المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 12/09/2002, 03:34 AM
انتقل إلى رحمة الله تعالى
تاريخ التسجيل: 14/05/2002
مشاركات: 374
Question يا ناااااااااااس المصيبيح ضحية من أخلص له !!!!؟؟؟؟؟

قد يكون هذا المقال في غير وقته، ولكن لأنني أرى من وجهة نظري انه عبارة عن رأي أقدمه أو نصيحة أوجهها لكل مدير كرة قد يكون بديلا للمصيبيح أو مثيلا له في أي نادي آخر، رأيت أن أطرحه راجيا من الله أن يكون نافعا ومفيداً ، فالموضوع تمت كتابته قبل عزل المصيبيح ولأنني لم أكتب عن فهد المصيبيح قبل ذلك من أجل عزل فهد ، بل من أجل تصحيح أخطاء فهد؛ رأيت أن أنتظر حتى تهدأ عاصفة الإقالة ، ثم أطرح هذا المقال ، فلو كان هدفي تغيير فهد فقط لما طرحته بعد إقالة فهد.
فلا أحد يظن أن المقصود فقط فهد عند ورود اسم( فهد) في ثنايا المقال، بل كل مدير كرة يحاول أن يسير على طريق فهد المصيبيح . - الذي لاأعارضه كليا ولكن جزئيا-.
أعود إلى الموضوع الرئيسي وهو المصيبيح ضحية من ؟؟؟؟؟؟؟؟
كثير من الجماهير الهلالية المؤيدة لفهد ترى أن فهداً وقع ضحية لحملة مركزة ضد فهد شخصياً ولأغراض شخصية .وهذه وجهة نظرها وأحترمها رغم اختلافي معها ولكن أنا لي وجهة نظري الخاصة التي أقتنعت بها ومستعد لتركها متى ما أقنعني أي شخص مهما كان بأنها خاطئة ولكن بالدليل والحجة وبدون تعصب لشخص معين أو قضية معينة .
أنا من وجهة نظري الشخصية أرى أن فهد وقع ضحية لمن أخلص له فهد وتعب وعمل من أجله!!!
نعم فهد ضحية هذا النظام الذي سعى إلى تحقيقه وهو ما يسمى نظام الاحتراف ،،،
نعم نظم ولوائح ما يسمى بالاحتراف التي وضعتها لجنة الاحتراف باجتهادات شخصية دون دراسة وافية ، تحتوي على الكثير من الثقوب والمداخل والتي غالبا ً تحرف وتحور وتغبر على حسب أهواء أعضاء لجنة الاحتراف ورئيسها، وأقرب مثال ما حدث مع إبراهيم ماطر وعرض الهلال له العام الماضي، وتحديداً بداية عقده وغيرها من الملابسات التي ليس هذا مجال ذكرها .
وما حدث لقضية خميس العويران وكيفية الديناميكية التي سارت عليها لجنة الاحتراف بسرعة تسجيله في كشوفات نادي الاتحاد وكيفية التسجيل .
كل تلك ثقوب في أنظمة ولوائح لجنة الاحتراف سببت كثيراً من المخاوف لدى الجماهير من هجرة لاعبيها ونجومها ، مما حدا بكثير من الجماهير الهلالية ، بل وأعضاء شرف النادي بأن يطالبوا بعدم الشدة والقسوة على اللاعبين من خلال تطبيق الاحتراف بكامل حذافيره على اللاعبين من خلال الحضور والانصراف وغيرها من الأنظمة ، مع العلم أنه هناك أشياء في بنود الاحتراف من صالح اللاعب لم يسعى المدير ولم يبذل المستحيل في توفيرها للاعب، كمقدم العقد والذي تنص عليه لائحة الاحتراف وينكره رؤساء الأندية ، وهذا ما أجبر خميس على مغادرة الهلال .
فنظم ولوائح الاحتراف فيها الكثير من الثقوب والمداخل التي استغلها النادي ، كالوعود العرقوبية بمقدم العقد، وكلمة الشرف المقتولة , وغيرها مما كوّن ردة فعل لدى اللاعب فاستغل ما في صالحه من مداخل في تلك اللائحة .
وإلا ما موقف المدير لو أن في اللائحة بند يقول :
لايمكن توقيع اللاعب على عقد احترافي جديد مع ناديه إلا إذا أحضر ما يثبت تسلمه لمقدم العقد سواء شيكا ،أو أي شيء آخر يثبت ذلك ، وإلا يحق للاعب الغياب عن التمارين حتى يوقع العقد الجديد.
وما موقف المدير لو أن في لائحة الاحتراف بند يقول :
يحق للاعب الذي لم يستلم راتب الشهر الذي انقضى الغياب عن التمارين في الشهر الذي يليه حتى يستلم راتب الشهر الماضي.
ما ذا سيفعل المدير لو أن هذين البندين موجودين في اللائحة ، هل سيخصم على اللاعب الذي يغيب أم سيوقفه ..
فإذا كان اللاعب الذي يتأخر راتبه بالشهر والشهرين ، بل والثلاثة أحياناً، وهو مسئول عن أسرة يعولها . بأي وجه حق أطالبه بتطبيق كل نظم الاحتراف وأنا لم أعطه حقه كاملاًَ ، فكيف أطالبه بحق النادي كاملاً. وهذا ما يوجد ردات فعل مكبوته، في نفوس كثير من اللاعبين . لم يجرؤوا على إخراج ما في أنفسهم ، إلا القليل كفيصل أبو أثنين ، وإن كنا لسنا معه في كل ما يقول ، أو خالد التيماوي الذي فضل الاعتزال . وخميس العويران الذي فر من القهر والغبن .
فنظم ولوائح الاحتراف لم تكن سنداً قوياً تعين فهد وتساعده على تحقيق أفكاره وأهدافه ، بل هي من جعلت فهد في مرمى السهام وتركته دون حماية .
فهو بين سهام غضب اللاعبين من شدته وبين سهام إدارة النادي ومطالبتها له بتطبيق النظام مع عدم الوفاء بكل حقوق اللاعب , وبين سهام ذاته الساعية إلى تحقيق أهدافه السامية، وبين سهام لوائح ونظم
لجنة الاحتراف .
وهذا لايعني أننا لا نؤيد فهد المصيبيح في تطبيق اللائحة، ولكن كان يجب عليه تطبيقها بمبدأ لا ضرر ولا ضرار . أي بشيء من الحكمة واللين .
نعم فهد المصيبيح مخلص عندما كان لاعباً وكان مثابراً وكان من اللاعبين القلائل الذين تميزوا بالتضحية من أجل الهلال وهذا ما أثر في فهد كإداري ، فهو يرى اللاعبين بعين طبعه ، كما يقال كل يرى الناس بعين طبعه ) .
فهو يريد اللاعب الهلالي مخلصاً متفانياً صاحب تضحية ، وكل هذه الأشياء بدأت تزول شيئا فشيئا في زمن ما يسمى بالاحتراف ...
لأن اللاعبين الأوائل أصحاب الإخلاص والتضحية ما هي أحوالهم المادية الآن ؟؟
قليل منهم من تكون حالته ميسورة ، وهؤلاء هم من كانت لديهم وظائف حكومية أو مشاريع تجارية ، أما غيرهم من اللاعبين فهاهم يتسببون لجلب قوت أسرهم ..
فما بالك في الاحتراف في هذا الوقت والذي يلزم اللاعب بترك أي عمل والارتباط مع النادي فقط ..
فيحق لكل لاعب أن يبحث عن مصلحته الشخصية قبل مصلحة النادي ، وهذا ما يمثل ضغطا على الجماهير ويقض مضاجعها ، خوفا من هجرة نجومها ولاعبيها إلى الأندية الأخرى إذا أصبحوايعاملون بتلك الدقة والشدة والقسوة ..
لأن هذه الشدة والدقة لا توجد في الأندية كلها فيبحث اللاعب عن الراحة والبعد عن الضغط في ناد
آخر .
ولو كانت كل الأندية بها أداريون مثل المصيبيح في دقته وشدته لما خافت الجماهير على لاعبيها ونجومها من الهجرة أو الابتعاد ، لأن اللاعب الهلالي ماديا سيجد في ناديه ما قد لايتوفر في بقية الأندية ..
ولكن المشكلة في الراحة النفسية لأن اللاعب بشر ولديه الكثير من الظروف الأسرية والاجتماعية والأمور الدينية ....
وهذا ما سأتطرق له في مقال قادم إن شاء الله .....
وآسف على الإطالة ،،،،،،،
أمنياتي للجميع بالتوفيق والسدا د،،،،،
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube