#1  
قديم 28/11/2009, 07:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Thumbs up "°o.O ( اخبار يوم السبت 11/12/1430هـ) O.o°"



صباح / مساء الخير لكل الزوار والأعضاء والمشرفين

أخبار يوم السبت 11/12/1430هـ







أمر ملكي بشمول أيتام ذوي الظروف الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمره الكريم بشمول الأيتام من ذوي الظروف الخاصة ممن تجاوز سن الثامنة عشرة بنظام الضمان الاجتماعي، والاستفادة من جميع المزايا والبرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي للفئات المشمولة بنظامه.
صرح بذلك وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وقال: إن هذا التوجيه السامي الكريم يأتي انطلاقاً من اهتمام خادم الحرمين الشريفين بهذه الفئة التي ترعاها الدولة عبر وزارة الشؤون الاجتماعية.
وأكد الوزير أن هذه اللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين سوف تساعد هذه الفئة على الاستقرار الاجتماعي والنفسي والمعيشي، ليكونوا أعضاء صالحين لأنفسهم ومجتمعهم.

أهم المخصصات والمستفيدين من الضمان

صرف حوالي 11 مليار ريال معاشات ومساعدات خلال 11 شهراً الماضية وحتى أكتوبر الماضي، كان آخرها في مطلع ذي القعدة حيث صرف 936 مليون ريال.
• كانت مسؤولية الضمان مقتصرة على فئات محددة تشمل "الأرامل، الأيتام، والمهجورات، والمطلقات، والعجزة، والمعاقين".
• صرف خلال العام الماضي أكثر من 900 مليون ريال كمساعدات لأسر محتاجة على مدار 12 شهراً.
• 60% من مصروفات الزكاة تقدم من مصلحة الزكاة والدخل وتقدم الدولة الـ40% الباقية.
• تشمل خدمات الضمان الاجتماعي 650 ألف أسرة سعودية، ويبلغ عدد من تم ضمهم في المعاشات ومساعداته وخدماته المختلفة خلال عام 1428 " 258.615" حالة.
• بلغ عدد المعوقين الذين تم تسجيلهم مؤخراً ممن كانوا على قوائم الانتظار 32561 حالة.


17 عرضاً مسرحياً في القطيف والخبر خلال أيام العيد




تشهد محافظة القطيف نشاطاً ثقافياً في العديد من الفعاليات خلال أيام عيد الأضحى بالإضافة إلى انطلاق مهرجان الدوخلة بجزيرة تاروت، حيث تقدم جماعة المسرح بنادي الفنون بمركز التنمية الاجتماعية بالقطيف 16 عرضا مسرحيا خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
ويبدأ اليوم أول العروض المسرحية لفرقة «حركات» المسرحية في مهرجان الدوخلة بجزيرة تاروت، الذي يستمر لمدة 7 أيام، وتشارك فيه 4 فرق مسرحية هي: حركات، المخاتير، أضواء، وياقوت المحبة، وتنطلق العروض بعد صلاة العشاء بالمواقع: مهرجان الدوخلة بتاروت، مركز التمنية الاجتماعية بالقطيف، جمعية القطيف الخيرية.
وتكتفي الخبر بعرض مسرحي وحيد يستمر أربعة أيام لمسرحية كوميدية بعنوان «أنا لست إرعابياً» على مسرح قرية العزيزية، ويقوم ببطولتها علي إبراهيم، وبشير الغنيم وأحمد العليان وأسامة خالد، ويخرجها سمعان العاني.
وقدمت أمس مسرحية بوم الهنا من تأليف المخرج عبدالخالق الغانم وإخراج وفي عبدالخالق الغانم، وتعد التجربة الأولى لابن المخرج عبدالخالق الغانم في مجال الإخراج، بالإضافة إلى عرضها الأحد والاثنين المقبلين في مهرجان الدوخلة في القطيف، بمشاركة عبدالرحمن بودي، وناصر الظافر، وسلطان المقبالين ومهدي الناصر، وعلي الحمود، ومجتبى الناصر، ومحمد الهاشم، ومحمد الحمود، وسلمان النمر، وكوكبة من الفنانين الشباب. وتتناول المسرحية البحر والنواخذة والنهامين وتحاكي التراث القديم.
كما تقدم فرقة أفان المسرحية، المسرحية الفكاهية «مدرسة المشاغبات» من تأليف محمد الحلال، وإخراج حسن يوسف، ويشارك في التمثيل محمد الحلال، حسن يوسف، ناصر عبدالواحد، محمد الصايغ، علي العيد، ناجي غريب، نبيل الحكيم.
وتعرض اليوم مسرحية الأطفال الأسد الهارب، من تأليف وإخراج هيثم حبيب، ويشارك في التمثيل مصطفى الحلال، مدن درويش، أحمد السيهاتي، ومجتبى اليوسف


ارتفاع عدد الضحايا إلى 86 وتسكين 1250
عيد جدة في سرادقات العزاء واستمرار البحث عن المفقودين

لم يكن عيد الأضحى الذي مر أمس على عوائل جدة يحمل الفرح الكامل، حيث تجول الحزن بعد صلاة العيد وتحول إلى سرادقات العزاء.
قصص مثيرة للغاية عاشتها "الوطن" صباح عيد أمس الذي تلون بالحزن لفقدان أناس عاشوا بين جيرانهم ينتظرون العيد ولكنهم غادروا شهداء إلى جنة الخلد.
واستمرت أمس عمليات البحث عن مفقودين من ضحايا السيول التي ضربت بعض الأحياء في محافظة جدة الأربعاء الماضي، فيما أعلن الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري أن إجمالي عدد المتوفين بلغ حتى مساء أمس 86 قتيلا لقوا حتفهم جراء السيول.
وبدد الرائد عبدالله الحارثي مخاوف أهالي جدة حول بحيرة الصرف شرق جدة. وأكد على عدم وجود أي خطورة على الأحياء، وأن كل ما يدور حولها يعد من قبيل الشائعات.
وقال الرائد الحارثي في مؤتمر صحفي عقده أمس إن ما يحدث بمحافظة جدة شيء مؤلم.
وعم الحزن العديد من المنازل خاصة في جنوب وشرق جدة، فبعد صلاة العيد تحول منزل العم أحمد الذي فقد 6 من أفراد عائلته بعد أن جرفتهم مياه السيول وسقط فوقهم كوبري الجامعة إلى سرادق عزاء وأحاديث حول خطط الأمانة، وذكرت أم بيان أن حي قويزة كان يفصله جبل تم هدمه وكان هذا الجبل – كما تقول – يحمي المنطقة من السيول الجارفة.
وتعتبر قصة الموظف إبراهيم السلمي شاهداً على كبر المأساة، حيث توفيت عائلته المكونة من أختيه إحداهن حامل في الشهر التاسع وزوجته وابنه ذي الخمس سنوات وابنه الآخر ستة أشهر ومازال يبحث عن ابنته التي اختفت مع السيل وعمرها سنتان ونصف.
ساعة ونصف من السباحة شاهد خلالها إبراهيم جثث أطفاله طافية وهو عاجز عن إنقاذهم.
لتفاصيل اكثر اضغط هنا
---------------------------------------------





دعوة العرب إلى التصديق على الاتفاقيات لإقامة السوق المشتركة




دعا مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدول العربية إلى التصديق على الاتفاقيات لإقامة السوق المشتركة، وأكد الدكتور أحمد جويلي الأمين العام للمجلس أن المجلس قام بتطوير وتحديث الاتفاقيات الصادرة عنه في الفترة الأخيرة مثل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، والتعاون في تحصيل الضرائب والرسوم، وتشجيع وحماية الاستثمارات، وتسوية منازعات الاستثمار.

وقال إن هذه الاتفاقيات تم تطويرها وتحديثها بهدف تسريع الخطوات نحو إقامة السوق العربية المشتركة، مطالباً الدول العربية الأعضاء وغير الأعضاء في مجلس الوحدة الاقتصادية، والتي لم تصادق على أي من هذه الاتفاقيات، بسرعة التصديق عليها.وأشار جويلي إلى أن اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي تعتبر أول نموذج عربي دولي في هذا المجال، كما أن اتفاقية التعاون في تحصيل الضرائب والرسوم تهدف إلى التنسيق بين الدول العربية في مجال الضرائب وتحصيلها وتعتبر استكمالاً للعمل العربي المشترك عقب الموافقة على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي للتعاون في تحصيل الضرائب المستحقة. وأوضح أن اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات تهدف إلى تشجيع انتقال الأشخاص ورؤوس الأموال بين الدول العربية وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة وتوفير الحماية القانونية لهذه الاستثمارات، فيما تهدف اتفاقية تسوية منازعات الاستثمار إلى تسوية أي منازعات تنشأ في مجالات الاستثمار وحل هذه النزاعات بين الدول الأطراف في تلك الاتفاقية.


استقبل الأمراء والعلماء والضيوف وقادة منسوبي أمن الحج
المليك: لا خيارات مفتوحة للدفاع عن النفس سوى النصر أو الشهادة

شدد خادم الحرمين الشريفين على أن المملكة لا تقبل التجاوز على أحد لكنها في نفس الوقت لن تسمح لكائن من كان أن يدنس شبرا من أراضيها، مؤكداً لدى استقباله -حفظه الله- في الديوان الملكي بقصر منى أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ وضيوف خادم الحرمين الشريفين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة وأصحاب المعالي الوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج الذين قدموا للسلام عليه (أيده الله) وتهنئته بعيد الأضحى المبارك، مؤكداً أنه لا خيارات مفتوحة للدفاع عن النفس سوى خيار واحد، النصر بعزة وكرامة أو الشهادة في سبيل الله ثم الوطن. وقال المليك المفدى مخاطباً رجال القوات المسلحة: بإيمانكم بالله يكون الولاء بعد الله لوطنكم وأهلكم امتداداً طبيعياً وتاريخياً لوفاء آبائكم وأجدادكم من الموحدين خلف قائدهم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراهم جميعاً، وسيعلم من يظن بأن سيادة وأمن بلادكم مكان خصب لفكره المريض أنه واهم (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ). فبارك الله فيكم رجالاً أوفياء وأبناء بررة وأسأله تعالى أن يمن على بلادنا بالأمن والاستقرار والعز والتمكين. وحمد خادم الحرمين الله الذي مكننا من خدمة حجاج بيت الله الحرام، مشيراً إلى أنه شرف لا يوازيه شرف، مضيفاً: لا شك أن ما قمتم به من واجب متوكلين على الله جل جلاله في تسهيل وتأمين سلامة عباده من الحجاج، أمر نقدره لكم ونشكركم عليه وندعو الله لكم بالعون والسداد.

وكان مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني قد ألقى كلمةً، نيابة عن قادة وضباط ومنسوبي أمن الحج، تقدم في مستهلها إلى خادم الحرمين الشريفين بالتهنئة الخالصة الصادقة المفعمة بالروحانية الإيمانية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك باسم كافة قوات أمن الحج، داعياً الله تعالى أن يعيده بالخير والسلام والأمن والأمان.

وبيَّن أن الاستعدادات للحج مضت على قدم وساق، بكل همة ونشاط، يدفعها اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، الذي لم يفوِّت مناسبة إلا وأكد تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين السديدة، ومنحها أقصى درجات الاهتمام والعناية. وقال: لقد عملت كافة القطاعات الأمنية المشاركة والمساندة لها على ترجمتها على الطبيعة بتفاعل مثالي منضبط حقق أقصى درجات الدقة في الأداء لهذا الواجب المقدس.

تراجع أسعار النفط وقلق في الأسواق الآسيوية
محللون: دبي بمنأى عن خطر الإفلاس

قال محللون إن إمارة دبي لا تواجه خطر الإفلاس لكن الثمن المترتب للخروج من أزمتها المالية سيكون التخلي عن جزء من سيادتها الاقتصادية لصالح (الشقيقة الكبرى) أبو ظبي. وأعلنت دبي الأربعاء عجزها في الوقت الراهن عن سداد ديون شركات تابعة لها، ما أثار ذعرا وتدهورا في العديد من الأسواق المالية الدولية وتراجع الكثير من السندات الإسلامية. أفادت دبي التي تأثرت مباشرة جراء الأزمة المالية بعد سنوات من الازدهار، في بيان الأربعاء أنها سمحت ل(صندوق دبي للدعم المالي) بإجراء عملية إعادة هيكلة لمجموعة (دبي العالمية) المالكة لكل من (موانئ دبي العالمية) ونخيل العقارية، وهي شركة يعتقد أن ديونها تشكل السواد الأعظم من ديون الشركات التابعة لحكومة دبي ..
-------------------------------------------------------



وصول أول شحنة من المواشي الجورجية اليوم
تصل اليوم أول شحنة من المواشي الحية الجورجية إلى ميناء جدة الإسلامي محملة بـأكثر من 40 ألف رأس غنم.
وقال سليمان بن سعيد الجابري صاحب أول شحنة أغنام من جورجيا لـ«عكاظ» إن وصول الشحنة الجورجية إلى السوق السعودي يسهم في كبح جماح الأسعار واستقرارها، مشيرا إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لا تألو جهدا في فتح باب الاستيراد من أية دولة مباشرة خصوصا بعد فتح باب الاستيراد من الصومال أخيرا، بهدف تيسير الإجراءات على التجار السعوديين. واعتبر أن فتح باب استيراد المواشي الحية الصومالية مباشرة إلى المملكة انعكس إيجابا على تأمين إمدادات واحتياجات سوق المواشي المحلية من الصومال ما يشكل خطوة مهمة في القضاء على معاناتهم، خصوصا وأن حركة السوق تشير إلى نمو زيادة مبيعات المواشي في موسم الحج وعيد الأضحى بنسبة 25 في المائة هذا العام.

تمديد خدمة سكرتير ولي العهد الخاص
أصدر خادم الحرمين الشريفين أمرا ملكيا أمس بتمديد خدمة محمد بن سالم المري سكرتير ولي العهد الخاص 4 سنوات بالمرتبة الممتازة، ونص الأمر الملكي: «بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم أ / 90 وتاريخ 27 / 8 / 1412هـ.
وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م / 10 وتاريخ 18 / 3 / 1391هـ.
وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ / 324 وتاريخ 12 / 12 / 1426هـ.
وبناء على الأمر الملكي رقم أ / 14 وتاريخ 3 / 3 / 1414هـ.
أمرنا بما هو آت :
أولاً : تمدد خدمة محمد بن سالم المري السكرتير الخاص لصاحب السمو الملكي ولي العهد بالمرتبة الممتازة لمدة أربع سنوات، وذلك اعتباراً من 12 / 12 / 1430هـ.
ثانياً : يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه».
عبد الله بن عبد العزيز

قائد قوات الطوارئ يفصح عن تدابير يوم عنق الزجاجة:
500 كاميرا لرصد حركة الحجاج على جسر الجمرات
تعيش غدا منشأة الجمرات الاختبار الحقيقي أمام حشود المتعجلين الذين يتوقع أن يتجاوز عددهم أكثر من مليوني حاج.
فريق عمل استثنائي من ناحية الدقة وقوة الملاحظة كاشتراط تتطلبه إدارة المنشأة الفريدة من نوعها على مستوى العالم بعد إعلان حالة التأهب والأخذ في الاعتبار التعامل مع حشود المتعجلين التي يتطلب العمل فيها إدارة أزمة.
«عكاظ» وعلى مدى ساعتين ومن داخل أبراج التحكم والسيطرة في تلك المنشأة، واجهت القادة المسؤولين عن إدارة أكثر من 509 كاميرات موزعة لتسهيل مهام رجال الأمن المكلفين بتسهيل حركة جموع الحجيج وخرجت بمحصلة كان مجملها اضغط هنا
---------------------------------------------------------



مستثمرون يستغلون تهاني العيد لعقد صفقات عقارية في السعودية

يستغل كثير من العقاريين ورجال الأعمال والمستثمرين في السعودية فترة الإجازات للترويج والبحث عن عقارات جديدة، وذلك في ظل اللقاءات التي تعقد خلال الزيارات التي يقومون بها كنوع من التقاليد المهمة في الأعياد.
وتشهد الفترة الحالية والمتضمنة فترة عيد الأضحى المبارك زيارات كثيرة بين رجال الأعمال والعقاريين والمستثمرين، وذلك لتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، في الوقت الذي تشهد فيه المملكة ازديادا في العروض الكبيرة، خاصة الأراضي الخام، التي شهدت نموا في العرض خلال الفترة الماضية.
وتصادف هذه الفترة أيضا وجود رجال أعمال ومستثمرين دوليين قد يتناقشون مع أقرانهم السعوديون خلال فريضة الحج وتأدية المناسك في المشاعر المقدسة، وهو ما تتم فيه غالبا مناقشات حول موضوعات الفرص الاستثمارية وغيرها مما تحتاجه السوق السعودية خلال الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالإسكان، الذي تحتاجه البلاد بشكل كبير في المستقبل.
وقال محمد القحطاني، الخبير العقاري، إن مناسبات العيد والحج فرصة جيدة للالتقاء بين رجال الأعمال والعقاريين والمستثمرين، مبينا أنه غالبا ما يدور الحديث عن الفرص الاستثمارية التي تحملها السوق العقارية، التي يتوقع أن تشهد نموا مع دخول العام المقبل، مبينا أن السوق العقارية في المملكة تشهد عودة الحركة بشكل بطيء، إلا أن الفرص الخصبة تمثل الاهتمام الأكبر لدى العقاريين.
ووصف القحطاني الفرص الخصبة في الأراضي الخام، التي بدأت تزداد عروضها خلال الفترة الماضية، بأنها ستسهم في انتعاش السوق العقارية بين قطاع الأعمال، في الوقت الذي يزداد فيه الاستثمار العقاري في مواقع بالقرب من كبرى المشروعات كمركز الملك عبد الله المالي، ومشروعات الشركة الكبرى في التطوير العقاري، ومشروعات التنمية الحكومية، وذلك لما فيها من توقعات تتضمن انتعاش تلك العقارات بعد الانتهاء من تلك المشروعات التنموية.
وأكد أن السوق ستشهد مشروعات جديدة بعد انتهاء فترة إجازة عيد الأضحى، خاصة أن الاستعداد جارية على إقامة عدد من المعارض، مشيرا إلى أن السوق السعودية لا تزال تواصل انتعاشها بدعم الطلب في انتظار الرهن العقاري، والذي سيسهم في عملية حركة بيع وشراء العقارات، لافتا إلى أن مدينة مكة المكرمة تستحوذ على النصيب الأكبر من التداولات خلال الفترة الحالية.
ولفت الخبير العقاري إلى استحواذ مكة المكرمة على النصيب الأكبر من الحركة العقارية، وذلك على ما تشكله تداولات مباني الحج من نسبة كبيرة في تداولاتها، في حين تنخفض الحركة في المنطقة الشرقية، وذلك في ظل انشغال الكثير من العقاريين والشركات العقارية في تطوير المشروعات المختلفة، وهي التي يتوقع أن تسلم خلال منتصف العام المقبل، وهو ما سينعش السوق العقارية في المنطقة في 2010.
من جهته، بين فهد العبد اللطيف مدير المبيعات في إحدى الشركات العقارية أن فترة عيد الأضحى والحج غالبا ما تشكل وقتا مهما في الموسم العقاري في المملكة، وذلك عطفا على ما تشكله هذه الفترة من تحديد لحركة السوق العقارية في المملكة، مشيرا إلى أن قطاع العقارات في المملكة يشهد حركة جيدة، التي بدورها ستعمل على تعزيز السوق وجعلها واحدة من أهم الخيارات لدى المستثمرين.
وأضاف العبد اللطيف أن سوق المملكة تعتبر واحدة من أهم الأسواق الجاذبة لرؤوس الأموال الإقليمية، خاصة ما سجلته شركات عقارية من نجاح تحقق من خلال مشروعات طرحتها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى مشروعات جديدة يتوقع أن تطرح خلال الفترة المقبلة.
ولفت مدير المبيعات في شركة التطوير العقاري إلى وجود عدد من التحركات العقارية لدى شركات إقليمية ومحلية للإعلان عن مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيعمل على حركة السوق، في ظل الأنباء التي أشارت إلى وجود عدد من دراسات الجدوى الاقتصادية تدرس وضع السوق خلال الأعوام المقبلة، الأمر الذي سيسهم في عملية انتعاش السوق بعد عام ساد فيه الترقب والتوجس والحذر من الخوض في صفقات قد تتسبب الأزمة في ركودها أو خسارتها.
وبين أن الفترة المقبلة التي ستستمر حتى بداية صيف 2010، ستشهد طرح مشروعات في مزادات عقارية، وفتح البيع في مشروعات أخرى، إضافة إلى الإعلان عن مشروعات جديدة، وبيع أراض مفردة، وإقامة معارض في كل من جدة والرياض، مما سيسهم في انتعاش السوق العقارية، وهو ما يعمل على زيادة الاستثمار في مشروعات التطوير العقاري، والتي قد تسجل انتعاشا أكبر خلال الفترة المقبلة، بفضل إقرار الرهن العقاري، الذي سيسهل على كبريات الشركات الحصول على تمويلات عقارية في ظل صعوبتها خلال الفترة الحالية، سواء من عزوف البنوك عن هذا المنتج أو لارتفاع تكلفة التمويل التي لا تحقق أرباحا جيدة لشركات التطوير العقاري.
يذكر أن فترة الإجازة السنوية تمتد على مدار 10 أيام يعمل فيها كثير من العقاريين على عقد لقاءات خلال الزيارات التي يشهدها أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تأتي فترة العيد في منتصف الموسم العقاري، وذلك لتحديد حركتهم خلال الفترة المقبلة التي تسبق نهاية الموسم العقاري في المملكة مع بداية موسم الصيف والإجازة المدرسية.


الكباب.. كل بلد ينطق اسمه على طريقته ويتفنن في تحضيره حسب مطبخه
على الأقل تناول كل منا الكباب مرة أو مرتين خلال حياته؛ ومشويات الكباب هي عبارة عن قطع من اللحم والخضراوات أو الفواكه التي يتم وضعها في سيخ وشيها. وينطق الكباب بعدة طرق، كما يمكن طهوه بعدة طرق كذلك؛ فمثلا ينطقه البعض «كيباب» والبعض ينطقه «كابوب» والبعض ينطقه «كيبوب» و«كيبابج» أو «كاباب»، وذلك في إشارة إلى أنواع مختلفة من أطباق اللحم التي تقدم في إيران، الدول العربية، تركيا، آسيا الوسطى، جنوب آسيا وبعض المطابخ الأفريقية. وغالبا ما تقدم تلك الوجبة كنوع من المقبلات، ومن أشهر أنواع الكباب تلك التي تحتوي على لحم الضأن، أو اللحم البقري، وذلك على الرغم من وجود أنواع من الكباب تحتوي على لحم الماعز، الدجاج، الأسماك، المحار.
وعلى الرغم من أن كلمة كباب تتحدر من اللغة الفارسية، حيث تعني (آب المياه وكوم تعني أقل- أي الوجبة التي تم طهوها بأقل قدر ممكن من المياه)، وكانت وجبة الكباب معروفة في الهند حتى قبل أن يدخلها المغول. ومن أكثر المدن الهندية التي تشتهر بتقديم الكباب هي مدينة «لكنو»، التي تشتهر بصناعة أنواع مختلفة من الكباب؛ كباب الكاكوري، غالاوات كي كباب، والكباب الشامي، وكباب البوتي، وكباب الباتيلي كي، وكباب غوتوا، وسيخ الكباب.
ويتحول الآن مطعم الكباب «كباب تانداي» إلى شركة كبرى تتكون من سلسلة من المطاعم؛ حيث يعمل أصحاب المطعم حاليا على إصدار شعار والحصول على علامة تجارية، كما أنه من المقرر أن يفتتح فروعاً في جميع أنحاء الهند، بالإضافة إلى الشرق الأوسط ولندن. يقع مطعم «كباب تانداي» في منطقة «شوك» الصغيرة المزدحمة بـ«لكنو»، وهي المدينة التي يتوجه إليها دائماً عشاق الكباب. ويطلق على المحل «توندا»، تيمنا باسم الطاهي ذي الذراع الواحدة، الذي أسسه في 1899 واحتفظ المطعم بالمذاق الأصلي للكباب الذي قدمه، وتعني كلمة توندا باللغة الأردية «من دون ذراع». يشتهر ذلك المطعم بالتوابل التي يضيفها للأطباق التي يقدمها وتعد سراً عائلياً؛ حيث تقوم نساء العائلة فقط بإعداد ذلك الخليط من التوابل. ويقال إن ذلك الخليط يتكون من 160 نوعاً من التوابل. لتفاصيل أكثر اضغط هنا
-------------------------------------------



النقيدان: الفنان التشكيلي أبلغ من الشاعر والأديب والروائي



قال الفنان التشكيلي صالح علي النقيدان أن بدايته مع الفن التشكيلي بدأت منذ صغره ومن خلال والده الذي كان نقّاشاً للأبواب الخشبية، وأضاف في حوار مع “المدينة” أنه أثناء رسم اللوحة يحس بأنه يُشبع رغبته، مشيرا إلى أنه ينتمي ويرسم بجميع المدارس حسب موضوع اللوحة.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا

التركي لـ المدينة : لا صحة للقبض على مطلوبين أمنيا أو متسللين في المشاعر
نفى مدير إدارة الأمن لشؤون الحج الناطق الإعلامي في وزارة الداخلية اللواء منصور التركي لـ»المدينة» القبض على أي مطلوب أمني من الفئة الضالة أو من المتسللين بقصد التخريب أو وجود أية تجاوزات أو حوادث تعكر صفو الحجاج من خلال التجمعات أو رفع الشعارات موضحاً أن كل الحجاج كانوا منصرفين لأداء العبادة ولم يقوموا بما يخالف الأنظمة. وأعلن التركي خلال المؤتمر الصحفي لقيادة قوات أمن الحج في منى أمس نجاح الخطة الثانية من خطط امن الحج بعد وصول الحجاج صباح يوم أمس إلى مشعر منى مشيراً إلى أن الأهداف التي تحققت على مستوى للخطط الأمنية والمرورية والصحية كانت جيدة ومرضية حيث تمكن الحجاج من الوقوف على صعيد عرفة ومن ثم النفرة إلى مزدلفة وفق الأهداف المنشودة.
وأشار إلى أن هذا العام سيكون الموسم الأخير الذي يشاهد فيه استمرار مثل هذه الصعوبات في الحركة خاصة فيما يتعلق بالنفرة من عرفة إلى مزدلفة والذي لقي بعض الصعوبات نتيجة منع دخول السيارات التي تقل سعتها عن 25 راكباً والإصرار على تنفيذ رجال الأمن لخطة الحج وقرار المنع بعد تشغيل قطار المشاعر.
وأشار إلى أن مشروع قطار المشاعر الجديد والمرحلة الثالثة من خطة النقل الترددي العام المقبل سيسهمان في تيسير الحركة المرورية والقضاء على كثير من السلبيات الموجودة حاليا كما ان تشغيل المستوى الخامس لجسر الجمرات هذا العام اسهم في سهولة وصول الحجاج ورمي الجمرات. مبيناً أن وسائل الإعلام هي الواجهة التي يمكن من خلالها تقييم النجاح ونقل الصورة الحقيقية لخطط الجهات المعنية في خدمة ضيوف الرحمن.لتفاصيل اكثر اضغط هنا


اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 28/11/2009 عند الساعة » 08:27 AM
  #2  
قديم 28/11/2009, 07:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
"°o.O ( كاريكاتير ) O.o°"































"°o.O ( مقطع من اليوتيوب) O.o°"



ههههههههههه أهم شيء لما ينطق كلمة افتح لي الله يحفظه لاهلك ,,


"°o.O ( الختام ) O.o°"

حاولت قد ماأقدر تكون الأخبار منوعة وإن شاء الله أكون وفقت ,,
أعذرونا على التأخير كنت نايمة ------>نوم الهنا يابطلة

يارب ارحم موتى المسلمين واشفي المرضى
يارب هون على كل مهموم يارب ياكريم
يارب انصر جنودنا ,,

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان




احترمكم
بطلة


اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 28/11/2009 عند الساعة » 08:53 AM
  #3  
قديم 28/11/2009, 07:39 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/03/2008
مشاركات: 64
كل عام وانتِ بخير استاذة (بطلة)
  #4  
قديم 28/11/2009, 07:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 5 , عدد الأعضاء » 4 , عدد الزوار » 1
بطلة, ‏المزرعة, ‏R o b b e n, ‏وجــدان



وجداااااااااااااااااااااااان سلامتك حبيبتي ماتشوفين شر يابنت طمنينا عليك
  #5  
قديم 28/11/2009, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيمـ الاسيوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/03/2008
المكان: City Families
مشاركات: 2,506
كالعادهـ تغطيه شامله من البطله بطله



وش حارق رزه الرسسام عادي خله يذبح انا ذبحت بس شكله زي ريلاكس يهايط ويوم جاء الذبح راح عند امهـ



الله يستر بس


المقطع تووحفه

دوكـ []

اخر تعديل كان بواسطة » الزعيمـ الاسيوي في يوم » 28/11/2009 عند الساعة » 09:29 AM
  #6  
قديم 28/11/2009, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ● • ѦẐỔẐ »~
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/01/2009
مشاركات: 1,990
يعطيك العافيه اختي بطله على الاخبار والجهد
  #7  
قديم 28/11/2009, 08:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
شكرا جزيلا بطله
الله يجزاك بالخير والجنه يا رب
  #8  
قديم 28/11/2009, 09:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالـ9ـي
BlackBerry User
تاريخ التسجيل: 14/07/2005
المكان: الهلال فوزه جدل ، ( خسارته حدث ) ، تفاصيله محور اهتمام ..
مشاركات: 8,180
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الزعيمـ الاسيوي
مكاني
......................................................................



ٌوُيٍنَ مٌكآُنٍيَ يًآٌ شًآَطّرٍِ


//

آٌلُلَهٌ يًعّطٌيٍتِسَ ًآْلٌفُ ٌعًآَفٌيًهَ ٍعٌ آٌلٌآًخَبٌآُرٍِ آًلٌمًنَوٍعَـُهّ
ًٍوٍ ( ٌكُاٍرَيًكُاّتِيٌرٍِ ) آلٌعُيَيّيُدٌُ..

ٌوُكٍلِ َعًآٌمٍ ِوًآّنٌتُيْ ّبٌخُيًيٍيَرّ..

ٌشٍشَشّكُرٍِآْ بٌطُلً ّـٍهً
  #9  
قديم 28/11/2009, 09:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
يعطيك العافيه ع الاخبار

لآهنتي
  #10  
قديم 28/11/2009, 09:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2007
المكان: بالقرب منها
مشاركات: 2,437
نــــوم الـــهنا يابــطله

..
  #11  
قديم 28/11/2009, 10:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BaRiO
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/08/2006
المكان: راحو الطيبين
مشاركات: 1,450
إقتباس
ارتفاع عدد الضحايا إلى 86 وتسكين 1250عيد جدة في سرادقات العزاء واستمرار البحث عن المفقودين



لاحول ولا قوة الا بالله الله يكون بعـونهـم

يعطيـك العآفيـه بطلة +

تسلـم الانآمـل

  #12  
قديم 28/11/2009, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Dexter Morgan
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 15/10/2008
المكان: ( ستامفورد بريدج )
مشاركات: 1,041
يعطيتس العافيه بطله جهد رائع
  #13  
قديم 28/11/2009, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
بطلة

يحفظك ربي ويرعاك .. ويعطيك الف مليون عافية

جزاك الله كل خير ،،،
  #14  
قديم 28/11/2009, 11:34 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2009
مشاركات: 355
تسلم يمينك اختي
وكل عام وانتم بالف خير
ليش العيد كذا طفش
  #15  
قديم 28/11/2009, 01:27 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
عوااافي بطله

ماشاء الله عليك شكل ما عندكم برد ييبس ايدينك

*الشلوطه = راس وكوارع الذبيحه نحرقهم بالنار لين يروح شعرهم وما يبقى الا الجلد فقط لا غير وبكذا يصيرون بس باقي طبخهم وتتآكل بالهنا والعافيه .

اذا سألتيني عن الذبيحه قسم أذبحك واعلمك وش هي الذبيحه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:06 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube