المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/09/2002, 02:12 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
Smile قناة المجلس العام # الخميس

[c]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

~ اليوم الخميس : 12/11/2002

& لقاء متجدد عبر قناتكم المفضلة " قناة المجلس العام " تحياتنا المعطرة بكل روائح الفل والياسمين نبعثها اليكم ولقاء متجدد
[/c]

[c] [/c]

[c] [/c]

[c]تدمير دبابة وإصابة جنديين خلال اجتياح لشمال قطاع غزة [/c]
[c] [/c]

دارت معارك بطولية في بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم المغازي شمال قطاع غزة خلال اجتياح اسرائيلي فجر امس لسبع ساعات نجح خلالها المقاومون في تدمير دبابة بعبوة ناسفة واصابة جنديين حسب مزاعم الاحتلال وقصفوا مجمع غوش قطيف الاستيطاني ما اسفر عن اصابة احدى الاسرائيليات فيما انفجرت عبوة بسيارة ضابط اسرائيلي في بلدة داخل الدولة العبرية.وقالت المصادر «ان اكثر من خمسين دبابة اسرائيلية وناقلات جند وآليات عسكرية وجرافات بالكامل بلدة بيت حانون وانسحبت بعد اكثر من سبع ساعات»، موضحة ان «الآليات العسكرية الاسرائيلية دخلت الى البلدة من ثلاثة محاور وسط اطلاق للنيران وقذائف الدبابات». واشارت المصادر الى انه في الوقت الذي احتل فيه الجيش الاسرائيلي بيت حانون «توغلت قوة مدرعة من الجيش الاسرائيلي الى اجزاء في بلدة بيت لاهيا المقابلة لها واحتلتها ايضا لساعات عدة وسط حملة تفتيش». وافاد شهود عيان «ان الجيش الاسرائيلي حاصر مسجدا في بلدة بيت حانون وقام بتحطيم ابوابه، كما داهم الجيش الاسرائيلي العديد من المنازل واحتل سطوحها». .

[c] [/c]

[c] عرفات يقبل استقالة الحكومة الفلسطينية [/c]

[c] [/c]

قدمت الحكومة الفلسطينية يوم الاربعاء استقالتها التي قبلها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وفق ما اعلن امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.واوضح عبد الرحيم ان الحكومة التي تشكلت في حزيران/يونيو الماضي قد فضلت الاستقالة عن مواجهة حجب الثقة عنها في المجلس التشريعي الفلسطيني.وقد قبل عرفات استقالة الحكومة.وقبل ذلك فاجأ عرفات نواب المجلس المجتمعين في غزة ورام الله منذ الاثنين لمناقشة الثقة على حكومته، باصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد اجراء انتخابات عامة ورئاسية الامر الذي يعني ان الحكومة الحالية باتت سلطة تصريف اعمال فقط ولا داعي للتصويت معها او ضدها.واراد عرفات عبر تحديد موعد للانتخابات التشريعية والرئاسية من تجنب مواجهة محتملة مع نواب المجلس التشريعي، وفي الوقت نفسه من احراج كل من الولايات المتحدة واسرائيل اللتين تسعيان للاطاحة به.

[c] [/c]

[c]السعودية: اتهامنا بنشر الإرهاب باطل
[/c]

[c] [/c]

[c]أكد وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبدالعزيز في حديث نشر اليوم الأربعاء"11-9-2002" بأن أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001م أفرزت معطيات ومتغيرات كثيرة لم تكن متوقعة ولم يقتصر أثرها أو تأثيرها على السعودية ومواطنيها فحسب وانما شمل العالم بأسره.
وأضاف " نحن على الدوام نتعامل مع مثل هذه المتغيرات بما يجب واضعين في اعتبارنا المصالح العليا للسعودية ومواطنيها ومتطلبات
رسالتها على الصعد كافة .
جاء ذلك في حديث لصحيفة الشرق الأوسط نشرته في عددها الصادر
اليوم الأربعاء"11-9-2002".
ووصف سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز العلاقات الرسمية بين المملكة
العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية بأنها
علاقات متينة ومبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة ولها من
عمقها التاريخي ما يؤكد رسوخها وثباتها أمام ما يطرا من متغيرات وأحداث.
وأفاد سموه أن عدم تعرض هذه العلاقات لما يشوبها راجع في المقام
الأول لإدراك حكومات هذه الدول لحقيقة وسلامة مواقف المملكة وتوجهاتها وجهودها المتواصلة على الساحة الدولية وفى مختلف المجالات لخدمة الأمن والسلام الدوليين ومساهمتها الفاعلة فى استقرار المجتمع الإنساني.
وقال سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز " إلا أننا نتعرض وللأسف
لهجوم إعلامي من غير مبرر، وله دوافع كثيرة من أشخاص ووسائل لا يتفقون مع مواقف المملكة وتوجهاتها حسب وجهة نظرهم الذاتية، ونحن لا نرغمهم على ذلك ولكننا نطلب منهم تحري الدقة والموضوعية فيما يقولونه ويرونه عن المملكة، وتقديم ما يؤكد وجهة نظرهم من المعلومات والحقائق بدلاً من الاكتفاء بتوزيع الاتهامات وترويج المغالطات بدون إنصاف لمن توجه إليه هذه الاتهامات ومنحه فرصة إبراز وجهة نظره حيال ما يثار ضده إذا كان هناك احترام للرأي العام وأمانة الكلمة ومسؤولية الضمير..


لمتابعة المزيد اضغط هنا من فضلك [/c]

[c]لمتابعة المزيد من الاخبار السياسية اضغط هنا من فضلك [/c]

[c] [/c]


[c][gl]تكنولوجيا [/gl] [/c]

[c]«بلاي ستيشن3» أحدث مفاجآت سوني [/c]

الجيل الجديد من بلاي ستيشن سيحدث انقلابا في الألعاب الترفيهية وسيتيح تحميل البرنامج عبر شبكة الانترنت تزال شركة سوني اليابانية تفرض تكتمت حول الأنباء المتعلقة بالإصدار الجديد من "بلاي ستيشن3 " المتوقع طرحة في الأسواق مع حلول عام 2005 بهدف المحافظة على النجاح التسويقي الذي يحققه الجيل الحالي من لعبة "بلاي ستيشن 2" حيث بلغت مبيعاته منذ عام واحد وحتى الآن في الأسواق العالمية 30 بليون دولار.ويقول كينيتشي فوكاناجا الناطق بلسان شركة سوني أن الشركة ستراعي في تصميم منتجها الجديد من لعبة "بلاي ستيشن 3" أن يناسب كافة أنظمة التشغيل في الأجهزة الكمبيوتر المنزلية بكافة أنحاء العالم والمجهزة بتشغيل الألعاب الإلكترونية مهما اختلفت الماركات وجهات التصنيع.وأضاف فوكاتاجا أن الجيل الجديد سيصمم في صور رقائق الإلكترونية ساهم في تصنيعه كل من شركتي سوني وتوشيبا ومن المتوقع طرحة مع بداية ربيع عام 2005 ليكون أكثر المعالجات الإلكترونية التي تم صناعتها حتى الآن تعقيدا.واستغرق المشروع أربع سنوات وأطلق عليه رمز الخلية ويهدف إلى تصنيع معالج قوي إلكترونيا يضاف لأجهزة الكمبيوتر المنزلية ويميز بقدرته على التواصل مع موقع شركة سوني على شبكة الإنترنت لتلقي أحدث البرامج الترفيهية بصورة منتظمة وبوضوح تام وبكافة التأثيرات السمعية والبصرية.ويرى كازوهارو ميورا محلل وخبير في الألعاب الترفيهية أن سوني تهدف من الجيل الجديد "بلاي ستيشن 3 " أن تزيد من قاعدة اللاعبين على شبكة الإنترنت وتزيل كافة العقبات التي تواجههم أثناء اللعب بالإضافة إلى تقسيم استخدامات أجهزة الكمبيوتر من خلال استعمال الرقائق الإلكترونية والتي بدورها ستساهم في امتلاك كافة اللاعبين لأجهزة تشغيل "البلاي ستيشن" دون الحاجة إلى شراء أجهزة خاصة بذلك أو الحاجة إلى أجهزة الكمبيوتر العملاقة.ويضيف مبورا أن الجيل الجديد سيحدث طفرة حقيقية في الألعاب الترفيهية خاصة وأن اللاعبين سيحتاجون فقط إلى تحميل البيانات من شبكة الإنترنت بسرعة فائقة كما سيتيح الجيل الجديد إمداد اللاعبين بأحدث الإصدارات التي تصدرها سوني..

[c] [/c]

[c][gl] هذه الدنيا [/gl] [/c]

[c]معمرو اليابان يحطمون الأرقام القياسية [/c]

[c] [/c]

[c]معمرو اليابان اصبحوا ظاهرة عالمية
عدد الذين تجاوزوا المائة من عمرهم يقارب السبعة عشر ألفا، مقارنة بأقل من مئتين في عام 1963.

أعلنت وزارة الصحة اليابانية أن عدد المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم المائة عام في اليابان سجل رقما قياسيا يصل إلى17.934 في شهر أيلول/سبتمبر الجاري - وأن 48 في المائة من العدد من النساء. وزاد العدد مقارنة بالعام الماضي بواقع 4592 مواطنا، وهي زيادة تقدر بـ4.3 أضعاف الرقم قبل عشر سنوات. وبلغ عدد النساء اللاتي تجاز أعمارهن المائة عام 15.059في حين ظل عدد الرجال عند .2875 وكان عدد المواطنين الذين تجاوزت أعمارهم المائة عام في اليابان 135 فقط في عام .1963 قد بدأت وزارة الصحة في عام 1963 في تسجيل إحصاءات. وأكبر الاشخاص سنا في اليابان هو كاماتو هونجو من مدينة كاجوشيما بجنوب غرب اليابان الذي أتم 115 عاما من العمر الاثنين..
[/c]

[c] [/c]

[c][gl] صحة [/gl] [/c]

[c]ضجيج المطارات يضعف ذاكرة الأطفال [/c]

الضجيج العالي المصاحب لإقلاع الطائرات وهبوطها لا يشكل مصدر إزعاج فقط للأشخاص القاطنين بجوار المطارات, بل يضعف قوة الذاكرة عند الأطفال أيضا ، هذا ما حذرت منه دراسة سويدية جديدة نشرتها مجلة "العلوم النفسية" المتخصصة.وأوضح العلماء في جامعة جافيل بالسويد أن ضجيج الطائرات يعطل قدرات التعلم والذاكرة, وخاصة فيما يتعلق بالنصوص الصعبة, حيث تتأثر المهارات الادراكية المعتمدة على اللغة بالضجيج أكثر من أي مهارة أخرى.ووجد الباحثون في دراستهم التي أجروها في ألمانيا قبل افتتاح مطار ميونيخ الدولي الجديد, وإغلاق المطار القديم، على 326 طفلا يسكنون بالقرب من موقع المطارين, أن الأطفال الذين يعيشون قريبا من المطار القديم شهدوا تحسنات كبيرة في قوة الذاكرة قصيرة وطويلة المدى, وقدرتهم على القراءة بعد إغلاق المطار, أما من تعرضوا لضجيج الطائرات بعد افتتاح المطار الجديد, فقد أظهروا ضعفا واضحا في قوة الذاكرة طويلة المدى وقدراتهم على القراءة, وإدراك الكلام, والقدرة على سماع الكلمات عند وجود ضجيج, حتى أن هذه القدرة لم تتحسن عند الأطفال بعد إغلاق المطار.وللتقليل من هذه الآثار المؤذية, ينصح الباحثون باختيار مدارس الأطفال في مواقع هادئة والمجهزة جيدا بحيث تكون معزولة عن أي ضجيج, وعدم السكن بالقرب من المطارات..

[c] [/c]

[c][gl] سيارات [/gl] [/c]

[c]جيب: من سيارة عسكرية إلى سيارة للمرفهين [/c]

[c] [/c]

حينما بدأت نذر الحرب العالمية الثانية تلوح في الأفق عام 1938 أبلغ الجيش الأميركي جميع شركات صناعة السيارات في الولايات المتحدة برغبته بإيجاد مركبة جديدة تحل محل الدراجة النارية ذات العجلات الثلاث والمقصورة الجانبية التي كانت تستخدم في مهام التراسل والاستطلاع المتقدم.
وبحلول صيف 1940 وضع الجيش الأميركي المواصفات العامة التي يريدها لهذه المركبة بحيث تكون ذات أغراض عامة، خفيفة، مرنة الحركة، قوية، يعتمد عليها ورشيقة.
وكان على الشركات أن تضع المواصفات اللازمة وتقدمت ثلاثة نماذج منها لمواجهة هذا التحدي. عملت شركات "فورد وبانتام وويليس - اوفرلاند" على قدم وساق لإنجاز المهمة، حتى أنتجت كل شركة 1500 نموذج لإجراء الاختبارات الميدانية.
وفي النهاية حاز نموذج شركة "ويليس - اوفرلاند" على الموافقة. وبتاريخ 23 تموز (يوليو) 1941 بدأت رحلة جيب بتوقيع "ويليس - اوفرلاند" على عقد مع الجيش الأميركي لإنتاج عربة "ويليس إم بي" خلال الحرب العالمية الثانية. ..


[c]لمتابعة المزيد اضغط هنا من فضلك [/c]

[c] [/c]

[c][gl] المواقف العاطفية تقوي ذاكرة النساء [/gl] [/c]

أكدت دراسة علمية حديثة أن النساء يتفوقن على الرجال في القدرة على تذكر المواقف العاطفية واستدعاء أشياء من الذاكرة يعجز الرجال عن تذكرها بسهولة خاصة اللحظات الحرجة المتعلقة بالوجدان والعاطفة. وعزت الدراسة ذلك إلى أن النساء يستخدمن جزءا من المخ يتفوق على الجزء الذي يستخدمه الرجال في استدعاء الذكريات العاطفية واكثر منه قدرة على تذكر المعلومات المخزنة في الذاكرة. وكانت الدراسة قد أجريت على مجموعة من الأزواج والزوجات شاهدوا نحو مئة صورة فوتوغرافية تحتوى على مناظر عادية جدا ومألوفة و أخرى مؤثرة جدا، وبعد ثلاثة أسابيع تعرضت المجموعة لاختبار مفاجئ للذاكرة تبين منه أن الزوجات تفوقن في تذكر الوصف التفصيلي للصور وأحداثها العاطفية على نحو سريع ومكثف كما كن اكثر حيوية من أزواجهن في تذكر أحداث مثل أول لقاء وآخر إجازة وآخر شجار وقع بينهما.

[c] [/c]

[c][gl] رياضة [/gl] [/c]

[c]الهلال يحاول العودة للمنافسة عبر القادسية والاتفاق يستضيف الرياض في لقاء متكافئ

الهلال * القادسية
ويقام اللقاء في مدينة الرياض ويسعى خلاله الهلال الذي تعادل أخيرا مع النصر «1/1» إلى العودة للانتصارات من أجل الدخول منافساً على التأهل للدور الثاني من المسابقة حيث يملك خمس نقاط فقط من خمس مباريات وهو معدل متدن لفريق بحجم الهلال الذي ما زال يشكو الوهن في بعض خطوطه ووسط عجز مدربه الكولومبي ماتورانا عن إيجاد الأسلوب الأمثل للعب الفريق الذي ظل يؤدي بلا هوية في المباريات السابقة.
ويشكو الفريق الهلالي من النقص في بعض المراكز الأمر الذي دفع مدربه لاحضار لاعبين في غير مراكزهم وكان آخرهم فهد المفرج الذي لعب في الجهة اليسرى أمام النصر لكنه لم يقدم شيئا وإذا ما واصل ماتورانا الإصرار على مشاركة المفرج فإن العجلاني لن يفوت الفرصة وسيهاجم من جهته كما فعل هايبكر مدرب النصر.
هذا ويصعب ترجيح كفة أي من الفريقين على الآخر حتى وإن كانت المباراة تقام في الرياض على أرض الهلال وبين أنصاره.
[/c]

[c] [/c]

[c][gl] منوعات [/gl] [/c]

[c]سباح سلوفيني يقطع نهر المسيسبي في 68 يوماً

أصبح رجل سلوفيني أول من يقطع نهر المسيسبي كاملاً سباحة في محاولة واحدة ليحسن رقمه القياسي العالمي لسباحة المسافات الطويلة الذي سجله عندما قطع نهر الدانوب سباحة قبل عامين.
احتاج مارتن شتريل إلى 68 يوماً ليسبح لمسافة 3800 كيلومتر هي طول النهرالأمريكي من منبعه في شمال مينيسوتا إلى مصبه في خليج المكسيك في لويزيانا وذلك بمعدل 11 إلى 12 ساعة في اليوم.
وقال شتريل وقد بدا عليه الاعياء لراديو سلوفينيا يوم الثلاثاء: كانت السباحة بالغة الصعوبة في الأيام القليلة الأخيرة لكنني تمكنت من الاستمرار بطريقة ما.. فريقي أسعد مني.. لانني متعب جدا.
وفقد شتريل البالغ من العمر 47 عاما 17 كيلوجراماً أثناء المحاولة، وقال: لم يمكنني التخلي عن المحاولة.. بسبب فريقي وبسبب كل التغطية الاعلامية وبسبب الزوار الكثيرين لموقعي الشخصي على شبكة الانترنت.وسجل اسم شتريل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كأول رجل يقطع نهر الدانوب بأكمله سباحة وذلك لمسافة 3004 كيلومترات على مدى 58 يوماً في عام 2000م، كما أن شتريل الذي يعمل مدرساً للعزف على الجيتار هو أول شخص يسبح من افريقيا إلى أوروبا عبر مضيق جبل طارق قبل خمسة أعوام، كما حطم الرقم القياسي العالمي للسباحة دون توقف عندما سبح لمسافة 504 كيلومترات في نهر الدانوب في 84 ساعة فقط العام الماضي.
ويقول شتريل انه قد يحطم أرقاماً قياسية أخرى في السباحة رغم أن خططه المستقبلية لا تزال غير واضحة، وأضاف قائلا: لا أدري أين سأسبح المرة القادمة.. سأتحدث عن مشاريعي المستقبلية بعد بداية العام الجديد.
[/c]

[c] [/c]

[c][gl] حدث في التاريخ، 12 سبتمبر [/gl] [/c]

[c]* 1907: مولد الشاعر الانجليزي لويس ماكنيس.

* 1943: تنفيذ عملية الكوماندوز الالمانية الجريئة التي تم فيها خطف الزعيم الايطالي موسوليني من منفاه في جب «جران ساسو» في ايطاليا، والطيران به الى ميونيخ، وهناك اعلن من خلال الاذاعة انه الزعيم الاوحد لايطاليا.

* 1944: توقيع بروتوكول لندن الذي قسم برلين الى 4 قطاعات يتبع كل قطاع دولة من الحلفاء.

* 1952: اقيمت علاقات دبلوماسية لاول مرة بين المملكة العربية السعودية والمكسيك.

* 1959: اطلقت اميركا اول اقمارها الصناعية الى الفضاء الخارجي.

* 1973: اعادة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والاردن التي كانت قد قطعت في 6 ابريل سنة

* 1972 اقامة علاقات دبلوماسية لاول مرة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية زائير.

* 1974: انقلاب عسكري في اثيوبيا اطاح بحكم الامبراطور هيلا سلاسي.

1980: انقلاب عسكري في تركيا اطاح بحكومة سليمان ديميريل.

1981: وفاة الشاعر الايطالي مونتالي. [/c] .


[c] [/c]

[c][gl] كتاب القناة [/gl] [/c]

[c]مهما كان الإنسان مطلعا فإنه يجهل الكثير!! [/c]

[c] [/c]

[c]اسم الكتاب: موسوعة كنوز الثقافة
**اسم المؤلف: عبد الرحمن بن علي الدوسري
الناشر: مكتبة السعيد الرياض 2001م
**هذا الكتاب من كتب الترفيه الخفيفة، ومن كتب زيادة المعلومات، أو الإثراء المعرفي المنوع، فهو كتاب شامل للكثير من المواضيع، وقسمه المؤلف إلى 6 أقسام، وفي كل قسم هناك عدة محطات، وهذه الأقسام هي: قسم المسابقات الثقافية، وقسم قطوف لغوية، وقسم من كل شيء عشرة، وقسم خاص بالنساء أسماه المؤلف محطات نسائية، وقسم للمعلومات المتفرقة، والقسم السادس هو عن الأوليات…..


قطوف لغوية:
يذكر المؤلف عدة تعابير لغوية دارجة وهي صحيحة لغويا، ولكنها تستخدم في مواضع خاطئة مما يخالف معناها الصحيح، ومن هذه التعابير يورد المؤلف أكثر 60 تعبيرا يمكن أن تستخدم استخدامات في غير محلها مثل قول الإنسان "هوت نفسي هذا الأمر"، والمقصود هو كلمة هويت فكلمة هوت هنا معناها سقطت، لذا اختلف المعنى كثيرا . لذا فإن التعبير الصحيح هو أن يقول هويت هذا الأمر عندما يرغب الإنسان في الشيء.
وهناك تعبيرات دارجة على الألسن مثل قولنا:
- محلات تجارية، والصحيح هو محال تجارية، لأن المحلات هي جمع مفردها محلة، والمحلة هي المنطقة أو القرية الصغيرة.
- وكلمة أخرى يجب الاحتياط من قولها، وهي في قول الإنسان " تلهفت على رؤية فلان أو تلهفت لرؤيته" في معنى اشتقت، لأن تلهف عليه حزن وتحسر.
- لا تقل حدثته عندما وقف أمامي، في موضع تجاهي أو قبالتي، لأن أمامي تعني وقف مديرا إليّ ظهره.…..


كتاب سهل ومفيد!
هذا الكتاب من كتب القراءة الخفيفة التي يستحسن توفيرها في أماكن الانتظار العامة مثل عيادات الأطباء أو المستشفيات حيث يقضي بعض الزوار الكثير من الوقت لا يفعلون شيئا، ولكن بوجود مثل هذه الكتب والاطلاع عليها يمضي الوقت سريعا على المنتظر.
[/c]

[c] [/c]

[c][gl] شعر القناة [/gl] [/c]

[c]أشواق نجدية.. على أعتاب طيبة
عبد العزيز بن عبد الرحمن المقحم

أنتم هنالك.. والقلب الجريح هنا
يا ليت عصراً تولى كان يجمعنا
يا خير قرن أتى الدنيا فأسعدها
سبحان من أسعد الدنيا بكم زمنا
يا ليتني كنت فيكم مسلماً معكم
إذاً لقر فؤادي واسترحت أنا
أو ليتني كنت مولىً عند واحدكم
أو كنت في طيبة إذ ذاك مرتهنا
منى تعاودني في كل آونة
إذا دفعت منى؛ عادت علي منى
لعلني أن أرى (المختار) عن كثب
فأشفي الوجد والأشواق والحزنا
أولا، فأبصر في الفاروق سيرته
وأدعو الناس: هاؤم ذا خليفتنا
أولا، فأيكم أدركت ينفعني
جزاكم الله عنا طيباً حسناً
الله يعلم أني كنت أغبطكم
إذا أتتني عنكم: (قال: حدثنا)
أقول: ما أسعد القوم الذين لقوا
خير البرية واختيروا له أمنا
يا صحب خير عباد الله، يا سلفاً
هم الأحب إلينا دون حبتنا
أنتم بناصية التاريخ غرته
ما امتد طرف له إلا هناك رنا
ولا تغافل عنها كل ذي دخل
إلا انثنى يمدح الكعبين والأذنا
إذا تمدّح مخذول برمته
فإن خير قرون الدهر مدحتنا
وإن تغنّى شقي حال صبوته
فإن فيكم أغانينا وصبوتنا
وإن تشكّى غريب بعد غربته
فبعدنا عنكم في الدهر غربتنا
يا ليتها غربة السكنى فنقطعها
مهما أضر بنا هذا وكلفنا
لكنها غربة أبعادها حقب
أضحت عن الزمن المحبوب تفصلنا
وأسلمتنا إلى دهر نُساء به
إذا سلمنا مساء منه صبحنا
في قوم سوء ترى الفحشاء مفخرة
فما يكرم إلا من أراد خنى
كم أغفلوا ماجداً حراً يشار له
وأبرزوا ساقطاً ينسى إذا دفنا
وأفسدوا في عقول الخلق واجترحوا
وكم جنوا من حقول الشر شر جنى
فليتني حينما لم أستفق معكم
ما كنت في مثل هذا الجيل حيث أنا
***
وشم اليمامة يا مغني طفولتنا
ويا حنين صبانا في تذكرنا
كم عابد ماجد أبلى نضارته
على ثراك ولم يطلب به وطنا
وكم مآثر عن أهليك شاهدة
تصيح في أذن الدنيا هنا وهنا
هل كان من أهلك الماضين من أحد
أقام في طيبة إذ ذاك أو ظعنا؟
نشدو به ونباهي أنه سلف
لنا إذ عد ماضينا وحاضرنا
فإنما فخرنا فيه وعزتنا
ما فخرنا بمغنينا ولاعبنا
***
يا صحبة المصطفى منا ونصرته
إن السلام لكم منا تحيتنا
إن كان قد عز في الدنيا اللحاق بكم
فحبنا لكم في الله، يُلحقنا..
[/c]

[c] [/c]

[c][gl] كاريكاتير القناة [/gl] [/c]
[c] [/c]

[c] [/c]


[c][gl] خبر في صورة [/gl] [/c]

[c] [/c]

[c]شيخ فلسطيني أمام بقايا منزله في نابلس [/c]

[c] [/c]

[c][gl] هل تعلم [/gl] [/c]

- الجبال تزوِّد نصف سكان الأرض بالمياه العذبة. ولكن النظم البيئية الجبلية تواجه تهديداً بذوبان الجليد، وقطع الأشجار، والعبث بالحياة البرية.

- المساعدات الإنمائية الرسمية الموجهة لإفريقيا انخفضت في التسعينيات من القرن العشرين بنحو 25 في المائة عما كانت عليه، وقد فاق الانخفاض مستوى الخمسين في المائة في سبعة بلدان إفريقية.
- أكثر من نصف مليار نسمة يعيشون في منطقة جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى يعتمدون على الحطب كمصدر للطاقة، والذي يولد بحرقه وسائر المواد الحيوية الأخرى. إذ تبلغ نسبة الطاقة المتولدة من الحطب من 90 إلى 98 في المائة من الطاقة التي تستخدمها الأسر المعيشية في أغلب هذه البلدان الإفريقية.

- الزراعة أكثر العناصر المستهلكة للمياه في البلدان النامية، فهي تمثل قرابة سبعين في المائة من إجمالي استهلاك المياه العذبة في العالم ككل. وفي كل من إفريقيا، والشرق الأوسط، وجنوب آسيا، تقترب النسبة من تسعين في المائة، في حين تستحوذ الصناعة على النصيب الأكبر من استهلاك المياه في الدول الصناعية، وهي الدول المنضوية في إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

- أكثر من تسعين في المائة من مياه الصرف وسبعين في المائة من المخلفات الصناعية، في البلدان النامية، يتم إلقاؤه في المياه السطحية دون معالجة، وهو ما يمثِّل كارثة بيئية.

- قرابة ربع الشعب المرجانية في العالم باتت مدمّرة تدميراً تاماً، بينما يواجه عشرون إلى ثلاثون في المائة من الشعب المتبقية تهديد الفناء خلال السنوات العشر القادمة. وتعد الشعب المرجانية عنصراً حاسماً في السلسلة الغذائية الخاصة بالمحيطات.

- التصحّر ظاهرة تتمثل في تدهور الأراضي الجافة وتوسع مساحة الصحراء. وأدت الظاهرة إلى تأثيرات مباشرة تضرر منها ربع مليار نسمة في العالم، بينما يواجه مليار نسمة آخرين تهديدات التصحر في السنوات والعقود المقبلة. ويتأثر ما يقرب من ربع مساحة اليابسة في العالم بظاهرة التصحر، كما تواجه حوالي سبعين في المائة من الأراضي الجافة المزيد من التدهور.

- حوالي 11 في المائة من سطح الكرة الأرضية يستخدم في إنتاج المحاصيل. ومع استمرار وجود بعض المساحات القابلة لتوسع الأراضي الزراعية في أمريكا اللاتينية، ومنطقة جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى، وبعض البلدان في شرق آسيا، إلا أنه لا توجد أراض أخرى متاحة للتوسع الزراعي في جنوب آسيا، والشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

- تآكل التربة مسؤول عن تدهور حوالي أربعين في المائة من الأراضي في كل أرجاء العالم، وغالباً ما يكون سبب هذا التآكل عمليات حرث الأرض لأغراض الزراعة.

- النشاط الإنساني أدى إلى تدهور أكثر من نصف النظم البيئية الساحلية على مستوى العالم. ويبلغ معدل هذا التدهور في أوروبا وحدها حوالي ثمانين في المائة، بينما يبلغ في آسيا قرابة سبعين في المائة..


[c] [/c]

[c][gl] مواقف وطرائف [/gl] [/c]

[c]الدبة الجائعة [/c]

[c] [/c]

أعلنت وزارة الداخلية بمقاطعة ايركوتسك الروسية أن دبة أكلت شابا في العشرين من عمره.وأوضحت الوزارة أن الشاب من سكان أوست ايليمنسك، وقد هاجمته الدبة في غابة تقع على بعد 40 كيلومترا من المدينة، وكان الشاب قد خرج بصحبة صديق له لجمع عيش الغراب عندما اعترض طريقهما دبة ومعها 3 دبب صغيرة، و تمكن أحد الشابين من الفرار بينما انقضت الدبة على الشاب الآخر والتهمته حيا.ويقول الخبراء إن الدبة كانت جائعة وخرجت مع صغارها بحثا عن الطعام.

[c] [/c]

[c][gl]آخر اخبا ر منتديات شبكة الزعيم [/gl]

متابعة آخر اخبار الزعيم ومواضيع متميزة عبر منتدى الجمهور الهلالي

لمتابعة آخر اخبار منتدى الكمبيوتر والانترنت اضغط هنا من فضلك

منتدى الثقافة الاسلامية ينتظر تفاعلكم


[/c]

[c]
[/c]

[c]
سؤال بسيط جدا : إلى اي لغة تنتمى كلمة طباشير ؟؟؟

* العربية
* التركية
* الفارسية
[/c]

[c] [/c]

[c][gl] وللجميع اعطر تحية وارقها بكل الحب التقينا عبر قناة المجلس العام وها نحن نودعكم والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى دمتم بخير [/gl] [/c]

اخر تعديل كان بواسطة » نجمة الإبداع في يوم » 12/09/2002 عند الساعة » 02:24 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12/09/2002, 02:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
نجوميه رائعة فى طرح القناة
لكي من القلب تحية شكر وتقدير على الجهود الرائعة
أما بالنسبة للأجابة
يمكن تكون التركية
تقبلي تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12/09/2002, 02:22 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 10/02/2002
المكان: القصيم
مشاركات: 4,067




هلا والله وغلا

هلا بأختى نجمة الإبداع

مشكووووووووووووووووووووووره حبيبتى

الله يعطيك ألف عافيه على المجهود

اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12/09/2002, 02:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/12/2000
المكان: السعوديه
مشاركات: 862
أختي الكريمة نجمة الإبداع...

مشاء الله عليك دائماً وأبداً تميز روعة ما أقدر أقول إلا الله يعطيك العافية على الجهد اللي تبذلينه..

ألف شكر لك..

##############################

ها هي رسولة الإبداع نجمة الإبداع تعطرنا برائعة جديدة.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12/09/2002, 06:41 AM
ميسو
تاريخ التسجيل: 22/06/2002
المكان: حيث أنا ..
مشاركات: 7,243
مشاالله تبارك الله
تطورات مذهله في القناة
تسلم يدينك يا غاليه على الإبداع
ومزيدا من التطور والإبداع

الإجابه
الفارسيه
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12/09/2002, 07:05 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 12/08/2002
المكان: الخبر
مشاركات: 858
ابداع متجدد يانجمة الابداع ,,,

اتمنى لك مزيدا من التالق..

الاجابه : الفارسيه
اختك : الملكه..

اخر تعديل كان بواسطة » الملكه في يوم » 12/09/2002 عند الساعة » 08:32 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12/09/2002, 07:34 AM
عضو سابق بلجنة تطوير المجلس العام
تاريخ التسجيل: 09/09/2001
المكان: المنطقه الشرقيه
مشاركات: 3,644
صباح الورد والفل والياسمين ...

الله يعطيك العافيه اختى نجمه الابداع ...

ومشكوره على المجهود الرائع ...

ولك التحيه ...
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12/09/2002, 11:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/06/2001
المكان: قلب كل هلالي
مشاركات: 2,342


الله يعطيك ألف عافيه نجمة المنتدى على جهودك الرائعه والمتميزة

وأعتقد الاجابه ... اللغة الفارسية


وتقبلي تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12/09/2002, 11:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
الف تحية



مني للغالية







نجمة الابداع على تميزها الدائم
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12/09/2002, 11:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/08/2002
المكان: حائل
مشاركات: 3,093
نقدم لكي شكر وتقدير أعضاء ومشرفي المنتدى على ما تقدمينه من جهد وتميز خارق.

لا نقول إلا ماشاء الله على منتدانا لأنه مميز وراقي بنجمة الأبداع وغيرها من المتميزين.......
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 12/09/2002, 07:28 PM
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 26/08/2001
المكان: السعودية "الــخــبـــر"
مشاركات: 13,852
مشكووورة أختي نجمة الأبداع

الأجابة ( اللغة التركية )
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 12/09/2002, 10:20 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 11/09/2002
المكان: الشرقية(الخبر)
مشاركات: 12
مشكوووووووره اختي نجمة الابداع


الصراحه انت دائما مبدعه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 13/09/2002, 01:35 AM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
الأخوان والأخوات الاعزاء سعدت القناة بتشريفكم وتواجدكم الرائع بلا شك فألف شكر لكم على التواصل الرائع .. وصاحب الاجابة الصحيحة الأخ الكريم الوليد وكذلك الأخ الكريم sport2002 والف مبروك والى ان يتجدد بكم اللقاء مرة آخرى عبر القناة دمتم بخير
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube