#1  
قديم 27/11/2009, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Thumbs up "°o.O ( أخبار الجمعة 10/12/1430 هـ ) O.o°"




صباح اللحمة لجميع الأعضاء والزوار والمشرفين
وكل عام وإنتم بخير من أكبركم لأصغركم
قلت دام إني سهرانه خليني انزل الاخبار تستاهلون

أخبار يوم الجمعه 10/12/13430هـ ,, ماتنسوش سورة الكهف




منع إقامة صلاة العيد في ليبيا

أصدرت السلطات الليبية أمس أوامر بعدم السماح بإقامة صلاة العيد اليوم الجمعة. وقالت المصادر إن الهيئة العامة للأوقاف ببنغازي أرسلت موفدين إلى المساجد يعلمونهم بعدم إقامة صلاة العيد غدا (اليوم الجمعة)، فيما أفاد كثير من المواطنين عبر رسائل إلكترونية نيتهم الصلاة في بيوتهم إذا منعهتم الدولة من إقامتها في المساجد، وفقا لمصادر ـ طلبت عدم الكشف عن هوياتهم.
ولوحظ في جميع أنحاء البلاد أمس عدم وجود أي مظهر من مظاهر العيد
ولأول مرة تشهد المساجد الليبية هجرة مصلين حيث أدى صلاة العيد نسبة ضئيلة جداً لا تتعدى العشرة أو العشرين كما ذكرت صحيفة الوطن الليبية.
وأشارت الصحيفة إلى أن أغلب المساجد مغلقة بسبب عدم حضور المصلين.
واستيقظ الليبيون صباح أمس على إعلان بثه التلفزيون الليبي على تمام الساعة 2 فجراً يعلمهم بأن أول أيام عيد الأضحى هو الخميس. لتفاصيل اكثر اضغط هنا


ارتفاع ضحايا سيول جدة إلى 83 والبحث مستمر عن مفقودين

أعلن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عن صدور توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بسرعة تقديم المساعدة للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة من خلال تقديم الإعانات العاجلة وإسكان المتضررين وتأمين إعاشتهم.
وقال الأمير خالد الفيصل في تصريح صحفي أمس إنه تم التنسيق بين وزارة المالية وإدارة الدفاع المدني لصرف إعانات مالية فورية وتشكيل لجان لتأمين كل ما يحتاجه المتضررون، وأضاف أن التوجيه الكريم يشمل تأمين سكن للأسر المتضررة، وتقديم الإعاشة واحتياجات الحياة اللازمة.
وارتفعت أعداد قتلى السيول والأمطار بجدة إلى 83، وسط استمرار عمليات الإنقاذ والبحث عن الجثث التي يتوقع العثور عليها في الأحياء المتضررة، وذلك طبقا لبيان صدر عن الدفاع المدني بجدة أمس.
من جانبه، طمأن مدير المركز الإعلامي بأمانة جدة أحمد الغامدي جميع المواطنين بمحافظة جدة على متانة السد الاحترازي لبحيرة الصرف الصحي، وأن ارتفاع منسوب مياهها بلغ قرابة 10 أمتار بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية بمحيط البحيرة، وغزارة الأمطار المتساقطة عليها، وأنه لا صحة لوجود أودية تصب في البحيرة كونها محاطة بالجبال من جميع النواحي.
وفي صورة تجلت فيها التضحية والفداء لفلذات أكبادهن أسرع بعض الأمهات إلى مستشفى بخش الخاص - شرق الخط السريع- لإنقاذ صغارهن الرضع بعد أن أغرقته مياه السيول وقطعت عنه الكهرباء.
وقالت إحداهن إن العناية الإلهية أنقذت هؤلاء الأطفال الأبرياء في وقت وجيز.
لتفاصيل اكثر اضغط هنا



57 حالة إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير

أعلن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة عن تسجيل 57 حالة مؤكدة بالأنفلونزا المستجدة "الخنازير" منذ دخول الحجاج للمملكة وحتى أمس، مشيراً إلى أن وضعهم الصحي جيد ويتلقون العلاج اللازم.
وأكد تجهيز مجموعة من سيارات الإسعاف الصغيرة الحجم كعناية مركزة متحركة لخدمة الحجاج بالمشاعر على مدار الساعة للتعامل السريع مع المرضى وتقديم الخدمة الصحية السريعة لهم في موقع الحدث.
وأوضح أن الوضع الصحي للحجاج جيد ولا يدعو للقلق، مضيفاً أن هناك حالات أصيبت بالإجهاد وتمت معالجتها، حيث كانت النسبة الأكثر لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة.لتفاصيل أكثر اضغط هنا
-------------------------------------------



المليك وصل منى للإشراف على راحة الحجاج والوقوف على مراحل تنقلاتهم بالمشاعر
ضيوف الرحمن يستقرون في منى ويرمون جمرة العقبة.. اليوم



وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمس الخميس إلى منى للإشراف المباشر على راحة حجاج بيت الله الحرام وما يقدم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان وليطمئن - حفظه الله - على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة كما هي عادته - رعاه الله - في كل عام.

ويحتفل المسلمون اليوم بعيد الأضحى المبارك وسط شعائر دينية يكتنفها الخشوع والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام بعد أن استقروا على صعيد عرفات الطاهر وشهدوا يوم الوقفة الكبرى وأداء الركن الأعظم من مناسك الحج في مواكب إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، ملبين ومتضرعين وداعين الله عزَّ وجلَّ أن يمنَّ عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وكان حجاج بيت الله قد نفروا بعد مغيب الشمس إلى مزدلفة وباتوا ليلتهم فيها. وأدت جموع حجاج بيت الله الحرام أمس صلاتي الظهر والعصر جمعاً وقصراً في مسجد نمرة بعرفات، اقتداءّ بسُّنة المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم، وامتلأت جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته (110) آلاف متر مربع والساحات المحيطة به، التي تبلغ مساحتها ثمانية آلاف متر مربع بضيوف الرحمن لأداء الصلاة والاستماع للخطبة.

وقد تقدم المصلين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.وقد أمَّ المصلين سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء وألقى خطبة استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما أفاء به من نعم ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر، لافتاً سماحته إلى جوانب من التحديات التي يواجهها المسلمون ومنها ما يقوم به بعض المحسوبين على الإسلام بإيقاظ الفتنة والحرب والتقاتل بين الأشقاء وتغذية السفهاء الذين غرروا بهم وخدعوهم تحت قضايا مزعومة أرادوا بها ضرب الأمة في صميمها وتشتيت شملها وتفريق كلمتها واستعداء الأعداء عليها.


روعة الأجواء تنعش سوق المشويات بعرفات




ساهمت الأجواء الرائعة التي عاشها الحجيج بعرفات أمس في اتجاه العديد منهم إلى شراء المشويات وكأنهم يعيشون في نزههتم المعتادة، بل إن البعض لولا انشغاله بالعبادة في هذا المشعر المقدس لفكر في إحضار عدة الشوي وقام بذلك بنفسه لما تتمتع به المشاعر المقدسة في هذه الأيام من أجواء رائعة. (الجزيرة) زارت مواقع تباع فيها المشويات وشاهدت الاعداد الكثيفة من الحجيج عليها حيث عبّر الكثير من الحجيج عن ارتياحهم لهذه الاجواء السياحية التي ربما لم يأتي ببال أحد منهم أن تكون كذلك لكن قدرة الله سبحانه وتعالى فوق كل شيء.


خبير تأميني: إعلان الحالة ككارثة سينقذ الشركات من تعويضات ضخمة
خسائر حوادث جدة تسرق (فرحة العيد) من شركات التأمين

كشف خبير تأميني بأن شركات التأمين ستنفق أموالا ضخمة لتغطية خسائر الحوادث التي وقعت في مدينة جدة والمنطقة الغربية بشكل عام خلال اليومين الماضيين بسبب الأمطار التي هطلت أمس الأول على المنطقة وبرر عبدالمجيد الأمير حديثه عن التعويض الكبير بأن السيول تحدث خسائر كبيرة في المشاريع تحت الإنشاء والمشاريع الهندسية للبنى التحتية والمتمثلة في تمديدات الكهرباء والمياه والجسور وكذلك بعض الأجهزة وغيرها مما يرتبط بعمليات صيانة البنى التحتية حيث نجد ان هذه المشاريع سيعاد العمل فيها من جديد وقال الأمير ان أكثر ما يؤرق شركات التأمين هو الخسائر المتزايدة التي يزداد حجمها مع الوقت حيث نشهد بلاغات مستمرة عن حوادث جديدة جراء الأمطار والتي تحجب حتى الآن التقديرات المحتملة لحجم هذه الخسائر فالمتابع يرى الخسائر التي أصابت البشر والسيارات ولكن هذا لا يمثل خسائر كبيرة للشركات إذا ما قورن بالخسائر الهندسية التي اشرنا لها سابقا وحول تقدير حجم التعويض الذي يمكن ان تدفعه شركات التأمين استبعد عبد المجيد الأمير وجود أي إحصائية دقيقة يمكن أن يبنى عليها التقدير لأن الخسائر لم تحصر بعد.

وقال الأمير ان الحوادث تختلف من منطقة إلى أخرى وفي حال رأت الجهات الحكومية تصنيف الوضع ككارثة فإن التعويضات تتكفل بها الحكومة أما إذا لم تعلن الجهات الرسمية ان الحالة تعد كارثة فالتعويضات تدفع من قبل شركات التأمين، وقال الأمير: في بعض البلدان عندما تصل حالات الوفاة إلى 50 حالة أو أن تصل أحجام الخسائر 25 مليون دولار أو أن يكون هناك مصابون يتجاوز عددهم 250 مصابا تعلن الجهات الحكومية عن وقوع كارثة وهي تختلف من بلد إلى آخر ولكن في النهاية هناك تنسيق بين شركات التأمين والجهات الرسمية للتعامل مع هذه الأوضاع

وكانت مصادر مطلعة في الدفاع المدني بجدة قد أكدت ل(الجزيرة) أمس وفاة أكثر من 25 شخصاً جراء الأمطار التي شهدتها جدة صباح أمس الأول على كامل أجزاء المدينة، في حين تعيش 90% من شوارع جدة في حالة شلل تمام بعد إغلاق طريق الحرمين وطريق الملك عبدالله وطريق مكة. حيث سجلت الحركة المرورية في شوارع جدة ارتباكاً ملحوظاً وكانت الأمطار قد احتجزت مئات الأشخاص داخل سياراتهم ومنازلهم في أحياء شرق جدة، فيما توقفت الحركة المرورية في طريق الحرمين، وذلك لوجود مخاطر ومخاوف كبيرة من تعرض كوبري حي الجامعة المطل على طريق الحرمين للانهيار بعد أن شوهد انهيار التربة المجاورة له وتساقط بعض الأجزاء منه
----------------------------------------------------



السفارة السعودية في لندن تكرم وفود المنظمة البحرية



أقامت سفارة خادم الحرمين الشريفين في بريطانيا الليلة قبل الماضية حفل استقبال لوفود وسفراء الدول المشاركة في اجتماعات الدورة السادسة والعشرين للجمعية العمومية للمنظمة البحرية الدولية التي بدأت اجتماعاتها في مقر المنظمة في لندن هذا الأسبوع وتستمر حتى 4 ديسمبر 2009م. وكان في استقبال الوفود القائم بالاعمال بالنيابة في السفارة المستشار عبدالرحمن بن عبدالعزيز السحيباني وبحضور وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن العوهلي واعضاء الوفد السعودي المشارك في هذه الاجتماعات ومنسوبي السفارة. كما حضر الحفل ايضا الامين العام للمنظمة البحرية الدولية السيد افثيموس ميتروبولس وعقيلته بالاضافة لوزراء النقل وسفراء ورؤساء الوفود المشاركة في هذه الاجتماعات. يذكر ان المملكة تسعى لاعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة عن الفئة (ج) للمرة الرابعة والتي سيتم التصويت عليها اليوم الجمعة

تشغيل 900 عامل نظافة و 173 مضخة و 390 فتحة لتصريف مياه أمطار جدة

تواصل أمانة محافظة جدة والجهات المعنية جهودها المكثفة لإزالة الآثار السلبية لتجمعات مياه الأمطار التي هطلت بكثافة على المدينة صباح اول أمس (الأربعاء) وبلغت كمياتها 70 مليمترا وفقا لما سجلته أجهزة القياس، وبدأت الأمانة في شفط تجمعات المياه من الشوارع الرئيسية والجهات الحكومية والمساجد، في حين وصلت البلاغات التي تلقتها عمليات الأمانة حتى الثالثة من عصر الأربعاء إلى 530 بلاغا.
وقال قائد العمليات في لجنة الأمطار المهندس محمد بن سليمان قطان: إن لجنة الأمطار حددت مواقع تجمع مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية ووجهت وايتات وتناكر الشفط إليها، ففي ببلدية المطار الفرعية 12 شارعا، في حين تجمعت المياه في 12 شارعا رئيسيا ببلدية أبحر الفرعية، ومثلها في جدة الجديدة والعزيزية، والبلد والجنوب وأم السلم، و10 شوارع في بلدية بريمان، و6 شوارع رئيسية في بلدية الجامعة، هذا فضلا عن تجمعات المياه في أغلب الشوارع الفرعية والتي سيتم التعامل معها عقب الانتهاء من شفط تجمعات الشوارع الرئيسية.
وأوضح قطان أن وحدة تصريف مياه الإمطار والسيول باشرت أعمالها في فتح الشبكات وتسهيل دخول مياه الإمطار، مضيفا إلى انه تم الاستعانة كذلك بالوايتات حيث تواجدت أكثر من 50 ناقلة و53 مضخة تابعة لإدارة الحدائق والتشجير والمرافق البلدية وأكثر من 150 ناقلة من وايتات الأهالي بالإضافة إلى المكانس وناقلات شركات النظافة والتى بلغت 30 وايت و25 تنكر و35 مكنسة و120 مضخة بالإضافة إلى ما يزيد على 900 عامل باشرت أعمالها على جميع البلديات الفرعية، تم توزيعها على جميع البلديات الفرعية.
وقال قائد العمليات في لجنة الأمطار أنه في بلدية جدة الجديدة تم تشغيل 120 فتحة لتصريف مياه الأمطار و17 مضخة كما تم تلقي 60 بلاغا من سكان البلدية، ومن بلدية أبحر تم تلقي 40 بلاغا، و55 بلاغا من سكان بريمان، وفي بلدية المطار تم تشغيل 90 فتحة تصريف مياه أمطار وتلقت عمليات الأمانة 65 بلاغا من مواطني البلدية، وسجلت العلميات 40 بلاغا لسكان بلدية العزيزية التي تم فيها تشغيل 150 فتحة تصريف مياه أمطار. وأضاف قطان أنه في بلدية الجامعة تم تشغيل 30 فتحة تصريف و6 مضخات وتم تلق 50 بلاغا، وفي بلدية البلد تم استخدام 14 مضخة وتلقي 20 بلاغا، وفي بلدية الجنوب تم تشغيل 38 مضخة وتلقت العمليات 100 بلاغ، كما تم تلقي 100 بلاغ آخر من سكان بلدية أم السلم.
ومن جانبه أوضح رئيس لجنة الأمطار المهندس فيصل شاولي أن فور هطول الأمطار تم اتخاذ العديد من الإجراءات منها تطبيق خطة تنفيذ تدابير الدفاع المدني لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول بمحافظة جده وإبلاغ الجهات المعنية بذلك وتمرير بلاغ طبي للشؤون الصحية تحسبا لمواجهة الموقف.
وأضاف أن أمانة جدة لديها خطة لتعمل مع الأمطار فور هطولها، تهدف هذه الخطة إلى وضع الحلول اللازمة لمعالجة السلبيات وزيادة كفاءة العمل، وتتضمن الخطة تحديد مسؤوليات وواجبات كل إدارة في الأمانة وعمليات التنسيق مع الإدارات المعنية في الجهات الأخرى، وتهدف الخطة إلى تصريف ورفع مياه الأمطار التي تتجمع في التقاطعات والشوارع الرئيسية والداخلية والساحات من خلال استخدام شبكة التصريف والتوصيلات أو بواسطة الناقلات تمشياً مع المشاريع المستحدثة في محافظة جدة.
وأشار شاولي أن خطة الأمانة والإدارات المشاركة تتضمن تصريف ورفع مياه الأمطار وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ الخطة وتوفير المعدات والآليات اللازمة لتنفيذها ومتابعة أعمال تحسين شبكات تصريف الأمطار ومناقشة تقارير أعمال الإدارات المشاركة وتحقيق التنسيق بينها وإعداد الملاحظات والتوصيات المتعلقة بتطوير العمل
--------------------------------------------------------------



السعودية: وفاة 77 بسبب أمطار جدة




أعلنت السلطات السعودية أمس، وفاة 77 شخصا نتيجة الأمطار التي تعرضت لها مدينة جدة، مع توقعات باستمرار هطول الأمطار على المحافظة، مع إمكانية وصول سيول منقولة ناتجة عنها إلى المواقع التي سبق أن تتضررت من الأمطار.

وصدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بسرعة تقديم المساعدة للمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة جدة، من خلال تقديم الإعانات العاجلة وإسكان المتضررين وتأمين إعاشتهم.
وقال الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، انه تم التنسيق بين وزارة المالية وإدارة الدفاع المدني لصرف إعانات مالية فورية، كما تم تشكيل لجان لتأمين كل ما يحتاجه المتضررون وتشكيل 17 فرقة مجهزة من الدفاع المدني لحصر المتضررين من الأمطار والسيول وصرح حسين القحطاني المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لـ«الشرق الأوسط» بأن متوسط كمية الأمطار بلغ نحو 72.
5 ملم، مما أسهم في ارتفاع منسوب المياه ببعض المناطق خاصة شرق جدة.


إجمالي ديون دبي 80 مليار دولار تستحوذ دبي العالمية على 59 مليارا منها

أعلنت دبي عن أنها سوف تطلب من دائني اثنتين من الشركات اللتين تتبعان شركة دبي العالمية أو «دبي وورلد» تأجيل سداد الدين الذي يبلغ مليارات الدولارات في أولى خطواتها لإعادة هيكلة شركة دبي العالمية. يذكر أن دبي العالمية لديها 59 مليارا من الديون ـ وفقا لما قالته شركة نخيل التابعة لها في أغسطس (آب) ـ أي أنها الحصة الأكبر من ديون دبي التي تصل إلى 80 مليار دولار.

ووفقا لما قالته الحكومة في تصريح لها: «تعتزم دبي وورلد أن تطالب جميع مموليها وممولي نخيل وقف المطالبة بالدين ومد آجال الاستحقاق حتى 30 مايو (أيار) 2010 على الأقل».
وتمتلك شركة نخيل ـ الشركة التي تعمل على بناء الجزيرة المصممة على شكل نخلة التي تمتلكها دبي وورلد ـ 3.5 مليار من السندات الإسلامية مستحقة السداد في 14 ديسمبر (كانون الأول) والمزيد من الدين الذي يصل إلى 3.6 مليار درهم (980 مليون دولار) مستحقة في 13 مايو (أيار). شركة «ليميتليس» التابعة إلى دبي العالمية، تعد من شركات المقاولات الأخرى، تبلغ ديونها 1.2 مليار من السندات الإسلامية المستحقة في 31 مارس (آذار).
ارتفعت تكلفة التأمين على دين دبي من العجز عن السداد باستخدام مقايضة الائتمان في حال التخلف عن الدفع، حيث قفزت إلى أكثر من نقطة أساس لكل 420.6 عن سعر الإغلاق 318 في اليوم السابق عليه. وقد انخفضت أسعار سندات نخيل الإسلامية أكثر من 20 نقطة حتى وصلت إلى 87. وتوقع السوق سداد ما قيمته 3.5 مليار من الصكوك. ولكن ذلك سوف يقوض جانبا من الثقة. لقد جاء طلب تأجيل السداد كمفاجأة خاصة بعدما رفعت أبو ظبي التمويل الإضافي الذي تقدمه لدبي».
وتعد شريحة السندات التي تبلغ 5 مليارات دولار التي تستحق السداد خلال خمس سنوات وتدر فائدة تبلغ 4% وكان قد تم وضعها في البنوك التابعة بأبوظبي وهما بنك أبو ظبي الوطني، وبنك الهلال، وفقا للمسؤولين.
أما شريحة السندات بقيمة 10 مليارات دولار التي تتحمل أول المخاطر فقد استحوذ عليها البنك المركزي للإمارات خلال العام الجاري عندما سعت دبي لرفع تمويل الشركات التي تمولها الدولة. ومن جهة أخرى، كانت الخمسة مليارات موضوعة لدى بنكين يخضعان لسيطرة حكومة أبو ظبي، وهي خطوة تبرز الدعم المستمر لدبي من جارتها الثرية.
ومن جهة أخرى يقول مالك: «بالرغم من أن ذلك لم يأت من مصدر رسمي، فإن كلا البنكين يخضع لهيمنة حكومة أبو ظبي. وهو ما يؤكد وجهة نظرنا من أن مشاركة القطاع الخاص سوف تكون محدودة».
ومن جهة أخرى، قال دايفيد باتر الخبير الاقتصادي في إيكونوميست إنتليجينس إن السندات كانت طريقة رائعة من قبل دبي كي تتجنب العودة إلى البنك المركزي نظرا لصعوبة جذب اهتمام البنوك العالمية. وقد قال لـ«رويترز»: «سوف تتمكن دبي عبر ذلك أن تصرح بأنها حصلت على ما تريده من السوق من دون أن تشير إلى الدعم الذي قدمته أبوظبي لها».

----------------------------------------


73 % زيادة الحركة على شبكة «موبايلي» الجيل الثالث في مكة

سجلت شبكة موبايلي للجيل الثالث والنصف في عموم مكة المكرمة زيادة قياسية بلغت 73 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وتمثلت هذه الزيادة الكبرى في حجم البيانات الدولية والمحلية عبر تقنيتي النطاق العريض و(الايدج)، وشملت الزيادة حجم البيانات المنزلة عبر النطاق العريض بشكل رئيس. وقال المهندس ناصر الناصر الرئيس التنفيذي لتطوير الشبكة في شركة موبايلي: إن استخدام شبكة الجيل الثالث تركز على خدمات الإنترنت والاتصال المرئي المحلي والدولي، حيث ترتبط موبايلي بأكبر اتفاقيات اتصال مرئية دولية يستطيع الحجاج من خلال هذه الخدمة الاتصال صوتا وصورة بمجموعة كبيرة من الدول منها مصر، الإمارات، البحرين، أسبانيا، أستراليا، فرنسا، وماليزيا، إضافة إلى 326 مدينة ومحافظة داخل المملكة بما في ذلك عملاء المشغل الجديد الذي يستخدم بنية موبايلي التحتية ضمن عقد استئجار يمتد لعدة سنوات لحين اكتمال شبكته الخاصة به. وأكد أن أداء الشبكة كان مميزا كعادته في كل موسم حج، حيث تتبنى الشركة أحدث تقنيات الاتصال العالمي ضمن عقود كبيرة تصل إلى مليارات الريالات سنويا

أمانة الرياض تنشر مؤشرا يوميا للأضاحي الحية
الساعات الأخيرة تزيد حمى الشراء والأسعار تواصل الارتفاع

ارتفعت أمس حمى شراء الأضاحي في مختلف مناطق المملكة قبل ساعات من حلول عيد الأضحى المبارك وسط ارتفاعات كبيرة في الأسعار، والتي أعادها المربون إلى ارتفاع أسعار الأعلاف، فيما أعادها المستهلكون إلى جشع التجار واستغلالهم العيد لتحقيق أرباح خيالية. وفي الموازاة بدأت أمانة الرياض نشر مؤشر أسعار المواشي بمناسبة موسم الحج هذا العام والذي أظهر أن أسعار الأضاحي الحية في الرياض ترواحت أمس التاسع من ذي الحجة بين 380 ريالا للبربري و1900 ريال للنجدي. ودعت الأمانة جميع المستهلكين إلى الإبلاغ عن أية زيادات في الأسعار أو أية ملاحظات بالاتصال على هاتف طوارئ الأمانة ffice:smarttags" />940. كم دعت الشركات إلى الالتزام بالأسعار المذكورة، مشيرة إلى أن هذا المؤشر سيصدر بشكل يومي.
إلى ذلك، واصلت «عكاظ» أمس جولاتها على مختلف أسواق المواشي في المناطق لرصد الحركة فيها والأسعار.
ففي مجلبة الأغنام في الباحة، وصل سعر الأضحية 1300ريال وفوجئ مرتادو السوق بهذه الزيادة الكبيرة، مشيرين إلى أنها كانت قبل أيام قليلة من دخول شهر ذي الحجة بأقل من 700 ريال.
من جهة ثانية، شهدت المسالخ الأهلية إقبالا كبيرا على تسجيل أسماء المواطنين الذين يرغبون ذبح أضحيتهم بقيمة تصل إلى 50 ريالا للأضحية.
وشهدت سوق عرعر للأغنام هي الأخرى ارتفاعا كبيرا في الأسعار ليصل سعر الأضحية من النوع الجيد إلى 1500ريال، فيما بلغ سعر المستورد 1300ريال. وتوقع عدد من التجار ارتفاع الأسعار خلال الساعات القليلة المقبلة إلى أكثر من 1700 ريال. وأرجع هؤلاء هذا الارتفاع بشكل عام إلى زيادة أسعار الشعير والأعلاف، متهمين مستوردي الأعلاف بالتلاعب في الأسعار وزيادتها.
وقال سعود الشمري: إنه من الطبيعي أن يصل سعر الأغنام إلى هذه الدرجة؛ لأن أغلبية الأغنام الموجودة في السوق والمعروضة كأضاح بيعت أو حجزت من الآن، فطبيعي أن يضع التجار الأرقام التي يرغبون فيها. وأضاف أن ما يحدث الآن هو اتهامات لا مبرر لها لنا كملاك أغنام ونحن لا نجني الأرباح كما يتوقع بعضهم، بل إننا نقبل الخسارة في أوقات كثيرة.
من جانبه، قال خميس الحازمي (مربي أغنام): إن السبب في ارتفاع المواشي يعود إلى ارتفاع أسعار الأعلاف ووجود بعض التجار الذين يخزنون الأعلاف.
وفي محافظة رفحاء، شهدت سوق الأغنام إقبالا شديدا لشراء الأضاحي وسط ارتفاعات كبيرة للأسعار، وقال ماطر الشمري: إنه لم ير أسعارا مثل تلك الأسعار الخيالية، فهناك خرفان كانت أسعارها تتراوح ما بين 700 إلى 800 ريال للأضحية ووصلت الآن إلى 1200، ورأى أن الأسعار أصبحت استغلالا من شريطية الغنم بسبب قلة الأغنام وقلة المستثمرين مع الحاجة الماسة لها، خاصة في مثل وقت.
من جانبه، قال فايز العياش: إن سبب ارتفاع الأسعار عدم وجود رقابة على الشريطية، وطالب فرع وزارة التجارة في الشمالية بإيجاد الحلول ومنع جشع أصحاب الأغنام وتكثيف المراقبة على أسواق الأغنام لضبط الأسعار وتجنب الارتفاعات الكبيرة

400 بطانية وسلة غذاء من هيئة الإغاثة لنازحي مركز الإيواء

أكثر المواقع التي تتجلى فيها الحالات الإنسانية تكون في المواجهات العسكرية، إذ تبرز فطرة الإنسان العسكري عندما يكون مدججا بالسلاح وفي صدره قلب رحيم على أسرته وأبناء المنطقة من غير الأعداء ولا يفارقه في أحلك الظروف التي يعيشها وسط القذائف والمدافع. في الجبهة الأمامية رصدت «عكاظ» قصصا إنسانية عند جنود تركوا كل ما لديهم من أسر وأبناء في سبيل تلبية نداء الوطن، ومنهم ضابط في القوات المسلحة يحمل رتبة نقيب رفض تصويره في الوهلة الأولى، وبعد محاولات لمعرفة السبب باح بما لا يريد الإفصاح عنه «لم أخبر زوجتي بتواجدي في الجبهة فهي تظن أنني في مدينة خميس مشيط حاليا، فلو أخبرتها لتفاقم عليها مرضها النفسي ولا أريد أن أزعجها»، مضيفا أنه رغم سيطرة قواتنا المسلحة على الوضع في ساحة المعركة إلا أن الحرب بحد ذاتها كلمة تقلق أسر المشاركين فيها.
ويبرر لـ «عكاظ» أحد الجنود برتبة عريف رفضه التصوير أيضا «كيلا تراني والدتي المسنة المريضة، إذ أخبرتها أنني مرابط في الحج».
ويتحدث الجندي بمعنويات مرتفعة بالقول إنه ابنها الأكبر والوحيد ولديه ثلاث شقيقات ولذلك فهي تخشى عليه كثيرا وازداد خوفها بعد أن أصابها داء السرطان.
ويتابع: عندما جاءني خبر ذهابي إلى الجبهة احترت بين أن أخبرها أو أخبئ عنها الأمر، وقررت أن أخفي عليها الأمر خوفا على صحتها، مضيفا أنه رغم ذلك فإنه يعمل بروح معنوية مرتفعة وهو في مهمة إنسانية ووطنية وهذا أغلى من أي شيء.
فيما يؤكد الرقيب في القوات البرية محمد العبد الله أنه أخبر الجميع (والديه وأشقاءه وزوجته)، بمشاركته في المواجهات العسكرية في مطاردة المعتدين على الحدود الجنوبية، وجميعهم شجعوه على ذلك، ما ساهم في رفع معنوياته، إلا أنه اضطر على السفر دون أن يودع ابنه البالغ من العمر ثلاث سنوات، فهو ابنه الوحيد وهو متعلق به كثيرا، فلا ينام إلا بقربه ولا يأكل إلا من يده، لذلك قررنا أنا ووالدته أن أخرج دون أن نشعره بذلك.



اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 27/11/2009 عند الساعة » 05:23 AM
  #2  
قديم 27/11/2009, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Post

"°o.O ( كاريكاتير) O.o°"
























"°o.O ( الختام ) O.o°"

أتمنى لكم قرآءة ممتعة ------>وين ممتعة مع ذا الاخبار سيول وقتل

اعذروني على هالأخبار وربي غصب عني
كل مافتحت جريدة أشوف أخبار تخوف وحالة

ماأقول إلا :
يارب يرحم موتى المسلمين ويشفي المرضى قولوا آمين
حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسؤل فاشل عبيط قولوا آمين
لاحول ولاقوة إلا بالله ,,


إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,



احترمكم
بطلة

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 27/11/2009 عند الساعة » 05:49 AM
  #3  
قديم 27/11/2009, 04:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
صباح العيد جعل الله أيامك كلها أعياد

وكل عام وأنتم بألف خير

مشكورة بط بط على المجهود عارف انه ماهو منك وانك قاعدهـ تسوين لياقه واعادة تأهيل لمهارات شلوطة الكراعين والروس

الله يعين أهل ليبيا على رئيسهم اللي ما أدري وش يبي من الحياة

الله يستر على أهل جدة ويهون مصابهم

الله يكون بعون الحجيج .




كلمة شكراً قليلة بحقك يا بطله


  #4  
قديم 27/11/2009, 05:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السااام سااامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/08/2005
المكان: الريـــاض
مشاركات: 1,780
أما ليبا هذولي مهوب صااااااااااااحين وربي
يعني لازم كل سنة يعاندووووون؟؟؟
اللهم لكـ الحمد بس

كل عام وانت بخير وصحة وسلامة و
وينعاد علينا وعليكـ

يعطيكـ العافيهـ
  #5  
قديم 27/11/2009, 05:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896
شكرا جزيلا بطله
كل عام والجميع بألف خير يا رب

اللهم ارحمنا برحمتك يا رب
  #6  
قديم 27/11/2009, 05:33 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/08/2005
المكان: LONDON
مشاركات: 68
يعطيك الف عافيه وشكرا على الموضوووع
  #7  
قديم 27/11/2009, 06:32 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 10/03/2008
المكان: جـدة بيت الـح ـب و دآرهـ
مشاركات: 151

الــف شكـر لـكـ بطلة عالأخـبآر

االله يـرحم اللي مـآتـوا و يسـكنهم الجـنة
وحـسبي الله ونعم الـوكيـل

،،،

وكـل عـآم و أنتـو بـألـف خيـر يـآرب
و ينـعآد عليـنآ وعـليكم بـصحة و سـلآمـة يـآرب

الله يعـآفيـكـ بطـلة
  #8  
قديم 27/11/2009, 06:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Maha`
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2008
المكان: ♥ Riyadh
مشاركات: 9,315
كل عآم والجميع بألف خير
وعسآكم من عوآده
إقتباس
ارتفاع ضحايا سيول جدة إلى 83 والبحث مستمر عن مفقودين

الله يرحمهم ويغفر لهم والله يصبر اهلهم

بطله الله يعطيك العآفيه ع الاخبآر اللي تضيق الصدر
  #9  
قديم 27/11/2009, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عقـل الهلال
صباح العيد جعل الله أيامك كلها أعياد

وكل عام وأنتم بألف خير

مشكورة بط بط على المجهود عارف انه ماهو منك وانك قاعدهـ تسوين لياقه واعادة تأهيل لمهارات شلوطة الكراعين والروس

الله يعين أهل ليبيا على رئيسهم اللي ما أدري وش يبي من الحياة

الله يستر على أهل جدة ويهون مصابهم

الله يكون بعون الحجيج .




كلمة شكراً قليلة بحقك يا بطله


هلا عقل الهلال وتسلم على الدعوة الحلوة وياك يارب
بس وش يعني شلوطة

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة السااام سااامي
أما ليبا هذولي مهوب صااااااااااااحين وربي
يعني لازم كل سنة يعاندووووون؟؟؟
اللهم لكـ الحمد بس

كل عام وانت بخير وصحة وسلامة و
وينعاد علينا وعليكـ

يعطيكـ العافيهـ

الله يعافيك ,,

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة R سام الاحاسيـ S
شكرا جزيلا بطله
كل عام والجميع بألف خير يا رب

اللهم ارحمنا برحمتك يا رب

العفو عزيزي

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة هلالي صميم15
يعطيك الف عافيه وشكرا على الموضوووع

الله يعافيييك

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة البــارونـه{sa}
الــف شكـر لـكـ بطلة عالأخـبآر

االله يـرحم اللي مـآتـوا و يسـكنهم الجـنة
وحـسبي الله ونعم الـوكيـل

،،،

وكـل عـآم و أنتـو بـألـف خيـر يـآرب
و ينـعآد عليـنآ وعـليكم بـصحة و سـلآمـة يـآرب

الله يعـآفيـكـ بطـلة

اللهم آمين قلبي ,,

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مجنونتك9 ياهلال
كل عآم والجميع بألف خير
وعسآكم من عوآده

الله يرحمهم ويغفر لهم والله يصبر اهلهم

بطله الله يعطيك العآفيه ع الاخبآر اللي تضيق الصدر

يعافيك ربي ,, ماسوينا إلا الواجب


عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 13 , عدد الأعضاء » 1 , عدد الزوار » 12
بطلة

ماشاء الله 12 زائر إن شاء الله قرآءة ممتعة
  #10  
قديم 27/11/2009, 07:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2009
المكان: الريـــاض(الله لايخلينا)
مشاركات: 2,554
اهللللللللن بطله,,

صباح الخيييير وكل عام وانتي بخير

الله يقبل منا ومنكم صالح الاعمال,,


منع إقامة صلاة العيد في ليبيا

لاحول ولاقوة الابالله وش يحسوووون فيه قسم بالله هالشعب ينرحم,


ارتفاع ضحايا سيول جدة إلى 83 والبحث مستمر عن مفقودين

انا لله وانا اليه راجعووون الله يرحمهم يارب ويرجع المفقودين منهم





الكاركاتير هذا وقفت عنده كثير ..

اليوم الصبح جالسه افكر في المرابطين عالحدووود -الله ينصرهم يارب ويحفظهم-


الف شكر بطله الله لايهينكـ ياارب,,
  #11  
قديم 27/11/2009, 07:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
يكل عام وانتو بخير


والله يعيده علينا وعليكم

ويعطيكم العافيه ع الاخبار
  #12  
قديم 27/11/2009, 07:43 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/05/2008
مشاركات: 552
..كل عام وانتم بخير..
وينعاد عليكم بصحة وسلامة

و لا تنسونا من اللحمة




  #13  
قديم 27/11/2009, 10:53 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2009
مشاركات: 355
تسلم يمينك اختي
وكل عام والجميع بالف خير
  #14  
قديم 27/11/2009, 11:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
لا عدمناك يا بطلة وجهدك الجميل والرائع

في ليبيا نسأل الله ان يصلحهم وأظن والعلم عند الله انه سيعاد النظر خلال المرحلة القادمة حيث اظهر كثير من علماء ليبيا الافاضل ملاحظتهم حيال أمر المخالفة المعتادة ،،،

نسأل ان يرفع الضرر عن احبتنا ممن يقطنون مدينتي مكة المكرمة وجدة

كل عام وانت بخير

والله يعطيك العافية ،،،
  #15  
قديم 27/11/2009, 02:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ همس الحراااير
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/08/2008
المكان: الموج الأزرق
مشاركات: 4,137
كل عآم والجميع بألف خير
وعسآكم من عوآده
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:57 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube