#1  
قديم 18/11/2009, 03:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
"°o.O ( الأخبار يوم الأربعاء 1/12/1430هـ ) O.o°"




للمره الثالثة على التوالي بنزل الأخبار بسم الله علي ----->روحي بشري أمك

اليوم الأربعاء 1/12/1430 هـ

زوار أعضاء مشرفين كل عام وإنتم بخير قبل الزحمة وتقطيع اللحمة





الـمُدافع الآلي
باحثون يطورون عربة للتحكم عن بعد تحد من تعرض الجنود للخطر



في الوقت الذي أظهر الجنود السعوديون البواسل شجاعتهم في صد الهجوم الغاشم من قبل المتسللين كان باحثون يعملون بدأب في تطوير مشروع عربة تهدف للتقليل من تعرض هؤلاء الجنود للخطر.
وأوضح مدير المشروع مدير مركز بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات في معهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور منصور بن عبدالعزيز الدعجاني أنه قام مع عدة باحثين وهم الدكتور مصطفى الشافعي "من قسم هندسة النظم" والدكتور ناصر مراح من قسم "الهندسة الميكانيكية" والدكتور عبد الحفيظ بحراوة من قسم "هندسة الحاسب الآلي"، بتطوير عربه آلية يتم التحكم فيها عن بعد تستخدم في الأغراض الأمنية والعسكرية تؤدي مهمة الاستطلاع لتزودها بكاميرات تنقل بالصوت والصورة موقع الحدث ويمكن توجيهها إلى أي مكان عن بعد دون تعرض البشر للخطر، مشيرا أن على العربة 4 كاميرات تدور في جميع الاتجاهات لتنقل نقلا حيا لحدث ما في مكان معين.
وأضاف أن الوظيفة الثانية للعربة هي استطاعتها الشروع في معركة حيث يتم التعامل من خلالها مع أهداف معينة عن بعد دون تدخل بشري، مشيرا أن العربة مصممة لحمل أسلحة من العيار الخفيف.
وأوضح أن التحكم في العربة يتم من مركز قيادة وسيطرة محمول في شاحنة قرب الحدث، حيث يتم من خلاله توجيه المركبة والتعامل مع أهداف معينة، مشيرا إلى أن أكبر فائدة من هذه العربة هي تقليص الخطر الذي يتعرض له رجال الأمن أو الجنود في الساحة.
وعن بداية الفكرة يقول الدعجاني إنها بدأت قبل عدة أعوام عند تعرض أحد رجال الأمن للخطر عند مواجهة مع الإرهابيين مشيرا إلى أن المشروع بدا كمشروع طلابي بتصميم بدائي ولكنه استمر تطويره حتى وصل لهذه المرحلة وما زال تحت التطوير.
وعن أبرز المعوقات التي تخضع للتطوير الآن أوضح أنها تتعلق بإمداد العربة بالطاقة وزيادة المسافة التي تفصل بين مركز التحكم وبين العربة مشيراً إلى أن المسافة الممكنة حاليا هي عدة مئات من الأمتار كما أنه تم تطوير أكثر من مصدر لتمديد العربة بالطاقة كونها تحتاج طاقة كبيرة لاحتوائها على حاسوب آلي.
وذكر الدعجاني أن المشروع تم تجريبه عملياً وقد أطلق عليه اسم "أسد1" اختصار لـ "المدافع الآلي العربي السعودي" باللغة الإنجليزية
"Unmanned Saudi Arabian Defender"، مؤكدا أن المشروع لا يتوقف عند اكتمال أسد1 بل في المستقبل بإذن الله سيكون هناك أسد 2 و3.
ودعا الدعجاني مراكز البحث والمهتمين بالعلوم والتقنية إلى المساهمة المباشرة في تطوير ونقل وتوطين التقنية خصوصاً في المجالات التي تقدم خدمة مباشرة لهذا الوطن الغالي.

"الوطن" تنشر السلم الجديد لرواتب الوظائف التعليمية بعد إضافة الـ 5% الأخيرة
أنهت جميع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات على مستوى المناطق والمحافظات إعداد مسيرات رواتب شهر محرم المقبل للمعلمين والمعلمات متضمنة الزيادة الأخيرة البالغة 5% في ما يعرف ببدل غلاء المعيشة ليصل إجمالي الزيادة إلى 15% على مدى 3 سنوات من أصل الراتب الأساسي.
وبالانتهاء من إعداد هذا السلم الجديد سيحصل المعلمون والمعلمات على زيادة قدرها 15% كبدل لغلاء المعيشة من أصل راتب الدرجة والمستوى التي وضع عليها كل منهم وفق المادة 18/أ من نظام الخدمة المدنية التي تمت معاملتهم بها بعد تعديل مستوياتهم الجديدة.
من جانبها، قالت اللجنة الإعلامية للمعلمين والمعلمات إن الزيادة الجديدة في أساس الراتب هي زيادة في رواتب الدرجات المتدنية التي وضع عليها المعلمون والمعلمات، وإن هذه الزيادة ستكون بنسبة أكبر لو وضعت الوزارة جميع المعلمين والمعلمات على درجاتهم الوظيفية المستحقة في المستويين الرابع والخامس، واحتسبت لهم سنوات عملهم على البند 105 الذي تعتبر خدمة العام الواحد عليه يقابلها احتساب درجة وظيفية جديدة.
وتنشر "الوطن" سلم الرواتب الجديد الذي تم إعداده على موقعها


توقيع عقد إنشاء المدينة الطبية لجامعة الملك خالد بـ 1.9 مليار

وقع وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري صباح أمس عقد مشروع المدينة الطبية
بجامعة الملك خالد بتكلفة 1.9 مليار ريال.
وأوضح الوزير العنقري لـ "الوطن" أن أعمال المشروع بدأت فور توقيع العقد ومن المنتظر أن تسلم الشركة التركية المسؤولة عن تنفيذ المشروع بعد 3 سنوات.
وعن مشروع إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، أكد الوزير أن الوزارة تعتزم توقيع مشاريع إنشاء مباني إسكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد بعد صدور الميزانية المقبلة.
وأوضح الدكتور خالد العنقري في بيان صحفي أن المشروع يضم المستشفى الجامعي بسعة 400 سرير، وكليات الطب، والعلوم الطبية، والصيدلة، وطب الأسنان، والفصول والمعامل المشتركة.
وأضاف الوزير أن توقيع عقد هذا المشروع يأتي امتداداً لعدد من العقود التي سبق أن وقعتها الوزارة لتطوير الأداء الأكاديمي والخدمات المجتمعية في الجامعات السعودية؛ حيث يجري حالياً تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المدينة الجامعية لجامعة الملك خالد بتكلفة تتجاوز 2.2 مليار ريال تضم مباني كليات الشريعة، والآداب، واللغات والترجمة، والتربية، والهندسة، والعلوم، وعلوم الحاسب، ومركز اللغة الإنجليزية، والفصول والمعامل المشتركة، والمكتبة المركزية، والعمادات المساندة، والمركز التجاري.

--------------------------------------------------------



الحياة أو دار الحياة ماأدري المهم إن فيها كلمة حياة ----->جابت العيد


جائزة أفريقية للسعداوي وسلماوي

تسلم الكاتب المصري محمد سلماوي جائزة كتاب أفريقيا في احتفال أقيم أخيراً في أكرا عاصمة غانا لمناسبة «يوم الكاتب الأفريقي». والجائزة عبارة عن إطار حول رسم مجسم لقارة أفريقيا وشهادة عضوية فخرية من الاتحاد العام لكتاب أفريقيا. ومن الطريف أن الجائزة تتضمن حصول الفائز على مقعد يشبه مقاعد ملوك القبائل، يقوم بالجلوس عليه ثلاث مرات وفق طقوس تتويج ملوك القبائل قبل أن يتسلم الجائزة.
وكانت الجائزة منحت هذا العام لعشرة من كبار كتاب أفريقيا، منهم جون ماكسويل كوتسي الفائز بجائزة نوبل، وكاتب نيجيريا الكبير تشنوا أتشيبي، وفازت من مصر أيضاً الكاتبة نوال السعداوي.
وتسلم سلماوي جائزتها بصفته رئيس اتحاد كتاب مصر. واختير سلماوي لإلقاء الكلمة الرئيسة في حفلة الختام التي وزعت خلالها الجوائز في نهاية مؤتمر استمر ثلاثة أيام حول «اللغة والأدب والمجتمع في عالم متصدع» حضره كتاب وباحثون من 12 دولة أفريقية.
ومن ناحية أخرى قام محمد سلماوي أثناء وجوده في أكرا بتوقيع اتفاق تعاون بين الاتحاد العام للأدباء العرب واتحاد كتاب عموم أفريقيا تسمح بتبادل الترجمات وعقد مؤتمرات مشتركة بين الكتاب العرب والأفارقة.

خالد بن سلطان: إذا أرادوا الأمان يجب ان يعودوا عشرات الأميال داخل حدودهم

أكد مساعد وزير الدفاع والطيران المفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أن المواجهة مع المسلحين بدأت فور تسللهم الى اراضي المملكة واستهدافهم عدداً من منسوبي سلاح الحدود في السعودية واستشهاد أحد ضباط سلاح الحدود وجرح ما يقارب الخمسة.
وقال الأمير خالد، خلال زيارته الملحقية العسكرية السعودية في واشنطن امس في إطار زيارته الولايات المتحدة لحضور الاجتماع الاستراتيجي السعودي - الأميركي المشترك، «ان خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى للقوات العسكرية الملك عبدالله بن عبدالعزيز أبدى تألمه واستياءه لما حدث، فآخر شيء تريده المملكة القيام بمثل هذا في أي مكان فصدرت أوامر القائد الأعلى للقوات العسكرية كافة واضحة وصارمة بالتعامل معهم، حيث إنهم خانوا وطنهم قبل أن يخونوا جيرانهم فقامت القوات المسلحة بشيء مشرف ويدعو للفخر».

وأشار إلى أن المتسللين لجأوا إلى أشياء مخزية، إذ لجأوا الى المدارس وبعض المباني فكان لابد من الحفاظ على أرواح المدنيين وإرجاعهم للخلف ليتم التعامل مع المعتدين المتسللين، فصب جل اهتمام الدولة رعاها الله للنازحين وإيوائهم وحفظ سلامتهم فاعتبرت المنطقة التي أخليت من المدنيين منطقة قتل، مؤكداً حرص خادم الحرمين على سلامة وحياة أي ضابط وأي فرد من العسكريين السعوديين. لتفاصيل أكثر اضغط هنا

سواكن السودانية تستنجد بالعالم لحفظ تراثها البيئي والمعماري


تكاتف أكاديميون وفنانون وصحافيون سودانيون، لإنقاذ مدينة سواكن الواقعة على البحر الأحمر شمال شرق السودان والمتميّزة بإرثها الاحضاري.
ورفع هؤلاء عريضة إلى المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم «يونيسكو»، تطلب الالتفات الى المخاطر التي تواجه المدينة ومنها التعرية التي لحقت بأجزاء كبيرة من شواطئها نتيجة للمد والجزر وأعمال شركات الحفريات الأجنبية التي تسببت في أضرار بيئية بالغة. وجاء في العريضة ان منظمة «يونيسكو» أجرت في عامي 1973 و1993 مسوحات أولية، بغرض حفظ المدينة وإرثها المعماري. ولكن منذ ذلك الحين انقطعت تلك الجهود، مع أن سواكن تستحق ان تصنّف ضمن المدن الأثارية العالمية.

وقدمت الحملة مقترحات طلبت خلالها وضع سواكن تحت الحماية الدولية، والإيقاف العاجل لكل أعمال الحفريات والترميم التى تفتقر الى الخبرة. كما طلبت إجلاءً فورياً لكل المقيمين في المباني الأثرية، وتشكيل فريق تقني يضم خبراء محليين وعالميين لمتابعة وتقييم الخطط والمسوحات الابتدائية.
وكان الرئيس السوداني عمر البشير رحّب في آب (أغسطس) الماضي، بمشروع إحياء مدينة سواكن التاريخية. وقال خبير الآثار البروفسور إبراهيم سليمان ان المشروع يتضمن محاور ثلاثة تتصل بملكية المدينة، ما يتطلب لقاء مواطنيها، وترميم المباني التي كانت سائدة، وإيجاد مصادر لتمويل المشروع. وأفاد بأن التفكير في المشروع بدأ في 1991، لكن ضعف الإمكانات حال دون مواصلته.لتفاصيل اكثر اضغط هنا



يتبع يازعماء------>

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 18/11/2009 عند الساعة » 03:33 AM السبب: إضافة أخبار الحياة او دار الحياة المهم فيها كلمة حياة !!
  #2  
قديم 18/11/2009, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حتى ظلالي هلالي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/01/2007
المكان: { .. مسآفر في سما النسيان ~
مشاركات: 2,502
أوووووووووووووووووووووووولي ض1

بطلهـ لي باك لما تخلص الاخبار الصبح :$


برب الفراش ينادي ق1ق1
  #3  
قديم 18/11/2009, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ملك الثواني9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2008
المكان: Белогорск
مشاركات: 3,515


للأمانة الشكر مايوفيك يا بطلة

شكرا لك شكرا.. الله يعطيك الصحة والعافية

أتمنى لك التوفيق

تحيتي قبل مودتي

  #4  
قديم 18/11/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحلـى هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الاحساء
مشاركات: 4,323
الله يعطيك العافيه على جهدك

كنت ناوية انزلها اليوم بس راحت الله يعينك
  #5  
قديم 18/11/2009, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فض فاض
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2009
المكان: R!YaDh
مشاركات: 1,678
ماشاءالله عليك يابطله وشكرا على نقل الاخبار
  #6  
قديم 18/11/2009, 03:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Carizma
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2008
المكان: .. هلآليَ / مدريديَ ..
مشاركات: 15,332


بطلـه يآ بطلـه عسآإك ع القـوه ..


  #7  
قديم 18/11/2009, 03:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/12/2007
المكان: إن شاء الله حائــل للأبد (قلب)
مشاركات: 477
بطله انا بديت اشك فيك
شكلك طايحه بشراب القوة
بعدين ترا كبشتينوك أمس بارد ومر العووض اليوم بعد الغطه ان شاء الله احصله حار وسكر وسط .

عوافي يارب وأعجبني المدافع الآلي الله يستر لا يصكه فايروس ويقلب علينا



لكـ مودتي ,,
  #8  
قديم 18/11/2009, 03:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking

^
^
^
اذكر الله ياواد ,, ولايهمك أمس كابتشينو واليوم هذا




زعماء ترى عدلت أول رد أضفت اخبار جريدة الحياة ,, وبرجع اعدل هالرد لتكملة الاخبار

يتبع يتبع يتبع -------->

----------------------

عدناعدنا عدنا




لكزس تطلق سيارتها «إل إس 600» في الشرق الأوسط العام المقبل



كشفت لكزس عن محركها الجديد والذي أطلقت عليه «الهايبرد»، وتسعى فيه إلى إطلاق مفهوم جديد في صناعة محركات السيارات في العالم،
وتعتزم طرحه في منطقة الخليج خلال وقت قريب.وكلمة «هايبرد» تعني في اللغة الإنجليزية (المزيج)، وهو ما سعت إليه لكزس في محرك سيارتها «ال أس 600» من خلال مزيج متناغم بين محرك البنزين ومحرك الكهرباء من خلال توليد طاقة مختلفة عن المفهوم الحالي للطاقة الذي ينتجه محرك البنزين.

وقد يتبادر إلى الذهن أن الطاقة الكهربائية تأتي من خلال الطاقة الكهربائية التقليدية والتي تستخدم في السيارات الكهربائية التقليدية، والتي تحتاج إلى شحن خارجي، إلا أن المفهوم الذي تقدمه لكزس مختلف تماما عن ما يقدم في السيارات الكهربائية، حيث تنتج الطاقة الكهربائية من خلال المحرك الذي يحتوي جزء منه على محرك بنزين ذي الثماني أسطوانات، من خلال طريقة جديدة يتم فيها توليد الطاقة الكهربائية من خلال معدلات داخلية.لتفاصيل أكثر اضغط هنا


ارتفاع أسعار القات 300% في جازان.. والمهربون يلجأون إلى مناطق جديدة للتهريب
ساهمت العمليات العسكرية التي يقودها الجيش السعودي ضد متسللين على الحدود السعودية اليمنية في المنطقة الحدودية الفاصلة بين صعدة وجازان في انخفاض عمليات تهريب القات واستهلاكه وسط متعاطيه بنسب تصل إلى 50 في المائة، بحسب ما تشير الإحصاءات الصادرة عن حرس الحدود ومعلومات أدلى بها متعاطون وعاملون في مجال التهريب. وفي حين كان الانقطاع الكلي لتهريب القات يمثل هاجسا للبعض الذي يقبلون على تعاطيه بصورة يومية، يعكف آلاف الجنود السعوديين على عمليات تمشيط ضد المتسللين في الشريط الحدودي إلا أن «الشرق الأوسط» رصدت استمرار البعض في تعاطي القات والحصول عليه عبر عمليات تهريب تتم من داخل اليمن.لتفاصيل أكثر اضغط هنا


يتبع برد ثاني --------->

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 18/11/2009 عند الساعة » 04:05 AM
  #9  
قديم 18/11/2009, 03:46 AM
الإحترافيه بعين هلاليه
تاريخ التسجيل: 07/07/2006
المكان: الريـاض
مشاركات: 7,248
ماقصرتي بطله
الله يعطيك العافيه ع الاخبار والمتابعه
  #10  
قديم 18/11/2009, 03:52 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/12/2006
المكان: كول سنتر - موبايلي 1100
مشاركات: 1,213
مُبدِعَه يَا بَطَله
شُكراً وَ لا هِيَ تَفيْ
  #11  
قديم 18/11/2009, 03:57 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/05/2009
مشاركات: 355
اوا تشربين الخمر يافتاة
لله درك ماهاذا
  #12  
قديم 18/11/2009, 04:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141



والد المعتدى عليه في المدينة يطالب بالإنصاف عبر الشرع
حضر أمس إلى مكتب «عكاظ» والد الشاب المعتدى عليه بمعية ابنه وليد العنزي، الذي تعرض للضرب على يد أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأحد الماضي، وأكد أن ماجاء في بيان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حول الواقعة، ليس له أساس من الصحة ومخالف للحقيقة.
وقال لـ «عكاظ» والد الشاب، إن أعضاء الهيئة عندما علموا أن ابني أدخل المستشفى كتبوا محاضر رسمية، زعموا فيها أن ابني اعتدى على أحدهم وهدد آخر بالقتل وأنه لا يصلي ومصاب بمرض الصرع، رغم أن ابني لا يعاني من أي مرض منذ ولادته.
وأكد والد الشاب، إن العمدة حضر إلى مركز الشرطة بمعية أحد الأعضاء في دورية الهيئة وطلب مني التنازل عن القضية أمام أفراد شرطة العزيزية، وليس كما جاء في بيان الهيئة، وعندما رفضت ـ والحديث للعنزي ـ، ذهب وعاد مرة أخرى، وقال لي العمدة إن مدير مركز هيئة العزيزية يريد التحدث معك، وعندما ذهبت أنا والعمدة إلى مدير مركز الهيئة والتقيت به، طلب مني كتابة اعتذار خطي لأن ابني أخطأ على أعضاء الهيئة، و وعد بإنهاء القضية وإطلاق سراح ابني فورا، ولكني رفضت طلبهم وطالبت بتصعيد القضية إلى القضاء لإظهار الحقائق. ومن جهته، قال الشاب المعتدى عليه وليد عبد الله العنزي أنا لم أتهجم على أعضاء الهيئة، ولم أضرب أحد أعضائها ولم أهدد أحدا بالقتل، كما ذكر في بيان الهيئة. وأكد أنه عندما أراد استعادة جواله من مركز الهيئة، قال له أحد الأعضاء إن الجوال في الأمانات ولا يمكن لأحد الاطلاع على ما فيه، وأضاف، «أخبرتهم أني سأتقدم بشكوى إلى مركز الشرطة، لأن الجوال بداخله محتويات شخصية، وعندما أردت الخروج أغلقوا باب المركز وتعاون أربعة أشخاص على ضربي ضربا مبرحا، وحين حاولت الهرب لتفادي الضربات لحق بي أحدهم في فناء المركز ودفعني على الأرض ووضع قدمه على صدري، بعدها أغمي علي ولم أستيقظ إلا في المستشفى، وصدر تقرير طبي يبين ما تعرضت له».

النطق بالحكم في قضية «ماجدة».. العام المقبل


أجلت المحكمة العامة في مملكة البحرين أمس النطق بالحكم في قضية الطفلة السعودية «ماجدة» إلى السابع من شهر محرم المقبل، إذ تواجه فيها والدتها (بحرينية الجنسية) تهمة تهريبها من السعودية إلى البحرين عبر جسر الملك فهد. من جهته، أوضح لـ «عكاظ» مسؤول قسم شؤون الرعايا في السفارة السعودية في مملكة البحرين سعد القحطاني أن السفارة السعودية تتابع القضية باهتمام بالغ، مشيرا إلى أن السفارة وكلت محاميا للترافع في المحكمة العامة في مملكة البحرين، وأضاف: «السفارة اقترحت على والد الطفلة تأمين سكن منفصل للطفلة ووالدتها في السعودية لإرضاء جميع الأطراف، إلا أن الأب متمسك بقرار محاكمة والدتها بتهمة تهريبها خارج البلاد بغير وجه حق». قضية ماجدة التي بدأت منذ عامين صاحبتها سلسلة من التأجيلات في نطق الحكم آخرها بالأمس، بعد تسلم المحكمة تقريراً من مركز الطفولة البحريني يطلب تأجيل الحكم لدراسة المذكرة وتقديم الرد على البنود. وفي تفاصيل القضية، فإن والدة الطفلة التي انفصلت عن زوجها، كانت تداوم على زيارة طفلتها ماجدة (4 أعوام)، والتي كانت في رعاية والدها، وفي آخر زيارة لها أبدت والدة ماجدة رغبتها في اصطحاب طفلتها إلى مجمع تجاري لشراء بعض الاحتياجات لها. وبحسب مصادر مقربة من أسرة والد الطفلة، فإن والدة ماجدة هربت بطفلتها إلى البحرين، دون علم طليقها ودون أوراق تثبت هوية الطفلة، وأضافت المصادر أن حالة والدها بدأت في التردي بعد هذه الحادثة.
ادعوا للطفلة مالها ذنب صح الام غلطت الله يهديها
بس ماتوصل إن طليقها يجرجرها بالمحاكم عيب اش بيقول لبنته لما تكبر اش بيكون عذره؟؟ هي الضايعة بينهم


تكريم الفائزين في الأسبوع الثاني من ديسمبر
جائزة فكر لمؤسستين وقرية و4 شخصيات

أعلنت مؤسسة الفكر العربي أسماء الفائزين بجائزة الإبداع العربي للعام 2009 في المجالات السبعة: العلمية والأدبية والاقتصادية والاجتماعية والفنية والإعلامية والتقنية، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف دولار أمريكي في كل مجال، إضافة إلى حفل تكريمي ودرع المؤسسة. والفائزون هم: مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في الإبداع العلمي، إلياس الزرهوني في الإبداع التقني، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومصرف لبنان في الإبداع الاقتصادي، قرية بلعين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في الإبداع المجتمعي، الصحافي سلامة أحمد سلامة في الإبداع الإعلامي، زهرة المنصوري في الإبداع الأدبي، ساقية عبد المنعم الصاوي (محمد الصاوي) في الإبداع الفني. وتكرم المؤسسة الفائزين في الجائزة هذا العام في احتفال خاص تشهده الكويت في الأسبوع الثاني من ديسمبر (كانون الأول) المقبل خلال أعمال مؤتمر «فكر 8». ويمثل الدكتور إلياس آدم الزرهوني الجزائري الأصل علامة من العلامات المضيئة في العقل العلمي العربي، فهو من الكفاءات العلمية الاستثنائية النادرة، ويكفيه أنه يتبوأ منصب مدير معاهد الصحة القومية الأمريكية في ولاية مريلاند.لتفاصيل أكثر اضغط هنا

قاضي مساهمات «سوا» يتمسك بالحكم
أعاد قاضي المحكمة الجزئية في جدة أمس قضية مساهمات سوا إلى محكمة الاستئناف متمسكاً برأيه السابق،
ويأتي تمسك القاضي في ظل مطالب من محكمة الاستئناف لاستكمال النظر في الحق الخاص أولا للمساهمين قبل إصدار الحكم في الحق العام، فيما ردت المحكمة أنه لا يمكن النظر في الحق الخاص للمساهمين لعدم حصرهم، وعدم تقديم بعضهم دعاوى قضائية. وتمسك القاضي بالأحكام التي أصدرها ضد رجال أمن ورؤساء مجموعات تورطوا في مساهمات سوا وتراوحت بين السجن والجلد من 3 إلى 5 أعوام، ووفق النظام القضائي فإن محكمة الاستئناف ستتولى دراسة ردود المحكمة على ملاحظاتها وتتمثل الخيارات القائمة إما الموافقة على الأحكام فتصبح نافذة ونهائية أو أن تعيدها مرة ثالثة للمحكمة وفي حال تمسك ناظر القضية بحكمه ثلاث مرات ولن تقنع محكمة الاستئناف بردوده فعندئذ تحال القضية من جديد إلى قاض آخر وفق ما نصت عليه الأنظمة. وكانت محكمة التمييز قد رصدت 5 ملاحظات على الأحكام الصادرة ضد المتهمين، أبرزها توجيه المحكمة بالنظر في الحق العام أولا وإرجاء الحق الخاص، وعجلت المحكمة في إعادة القضية بعد الرد على النقاط، وسبق أن رفعت المحكمة الجزئية أكثر من 65 حكما شرعياً لمتورطين في قضية مساهمات «سوا» بينهم عدد من رؤساء المجموعات والوسطاء بعد صدور الأحكام ضدهم وضد المتهم الرئيسي في القضية عبد العزيز الجهني.حسبي الله ونعم الوكيل وكفى !!



يتبع يازعماء---------->
  #13  
قديم 18/11/2009, 04:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ام متعب التميمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: في ــ♥ــه
مشاركات: 2,247
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بطلة
^

ارتفاع أسعار القات 300% في جازان.. والمهربون يلجأون إلى مناطق جديدة للتهريب
ساهمت العمليات العسكرية التي يقودها الجيش السعودي ضد متسللين على الحدود السعودية اليمنية في المنطقة الحدودية الفاصلة بين صعدة وجازان في انخفاض عمليات تهريب القات واستهلاكه وسط متعاطيه بنسب تصل إلى 50 في المائة، بحسب ما تشير الإحصاءات الصادرة عن حرس الحدود ومعلومات أدلى بها متعاطون وعاملون في مجال التهريب. وفي حين كان الانقطاع الكلي لتهريب القات يمثل هاجسا للبعض الذي يقبلون على تعاطيه بصورة يومية، يعكف آلاف الجنود السعوديين على عمليات تمشيط ضد المتسللين في الشريط الحدودي إلا أن «الشرق الأوسط» رصدت استمرار البعض في تعاطي القات والحصول عليه عبر عمليات تهريب تتم من داخل اليمن.لتفاصيل أكثر اضغط هنا



من زينه يرتفع سعره

ياشيخ امضغ لك كراث اطعم وازين والحزمه بريال مدري ريالين

واذا عندكم مزرعه ببلاش

تحياتي

بطله
  #14  
قديم 18/11/2009, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141


الحصين يعلن اليوم تفاصيل خطة المياه لحج هذا العام
يعلن وزير المياه المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين اليوم في مؤتمر صحفي بمكة المكرمة تفاصيل الخطة التشغيلية الجديدة والتي تهدف الى توفير كميات المياه لسقيا ضيوف الرحمن وتقديم الخدمات الخاصة بالصرف الصحي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بشكل جيد.
ويأتي ذلك في إطار جولة تفقدية يرافقه فيها مدير عام المياه بمكة المكرمة المهندس عبدالله بن أحمد حسنين
وعدد من المسؤولين للوقوف على الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة لموسم حج هذا العام.
وتبدأ الجولة بتفقد الاشياب الجديدة والتي تم إنشاؤها بحي الكعكية جنوب مكة المكرمة
لخدمة سكان هذه المناطق، وزيارة مشروع نفق الصرف الصحي الذي تم إنشاؤه مؤخرا،
بعد ذلك يضع الحصين حجر الأساس لمشروع التحكم عن بعد لشبكات المياه والصرف الصحي وخزانات المياه والمحابس بالمشاعر المقدسة، ثم يزور مركز الاشياب برقم الوبر للاطلاع على سير العمل، كما يزور خزان المليون متر مكعب بالمعيصم .

جائزة أمريكية للدكتور الدناصوري
نظمت مستشفيات ومراكز مغربي للعيون حفل تكريم للدكتور محمد علاء الدناصورى مديرها الطبي ورئيس أقسام جراحات القرنية وتصحيح البصر بمناسبة تعيينه رئيسا للجمعية الدولية لجراحات تصحيح قصور الإبصار التابعة للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وكانت الجمعية قد احتفت بالدكتور الدناصوري بمنحه جائزة كريتزنجر،
التي تُمنح لأصحاب الإسهامات الطبية الواضحة في تطوير جراحات تصحيح البصر. مبرووووووووك

“اجتماعية المدينة“ تصرف 1500 بطاقة علاج للأسر الفقيرة
قامت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمدينة المنورة بصرف أكثر من 1500 بطاقة للعلاج المخفض للأسر الفقيرة والمحتاجة بمنطقة المدينة المنورة. أوضح ذلك الدكتور عبدالعزيز بن سليمان الحازمي رئيس اللجنة وقال في تصريح صحفي: إن بطاقة العلاج الاجتماعي المخفض يحق لحاملها الحصول على تخفيض يصل إلى 70% إضافة إلى علاج مجاني للحالات غير القادرة على دفع رسوم العلاج من مجمع العيادات التي تتبنى هذه الفكرة خدمة لسكان وأهالي مدينة المصط فى عليه أفضل الصلاة والسلام ودعما منه لأهداف وبرامج لجنة التنمية الاجتماعية.
وأكد الحازمي ان اللجنة عازمة على توسيع برنامج العلاج الاجتماعي المخفض بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى مع مجموعة من المستشفيات والمستوصفات الأهلية التي رحبت بتبني هذه الفكرة خاصة في القرى والهجر التابعة لمنطقة المدينة المنورة.
مشيرا بان برنامج العلاج الاجتماعي المخفض يأتي ضمن سلسلة من المشروعات الاجتماعية التي تعتزم اللجنة تنفيذها قريبا للأسر الفقيرة والمحتاجة من أبرزها تأهيل وتدريب اليتيمات، إقامة معرض دائم للأسر الفقيرة بمركز التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة، إقامة معرض تسويقي لبيع منتجات الأسر المنتجة، دعم المشاريع الصغيرة للأسر الفقيرة والمحتاجة، إنشاء معمل نسائي يدار عن طريق اليتيمات، التوسع في منح جائزة الموظف المثالي، التفاعل مع أنشطة وبرامج المجتمع التي تنظم في عدد من القطاعات الحكومية، خدمة الشباب عن طريق إقامة العديد من الأنشطة والبرامج الثقافية والرياضية، وإقامة دورة بعنوان بر الوالدين .

11...طالب من كافة مدن “ الأمن العام بالمملكة” يشاركون في خدمة ضيوف الرحمن
وصلت عصر أمس قوات إدارة وتنظيم المشاة والمساندة خلال موسم الحج المبارك إلى مشعر منى وكان في استقبالهم مساعد مدير شؤون العمليات اللواء سعد عبدالله الخليوي وركن العمليات العقيد خالد القرني ومساعده العقيد مسعود العدواني وعدد من القيادات الأمنية لتفاصيل أكثر اضغط هنا


يتبع يازعماء ------->
  #15  
قديم 18/11/2009, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
هذا الرد برجع اعدله عشان أضيف أخبار جريدة الجزيرة لما تنزل

--------------

عودة ,,




سعودية تفوز بجائزة (أفضل سيدة أعمال) في العالم

حققت الفتاة السعودية غادة باعقيل إنجازاً عالمياً بفوزها بجائزة (أفضل مشروع تجاري نسائي) على مستوى العالم، التي تنظمها وتشرف عليها منظمة شباب الأعمال العالمية عن مشروعها (مركز المدينة لأطفال التوحّد)
الذي تم اختياره وتمويله بالكامل من قبل صندوق المئوية، ودعمه بالخدمات المميزة التي يقدمها الصندوق كالإرشاد والتسهيل، كما حققت باعقيل إنجازاً آخر بفوزها بجائزة (اختيار الجمهور) الممنوحة أيضاً من منظمة شباب الأعمال العالمية YBI عن طريق قيام الجماهير على مستوى العالم بالمفاضلة بين مشاريع شباب وفتيات الأعمال المعروضة، من خلال (التصويت الإلكتروني)، بعد أن تم نشر تسجيلات مرئية على شبكة (الإنترنت) لكل شاب أعمال تم اختياره في هذه المنافسة؛ حتى يتمكن عامة الناس من مشاهدتها وتقرير من يستحق الفوز بالجائزة، وقد أعلن عن فوز غادة باعقيل بهذه الجائزة في حفل عشاء لتوزيع الجوائز في قصر (سانت جيمس) في لندن أمس الأول الذي وافق اليوم الأول من الأسبوع العالمي لمبادرة شباب الأعمال.

وكان فوز باعقيل بالجائزة قد تم وفق اختيار شبكة تضم ما يقارب 40 مبادرة مستقلة لمشروعات الشباب التي تنتمي إلى شبكة منظمة شباب الأعمال العالمية، حيث تفوقت غادة على منافساتها في الجولة الأخيرة وهن: سارالا باستين من دولة الهند التي قدّمت مشروعاً لزراعة وتسويق الفطر، ولينيت أنديازي من دولة نيجيريا التي قدّمت مشروعاً عبارة عن مركز نسائي مكوّن من صالون تجميل. وقد أبهرت الشابة غادة باعقيل العالم بمشروعها الرائد والتزامها المتميز نحو تحسين ظروف فئة المتوحدين في مجتمعها، حيث حرصت على تأسيس مشروعها من أجل توفير الدعم اللازم لأطفال التوحد وأسرهم أيضاً. ونجاح مشروع باعقيل الذي مكنها من الفوز بأفضل مشروع نسائي يعود إلى منهجية (صندوق المئوية) في اختيار مشاريع الشباب الممولة، حيث وجد فيها مثالاً رائعاً للفتاة السعودية المؤهلة لأن تكون سيدة أعمال مميزة، فبعد أن أنهتْ دراستها العليا (ماجستير في التوحّد) عملتْ في مركز مشابه في مدينة جدة؛ مما أكسبها خبرة وخلفية كافية في هذا المجال، وإثر انتقالها إلى المدينة المنورة فوجئت بعدم وجود مثل هذا المركز، فتشكلت لديها فكرة إنشاء مركز للتوحد وبدأت مشروعها الناجح (مركز المدينة للتوحّد) الذي يقدم خدماته من رعاية ودعم ونصح وتدريب لأطفال التوحّد، ولعائلاتهم.

وبهذه المناسبة أشاد هشام طاشكندي، مدير عام صندوق المئوية بالإنجاز العالمي، الذي حققته باعقيل، معتبراً أنه يضاف إلى رصيد إنجازات الوطن وأنه محط فخر واعتزاز لجميع منسوبي الصندوق؛ كونه يؤكد أفضلية العمل السعودي في المجال التمويلي، مشيراً إلى أن صندوق المئوية لديه مشاريع مماثلة؛ ما يبرهن على المعايير العالية والمنهجية الإدارية الخاصة التي يتبعها الصندوق في اختيار نوعية المشاريع التي يمولها، مؤكداً أن الصندوق سيستمر في دعم شباب الأعمال السعوديين (بنين وبنات) في كل الأنشطة الوطنية الطموحة وصولاً إلى المحافل الدولية.


مشروعات ضخمة وفرتها القيادة الرشيدة تنضم لخدمة ضيوف الرحمن هذا العام
قطار الحرمين في المشاعر المقدسة يعمل بـ 50 % في موسم الحج القادم

علمت «الجزيرة» من مصادر مطلعة أن قطار الحرمين في المشاعر المقدسة سيتم تشغيله بطاقة 50% في موسم الحج التالي، ليقدم بذلك نقلة كبرى على صعيد الخدمات المتكاملة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله عبد العزيز.

وعلى هذا الصعيد اكتملت مشروعات ضخمة وفرتها القيادة الرشيدة لحجاج بيت الله الحرام في موسم حج هذا العام، حيث سيتم تشغيل ستة أبراج سكنية ضخمة في مشعر منى، إلى جانب إكمال مشروع الجمرات الجديد بخمسة أدوار كبرى تمنح الحاج فرصة رمي الجمرات من جميع مواقع مشعر منى، بتكلفة تجاوزت الأربعة مليارات ريال.

من جانب آخر تضمنت الخدمة المرورية لموسم حج هذا العام قرارات صارمة فيما يتعلق بدخول السيارات، حيث منعت وجود أي سيارة تقل حمولتها عن 25 راكباً في المشاعر المقدسة، تحت أي ظرف من الظروف، وعلمت «الجزيرة» أن خطط التفويج والنفرة أعدت بعناية هذا العام لضمان انسيابية الحركة المرورية وعدم حدوث اختناقات مرورية.


إغلاق (26) صيدلية وضبط صيدلي بمهنة (دهان)
أغلقت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الرخص الطبية وشؤون الصيدلة (26) صيدلية خلال شهر ذي القعدة في الرياض والخرج والهياثم وعفيف، وذلك بسبب مزاولتها للنشاط بشكل مخالف وعدم تقيدها بالأنظمة والتعليمات التي أصدرتها وزارة الصحة، جاء ذلك خلال الجولات التفقدية التي قامت بها إدارة الرخص الطبية. وأوضح مدير إدارة الرخص الطبية والصيدلة بصحة الرياض الصيدلي ماجد بن ناصر البلاع أن الجولات شملت العديد من المؤسسات الصحية الخاصة، حيث تم إغلاق تلك الصيدليات بعد أن تبين أنها تعمل بشكل مخالف للتعليمات مثل تشغيل كوادر من العمالة الوافدة بمهنة (دهان - عامل - محاسب) وتقوم هذه العمالة غير المتخصصة في مجال الصيدلة بصرف الأدوية للمرضى مشيرا إلى أنه تم ضبط أدوية مقلدة وأدوية غير مسجلة تباع داخل الصيدلية، بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية كما كشفت اللجان في بعض الصيدليات تقديم خدمات علاجية مثل قياس ضغط الدم والسكر وعمل ضمادات وإعطاء حقن للمرضى.

يتبع ------------>

اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 18/11/2009 عند الساعة » 08:55 AM السبب: إضافة أخبار جريدة الجزيرة
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube