المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 08/11/2009, 03:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبـار الزعيـم ليوم الأحـد 20 / 11 / 1430 هـ من الصحـف ‏- تم إضافة بقية الصحف





إعــداد : Ң alzaeem Ң




في كأس الأمير فيصل بن فهد
فوز الهلال والشباب والأهلي والوطني ونجران والفيصلي والرائد




عزز الهلال صدارته للمجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه أمس على الشعلة بأربعة أهداف دون رد.. وفي تبوك خسر النصر من مضيفه الوطني بثلاثة أهداف لهدف.. في حين فاز الشباب على الرياض بأربعة أهداف لهدف.

وفي جدة فاز الأهلي على أحد بثمانية أهداف دون رد.. وفاز الرائد على الطائي بثلاثة أهداف دون رد في بريدة.. وتعادل أبها وضمك بهدفين لمثلهما. وفي الأحساء تعادل الفتح وهجر بهدف لمثله. وتعادل الاتفاق مع العدالة بدون أهداف وتعادل القادسية والخليج بهدف لمثله.. وفاز نجران على حطين بثلاثة أهداف لهدف.. وفاز الفيصلي على الحزم بهدف دون رد.

الهلال X الشعلة

الرياض - فيصل المطرفي

حافظ أولمبي الهلال على صدارته ووسع الفارق النقطي بينه وبين أقرب مطارديه عندما حصد 3 نقاط جديدة مساء أمس أمام فريق الشعلة بفوزه بأربعة أهداف نظيفة، ليصل إلى النقطة 16 ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد، ولم يجد الفريق الأزرق في مجمل مجريات اللقاء أي صعوبة في الظفر بنقاط المواجهة لظهور خصمه بشكل متواضع وتفنن نجوم الهلال في إضاعة الفرص وفرطوا بفوز كبير، على الرغم من أن نواف العابد دخل التاريخ بهدف سريع إن لم يكن الأسرع بعد إحرازه الهدف الأول بعد مرور ثلاث ثوان بتسديده من نقطة البداية، وكان البلجيكي بيتر مومارت قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من (حسن العتيبي - شافي الدوسري - عبد الله الدوسري - صالح الدوسري - محمد نامي - سلطان البرقان - عمر الغامدي - سلمان الفرج - سلمان مؤشر - نواف العابد - عيسى المحياني)، فيما شارك الشعلة بقائمة مكونة من (أحمد الرشيدي - مسفر البيشي - راشد الدويسان - فهد العنزي - عبد الله الحميدي - أحمد الزهراني - عبد المجيد الحمدان - إبراهيم الحاتم - عادل الخميس - سالم غزواني - سعود الغريب).

وسيطر الفريق الهلالي على اغلب مجريات اللقاء واحرز عيسى المحياني الهدف الهلالي الثاني (32) بعد أن راوغ دفاعات الشعلة وسدد الكرة قوية لتسكن الشباك وكرر نواف العابد ما قام به المحياني ولكن في نهاية الشوط الثاني وسددها في الزاوية البعيدة على يمين الرشيدي هدفا هلاليا ثالثا قبل أن يختتم النامي مسلسل الأهداف الهلالية بتحقيق الهدف الرابع من تسديده قوية قبل نهاية المباراة بدقيقة.

وشهدت المواجهة خروج لاعب الشعلة راشد الدويسان بالبطاقة الحمراء نظير مخاشنته غير المبررة لنواف العابد، بينما خرج نجم الهلال شافي الدوسري في منتصف الشوط الثاني متأثراً بإصابة.

الوطني X النصر

تبوك - الجزيرة

على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك اقتص الوطني لخسارته في الدور الأول من أمام النصر (0-9) وحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه العاصمي بثلاثة أهداف لهدف في مباراة أكمل رجال الوطني المهمة فيها بعشرة لاعبين من الدقيقة 67.

وبذلك رفع الوطني رصيده في المجموعة الأولى إلى 10 نقاط متساوياً مع الشباب الذي يتقدم في المركز الثاني بفارق الأهداف، وتجمد رصيد النصر الذي تبقت له مباراة مؤجلة على 9 نقاط.

أنهى الوطني الأكثر انضباطاً وإدارة للمباراة من ضيفه الشوط الأول متقدماً بهدف لطريفي العتيبي الذي اعتلى الرؤوس في ضربة ركنية ووجه كرة رأسية إلى مرمى الحارس النصراوي خالد راضي في الدقيقة 11.

مع انطلاق الشوط الثاني احتسب حكم المباراة منصور الشمري ضربة جزاء لصالح النصر تقدم لها ريان بلال وسددها سهلة بيد الحارس الحمدان لكن المتابع أحمد عباس نجح في الكرة الثانية وأعاد المباراة لنقطة البداية.

بداية التحول في نتيجة المباراة لمصلحة الوطني جاءت عندما أطلق أحمد أبوربع كرة هائلة من خارج منطقة الجزاء على يسار حارس النصر في الدقيقة 62 محرزاً الهدف الأجمل في المباراة، وعلى الرغم من تعرض أبو ربع للطرد في الدقيقة 67 إلا أن زملاءه أكملوا المهمة واقتنصوا هدفاً ثالثاً عن طريق علي الجوخمي بتسديدة يسارية على يسار الحارس النصراوي في الدقيقة 75.

شهدت المباراة تعرض مدافع النصر مشعل المطيري لإصابة قوية في اليد أجبرته على المغادرة إلى العربة الطبية، وفي نهايتها كان للنصر محاولات خجولة لم تغير من واقع النتيجة التي ذهبت بجدارة لأصحاب الأرض.

الشباب Xالرياض

كتب - سلطان الجلمود

حل فريق الشباب الأولمبي في المرتبة الثانية في المجموعة الأولى من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد أن رفع رصيده النقطي إلى الرقم 10 إثر فوزه على ضيفه فريق الرياض بـ 4 أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على استاد الأمير خالد بن سلطان.

فرض فريق الشباب سيطرته على مجريات المباراة وشكل ضغطا هجوميا وكان هو الأفضل من الناحية الفنية في غالب فترات المباراة.

وجاء الهدف الشبابي الأول عند الدقيقة 30 عن طريق المهاجم فيصل السلطان الذي تلقى تمريرة على طبق من ذهب من ناجي مجرشي بعد هجمة شبابية ملعوبة من الجهة اليسرى لم يتردد السلطان في إسكانها الشباك.

وعند الدقيقة 41 أحرز علي عطيف الهدف الثاني لفريق الشباب من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزء، حيث نفذها بشكل سليم وفي زاوية بعيدة عن الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني عزز مهاجم الشباب عبد العزيز اليوسف النتيجة بإحرازه الهدف الثالث عند الدقيقة 47 بعد أن ترجم مجهود زملائه بتسديدة على خط منطقة الجزاء استقرت في الشباك.

وأضاف ناجي مجرشي الهدف الرابع عند الدقيقة 79 بعد تلقيه تمريرة من على عطيف ليسدد مجرشي الكرة على يسار حارس الرياض.

وشهدت الدقيقة 83 تسجيل هدف شرفي لفريق الرياض عن طريق المهاجم عواد العنزي الذي تخطى أكثر من لاعب قبل أن يسدد الكرة على يسار حارس الشباب.

الأهلي Xأحد

جدة - مكتب الجزيرة

وفي جدة حقق فريق الأهلي فوزاً كبيراً وعريضاً على فريق أحد قوامه ثمانية أهداف دون مقابل بعد مباراة تسيدها الأهلاويون في أغلب فتراتها، وقد تناوب على تسجيل الأهداف كل من: عبدالرحيم جيزاوي وأحمد درويش وصاحب العبدالله.

الاتفاق X العدالة

الدمام - سامي اليوسف

تعادل الاتفاق سلبياً مع ضيفه العدالة بدون أهداف في مباراة شهدت إضاعة المهاجم يوسف السالم ركلة جزاء في الدقيقة 40 وكذلك طرد لاعب العدالة حسن الصندل بالبطاقة الحمراء في الدقيقة التسعين عقب حصوله على الإنذار الثاني.

الخليج X القادسية

لحق الخليج بالتعادل في مواجهته مع مضيفه القادسية في الرمق الأخير من المباراة بواسطة مهاجمه حسين تركي من ركلة جزاء طرد على إثرها المدافع القدساوي سلطان المسرحي بينما سجل للقادسية أولا مهاجمه مهند السعد في الدقيقة 23.

الفيصلي X الحزم

المجمعة - فهد الفهد

جدد فريق الفيصلي الأولمبي آماله في المنافسة على بطولة مجموعته في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة والأولى، وذلك عقب فوزه على ضيفه فريق الحزم بهدف واحد سجله اللاعب محمد القرني في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة.. وقد شهدت المباراة طرد مازن المبارك من الفيصلي وعبد الله آل حيدر من الحزم.. وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده النقطي إلى 8 نقاط فيما بقي الحزم على رصيده السابق 7 نقاط.

واعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى عبد العزيز الرزقي خلاف كرة يحيى فقيهي التي توغل بها المنطقة الحزماوية وسددها هو الآخر بجانب القائم.. لتنتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.. وفي الشوط الثاني تحسن أداء الفيصلي وتخلى في بدايته عن تحفظه الزائد واستطاع لاعبه محمد القرني سجل هدف المباراة في الدقيقة 56 بعد أن استغل كرة ارتدت إليه داخل المنطقة وسددها زاحفة داخل المرمى كهدف رصيد في المباراة.

الرائد X الطائي

بريدة - صالح الغفيص

تغلب الفريق الكروي الأولمبي بنادي الرائد على ضيفه الطائي بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي جرى ليلة البارحة بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في إطار مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد في جولتها السادسة.

وكان الفريق الرائدي قد افتتح التسجيل عند الدقيقة (27) عن طريق فهد الغامدي الذي استثمر كرة مرفوعة من ضربة الزاوية ليضيف مازن الفرج هدف فريقه الثاني إثر كرة معكوسة من الغامدي لم يجيد حارس الطائي التعامل معها بالشكل الأمثل لينتهي الشوط الأول بتقدم رائدي بهدفين مع بداية الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة (49) يعكس مراد مهدي كرة داخل الصندوق للفرج الذي جهزها على طبق من ذهب لفهد الغامدي والذي لم يتوان في إيداعها الشباك كهدف رائدي ثالث.. وكان حكم اللقاء قد أقصى لاعب الطائي سعد العبود بالبطاقة الحمراء إثر مخاشنته لاعب الرائد الشريف بمنحه الكرت الأصفر الثاني.

ضمك X أبها

تعادل فريقا ضمك وأبها بهدفين لمثلهما وحقق فريق ضمك الأولمبي أول نقطة له في كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم وانتهى الشوط الأول بتقدم أبها بهدفين لهدف عندما تقدم ضمك في الدقيقة الخامسة عشرة من الشوط الأول عن طريق مهاجمه سعد القحطاني وعادله أبها عن طريق اللاعب علي العلياني في الدقيقة 41 من الشوط الأول وبعدها بأربع دقائق استطاع اللاعب أحمد عثمان مدافع فريق أبها تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم أبها بهدفين لهدف وفي الشوط الثاني استطاع ضمك التعادل عن طريق لاعبه ياسر أبو نخاع وحاول فريق أبها تحقيق الفوز ولكن تسرع مهاجميه أضاع العديد من الكرات المحققة أمام مرمى ضمك.

الفتح X هجر

الأحساء - صادق الحرز

أدرك فريق الفتح من المبرز التعادل قبل نهاية اللقاء بثمان دقائق في اللقاء الذي جمعه بهجر ليخرج الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما في ديربي الأحساء، جاء اللقاء متكافئاً بين الفريقين حيث كان هجر أكثر سيطرة على مجريات الشوط الأول فيما كان الفتح المتسيد لمجريات الشوط الثاني تقدم هجر أولاً بعد مرور 22 دقيقة من عمر المباراة عن طريق خالد الرجيب من كرة مرتدة من حارس الفتح استلمها وتخطى الحارس ووضعها في المرمى كهدف أول لهجر وقبل نهاية اللقاء بسبع دقائق ومن جراء الضغط المتواصل ومن ضربة ركنية للفتح تصل إلى ربيع السفياني يهيئها أمام مرمى هجر ويكملها لاعب الفتح البديل يوسف العويض في مرمى هجر كهدف تعادل ليخرج الفريقان متعادلين بهدف لكل منهما وبهذه النتيجة يستمر فريق الفتح في صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة وهجر في المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

نجران X حطين

انتهى هذا اللقاء بفوز نجران بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.



حسم الجدل ودخل التاريخ بعد ثانيتين فقط!!
العابد يهز الشباك بأسرع هدف في العالم




كتب - طارق العبودي

دخل نجم الوسط الهلالي الشاب نواف العابد التاريخ من بابه الواسع واقتحم موسوعة غينيس للأرقام القياسية حينما سجل هدف فريقه الأول في مرمى الشعلة في كأس الأمير فيصل بن فهد بعد مرور ثانيتين فقط من انطلاقتها وقبل أن يأخذ لاعبو الفريقين مواقعهم. وكان العابد قد تلقى كرة البداية من زميله عيسى المحياني ولمح حارس المرمى الشعلاوي متقدماً قليلاً عن مرماه فأطلق قذيفة يسارية ساقطة لم يتنبه لها أحد إلا وهي ترتد من الشباك هدفاً هو الأجمل والأروع والأسرع في المسابقة حتى الآن, بل إنه هو الأسرع في تاريخ الكرة في العالم. تجدر الإشارة إلى أنه حدث لغط قبل بضعة أسابيع حول هوية صاحب الهدف الأسرع في تاريخ الكرة السعودية هل هو مهاجم الحزم وليد الجيزاني أم مهاجم الاتفاق المعتزل جمال محمد وكلاهما هزا الشباك الاتحادية بهدف سريع في الثواني الأولى, لكن النجم الشاب الموهوب نواف العابد ابن الـ 19 ربيعا حسم الجدل وفضل اقتحام التاريخ بطريقته الخاصة.



فرصة لبعض الفرق لتصحيح أوضاعها:
دوري الدرجة الأولى يتوقف أربعين يوماً


بريدة - تركي الهدلق :

يتوقف دوري الدرجة الأولى لمدة أربعين يوماً وذلك بعد انتهاء الجولة المقبلة يوم الجمعة القادم لانطلاق مباريات تصفيات كأس ولي العهد وسيتوقف الدوري من الخامس والعشرين من الشهر الجاري وحتى 6-1-1431هـ.. وهذا التوقف سيكون فرصة للفرق بتعديل أوضاعها خاصة الفرق المتأخرة والتي تعاني من مشاكل، وقد يضر هذا التوقف بالفرق التي تسير بالطريق الصحيح في الدوري خاصة وأن دوري الدرجة الأولى يعتبر طويلاً ومرهقاً لفرق الدوري ودائماً ما تحظى مبارياته بالإثارة.



هلال هذا الموسم.. غير



كتب - خالد الروقي :

هناك أندية في مختلف أنحاء العالم تعتمد اعتماداً كلياً على لاعبين معينين ومعروفين فتجد مستوياتها تتذبذب بحضور وغياب اللاعب إلا أن الفرق الكبيرة هي وحدها من ترفض هذه القاعدة وخير مثال للمشاهد اكتساح فريق الهلال (نادي القرن الآسيوي) لفرق دوري زين للمحترفين متصدراً القائمة برصيد نقطي وصل حاجز الـ 22 نقطة ومن يلحظ مستويات الهلال هذا الموسم يدرك جيداً بأنه أعاد تلك المستويات المتميزة التي اقترنت بزعيم الأندية الآسيوية.

الهلال مع صدارته للدوري استطاع تسجيل نفسه كأقوى خط هجوم رغم موجة الغضب العارمة التي اجتاحت إدارته بعد تفريطها في صانع الألعاب الماهر طارق التايب واعتزال نجم خط الوسط نواف التمياط بالإضافة إلى المشاكل المتعددة للاعب المحور خالد عزيز ناهيك عن الاستغناء عن بعض اللاعبين المؤثرين.

وفي هذا الشأن استطاع أكثر من لاعب العودة لمستوياتهم المعهودة عنهم مع البلجيكي جريتس وخصوصاً محمد الشلهوب الذي يتصدر هدافي الدوري وياسر القحطاني الذي بات يبدع ويصنع ويمرر ويسجل.

الهلال هذا الموسم بأدائه الفني الممتع أكد بأنه أحد الأندية الكبيرة التي لاتتأثر بأي لاعب مهما كان اسمه فقد رحلت أساطير وأسماء لامعة ولازال يحصد البطولات الواحدة تلو الأخرى.



بالمنشار
تطوير المنتخبات أم الأندية!
أحمد الرشيد






أولاً لابد من الإشادة بطاقم فريق عمل تطوير المنتخبات السعودية والاختيار الدقيق لأعضائه والدعاء لهم بالتوفيق والنجاح في مهمتهم لكن تسمية الفريق بفريق تطوير المنتخبات لا تعكس حجم العمل الحقيقي الموكل لهذا الفريق، فالمهمة الفعلية هي دراسة تطوير الكرة السعودية بما ينعكس إيجاباً على المنتخبات الوطنية ودراسة معوقات الكرة السعودية تعني تطوير كرة القدم في الأندية التي بدورها تغذي المنتخبات الوطنية بالمواهب والنجوم.

والذي أرجوه هو أن يوفق فريق العمل في اختصار طريقه نحو حصر مجالات التطوير فالمسألة ليست معقده بل هي واضحة المعالم وهي محل إدراك تام ودراية من سمو الأمير نواف بن فيصل صاحب الاختيارات المثالية لطاقم فريق العمل فكل شخصية من شخصيات الفريق تجد أنها في المكان المناسب الذي يشير إلى مجال تطوير يمكن أن تدعمه بتجاربها وخبراتها فالعمل مفصل على الشخصيات بشكل مدروس وهذا ما يدعو للتفاؤل بالوصول للنتائج المرجوة.

ومن جانبي أرى أننا نحتاج لعمل فني وإداري ونفسي وهذا الأخير مهم جداً، فاللاعب السعودي يحكمه مزاجه وهذا المزاج تحكمه حيناً ظروف خاصة وأحياناً كثيرة يكون فيها مزاج اللاعب انعكاساً لمدى وعيه وثقافته وهي مسألة خطيرة تجعله لا يؤدي بما يتناسب وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه خاصة في مجال التمثيل الوطني.

وفي الجانب الإداري لا بد من تقصي أحوال الأندية بما يساعدها على تطوير مستوى أدائها خاصة تلك التي تعاني مادياً حتى لا يظل حضورها على الساحة الرياضية شكلياً!

كما نحتاج لتطوير آلية العمل في اللجان وعدم الازدواجية بتكرار الأسماء في أكثر من لجنة وأهمية تجديد الدماء فيها!

وفي الجانب الفني نحتاج لخلق حوافز للأندية للاهتمام بالفرق السنية وإعادة هيكلة مسابقاتها والتسريع في إنشاء الأكاديميات لنخرج بمواهب مؤهلة فنياً وبدنياً وفكرياً تؤدي بمهارة ووعي ومكافأة الفرق التي تدعم المنتخبات الوطنية وتمييزها عن غيرها بدلاً من مكافأة الفرق التي تكتفي بالفرجة على المنتخبات ونحتاج أيضاً إلى دراسة أوضاع أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة لتكون فاعلة في دعم المنتخبات الوطنية بدلاً من أن تظل كما هي على الهامش والعمل على إعادة الحياة للرياضة المدرسية فهي كنز لا يفنى!

وعلى مستوى المنتخبات الوطنية نحتاج إلى دقة أكبر في اختيار أجهزتها الفنية وتطوير آلية اختيار لاعبي المنتخبات بما يضمن الوصول إلى اللاعب المؤهل مهما كان موقع ناديه بعيداً فنياً أو جغرافياً!

لماذا غاب الإعلام والتحكيم؟!

ويبدو أن تسمية الفريق بتطوير المنتخبات هو الذي أدى إلى عدم اختيار إعلامي وكذلك خبير تحكيم في فريق التطوير، لكن وكما قلت على أرض الواقع ستكون الكرة السعودية بما فيها من أندية ومسابقات هي محور التطوير على اعتبار أن المنتخب هو خلاصة ما تقدمه الأندية ومسابقاتها لذلك كان المؤمل أن يضم طاقم فريق العمل إعلاميين لأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام -سلباً أو إيجاباً- في الوسط الرياضي وأثره وتأثيره في تعاملات الرياضيين وانعكاساتها الفنية والسلوكية على مسابقاتنا المحلية وذلك بالاستعانة بأحد رؤساء التحرير الذين بدؤوا مسيرتهم الصحفية من خلال الأقسام الرياضية ممن لا تزال ذكرى إسهاماتهم في الرياضة محل تقدير الجميع أو الاستعانة بأحد الأكاديميين المتخصصين في الإعلام كذلك التحكيم الذي غاب هو الآخر عن طاقم فريق التطوير مع أن مشاكل التحكيم من عوائق الكرة السعودية لذلك لم أكن أتمنى تجاوز الدور المؤثر سواء للإعلام الرياضي أو التحكيم في مشروع تطوير ضخم كهذا الذي نرقب انطلاقته بتفاؤل كبير.

إلى الدكتور صالح بن ناصر!

بعد أن أمضى مسؤول الاحتراف بنادي الحزم عبدالعزيز السبيل أربعة أشهر في عمله رحلت إدارة محمد العساف وجاءت إدارة خالد الحميدان وبعد يومين من وصول هذه الإدارة أبلغه رئيس النادي بأنه شخص غير مرغوب فيه وأن استمراره في النادي غير ممكن!

الرجل اتجه للجنة الاحتراف ووجد تفهماً كبيراً من الدكتور صالح بن ناصر الذي أحاله إلى خالد شكري ليبحث موضوعه بحيادية لم تتوفر عند خالد الذي طالب السبيل بدخول امتحان لغة إنجليزية دون مبرر, فالرجل في عمله منذ أربعة أشهر وتعيينه تم بموافقة لجنة الاحتراف فما الهدف من الامتحان في مثل هذا التوقيت؟!

ليس هذا فقط بل إن عضواً في لجنة الاحتراف طلب من السبيل عبر الاستعانة بصديق حل الموضوع ودياً وهو يتساءل لماذا اللجنة حريصة على أن أترك عملي الذي عينتني فيه؟!

أضع هذه القضية بين يدي الدكتور صالح بن ناصر فقد تكاملت فصولها في غيابه، وهو بالتأكيد لن يقبل بعمل غير احترافي تحترفه لجنة الاحتراف كما أنه لن يقبل بأن تصبح اللجنة ساحة لتصفية حسابات شخصية!

في اعتزال لاعب كل الناس!

لا أخشى على حفل اعتزال نواف التمياط من حيث دقة التنظيم فهو في يد عادل البطي الأمينة التي احترفت تنظيم مثل هذه المناسبات ولا أشك في أن الحضور الجماهيري سيكون كبيراً فالنجم كان هو لاعب كل الناس رياضي مبدع وخلوق له إسهاماته في الأنشطة الاجتماعية والخيرية والإنسانية لكن الخوف على حفل الاعتزال من المجاملة فنواف لديه الرغبة في دعوة كثيرين ليشاركوا في حفل اعتزاله لكن عليه أن يفكر بمباراته الأخيرة في الملاعب وأن المجاملة ستعصف بها وستقدمها كمناورة باهتة لا تستحق تكلفتها المالية الباهظة!

الدعوات يجب أن تكون للحضور فقط فيما تبقى المباراة للهلال فريق القرن الآسيوي والإنتر حتى نستمتع بمباراة للتاريخ تبقى في الذاكرة مثلما بقي الفتى الذهبي في قلوب عشاق الأداء الراقي والأخلاق الفاضلة.

وسع صدرك!

** كالعادة نهاية الكذب والتجني على الآخرين الطرد من الجريدة !

** قنوات الإبداع والمهنية بدأت تضيق الخناق على القناة التي أخذت الكثير في مقابل خدمات فئة نجمة واحدة!

** لجنة المسابقات تدعوكم للنوم إلى أن يعود الدوري من جديد، فالخيار الوحيد للجنة هو إيقاف الدوري لأي سبب كان!

** في الجولة الثامنة من الدوري فاز الشباب لأول مرة بلقب أفضل فريق فهل تغيرت الاستراتيجية الشبابية في التصويت على هذه الجائزة؟!

** الهلال عبر تاريخه لم ينشغل بالتصريحات ولا بالبيانات وهذا ما منحه فرصة الانفراد بالزعامة، فالبطولات هي حصيلة الأفعال ومتى اتجه الهلاليون للأقوال والبيانات فسيكون مصيرهم كجيرانهم الذين يراوحون مكانهم منذ سنين!

** بالمناسبة الهلال صار يقدم المتعة الكروية في أجمل صورها بالأداء الهجومي واللعب المفتوح، لكن بالتأكيد أن جريتيس لن يغامر بهذا الشكل عندما يقابل الاتحاد والشباب!

** ومع العروض الهجومية الممتعة توقع بعض الهلاليون أنه يمكن الاستغناء عن خالد عزيز ولذلك صاروا يتصيدون عدم انضباطيته ويهددونه بالعقوبات وهي نفس الروح التي يبديها غير الهلاليين ممن يتمنون تفاقم مشاكل اللاعب مع ناديه ليفقد أحد أعمدته الفنية المؤثرة لذلك مطالبة عزيز بالانضباط مطلوبة ولكن بدون فرحة بعدم انضباطه فالخسارة مشتركة بين اللاعب وفريقه والحرص على مصلحة الطرفين هي الكفيلة بحل مثل هذه القضايا!

** الزميل سلمان المطيويع إذا لم يكن لك دور في اختيار المشاركين في برنامجك أرجو أن تنسحب منه حتى لا تخسر كل شيء!

** النصراويون ينتظرون أحمد الدوخي ليشكل رباعي الدفاع مع عبد الغني وصديق والبحري وهو تشكيل ربما يعيد ذكرى مباريات الاعتزال التكريمية!

** مدرسة البراعم في نادي الرائد مشروع رائد يشكر عليه رئيس النادي الذي يخطط لمستقبل الفريق ولم يحمل شعار: (أنا ومن بعدي الطوفان)!



فواصـل

* منذ زمن ليس قصيراً ونادي الشباب يصنع لنفسه قاعدة جماهيرية تتسع رقعتها شيئاً فشيئاً، وأصبحت المدرجات الشبابية اليوم تشهد حضوراً لافتاً وصوتاً مسموعاً، لذلك فليس مستغرباً أن يفوز الشباب بجائزة أفضل فريق خلال الأسبوع الأخير من دوري زين وهي الجائزة التي تتحقق بفعل التصويت الجماهيري. مبروك للشباب هذه الجائزة ومبروك له هذه الجماهيرية المتنامية.

* * *

* عدم تقيد بعض الأندية بالسن الحقيقية للاعبي الناشئين والشباب وتجاوزهم الواضح للأعمار جعل البعض يشبّه مقابلة هذه الفرق للفرق الأخرى المتقيدة بالأعمار الحقيقية بأنه مثل مواجهة فريق مدرسة ابتدائية بمدرسة أخرى ابتدائية ولكن (ليلي). فالفارق واضح في القوة والسرعة والأجسام لصالح فريق (الليلي) ولكن الموهبة والمهارة والإمكانيات الفنية تذهب لصالح الصغار الحقيقيين. ففيما يكسب طلاب الليلي البطولات المرحلية يكون المستقبل للصغار.

* * *

* هل يذهب اللاعب أحمد الموسى ومستقبله الكروي ضحية لصدام وصراع أطباء كل منهم يهاجم الآخر ويدّعي أن تشخيصه هو الصحيح وتشخيص الآخر خاطئ..؟! المطلوب من الإدارة الوحداوية التدخل عاجلاً لإنقاذ لاعبها من براثن هذا الصراع.

* * *

* فوز صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر برئاسة الاتحاد العربي لكرة السلة هو بالتأكيد لصالح اللعبة عربياً لما لسموه من خبرة وتجربة إدارية كبيرة سوف تسهم في تحقيق مزيد من النجاحات لهذا الاتحاد الذي شهد تطوراً كبيراً منذ تسلّم سموه رئاسة مجلس إدارته وإحداثه العديد من النقلات التطويرية المشهودة.

* * *

* ما زال الفريق الأهلاوي وعبر أكثر من موسم يدفع ثمن سوء اختياراته للاعبيه الأجانب. فهذا الموسم لم يستفد الفريق من الثنائي كانو وموسكيرا. ولو أن الرباعي الأجنبي الأهلاوي على مستوى كبير مثلما هو فريق الاتحاد أو الهلال أو الشباب لما أصبح وضع الفريق مثلما هو عليه الآن.



صح لسانك

* الاتحاد فريق بطولات

(الأمير طلال بن منصور)

- العميد قول وفعل

* رعاية الشباب تدفع مليون ريال للرياض بدلاً عن النصر

(عنوان صحفي)

- صفقات مدفوعة من الرعاية وstc

العميد الأول حسب اتحاد التاريخ والإحصاء

(عنوان صحفي)

- إحراج



الكاريكاتير







غيرتس يلغي فكرة البحث عن (أجانب) في فترة الاحتراف الثانية


ولي ورادوي والكوري لي

الرياض- أسامة النعيمة:

علمت مصادر"دنيا الرياضة" أن مدرب الهلال غيرتس صرف النظر عن إحضار مهاجم في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ في شهر يناير المقبل، وأفصح للهلاليين عن عدم الحاجة لأي لاعب جديد إلا في حال تعرض احد اللاعبين الاربعة الأجانب لإصابة تحرم الفريق من خدماته، وتشير المصادر إلى أن قرار المدرب غيرتس يعود للانسجام الذي ظهر به الرباعي الأجنبي مع الفريق الفترة الحالية وخشية أن يؤثر ذلك على أداء الفريق في المرحلة المقبلة.



الهلال والشباب ..مطاردة مزدوجة

الرس سليمان اللزام:

تشبث الشباب بوصافة ترتيب فرق الدوري عقب تغلبه على الاتفاق برباعية ساحقة كانت قابلة للزيادة استمر معها "الليث" في مطاردة المتصدر الهلال الذي كان قد قسا بدوره على الحزم برباعية نظيفة جعلته متربعاً على قمة الترتيب بلا منازع.

الشباب بات يطارد الهلال أسبوعاً خلف أسبوع بغية اللحاق به، ومزاحمته على كرسي الصدارة في ظل غياب الاتحاد الذي يمثل الوطن في مهمة آسيوية كبيرة ومعه يقف كل عشاق كرة القدم السعودية دون استثناء. اللافت للنظر أن سباق الشباب والهلال انقسم إلى قسمين فالشباب يطارد الهلال في سباق محموم نحو قمة فرق الدوري، وهي القمة التي احتمت بتواصل انتصارات الفريقين، وسوف تزداد اشتعالاً بعودة"العميد" للركض المحلي بتنافسه المحموم. أما القسم الآخر من سباق الشباب بالهلال فهو يظهر في جدول لقاءات الفريقين حيث يظل الهلال متابعاً للشباب إذ يلعب مع كل فريق ينتهي الشباب من مقابلته، فبعد أن فرغ الشباب من مواجهة الفتح قابله الهلال، وبعد أن فاز الشباب على الرائد كسبه الهلال بالقصيم، وبعد أن تجاوز الحزم في الرس انتصر الهلال عليه بقوة، وبرباعية في الرياض، وبعد أن أنهى الشباب لقاءه منتصراً على الاتفاق برباعية يأتي الدور على الهلال ليلتقي به في مواجهة قوية قياساً بتحسن بعض الظروف التي صاحبت الاتفاق منذ بداية الموسم الرياضي.

السباق المحموم بين الفريقين الكبيرين، والجارين المتنافسين يزيد من حلاوة الدوري وجماله إذ يرفع من وتيرة المنافسة وقوة الإثارة وهو المطلب الجماهيري الأهم.



جولة سادسة مثيرة في كأس الأمير فيصل
فوز أهلاوي عريض.. وخسارة نصراوية مفاجئة.. والعابد يسجل أسرع الأهداف


الرياض- عبدالوهاب الوهيب:

في جولة مليئة بالأحداث غير المألوفة شهدت الملاعب السعودية يوم أمس (السبت) إقامة عشر مباريات ضمن الجولة السادسة لبطولة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 سنة وجاءت أكبر نتائج تلك الجولة من أقدام لاعبي الفريق الأهلاوي الذين تبادلوا التسجيل في المرمى الأحدي حتى وصلت النتيجة للرقم ثمانية؛ فيما كسر نجم الفريق الهلالي الشاب نواف العابد الرقم القياسي العالمي وقفز للمركز الأول في قائمة الهدف الأسرع، حينما سجل هدف فريقه الأول في الثانية الثانية من اللقاء حينما صوب أول كرة بعد ركلة البداية تجاه مرمى الشعلة وحقق منها الهدف الأول في المباراة التي فاز بها فريقه الهلال على خصمه فريق الشعلة. أما النتيجة التي فاجأت جميع المتابعين فهي فوز فريق الوطني على فريق النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف رغم تعرض فريق الوطني للنقص بعد طرد لاعبه حمد ابو ربع في الدقيقة (67). الجدير بالذكر ان الوطني كان قد تلقى أكبر نتيجة في المسابقة من غريمه النصر، حينما خسر لقاء الذهاب في الرياض بتسعة أهداف. وأسفرت بقية النتائج عن تعادل الاتفاق والعدالة بدون أهداف وتعادل القادسية والخليج بهدف لكل منهما وهي النتيجة ذاتها التي آلت اليها مباراة هجر وأحد، وفوز الشباب على الرياض بأربعة أهداف مقابل هدف، وفوز الفيصلي على الحزم بهدف وحيد، وفوز نجران على حطين بثلاثة أهداف لهدف، وفوز الرائد على الطائي بثلاثية نظيفة.



العابد يسجل أسرع هدف بالعالم

الرياض-اسامة النعيمة:

استطاع مهاجم الهلال نواف العابد تسجيل اسمه كأول لاعب في العالم يسجل هدف في الثانية الثانية من بداية مباراة فريقه أمس امام الشعلة عندما استطاع العابد إرسال الكرة من ضربة البداية في مواجهة الهلال والشعلة في أطار مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة والأولى.

وكان أسرع هدف في العالم سجل في مباراة ضمن لقاءات بطولة أندية أمريكا الجنوبية لأحد لاعبي فريق فلومنزي البرازيلي في الثانية الثالثة من المباراة قبل ان يكسره نواف العابد بهدفه في مرمى الشعلة.



الراي المختصر
تميز الهلال عبر السنوات


ناصر بن سعد السديري

لم تكن الانجازات الكبيرة التي حققها فريق الهلال الكروي منذ تأسيسه قبل اكثر من خمسين عاما على النطاقين المحلي والقاري والاقليمي والتي اهلته للتتويج بلقب فريق القرن في آسيا، قد جاءت من فراغ.

ولا نعتقد ان التوهج المستمر للفريق الاول لكرة القدم بالنادي "الازرق" عبر تلك السنوات يمكن ان يكون قد تم بدون تخطيط او دراسة، وبلا جهود او تضحيات من اعضاء شرفه ومجالس اداراته ولاعبيه وجماهيره.

في الهلال كل شيء يختلف عن البقية، حيث المناخ الصالح للابداع، والاجواء المساعدة على التميز، وروح الاخاء والمحبة التي تربط بين الجميع.

البذرة الطيبة التي غرسها المؤسس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد في البداية بنوايا طيبة ورغبة صادقة في تحقيق اسمى الغايات الرياضية كانت سببا في تشجيع وتحفيز وجذب عدد كبير من رجال المال والاعمال للعمل بالهلال.

العشرات من الامراء ومثلهم من رجال المال والاعمال اتيحت لهم فرص العمل في هذا النادي الكبير رغم انهم جاءوا من مناطق ومدن وقرى مختلفة، لان ابواب النادي ظلت مشرعة امام الجميع، باعتباره اسس ليكون مكانا لكل ابناء الوطن.

تمازجت الثقافات وتنوعت الافكار وتعددت المواهب، فانتجت ناديا شاملا وفريدا من نوعه فاقت شهرته كل الافاق، تفوق في كرة القدم وبلغ اعلى المراتب، وحازت فرقه الاخرى على الكثير من البطولات المحلية والقارية والاقليمية وما زالت تطمع لحصد المزيد.

في الهلال تتغير الادارات بسلاسة، وبحرية وديمقراطية، حيث لا مجال على الاطلاق للصراع البيزنطي ، ولا مكان بالنادي للخلافات المفتعلة ، ولا وقت الا للعمل الجاد.

عقب كل جمعية عمومية يسارع الخاسرون في الانتخابات الى تهنئة الفائزين، ويمد الفائزون ايديهم للخاسرين، النصر عندهم لا يبطر رئيسا، والخسارة لاتؤثر على من لم يوفقوا.

نشأ نادي القرن على قيم التنافس الشريف، وحفلت مسيرته بالكثير من الظواهر الايجابية التي جعلت منه النادي الابرز والاقوى، والاكثر شعبية من بين اندية المنطقة.

ظل الهلال ومنذ تأسيسه يولي اهتماما خاصا لفئتي الناشئين والشباب وحريصا على دعم صفوفه بالمبرزين مستمدا ذلك من وقفة اعضاء الشرف ودعمهم السخي، ورغبتهم الصادقة في تطوير الفريق حتى اصبح الهلال قبلة للمبدعين والموهوبين.

فريق يملك كل هذه المواصفات الفريدة، ويتميز بتلك الارادة القوية، ويتمتع برصيد هائل من الانجازات وبشعبية غير عادية، من الطبيعي ان يكون متفوقا على الكل، ومؤهلا للفوز بلقب نادي القرن، ومشرفا للوطن.



قول على قول

غيرتس
لا أعرف ماذا يقول الإعلام عني
-يقولون ليت كوزمين ما راح!

خالد المعجل
لن نلغي عقد المدرب
-بنشوف آخر الموسم

سعد الحارثي
خلافي مع غالي ظاهرة صحية
-ومع غيره ظاهرة اقتصادية!

رئيس الاتفاق
مازلنا ندافع عن حظوظنا
-الدفاع سيتغير من المباراة المقبلة!

عيسى المحياني
لم أقدم شيئا للهلال حتى الآن
-وهم يقولون نفس الكلام!

عامر السلهام
اللجنة خالفت اللوائح وحرمتنا الدوخي
-وبالاخير بتسجلونه يا سعادة النائب!





في الجولة السادسة من مسابقة كأس فيصلالهلال يتصدر مجموعته والوطني يقهر النصر بثلاثية
التعادلات تسيطر على مجموعة الشرقية والأهلي يكتسح احد


مروان العقيل - الدمام

تصدر الهلال مجموعته الاولى بعد فوزه امس على الشعلة 4-0 في اللقاء الذي اقيم بينهما بالرياض وسجل للهلال نواف العابد (1و49) وعيسى المحياني (31) ومحمد نامي(88)
وضمن نفس المجموعة فاز الشباب على الرياض 4-1 سجل للشباب فيصل السلطان (31) وعلي عطيف (41) وعبدالعزيز اليوسف (47) وناجي مجرشي (90) وسجل للرياض سعيد القحطاني (83).
وضمن نفس المجموعة ايضا فاز الوطني على النصر في اللقاء الذي اقيم بينهما في تبوك 3-1 سجل للوطني طريقي العتيبي (11) وحمد ابو ربع (60) وعلي حسن جوخمي (75) وسجل للنصر احمد عباس (46 من ركلة جزاء) وطرد حكم المباراة لاعب الوطني حمد ابو ربع (67).
وسيطرت التعادلات على المجموعة الثانية حيث تعادل الاتفاق مع العدالة صفر – صفر في اللقاء الذي اقيم بينهما على ملعب المرحوم عبد الله الدبل بالنادي وكان مهاجم الاتفاق يوسف السالم قد اضاع ركلة جزاء فيما طرد الحكم لاعب العدالة في الدقيقة 90.
وتعادل القادسية مع الخليج 1-1 سجل للقادسية مهند السعد (25) وحسين تركي (90 من ركلة جزاء) للخليج.
وفي الاحساء ضمن نفس المجموعة تعادل هجر والفتح 1-1 سجل لهجر خالد الرجيب (21) وللفتح يوسف العويض (66) ويتصدر هذه المجموعة الفتح.
وفي المجموعة الثالثة اكتسح الاهلي ضيفه احد بثمانية اهداف مقابل لا شيء سجلت عن طريق صاحب العبد الله (16 من ركلة جزاء و86) وعبد الرحيم جيزاوي (44و49و74و80) واحمد فرج درويش (45) وحسن الراهب (68) واضاع تركي الثقفي ركلة جزاء (50) وشهدت المباراة طرد لاعبين من احد خلال المباراة ولاعب من الأهلي بعد نهاية المباراة ويتصدر هذه المجموعة الاهلي.
وفي المجموعة الرابعة فاز الرائد على الطائي 3-0 سجلهم فهد الغامدي (27و48) ومازن الفرج (36) وفي نفس المجموعة فاز الفيصلي على الحزم 1-0 سجله محمد القرني (60) ويتصدر هذه المجموعة الفيصلي.
وفي المجموعة الخامسة تعادل ابها وضمك 2-2 سجل لابها على العلياني (41) واحمد عثمان (45 من ركلة جزاء).
وفاز نجران على حطين 3-1 سجل لنجران علي ضاوي (25) ومحسن النجراني (48) وماجد ابو يابس (74) ويتصدر هذه المجموعة ابها.



نادي القرن وزعامة البطولات

في البداية ابارك للكل بمناسبة تحقيق لقب نادي القرن في آسيا وهذا الشيء ليس بغريب على نادي الهلال فهو عودنا دائما على التميز بالالقاب سواء داخليا او خارجيا ولكن المؤسف في الامر ان هناك من يقوم بالتشكيك بهذا اللقب وهم من ابناء هذا الوطن المعطاء ، فلماذا هذا التحامل
ولماذا هذا الاعتراض لماذا نسيتم انه يمثل الوطن وهذا اللقب يمثل الكرة السعودية ككل نادي الهلال اكبر من هذا اللقب واكبر من تشكيكهم فيه .
حسين الهجرس - الخفجي



سامي أسطورة لا تتكرر

عندما يتحدث المرء عن الأسطورة سامي الجابر لا يعلم كيف يعبر عن ذلك الرجل,كم أمتعنا بأهدافه وكم أمتعنا بمهاراته, وكان صديقا لكأس العالم فقد شارك مع المنتخب 4 مرات متتالية, كان قائدا في الملعب وخارجه, كان يلعب بروح الفوز لا غيره, حينما نتذكر ذلك الهدف الجميل الذي يعجز عنه كثير من كبار اللاعبين في العالم, وهو هدف الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ أمام فريق الشباب الذي سجله تقريبا من منتصف الملعب وأيضا الهدف الأجمل مع المنتخب السعودي في كأس العالم الأخيرة أمام منتخب تونس وكثير من الاهداف التي لم ولن ننساها .. فهل سيتكرر لنا لاعبون أمثال سامي؟
عامر زيدان العنزي- حفر الباطن





في الجولة ما قبل الأخيرة في كأس فيصل
صدارة الأولى للهلال وبالثمانية يسترد الأهلي عافيته


«عكاظ» ـ جدة

تصدرت فرق الهلال والأهلي والفتح والفيصلي وأبها فرق مجموعات مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، عقب ختام مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من الدور الأول للمسابقة.
فالهلال واصل صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على ضيفه الشعلة بأربعة أهداف دون مقابل، وجاءت عن طريق نواف العابد (هدفين) وعيسى المحياني ومحمد نامي ليرتفع رصيده النقطي إلى 16 نقطة موسعا الفارق عن أقرب منافسيه (الشباب) بست نقاط والذي كسب هو الآخر فريق الرياض بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.
في المقابل ألحق فريق الوطني بضيفه النصر خسارة ثقيلة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم في تبوك، سجل للوطني طريقي العتيبي وحمد أبو ربع وعلى حسن، فيما سجل أحمد عباس للنصر.
وفي المجموعة الثانية حافظ الفتح على صدارته رغم تعادله الإيجابي أمام هجر بهدف لهدف في ديربي الأحساء ليوسع الفارق إلى ثلاث نقاط عن هجر الذي يحتل المركز الثاني، فيما جاء فريق الخليج ثالثا عقب تعادله مع القادسية بهدف لهدف، في الوقت الذي ما زال فريق الاتفاق بعيدا عن مستوياته المعروفة، بعد تعادله السلبي مع العدالة في اللقاء الذي جمعهما في الدمام.
أما المجموعة الثالثة فاستعاد فريق الأهلي صدارته من الأنصار إثر فوزه العريض على أحد بثمانية أهداف دون مقابل ليتصدر المجموعة بعشر نقاط وبفارق نقطتين عن الأنصار صاحب المركز الثاني.
وفي المجموعة الرابعة لاتزال لعبة الكراسي المتحركة مستمرة بين فرقها رغم فوز الفيصلي على الحزم بهدف دون مقابل، والرائد على الطائي بثلاثة أهداف نظيفة؛ ليصبح الوطني في الصدارة بثماني نقاط وبفارق نقطة عن صاحبي المركزين الثاني والثالث التعاون والحزم، وبفارق نقطتين عن صاحب الرابع الطائي.
أما في المجموعة الخامسة فخرج ديربي عسير الذي جمع أبها بضمك بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، في الوقت الذي كسب نجران ضيفة حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليتصدر أبها فرق المجموعة بثماني نقاط تاركا المركزين الثاني والثالث لنجران وحطين برصيد 7 و6 نقاط، فيما لايزال فريق ضمك في المرتبة الأخيرة بنقطة وحيدة.



صدارة دوري زين حصريا للهلال
الرائد يفقد التحدي والكوماندوز يواصلون البحث عن الاتفاق


محمد العسيري ــ أبها

حافظ الهلال على صدارة دوري زين السعودي للمحترفين في ظل غياب الاتحاد الذي تراجع للثالث وواصل قطاره السريع مشواره، فيما جاء الشباب ثانيا وواصل الفتح الحضور واستمر الأهلي في التفريط، وواصل الاتفاق التواضع وسقط لمؤخرة الترتيب بعد مضي ثماني جولات من عمر الدوري.
الزعيم في الصدارة
حافظ الهلال على صدارة الدوري عندما تغلب على الرائد 0 ــ 2 في الجولة السابعة، وعلى الحزم برباعية نظيفة في الجولة الثامنة مما مكنه من رفع رصيده إلى 22 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث بينه وبين أقرب مطارديه، وبذلك واصل الفريق حضوره المميز وأثبت بأنه عاقد العزم على استعادة اللقب الذي فقده في الموسم الماضي وخلال الجولات السابقة قدم مستويات مميزة وجميلة. يميزه الأداء الجماعي.
الليث في الوصافة
واستمر الشباب في المركز الثاني بعد فوزين متتاليين على الحزم 1ـ 2 والاتفاق 1ــ 4 رافعا رصيده إلى 19 نقطة وحافظ على فارق النقاط الثلاث بينه وبين متصدر الدوري الهلال، وأكد بأنه عاقد العزم على المنافسة على اللقب. وكان الشباب قد قدم مستويات جيدة بالاعتماد على أدائه الجماعي على ضيفه الرائد 0 ــ 2 ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة وتجمد رصيد الرائد على ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز العاشر.
العميد الغائب ثالثا
ونظرا لمشاركته آسيويا غاب حامل اللقب الاتحاد عن الجولات الثلاث الأخيرة، وبذلك الغياب تراجع الاتحاد للمركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد أن كسب مبارياته الأربع التي خاضها حتى الآن في الدوري، والفريق يملك أربع مباريات مؤجلة مما جعل موقفه قويا في المنافسة والعميد هو الفريق الوحيد من بين فرق الدوري الذي تمكن من حصد العلامة الكاملة بتحقيقه الفوز في جميع مبارياته.
الحصان الأسود
وكان الفتح مفاجأة الجولات الماضية وفي الجولتين الأخيرتين تمكن الفتح الضيف الجديد على الدوري من جمع ست نقاط من فوزه على القادسية 0 ــ 5 في الجولة السابعة وتعادله في الجولة الثامنة مع نجران بهدف لمثله مما جعل رصيده النقطي يرتفع إلى 11 نقطة في مركز رائع للغاية هو المركز الرابع وظهر للعيان خلال مامضى من الجولات بأن الفتح هو الحصان الأسود في الدوري حتى الآن.
تذبذب فني
وعلى عكس المتوقع ظهر الأهلي في الجولات الماضية متذبذب المستوى فالبداية الأهلاوية كانت جيدة وتوقع الجميع بأنه سيكون من ضمن الفرق المنافسة، ولكن تراجع أداؤه في الجولات الأخيرة وسقط أمام نجران في الجولة السابعة وخسر بهدف دون رد وتعادل مع الوحدة في الجولة الثامنة وحصد 10 نقاط في المركز الخامس، مما عرض الفريق ومدربه وحتى الإدارة الأهلاوية للنقد من قبل الجماهير الأهلاوية والعديد من النقاد، علما بأن الأهلي يملك لقاء مؤجلا من الجولة الثانية أمام الحزم.
تراجع حزماوي
وما يقال عن الأهلي يقال عن الحزم فهو الآخر بدأ بشكل جيد، ولكنه فرط في العديد من النقاط كان آخرها خسارتان متتاليتان من الشباب 2 ــ 1 في الجولة السابعة ومن الهلال في الجولة الثامنة 4 ــ 0 وهذا أبقى رصيده على سبع نقاط في المركز السادس والفريق يملك مواجهتين مؤجلتين من الجولتين الأولى والثانية.
نصر التعادلات
النصر الذي أضطر للغياب عن الجولتين السابعة والثامنة لتأجيل لقاء مع الوحدة في الجولة السابعة لمشاركته خليجيا ولقائه بالاتحاد في الجولة الثامنة لمشاركة الاتحاد في نهائي دوري أبطال آسيا حل بعد نهاية الجولات السابقة في المركز السابع برصيد ست نقاط، متقدما بفارق الأهداف على الوحدة ونجران. والنصر الذي خاض خمس مواجهات حتى الآن يعتبر بطل التعادلات بتحقيقه ثلاثة تعادلات من خمس مباريات والنصر يملك ثلاث مواجهات مؤجلة أمام الحزم من الجولة الأولى والوحدة من الجولة السابعة والاتحاد من الجولة الثامنة.
الفرسان حائرون
الوحدة لم يكن أفضل حالا من النصر في الجولات الماضية فالفريق الوحداوي لم يظهر بالشكل المأمول والذي يرضي عشاقه، فبعد غيابه لجولتين حضر في الجولة الثامنة وخرج بالتعادل مع الأهلي بهدف لمثله ورفع رصيده إلى ست نقاط وجاء في المركز الثامن متأخرا عن النصر ومتقدما على نجران بفارق الأهداف، والفرسان خاضوا ست مواجهات خرجوا بالتعادل في نصفها وخسروا مواجهتين. ولم يحضر الفوز إلا في لقاء وحيد، ويملك مواجهتين مؤجلتين في الجولة السادسة أمام الاتحاد وفي السابعة أمام النصر وجاء التأجيل لمشاركة الاتحاد آسيويا ومشاركة النصر خليجيا.
صحوة نجران
نجران الذي يحل في المركز التاسع حاليا وبعد مضي ثماني جولات لم تكن بداية جيدة وتعثر، ولكنه في الجولات الثلاث الأخيرة حضر وبشكل جيد وبدأ رحلة صحوته من غفوة البداية وحقق فوزا مهما على الأهلي في الجولة السابعة بهدف دون رد، وتعادل مع الفتح في الجولة الثامنة بهدف لمثله، كما أنه يملك لقاء مؤجلا من الجولة الرابعة أمام الاتحاد للمشاركة الاتحادية في دوري أبطال آسيا، ويملك نجران حاليا ست نقاط متأخرا عن النصر والوحدة بفارق الأهداف.
جراح القادسية
القادسية العائد للأضواء وللكبار وضعه لايسر حتى الآن، فهو يقبع في المركز العاشر بخمس نقاط واستمر نزيف النقاط في الجولتين الأخيرتين، فبعد خسارته الكبيرة أمام الفتح في الجولة السابعة فرط في نقطتين أمام الرائد بالتعادل السلبي في الجولة الثامنة.
رائد بلا تحد
بعد خسارتي البداية والفوز الوحيد الذي تحقق في الجولة الثانية فرط الرائد في الكثير من النقاط وخسر سبع مواجهات كان آخرها الخسارة من الهلال في الجولة السابعة بهدفين دون مقابل، وفي الجولة الثامنة فرط في نقطتين بتعادله مع القادسية سلبيا، والرائد الذي يملك لقاء مؤجلا من الجولة الخامسة أمام الاتفاق لمشاركة الاتفاق خليجيا رفع رصيده إلى أربع نقاط، ولكنه تراجع كثيرا من جولة لجولة حتى جاء في المركز 11 وماقبل الأخير.
الاتفاق يرفض الاتفاق
يصعب أن نقول بأن الاتفاق المعروف بلقب الكوماندوز وصاحب أول بطولة خارجية على مستوى الأندية السعودية. الاتفاق يقبع في المركز 12 والأخير ولايملك في رصيده سوى نقطتين وهو من خسارة إلى خسارة كانت آخر تلك الخسائر أمام الشباب في الجولة الثامنة 4 ــ 1 وبالرغم من أن الاتفاق يملك مؤجلتين أمام الرائد من الجولة الخامسة والاتحاد من الجولة السابعة إلا أن الوضع صعب، والفريق يحتاج لوقفة ويحتاج لاتفاق حتى يبتعد عن الوضع الحالي الذي لا يسر وعرض إدارته إلى انتقادات حادة وتمت إقالة مدربه البلغاري مالدينوف والتعاقد مع مدربه الجديد الروماني ايوان مارين.
8 مؤجلات
خلال الجولات الثماني الماضية تم تأجيل ثماني مواجهات من 48 مباراة، وذلك لظروف صحية ولمشاركة أندية الاتحاد والنصر والاتفاق خارجيا.
18 ركلة جزاء
وشهدت الجولات الثماني السابقة احتساب 18 ركلة جزاء سجل منها 14 وأهدرت أربع.
15 بطاقة حمراء
وشهد الدوري حتى الآن إشهار البطاقة الحمراء من قبل قضاة الملاعب 15 مرة.
149 بطاقة صفراء
وأشهر قضاة الملاعب البطاقة الصفراء 149 مرة.
117 هدفا وصدارة الهدافين للشلهوب
وشهدت الجولات السابقة تسجيل مهاجمي الفرق لـ( 117) هدفا في (40) مباراة بمعدل (2،92) هدفا في اللقاء الواحد، ويتصدر لاعب الهلال محمد الشلهوب قائمة الهدافين برصيد سبعة أهداف، يليه مهاجم الشباب ناصر الشمراني ولاعب الفتح أحمد بوعبيد برصيد ستة أهداف لكل منهما يليهما مهاجم الشباب الأنجولي فلافيو برصيد خمسة أهداف ولاعبا الهلال ياسر القحطاني والسويدي ويلهامسون ولاعب الحزم وليد الجيزاني ولاعب الأهلي الأرجنتيني توليدو برصيد أربعة أهداف لكل منهم، يليهم مهاجم الاتحاد نايف هزازي ولاعب القادسية البرازيلي نيلسون برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم يليهم لاعب الفريق الاتحادي محمد نور ولاعب الهلال أحمد الصويلح ولاعب الوحدة مختار فلاتة ولاعب الفتح فيصل الجمعان ولاعب النصر حسين عبد الغني برصيد هدفين لكل منهم.
75 % نسبة الفوز
شهدت الجولات الماضية تحقيق الفوز في ثلاثين مواجهة من أصل40 مباراة بنسبة 75 في المائة وحضر التعادل في عشر مواجهات بنسبة 25 في المائة.





































وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » الهـ الفيصل ـلالي في يوم » 08/11/2009 عند الساعة » 08:09 AM
  #2  
قديم 08/11/2009, 03:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/03/2008
المكان: عاصمة الربيع((الحفر))
مشاركات: 1,495
ألف شكر وألف مبروك الفوووووووووز


  #3  
قديم 08/11/2009, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,773
** الف مبروك الفوز الرائع على فريق الشعلة ..

** نواف العابد . الف مبروك دخولك موسوعة غينيس لأسرع هدف في العالم . تستاهل يا بطل .

** غريتس . مدرب داهية فيما يفعله ، يجبرك على احترام قراره مهما كان حتى لو خالف التيار ..

** معد اخبار الهلال اليوم من الصحف . الاستاذ خالد : يعطيك الف عافية يالغالي ...

دمتم بخير ..

اخر تعديل كان بواسطة » ابو بندر 22 في يوم » 08/11/2009 عند الساعة » 04:09 AM
  #4  
قديم 08/11/2009, 03:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2007
المكان: بكـــل مكـآآن وزمآآن
مشاركات: 2,896

إعــداد : Ң alzaeem Ң
يعافيك ربي اخوي
Thank you

الف مبروك الفوز اليوم وعقبال البطوله يا رب

هارد لك لنادي الاتحاد وخيرها بغيرها ان شاء الله


إقتباس
غيرتس يلغي فكرة البحث عن (أجانب) في فترة الاحتراف الثانية

وااااااااااااااااااااه على الخبريه تستاهل مليون
ان شاء الله يا رب نيفيز هلالي عشر سنوات ويجلس على قلوب بعض الناس



الف مبروك للاعلام الاتحادي وخط السكه
لا ننسى نبارك لكحيلان وعد وكان عند كلامه وفاز على الوطني


  #5  
قديم 08/11/2009, 03:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Abu_Saad
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/05/2006
المكان: N' Your Mind
مشاركات: 4,445
يعطيـك العافيـة خآلـد ..
ننتظـر بقيـة الصحـف ..!!
  #6  
قديم 08/11/2009, 03:10 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 15/09/2008
المكان: الــريـــاض
مشاركات: 121
مـبــروووكـ فـــوز الــزعـــيـــم


والــف شــكـــر عــلــى الآخــبــأأر




إعــداد : Ң alzaeem Ң
يعطيك الف عاافيه^^^
  #7  
قديم 08/11/2009, 03:10 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/05/2007
المكان: الريــksaــاض
مشاركات: 2,581
الله يعطينا وياكم العافيه

وبالتوفيق لنا وللزعييييم
  #8  
قديم 08/11/2009, 03:11 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 02/07/2005
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 439
Thumbs up

يعطيييكْ ـآلـ ع ــآآفيييــــَهْ

على هيك آإخبـآإر زرقآء ..

ومآ ننحرم منك يآرب

ومن احسن لأحسن يآرب ..

ويستآهل نوآف آلع ـآبد علىآ تسجيله آسرع هدف


|| دمت مميز

| لـآآآعدمنآكْ

يخليلنا اياك يارب
  #9  
قديم 08/11/2009, 03:11 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 28/05/2008
مشاركات: 53
يعطكيم العافيه يا احلى شبكه


وبانتظار بقية الصحف
  #10  
قديم 08/11/2009, 03:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Mr.Debo
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 3,263


إعــداد : Ң alzaeem Ң
الله يعطيك العافيه على التغطيه
  #11  
قديم 08/11/2009, 03:11 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/11/2005
المكان: vb.alhilal.com
مشاركات: 893
الف مبروك الفوزز


والكأس ان شاء الله
  #12  
قديم 08/11/2009, 03:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2009
مشاركات: 2,261
عوافي وماقصرتوا؛؛؛



بإنتظار باقي الصحف؛؛؛







دمتم...
  #13  
قديم 08/11/2009, 03:12 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 31/10/2009
مشاركات: 541
عواااااااااااااااااااااااااااافي
بتظار باقي الصحف
جاااااااري القراءة
تحياتي
  #14  
قديم 08/11/2009, 03:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الـــ20ــشــ10ـــاكي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 07/07/2007
المكان: جـ(فديتـها)ـدة : 07/07/2007
مشاركات: 1,424
ياااناااااس مانبي مهاااااااااااجم الفررريق كووويس ومنسجم تكفووووووووووووون لاتخربووون علينا
  #15  
قديم 08/11/2009, 03:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ şα3β αηšαķ
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2007
المكان: تحت السماء وفوق الارض .. اسغفرالله واتوب اليه
مشاركات: 1,256
\\
ألــف مبــروك للزعمـاء مستـوى ونتيجـه ..
يآلبيييه يآلعابدد ..
واللـه يوفـق الزعيــم أينمـا كـان ..!
بآنتظار البقيه
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:16 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube