#1  
قديم 17/09/2002, 02:37 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Thumbs up قناة المجلس العام & الثلاثاء

[c]بعطر الخزامى الفواح تدون على الزهر احلى العبارات وارق التحايا من هنا وعبر قناة المجلس العام نجدد بكم التحية ونبعث تحياتنا المعطرة للجميع

فأهلا بالجميع




[gl]اخبار [/gl]

الاحتلال يقيم شريطاً أمنياً في قطاع غزة



توغل جيش الاحتلال مجدداً في دير البلح بقطاع غزة فأصابت دباباته فلسطينية ودمرت جرافاته المزروعات وسط الاعلان عن «شريط أمني» داخل أراضي القطاع يحظر على الفلسطينيين الاقتراب منه واقتحمت القوات الاسرائيلية في ساعة مبكرة من فجر امس منازل المواطنين الفلسطينيين في منطقة شارع أبو عريف شرق دير البلح وسط القطاع. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية ان الجنود الاسرائيليين توغلوا فجر امس في المنطقة المذكورة وداهموا عددا من المنازل واعتدوا على سكانها بالضرب بعد ان فتشوها تفتيشا دقيقا. واوضحت المصادر ان من بين المنازل التي تمت مداهمتها منزلي كل من محمد بشير وجابر بشير في المنطقة ذاتها مشيرة الى ان الجنود وضعوا أفراد الاسرتين في غرفة مظلمة بعد قطع التيار الكهربائي عنهم.



11 سبتمبر غطت على ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا



مرت امس ذكرى سنوية أليمة لم تحظ بالاهتمام الاعلامي الضخم الذي تركز على الذكرى الأولى لهجمات الحادي عشر من سبتمبر.

ففي يوم السادس عشر من سبتمبر من عام 1982 اقتحم مسلحون لبنانيون مسيحيون مخيمي صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت بمساعدة حلفائهم الاسرائيليين الذين كانوا يحاصرون المخيمين وارتكبوا مجزرة راح ضحيتها المئات من المدنيين الابرياء بدافع الانتقام لعملية اغتيال رئيس الجمهورية الاسبق بشير الجميل. واستمرت عمليات القتل والذبح والاغتصاب لمدة ثلاثة ايام كاملة. ولم يعرف حتى يومنا هذا عدد الضحايا الذي ربما بلغ الآلاف من الفلسطينيين، فيما يعد ابشع فصول الصراع العربي الاسرائيلي. واذا كان الاميركيون استقبلوا الذكرى السنوية الأولى لهجمات الحادي عشر من سبتمبر بمشاعر سيطر الذعر عليها، فإن الكثيرين من سكان صبرا وشاتيلا يكابدون آلامهم منذ عشرين عاماً مرت عليهم دون ان ينجحوا في تقديم الجناة في تلك المذبحة البشعة للعدالة. ولاتزال ام احمد تعيش في نفس المنزل الذي قتل فيه زوجها وابناؤها الأربعة وابنتها عندما اقتحم رجل مسلح ببندقية آلية الدار وجمع أفراد الاسرة في حجرة، ثم فتح النار عليهم. ولم ينج من الحادث سوى ام احمد وابنتها سعاد بعد ان حمتهما جثث القتلى من رصاص البندقية الآلية، كما نجحت ابنتها الثانية نهاد التي اختبأت داخل خزانة في المطبخ. قالت ام احمد في الغرفة التي قتل فيها افراد اسرتها الستة: «افضل عدم الحديث عما جرى، فما جدوى فتح الجروح»؟ لكنها تراجعت عن رفضها لاسترجاع ما حدث، وخبّرتنا بتسلسل الاحداث في اليوم المشئوم، واخذت تتذكر ابناءها الأربعة: نزار وشادي وفريد ونضال، وروت انهم كانوا ينادون الاخير «بسام» لأن الابتسامة المشرقة كانت لا تفارق وجهه. وقالت ام احمد ان اصغرهم كان يبلغ نحو ثلاثة اعوام حين قتل بثلاث رصاصات اخترقت رأسه



لمتابعة المزيد من الأخبار السياسية اضغط هنا من فضلك




[gl]اقتصاد [/gl]

الناتج المحلي السعودي يعادل ربع الناتج الإجمالي العربي



أكدت دراسة عربية متخصصة أن الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية المصدرة للنفط يشكل 92% من الناتج المحلي للدول العربية عام 2000.وتعتبر السعودية أكبر دولة عربية من حيث الناتج المحلي الإجمالي حيث بلغ عام 173 مليار دولار سنة 2000، وذلك بمعدل نمو قدره 21.3 % عن العام الذي سبقه. ويعادل هذا الناتج حوالي ربع مجمل الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية.وأضافت الدراسة،أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأول للدول العربية، حيث بلغ حجم التجارة بين الدول العربية والاتحاد الأوروبي حوالي 132مليار دولار بنسبة 33.4% من إجمالي حجم التجارة العربية.واحتلت اليابان المرتبة الثانية بنسبة تصل إلى 15% ، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 12% وأخيرا دول جنوب شرق أسيا والتي جاءت في المرتبة الرابعة بنسبة 10.2%.أما بالنسبة للهيكل السلعي للصادرات العربية فتوضح الدراسة إلى أن هناك ارتفاعا في حصة الوقود المعدني التي استأثرت بالنصيب الأكبر من الصادرات العربية وذلك بنسبة 71% من إجمالي الصادرات لعام 2000، والهيكل الساعي للواردات العربية تستأثر فيه حصة الآلات ومعدات النقل بالنصيب الأكبر وبنسبة 34.7% من إجمالي الواردات العربية تليها المصنوعات وبنسبة 28.3%.وأوضحت الدراسة أن معدلات التضخم في الدول العربية اتجهت إلى الانخفاض منذ العقد الماضي بدرجات متفاوتة، فانخفضت الأسعار في السعودية وسوريا وقطر وسلطنة عمان بنسب تتراوح بين 0.1% الى 3.25.كما ارتفعت الصادرات العربية من السلع والخدمات عام 2000 لتصل إلى 279.3 مليار دولار مقارنة بـ 209.6 مليار دولار عام 1999 أي بنسبة زيادة قدرها 33.9%، وترجع هذه الزيادة بصفة أساسية إلى ارتفاع أسعار النفط.ووصلت مساهمة الزيادة في قيمة صادرات النفط العربية منها إلى 61.9 مليار دولار بينما بلغت مساهمة الزيادة في قيمة الصادرات غير النفطية إلى 7.8مليار دولار.من جهة أخرى أشارت دراسة اقتصادية متخصصة إلى أن استهلاك الفرد من المنتجات البلاستيكية في السعودية يبلغ 39 كيلو غراما في السنة ، واحتلت السعودية بهذا المعدل المركز الرابع في قائمة الدول الخليجية المستهلكة لهذه المادة.وأوضحت الدراسة التي حصل موقع ميدل ايست أو نلاين على نسخة منها إلى أن الفرد في دولة الإمارات العربية المتحدة يأتي في المرتبة الأولى من حيث استهلاك المواد البلاستيكية تليها قطر ثم الكويت فالسعودية رابعا تليها البحرين في المركز الخامس وأخيرا الفرد في سلطنة عمان الذي يستهلك 20 كغم سنويا من المواد البلاستيكية.وبينت الدراسة أنه على الرغم من النمو الذي حققته صناعة المنتجات البلاستيكية في دول مجلس التعاون الخليجي بسبب توفر المواد الخام اللازمة لاقامة هذه الصناعة، إلا أن هناك بعض المعوقات التي تحول دون الانطلاق بهذه الصناعة نحو الاكتفاء الذاتي أو التصدير إلى الأسواق الأجنبية، مشيرة إلى أن هناك طاقات إنتاجية غير مستغلة في دول المجلس لا زالت غير مستغلة قدرها 26% في حين بلغت واردات هذه الدول من المنتجات البلاستيكية عام 2000 نحو 258 ألف طن.



[gl]تكنولوجيا [/gl]

فأرة جديدة لمايكروسوفت تشعل اسواق الكمبيوتر





يبدو إن مايكروسوفت لا تتوانى عن التنافس في كل منتج له علاقة بالكومبيوتر، فبعد تنافسها مع شركات البرامجيات ومن ثم مع شركات ألعاب الكومبيوتر فإنها تنافس الآن شركة لوجيتيك على سوق لوحات المفاتيح والماوسات.

فقد أعلنت مايكروسوفت عن منتجاتها لهذا الموسم من الماوسات ولوحات المفاتيح لغرض اكتساح أسواق شركة لوجيتيك.ويبدو أن هذا الإعلان ليس سوى بداية الحملة لاسيما وأن الشركة تخطط لتوفير "ماوسات" ولوحات مفاتيح تستخدم تقنية "بلو توث" اللاسلكية بحلول شهر نوفمبر والمعروف أن التقنية اللاسلكية تعد من احدث التقنيات وأكثرها إقبالاً في الأسواق ولطالما كانت لوجيتيك نداً جيداً لمايكروسوفت في هذه التقنيات.




[gl]صحة [/gl]

تناول الخضراوات يزيد من قوة العظام

ينصح العلماء في ثلاث جامعات أميركية بالإكثار من تناول الخضراوات والتقليل من السكاكر والحلويات للحصول على عظام سليمة وقوية.واتفق الباحثون في جامعات تافتس وهارفارد وبوسطن على أن العظام القوية لا ترتبط فقط بالحصول على كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين (د)، بل ترتبط بالعادات الغذائية المتبعة بشكل عام.فقد وجد هؤلاء أثناء متابعتهم للعادات الغذائية لأكثر من 900 شخص في الستينات من العمر وأكبر أن الأشخاص الذين حصلوا على أعلى جزء من سعراتهم الحرارية من السكاكر، أي ما يعادل 20 في المائة في المتوسط، عانوا من كثافة عظمية منخفضة مقارنة مع الآخرين. بينما تمتع الرجال في المجموعة التي أكثرت من استهلاك الفواكه والخضراوات حوالي 30 في المائة من سعراتهم الحرارية بأعلى كثافة عظمية.ولاحظ الباحثون أن هذه المشاهدات كانت واضحة حتى عند تناول هذه المجموعة كميات أقل من الكالسيوم مقارنة بالرجال الذين جاءت معظم سعراتهم من اللحوم والألبان.وأوضح العلماء أن الاستهلاك العالي من الخضراوات والفواكه زود الرجال بكميات عالية من عناصر البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتاميني (سي) و(K), وهي العناصر الغذائية المهمة لصحة وسلامة العظام.وأشار الباحثون إلى أن هذه الاكتشافات لم تلاحظ عند السيدات اللاتي أكثرن من تناول الخضراوات والفواكه. ومع ذلك أكدوا على ضرورة التوجه لاستهلاك هذه الأطعمة للمحافظة على البنية الهيكلية للجسم والمحافظة على صحته.



[gl] تعليم [/gl]

أدوار المعلـم الناجح



تتعدد وتتداخل أدوار المعلم بين الدور المعرفي والتقويمي والضبطي والإداري، وكلما كان دور المعلم أقل جموداً وجد المعلم نفسه مشاركاً في نوع معين من العلاج الاجتماعي الذي تختفي فيه المسافة الاجتماعية العائقة له. ويفرق البعض بين الأدوار الأساسية للمعلم (التدريس والتطبيع الاجتماعي والانتقاد الاجتماعي) والأدوار المساعدة (حفظ النظام والمسؤوليات الإدارية والإشرافية).
فالمعلم يصبح بنقله للثقافة والمعلومات والقيم خبيراً أكاديميا ومدرباً أخلاقياً، ويهتم بالمساعدة في التطبيع الاجتماعي لكل طفل تحت رعايته وفي بناء شخصيته وخلقه وتطوير القيم والاتجاهات. وقد يعتقد المعلم أن دوره الأساسي المرشد والناصح والموجه لتلاميذه والقاضي والحكم، وقد يعتبر أن دوره الأساسي دمج تلاميذه في المجتمع أي تطبيعهم الاجتماعي وخصوصاً في مجال التفاعل الشخصي مع الأطفال في عملياتهم، ويصبح عمل المعلم ضعيفاً لأنه يتعامل مع بشر، ويمارس علاقات إنسانية، ويدخل في نسيج متشابك من علاقات التلاميذ والآباء ونظار المدارس والموجهين. ويبدو أننا بحاجة إلى وعي أكبر بدور المعلم، وتناقضات هذا الدور وصراعاته. فبينما يأتي التلاميذ إلى حجرة الدراسة تاركين بيوتهم وآباءهم فإن المعلم -كما يلاحظ- مانهايم «يستدعي إلى حجرة الدراسة، آراءه عن عمله وتحيزاته، ومخاوفه ونقائصه وطموحاته وإنسانيته ومجتمعه. ويحمل كل معلم في أعماقه وفي شخصيته فلسفة للحياة، ولدوره ولوجهات نظره عن عمله»
وإذا كان المعلم - كما يلاحظ هويل ومسجريف - وسيطاًً بين العالم الحقيقي والعالم المثالي، فإن كثيراً من مشكلاته الشخصية وصراعاته تنبع من هذا الموقف، حيث يحتدم الصراع بين مسؤولياته ومتطلباته المهنية من ناحية وعن صورة المستقبل المنتظر الذي يعد له من ناحية أخرى.

خصائص المعلم الناجح

وإذا كان وعي المعلم بأدواره، وإجادته لها تنعكس على نجاحه المهني، فإن الأدبيات تشير إلى هذه العلاقة، حيث تحدثت إحدى الدراسات حول أبرز خصائص المعلم الناجح من وجهة نظر الموجهين والمشرفين التربويين والمديرين والمعلمين أنفسهم والطلاب كانت على الوجه التالي:
- التمكن من المادة التعليمية التي يدرسها المعلم (63%).
- الديموقراطية والتسامح ومشاركة الطلاب في اتخاذ القرارات (61%)
- التنويع في أساليب التدريس (47%).
- قوة الشخصية والذكاء وسلامة العقل والجسم (45%).
- التحضير السابق للمادة والحماس الشديد لها ((31%)
- توزيع الأسئلة بالعدل ومراعاة الفروق الفردية (19%).
- التحلي بالأخلاق الفاضلة والمبادئ الملتزمة (18%).
- التأهيل العلمي والإلمام بالأهداف والمنهج (18%)
- المحافظة على المظهر بشكل لائق (17%)..




[gl] اهلا حواء [/gl]

في زحمة الحياة اليومية:ما هي اهتمامات الفتاة الخليجية

مطلوب من فتاة اليوم أن تكون على مستوى العصر، وتصل بعلمها وثقافتها وتطورها إلى حضارة القرن الحادي والعشرين، مطلوب منها أن تحطم سياج الجهل والتخلف، أن تكون عصرية في تعاملها مع كل ما حولها، يجب أن تكون منتجة أكثر من كونها مستهلكة، يجب أن تكون جدية في نظرتها لكل ما حولها، تأخذ من العلم أرقى درجاته، ومن الأخلاق والمثل ما يمنعها عن الخروج على العادات والتقاليد الحميدة. مطلوب من فتاة اليوم التميز في تعاملها مع معطيات العصر الحديث، وما أكثر هذه المعطيات، الفضائيات التي نعجز عن حصرها، ولكنها في معظمها خاوية إلا من البهرجة والتفاهات، ثورة المعلومات-الكمبيوتر والإنترنت- التي هبطت علينا كالبرد المفاجئ تضرب على رؤوسنا لتضعنا وجهاً لوجه أمام حقيقة مرة لم نألفها، ولم نتدرج في التعامل معها، ولا ندري هل هي نقمة قاتلة، أم أنها سلاح يرتقي بنا إلى أعلى درجات العلم والحاضرة. أسواق مفتوحة من جهاتها الأربعة، وإعلانات مغرية عن بضائع كثيرة، قليل منها من مستلزمات الحياة الضرورية والكثير منها لا تعدو عن كونها أشياء اجتهد صناعها لترويجها في أسواق عرفوا طبيعة مرتاديها. ، فتاة القرن الحادي والعشرين بين نهاية المرحلة الثانوية ونهاية المرحلة الجامعية عبر ثلاثة محاور، الفضائيات، المطبوعات، والأسواق. *رومانسية وأغاني معظم الفتيات في تلك المرحلة يفضلن مشاهدة التلفزيون ومتابعة البرامج والمسلسلات المختلفة لعدم توفر بديل أفضل لقضاء وقت الفراغ،



[gl]رياضة [/gl]



أعلن صاحب السمو الأمير فيصل بن يزيد عضو شرف نادي الهلال عن اعادة ترشيح نفسه لرئاسة مجلس ادارة نادي الهلال جاء ذلك عبر بيان وزعه سموه على الصحف وقال فيه: أشكر الأمير خالد بن الوليد على تصريحه الصحفي ومكالمته الهاتفية معي بخصوص ترشيحي لرئاسة نادي الهلال، وأحب أن أؤكد انني امام الاجماع الهلالي والثقة التي منحني اياها هذا الاجماع، لا يسعني إلا أن أعيد ترشيح نفسي لإدارة نادي الهلال تقديراً لهذه الثقة الغالية.كما لا يفوتني أن أشكر الأخ الأمير الوليد بن طلال على جهوده الدائمة في دعم نادي الهلال والرياضة السعودية.



[gl] منوعات [/gl]

السعودية تشهد عملية فصل الطفلين السياميين الماليزيين اليوم

اكد الفريق الطبي المشارك في اجراء العملية الجراحية المقررة اليوم لفصل الطفلين السياميين الماليزيين عن توفر كافة مقومات نجاحها دون حدوث أي مخاطر صحية أو نفسية مستقبلا. وقال نائب المدير العام التنفيذي للشئون الصحية بالحرس الوطني السعودي الدكتور عبدالله الربيعة في مؤتمر صحفي ان حوالي 41 استشاريا وأخصائيا يشاركون في اجراء هذه العملية ويمتلكون خبرات سابقة باجرائهم نحو خمس عمليات جراحية مماثلة ناجحة. وجرت امس عملية جراحية وهمية على الطفلين «محمد واحمد» لتحديد مهام أعضاء الفريق الطبي بدقة والتأكد من جاهزيته لاجراء العملية التي تستغرق ما بين 15الى 17ساعة وكذلك لتهيئة الأجواء النفسية للطفلين لتقبل المستجدات التي تطرأ على حياتهما بعد فصلهما.



علاج التهابات آذان الاطفال بزيت السمك والفيتامينات

أكدت دراسة سريرية نشرت نتائجها حديثا أن مكملات الفيتامينات والمعادن الغذائية وزيت السمك تساعد في تقليل معدلات إصابات الأذن بالالتهابات «الانتانات» عند الأطفال. وأوضح الأطباء في الدراسة التي نشرتها مجلة «أحداث طب الأنف والأذن والحنجرة» المتخصصة، أن إنتانات الأذن هي أكثر الحالات المرضية شيوعا بين الأطفال، ورغم أنها ليست خطيرة فإنها حالة مزمنة تحتاج إلى علاج مكثف بالمضادات الحيوية أو علاجات جراحية، ولم يتم التوصل إلى أي علاجات وقائية مقبولة لهذه الحالة إلى أن أثبتت الدراسة الجديدة الخصائص العلاجية والوقائية لمكملات زيت السمك والفيتامينات. وأجريت هذه الدراسة على ثمانية أطفال تراوحت أعمارهم بين عشرة أشهر وأربع سنوات عانوا من التهابات وإنتانات متكررة في الأذن وتم علاجهم بالمضادات الحيوية ثم أعطوا مكملات الفيتامينات والمعادن المتعددة وملعقة طعام واحدة من زيت السمك يوميا لمدة أربعة أشهر.



معمرة يابانية تطفئ 115 شمعة

احتفلت اليابانية كوماتو هونغو التي صارت منذ آذار/مارس اكبر معمرة في العالم يوم الاثنين 16-9-2002 بعيد ميلادها ال115، ثم خلدت الى النوم في الوقت الذي كانت فيه عائلتها تشارك في الاحتفالات التي نظمتها في المناسبة. واشارت الصحف المحلية الى ان هذا اليوم هو اليوم الذي تنام فيه كاماتو هونغو عادة، كونها تبقى صاحية يومين متتاليين ثم تنام نوما عميقا في اليومين التاليين. وجاء حوالى 30 شخصا من افراد عائلتها لزيارتها في منزلها في مقاطعة كاغوشيما في اقصى الجنوب على بعد 900 كم من طوكيو. وقال حفيدها تسويوشي (45 عاما) لوكالة انباء جيجي "عمرها 115 عاما الا انها لا تزال في صحة جيدة. وآمل بان تعيش جدتي كثيرا بعد". واشارت الوكالة الى ان كاماتو هونغو نادرا ما تغادر سريرها ولديها مشاكل سمع. الا انها لا تزال تحرك ذراعيها لتقليد رقصات جزيرة توكونوشيما حيث نشات. وذكر كتاب "غينيس" للارقام القياسية ان كاماتو هونغو صارت اكبر معمرة في العالم منذ آذار/مارس بعد وفاة حاملة اللقب الاميركية مود فاريس لوز في سن ال115. وتحتل اليابان منذ زمن طويل المرتبة الاولى في طول العمر ويعيش فيها ايضا يوكيشي شوغانجي (113 عاما) اكبر رجل معمر في العالم.



[gl] حدث في مثل هذا اليوم [/gl]

* 1863 ـ وفاة الشاعر الفرنسي ألفرد دي فيني.

* 1883 ـ مولد الشاعر الأميركي كمنجز احد رواد الشعر الحر.

* 1918 ـ مولد السفاح حاييم هيرتزج احد زعماء اسرائيل.

* 1939 ـ قامت القوات السوفييتية بغزو شرق بولندا والاستيلاء على ما تركه الألمان من الاراضي البولندية خلال الحرب العالمية الثانية.

* 1948 ـ اغتيال الكونت فولك برنادوت وسيط الأمم المتحدة في قضية فلسطين، وقد اغتاله اليهود في وضح النهار بالقدس.

* 1947 ـ انضمام اليمن الشمالي للأمم المتحدة.

* 1961 ـ مصرع داج همرشلد سكرتير عام الأمم المتحدة في حادث طائرة فوق اراضي زامبيا.

* 1987 ـ اقتحمت الشرطة منزل محمود نور الدين زعيم منظمة ثورة مصر الناصرية، وبدء التحقيق في القضية رقم 714 لسنة 1987 حصر أمن دولة عليا، المتهم فيها اعضاء المنظمة باغتيال عدد من الشخصيات الاسرائيلية والأميركية بالقاهرة.




[gl] ماذا تعرف عن [/gl]

أجـفـنـد" ( AGFUND ) : اسم لأحد أهم برامج المنظمات الآهلية التي تدعم منظمات " الأمم الـمـتحـدة الانمائية " والإسم الكامل لهذا البرنامج هو " برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمـم المتحـدة الانـمائـية " وهو البرنامج الذي أنشأه ويرعاه الأمير طلال بن عبدالعزيز.
هذا البرنامج يرعى ويكافئ كل المشروعات التي تجعـل الحـياة أفضـل على كوكب الأرض، فهو يمنح مجموعة ضخمة من الجـوائز للمشروعات التنموية الرائـدة ، وتقسـم هذه الجوائز بين فروع ثـلاثـة الأول / مشروعات المنظمات الدولية والإقليمية في مجال إستخدام تقنيات المعلومات في الـتـعـلــيم والصـحة .
الثاني / المشروعات التي نفـذتها الجمعيات الأهلية في مجال تقديم القروض متناهية الصغر من خـلال الجمعيات التعاونية .
الثالث / المشروعات التي نفذها الأفراد في مجال تعزيز العمل التطوعي.
وهناك جائزة رابعة أضافتها لجنة منح الجوائز تحت عنوان المبادرة لمشروعات التوعية لمكافحة أمراض الصرع.
و" أجفند" ( Arab Gulf programme For United Nation Development organization) تعتبر مؤسسة تنموية إقليمية ، أنشئت هذه المؤسسة عام 1980م بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وهذا البرنامج يعني بدعم جهود تحقيق التنمية البشرية المستدامة الموجهة للفئات الأكثر احتياجاً في الدول النامية خاصة النساء والأطفال، وذلك بالتعاون مع المنظمات الانمائية بالجمعيات الاهلية والجهات العاملة في هذا المجال.





[gl] كاريكاتير القناة [/gl]





[gl]
آخر اخبا ر منتديات شبكة الزعيم
[/gl]

متابعة آخر اخبار الزعيم ومواضيع متميزة عبر منتدى الجمهور الهلالي

لمتابعة آخر اخبار منتدى الكمبيوتر والانترنت اضغط هنا من فضلك

منتدى الثقافة الاسلامية ينتظر تفاعلكم

شارك عبر المسابقة الثقافية الثانية واكسب جائزة في منتدى الثقافة الاسلامية



[gl] هدية القناة [/gl]

اضغط هنا من فضلك ونتمنى ان تنال اعجابكم



وللجميع اعطر تحية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم ما ينال رضاكم واستحسانكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى نتمى لكم اوقاتا ممتعة [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 17/09/2002 عند الساعة » 03:33 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/09/2002, 02:56 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
صباح الخير ,,,,

الله يعطيك العافية ,,, و الله يوفقك إلى مزيد من الإبداع ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 17/09/2002, 03:00 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: السعوديه
مشاركات: 862
صباح الخير،،،

الله يعطيكم العافيه على المجهود الرائع الذي تبذلونه.

###################################

هاهيا رسولة الإبداع نجمة الإبداع تعطرنا برائعة جديدة.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17/09/2002, 04:19 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/09/2002
مشاركات: 4
[c]أسألك رب العرش العظيم أن تشفي مريضنا أسامه وجميع مرضى المسلمين[/c] الله يعطيك ألف عافيه اختى نجمة الابداع على الجهد المشهود له من الجميع
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17/09/2002, 06:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 14/09/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,128
جزاك الله الف خير على المجهود الرائع
مشكوره أختي نجمه على الهديه الجميله
والله يوفقك
أختك أضواء الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17/09/2002, 06:47 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067
إقتباس
إقتباس من مشاركة صمت الشفايف
[c]أسألك رب العرش العظيم أن تشفي مريضنا أسامه وجميع مرضى المسلمين[/c] الله يعطيك ألف عافيه اختى نجمة الابداع على الجهد المشهود له من الجميع

اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17/09/2002, 07:23 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
صباح الخير اختي نجمه الابداع ....

مشكوره والله يعطيك العافيه دوووم ....

تحياتي لك ...
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17/09/2002, 12:54 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووورة أختي نجمة الأبداع والله يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17/09/2002, 02:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/07/2002
المكان: عاشت لنا لكويت لكويت وعاشوا أهلها....جك جك جك جكجك جك<--صفقه الزعيم
مشاركات: 2,458
مشكوووره يامبدعتنا على الاخبار السنعه..


يامال العافيه والله
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 17/09/2002, 04:01 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2002
المكان: جــــJEEDAHـده
مشاركات: 1,645
مشاء الله دايم الزعماء مبدعون ويعطيك العافيه اختي نجمة الابداع

والى الامام انشاء الله

وتقبلوا تحياااااااااتي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 18/09/2002, 12:18 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
الأخوان والأخوات الاعزاء ... كل الشكر لكم على التفاعل والتواصل الرائع ..
والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى ..
لكم من اعضاء القناة اعطر تحية وارقها...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:20 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube