المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 17/09/2002, 12:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
حصاد الدوري الانجليزي(الاسبوع السادس)

[c]مقدمه
استطاع الأرسنال ان يثبت انه قادر على الإحتفاظ بلقب البطولة الذي يحمله عن الموسم الماضي , و ذلك بعد فوزه الساحق على شارلتون اثليتيك بملعبه 3/0 . اما مانشستر يونايتد , فقد اصاب جماهيره بالإحباط للمرة الثانية على التوالي عندما خسر امام ليدز يونايتد بهدف لهاري كيويل . و أخيراً جاء الدور على ليفربول ليخطف فوزاً غالياً على بولتون – مفاجأة الأسبوع الماضي – بثلاثة اهداف لهدفين في الدقائق الأخيرة من اللقاء , ليعوض بذلك ما حدث له في الأسبوعيين الأخيرين . ايضاً تشيلسي لم يهدر فرصة الفوز الساحق على نيوكاسل في مباراة قوية انتهت بثلاثية تشيلسي النظيفة . مفاجأة الأسبوع الحقيقية كانت فولهام , ذلك الفريق الرائع الذي يملك من نجوم مثل باقي الفرق الإنجليزية , و مع ذلك استطاع الفوز خارج ملعبه على ساندرلاند – الذي يبدو ان روحه القتالية غابت مع غياب قائده و هدافه كيفين فيليبس – بثلاثة اهداف للاشيئ , و لهذا نستطيع ان نطلق على هذا الأسبوع .. اسبوع الثلاثيات .

تحليل مبسط لاهم المباريات

×

على ملعب ايللاند رود , وضح ان الإصابات سوف تؤثر على مانشستر يونايتد بشدة هذا الموسم . فبغياب روي كين قائد الفريق , فيرون و سكولز للإصابة , تأثر وسط مانشستر يونايتد بشدة في مباراة الأمس , و خاصة بعد إصابة نيكي بات , فلقي مانشستر الهزيمة الثانية على التوالي , ليبتعد عن المقدمة و يتراجع للمركز التاسع .

لم يستطع فيل نيفيل و شادويك - الذي لعب بدلاً من بات الذي اصيب – سد الثغرات في وسط النادي العريق , فاستطاع هاري كيويل ان يخطف هدف الفوز في غفلة من سيلفيستر السرحان و ريو فيرديناند الذي كان مشغولاً بالجماهير , رغم ان مانشستر كان هو الأخطر في الشوط الأول , و اضاع فرصة خطيرة للغاية من تبادل للكرة بين نيستلروي و سولسكاير في الدقيقة 15 , كما اخرج اين هارت و وودجيت من على خط المرمى لصالح مانشستر , و تغاضى الحكم عن إحتساب إعتراض وودجيت لسولسكاير داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 25 . و انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم ان مانشستر يونايتد كان الأخطر .

في بداية الشوط الثاني , اجرى فينابلز تغييرين بنزول لوكاس راديبي و باكي بدلاً من ماتيو و بارمبي . فتغير اداء ليدز بشدة و فرض سيطرته على الأداء , و إن لم يمنع ذلك فان نيستلروي من الإنفراد بحارس المرمى بعد مجهود فردي رائع من نصف الملعب , إلا ان الحارس الواعد تألق في إنقاذ مرماه . دانت السيطرة لليدز يونايتد خاصةً بعد إصابة نيكي بات و نزول شادويك الذي يفتقد الخبرة في مثل هذه المباراة , فاستطاع هاري كيويل ان يفلت من سيلفيستر و يتلقى تمريرة اين هارت برأسه بدون مضايقة ليحرز هدف المباراة الوحيد . بعد الهدف لم يستطع مانشستر يونايتد تهديد مرمى ليدز , حتى انتهت المباراة بهزيمة اخرى و يوم حزين آخر لجماهير الشياطين .


×

ابتسم الحظ لليفربول اخيراً , فاستطاع ان يخطف فوزاً غالياً على بولتون العنيد جداً بملعبه بثلاثة اهداف لهدفين . افتتح ميلان باروس اهداف المباراة لليفربول في اول مباراة له مع الفريق في الدقيقة 45 , و تعادل ريكاردو جاردنر لبولتون في الدقيقة 54 , ثم عاد ميلان باروس للتهديف مرة اخرى في الدقيقة 72 واضعاً ليفربول في المقدمة مرة اخرى , و لكن ايفان كامبو ينعش آمال بولتون في اقتناص نقطة التعادل بهدف في الدقيقة 87 . و هنا ابتسم الحظ لليفربول , بعد ان كادت جماهيره ان تصاب بعقدة نفسية من الخمس دقائق الأخيرة , فخطف اميل هسكي هدف الفوز بعد دقيقة واحدة فقط من هدف كامبو .

غاب عن ليفربول نجم النجوم مايكل اوين و الحاج ضيوف النجم الجديد و شارك هيسكي و باروس و شيريو الذي لعب اساسياً على حساب ارن ريس . في المقابل , لعب بولتون مباراة رائعة . استفاد فيها بالدفعة المعنوية التي حصل عليها بفوزه على مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي , و كاد ان يقتنص التعادل بالفعل , لولا ان هيكسي تدخل في الوقت المناسب لإسعاد جماهير فريقه القلقة .

×

من يقدر على الأرسنال ؟؟ سؤال فرضته نتائج الفريق بشدة هذا الموسم , فقد استطاع فريق المدفعجية ان يدك حصون شارلتون اثليتيك بثلاث طلقات لكل من هنري في الدقيقة 44 , ويلتورد في الدقيقة 67 , و اختتم الأهداف اللاعب البرازيلي ايدو قبل دقيقتين من إنتهاء المباراة .

سيطر الأرسنال على المباراة تماماً و اضاع الكثير من الفرص , و جانب لاعبه الصاعد كولو توري التوفيق في كرتين , احدهما انقذها حارس المرمى و الثانية ارتطمت بالقائم . و على الرغم من البداية الضعيفة لمدافعي الأرسنال آشلي كول و مارتين كوين , حيث نالا إنذارين في الربع ساعة الأولى , إلا ان الأرسنال تماسك بعد ذلك و استطاع ايقاف خطورة مهاجمي شارلتون عدا بعض المناوشات من اللاعب يوناتن يوهانسن مهاجم شارلتون . الهدف الذي احرزه الأرسنال قبيل نهاية الشوط الثاني افاد الفريق كثيراً حيث اراح اعصاب لاعبيه في الشوط الثاني , مما مكن الفريق من ترجمة سيطرته على المباراة الى هدفين آخرين لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف للاشيئ , و يبتعد الأرسنال بالقمة شيئاً فشيئاً .


×
اكرم برمنغهام الصاعد الى الدرجة الممتازة وفادة ضيفه استون فيلا وهزمه 3-صفر اليوم الاثنين في ختام المرحلة السادسة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وسجل الايرلندي كلينتون موريسون (31) وبيتر اينغلمان (78 خطأ في مرمى فريقه) وجوف هورسفيلد (85) الاهداف الثلاثة، فصار رصيد الفائز 8 نقاط في المركز التاسع بفارق 6 نقاط عن ارسنال المتصدر وبفارق الاهداف امام مانشستر يونايتد، وتجمد رصيد الخاسر عند 6 نقاط.

×
اعاد المدافع الشاب انطوني غاردنر فريقه توتنهام الى المركز الثاني في ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز في مرمى ضيفه وست هام صاحب المركز الاخير 3-2 اليوم الاحد ضمن المرحلة السادسة.
وارتفع رصيد توتنهام الى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ارسنال المتصدر وبطل الثنائية في الموسم الماضي (الدوري والكأس)، ونقطة امام كل من ليدز وتشلسي وليفربول.
وبعد شوط اول لم يستطع خلاله اي من الفريقين التقدم، تمكن الدولي الويلزي سايمون ديفيز من تسجيل هدف السبق لتوتنهام بعد ان استغل كرة عرضية ارسلها مات اثرينغتون من الجهة اليسرى (62)، لكن الفرنسي فريديريك كانوتيه ادرك التعادل للضيوف بعد 5 دقائق من تمريرة للايطالي المخضرم باولو دي كانيو.
وامتلك توتنهام فرصة جديدة للخروج فائزا عندما عرقل ايان بيرس المهاجم الدولي الايرلندي روبي كين في اول ظهور له مع فريقه الجديد، فطرد واحتسبت ركلة جزاء تصدى لها الدولي الانكليزي تيدي شرينغهام بنجاح (72)، بيد ان تريفور سينكلير ادرك التعادل مرة جديدة بعد 5 دقائق ايضا ومن تمريرة لدي كانيو نفسه.
ونتج عن ضغط توتنهام لاعادة الامور الى نصابها ان تمكن غاردنر من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة قبل الاخيرة من تسديدة فشل الحارس الدولي ديفيد جيمس في الوقوف بوجهها وهزت شباكه.

×

وفي مباراة ثانية، استطاع رجال الدولي السابق كيفن كيغان في فريق مانشستر سيتي قلب تخلفهم بهدفين نظيفين وبعشرة افراد امام ضيفهم بلاكبيرن الى تعادل ثمين 2-2 في الدقيقة الاخيرة.

وتقدم بلاكبيرن بواسطة ديفيد طومسون (26) واندي كول (54)، ولم يؤثر طرد المدافع الاسترالي داني تيوتو (68) على معنويات اصحاب الارض الذين قلصوا الفارق عن طريق الفرنسي نيكولا انيلكا (79) ثم خطفوا نقطة ثمينة بواسطة شون غوتر (90).

وهذه بقية النتائج
- السبت:
بولتون - ليفربول 2-3
تشارلتون - ارسنال صفر-3
تشلسي - نيوكاسل 3-صفر
ايفرتون - ميدلزبره 2-1
ليدز - مانشستر يونايتد 1-صفر
سندرلاند - فولهام صفر-3
وست بروميتش البيون - ساوثمبتون 1-صفر

- الاحد:
مانشستر سيتي - بلاكبيرن 2-2
توتنهام - وست هام 3-2

- الاثنين:
برمنغهام - استون فيلا 3-صفر
ترتيب الجدول



ترتيب الهدافين
6 سيلفان ويلتورد
5 جانفارنكو زولا
4 تييري هنري
4 نيكولاس أنيلكا
3 ماسيمو ماكوراني
3 سيزيلارد نيث
3 داني ميرفي
3 كيفن كامبل
3 سيلفان ليجوانيسكي
3 مارك فيدوكا


[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » عـزازي في يوم » 17/09/2002 عند الساعة » 03:53 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 17/09/2002, 09:01 PM
عضو سابق بمجلس إدارة شبكة الزعيم
تاريخ التسجيل: 18/10/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 8,113
اعتقد كلمة مشكور وحدة ماتكفيك اخوي عزازي

لذلك ماقول غير الله يوفقك ويخليك لعين ترجيك على هالمجهود الأسبوعي يالغالي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18/09/2002, 05:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
مشكور أخوي هلالي الجوف على هالاطراء وانشالله أواصل تقديم هالموضوع كل اسبو اذا كنت متواجد
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18/09/2002, 02:33 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 24/06/2002
مشاركات: 550
مشكور ويعطيك الف الف عافية على مجهودك الرائع ...
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21/09/2002, 09:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
المكان: السعوديه
مشاركات: 1,551
مشكورين اخواني على التواصل والقادم مذهل أكثر
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21/09/2002, 12:16 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/12/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 436
تسلم والله على المجهود الرائع
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21/09/2002, 07:21 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/05/2002
المكان: الكون-الكرة الارضية-المملكة-الرياض-العليا-بيتنا-ملحقي-الكرسي اللي عالجنب
مشاركات: 790
ما تقصر مجهود روعه خليتنا في قلب الحدث ....
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube