#1  
قديم 05/12/2009, 02:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الولهـ الهلالي ــان؟
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/02/2007
المكان: مع الزعيم
مشاركات: 1,798
لقاء الأمير سلطان بن فهد في صحيفة الرياضية

طالب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد رؤساء الأندية (بتثقيف) لاعبيهم مشيراً إلى انزعاجه من حالات التشنج التي ظهرت في بعض المباريات من بعض اللاعبين فيما عزز مجددا الثقة في الحكم السعودي وزف لهم خبر قيادة كأس فيصل بن فهد، وكشف عن وصول الطاقم الأجنبي المتخصص في تطوير الكرة السعودية بقيادة الفرنسي جيرارد اوليه والإنجليزي جيمس ونوه بتميز الأداء في الجولات الماضية من دوري زين للمحترفين منوها بالإنجاز الذي حققه ذوو الاحتياجات الخاصة مؤخراً ولفت إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية وتناول الأمير سلطان بن فهد عدة قضايا في هذا اللقاء:


ـ ما رأيكم في الإنجاز السعودي الذي حققه منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة مؤخراً؟
إنجاز مميز ويسجل للرياضة السعودية وهنا أحب أن أقدم الشكر والعرفان خالصا لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز (حفظهم الله جميعا) ولكل الإخوة في الاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة وننتظر توالي الإنجازات السعودية كما تعودناها إن شاء الله.

ـ ما تقييمكم للمراحل السابقة من دوري زين السعودي للمحترفين؟
المستويات التي شاهدناها حتى الآن مرضية وظهرت الفرق بصورة راقية جداً أكدت قوة الأندية السعودية، وتابعنا مباريات جميلة وعلى مستوى عال وننتظر أن يتطور المستوى للأفضل.

ـ الانطلاقة المميزة للموسم السعودي الكروي حتى الآن هل حققت بعضا من تطلعاتكم؟
الأندية السعودية هي جزء لا يتجزأ من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتحظى بالكثير من قبل الدولة ولو عدنا بالذاكرة قليلا وتذكرنا المرحلة التي بدا فيها نظام الاحتراف قبل 16 سنة أجد هذا من وجهة نظري أن ما تحقق يعتبر جيدا.

ـ هناك حالات من (التشنج) حدثت من بعض اللاعبين وفي مباريات قليلة فما رأيكم؟
من وجهة نظري بأن رؤساء الأندية السعودية يبذلون مجهودات كبيرة وهم بشر يصيبون ويخطئون وفي نفس الوقت نقدر لهم حماسهم لكن في المقابل ننتظر منهم المساهمة في تهدئة لاعبيهم (وتثقيفهم) حتى ننجح سوياً في تقديم موسم مميز للكرة السعودية.

ـ هل هناك فئات أخرى تستطيع أن تساهم في تقديم موسم ناجح غير رؤساء الأندية واللاعبين؟
أعتقد أنها مسؤولية الجميع فيما أعضاء الشرف مطالبون بالمشاركة في تقديم النقد الهادف ونحن نتقبل كل ما هو هادف ويخدم الرياضة السعودية ونطالب الجميع بكتابة أطروحاتهم بشكل حضاري ويكون له هدف بناء يسهم في بنائنا لشبابنا بطريقة إسلامية.

ـ هل تجدد الدعوة لرؤساء الأندية بالتمسك بميثاق الشرف الذي وقعوه من قبل وقبلوا به؟
بالتأكيد ونتذكر جميعاً بأنه وثق الموسم الماضي بتوقيع 153 رئيس ناد بأنها (ملزمة) وننتظر التمسك بها مع تحفظي بما سمعناه أو قرأناه من بعض رؤساء الأندية في بداية الموسم ولم تكن مقبولة تماما وأعتقد بأن الإخوة رؤساء الأندية لاحظوا ما أعنيه، لكن في المقابل ألتمس للبعض العذر لأننا بشر معرضون لكي نخطئ أو نصيب وأنا واثق تماماً بأنهم سيلتزمون مستقبلا بما اتفقنا عليه، ولدي ثقة كبيرة في الجميع وأكرر أعضاء الشرف مطالبون بالاهتمام بهذا الجانب.

ـ هل يساهم الإعلام في هذا التوتر؟
أتمنى من إخواني الكتاب والصحفيين أن يكتبوا ما يهدئ النفوس وكما قلت نحن نتقبل النقد الهادف والذي يتسم بالأسلوب الحضاري والعلمي وثقتي ما تزال قائمة لتلافي الأخطاء التي لمسناها في بداية الموسم، كما ننتظر انتقادات بأسلوب محبب للنفس.

ـ هل يشمل الرئيس العام لرعاية الشباب أبناءه اللاعبين بكلمة خصوصاً بعدما شاهدنا حالات غير مستحبة في الأجواء الرياضية السعودية؟
أعتقد أن هذا مسؤولية إدارة النادي التي عليها دور هام وهو حث اللاعبين على تقبل ما تؤول إليه نتيجة كل مباراة من حيث الفوز أو الخسارة أو في التعادل، ومن جانبنا نطالب رؤساء الأندية وإداراتهم بأن يكون لاعبوهم على درجة كبيرة من الوعي والأخلاق الرياضية والتنبيه عليهم بعدم تجاوز أنظمة كرة القدم المعمول بها في كل ملاعب العالم ليساهم تنفيذه في إعطاء الصورة المشرقة لملاعبنا.

ـ هناك من نزع الثقة من الحكم السعودي بعد الأحداث التي شاهدناها مؤخراً في بعض المباريات، ما مدى رضاكم عن ذلك؟
الحكم السعودي جيد خصوصاً إذا أنصفناهم، فمثلا حضر إلينا حكام أجانب وقادوا مباريات هامة وظهرت أخطاؤهم واضحة والغريب لم يظهر من ينتقدهم بينما يحدث العكس مع الحكم السعودي، أنا أطالب بالعدل في النقد لأن الحكم بشر ومعرض للخطأ ولا يوجد حكم بلا أخطاء وحكامنا السعوديون أهل للثقة ولديهم النزاهة الكاملة.

ـ هل من تعزيز لهذه الثقة؟
هنا أعلن بأن كأس الأمير فيصل بن فهد لن يقود مبارياته سوى الحكام السعوديون لأن ثقتنا فيهم كبيرة ولن تتزعزع.

ـ لننتقل إلى قضية أخرى.. ماذا عن الخبير الفرنسي أوليه ومساعده جيمس اللذين سيقودان الطاقم المعني بتطور الكرة السعودية؟
سيصلان قريبا وسيبدؤون عملهم خلال الأسبوعين المقبلين وستنطلق الاجتماعات الخاصة باللجنة قريبا.

ـ وما رأيكم في تواصل العمل من قبل الاتحادات المعنية لتوفير أماكن مخصصة للشباب لممارسة هواياتهم؟
أعتقد أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب معنية بتوفير ما يخص الشباب ولديها خطط مستقبلية للشباب وهي مخططات شاملة ومتكاملة ستسهم في إيجاد الكثير من الأماكن المخصصة لممارسة الشباب هواياتهم المفضلة واشعر بتفاؤل كبير أننا سننجز خلال الثلاث أو الأربع سنوات المقبلة أماكن تخص الرياضات الأخرى غير كرة القدم وستكون مهيأة للشباب الذي يستطيع ممارسة شتى الهوايات التي يحبها بحرية تامة.

<!-- / message -->
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:23 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube