العافية ويجزاك خير على جمع الأخبار
والفوائد المميزة في بداية الموضوع

//

بالنسبة للأخبار
تعوّر القلب والله المستعان
يا حي ياقيوم برحمتك نستغيث

---
  #10  
قديم 07/12/2009, 08:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

صباحكم شاي بالحليب
ماشاء الله عليك ,, لي عووووووووووووووووووووووده للتعليق
----------------------
بعدوووووووووووووووووا انا جيييييييييييييييييييت هع هع

= اييييييييييييه ياسينمائي كأنك تعرف وش امر فيه وتقول لي :
يابطلة استخيري ولاتتحمسين تهي تهي ,,


= الله يرحم كل ميت ويشفي كل مصاب يارب ياكريم ,,
= اما القذافي اجل قالهم وقفوا عند حدكم خخخخخخخخخخ والله يجي منه الشين

= الله يسعدك على هالأخبار والله حركات وتصميم ماشاء الله عليك ,,


شكر لك
بطلة






اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 07/12/2009 عند الساعة » 09:52 PM
  #11  
قديم 07/12/2009, 08:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
الرائع : محمد

كل عام وانت بخير يا غالي

ونسأل الله أن يرحم من فقدناهم وأن يرحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه

يحفظك الرحمن ،،،
  #12  
قديم 07/12/2009, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,895
الله يعطيك العافية اخوي محمد ..
والله يرحم عمك ويسكنه فسيح جناته ,,,

شكرا لك هذا المجلس
ودمت برعاية الله ,,,
  #13  
قديم 07/12/2009, 09:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
اهلاً وسهلاً بك سينمائي الزعيم .. يسعد صباحك ..

والف شكر لك ع طرح الاخبار .. والمجهود المميز ..

الله يعطيك العافيه .. وتقبل احترامي ..

دمت بخير
  #14  
قديم 07/12/2009, 07:56 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2009
مشاركات: 355
تسلم يمينك اخوي سنمائي
مجهود اكثر من رائع
ــــــــــــــــــــ
<<< شاهي ساده
  #15  
قديم 07/12/2009, 08:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
اهلا وسهلا بك اخي الكريم محمد

كل عام وانت بخير وبصحه وسلامه يالغالي

الف شكر لك على الاخبار المميزه والجهد





   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:08 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube