#1  
قديم 01/12/2009, 08:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Post "°o.O ( أخبار الثلاثاء 14/12/1430هـ ) O.o°"




صباحكم سكر لكل الأعضاء والزوار والمشرفين
أخبار يو م الثلاثاء 14/12/1430هـ




عبدالله يعلن الحرب على الفساد من جدة
لجنــة لتقصـــي الحقائــق يستثنـى منها الأمــانـــة وتسائـــل "كـــائناً مـــن كــــان"




أصدر أمس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بصرف مليون ريال لذوي كل شهيد غرق في الأمطار والسيول التي تعرضت لها محافظة جدة الأربعاء الماضي.
كما نص الأمر الملكي على تشكيل لجنة تحقيق عاجلة برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة لتقصي الحقائق في أسباب الفاجعة، وتحديد مسؤولية كل جهة حكومية أو أي شخص ذي علاقة بها.
وذلك في مسؤولية تاريخية للتصحيح.
وتتولى اللجنة حصر شهداء الغرق والمصابين والخسائر في الممتلكات، وتعوض وزارة المالية المتضررين في ممتلكاتهم وفقاً لما تنتهي إليه اللجنة، وتم استثناء أمانة مدينة جدة من اللجنة.
واستند الأمر الملكي على أنظمة منها نظام تأديب الموظفين ونظام ديوان المراقبة ونظام البلديات.
ويشتمل عمل اللجنة على تكوين لجان منبثقة وفرق عمل لتسهيل مهماتها، وعلى جميع الجهات الحكومية الالتزام التام بالتعاون مع اللجنة وتسهيل مهماتها، بما في ذلك تقديم جميع ما تحتاج إليه من معلومات وبيانات ووثائق.
وقال خادم الحرمين الشريفين "قمنا بواجبنا في حينه بتوجيه الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك وبشكل عاجل جداً وكنا على اتصال مع المسؤولين المعنيين بمتابعة هذا الأمر أولاً بأول واتخاذ ما يلزم من إجراءات في حينه، وإنه ليحز في النفس ويؤلمها أن هذه الفاجعة لم تأت تبعاً لكارثة غير معتادة على نحو ما نتابعه ونشاهده كالأعاصير والفيضانات الخارجة وتداعياتها عن نطاق الإرادة والسيطرة في حين أن هذه الفاجعة نتجت عن أمطار لا يمكن وصفها بالكارثية.
وإن من المؤسف له أن مثل هذه الأمطار بمعدلاتها هذه تسقط بشكل شبه يومي على العديد من الدول المتقدمة وغيرها ومنها ما هو أقل من المملكة في الإمكانات والقدرات ولا ينتج عنها خسائر وأضرار مفجعة على نحو ما شهدناه في محافظة جدة وهو ما آلمنا أشد الألم".
وأضاف خادم الحرمين: "اضطلاعاً بما يلزمنا واجب الأمانة والمسؤولية التي عاهدنا الله تعالى على القيام بها والحرص عليها تجاه الدين ثم الوطن والمواطن وكل مقيم على أرضنا فإنه من المتعين علينا شرعاً التصدي لهذا الأمر وتحديد المسؤولية فيه والمسؤولين عنه - جهات وأشخاصاً - ومحاسبة كل مقصر أو متهاون بكل حزم دون أن تأخذنا في ذلك لومة لائم تجاه من يثبت إخلاله بالأمانة، والمسؤولية الملقاة عليه والثقة المناطة به، أخذاً في الاعتبار مسؤولية الجهات المعنية كل فيما يخصه أمام الله تعالى، ثم أمامنا عن حسن أدائها لمهماتها ومسؤولياتها، والوفاء بواجباتها، مدركين أنه لا يمكن إغفال أن هناك أخطاءً أو تقصيراً من بعض الجهات، ولدينا الشجاعة الكافية للإفصاح عن ذلك والتصدي له بكل حزم، فهؤلاء المواطنون والمقيمون أمانة في أعناقنا وفي ذمتنا، نقول ذلك صدقاً مع الله قبل كل شيء، ثم تقريراً للواجب الشرعي والنظامي، وتحمل تبعاته، مستصحبين في ذلك تبرؤ النبي صلى الله عليه وسلم من صنيع بعض أصحابه فيما ندبهم إليه .
ووجه الأمر الملكــي اللجنة بـالـرفـع فـوراً عن أي جـهة حكومـية لا تلتــزم بذلك، ودعـا اللجـنة إلى اسـتدعـاء أي شخص أو مسـؤول كـائـناً من كـان بطلب إفادتــه، أو مساءلتـه - عـند الاقتضاء -، كـما للـجـنة الاستعانة بمـن تـراه مـن ذوي الاختصاص والخبرة لتفاصيل أكثر اضغط هنا



أهالي نجران يسمعون دوي الطائرات الحربية اليمنية




شهدت العمليات العسكرية على الشريط الحدودي أمس تطوراً استخدمت خلاله القوات المسلحة طائرات الأباتشي والمدفعية في قصف مواقع قريبة من جبل الدود وقرية الغاوية داخل الأراضي السعودية، فيما تمكن رجال القوات المسلحة من صد المتسللين الذين كانوا يبادرون بإطلاق النار من أماكن وعرة وشعاب ضيقة على الشريط الحدودي.
وتواصل القوات المسلحة سيطرتها وتأمينها للقرى المحاذية لجبال الرميح ودخان والدود الذي تمت السيطرة الكاملة عليه.
من جانبها أكدت مصادر عسكرية يمنية لـ"الوطن" أن صوت الانفجارات التي سمع دويها أهالي القرى الجنوبية الغربية في منطقة نجران أمس ناتج عن قصف الطائرات الحربية اليمنية لعدد من مواقع الحوثيين المتمركزين حول الحدود السعودية اليمنية من جهة منطقة نجران خاصة المواقع القريبة من سد وادي نجران، وتحديدا في منطقتي مروة ونقعة المحاذيتين للسد.لتفاصيل أكثر اضغط هنا

-------------------------------------------------------


إعلان ميزانية الدولة للعام المقبل أوائل محرم

حددت وزارة المالية الأربعاء في 29 ذي الحجة الجاري، كآخر موعد للرفع بأوامر المدفوعات ضمن ميزانية الدولة للعام المالي الجاري 1430/ 1431هـ. وأكدت الوزارة على جميع الأجهزة والمصالح الحكومية التقيد بالتاريخ المحدد كسقف زمني لرفع طلبات أوامر الدفع ضمن الميزانية المعتمدة لكل جهة في العام الجاري. وعلمت «عكاظ» أن الميزانية العامة للدولة للعام المالي المقبل 1431هـ يتوقع إعلانها خلال الأسبوعين الأولين من شهر المحرم.


بعد مسلسل رعب 22 عاما .. انفلات بحيرة التبخير
الأمانة «جابت العيد».. وجدة ختامها «مسك»

تعتبر بحيرة «المسك» أكبر بحيرة اصطناعية في المملكة، تكونت نتيجة تفريغ مياه الصرف الصحي الخاصة بمدينة جدة. تقع بحيرة «المسك» شرق الخط السريع، وبمحاذاة هدى الشام الممتد من كوبري بريمان باتجاه مكة المكرمة في المنطقة المحددة بمسار وادي الحفنة، الذي يلتقي مع وادي بني مالك، ولا يفصل بين البحيرة وكوبري بريمان سوى سبعة عشر كيلو مترا فقط. ويصل عمق المياه في البحيرة في بعض المناطق إلى أكثر من عشرة أمتار، بطول يتجاوز أربعة كيلو مترات، وعرض أكثر من 1.7 كيلو متر، بين الجبال وملتقى عدة أودية، ويصد مياه البحيرة عن مدينة جدة سد ترابي قائم، يبلغ طوله 1300 متر، و18 متر عرضا ، وعلى ارتفاع عشرة أمتار. وتشكل بحيرة «المسك» تهديدا مباشرا لأكثر من تسعة أحياء شرق الخط السريع أبرزها بريمان، الربيع، السامر، والأجواد. وترتفع البحيرة 125 مترا فوق سطح البحر حسب تقديرات هيئة المساحة الجيولوجية.
ويبرز اسم بحيرة «المسك» في كل موسم أمطار، ولطالما كانت البحيرة هي المتهم الرئيسي في ظهور حمى الضنك في جدة، ذلك أن أكثر من 1200 صهريج تفرغ مياه الصرف الصحي في البحيرة يوميا، وعلى مدار الساعة، بما يفوق خمسين ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي التي تضخ في البحيرة يوميا.

وتتجاوز نسبة المياه الملوثة فيها أربعين مليون متر مكعب الآن، فيما سجلت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية 17 مليون متر مكعب في نهاية 2005م، أي بزيادة أكثر من 23 مليون متر مكعب من المياه الملوثة، خلال ثلاث سنوات فقط.
وقد أقر المجلس البلدي في جدة عام 2008م، خطة من ثلاثة حلول «مشاريع»، في محاولة للحد من مخاطر بحيرة الصرف الصحي «المسك»، تقدر تكلفتها الإجمالية بخمسة وتسعين مليون ريال.

المشروع الأول:
مشروع الأراضي الرطبة (Wetland)، خفض منسوب البحيرة (330.000مترا) يوميا، وذلك بزراعة الحلفا، وأعشاب الرعي.
وتقضي الخطة بسحب المياه السطحية من البحيرة (من موقع السد الترابي)، عبر قنوات ترابية وإسمنتية مفتوحة بطول 11 كيلومترا، وزراعة ثلاثة ملايين متر مربع من نبات الحلفا (Reed) وغيره، جنوب شرق البحيرة، بتكلفة 25 مليون ريال، ومدة المشروع ستة أشهر.

والمشروع الثاني:
خطان ناقلان من محطة المعالجة إلى طريق الحرمين للاستفادة من المياه المعالجة في الزراعة، وفي الاتجاه المعاكس لجلب مياه محطة المعالجة في المطار إلى وادي العسلاء بعد جفاف البحيرة، والاستفادة من إنشاء طريق هدى الشام في تمديد الخط، ونقل ffice:smarttags" />30.000 متر مكعب يوميا، بطول 23.1 كيلومتر، مع أشياب في نهاية الخط لتحميل الوايتات، بتكلفة 35 مليون ريال، في ستة أشهر.

والمشروع الثالث:
خط مياه ناقل من محطة المعالجة مرورا بالسد الاحترازي، للتخلص من فائض المياه المعالجة، والتخلص من المستنقعات، عبر خطين بطول 25 كيلومترا، وقطر 500 مليمتر إلى مجرى السيل الجنوبي؛ لنقل نحو 30.000 متر مكعب يوميا، بتكلفة 35 مليون ريال، في ستة أشهر.
ومازالت بحيرة «المسك» هاجسا يقلق المسؤولين والأهالي منذ العام 1987م، وحتى اليوم، إلا أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة الأربعاء الماضي، زادت حجم مشكلة بحيرة «المسك»، وكشفت عن خطر تهديدها لمدينة جدة، وخاصة الأحياء الواقعة شرق الخط السريع، بعد انفلات بحيرة التبخير الملاصقة لبحيرة المسك، وارتفاع منسوب مياه البحيرة بمحاذاة قمة السد الترابي الذي يحدها، ويمنع الفيضان عن مدينة جدة في حال انهياره وتدفق المياه من البحيرة ويبقى السؤال:

أمانة جدة هل «جابت العيد». ومشاريعها تبخرت في الهواء؟
فهل يكون ختام جدة «مسكا» شرقيا عتقته أمانة جدة 22 عاما لضمان الجودة؟



فرح عارم يمنع ثلاثة من أداء الحج

منعت وزارة الحج ثلاثة أشخاص قدموا لإداء فريضة الحج للحج، بعد اكتشاف إصابتهم بحالة هستيرية مع وصولهم إلى المدينة المنورة، كردة فعل عكسية نجمت عن فرحهم بوجودهم في المدينة وشوقهم للوصول إلى مكة المكرمة. ورفعت البعثات الطبية التي يتبعون لها تقارير رسمية بخصوصهم، أفادت باحتمالية تطور هذه الحالات والوصول بأصحابها إلى الانتحار عند جسر الجمرات أو أثناء الطواف أو إلقاء أنفسهم من أماكن مرتفعة. وأصدر مدير فرع الوزارة محمد البيجاوي ثلاثة خطابات عن كل حالة يطلب فيها عدم تمكينهم من الحج وإعادتهم إلى بلدانهم، وبناء عليه منعوا من إكمال الحج. وقال لـ «عكاظ» مدير عام الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة اللواء صالح بن سالم المهوس، إن العام الماضي سجل أربع حالات سقوط من شرفات طوابق عليا في مساكن الحجاج في المنطقة المركزية انتهت بالوفاة، وأرجع ذلك إلى أمراض وعوارض نفسية.

--------------------------------------------


17 ألف مخيم ضمن 5 مواقع صحراوية بالقصيم
الصحراء إطلالة جديدة لتعزيز قطاع السياحة المحلي



بدأت خمسة مواقع صحراوية مشهورة بمنطقة القصيم منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك استقبال زوار العيد والإجازة حيث تعد المواقع البرية المعروفة كالطرفية شرق مدينة بريدة والغضا بمحافظة عنيزة من أهم مواقع المخيمات في القصيم حيث تتواجد مخيمات كثيرة معدة للإيجار ونصب مستثمرون أكثر من 17 ألف مخيم في مواقع متفرقة تتراوح قيمة إيجار تلك المخيمات ما بين (550 إلى 3000) ريال في الليلة الواحدة في مثل هذا الوقت خصوصا وان هذه المواقع حظيت بأمطار غزيرة في اليومين الماضيين وتوقع متخصصون أن ينفق زوار القصيم أكثر من 10 ملايين ريال خلال العيد في المخيمات والرحلات البرية القصيرة في المواقع الشهيرة.
وتشتهر بعض المواقع الخاصة بالشباب كموقع المانعية التابع لمحافظة المذنب بمسابقات صعود الكثبان الرملية بالسيارات المرهمة حيث يجتمع مجموعة كبيرة من هواة تلك المسابقات في مخيمات خاصة للشباب.
فيما تعد بعض المواقع البعيدة مطلبا لهواة الرحلات كمواقع جبلية في ضرية وجبال قطن التي تقع غرب القصيم حيث يشد الرحال إلى تلك المواقع لقضاء أيام جميلة بين الجبال في بيئة تحتفظ بأشجار السدر والطلح فيها.
ودعا مهتمون بالبيئة إلى المحافظة على البيئة الصحراوية وعدم محاولة المساس بالأشجار الموجودة في تلك المواقع من قبل المتنزهين خصوصا وأنها تحتوي على أشجار دائمة لم تتعرض للتدمير في وقت سابق وكانت هيئة السياحة والآثار قد أطلقت العديد من الحملات التعريفية والتسويقية حول قضاء إجازة العيد في مواقع متعددة والاستفادة من أيام الإجازة في قضاء وقت ممتع في العديد من المواقع الصحراوية.

واستعد جهاز السياحة في القصيم في تحديد المواقع الصحراوية بلوحات تعريفية للمواقع على الطرق السريعة بالمنطقة التي تشير إلى تلك المواقع للتسهيل على الزوار الوصول إليها وتوزيع خرائط خاصة لتلك المواقع كما نظم الجهاز العديد من الحملات لبرامج الاهتمام في البيئة الصحراوية كما في حملة لا تترك أثرا.

وبحسب عبدالحليم السنيدي مختص بالاستثمار في نشاط الرحلات يتوقع أن يتم ضخ أكثر من 10 ملايين ريال خلال إجازة العيد في منطقة القصيم فقط والتي تستمر 18 يوماً مبيناً أن غالبية تلك المبالغ تصرف على أدوات الرحلات من خيام واستعدادات أخرى وقال السنيدي لا يزال الموسم في بدايته وعادة تحرك الأمطار قطاع الرحلات بشكل كبير حيث ترتفع مبيعات الرحلات مع هطول الأمطار لتصل إلى 100% عن فترة ما قبل هذا الموسم وهناك مستهلك مؤقت يتفاعل بمجرد هطول الأمطار كما أن هناك مستهلكين دائمين وهم هواة الرحلات ومحبو القنص البري.
وأضاف السنيدي أن غالبية سكان المملكة يهوون الرحلات البرية في الموسم الشتوي وينفقون مبالغ كبيرة على هذا القطاع وعادة تخرج العوائل السعودية إلى المواقع المجهزة القريبة من المدن في مخيمات تستعد لاستقبال العائلات.
بينما يهوى الشباب البحث عن مواقع بعيدة وغير مكتشفة بالنسبة لهم فهم دائمو البحث في مواقع صحراوية تبعد عن مواقع سكنهم لأجل الاستمتاع أكثر.

طفلة سقطت من علو ثمانية أمتار ونجت

نجت طفلة ألمانية عمرها ستة عشر شهراً من الموت بعد سقوطها من نافذة ارتفاعها ثمانية أمتار في مدينة بجنوب ألمانيا.
وقالت الشرطة بمدينة مانهايم جنوب غرب ألمانيا أمس الأول إن الطفلة الصغيرة سقطت من الطابق الثالث بعد أن تسلقت على أريكة جانبية في مطبخ المسكن عندما تركها أخوها البالغ من العمر سبعة عشر عاماً للحظات وذهب خارج المطبخ.
وسقطت الطفلة من النافذة التي ترتفع عن سطح الأرض ثمانية أمتار إلا أنها خرجت من الحادث بجروح طفيفة.
ويعتقد رجال الشرطة أن بعض العشب وأغصان الشجر حالت دون سقوط الطفلة إلى الأرض مباشرة؛ ما كان سيؤدي إلى مقتلها، لكن الصغيرة هبطت بسلام دون خطر على حياتها.
---------------------------------------



«غوغل» تطرح أول نظام تشغيل سحابي في العالم
النسخة التجريبية لـ«كروم» تركز على السرعة والبساطة والتفاعل مع الإنترنت

طرحت شركة «غوغل» الأسبوع الماضي النص البرمجي للنسخة التجريبية الأولية لنظام التشغيل السحابي المقبل «كروم أو إس» (Chrome OS) ضمن مشروع «كروميوم أو إس»(Chromium OS) لتطوير نظام مفتوح المصدر، وسمحت للجميع استراق النظر إلى ما تخبئه لهم في المستقبل القريب. وتريد الشركة التركيز على البساطة والسرعة أكثر من المزايا، حيث إن واجهة التفاعل هي عبارة عن متصفح وزر إضافي للخيارات. وحملت «الشرق الأوسط» هذه النسخة وجربتها، وسنشرح للقراء كيفية تحميلها وتشغيلها.





اقتصاديون: أزمة دبي تؤكد هشاشة التعافي الآسيوي
صندوق النقد الدولي يقول إنه يراقب موقف ديون دبي


ذكر خبير اقتصادي بالأمم المتحدة أمس، أن صدمة أسواق المال العالمية التي سببها تخلف شركة «دبي العالمية» عن سداد ديونها «هو تذكير جاء في وقته ليوضح هشاشة التعافي الاقتصادي (الآسيوي)».
وتوقعت تيزيانا بوناباس، كبيرة خبراء سياسات الاقتصاد الكلي في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادي «إسكاب»، تعافيا اقتصاديا متذبذبا» للكثير من دول آسيا التي أثبتت أنها «قاومت» الأزمة المالية في الغرب.
وتوقعت الوكالة في تقريرها الاقتصادي السنوي نموا نسبته 6.3 في المائة في منطقة آسيا والمحيط الهادي العام القادم، بعد أن كان رد فعل حكومات المنطقة كافيا بشكل عام للتعامل مع الأزمة المالية، إذ خففت من سياساتها النقدية وقدمت برامج تحفيز مالية من أجل استدامة اقتصاداتها.
وأشارت «وكالة الأنباء الألمانية» أن التقرير قال، إن التعافي على المدى الأطول سيظل يعتمد على قدرة الحكومات الآسيوية على التخلي عن برامج التحفيز في الوقت الصحيح، بما يمنع من حدوث فقاعات للأصول والبحث عن محفزات جديدة للنمو كي تحل محل سنوات كثيرة من التدني المحتمل للطلب القادم من الاقتصادات الغربية.


وقالت بوناباس، إن دبي بالإشارة لكل نهضتها السابقة تظل جزءا محدودا نسبيا من النظام الاقتصادي العالمي، «فدبي ليست مثل الولايات المتحدة (في تأثيرها على النظام العالمي)».
وقالت، إن التصور الواضح المنتشر على نطاق واسع بأن دبي قد تتسبب في مشكلات عالمية هو منذر بالخطر في حد ذاته.
وقالت إن «ما يقلق هو حجم تغطية أزمة دبي لديونها خلال الأيام القليلة الماضية»، مضيفة أن المؤشرات التي أظهرت اليوم الاثنين أن الأسواق المالية بدأت التعامل مع أزمات دبي قد تأكدت من جديد,
وقال ناجيش كومار، كبير الاقتصاديين باللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادي، إنه في ضوء «المهمة الصعبة جدا» التي تواجه صناع السياسة في آسيا لتحقيق انتقال سلس من حالة الأزمة إلى وضع النمو الطبيعي بشكل أكبر، فإن هذا هو الوقت المناسب لتشجيع آليات المساندة الإقليمية لتحقيق المزيد من الاندماج الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

وقال كومار، إن «الوقت قد حان لتعميق وتوسيع تلك (الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية) كي تعكس تغير محاور النمو الاقتصادي باتجاه آسيا»
وأصبح أيضا البحث عن مصادر جديدة للنمو ضروريا وصعبا فى الوقت نفسه، فهناك فرص كثيرة قائمة لتخليص المنطقة من اعتمادها الكبير على تصدير منتجاتها إلى الغرب. ومن بين هذه الفرص الجديرة بالاهتمام الطلب المحتمل لنحو 860 مليون شخص في المنطقة يعيشون تحت خط الفقر.
وقال كومار، إنه «إذا كان بالإمكان دفع هؤلاء خارج دائرة الفقر لينضموا إلى قوة المستهلكين الدافعة، سيكون له تأثير كبير».
وأفادت التوقعات المعدلة بأن الصين ستسجل أسرع معدل نمو بنسبة تبلغ 9 في المائة العام القادم، وستحقق الهند أداء قويا بمعدل نمو نسبته 7.5 في المائة في حين سيبلغ معدل نمو إندونيسيا 5 في المائة وفي واشنطن أعلن صندوق النقد الدولي أنه يرحب بتحرك مصرف الإمارات المركزي نحو تقديم دعم طارئ للبنوك وقال، إنه سيواصل مراقبة وضع ديون دبي.
وقال الصندوق في بيان، «تتمتع الإمارات العربية المتحدة باقتصاد قوي قائم على الموارد، ونرحب بإعلان مصرف الإمارات المركزي اليوم توفير تسهيلات سيولة إضافية خاصة للبنوك».
وأضاف البيان «نتطلع لمزيد من التوضيح من جانب السلطات بشأن آلية التعاون لمواجهة المسألة بين تلك البنوك ودائنيها».
---------------------------------------------------------------------------

شباب وفتيات جدة يطلقون حملة “مواطنة” لمساعدة المتضررين

أطلق عدد من شباب وفتيات جدة حملة “مواطنة” للمشاركة في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين، وتقديم المساعدات للمواطنين المتضررين، وقالوا إنه منذ بدء السيول وحتى الآن ونحن نجوب المناطق المنكوبة بسياراتنا الخاصة، محددين لأنفسنا أهدافًا وخطط عمل.
من جانبه قال قائد إحدى المجموعات خالد دهلوي: لقد هبّ عدد كبير من الشباب والفتيات للمشاركة في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين، وتقديم المساعدات للمواطنين المتضررين، وقد تجمعنا من خلال الانترنت ورسائل الجوال حيث نشرنا رسائل تتضمن مَن يريد المشاركة في العمل الجماعي لتقديم المساعدة للمواطنين المتضررين، حتى وجدنا أعدادًا كبيرة تريد أن تشارك في هذا العمل، ونظرًا لكبر العدد قسمنا أنفسنا لمجموعات كل مجموعة لها قائد يوجهها، ويرسم لهم خطة العمل اليومي، ومن مهام هؤلاء الشباب مساعدة المواطنين المتضررين، وتقديم يد العون لهم إضافة إلى معاونتهم في رفع الأضرار، وسحب السيارات.




توقعات بانخفاض الطلب على “أوبك” والنفط يقترب من 77 دولاراً

قال مسؤول نفطي امس إن من المتوقع تراجع الطلب على نفط اوبك بنحو مليون برميل يوميا في الربع الأول من عام 2010، ونقلت وكالة مهر الايرانية للأنباء عن مندوب ايران الدائم لدى اوبك محمد علي خطيبي توقعاته بارتفاع انتاج المنتجين المستقلين خارج اوبك بواقع 200 الف برميل يوميا خلال نفس الفترة.

من جهة ثانية ارتفعت أسعار النفط متجهة نحو 77 دولارا للبرميل امس مدعومة بضعف الدولار إلا أن المستثمرين لا يزالون يراقبون بحذر أزمة الديون في دبي وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.
وحدت مؤشرات على ضعف الانتعاش في الطلب على النفط وارتفاع مخزونات شالوقود في الولايات المتحدة من مكاسب الخام التي ينتظر انخفاضها بنحو 0.5 في المئة هذا الشهر لتسجل أول انخفاض منذ يوليو .
لكن محللين قالوا إن الآمال في امكانية احتواء أزمة الديون شجعت على بعض الصعود في الأسعار امس.
وارتفعت أسعار الخام الأمريكي الخفيف تسليم يناير 50 سنتا إلى 76.55 دولار للبرميل. وزاد مزيج برنت في لندن 55 سنتا إلى 77.74 دولار للبرميل.
وقال بنسون وانج المستشار الكبير لدى كوموديتي بروكين سرفيسز في سيدني «تتوخى السوق الحذر وقد يكون هذا محركا لعمليات البيع الواسعة التي شاهدناها. لم يرد الكثير من الأنباء من منطقة الخليج مما ترك الكثير من المستثمرين نهبا للتخمين.«هناك أيضا بعض المخاوف من أن تطلق تلك الحلقة تأثيرات متتالية ومن أن دولا أخرى يمكن أن تواجه مشكلات في التمويل أيضا.»
وتراجع الدولار امس بعدما قالت الإمارات العربية المتحدة إنها ستدعم البنوك في دبي الأمر الذي هدأمن المخاوف بشأن احتمالات التخلف عن سداد ديون ودفع المستثمرين لبيع الدولار والإقبال على عملات أخرى وأصول مثل الأسهم والسلع الأولية.
و انخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة نصف بالمئة خلال امس ليصل إلى مستوى 74.62 نقطة ليعاود الاقتراب من أدنى مستوياته خلال 15 شهرا والتي سجلها الأسبوع الماضي عند 74.170 نقطة. وارتفع اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.5040 دولار وهو ما ينخفض نحو سنت واحد عن أعلى مستوياته خلال 15 شهرا والتي سجلها الأسبوع الماضي فوق 1.5140 دولار. وكذلك ارتفع الدولار الاسترالي واحد بالمئة إلى 0.9160 دولار


اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 01/12/2009 عند الساعة » 08:56 AM
  #2  
قديم 01/12/2009, 08:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
"°o.O ( كاريكاتير) O.o°"

 border=




























"°o.O ( الختـام) O.o°"



أتمنى تكون عجبتكم الأخبار ,,

بصراحة ماكنت بنزلها اليوم كنت بنام لأني لي فترة طويلة صاحية
بس انحرجت لما انسألت على الخاص متى بتنزل الأخبار وهذه الأخبار نزلتها
عندكم تعليقات إضافات أخبار كاريكاتير حيــــــــاااااااااااااااكم



إن أحسنت فمن الله وإن اخطأت فمن نفسي والشيطان ,,



بروح أنام -------->نوم العوافي






احترمكم
بطلة




اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 01/12/2009 عند الساعة » 09:26 AM
  #3  
قديم 01/12/2009, 08:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/11/2007
المكان: دولة النكبه : )
مشاركات: 3,929
اوووووووووووووووووووووووووووووووولي
نياااااااااااهاااااااااااااااااهاااااااااااااا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


عساك ع القوة يالغلا

اخر تعديل كان بواسطة » متآبعه بصمت في يوم » 01/12/2009 عند الساعة » 11:05 PM
  #4  
قديم 01/12/2009, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الكلاسيكي
عضو مجلس إدارة الموقع الرسمي
تاريخ التسجيل: 06/04/2003
المكان: دنـيــآي ~
مشاركات: 18,713
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلاً وسهلاً بطله . . يسعد صباحك ..
والف شكر لك ع طرح الاخبار بشكل متميز ..

لاعدمنا حضورك .. وتقبلي احترامي وشكري ..
دمتي بخير
  #5  
قديم 01/12/2009, 08:43 AM
الإحترافيه بعين هلاليه
تاريخ التسجيل: 07/07/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 7,248
ماقصرتي اختي بطلة
والله يعطيك العافيه على هذا الجهد ..
  #6  
قديم 01/12/2009, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
يعطيك العافيه اختي بطله على الاخبار
  #7  
قديم 01/12/2009, 08:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dexter Morgan
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/10/2008
المكان: ( ستامفورد بريدج )
مشاركات: 1,041
يعطيك العافيه أختي بطله على الاخبار
لاعدمناك
  #8  
قديم 01/12/2009, 09:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيمـ الاسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/03/2008
المكان: City Families
مشاركات: 2,506
ربي يعافيك ومشكورهـ ع التغطيه
بس كانهـأ ناقصه شي كذا
^ ^ ^مايقصد حفله رآآشد ابد ^ ^ ^


في الصمييم

دوس []

اخر تعديل كان بواسطة » الزعيمـ الاسيوي في يوم » 01/12/2009 عند الساعة » 09:48 AM
  #9  
قديم 01/12/2009, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Oo yaseer 20 Oo
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/07/2007
المكان: ♥°•• روم الزعـيم بالبآلتوك ♥°••
مشاركات: 1,053
يعطيك العافية ومشكورة اختي


تقبلي مروري
  #10  
قديم 01/12/2009, 11:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ برنس شمر
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 01/07/2008
المكان: المملكه الهلاليه
مشاركات: 114
يعطيك العافيه اختي و مشكوره على الاخبار واسم على مسمى ..بطله..
  #11  
قديم 01/12/2009, 12:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مَاهِينُورْ
شعلة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 06/11/2006
المكان: ||ياربّ لاراحة إلاّ بقُربك فقَربنيْ منكْ ♥
مشاركات: 3,850
..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا بطلة
الله يعطيك العافية ويجزاتس خير , ونوم العوافي

..



حسبي الله ونعم الوكيل
هالفلوووس ويين تروح ؟!!!
7مليار تعمر دولة مو بس تحل مشكلة الصرف الصحي .

أحس الأموال الي تُدفع مبالغ فيها !!
عندنا شارع طوله 500 متر بشجّرونه ويرصفونه بمليوون ريال

...

شكراً بطلة الأخبار

..
  #12  
قديم 01/12/2009, 12:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaRiO
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: راحو الطيبين
مشاركات: 1,450
إقتباس
نجت طفلة ألمانية عمرها ستة عشر شهراً من الموت بعد سقوطها من نافذة ارتفاعها ثمانية أمتار في مدينة بجنوب ألمانيا.
وقالت الشرطة بمدينة مانهايم جنوب غرب ألمانيا أمس الأول إن الطفلة الصغيرة سقطت من الطابق الثالث بعد أن تسلقت على أريكة جانبية في مطبخ المسكن عندما تركها أخوها البالغ من العمر سبعة عشر عاماً للحظات وذهب خارج المطبخ.
وسقطت الطفلة من النافذة التي ترتفع عن سطح الأرض ثمانية أمتار إلا أنها خرجت من الحادث بجروح طفيفة.
ويعتقد رجال الشرطة أن بعض العشب وأغصان الشجر حالت دون سقوط الطفلة إلى الأرض مباشرة؛ ما كان سيؤدي إلى مقتلها، لكن الصغيرة هبطت بسلام دون خطر على حياتها.


حشآ وش هالقـطوه




يعطيـك العآفيـه بطلـة +


  #13  
قديم 01/12/2009, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The-Blues
محرر اخبار رابطة تشلسي
تاريخ التسجيل: 28/02/2008
مشاركات: 1,650
مشكووووره على الاخبار الحلوه

بطله ودي انزل الاخبار بعد بكرى من اكلم؟؟؟؟؟؟؟

  #14  
قديم 01/12/2009, 03:48 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/12/2008
المكان: هنــــآك بعيـــــد
مشاركات: 747
\\

يعطيك العافيه بطله
ماقصرتي

إقتباس
طفلة سقطت من علو ثمانية أمتار ونجت



مآشالله تبارك الله
وين الشيخ الدكتور محمد العريفي يسمع عنها

بطله
موفقه دآئمــــآ

  #15  
قديم 01/12/2009, 04:03 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2009
مشاركات: 355
شكرا
..............
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:46 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube