المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/09/2002, 05:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 3/7/1423هـ من الصحف

[c][/c][c]فيصل بن يزيد يرأس الهلال [/c]* كتب.. نبيل العبودي:
يقدم سمو الأمير فيصل بن يزيد اليوم اوراق ترشيحه لمنصب الرئاسة بنادي الهلال وتولي رئاسة مجلس الإدارة الجديد التي ستعلن في الاجتماع الذي سيعقده اعضاء شرف النادي لاختيار الرئيس الجديد والذي سيخلف سمو الأمير سعود بن تركي الذي قدم استقالته رسمياً مؤخراً.
والأمير فيصل بن يزيد هو عضو شرف قديم بنادي الهلال ويعد أحد أبرز أعضاء الشرف الداعمين للنادي وله الكثير من المساهمات في النادي.
الجدير بالذكر ان اعضاء الشرف بنادي الهلال يعكفون هذه الأيام على عقد عدد من الاجتماعات المتواصلة لاختيار الرئيس القادم وهو أهم الأمور التي تشغل بال انصار النادي ومحبيه الذين ينتظرون بفارغ الصبر حسم الموضوع.


[c]« الجزيرة » تحاور الأمير فيصل بن يزيد المرشح الأقوى لرئاسة الهلال ليقول:
قدمت خطة عمل الموافقة عليها تعني رئاستي للهلال
لم أقدم شروطاً.. ومجلس الإدارة أعرفه جيداً
خلال «15» يوماً سأعلن القرار النهائي.. ووضع النادي يستلزم التضحية!
[/c][c] [/c] أجرت «الجزيرة» حديثا سريعا ومختصرا مع عضو شرف الهلال المخضرم والمرشح لرئاسة النادي سمو الامير فيصل بن يزيد بن عبدالله بن عبدالرحمن أكد من خلاله سموه صحة ما نشرته «الجزيرة» في طبعتها الثالثة يوم أمس عن ترشيح سموه لرئاسة النادي فكان هذا الحوار الذي تم عبر الهاتف مع سموه في مقر اقامته بالعاصة الفرنسية باريس.

* سمو الأمير: نشرنا اليوم خبر ترشيح سموكم لرئاسة الهلال؟
- نعم هذا صحيح وحقيقة كنت أود ان يكون الموضوع سرياً ولا أدري كيف حصلتم على الخبر.

* ولماذا تريده سرياً؟
- لأنني قدمت ورقة عمل تحمل أفكاراً عدة في حالة الموافقة عليها سأكون رئيسا للهلال.

* هل هذه الورقة تحمل شروطاً؟
- أبداً.. أبداً.. ليس فيها شروط بل أفكار لمصلحة الهلال ومستقبله.

* ولمن قدمت هذه الورقة؟
- لأعضاء الشرف جميعا دون استثناء فكل هلالي له حق إبداء رأيه ومرئياته وليس لدي تحفظ على أي اسم.

* وهل هذه الورقة فيها خطة؟
- بل هي خطة بذاتها.

* وهل تحمل اسماء لمجلس الادارة المقبل؟
- المجلس أعرفه جيداً ولا أود الحديث عنه الآن وأنا لم احسم الأمر بشكل نهائي.

* ومتى سيكون الحسم؟
- كما قلت لكم أنا قدمت ورقة العمل والقرار النهائي سيكون خلال 15 يوماً.

* وماهي توقعاتكم سمو الأمير؟
- تمت مشاورة عدد من أعضاء الشرف على الافكار المقدمة واستطيع القول ان التجاوب كان ايجابيا ومشجعا وهمي وهدفي هو ترتيب وضع النادي.

* هل نهنىء الهلاليين بفيصل بن يزيد؟
- لا.. بل التهنئة لي بجماهير الهلال التي هي سنده وسر تميزه.

* وهل ترشيح نفسك جاء بسبب الوضع المتردي للنادي؟
- بداية لابد ان نشيد بما قدمه سمو الامير سعود بن تركي الذي حقق النادي خلال رئاسته ست بطولات، في فترة زمنية قصيرة. ثانياً: الفراغ الاداري والوضع الحالي للنادي وحبي للهلال كل ذلك دفعني لترشيح نفسي وانا رجل لست غريبا على الهلال فعلاقتي بهذا الكيان بدأت معي منذ الصغر ومواقفي مع النادي يتحدث عنها التاريخ والوضع الحالي يحتم علينا التضحية وانا سأضحي من اجل الهلال ورياضة الوطن وأقولها صريحة: أملنا كبير بلجنة تطوير الرياضة برئاسة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بمساعدتنا على تجاوز هذه الأزمات ومرة أخرى أؤكد عبر «الجزيرة» أن الهلال سيبقى كبيراً برجاله وجماهيره ونجومه وانجازاته وأننا سنقف مع النادي في السراء والضراء للحفاظ على مكتسباته.


[c]مدير الكرة الهلالي منصور الأحمد:
إمكاناتنا أفضل من النصر وهدفنا صحيح وضربة الجزاء غير صحيحة
[/c]* كتب.. احمد العجلان:
ابدى مدير الكرة في نادي الهلال منصور الاحمد عدم رضاه عن مستوى فريقه امام النصر وقال لم نظهر بالمستوى المطلوب واوضح الاحمد ان فريقه لم يظهر كما يجب الا في آخر ربع ساعة من المباراة وقال: اثر على لاعبينا الشد العصبي.. ووصف الاحمد امكانات لاعبي الهلال بأنها افضل وبمراحل من امكانات لاعبي النصر رغم احترامي الشديد للنصر، ولم يكن الاحمد راضياً عن التحكيم حيث قال: الغى لنا هدفا واحتسب علينا ضربة جزاء غير صحيحة اطلاقاً كما انه لم تحتسب لنا ضربة جزاء صحيحة في آخر المباراة وقال: الاخطاء التي حصلت من الحكم للاسف قد اثرت في نتيجة المباراة وهذا ما لانريده.


[c]الهلال يفاوض صاحب أسرع هدف عالمي [/c]* كتب/ سعود عبدالعزيز:
عرض وسيط تركي شهير لاعب غلطة سراي والمنتخب التركي هاكان شكور على نادي الهلال مقابل مليون دولار..
وهاكان هو رأس حربة المنتخب التركي وصاحب أسرع هدف عالمي ذلك الذي سجله في مرمى المنتخب الكوري في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال كوريا واليابان، ويبلغ من العمر 31 عاماً.


[c]رؤية
اللاعب «نور» زمانه
[/c]محمد العبدالوهاب
إلى سنوات ما قبل النقلة الحضارية لرياضتنا الوطنية كانت الغالبية العظمى من مجتمعنا تنظر للرياضة على انها مضيعة للوقت. ومفسدة للشباب.. بل انها تساهم في انحلال اخلاق الأولاد.. تلك حقيقة لايمكن طمسها أو إنكارها.
... وإلى سنوات تحديداً.. بعد ان أثبتت الرياضة للعالم اجمع.. انها منبع حضارات الشعوب.. وصرفت من أجلها وإكراماً لعيونها «المليارات» لما تمثله من علاقات ودية وأخرى إنسانية بين الدول الأمر الذي اتبعتها أيضا بخطوات إيجابية نحو ترجمة سياسة أقطار مع أخرى من حيث المشاركة والتبني لأفكار عدة.. أخذت تلك النظرة «السابقة» طريقها للزوال تدريجياً لدرجة ان العديد من أولياء الأمور المتشددين «آنذاك» أصبحوا على قناعة بأن الرياضة سلوك يجب مباركته وتشجيعه.
أقول.. كان لا بد لي من هذه المقدمة لكي أبدأ في الحديث عن الرياضة من حيث ما انتهى منه البعض قولاً.
فالرياضة رسالة سامية ونموذج «حي» للاخلاق الحميدة والسلوك السوي.. وليست بحاجة إلى من يقلل من شأنه أو يلطخ صفحات رسالته من لاعبين قد لايدركون أبعاد تلك الواجهة الرئيسة لها من حيث المبادئ والسلوك المبتغى... ان ما اطلعتنا عليه الصحافة وبمختلف مسمياتها - بالأمس القريب - عن الحادثة «اللاأخلاقية» التي كان بطلها لاعب الاتحاد محمد نور... والتي بالمناسبة ليست الأولى من نوعها التي يقدم عليها.. إذ إنه أصبح في نظر الوسط الرياضي ذا «سوابق» فبعد حادثة الشغب الجماهيري في ذلك النهائي والتي راح ضحيتها أشخاص من جراء تهشيم سيارتهم.. وتجريح من كان فيها سواء بالكلمات أو اللكمات.. إلى حادثة اليابان الشهيرة مع أحد زملائه اللاعبين في المنتخب عندما قام «الفتوة» نور بكسر اصبعه.. وأخيراً ولا أعتقد بأنها الأخيرة!! حادثة الأمس القريب..
وأحسب ان الفراغ التأديبي «الرادع» بحق هذا «النور» كان له تأثير على استمرار سلسلة تلك الأحداث!! وكأنه بذلك يذكرني بالأفلام الدرامية التي غالب ما يتمتع أبطالها بحق «الفيتو» من حيث القوة والبلطجية.. وقد لا نعرف ماذا ستخبي لنا الأيام القادمة من أفلام - أقصد أحداث - يكون بطلها «كالعادة» نجم العنفوان.. رمز العنجهية!
* * *
اعتراف.. ونفي.. في آن واحد
لعل من المصادفات الطريفة ان اللاعب محمد نور كان له تصريحان في صحيفتين بعد نشر تلك الأخبار «المخزية» ففي الصحيفة الأولى التي تحسب على ناديه ميولا وعاطفة تحدث فيها عن تلك الحادثة وأشاد فيها بدور مركز الشرطة الذين تفهموا معه إلى أبعد الحدود لدرجة انه لم يبق في قسم التحقيقات سوى ساعات اثبتت فيها التحقيقات براءته.
أما شخصية نور «الثانية» فكانت في إحدى الصحف التي تتسم بالحياد.. أكد فيه ان ما أثير من أخبار كانت مغرضة من صحفيين يحاولون تشويه نجوميتي فهي لا تمت للواقع بصلة!!
أقول بالنسبة لي أميل إلى تصديق كلا التصريحين من حيث النشر.. ولا أحسب ان هناك مجالا للادعاء أو تكذيب أي منهما.. لكن السؤال لماذا عمد اللاعب محمد نور إلى الظهور بشخصيتين مختلفتين؟!
الإجابة لايعرفها سواه!!
أخيراً أتمنى ألا تكون سلوكيات «نور» ومن على شاكلته من حيث الوعي والأخلاق ذات تأثير على المجتمع نحو «الحنين» للعودة لتلك النظرة التي رسخت مع بدايات الرياضة!!
* * *
لقاء الجريحين لم يبرأ
على رأي الاخوة الصحفيين.. من حيث وصفهم للفريق الذي يتعرض لهزات عنيفة أو هزائم متتالية «الجريح» فان لقاء «الجريحين» الهلال والنصر لم تعد لقاءتهما تمثل المتعة والإثارة والتشويق أو حتى تلك الهالة الإعلامية والجماهيرية كما كانت لقاءتهما عبر التاريخ..
ولعل حضورهما الفني والنجومي المتواضع في هذه المسابقة قد أعطى للوسط الرياضي مؤشراً سلبياً عنهما بدليل مركز كل منهما من حيث الترتيب في سلم المسابقة التي يتنافسان على مؤخرتها بكل قوة!! الأمر الذي قد يصعب من قدرتهما على المنافسة على التأهل للدور ما قبل النهائي ناهيك عن أحوالهما الفنية.. وأقصد بها مدرب كل منهما والتي بدأت على «محيا» مسؤوليهما علامات «عدم الرضا» لكون كل منهما أصبح «مهرجا» حسب النتائج وبالتالي فإنني أتوقع ان فرص بقاء كل منهما بقيادة دفة فريقه فنياً قد لاتتجاوز مرحلة تلك المسابقة والتي سيحددها في كل الأحوال موقع كل من الهلال والنصر في نهائي المسابقة تلك.
آخر المطاف
قالوا..
عندما تزن الحقائق لا تضع اصبعك على إحدى كفتي الميزان.


[c]لقاء الثلاثاء
إفرازات.. الإقالة
[/c]عبدالكريم الجاسر
قرار الإدارة الهلالية المكلفة القوى بإقالة مدير الفريق والمشرف على الدرجات السنية فيه فهد المصيبيح وما تلاه من إفرازات وردود أفعال مختلفة كشف للهلاليين مقدار وحجم الخطأ الكبير الذي ارتكبوه طوال السنوات الماضية حين تجاهلوا خطورة تنامي وتزايد صلاحيات ومهام وأدوار هذا الإداري وتركها تتسع عاماً بعد آخر لتصل لقمة وذروة تأثيراتها في عامها الحادي عشر فبعد 11 عاماً تقريبا من الوجود الإداري المهيمن على كل الدرجات السنية الكروية في الهلال أصبح الهلاليون يعانون نمو تيار مناصر ومؤيد لاستمرار النهج الإداري الخاطئ الذي أبعد الهلال عن بطولات الشباب والناشئين لمدة عشر سنوات وبات هذا التيار يتطور إلى خلايا تدعم وتحمي وتدافع عن هذا النهج وتهاجم كل من يتعرض له بغض النظر عن اسمه أو صفته أو قربه من النادي.. والهدف واحد هو بقاء وحماية تضخم هذا التواجد الذي كاد يصل الى مرحلة يصعب معها استئصاله ومعالجته لولا القرار الحكيم الذي صدر من أعضاء شرف النادي ونفذته الإدارة المكلفة.
فالولاء داخل النادي وحوله ينقسم إلى شطرين وبات الولاء للمدير ينازع الولاء للنادي بل إنه لدى هؤلاء أقوى من الولاء للنادي فلا يعنيهم خسارة الفريق أو ابتعاد نجومه أو جفاف قاعدته أو حتى بقاؤه 11 عاماً دون أي بطولة على مستوى الدرجات السنية.. فما يهم هو بقاء الإداري واستمراره وربما حتى المطالبة بتحرير صك يمنحه أحقية البقاء مدى الحياة مع أحقية التصرف في المنصب والتوصية بالوريث الذي يخلفه.. هكذا أصبح حال الهلال لولا القرار الحكيم الذي يؤكد بالفعل ان الهلال خلفه رجال يعون تماماً مصلحة ناديهم ولديهم القدرة على تعديل المسار ومعالجة الوضع تماماً كما فعلوا قبل ذلك وتحديداً عام 1416هـ والذي يتذكره الهلاليون جيداً... إذاً.. ما أفرزه القرار أكد بما لايدع مجالا للشك ان الهلاليين بحاجة ماسة الى إعادة ترتيب الأوراق وتوحيد الصف والكلمة نحو مصلحة النادي وتنقية الأجواء القاتمة التي خلفها تواجد واستمرار هذا النمط الإداري.. فطوال تاريخ الهلال كانت الكلمة الأولى لمصلحة النادي وكان كل من يعمل في خدمته يقدم مصلحة ناديه أولاً غير ان ما حدث بعد قرار الإقالة وما قام به المدير من مواجهة للقرار والتصريح في أكثر من صحيفة مبدياً استغرابه وملمحاً إلى من اتخذ القرار والتشكيك فيه وتأكيده استعداده للعودة لمنصبه وبشكل فيه من الذاتية والفردية مايكشف خطورة هذا التمسك وأهدافه.. فالعمل في الأندية غالباً عمل تطوعي يخضع لمصلحة النادي وقدرات الشخص وهو عمل يتناوب عليه مختلف أبناء النادي وأنصاره وليس حكراً على شخص أو فئة بعينها ومتى ما أعطي أي شخص هذه الفرصة وقدم ما لديه فإنه يكون قد أدى دوره كاملاً وتبقى مسألة تقييم هذا العمل والحكم عليه بالنجاح أو الفشل من حق إدارة النادي ومحبيه ولايملك اي شخص ان يجبر الجميع على نجاح وصحة وسلامة ما يقوم به ما لم تؤكد النتائج ذلك على أرض الواقع..
من هنا فإن القائمين على النادي أي ناد لديهم كل الحق في اتخاذ مايرونه مناسباً لمصلحة ناديهم تماما كما كان يفعل هو حين كان يتخذ القرارات بنوعيها (قرار فني) و(قرار الإدارة) ويطالب الجميع باحترامها وتطبيقها..
ونحن الآن أمام دعوة جديدة لايجاد مكان آخر للمصيبيح بالمطالبة (بمنحه) منصب الأمين العام للنادي.. هذه الدعوة فيما يبدو تهدف الى إيجاد مكان آخر لاستمرار الفكر الإداري الذي لم يحقق للنادي أو يضيف له مايبرر الدعوة باستمراره.. فلماذا يربط به مصير ناد جماهيري بحجم الهلال لديه قاعدة عريضة من الكفاءات والقدرات المؤهلة في مختلف المجالات لم تجد الفرصة لخدمة ناديها لأن الهيمنة أخذت وجهاً آخر لإغلاق الأبواب أمام من يريد خدمته من أنصاره.. فهناك من يرفض اي تطوير للنادي ولوائحه وأنظمته الداخلية ودوره المفترض ان يؤديه وفقاً للمرحلة الحالية المختلفة جدا عن مرحلة السنوات العشر الماضية.
فنحن الآن في زمن الاستثمار والتخصص والاستغلال الأمثل لكل إمكانات الأندية مما يتطلب معه منح الفرصة للقادرين وإعطائهم المجال للعمل مع توجيه الشكر لكل من أخذ فرصة وقدم ما لديه طوال السنوات العشر الماضية..
فالهلال الآن بحاجة ملحة الى تنظيم جديد على مستوى الكوادر الإدارية ونظم العمل وبأشخاص آخرين وأفكار جديدة تهيئ للمستقبل وتقود النادي الى تحقيق طموحات محبيه وأنصاره.
وختاماً أقول إن الهلال بحاجة الى العقول التي تجذب الأموال وتحقق الربح وتستثمر المتاح أكثر من حاجته الى من يدفع الأموال أو يتلقفها...!
لمسات
** هل يمكن اعتبار العناصر التي شاهدناها في لقاء الهلال والنصر أمس الأول هي مستقبل الفريقين..؟! وهل سيكون اللقاء مؤشراً لمستوى الفريقين مستقبلاً؟!
** الروح الرياضية العالية التي سادت لقاء الهلال بالنصر أكدت بالفعل ان التصريحات الاعلامية هي السبب الرئيسي لتوتير أجواء هذه اللقاءات سابقاً.
** لا أدري لماذا يعتبر تغيير إداري أمضى أكثر من عشر سنوات أمراً سيئاً ومشيناً أليس من الممكن ان يكون هناك من هو أفضل منه..؟! أم أن المسألة لا علاقة لها بالمصلحة والبحث عن الأفضل!!!
** وجود البرازيلي العالمي بيبيتو في الملاعب السعودية يعد اضافة اعلامية ممتازة للدوري السعودي لكننا نتمنى ان يستفيد الاتحاد فعلياً من اللاعب بما يتناسب والمبلغ الكبير الذي سيتقاضاه!!
** قبل تغيير رئيس الاتحاد الآسيوي كتبت ان الكرة السعودية لن تستفيد من التغيير في حال استمرار العناصر المؤثرة في هذا الاتحاد وهم فاروق بوظو وعبدالله حمزة واسد تقي ورهيف علامة «الأعضاء العرب» ولذلك فلم يتغير هذا الاتحاد سوى صورياً وسنظل نعاني الى ان يشاء الله.


[c]صح لسانك [/c]* طبقنا النظام العسكري داخل النادي.
هلال الطويرقي
عساه يحقق بطولات بس..

* «امرأة رائعة» دفعتني للتوقيع للاتحاد.
بيبيتو
كله منك يا سيرجيو!!

* شاص كاد ان يقتلني في البحر.
صالح الصقري
زين اللي ما أنت تنافسه على الخانة!!

* انتظروا المفاجأة يا اتحاديون.
يوسف عنبر
ديمتري فاجأهم بهروبه قبلك..

* «الفلوس» سبب مشاكلي مع النصر!!
محمد شريفي
على كذا هانت.

* لم نخطط للفوز بالبطولة!!
مدرب الجبلين
عاد لو خططتوا لها راح تفوزون؟


[c]فواصل [/c]** إتهام أحد أعضاء الادارة الاتحادية لسمسار قطري ب«التخريب» بعد مفاوضته للاعب الفريق محمد نور يتنافى مع توجه الاتحاديين بمفاوضات لاعبي الأندية الأخرى دون علم ادارتها والذي يرفض الاتحاديون وصفه بالتخريب مؤكدين انه الاحتراف على أصوله!!

** غالبية الذين يحتجون على قرار الاقالة كانوا يتمنون استمرار الاداري لكي تستمر الاخطاء في الفريق بدليل انها المرة الأولى التي يشيدون خلالها بشيء يتعلق بالنادي الكبير!!

** الحضور الجماهيري مازال دون المستوى المطلوب حتى في مباريات الفرق وهي تلعب بنجومها هذه الايام!!

** «الصلح» الذي اتفق عليه رجالات الرائد في اجتماعهم الاخير يجب تفعيله بالشكل الذي يساهم في زيادة قوة النادي ويحقق الاهداف التي ينشدها محبوه منه!!

** يبدو ان اللاعب الاتحادي احمد جميل يسير على خطى خالد مسعد ومن يدري فربما يكون سيناريو النهاية متشابهاً ايضاً لنجمين سابقين!!

** الأساليب التي تقدم بها عروض الاحتراف للاعبين السعوديين من الخارج تجعل المتابع يشكك في مصداقيتها خاصة عندما يكون العرض مقدماً من نادٍ لايمكن ان يكون طموحاً لأي لاعب واثق من قدراته وتميزه!!

** هل اكتشف ديمتري «فجأة» ان من مصلحة الأهلي ان يتخلى عن تدريبه قبل مباراة الاتحاد فعلاً.. أم كان يخشى من شيء لم يستطع البوح به لأحد؟؟

** مازال عبدالله شريدة يدفع ثمن حديثه الصريح «جداً» بعد خسارة الهلال من الطائي في دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الماضي.


[c] [/c][c]الأمير فيصل بن يزيد أحدث مرشح لرئاسة الهلال لـ"الرياض":
رشحت نفسي عن قناعة لعلمي بكل أسرار النادي!
[/c][c] [/c] كتب - فياض الشمري:
وسط ازمة الرئاسة التي يعيشها نادي الهلال اعلن الأمير فيصل بن يزيد عضو شرف النادي، عن ترشيح نفسه ليزف البشرى للجماهير الهلالية القلقة على مستقبل النادي وسط اعتذار اكثر من عضو شرف عن قبول المنصب إذ ان الفارق هنا أن الأمير فيصل قبل المهمة التي تخوف منها او اعتذر اكثر من عضو شرف بشجاعة سيكون لها مردودها الايجابي لدى الجماهير الهلالية التي تدرك سلفاً وقفات الأمير فيصل ودعمه كعضو شرف فاعل للنادي منذ سنوات طويلة ربما غاب اسمه بعض الوقت لكنه كان حاضراً بقلبه يدعم ويقدم المشورة والرأي."الرياض" التقت المرشح الجديد ليلقي الضوء على كل الامور المتعلقة برغبته في الترشيح والخطوات التي يسعى للقيام بها للنهوض بالنادي عبر الحوار التالي:
@ سمو الأمير فجأة أعلنت ترشيح نفسك لمنصب رئاسة الهلال ماهي الأسباب؟
- أبداً ليس هناك أسباب فأنا محب لهذا الكيان منذ فترة طويلة واتابع احواله صغيرها وكبيرها افرح لانتصاراته وانجازاته وأتألم جداً لكبواته وجدت ان ظروفي الحالية مناسبة لأتشرف بخدمة النادي عن قرب وقراري جاء بعد دراسة متأنية وتفكير، وثقتي كبيرة بالله ثم بنفسي بأنني سوف أنجح في هذه المهمة بإذن الله.

@ لكن ماهو مقياس النجاح لديك؟
- النجاح لي أو لغيري لن يحصل إلا بتوفيق الله ثم بتكاتف الجميع وتعاونهم معي اعضاء شرف وجماهير ولاعبين وجميع منسوبي النادي بشكل عام.

@ من الواضح انك تقدمت بترشيح نفسك دون شروط؟
- الأمر لا يحتاج الى شروط وان كنت تقصد الدعم المالي فأنا متأكد ان اعضاء شرف النادي جميعهم بدون استثناء لن يقصروا في الدعم، وهم دائماً متفقون على ابقاء النادي كواجهة رياضية كبيرة في القمة، انا حقيقة ومع رغبة الترشيح لدي فكرة ومشروع سأعرضه على اعضاء الشرف ومتى ما تمت الموافقة عليه باجماع فأوضاع النادي ستكون مستقرة، انا أدرك انه ليس هناك جدوى اقتصادية في الاندية لكن الفكر، والمشروع الذي سأقدمه سيحلان بإذن الله الكثير من الاشكالات المالية، وسيكون على ضوء ذلك تنظيم اداري يتوافق تماماً مع الظروف والمستجدات والتطور الذي يشهده قطاع الرياضة.

@ وماذا عن دور الجماهير في هذه الفكرة والمشروع؟
- أعتقد ان ناديا كبيرا وجماهيريا مثل الهلال لا يمكن ان تسير اموره بشكل صحيح بدون دعم ومشاركة جماهيره وما يهمنا جميعاً كهلاليين هو هذه الجماهير العزيزة لابد ان نستنير برأيها وان أراد الله واصبحت الرئيس سألتقي مع كل مشجع هلالي مباشرة ودون وساطات او عبر الهاتف بل مباشرة سأصغي له جيداً واتحاور معه واشركه في الرأي فهذا النادي ناديه، ومن حقه ابداء الرأي في كل ما يحقق مصلحة النادي.

@ سمو الأمير النادي عاش ازمة سابقة في الرئاسة ولم ترشح نفسك لماذا؟
- إذا كنت تقصد الفترة التي سبقت ترشيح الأمير سعود بن تركي فظروفي لم تكن مناسبة وكان في الامر خيره ان جاء الأمير سعود وعاش النادي فترة ذهبية مع سموه وقدم جهودا مشكورة الكل يثمنها له ويقدم لسموه الشكر والعرفان على ما قدمه.

@ ومتى سيتم البت في أمر ترشيحك للرئاسة؟
- حالياً أنا خارج المملكة والفكرة عرضت على بعض الأخوان من أعضاء الشرف والأمر سيناقش بشكل أوسع عند عودتي للمملكة بعد ما يقارب العشرين يوماً بإذن الله، وستكون هناك مصارحة ومكاشفة في النقاش سأطرح ما لدي من أفكار ومن حق كل عضو شرف أن يعترض إذا لم تعجبه الفكرة.

@ وما هو شعورك إذا وجدت اعتراضا؟
- صدقني شعور طبيعي جداً سوف احترم من يرفض ويخالف وجهة نظري بالقدر الذي احترم فيه من يؤيدني، ولو رأى المجتمعون ان هناك من هو أكفأ، فهذا الأمر سوف يسعدني وسابقى مشجعاً هلالياً وأدعمه لأن الهدف هو مصلحة الهلال في المقام الأول.

@ النادي يعيش أزمة مع بعض اللاعبين الذين لم تجدد عقودهم أو لم تستوف مستحقاتهم كيف ستوا
جه هذه المشكلة؟
- أحب أن أطمئن الجماهير الهلالية جميعاً أن أمور اللاعبين جميعها تقريباً حلت دون استثناء، فسامي الجابر كقائد الفريق سيبقى هلالياً، وما قيل عن اشتراطاته مبالغ فيه، وهو الذي بادر برغبته الاستمرار، ومن أجل ذلك رفض جميع الاغراءات بما فيها عرض مغر من فريق إماراتي، كذلك بقية اللاعبين حلت أمورهم، والتي لم تحل هي في الطريق وستشاهد الجماهير الهلالية فريقها مكتملاً يواصل ركضه نحو منصات الذهب بإذن الله.

@ وماذا عن دعم الفريق بمحترفين أجانب؟
- الهلال كما تعلم فريق كبير وطرف ثابت في البطولات والنهائيات، جماهيره والحمد لله في كل مكان تتطلع لإنجازاته وانتصاراته، لذا لا بد أن يكون المحترف الأجنبي بحجم مكانته بمعنى أننا سنبحث عن الأفضل بطريقنا ودون وساطات حتى لا تتكرر الأخطاء ونكون ضحية لتلاعب السماسرة ما أود أن أؤكده أن الأجانب سيكونون بمستوى تطلعات الجماهير الهلالية.

@ وماذا عن قناعتك بالجهاز الفني الحالي؟
- لا يمكن أن أبدي رأيي أو أحدد قناعتي بصورة كاملة إلا بعد تشكيل مجلس الإدارة رسمياً ،وهناك سيكون الرأي والمشورة جماعية وبين الزملاء أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك أعضاء الشرف، والجماهير الهلالية فإذا رأينا أن من مصلحة الفريق استمرار الجهاز الفني بطبيعة الحال سوف يستمر وإذا كانت الآراء عكس ذلك، فسوف نعمل على اتخاذ القرار الذي يصحح الوضع.

@ يبدو من حديثك أن هناك مجلس إدارة جديدا بالكامل فيما لو تم ترشيحك بشكل رسمي؟
- بالتأكيد سيكون هناك أعضاء جدد مؤهلون وستكون هناك آلية عمل تتوافق ومتطلبات مرحلة الاحتراف، وضرورة إعداد دراسات لإيجاد مصادر تمويل مالي للصرف على احتياجات النادي بشكل عام واستثمار النادي كمنشأة وفق أنظمة رعاية الشباب والاستفادة من كثافة جماهيره.

@ وماذا عن الجهاز الإداري الذي حل قبل فترة وجيزة؟
- الماضي مضى ولا أود التعليق عليه، وأما عن البديل للجهاز الإداري السابق فأنا ما زلت مرشحا ولم اتخذ صفة الرسمية وإذا اتخذت هذه الصفة فلكل حدث حديث.

@ كلمة أخيرة سمو الأمير؟
- أبداً.. أشكر جريدة "الرياض" العريقة والعزيزة على نفسي على إتاحة هذه الفرصة وأود أن أطمئن الجماهير الهلالية أن أمور ناديها ستكون في أحسن حال سواء ترأس فيصل بن يزيد أو غيره وعليهم الصبر والثقة بالإدارة الجديدة ودعمها والتعاون معها.


[c]الجمعان ينخرط في التدريبات اليوم
المسعد يترك الهلال واعضاء الشرف يرفضون انتقال الشريدة
[/c][c] [/c] كتب ـ سطام النفيسة:
* كشف مصدر هلالي لـ "الرياض" ان ادارة نادي الهلال لا تنوي التعاقد مع اي لاعب اجنبي قبل شهر رمضان المبارك واكد المصدر ان الهلال يواجه مشكلة مالية كبيرة بسبب عدم توافر السيولة المطلوبة للتعاقد مع اي لاعب اجنبي خاصة وان ادارة النادي تسعى للتعاقد مع لاعب اجنبي كبير بدلاً من ثلاثة لاعبين وذلك بناء على اقتراح قدمه المدرب واضاف المصدر كما ان الادارة الحالية ستضع قرار حسم موضوع اللاعب الاجنبي بيد الادارة الهلالية الجديدة والتي سيتم الاعلان عنها خلال الايام القليلة القادمة وعلى صعيد آخر تبدأ ادارة النادي خلال الاسبوع المقبل توزيع دعوات اجتماع اعضاء الشرف والذي سيعقد في هذا الشهر وبمقر النادي وستوجه دعوات الاجتماع باسم رئيس اعضاء الشرف بالنادي الامير هذلول بن عبدالعزيز وعلى صعيد آخر عارض عدد من اعضاء شرف النادي موضوع انتقال اللاعب عبدالله الشريدة لصفوف نادي القادسية عن طريق الاعارة وعزز مطالب اعضاء الشرف المستويات المميزة التي يقدمها الشريدة مع الهلال بالاضافة الى انضباطية اللاعب والتزامه بتدريباته بتعليمات الجهازين الاداري والفني ومن جانبه اكد المدير الاداري للفريق الكروي الهلالي الكابتن منصف الاحمد ان النادي لا توجد لديه النية في التفريط باللاعب عبدالله الشريدة واكد الاحمد ان الشريدة سيستمر ان شاء في خدمة نادي الهلال .
يذكر ان الاتصالات بين الهلال والقادسية لم تأخذ بعد صفة الرسمية كما اكد الاحمد ان الاجازة الممنوحة للاعب عبدالله الجمعان قد انتهت ويتوجب على الجمعان الانخراط في التدريبات اعتباراً من مساء اليوم ومن جهة اخرى غاب عن تدريبات الفريق امس اللاعب خالد عزيز بدون عذر ولم تتمكن ادارة الكرة من الاتصال باللاعب.. وكان (ماتورانا) قد طلب من اللاعبين تحت 23سنة والذين ادوا مباراة النصر التوجه الى المسبح في حين ادى اللاعبون الدوليون تدريباتهم في غرفة الحديد. اما يوسف الثنيان ومنصور الشهراني فقد اديا تدريباً لياقياً بمفرديهما.. ومن جهة ثانية يواصل اللاعب محمد النزهان برنامجه التأهيلي تحت اشراف فرناندو الذي اكد ان اللاعب يحتاج الى برنامج خاص اما الثنائي الشلهوب والمطيري فهما بحاجة الى برنامج مكثف واشار (فرناندو) ان اصاباتهما تعتبر بسيطة ولن تعيقهما عن المشاركة في لقاءات الهلال القادمة ومن جهة ثانية غاب امس امين عام نادي الهلال فواز المسعد حيث يقضي اجازة قصيرة في مدينة الدمام بصحبة عائلته وسيعود المسعد للرياض نهاية الاسبوع..


[c]رؤية(فنية) حول لقاء الهلال والنصر
حضرت (المواهب) لكنها اختفت بأخطاء تدريبية!
[/c]المدرب الوطني/ عبدلعزيز الخالد

جاء الأداء الهلالي والنصراوي في اللقاء المنتظر باهتاً من جميع جوانبه وكان أقل المتشائمين يتطلع أن يقدم الفريقان مستوى يعكس المكانة الكبيرة للفريقين ولكن شيئاً من ذلك لم يحدث فالأداء كان باهتاً وفي نظري اكثر ما يلام هو المدربين فليس هناك منهجية واضحة لأداء الفريقين، وهنا أريد أن أشير إلى نقطة هامة وهي أن الكثير كان يتحدث عن عدم وجود المواهب وهذا كلام مردود عليه فقد شاهدنا لاعبين ذوي امكانات فنية جيدة ولكن الذي يجب ان يكون هو ماذا يقدم المدربون فالواضح ان جهودهم الميدنية قبل المباراة معدودة وتأكيداً لذلك ضعف الجانب اللياقي من الطرفين. في الجانب الهلالي اتصور ان المدرب اخطأ كثيراً باشراكه للاعب فهد المفرج كظهير ايسر فهو لا يملك مقومات لاعب الظهير وأي مدرب في العالم لن يجازف بإشراكه في الظهير.ايضاً من اخطاء المدرب الهلالي هو عدم ايعازه للاعبي الوسط والدفاع بمتابعة المهاجمين فقد كان هناك فراغ واضح من الهجوم والدفاع.أيضاً من اخطاء (موتورانا) استمرار اللاعب حسين العلي في المباراة فالوضح انه غير جاهز وكان جرب به ان يشركه في شوط واحد فقط في المقابل كان الفريق النصراوي هو الأفضل والأكثر انتشاراً واستتحواذاً على الكرة وكما توقعنا قبل المباراة بأن المدرب هايبكر سيعمد على الهجوم المبكر وقد حدث وقد ساعده على ذلك سرعة البيشي ويزيد اللذان ازعجا الدفاع الهلالي كثيراً.من أسباب تفوق النصر هو تألق اللاعب خالد السلامة الذي نجح في مراقبة الشلهوب وقام بأدواره الهجومية جيداً، وانا اتوع لهذا اللاعب مستقبلاً كبيراً.ايضاً الفريق النصراوي تفوق على الأطراف وهدد الهلال كثيراً وكان ينقص الفريق التواجد لمتابعة الكرات العرضية.

نقاط
@ كشف المباراة لنا ضعف الجانب اللياقي وكذلك الأداء التكتيكي.
@ البطء في التمرير من الطرفين، فاللاعب يفكر كثيراً بل التمرير وهذا ما يؤخر اللعب.
@ رغم ان المباراة تجمع فريقين دون الـ(23) إلا ان هناك قصوراً واضحاً في تطبيق الجمل التكتيكية وهذا يضع أكثر من علامة استفهام؟!
@ المباراة لم تكن في مستوي التطلعات.


[c]أخر الصيد [/c]* كالعادة احتجاج على قرارات الحكم مع أي لمسة مع اللاعب الخصم!!

* كان شجاعاً في بعض الآراء واختفاء في أخرى لا تتوافق مع ميوله!!

* الحكم أصر على (المجاملة) في قرراته حتى تنتهي المباراة بالتعادل ويسلم من الهجوم ضده!!

* المرمى الذي شهد الغاء هدف النظرة الشهير شهد امس الأول الغاء هدفاً لا يختلف عليه اثنان!!

* المدرب الاجنبي واصل (غفوته) التي اختص بها على كرسي الاحتياط!!

* المدرب الوطني ركز على عبارة (ديربي) في تحليله للمباراة.. المتابعون رددوا خلف الشاشة ما درينا عنك 0يابوبي روبسن)!!

*المدربان فشلا في الاختبار الحقيقي الأمر الذي ينذر برحيلهما قبل مسابقة الدوري!!

*الجماهير رددت في لقاء القمة الوهمي لا مواهب ولا قاعدة ولا هم يحزنون!!
  #2  
قديم 10/09/2002, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إدارة الأخبار
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 22/12/2001
مشاركات: 22,808
[c] [/c] [c]يخضعان للتجربة من السبت القادم
الغاني دانيل والنيجيري جوزيف محترفا الهلال يصلان الجمعة
[/c] الرياض - علي يسلم
أشعر الغاني دانيل والنيجيري جوزيف ادارة نادي اهلال انهما سيصلان يوم الجمعة المقبل إلى الرياض، وكانت حجوزات الطيران قد عطلت وصول اللاعبين الذين سيخضعان للتجربة من يوم السبت القادم تحت اشراف الكولومبي ماتورانا مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم.
الجدير ذكره ان أحد أعضاء الشرف الفاعلين قد تكفل بقيمة التعاقد مع اللاعبين.


[c]ماتورانا بعد لقاء النصر:
قلة خبرة لاعبينا حرمتنا من فوز مستحق
لا احتاج إلى الكبار.. والاتفاق سيعتلي قمة المجموعة
[/c] [c] [/c] الرياض - علي يسلم
اكد المدير الفني لفريق الهلال الاول لكرة القدم الكولومبي ماتورانا ان تعادل فريقه مع منافسه التقليدي النصر (1 ـ 1) في الجولة الخامسة من كأس الامير فيصل بن فهد هو مرض "للطرفين" مشيرا الى ان قلة خبرة لاعبي فريقه حرمتهم من استغلال العديد من الفرص التي لاحت لهم امام مرمى النصر.
وعن اشراكه لاعبين كبارا في المباريات المقبلة قال: لا اعتقد انني بحاجة للكثير منهم وعندما احتاج لبعضهم كما حدث مع فهد المفرج وحسين العلي واحمد خليل فانني لا اتردد واطلب من اللاعب سرعة تجهيز نفسه.
ويرشح ماتورانا الاتفاق لاعتلاء قمة المجموعة الاولى (الحديدية) مشيرا الى ان هزيمته من الشباب لا تقلل من نجومية لاعبيه.
ويؤكد ماتورانا انه سيسعى لعلاج الأخطاء قبل لقاء القادسية القادم.


[c]المسعد أمين عام الهلال:
الشد العصبي وراء التعادل ... والنصر لا يستحق النقطة
[/c] الرياض - علي يسلم
يرى فواز المسعد امين عام نادي الهلال ان الشد العصبي للاعبي فريق الهلال الاول لكرة القدم هو بسبب عدم فوزهم بمباراة النصر التي انتهت 11/11، وابدى المسعد رضاه عن مستوى لاعبي فريقه مؤكدا انهم كانوا الاحق بالفوز، مشيرا الى ان مستواهم يتصاعد من مباراة الى اخرى.
وعن مباراة القادسية القادمة اكد ان لاعبي فريقه لن يفرطوا في الفوز والثأر من القادسية وفرض تفوقهم المبكر لحسم النتيجة لصالحهم للزحف نحو قمة المجموعة الحديدية.


[c]الشلهوب لن يشارك في المباراة القادمة للهلال
[/c] [c] [/c] الرياض - علي يسلم
تعرض لاعب خط وسط الهلال محمد الشلهوب الذي خرج اثر الاصابة في لقاء فريقه الذي جمعه بمنافسه التقليدي النصر ضمن مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تحت 23 سنة والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما حيث كانت عبارة عن شد عضلي لتعاوده من جديد بعد سمح الجهاز الطبي له باللعب في هذه المباراة وكان الشلهوب قد تعرض لشد عضلي في لقاء فريقه الماضي امام الرياض وقال طبيب الفريق البرازيلي فرناندو ان اللاعب يحتاج لراحة تامة وسيجري اختبار لموقع الاصابة خلال اليومين القادمين.


[c] [/c] [c]وليد الحكير عضو مجلس ادارة الهلال في "حديث الاستقالة":
10 دقائق فقط كفيلة بانقاذ الاندية من الافلاس
[/c] وليد الحكير عضو مجلس ادارة الهلال المستقيل يتحدث لـ"عكاظ" عن ظروف استقالته وعن امور رياضية عديدة مثل الاستثمار والتوأمة والقناة الرياضية وموضوع الجابر وامور اخرى كثيرة وقال ردا على سؤال حول ماذا قدم كعضو مجلس ادارة في لجنة الاستثمار ان
الموضوع لابد ان يؤخذ من الاساس وليس من الاطراف والاستثمار الرياضي في المملكة مجال واسع وكبير جداً واتوقع ان يصل الى مئات الملايين بشرط ان يستثمر بالشكل الصحيح كمجموعة وليس افراد فنادي الهلال لوحده يستطيع ان يستثمر ولكن سوف يصطدم بعقبات كبيرة جداً وكثيرة منها عدم حماية الحقوق وعدم تمكنه من النقل التلفزيوني وحصوله على الامكاناتواضاف: يجب ان يتم استثمار رياضي بدمج كل الاندية في فكرة استثمارية واحدة وتربط بعضها ببعض ويتمحور ذلك حول النقل التلفزيوني والدعاية والاعلان كما لابد ان تكون هناك تجارة بين الاندية لان كل ذلك العمل يصب في مصلحة الوطن وليس النادي فالدعايات التلفزيونية تدخل على التلفزيون السعودي من الرياضة (600) مليون ريال تقريباً ودخل التلفزيون من مباريات الهلال فقط (148) مليون فلو ربط الهلال مع اندية درجة ثانية وثالثة فستكون هناك استفادة عامة وليست خاصة لذلك نطالب بعشر دقائق للاندية في المباريات المنقولة وهذه الدقائق العشر كفيلة بانقاذ الكرة السعودية.
وحول موضوع الاحتراف قال :نحن بحاجة الي تقنية فالاحتراف يحتاج لمراحل ولا يفهم الا عقب التخصيص فكما تم تحديد سقف الرواتب نطالب ايضاً بتحديد سقف مقدم العقود فالنادي يدفع مقدم عقد اربع سنوات ومن ثم يترك اللاعب النادي فمن يحمي النادي حينها فيجب ان يدفع مقدم العقد كل سنة او يقسط على مدة العقد ويسدد عن طريق لجنة بالاتحاد السعودي تتولي المهمة القانونية والمحاسبية لحفظ حقوق اللاعب والنادي ويتم الاستلام والتسليم لمقدم العقد و المطالبة به عن طريق هذه اللجنة ويتم تحديد مقدم العقد من خلال تقييم يوقع عليه المدرب ومدير الفريق والامن العام ورئيس النادي ويكون هذا التقييم كل سنة فبالشكل هذا نحافظ علي اللاعب ومستواه من الهبوط وحقوقه وحقوق النادي ايضاً.
طالع نص الحوار في "عكاظ" ص28
حاوره: سلطان رديف


[c] [/c] [c]إداري فريق كرة القدم في نادي الهلال منصور الأحمد [/c] [c] [/c] الرياض: يزيد الرشيد
علق إداري فريق كرة القدم في نادي الهلال منصور الأحمد على تعادل فريقه أمام غريمه التقليدي النصر قائلاً: "كانت النتيجة مرضية مع أفضلية للهلال لولا هفوات الحكم محمد ثامر الذي ألغى هدفاً صحيحاً ولم يحتسب ركلة جزاء للهلال وحول إصابة لاعب الوسط خالد عزيز أكد الأحمد أنها عبارة عن شد عضلي بسيط لن يعيقه عن المشاركة في المباريات المقبلة.




[c] هذا مالدينا اليوم
والى اللقاء صباح الغد .. مع يوم جديد واخبار جديدة
[/c]

اخر تعديل كان بواسطة » إدارة الأخبار في يوم » 10/09/2002 عند الساعة » 07:16 AM
  #3  
قديم 10/09/2002, 05:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/04/2002
مشاركات: 708
صباح الخير ,,,


الف شكر لكم و عساكم على القوة .
  #4  
قديم 10/09/2002, 05:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 11/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,151
صبحكم الله بالخيرات
ما قصرتو الله يعطيكم العافيه.
  #5  
قديم 10/09/2002, 05:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/12/2001
المكان: وين ما يكون الزعيم
مشاركات: 9,248
مشكورين على الاخبار
  #6  
قديم 10/09/2002, 05:54 AM
موقوف
تاريخ التسجيل: 31/07/2002
المكان: المملكة العربية السعودية ..
مشاركات: 759
الله يبشركم بالخير .. ويعطيكم العافية ..
يكفينا بس :
خبر ( فيصل بن يزيد ) .. الله يقويه إن شاء الله تعالى .
وكذلك خبر :
( هاكان شوكر ) .. ياليت يكون صحيح .
  #7  
قديم 10/09/2002, 06:00 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 07/03/2002
مشاركات: 202
صبحكم الله بالنور والسرور

وعساكم على القوة
  #8  
قديم 10/09/2002, 06:20 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/03/2002
مشاركات: 359
مشكور .. ويعطيكم العافية
  #9  
قديم 10/09/2002, 06:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 324









  #10  
قديم 10/09/2002, 06:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/08/2001
المكان: الهوى شرقي وقلبي هاوي الشرقيه
مشاركات: 2,053
الف شكر على هالتعب
  #11  
قديم 10/09/2002, 06:43 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,418
مشكورين على الاخبار ،، ونتمنى التوفيق للامير فيصل بن يزيد ..
  #12  
قديم 10/09/2002, 07:02 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/07/2002
المكان: ارض الله الواسعة
مشاركات: 620
يعطيك العافية
  #13  
قديم 10/09/2002, 08:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/11/2000
المكان: السعودية _ حــائــل
مشاركات: 1,663
مشكورين على الاخبار

يعطيكم العافية
  #14  
قديم 10/09/2002, 08:35 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 08/08/2002
المكان: بلاد الله الواسعه
مشاركات: 305
صباح الخير
مشكور والله يعطيكم العافيه
  #15  
قديم 10/09/2002, 09:17 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/03/2002
المكان: KSA
مشاركات: 213
Thanks for the good news
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 01:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube